الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25

المواضيع: تقرير عن Wild Arms

  1. #1

    تقرير عن Wild Arms

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    وبعد:
    4

    welcom7

    4


    Wild Arms

    desktop01-1024x768

    سوف تعيشون لحظات رائعة .. ومقاطع مثيرة .. وانتم جالسون على كرسي! ..! ..!

    انمي حربي رائع جدا .. مصمم بطريقة حديثة .. وباسلوب رائع ! ..

    4

    انمي على شكل انمي! .. وعلى شكل لعبة! .. وعلى شكل فيلم ايضا! ..

    فقط صمم العبقري Joe Hane هذا الانمي على شكل لعبة .. حيث انة جميع في هذة اللعبة نفس قصة الانمي .. وبالاختلاف عن قصة الفيلم ..

    حيث سنجد ان الفيلم كانت قصتة مختلفة عن الانمي .. وعن اللعبة! ..

    فقد اضيفت اشياء كثيرة اخرى لهذا الفيلم .. ولكن ستبقى القصة .. تحدي بين الخير .. والشر .. كما تعودنا دائما ..

    4

    ~ أســتــنــا ~

    استنا شوي فقط! .. استنا اودع اصدقائي .. استنا اودع اصحابي .. واستنا .. اودع أهلي .. لا اريد ان اذهب .. بدون الوداع! ..

    يودع الان بطلنا الجميع .. للذهاب الى الحرب .. هناك في عالم الجماجم .. الهياكل العظمية التي على الارض .. والرؤوس والدماء التناثرة على الارض ..

    لم يكن لدية الوقت لتوديع اصدقائة حتى! .. فقط بدأت الحرب .. وبدأ القتال .. وهنا بدأ بطلنا .. في رحلتة الطويلة!!!

    4

    ~ أوراق متناثرة .. هنا .. وهناك ~

    هنا .. يوجد ورقة! .. وهناك وهناك .. المكان مليء بالاوراق! .. وهناك شجرة! .. اوراق وشجرة في ساحة الحرب!؟ ..

    مستحيل! .. انها دبابة .. انها دبابة وليست شجرة! .. وهذة الاوراق! .. هي مجرد جثث متناثرة على الارض! .. بسبب هذة الدبابة! ..

    اسلحة خطيرة جدا .. امور معقدة! .. غير واقعية! .. لكنها .. في هذا الانمي .. حدثت .. !! .. فالموت .. هو المرادف الاول لـ Wild Arms ..!

    ابطال .. اشرار .. وابطال .. اخيار! .. فمن الاقوى؟ .. هل الاسلحة هي كل شيء؟ .. وما معنى الصداقة في هذا الانمي؟ .. وكيف .. و ... و ...و ..و

    اسئلة كثيرة متداولة عن هذا الانمي .. لانة انمي "شبة غامض" ومجهول! .. انة انمي غريب .. غريب عن كل الانيميات التي قد تشاهدها في حياتك!

    4

    ~ في لحظة .. فاض الحبر على الدفتر ~

    في لحظة فاض الحبر على الدفتر .. وبدأ Jeese kond في كتابة قصة هذا الانمي .. ولكنة .. اعتقد انة كان في موضع غريب , عجيب ومريب! ...

    والدليل على ذلك هو اسلوب هذا الانمي .. فهذا الانمي شمل الكثير من المميزات .. خاصة في اسلوبة وقصتة المعقدة! ..

    لم يبدا الكاتب في مقدمة .. لم يبدا بتمهيد .. بل بدا فورا بصلب الموضوع!!!!!! ..

    حيث انة بدا في ساحة الحرب .. عندما كان هناك شعبان يتقاتلان! .. عندها كانت اول حلقة! .. وبعد ذلك حوالي في الحلقات الرابعة والخامسة الى التاسعة بدا الكاتب في ذكر الشخصيات ووصفها .. وايضا نشر اسماءها ..

    wildarmsart-17

    كان هذا الكاتب هو اول من عرف هذا الاسلوب .. واليوم .. ما اذا ذكرت اسم هذا الكاتب سيهز شاشة الانمي .. فهو مصمم الاسلوب الذي حدثتكم عنة وبعدها ..

    اصبح هذا الاسلوب على اسم المؤلف الذي اخترعة .. kond .. هذا هو اسم هذا الاسلوب ..

    كان مدرسا للكثير من اللذين طلبوا منه تدريسهم هذا الاسلوب .. وهم الان مخرجون عالميون اتعرفون لماذا؟ .. لانهم تعلموا على يد اكبر مؤلف انمي ..

    ومع ذلك كثيرا من حاول ان يسرق هذا الاسلوب .. ولكنة كان يفشل مثل السارق السفاح KK.R فقد سرق اسلوبة وحاول تطبيقة دون موافقتة ودون اي اذن منة .. وفشل في ذلك .. لانة لم يدرس على يد كوند .. وهذا ما زاد فشلة!

    4

    ~ البشر .. عديموا الرحمة ~

    هكذا اصبح البشر .. عديمو الرحمة .. يحبون القتال .. والاعدام .. والشجار! .. لا يعرفون ان يمضوّا شاعة من وقتهم دون عنف! ..

    لقد تم تطبيق هذا القانون البشري على هذا الانمي! .. اذ ان هنا سوف تبدأ المشاجرة ويبدأ القتال .. ويبدأ الاكشن الذي ينتظرة الكل!

    مغامرات × مغامرات .. = هذا الانمي! .. حديثي طويل عنة .. لكني سوف اختصرة .. فالتعمق في هذا الانمي صعب .. لاننا لن نستطيع الخروج وقتها!

    4

    ~ دمعة .. تنـزل من عيني ~

    "عذاب بداخل قلبي .. يجعلني لا انام .. دموع بداخل عيني تودع اجمل ايام" .. هذة هي العبارة! .. التي كان يرددها بطلنا ..

    بعد ان حملّ اغراضة .. وجهز اسلحتة .. ليذهب الى الفراق الاخير ..

    الى الحرب اللعينة! .. الى الساحة المتينة .. والاشرار اللئيمة! ..! ..! ..!

    بطلنا هو شاب قوي .. جريء .. خفيف الهمة .. يحب الناس .. ويحب اصدقائة .. ويحب الجميع .. ! .. ! ..!

    AN20030207-asl

    بدأ الجميع يبكي .. الدموع تنزل كانها امطار .. غزيرة .. خائفين من المركب الذي ابحروا فيها خائفون ان لا يصلوا للمينا ..!

    حان وقت الفراق .. وبدا وقت الجد .. ! .. في هذا الانمي لا يوجد اشرار كثر! .. بل هو شرير واحد! .. ولكنه ضعف عشرة اشرار في قسوتة , طمعة وشراستة! ..

    4

    ~ بـدايـة ألـبـدايـة ~

    بدات البداية بدات المغامرة .. بدات رحلة العمر .. هنا تحديدا .. سوف نعرف ما هي المغامرة بحق! .. سوف نتعرف اكثر على الحرب .. على اسسها .. قواعدها .. وقوانينها وايضا اعضائها!!!

    في البداية سوف تعتقدون انها مجرد مغمارة مملة! .. ولكنها سوف تكون بداية رائعة .. وستجعلك متمكن من جرأتك! ..

    تبدا القصة بوجود بعض الابطال اللذين اتفقوا للقضاء على الشر في بلادهم .. وان يجعلوها خالية من الشر .. !

    هداهم الله على هذا العمل الصالح .. وابدعو في محو الشر وترجيع الحرية ..

    01

    والبطل .. واختة .. وصديقتة .. كانوا مصرينّ ومصممين على ان يبتعدوا عن العنف قدر المستطاع .. وان يستعملوة فقط وقت الحاجة ..

    وهذا كان سبب لهم الكثير من المشاكل ! ..

    1) مشاكل عاطفية! .. فكل مرة كانوا يستعملوا العنف كانوا يجرحوا مشاعرهم .. وهذا ما كان يدفعهم احيانا للرجوع خائبين!

    2) مشاكل بين الابطال الاخريين! .. حيث انهم كانوا دوما يلوموهم لانهم هكذا يشفقون على خؤولاء الاشرار! .. وهذة احدى مشاكلهم ايضا ..

    بالرغم من ذلك فقد وُفق اصدقائنا في التغلب على الشرير .. والوقوف في وجة الاعداء .. وقفة المصارع امام والدة!!

    4

    اسم الانمي : Wild Arms

    تم وضع الاسم اخر شيء .. فقد وضع الكاتب والمؤلف الاسم بعد ان انتهى من تاليف القصة وقد قال:

    "وضعت الاسم اخر شيء .. وقبل كل شيء كتبت القصة وبعدها العنوان .. وذلك ليسهل عليي اختيار عنوان ظريف .. وسهل اللفظ .. وايضا جذاب .. وكنت اعتقد ان هذا العنوان غير جيد .. لكنني وجدت بة اقبال رائع .."

    سنة الانتاج : 2003

    انتج في سنة 2003 اي ما قبل 3 سنوات تقريبا .. وهذا ما يدل على انة حديث نسبياً!

    عدد الحلقات: 76 / 75

    كما ترون فعدد الحلقات عالي نسبيا رغم قلة الاشرار .. بعد ان تغلب الابطال على الشر .. كان هناك مغامرات اخرى منوعة .. وساذكرها في التقرير ..

    مدة الحلقة: 30 دقيقة .. كما في كل انمي تقريبا..

    اما بالنسبة للرسام والموسيقار الخاصان بهذا الانمي فسوف اذكرهما في الجرافيكس والاصوات.. وساتكلم عنهم باختصار ..

    عدد الاجزاء: 4

    فبعد نجاح الجزء الاول .. قرروا انتاج جزء اخر .. الا ان وصلو لـ 4 اجزاء .. وكل جزء ستاتي شخصيات جديدة .. واحداث اكثر .. وبعد هذة الاجزاء تم انتاج لعبة الكترونية على الحاسوب ..

    028

    وبعدها انتج الفيلم في عام 2005 .. لم ينشهر كثيرا لانة كان غالي السعر .. وايضا لم يكن بمتعة الانمي نفسة ..

    4

    ~ أللي ع بـالو ~

    اللي على بالو .. ملابس .. اقلام .. اساور حتى وقبعات .. شنط .. وتجاليد للكتب والدفاتر .. وغيرها الكثيييير ..

    نعم , فهناك الكثير من المنتوجات عن هذا الانمي .. مثل النتوجات التي ذكرتها .. وهناك العديد .. فالانمي مشهور جدا .. خاصة في اليابان .. مسقط رأسة!

    وهناك ايضا الكثير من الفيديو وشرطان الاغاني وايضا الكاسيتات المختلفة لحلقات واغاني هذا الانمي .. وتم بيع حوالي 5000 اسطوانة CD في اليابان ..

    4

    ~ كلام .. مُقتبس ~

    تم اقتباس هذا الكلام عن المؤلف بعد ان تم اجراء مقابلة "طويلة" معة ..

    "كنت جالسا في احدى الايام .. اريد ان انتج انمي .. فخطرت في بالي قصة لانمي .. بدات اكتب ولا اعرف كيف تغيير اسلوبي فجأة .. ولكني تابعت .. كانت الاوراق حوالي مبعثرة .. وقذفت حوالي 40 ورقة الى سلة الاوساخ .. وما كنت اعتقد اني سألقى هذا النجاح الباهر .. ووفقني الله في اختيار قصة كهذة واسلوب كهذا .. واحمدّ الله انة كان معي النقود الكافية لانتاج الفيلم والاجزاء الاخرى .. واذا وجدت نجاح اكبر ان شاء الله سوف انتج الجزء الخامس .. بطريقة اخرى ومثيرة اكثر"

    4

    ~ ولـا أغـرب ~

    بدا الشجار بين المخرج وبين الرسام .. حيث ان الرسام يريد تطبيق ما براة مناسب على عكس المخرج تماماً ... كان يقول المخرج "انا لا اريد ان استمع لكلامك انا هنا المخرج وافعل ما اشاء" .. وتم استدعاء الشرطة! ..

    نعم وحدث هذا امام الممثلين والعمال اللذين كانوا يعملو هذا الانمي .. ولكن تم حل المشكلة بعد محكمة وهذا قد أّخر من انتاج الانمي حوالي 3 اشهر! ..

    4
    اخر تعديل كان بواسطة » هانزو في يوم » 01-06-2006 عند الساعة » 21:32


  2. ...

  3. #2
    ~ مــانـدي ~

    anime-005
    او كما اسميها انا المتهورة شرسة جدا وكما هو واضح عليها فهي متهورة ومندفعة دائما .. متسرعة لدرجة كبيرة .. ومع ذلك فالكل يحبها ويفضلها على غيرها ..

    لانها مرحة جدا وذكية ..(احيانا).. بشكل عام هي اساس الفريق .. فكل شخص تجدة على الطريق تسالة: "هل تريد الانضمام الينا؟" .. وهنا يبدأ الفريق يكبر اكثير واكثر ..بفضل هذة الفتاة طبعا ..

    جميلة جدا!! وهي خجولة ايضا! .. قد تظنون انها ليست قوية .. ولكنها مدافة قوية .. عن نفسها وعن الفريق ايضا! .. وهي لا تعبس ابذا ولا تحزن الا قليلا .. ولكنها تغضب بسرعة ((سريعة الغضب)) .. لهذا فهي الشرسة ..

    وهي التي تقضي على معظم اتباع الشرير .. بواسطة تشغيل عقلها لمدة قصيرة! .. بعد ذلك تبدأ بالقتال .. بأندفاع , جرأة وتقة بالنفس ..

    4

    ~ أنـلـيـتـا ~

    1

    هذة الفتاة .. هي شخصية كبيرة .. هي شخصية مهمة في هذا الانمي هي شخصية بارزة , وواضحة , وظاهرة تماما! .. اذ انها اساس البطولة واساس التنافس واساس التغلب على الشر! .. قوية جدا وسلاحها اقوى! ..

    وهي من الشخصيات الرئيسية .. فدورها كبير جدا بالتغلي على الشر الذي ذهبوا من اجل محاربتة .. اثناء مشاهدتي للانمي شاهدت حركاتها المثيرة! .. وجرأتها الكبيرة .. وهي واثفة جدا ((جدا)) بنفسها .. واي كلمة تقولها .. تمشي! .. كالنها ملكة!

    ولكنها بشكل عام طيبة على عكس غيرها! .. فهي لا تُسيء ابدا لغيرها .. ولكنها تكرة الشر جدا .. وتريد القضاء علية .. بأي ثمن! واضافة الى ذلك هي .. جميلة!!

    4

    ~ ر و ن ~

    02_big

    رون .. وصديقة القنفذ الصغير الازرق! .. رون هو شاب غريب الاطوار! .. سريع الغضب .. ويكرة الطعام! .. ويحب .. الفتيات الجميلات!

    تماما مثل صديقة القنفذ! .. فهذا القنفذ متعلق جدا برون .. ولا يفارقة ابدا! .. ولكن مع ذلك فرون ايضا يبادلة نفس الشعور ويربية وبحية ..

    رون شخصية غامضة! .. تُخفي الكثير من الاشياء! .. غموض × غموض! .. وهو ايضا قوي جدا .. وهو شاب مثير للاهتمام! .. يريد مظهرة دوما لائق وجيد .. واي شخص يقترب من زينتة وخاصة شعرة يغضب! .. ويبدا بالصراخ!

    ماندي دوما تمزح معة مزاح ثقيل وهو لا يتقبلة .. ولكنها دوما هكذا! .. هو وهي مثل "الشحمة على النار" .. لا يتفقان ابدا مع انهما محبان للخير ..

    4

    ~ مــادلـوس ~

    12

    الشرير العظيم .. مادلوس .. هو شخصيتي المفضلة! .. فبعد مشاهدتي لة في الحلقات عرفت عنة الكثير وقرأت تقرير بالانجليزي لة .. وهو مثير جدا .. وذكي ايضا!

    يحب اللون الاسود .. وسنرى انة يحب لدرجة كبيرة وغرفتة كلها بلون اسود! .. فهو شرير ويحب اللون الاسود! .. اللون المفضل للاشرار! ..

    يكرة الضحك جدا .. ولدية منظمة كبيرة (جداً) .. ولدية اتباع كُثر .. شعار منظمة رائع .. واعتقد انة يشبة "زانا" الذي في الانمي Code Lyoko من ناحية الشكل .. والذكاء .. والقوة! ..

    4

    ~ مــادلــوك ~

    anime-009

    وهو الخادم الوفي للشرير مادلوس .. شرير من الدرجة الثانية (بعد مادلوس) وهو بمثابة وزير او نائب للشرير والزعيم مادلوس ..

    يساعد مادلوس في مخططاتة الشريرة .. وسيكون "حجر عثرة" على ابطالنا في القضاء على الشرير .. سوف يموت هذا الشخص في اخر حلقات الانمي ..

    4

    ~ سـيـمـون ~

    5

    بطل رائع جدا .. يتيم .. فقد توفي والداة اثناء حادث سير .. عاش حياتة عند خالتة .. ولقد كانت لطيفة جدا معة .. سيمون شاب طموح .. ايضا هو ذكي ووسيم .. اي بمعنى جميل وحلو!و سيكون على علاقة بـ انليتا..

    ..وستبدا بهما علاقة حب رائعة .. وهو بطل حقيقي ولة دور كبير في القضاء على الاشرار .. وهو متعلق جدا بخالتة .. ودوما يبقى بجانبها خوفا منة على ان يؤذيها احد ..

    عمرة 19 سنة .. اي بمعنى شاب .. لذا هو يستطيع ان يقاتل بشراسة .. وذلك لان طولة مناسب للمهاجمة والدخول عبر الثغرات التي يصممها الشرير في قاعدتة .. باختصار هذة الشخصية مهمة جدا بالانمي وواضحة .. وبارزة!

    4
    اخر تعديل كان بواسطة » هانزو في يوم » 01-06-2006 عند الساعة » 21:31

  4. #3
    ~ شـخـصـيـات ثـانـويـة ~

    وهم مقاتلون ابطال ايضا .. ومن اتباع الخير .. ولكنهم ليسوا شخصيات رئيسيات لانهم لا يظهرون في كل الحلقات .. وايضا بعضهم سيموت على يد الشرير ..

    028
    anime-008
    anime-018

    لا نستطيع وضع شخصية رئيسية فكلهم كانوا شخصيات رئيسية (اللذين ذكرتهم) ولكهم كان لديهم المقدرة على ان يكونوا ابطال وهذا كان احدة مميزات الانمي واسلوبة الغريب ..

    4

    ~ جـرافـيـكـس ورسـوم ~

    لا بأس بة .. الجرافيكس عادي وليس بة هذا التمييز الملحوظ .. كل ذلك بسبب المشكلة التي حدثت (التي ذكرتها قبلاً) .. فظهرت النتيجة كالتالي:

    anime-013

    هذة الصورة مثال بسيط على الجرافيس بالانمي .. اي متعة هذة؟ .. الجرافيكس يمنح تقريبا 8\10 وذلك بسبب العديد من السلبيات ومنها تحديدا انها في الظلمة يكون الجرافيكس داكن وليس واضح تماما .. بالضبط كما هو واضح بالصورة .. ومصصم الجرافيكس والرسم هو الرسام الكبير مينوار كونغ..

    4

    ~ اصـوات وأغـانـي ~

    الاصوات رائعة جدا عكس الجرافيكس تماما .. ففيها عدالة التوازي .. وتماما الضبط في العيارات .. اضافة الى ذلك فهي تشعرك بحس رائع ومثير ..

    اصوات ملائمة كل صوت لشخصيتة المناسبة .. وكل اغنية لمقطعها الملائم ..

    4

    ~ لـمـحـة شـخـصـيـة ~

    تمييز هذا الانمي باشياء عديدة عن غيرة ولقد ذكرت كل ذلك في تقرير هذا .. الانمي بشكل عام رائع جداولةالعديد من الالقاب ومنها "الاجنحة الارضية" وهذا اللقب حدث جدال علية من قبل اللجنة التي تمنح الانيميات الالقاب ..

    في الحقيقة الانمي مغامرات × اكشن ويتخللة بعض الضحك والمتعة .. حقا رحلة لا تنسى في اثناء مشاهدة انمي كهذا .. سوف تنتظر الحلقة التالية في صبر على احر من الجمر! ..

    4

    منقــــــــــــــــــــول

  5. #4
    شكر على التقرير الحلو شكلي راح اشوف هالانمي
    ايفل مان سابقا

  6. #5
    مرحبــــــــــا أخي الكريم
    شكر على التقرير الحلو
    العـــــــــــفو
    شكلي راح اشوف هالانمي
    وأنا اذا صارت لي فرصة بحاول اشوفة أيضا

    شكرلك أخي الكريم على ردك

    تسلم

  7. #6
    شكرا لك يا هانزو
    اللعبة هذه كانت عندي وأعتقد هي من نوع Rbg وكانت في البداية بنت صغيرة معاها مظلة <<<< ماتذكر زين.

    مشكور أوي اوي

  8. #7
    شكرا على هذا التقرير المميز
    [IMG]http://dc02.******.com/i/00266/idf2l1yu7l71.bmp[/IMG]
    الف شكر على التوقيع الروعة مايستر

    Member In Friends Tears Union

  9. #8
    رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييب
    رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائ ع
    فظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييع
    cf7a083e4c79455c30eb4576e4880010

  10. #9
    مرحبــــــــــــا بأعضاء منتديات مكسات الكرام


    شكرا على ردودكم الطيبة


    يسلموا

  11. #10

  12. #11

  13. #12

    Thumbs up

    أشكرك هانزو على الجهد المبذول ..وأحب أضيف أنه تم إعادة إنتاج اللعبه التي صدرت عام 1999 على سوني 1 واصدروا اصدار جديد 2006 على سوني 2 وأرغب أن أضيف هذا المقطع الموسيقي المميز الذي كان في أحد الايام نغمة جوالي الخاصه وشكرآ
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    اخر تعديل كان بواسطة » anime shake في يوم » 03-06-2006 عند الساعة » 05:51

  14. #13
    مشكووووووووووووووووور
    على التقرير الاروع من الرائع.....................


    انا مشفت هذا الانمي ابدا بس حبيته على هذا التقرير الحلو....gooood
    http://facebook.com/Ghassaq
    اللهم خلقتني فأحسنت إبداعي... وزدتني شرفاً فجعلتني عراقي...smile

  15. #14
    أهلا anime shake
    العفــــــــــــــــو
    شكرا أخي الكريم على الإضافة
    تسلم
    وشكرا على مشاركتك




    أهلا ghassaq
    العفــــــــــــــــو

  16. #15
    +===============================+

    ابداع × ابداع

    سلمت يداك اخي

    تقرير حلو

    ابدعت

    والى الامام

    تحياتو

    +============================+
    attachment

    الى جنة الخلد ايها البطل

    " ابو مصعب الزرقاوي "


    attachment

    attachment

  17. #16
    شكرا أخي الكريم على الرد

    وكل الشكر لصاحب الموضوع >>>الموضوع منقول

  18. #17
    شكرا اخي على التقرير الحلو والمميز
    نقلة موفقة اخ هانزو

  19. #18
    مشكور على التقرير الرائع هانزو

    في البداية كنت محسبة ان الانمي قصة واللعبة قصة بس في النهاية طلعت واحدة شكلى بحمله الان ^ ^..

    مشكورررررررررر على هذا التقرير المميز........................................والى مالعب اللعبة انصحة باانة يلعبها

    لانها عن جد حلوة ومثيرة -__^..
    اخر تعديل كان بواسطة » Quater.R.W في يوم » 08-06-2006 عند الساعة » 07:40

  20. #19
    مرحبا بأعضاء المنتدى

    شكرا على ردودكم الطيبة

    يسلموا

  21. #20
    واااااااااااو wild arms آخر جزء نزل على البلايستيشن2 وهوة الجزء الرابع ,وهي من الالعاب المضلة لدي
    مشكورة
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter