مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    Talking إنفلونزا الطيور ( التشخيص + الأعراض + الوقاية ) سارع بأخذ نسختك

    إنفلونزا الطيور ( التشخيص + الأعراض + الوقاية ) سارع بأخذ نسختك
    أخواني الأصحاء والمرضى هذه اول مشاركة و قلت اعمل فيها حسنةbiggrin

    انتشرت في العالم الكثير والكثير من الأمراض التي لم تكن معروفة في السابق , وشأن هذه الأمراض كشأن بقية أنماط الحياة الجديدة والتي يتعامل معها الإنسان بكل ( فهاوة ) على سبيل المثال الإنترنت عندما بدأ استخدامه لدينا لم نكن نعرف الكثير عنه وتعاملنا معه بكل ما أوتينا من ( دلاخة ) فكنا لا نعرف ما هو الماسنجر وكنا نستغرب من أن يستطيع الشخص رؤية صورتنا حيّة على الهواء أثناء المحادثة ولسان حالنا يقول : ( تشوووفني !! )

    ومن هذه الأمراض ( مرض إنفلونزا الطيور ) والذي انتشر مؤخراً في بعض بلدان العالم , وبدأنا نخاف من وصوله لأراضينا ( وقانا الله شرّه )

    لذا أحببت أن أضع بين أيديكم بعض الأعراض التي إذا ظهرت في الشخص فعليه الابتعاد عن أماكن التجمعات حتى لا ينقل المرض لغيره , وعليه تسليم نفسه للجهات المختصة لكي ( تتوطا في بطنه وتلعن خيّر خيره ) وبعد ذلك يتم إتلافه << يحرقونه أو يدفنونه وهو حي

    عزيزي القارئ :

    1-إذا كنت تعاني من الخجل عند رؤيتك أي ديك يمر من أمامك فأعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق دجاجة , والعكس صحيح

    2 ـ إذا كنت تصحو قبل آذان الفجر وتسوّل لك نفسك بالجلوس على جدار ( الحوش ) وشعرت بأنك قد تتهور وتبدأ في الصياح فاعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق ديك ( ديتس )

    3 ـ إذا قادتك رجلك ( للفرفرة ) في الحواري منذ الصباح الباكر والعودة للبيت قبل آذان المغرب فاعلم أنك مصاب بالمرض من حمامة .

    4 ـ إذا شعرت بأن لديك رغبة جامحة في إطعام أبنائك أو إخوانك أو أي صغير يمر من جنبك عن طريق الفم فأعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق حمامة أو عصفور

    5 ـ إذا سال لعابك عند مشاهدتك لدودة أو نملة تمشي على الأرض فأعلم أنك مصاب بالمرض من ( تشيكن )

    6 ـ إذا ( تسدحت ) في المسبح أو البركة أو ( الطشت ) فترات طويلة وأحسست بأنك ستموت من القهر إذا خرجت فاعلم أنك مصاب بالمرض من بطة أو وزة

    7 ـ إذا لاحظت بأنك أصبحت قوي وحاد النظر و( تقز ) أي شئ على بعد أربعة كيلومترات فاعلم أنك مصاب بالمرض من صقر

    8 ـ إذا أصبحت تنام في النهار وتسهر في الليل وتطارد الفئران فاعلم أنك مصاب بالمرض من بومة

    9 ـ إذا ارتفعت لياقتك وشعرت بأنك سريع وأحسست أنك لو شاركت في سباق المارثوان ستفوز وبدأت تضع راسك في المخدة فاعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق نعامة

    10 ـ إذا وجدت نفسك يوماً من الأيام وسط الثلاجة وأصبحت لا تنام إلا على أعلى درجة تبريد وتنزل للماء في عز الشتاء فاعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق بطريق

    11 ـ إذا أحسست بأنك ترغب في النوم على سرير محاط بالقضبان الحديدة وبدأت تشعر بأن صوتك هو أحسن صوت فاعلم أنك مصاب بالمرض من بلبل

    12 ـ إذا لاحظت أنك تردد كلام أخوانك أو زملائك في العمل بشكل كبير فاعلم أنك مصاب بالمرض عن طريق ببغاء


    وإذا تطورت حالتك فإنك ستبدأ بترديد بعض العبارات والتصرفات اللا إرادية مثل :



    -إذا زعلت من شخص تقول له : (( ترى بنتف ريشك ))

    2 ـ إذا لاحظت أحد زملائك بدأ تظهر عليه علامات الثراء تقول له : (( يبيض ذهب ))

    3 ـ إذا استغربت من كلام أحد تقول له : (( طير هنااااك ))

    4 ـ تردد بكثرة المثل القائل : (( اللي ما يعرف الصقر يشويه ))

    5 ـ إذا نصب أحد عليك تقول له : (( لا تبيع البيض على سلاقينه ))

    6 ـ تستمع بكثرة لأغنية خالد عبدالرحمن : (( على الريش ))

    7 ـ إذا أغضبك اثنين من الناس تقول لهم : (( الطيور على أشكالها تقع ))

    8 ـ تقدر المثل القائل : (( ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع ))

    9 ـ إذا شعرت بسعادة غامرة تقول : (( ودي أطير من الفرح ))

    10 ـ إذا سألت عن أحسن آلة موسيقية تجيب بسرعة : (( طار ))

    11 ـ تكره السيارات وتتمنى أن يكون بدلاً عنها طائرات شراعية

    12 ـ إذا طلب منك أحد أن تأتيه بسرعة تقول له : (( بجيك طاااااير ))هنا فقط تأكد أنك مصااااااااااب

    وسأقدم لكم بعض النصائح للوقاية من هذا المرض :
    1-اذبح جميع الطيور اللي في منزلك

    2 ـ ابتعد عن أكل جميع طبخات البيض خاصة ما يسمى بــ (( بيض عيون ))

    3 ـ لا تنام على مخدة يوجد فيها ريش

    4 ـ ابتعد عن تقشيم (( الفصفص ))

    5 ـ لا تشاهد أي برنامج كـبرنامج (( عالم الطيور ))

    وأعيد واكرر لأي شخص مصاب بالمرض , لا تحاول تهرب من يد العدالة , سلّم نفسك , لأن المرض إذا تطور معك بتلقى نفسك في كيس بلاستيك ومحطوط في الثلاجة مع الدجاج المبرد

    في النهاية
    الله يحمينا ويحمي بلادنا.


  2. ...

  3. #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا أختي ملكة الجليد على الموضوع الروعة

    سوهارا
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..


  4. #3

  5. #4
    نكرر أي واحد مصاب بهذه الأعراض
    يجب التبليغ عنه وحبسه فس ثلاجة معزولة عن المنتدى
    إلى أن يتوب من هذه العادات ويرجع إلى باقي قوم عشيرته



    هههههههه
    مشكورة على الموضوع

  6. #5
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
    مشكور اختي على الموضوع وتسلم يدك هههههههههههههه
    هههههههههههههه
    هههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter