الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 88
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه داعبت أحلام المحاربين و الحالمين على حد سواء ... خيول اغريقية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    الموضوع الخامس في سلسلتي الخاصة في علوم ما وراء الطبيعة ,و اعذروني على الغيبة الطويلة لكن لكل انسان ظروفه القاهرة ..

    عنوان موضوعنا اليوم هو الخيول الاغريقية ,تلك التي طالما داعبت أحلام المحاربين و الحالمين على حد سواء

    لذلك..

    بلا مقدمات اخرى الى موضوعنا

    خيول اغريفية

    attachment

    Greek Horses

    البيجاسوس - Pegasus

    attachment

    البيجاسوس هو حصان رشيق مجنح يعود لبطل اغريقي هو بيلروفون -Bellerophon . ولد هذا الحصان الاسطوري من دم سكب عند قتل الأفعى الجرجونية " ميدوسا " على يد " بريسيوس " , بيلروفون كان قد اعطي لجاماً سحرياً من آلهة الحكمة " أثينا " لتساعده على لجم بيجاسوس .و بهذا الحصان الأسطوري قتل بيلروفون الوحش "كايميرا " متعدد الرؤوس الذي كان يرعب الممالك المحيطة و بذلك فقد عينه الملك وريثاً له و زوجه ابنته نظراً لشجاعته الفريدة .

    attachment

    صورة تمثل باليرفون و هو يقطع راس ميدوسا الأفعى الجرجونية , بالرغم من أن الأسطورة الأصلية تقول أن بريسيوس هو من قتلها و من دم الأفعى ولد بيجاسوس.

    attachment
    attachment

    الكايميرا أو بالترجمة العربية "الكُمَير" هو وحش أسطوري متعدد الرؤوس حيث يمتلك رأس ماعز و قيل تنين و رأس أسد و جسده بالأضافة الى ذيل برأس ثعبان !؟

    attachment

    الا أن هذا البطل اغتر بنفسه بعد حين و حاول الطيران الى جبل الأوليمب حيث تقطن آلهة الاغريق المزعومة متحدياً اياهم, و على ذلك أصدر "زيوس" آلهة الرعد الى بيجاسوس الأمر بأن يلقي بفارسه من عل , الا أن "اثينا" التقطته من سقطته و قدمته الى "موسيس" و هي احدى الاخوات التسعة التي تحمي الموسيقى و الشعر و العلوم حيث قضى بيلروفون أيامه هنالك متأملاً متفكراً, و يقال ان جبل "هيلكون " مأوى الاخوات التسعة قد فتح بحوافر بيجاسوس و بذلك انتشرت العلوم و الموسيقى و على وجه الخصوص الشعر . أما عن مصير بيجاسوس فيقال ان "زيوس " حوله الى مجموعة من الكواكب المتألقة التي تجوب الكون .


    attachment

    صورة جدارية من احدى الكنائس تمثل البيجاسوس

    attachment
    attachment

    بالرغم من خيال الاغريق الواسع و علومهم العديدة الا انهم لم يصلوا الى حقيقة الاله الواحد و هو على كل شيء قدير , و الا لقالوا سبحان الله في هذه الصورة الفريدة التي تمثل "سديم رأس الحصان" في الفضاء الخارجي على بعد ملايين السنين عن كوكبنا, فسبحان الذي رفع السماء بلا عمد و الذي تجلت عجائب قدرته في شتى ارجاء الكون و الحمد لله على نعمة الاسلام .



    اليونيكورن - Unicorn

    attachment

    لقد كان حصان اليونيكورن موضوعاً للتأمل و التعجب لفترة طويلة .فقد كتب عنه الكثير من الكتاب في فترات متفاوتة منهم : اريستوتل , جنكيز خان , القديس توماس و القديس جريجوري , فقد عكست كتابات هؤلاء و غيرهم كونهم اعتبروا اليونيكورن كائناً حقيقياً ..

    attachment

    اليونيكورن كما يصفه القاموس هو كائن خرافي برأس و جسد حصان يمتلك أرجلالأيِل و ذيل أسد و قرناً وحيداً في وسط مقدمته .تأتي كلمة يونيكورن "Unicorn" من الكلمة اللاتينية "Uni" و تعني الواحد ,و "Cornu" و تعني القرن , و بذلك بجمع اللفظتين تترجم الى الكائن الفريد و الوحيد من نوعه .

    attachment

    و بالرغم من مظهره الرائع و جماله فانه يقاتل بوحشية و عنف شديدين و من المستحيل امساكه خصوصاً اذا حوصر لكنه يستجيب بسهولة للمسة أنثى عذراء ..

    attachment

    ان الونيكورن بشكل عام يرمز للقوة و الجمال الفريدين من نوعهما بالاضافة الى انه شعار خاص بالنبلاء في القرون الوسطى .


    اليونيكورن حول العالم :

    attachment

    لقد ذكر اليونيكورن في كتابات العديد من الحضارات , فالصينيون يسمونه K'i-lin و كانوا يعتقدون انه يمتلك جسد الغزال بحوافر الحصان و ذيل ثور .بينما كان الغربييون يعتقدون ان قرنه عظمي أو عاجي كأنياب الفيل بينما تقول الأسطورة ان قرنه من لحم و دم . و يقول الصينييون ان فراء اليونيكورن كان الألوان الخمسة المقدسة عندهم و هي الأحمر , الأصفر , الأزرق , الأبيض, و الأسود.

    attachment

    في اليابان يسمونه " ikkakujuu" و هي كلمة مركبة حيث i تعني ichi تعني الواحد , و Kaku تعني القرن , و juu تعني الوحش .

    في القرون الوسطى كان النصرانييون يعتبرون ان هذا المخلوق رمز خاص بالتقوى و نبذ الملذات الدنيوية .

    و في بعض الترجمات للكتب العبرانية القديمة فقد جاء ذكر اليونيكورن ( أما في النسخ الحديثة يرمزون له بالثور الثائج ) و هو وحش "كنيسي " أو مترافق بالتعاون من الكنيسة .. حسبما يزعمون ..

    attachment

    و الكثير من الأمثلة من عصور القرون الوسطى تتضمن الرسوم الزخرفية , الزيتية , التطريزية , و المنحوتات , كلها كانت تصور اليونيكورن و خصوصاً صيده..! بعض الكنائس تدعي ارتباط هذا الكخلوق بالعذارء مريم و في طوائف أخرى يترافق بذكر المسيح عليه السلام كمصلح .

    أيضاً كان اليونيكورن شعاراً للنبلاء في القرون الوسطى و طالما نقش على بوابات القصور و دروع الفرسان .
    اخر تعديل كان بواسطة » Dark Emperor في يوم » 09-06-2006 عند الساعة » 18:32


  2. ...

  3. #2
    حصان البحر هيبوكمبوس - Hippocampus

    attachment

    نصفه العلوي لحصان و السفلي لسمكة بذيل الدولفين أو ثعبان البحر , و كانت هذه الخيول تجر عربة آلهة البحر "بوسايدن". و مازال اسم هيبوكمبوس يطلق على أحصنة البحر التي نعرفها اليوم و التي تشابه تلك المذكورة بالأسطورة .


    السنتور - Centaur

    attachment

    على الرغم من أن السنتور ليس حصاناً تماماً و انما أيضاً نصف بشر الا أنني اوردت ذكره في سياق الحديث

    attachment

    السنتور حسب ما تقول الأسطورة الاغريقية انه ولد من اكسيون "Ixion" ابن الهة الحرب آريس "Ares". تمتلك هذه المخلوقات النصف العلوي من انسان و السفلي لحصان و في قصص أخرى تمتلك قروناً أو أجنحة أو الاثنين معاً .عاشت هذه الكائنات في منطقة تدعى Thessaly و كانت تأكل اللحم و كانت مشاغبة جداً .ترمز هذه الكائنات للظلام و قوى الطبيعة العاصفة و كانوا يُرسمون كأتباع مخمورين لآلهة الخمر ديونيسوس "Dionysus" , ماعدا واحداً منهم يدعى كايرون و كان معلماً لكثير من أبطال الاغريق العظماء

    attachment

    كايرون "Cherion أو Chiron " هو من السنتور و لكنه ابن كرونوس "Kronos" أحد العمالقة الذين حكموا الأرض قبل آلهة الأوليب . على عكس بني جنسه كان كايرون كريماًَ , وديعاً , حكيماً و اكثر كائنات عصره معرفة . نتيجة لذلك فقد طلب منه ان يدرب أعظم ابطال الغريق و كان من بينهم : أخيليوس (أخيل) ,أكليبوس , هرقل و غيرهم كثير جداً

    attachment

    عندما كان هرقل يصطحب زوجته Dianira باتجاه تيرانيس تقاطع طريقه مع نهر عنيف يبتلع كل ما يسقط فيه , نيسوس "Nessuse" و هو سنتور جامح عرض على هرقل ان يساعده بأن ينقل زوجته الى الضفة الأخرى . سبح هرق الى الضفة عندها سمع صراخ زوجته التي حوال السنتور أن يختطفها عندها صوب هرقل سهمه المسموس بسم أفعوان الهيدرا و أصاب نيسيوس , الا ان السنتور اراد الانتقام لنفسه فأعطى قميصه الذي تشرب بسم الهيدرا الى زوجة هرقل مدعاً أن هذا القميص يعيد الحب اذا ذبل .بعد سنوات من هذه الحادثة أكمل هرقل ملحمته و كان ما يزال بعيداً عن الوطن , سمعت زوجته انباءً أنه أحب واحدة أخرى و عندها ارسلت اليه القميص و لم تكن تعلم انه مسموم , و هرقل الذي لم يعلم انه ملوث ارتداه الا ان ذلك بالطبع لم يؤثر على جسده المنيع .

    attachment

    كون كايرون ابن أحد العمالقة فقد كان مخلداً الا أن هرقل اصابه خطأ بسهم مسموم حين كان يتقاتل مع سنتور آخر ,في احدى الروايات قيل ان كايرون لم يستطع تحمل ألمه الرهيب مع ابديته و لذلك وفقاً للتقاليد فقد اعطى أبديته الى العملاق بروميثيوس "Prometheus" و ترك نفسه ليموت , في رواية أخرى قيل أنه اشتكى أو ادعى الى زيوس الذي قام بتحويله الى كوكبة الرامي و القوس أو ما نعرفه اليوم باسم(( برج القوس )).

    هل وجدت هذه المخلوقات حقاً ؟؟

    attachment

    صورة تمثل بقايا متحجرة لكائن السنتور و هي موجودة في Hodges Library في جنوب شرق الولايات المتحدة حيث يحوي آثاراً مكثفة أخرى لتلك الكائنات


    الحقيقة اننا لا نعرف ان وجدت أم لا , ربما كانت من عالم آخر أو ربما كانت من كائنات الجن فحسبما اذكر من احدى الأحاديث التي سمعتها و أنا صغير و كانت تتكلم عن الصور و المصورين أن النبي عليه الصلاة و السلام ذكر ان الحصان المجنح كان على عهد سليمان و داوود عليهما السلام الا انني شخصياً لا اعرف صحته من عدمه ربما كان صحيحاً و ربما كان موضوعاً أو منقولاً عن احدى الكتابات العبرانية و هذا من اختصاص أهل الدين ..

    و هذه صور أخرى لتلك الكائنات :

    1

    2

    3

    4

    5

    6

    7

    8

    9

    10

    attachment

    آمل ان حازت أسطورة الخيول الاغريقية على اعجابكم

    في المرة القادمة سنتكلم عن جيش طائر

    جيش قوامه فقط من النساء

    قبيلة تدعى ..

    الفالكيري

    ولكن تلك حكاية أخرى ..

    attachment

    الى لقاء قريب و تحياااتي rambo


    Dark Emperor
    اخر تعديل كان بواسطة » Dark Emperor في يوم » 09-06-2006 عند الساعة » 18:52

  4. #3
    واااو
    معلوامات حلوة جدا مع اني ما قراتها كلها بس اخذت الفكرة العامة من كل وحدة

    بس يعني معقول انه يكون الهيكل اللي بمتحف امريكا حقيقي

    attachment
    هاي احلى وحدة

    شكرا على الموضوع الررااااائع والله يعطيك العافية gooood
    ----

  5. #4

    وعليكم السلام والرحمة ^___^


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^__^


    اهلاً امبرور عملتها ورجعت للقسم بعد طول غياب cool
    Welcome Back
    اتمنى تكون مشاغلك اهون من اول ومبروك الاجازه gooood
    لاخبرك الحقيقه لم استطع ان استوعب الموضوع عند قرائته من المره الاولى حضارتهم معقده جداً بعكس الفراعنه ويمكن السبب لكثرة الاسماء وغرابتها فقط ^_^
    اساطيرهم فيها من الحكمه والمعرفه والخيـــال الشيء الكثير وهذا مايعجبني بصراحة ولكن كما قلت تماماً بالرغم من علمهم لم يصلوا لتوحيد الله (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) نقطه اعجبتني في الموضوع

    على كلاً احسنت الوصف فالخيول رمز للاصاله ، القوه ، التمرد والجمال

    تعقيب على الموضوع attachment

    الا أن هذا البطل اغتر بنفسه بعد حين و حاول الطيران الى جبل الأوليمب حيث تقطن آلهة الاغريق المزعومة متحدياً اياهم, و على ذلك أصدر "زيوس" آلهة الرعد الى بيجاسوس الأمر بأن يلقي بفارسه من عل , الا أن "اثينا" التقطته من سقطته و قدمته الى "موسيس" و هي احدى الاخوات التسعة التي تحمي الموسيقى و الشعر و العلوم حيث قضى بيلروفون أيامه هنالك متأملاً متفكراً, و يقال ان جبل "هيلكون " مأوى الاخوات التسعة قد فتح بحوافر بيجاسوس و بذلك انتشرت العلوم و الموسيقى و على وجه الخصوص الشعر . أما عن مصير بيجاسوس فيقال ان "زيوس " حوله الى مجموعة من الكواكب المتألقة التي تجوب الكون .
    حتى وان لم يكونوا مؤمنين نجد ان التطاول على ملكوت الاله يستلزم بلاشك العقاب والغرور صفه قبيحه اذا وجدت في قلب بشر لإنها من الأساس لم ُتخلق له !

    لقد كان حصان اليونيكورن موضوعاً للتأمل و التعجب لفترة طويلة .فقد كتب عنه الكثير من الكتاب في فترات متفاوتة منهم : اريستوتل , جنكيز خان , القديس توماس و القديس جريجوري , فقد عكست كتابات هؤلاء و غيرهم كونهم اعتبروا اليونيكورن كائناً حقيقياً
    قد يكون اليونيكورن كائن حقيقي لو ُقورن بالرجل في صفاته فهو فعلا كائن اوحد النوع وعنيف هائج كالبحر ولطيف بلمسة انثى ، بالمناسبه اجمع لهذا الحصان الكثير من الصور فهو رائع المظهر خصوصاً الرادار في مقدمة الراسtongue
    attachment
    الحقيقة اننا لا نعرف ان وجدت أم لا , ربما كانت من عالم آخر أو ربما كانت من كائنات الجن فحسبما اذكر من احدى الأحاديث التي سمعتها و أنا صغير و كانت تتكلم عن الصور و المصورين أن النبي عليه الصلاة و السلام ذكر ان الحصان المجنح كان على عهد سليمان و داوود عليهما السلام الا انني شخصياً لا اعرف صحته من عدمه ربما كان صحيحاً و ربما كان موضوعاً أو منقولاً عن احدى الكتابات العبرانية و هذا من اختصاص أهل الدين ..
    لم اسمع بها بصراحة ولكن اصدّق بوجود مخلوقات قبلنا او معنا مهما كان نوعها او شكلها قد يعتبر البعض هذا ضرب من الجنون والغباء ولكن وجود الديناصورات سابقاً يرفع من احتمال وجود اي نوع من المخلوقاتwink والله اعلم.

    اشكرك على زيادة ثقافتنا واسجل اعجابي بكتاباتك ننتظر احاديثك وحكايتك القادمهgooood


    مع احتراميattachment

    ِِAleXa



    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » Winter--C10206959.jpg  



عدد المشاهدات » 14510  



الحجم » 41.2 كيلو بايت  



الهوية	» 104125  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  6. #5
    موضوع قمة في الوعه خصوصا أنني من عشاق الخيول...
    البيجاسوس))ااااااااااه لوكان حقيقة بس شكلو يجنننننننن

    Dark Emperor ))
    بإنتضار الجديد من مواضيعك الجميله
    مع
    ت* ح* ي* ا* ت* ي


    *قطةالنت*

  7. #6
    شكراً أخي على الموضوع الرائع ، وأنا من عشاق الخيول والأساطير ........
    وبصراحة أنا أكثر الأنواع التي أحببتها هي :

    1- اليونيكورن : لجماله ولأنني سمعت عنه الكثير مع انه لو كان موجود لما استطعت التحكم فيه biggrin

    2- البيجاسوس : لأنه جميل أيضاً ولأني لو كان موجوداً لاستطعت التحكم فيه smile

    3- السنتور : لأنه قوي جداً ، ويمثل القوة في كثير من الأساطير .

    وشكراً مرة أخرى على الموضوع وأنتظر المزيد ......

    مع تحياتي ......
    king of pokemon .
    image

    [/CENTER]

  8. #7

    Talking مشكوووووووووووووور



    attachment

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فعلا اخي موضوع جميل ومميز من عضو متميز ,

    شكرا جزيلا اخي علي الموضوع الجميل , لا سيما وانا من محبي هذا النوع من الاساطير ,smile
    اساطير الاغريق ,
    لانها كما ذكرت الاخت ALEメA تحتوي علي قدر وافر من الحكمة , بالاضافة الي روعتها طبعا .

    ومن اكثر الاساطير التي استغربت لها تلك المتعلقة بالمحاربين الاقوياء مثل هرقل ,

    شكرا جزيلا اخي علي هذا الوقت الممتع الذي قضيته في قراءة موضوعك الرائع asian

    ونحن بانتظار موضوعك القادم

    kid 1412
    3HY33584
    29551892mq5
    Kid 1412

  9. #8
    واااااااو تقرير جميل ورائع..لطالما اعجبت بالاساطير اليونانيه(الاغريقيه) ..اذا قرأت ملحمة (الالياذه) اليونانيه للشاعر هوميروس ستقرأ اسماء هذه الكائنات في القصائد....ولكني اخيراً رأيتها بالذات الخيل واشكالها..

    الاساطير الاغريقيه مليئة بالعجائب..وهذه احدها..اشكرك اخي امبراطور الظلام..وانتظر جديدكsmile
    attachment
    ^^Friends 4 Ever
    asian Thanx A Lot Farosha

  10. #9
    أبدعت أخي

    موضوع رائع ومشوق و معلومات أروع


    دمت لنا smile
    attachment

    1296f776809fbed8f0a1821a7554c863

  11. #10

    غمزه

    مرحبـــــــــــــا Dark Emperor


    صراحــــــــــة


    موضووووووع أكثـــــــر

    من رائــــــــع


    وخـــــــــــاصة انه يتكلم عن الاســــــــاطير

    وصراحـــــــة بيجاسوس مثل ما اتخيــــــــــلته تماااااااما

    اما الباااااااااااقي فأول مررررررررة اسمع بيهم


    شكـــــــــــــرا اخوووووي
    عفواً .. اذا كان لديكم اي استفسار خاص بقسم التوون بشكل عام والمانجا توون بشكل خاص برجاء وضعه
    هنـا وسيتم تجاهل اي رسائل من هذا النوع

  12. #11

    Thumbs up

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    الحقيقة تُقال.

    موضوعك اكثر من رائع. حيث يختلط العلم بالخيال !


    شئ مذهل فعلاً..



    شكراُ على هذا الموضوع الرائع المتعوب عليه.gooood


    و في انتظار جديدك gooood


    مع تحياتي


    Black Legend

  13. #12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    رائع gooood

    لي عودة
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

  14. #13

    Thumbs up Keep up The good work

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    مشكور Dark Emperor على الموضوع الممتازgooood

    قرأته بالكامل وكل فقره منه بدون ملل , لأني أميل الى هذه الأسطوره بالذات عن الخيول المجنحه و آحادية القرن.

    و أكثر ما أعجبني بموضوعك هو هذا الكم الكبير من المعلومات.

    يعطيك ألف عافيه على المجهود الرائع ... و بأنتظار جديدك بفارغ الصبر^^

  15. #14
    أشكرك أختي على الموضوع الرائع جداً ...

    مع العلم ان الاغريق مع ما وصلوا اليه من علوم ومعارف الا انهم كما ذكرت لم يتعرفوا على الله .. يا لهم من قوم غريب .. قد يكون بسبب اعجابهم الشديد بما وصلوا اليه .. ولكن ما الفائدة ان جعلوا لكل شيء آلهة ..

    قال تعالى " (( الم تر كيف فعل ربك بعاد * ارم ذات العماد * التي لم يخلق مثلها في البلاد )) " الآيه..
    لم يأت احد بشيء كما اتى به قوم عاد .. ولكن بما انهم اغتروا بما عندهم من العلم والمعرفة .. أخذهم الله بما صنعوا ..
    لك كل الاحترام على ما قطفتيه لنا من بستانك الرائع من المعرفة الجديدة والمفيدة ..
    أشكرك أختي العزيزة... Dark Emperor

  16. #15
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالك اخي الكريم

    طال الغياب عسى خيرا ان شاء الله

    كالعادة موضوع رائع ومعلومات قيمة جزاك الله خيرا

    صراحة مهما كتبنا لن نوفي حق الموضوع gooood

    وانا من عشاق الخيول لكن ياخسارة لم تستح لي الفرصة امتطاء واحد منها

    attachment

    هذا الفرس امنيةasian

    attachment

    ياليتني مكانها smile

    الحقيقة اننا لا نعرف ان وجدت أم لا , ربما كانت من عالم آخر أو ربما كانت من كائنات الجن فحسبما اذكر من احدى الأحاديث التي سمعتها و أنا صغير و كانت تتكلم عن الصور و المصورين أن النبي عليه الصلاة و السلام ذكر ان الحصان المجنح كان على عهد سليمان و داوود عليهما السلام الا انني شخصياً لا اعرف صحته من عدمه ربما كان صحيحاً و ربما كان موضوعاً أو منقولاً عن احدى الكتابات العبرانية و هذا من اختصاص أهل الدين ..
    ربما تقصد دابة الانبياء (البراق)
    وهي دابة لها جنحان وسريعه كالبرق

    اسمح لي بهذه الاضافة بما ان الموضوع يتحدث عن الخيول

    *خيل في الجنة*

    إلى عشاق الخيل والمولعين بركوبها وامتطاء صهواتها نعيماً آخر تلذونه
    وتسعدون به إنه يوجد لكم خيول في الجنة من الياقوت الأحمر لها أجنحة تطير بكم حيث شئتم
    قال عبد الرحمن بن ساعدة رضي الله عنه كنت رجلاً أحب الخيل
    فقلت يا رسول الله هل في الجنة خيل ؟
    فقال ( إن أدخلك الله يا عبد الرحمن ، كان لك فيها فرس من الياقوت له جناحان تطير بك حيث شئت )

    وقال فداه أبي وأمي صلى الله عليه وسلم ( إن (2) في الجنة لشجراً يخرج من أعلاها حلل ومن أسفلها خيل من ذهب مسرجة ملجمة من در وياقوت لا تروث ولا تبول لها أجنحة خطوها مد البصر تركبها أهل الجنة فتطير بهم حيث شاءوا فيقول الذين أسفل منهم درجة ، يا رب بم بلغ عبادك هذه الكرامة كلها ، فيقال لهم كانوا يصلون بالليل وكنتم تنامون وكانوا يصومون وكنتم تأكلون وكانوا ينفقون وكنتم تبخلون وكانوا يقاتلون وكنتم تجبنون ) .

    ملاحظة عابرة:

    دارك بعض الصور الم يمكن بامكانك طمس بعض الامور


    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    redface

  17. #16
    " Dark Emperor "
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :

    ..إليك أنت

    من نثرت علينا أعباق ذاك المقيل

    ..أضمختنا بالإعجاز وزدتني من الإعجاز إعجابا

    ..ياسيدي


    لطالما جالت عيناي في برحاء هذا المنتدى

    بحثاً عمن تُخلِدُهُم أقلامهم في عقول الغير

    وكانوا كأصابع اليد الواحدة

    ..معدودون


    ولاكني اليوم أكسر تلك القاعدة

    وكي أتيقن في صميمي

    ..قبل غيري


    هُنا الإبداع وهُناك الإبداع

    ومازال الإبداعُ وليداً لا يُعرفُ موطِنٌ لمهدِه

    كلوحةٍ رُسِمت ومالزالت تتنقل بين راحات البشر

    هذا يُثني عليها وذاك يمدح من رسمها وفي آخر المطاف

    تقبل مني جملةً واحدة

    ..قد أبدعت

  18. #17
    مشكور اخوي على موضوعك الصراحة رووووعة وجميل ومفيد

    يعطيك العافية على ابداعك الروعة وتنضيمك الاكثر جمالا
    تقبل مني التحية
    اخوك مجييييييييييييييدي
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

  19. #18
    تسلم أخوي Dark Emperor على الموضوع الشيق...



    وبصراحة أنا أول مرة أقرأ عن الخيول الإغريقية مع اني أعرف بعض أنواعها..نوع واحد<<البيجاسوس
    ولا أدري هل هي حقيقة ولا لأ.....



    مشكوووور على هالمعلومات...بانتظار جديدك..

  20. #19
    السلام عليكم اخي دارك ..

    كيفك .. ؟؟ يا رب تكون بخير ..

    موضوعك بجد روعه يا دارك .. بصراحه اول مرة اسمع عن هذه المعلومات ..
    يعني اصلا ما كان في بالي اقرأ عن هيك كائن ...

    الأسطوره بجد غريبه .. يعني الفراعنه كانت قصتهم مشهوره .. و سامعين عنها .. بس هذه rolleyes
    يعني اجيبها من الاخر .. مواضيعك عم تزيد من معلوماتنا كثير ..

    شكـــرا .. ^^

    الصور رهيبه كثير يا اخي .. حلوه بجد ..
    و انا اعتذر كثير على ردي المتأخر ... قرات الموضوع بس بجد ضروفي ما تسمح لي ادخل المنتدى كثير ..

    اتمنى لك كل التوفيق ... و نترقب مواضيعك القادمه .. ^^

    زينب
    قــوانيـن الــحماة
    حالا كه با هم يكي شدن دلامون ,, حالا كه جاده ها افتادن به pـامون
    يكي از اون بالا انـgـار داره ميشنوه صدامونو ,, به Gـمونم كه أثر داره دعامونو
    هم سفر اي هم ستاره ,, راه بيفتيم كه خودش داره هوامونو
    دل اون سوخته براي Gـريه هامونو ,, خودش داره هوامونو
    كه بتونه ما رو تا كنار دريا برسونه , برسونه
    هم سفر اي هم ستاره ,, سر رو شونه هاي من بزار دوباره
    وقتي برفها اب بشن ,, رودخونه سر رو شونه دريا ميـgـزاره
    attachment

  21. #20
    biggrin أخوي موضوعك رائع جدا اولاً: لأنه عن الخيول.gooood
    ثانيا:لأنها إغريقية.smile
    تحياتي الحارة لك.gooood rambo
    [IMG]http://dc01.******.com/i/00107/a8maxie14ugf.jpg[/IMG]

الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter