السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :

الألوان ذات مدلولات عديدة ومختلفة لدى الإنسان ولكل شخص لونه المفضل أو عدة ألوان ... ولكن ماذا يا ترى تعنى لنا الألوان .


تلعب الالوان دورا مهما في حياتنا فهي تسبب لنا البهجة والزينة، وبدون الالوان تصبح الحياة كئيبة ومملة . تؤثر الالوان في نفوس البشر واختيار المرء لالوان معينة دلالة على ميوله ورغباته واستعداداته وحالته النفسية ،ويمكننا ان نقول ان الالوان التي نختارها لنلبسها او نعيش معها ،هي انعكاس لحالة مؤقته او طويلة الامد لكياننا .


( اللون الاخضر )

ان كنت تحب هذا اللون فأنت انسان عاطفي تحب خدمة الاخرين وتحب الهدوء وتحنو على كل انسان وتتميز بطبيعة لطيفة ،واذا واجهتك مشكلة فانك تحلها بهدوء ولا تلجأ الى العنف والصراخ إلافي أضيق الحدود. يتصفون بالانتاجية والصبر وبالدقة في عملهم ،يعرفون كيف يحافظون على شبابهم حتى سن متأخرة
يسيرون الى تحقيق غاياتهم بخطى بطيئة ولكنها ثابتة وكفيلة بأن توصلهم الى هدفهم المنشود هم اجتماعيون ونشيطون وفخورون بأنفسهم ،لديهم افكار نموذجية عن الحياة ،ان نوع القلق المصاحب لهذا اللون اللون الاخضر يعبر عن نفسه بارتباكات في المعدة .


( اللون الأصفر )

هو اللون المفضل للاذكياء ،من يحبه انسان عملي وموضوعي ويحب كل شيء ينتفع منه ،يمتاز بالمرح والانطلاق، تهتم كثيرا بالافكار الجديدة وتحب التغيير والتنقل من مكان لاخر ومن بيئة الى اخرى سعيا وراء وجوه جديدة وهو بالاساس لون التعقل والفكر والامل ،والذين يحبون اللون الاصفر اللامع هم اشخاص
يتمتعون بتفكير اصلي ولديهم طاقات مختلفة بمستويات متنوعة ،ويرغبون الخوض في مهمات ومشاريع عملية اكثر من خوضهم في الكلام غير الناضج .
(ظلل حتى ترى )

( اللون الابيض )

وهو لون الفكر الواضح النقي ،ودليل على الترف ،ومحبو هذا اللون لديهم رغبة في أن يستحوذوا على الاعجاب وهم حريصون على النظافة ،والاقرب للامانة والثقة والابيض هو اللون الذي يستحسنه اولئك الذين
يفتقرون الى قوة الملاحظة والبديهة وروح الانتقاد . ( ملاحظة: سويت الكلام بالرمادي حتى تشوفوه )


( اللون النيلي الكحلي )

هو لون العظمة والفخامة والتميز ،فاذا كنت تحب هذ اللون فانك ذو شخصية صعبة ،وان ثقتك بنفسك قوية . قد تكون احيانا صعب الفهم . اصحاب هذا اللون يحبون ان يكونوا مختلفين .


( اللون البرتقالى )
أنت من الاشخاص الودودين المسالمين ،تعتز بنفسك وبكرامتك ،كثرة ارتداء هذا اللون (الباهت منه) يدل على الحزن والضعف والخوف .


( اللون الازرق )

هو لون النفوس الحساسة، وان كنت تحب هذا اللون فانك تاخذ في اغلب الاحيان قرارات غير صائبة في أثناء تفتيشك عما ترغب انك انسان مخلص وصريح وصادق ،وتميل الى الغوص في الافكار الفلسفية تقدر مشاعر الاخرين وتهتم بهم تميل الى الصداقات الدائمة والمعمرة ،وضيافة واستضافة الاحباب ،والحياة الهادئة اللطيفة عندما لا تلبي حاجاتك فانك تميل الى الانسحاب الى داخل ذاتك واتخاذ موقف الدفاع ،ومن غير المرجح ان يكون صاحبه رائدا مشهورا اذا اردت ان تكون قائدا او مجددا او صاحب قوة غير عادية فلا بد من ان تستخدم اللون الازرق بشكل كبير ،لان اللون الازرق يدل على درجة من برودة الاعصاب وعدم الحزم والقوة ،ويفيد لبسه عندما نتحدث في محاضرة او ندوة .



( اللون الاحمر )

هو لون الناس الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة ،قوي شجاع وجريء وتحب المغامرة وتحب الاخرين ،وتعشق الاثارة ،الأطفال يحبون الاحمر والطائشون ايضا يحبونه ،توجد لدى الاشخاص الحمر شهية هائلة للحياة يحيون كل يوم جديد بحماس لا يفتر يميلون بشكل اساسي الى العيش في ساعتهم الا نية ،وكان الزواج قديما يسمى (القضية الحمراء) وفي الهند والتبت كان اللون الاحمر يرمز الى قوة الخلق الموجودة في النساء والى طاقة وقوة العاطفة والى المشاعر النبيلة والايجابية ،والعرب يصفون المرأة الجميلة بأنها حمراء اللون .


( اللون البنى )

الشغوفون بهذا اللون اناس ذوو شخصيات حازمة وقوية ،وهم ماديون أنانيون وميالون للتفتيش عن عيوب الغير ،لديهم أذواق خاصة بهم ،كما أن احساسهم من جهة التوفير خاص جدا صبورون يتحملون المكاره بصدر رحب وعند اخفاقهم لا يدعون اليأس يتطرق لنفوسهم كما أنه يحمل علامة الضجر وعدم الانسجام .



( اللون الاسود )

يرمز للتقاليد ،ومحبو هذا اللون غامضون ويريدون ان يحترم الغير حياتهم الخاصة يفضل هذا اللون المتشائمون وهذا اللون ليس لونا حقيقيا لانه غير موجود في الوان الطيف ،والاسود يمتص جميع الالوان ولا يعيد ولا يعطي اي لون منها ،وتدل التقاليد على ان الاسود هو لون الحزن في العالم الغربي وثقافاته ،وهو لون تلبسه عندما تحتاج أن تتحكم بالوضع والحالة ،ولكن لا تتوقع أن تجمع الاصدقاء بسهولة او ان تستحوذ على مشاعر الثقة عند الاخرين اذا كنت ترتدي الملابس السوداء .


فأي واحد من هؤلاء أنت ياصديقي ؟ confused confused confused