مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    ابتسامه الملائكه التى تحيط بالانسان عشره

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد
    الملائكة التي تحيط الإنسان خلال يومه


    أثناء مشاهدتي لقناه المحور الفضائية برنامج المسلمون يتساءلون ، عرفت معلومة لذيذة جدا عن الملائكة التي تحيط الإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمه الله بعباده في كل شئ حتى النوم ، ودعوني انقل هذه المعلومة التي قالها الشيخ الدكتور/ عبد الباسط ، عضو لجنه الإعجاز العلمي والحقيقة بمجمع البحوث بجمهورية مصر العربية ، أعجبتني وحبيت أن انقلها بالرغم أنى اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكن حبيت بكل حب أن انقلها لكم يا أصدقائي:

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر ووقت العصر كيف تركتم عبادي ، يرد الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ) ، وأيضا قال صلى الله عليه وسلم ( من صلى البردين دخل الجنة ).

    وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    - ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    - ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    - ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

    - ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى ) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فقط وليس لغرض أخر. اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد


    - ملكين علي العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل المصري ( العين عليها حارس )

    - و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
    c6bb18273cf4c8554cec305601ccba24


  2. ...

  3. #2
    ياسبحان الله ... يااارب ترحمنا برحمة ياكريم

    وجزاك الله آلـــف خيــر جعله الله في ميزان حسناتك^^

    إن شاء الله يكتبوها لك الملائكة .. واللهم صلي على سيدنا محمد

    أفضل صلاة وأتم تسليم ...

  4. #3
    جزاكى الله خيرا أختى Anita على مرورك الطيب ويشرفنى ان يكون هذا أول موضوع لى تردى عليه

    أخوكى هشام رجب

  5. #4
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    جزاك الله خير أخي هشام على الموضوع وعلى المعلومة التي لم أكن أعرفها
    و جعله الله تعالى في ميزان حسناتك و صلي أللهم على حبيبك محمد صلى الله عليه و سلم
    والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    attachment




    f-dnemark

  6. #5
    جزاك الله خيرا أخى Hunter_X_Chjr على مرورك الطيب

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter