مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    -=*&ارشيف نصائح المطبخ&*=-

    للحفاظ على الدقيق لمدة أطول احتفظي به في وعاء نظيف محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف. يمكن الحفاظ على الدقيق الأبيض لمدة سنة تقريباً والدقيق الكامل لمدة 6 أشهر تقريباً. إذا رغبت بالاحتفاظ بالدقيق لوقت أطول خزّنيه في وعاء محكم الإغلاق داخل الثلاجة.


    - للحصول على أفضل حجم للكعك يجب حفظ المقادير في حرارة الغرفة مع تحضير الكعك في صينية الفرن الوسطى


    - هل تدرين أن خليط الزبدة والبيض والسكر يمكن أن يبدو متكتلاً ولكنه يعود إلى طبيعته عند إضافة الدقيق؟


    - لا تجمدي الكعكات حتى تبرد تماماً.


    - مع أغلب الفطائر المحلاة ابدئي بدرجة حرارة عالية لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم انتقلي إلى حرارة أقل. رشي طبقة رقيقة من المكسرات المطحونة أو الكعك المجفف أو فتات الخبز على السطح. اضغطي على العجين بواسطة ظهر الملعقة قبل الحشو لتعزيز النكهة.


    - لتجنب انكماش القشرة ضعي العجينة بعناية في وعاء مع رصّ العجينة على أطراف الوعاء من دون مدّها. اقطعي أطراف العجينة مع ترك 1 بوصة (2،5 سم) زيادة عن حافة الوعاء. اطوي طرف العجينة الزائد تحت حافة الوعاء ثم انقري قعر العجينة والأطراف بالشوكة.


    - للحصول على قشرة فطيرة براقة ذهبية اللون امسحي العجينة بصفار البيض مع قليل من الماء أو الحليب قبل الطهي. هذا يعطي الفطيرة منظراً مصقولاً براقاً.


    - لتجنب الحصول على قاعدة قشرة لزجة، جمدي القشرة لمدة 20 دقيقة قبل الحشو. امسحي القشرة بقليل من بياض البيض المخفوق ثم جمديها لمدة 15 دقيقة إضافية قبل الحشو. اطهيها على صينية الفرن السفلى.


    - لتحضير فطيرة حلوة امسحي العجينة قليلاً بالماء أو الحليب أو القشدة ثم رشي عليها السكر.


    - لتجنب انخفاض الخبز من الوسط لا تتركي العجينة تنتفخ كثيراً، إذ يمكن أن تنخفض داخل الفرن خلال الخَبز. اتركي العجينة لتنتفخ ضعفي حجمها فقط.

    يتبع...


  2. ...

  3. #2
    عند تحضير أو طهو الأرز بالمرقة، يفضل عدم نقعه. بل غسله فقط بالماء البارد مما يضفي مذاقاً كاملاً من المرقة المستعملة.


    - إن إضافة قطعة كيوي مقشرة ومقطعة إلى اللحم المنقوع أو الدجاج أو الحبّار يجعل اللحم أطرى وألذ.


    - لا تستخدمي أكثر من 3 أنواع من الأعشاب والبهارات في الطبق الواحد، إلا إذا حددت الوصفة غير ذلك.


    - لتحضير مشهيات أو مقبلات لذيذة وبسرعة، احشي حبات الطماطم الحمراء ببعض الثوم المشوي وجبنة الكريمة وعصير الليمون والملح والفلفل.


    - استخدمي عصير الليمون والثوم والأعشاب والبهارات لتعزيز نكهة الخضروات بدلاً من الصلصات الغنية بالكريمة والزبدة والجبنة.


    - لتحضير خليط تغميس لذيذ، أضيفي الثوم المشوي إلى الباذنجان المشوي.


    - أضيفي الثوم المشوي إلى سطح البيتزا لمزيد من النكهة المميزة.


    - يضاف بعض الثوم المشوي إلى قليل من زيت الزيتون والخل البلسمي لتحضير زيت تغميس لذيذ.


    - يقلى الفلفل المجفف الكامل مع البصل وأوراق الكاري ويضاف فوراً إلى أطباق اللحم والخضروات لمزيد من النكهة والرائحة الفاتحة للشهية.


    - يقطع الثوم والفلفل والطماطم المجففة إلى شرائح رفيعة، وتنقع في زيت الزيتون داخل وعاء محكم الإغلاق وتحفظ في الثلاجة (الفريزر). تضاف ملعقة من الخليط إلى اليخنات والمعجنات لتعزيز النكهة.


    يتبع...

  4. #3
    للحفاظ على الدقيق لأطول وفت ممكن ضعيه في وعاء نظيف محكم الإغلاق وإحفظيه في مكان بارد وجاف. بهذه الطريقة يمكن حفظ الدقيق لمدة سنة تقريباً ودقيق القمح الكامل لمدة 6 أشهر. في حال رغبت في الحفاظ على الدقيق لمدة أطول من ذلك خزّنيه في وعاء مختوم وضعيه في المجمدة (الثلاجة).

    - عند تحضير معظم أنواع الفظائر والمعجنات, ابدأي عملية الخبز بدرجة حرارة عالية لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة, ثم تابعي خبزها على درجة حرارة منخفضة. رشي طبقة خفيفة من المكسرات المحمصة والمطحونة , أوالكيك الجاف أو الكعك المبروش على الفظائر والمعجنات, واضغطيها على العجينة بالجانب الخلفي من الملعقة قبل إضافة الحشوة، للحصول نكهة أفضل.

    - لتوزيع الزبيب والمكسرات و قطع الشوكولاته الصغيرة (الشتشوكليت تشيب) بالتساوي على العجين، جففيها أو رشي عليها قليلاً من الطحين, مما يساعد على فصل هذه المكونات ومزجها بالعجين بشل متساوٍ، لكي لا تركد عند الخبز.

    - لحصول على قشرة خبز أكثر قرمشة استخدمي عجينة قليلة الدسم ومصنوعة من الماء، لأنها عادة ما تنتج خبزاً أكثر قرمشة من تلك كثيرة الدسم والمصنوعة من الحليب.

    - لتطرية قشرة الخبز ومنع تفتتها امسحيها بالزبدة المذوبة فور إخراج الخبز من الفرن.

    - عند استخدام الروبيان والأطعمة البحرية، تعاملي معها بعناية لأن الرأس يحتوي أعضاء هضمية قد تتفتت بسرعة وتؤثر على بقية اللحم.

    - عند استخدام أعواد الكباب الخشبية، انقعيها لمدة 30 دقيقة في الماء (يفضل فاتراً) قبل الاستعمال، مما يمنع اشتعالها.

    - إذا قمت باستخدام سائل إشعال، عليك مراعاة ترك السائل على الفحم للحظات قبل إشعاله تفادياً لهبوب النار. يمكنك الاستغناء عن سائل الإشعال بشراء جهاز كهربائي لإشعال الفحم.

    - إذا كنت تقومين بتحمير أو شواء حبات فلفل حارة، فعليك الحذر من دخانه اللاذع الذي قد يؤذي يعينيك.

    - إذا كنت ستستخدمين نفس المرق الذي نقع فيه اللحم لتحضير صلصة الوصفة، فعليك أولاً غليه لبضع دقائق للتخلص من أي بكتيريا.

    يتبع...

  5. #4


    - عند شرائك خضاراً مثلجة، اختاري تلك التي تتحرك بحرية داخل العبوة. إذا كانت مثلجة وملتصقة ببعضها، فهذا يعني أنه سبق تذويب الثلج عنها وتثليجها مرة أخرى.


    - يحفظ الفلفل كاملاً في الثلاجة (الفريزر) قبل التقطيع لمنع تلطيخ الأيدي بعصير الفلفل الحار.


    - للحصول على قشرة خبز رقيقة وطرية قومي بقياس المقادير بدقة. زيادة الدقيق أو تقليل السكر أو الدسم يمكن أن يجعل القشرة أقسى.


    - لتقسية قشرة الخبز قومي برشّ بعض الماء على العجينة خلال الخَبز.


    - لنشر حبات الزبيب بالتساوي داخل الخبز صفيها من الماء أو امسحيها بالدقيق أو القرفة أولاً. هذا يساعد على تفرّق الحبات وانتشارها داخل الخبز بشكل متساو.


    - لتجنب تكتّل واختلاط بعض المقادير كالمكسرات والزبيب لا تضيفيها إلى العجين بشكل متأخر، فهي لن تأخذ الوقت الكافي للانتشار داخل العجين بشكل متساو.


    - للحصول على كثافة مميزة وتجنب التصاق الخبز بالوعاء رشي الدقيق على قعر الوعاء بدلاً من استخدام شرائح ورق الطهي المدهونة بالزبدة.


    - لمنع التصاق الخبز بالوعاء ادهني الوعاء بالسمن، لأن الزبدة أو الزيت يمكن أن يسبب احتراق الخبز أو التصاقه بالوعاء. رصّ الوعاء بورق الطهي يمنع أيضاً التصاق الخبز.


    - لينتفخ الخبز أكثر تأكدي من تاريخ انتهاء صلاحية الخميرة. قومي بقياس المقادير بدقة. زيادة أو تقليل الدقيق أو الملح يخفف من فعالية الغلوتين مما يحد من قدرة العجينة على الانتفاخ إلى أقصى حد. وأخيراً دعي العجينة تنتفخ في مكان دافئ (75 – 85 درجة فهرنهايت/ 24 – 29 درجة مئوية) بعيداً عن أي تيارات هوائية يمكن أن تؤثر على عملية الانتفاخ.


    - هل تعرفين أن الزيت ليس البديل الأنسب للزبدة أو المارجرين عند تحضير الخبز؟ الزيت من المقادير السائلة أما الزبدة فمادة صلبة. لهذا يجب إجراء بعض التعديلات الضرورية على المقادير الجافة و/أو السائلة للحصول على الكثافة والتماسك المطلوبين للعجينة.

    يتبع...

  6. #5


    - للتأكد من فعالية الخميرة قومي بتذويب 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من السكر في 4/1 كوب (50 مل) من الماء الفاتر. رشي بعض الخميرة واتركيها. إذا لم تصبح طرية وتبدأ بالفوران خلال 10 دقائق فهذا يعني أن الخميرة ليست فعالة.


    - للحصول على أفضل النتائج دائماً تأكدي من تاريخ انتهاء صلاحية الخميرة المستخدمة.


    - لإيجاد وصفة معينة اطّلعي على قسم الوصفات. يمكنك البحث من خلال فئة الوصفة أو اسمها.


    - للتخلص من الفقاعات الهوائية الكبيرة التي تشكلت داخل الخليط، قومي بطرق وعاء الكعك على طاولة المطبخ. لا تفعلي هذا مع الكعك الإسفنجي أو الكعكات التي تحتوي على كثير من الفواكه والمكسرات داخلها.


    - لتوزيع الحرارة بالشكل المثالي لا يجب أن تلمس أوعية الكعك بعضها البعض أو أطراف الفرن عند الطهي.


    - لتجنب غرق الزبيب والمكسرات والفواكه المجففة في خليط الكعك اللزج الذي لا يمكنه حملها، قومي بتقطيعها رفيعاً.


    - لضمان سهولة التقطيع والنكهة الأفضل يجب تحضير كعكات الفواكه قبل 4 أسابيع وتغليفها وحفظها في الثلاجة. اقطعي الكعكات الباردة بواسطة سكين حاد رفيع وغير مسنّن.


    - لا تخزّني الأعشاب والبهارات الجافة بقرب أفران الغاز والمايكروويف أو أي مصدر للحرارة أو الرطوبة كالمغاسل وأجهزة غسل الصحون وغلايات الماء ومحضرّات القهوة.


    - يمكن الاحتفاظ بالبيض المسلوق مع قشره في البراد لمدة 2 - 3 أسابيع أو لمدة أسبوع إذا تم قشره.


    - إن تم تخزينها بالشكل الصحيح، فإن الأعشاب والبهارات الجافة تحتفظ بنكهتها لمدة عام كامل. بينما يمكن للبهارات الكاملة أن تبقى لمدة 3 - 5 أعوام.


    يتبع...

  7. #6
    السلام
    مشكووووووووووووووووووووره اختي عالى المعلومات اللي مرررررررررررررررررررررره مفيده
    ويعطيش ألف عافيه
    يحفظ الفلفل كاملاً في الثلاجة (الفريزر) قبل التقطيع لمنع تلطيخ الأيدي بعصير الفلفل الحار.
    اهم حاجه هذه النصيحه
    لأني دايما لما اقطع الفلفل
    أنسى وألمس وجهي
    و تصير عندي محرقه
    مشكككككككككوووووورررررره

  8. #7
    مشكورة يا احلى نووووووووووووووووووووونة
    اشكرك على تواجدك الدائم في مواضيعي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter