مشاهدة النتائج 1 الى 16 من 16

سؤال : لا مو سؤال أسئله ^^ فهل من مجيب ^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    ..
    كيف الحال اخواني ؟؟
    ..
    هل عيد الميلاد حرام <<< كما أعرف أنها محرمه >>>؟؟smile
    attachment

هنْا يَقف الَقلم وَ الصوَرهـَ للحدِيثْ عنْ الأنسانيهـ الغائِبه
    التيِ غابتْ عنْ البشريهـَ ،
    وأصبحنْا كأننْا نعيِش بغابةً لايجمعنْا أحساسَ ولامشاعر !!!!بِظلَ أنفصامَ الأنْسانِيِهـ ..!!

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال؟ان شاء الله بخير
    راح اقول ال اعرفهgooood ..
    اولا هوه مش سنه لانه ما ثبت ان الرسول (صلى الله عليمه وسلم) احتفل بعيد ميلاد.فهل سمعت حديث يقول لك ذلك؟؟؟ بالتأكيد لا.
    اذا فهذا ليس من السنه.
    عيد الميلاد مأخوذ من الغرب .
    لكن كيف تحتفل بعيد ميلادك وانت تعرف ان هذا يكون قد نقص من عمرك سنه يعنى هل تحتفل لان عمرك ينقص وينتهى وانك تقترب من لحظة موتك ؟؟
    ام لتكون سعيدا برقم سنك الجديد وتفتخر به امام الناس وتتأمر على الصغير وتطول لسانك على الاكبر منك ...
    يعنى ال اعرفه انه بدعه لان الرسول لم يفعل ذلك ....
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد هذا ال اعرفه وما راح افتى لانى مش مفتيه فقط اقول ال انا متأكده من صحته...
    ..فى امان الله...

أنا اللي أعرفه انه هوه حرام لأنه اليهود يحتفلون بعيد الميلاد ..

واذا تبين تسوين حفلة سوي حفلة بسيطة ((هذا من الأفضل)) وتكون نيتج انج ما تبين تسوين عيد ميلاد ..... ومن الأفضل اذا بتيبين كيكة لا تكتبين عليها شي عن عيد الميلاد ..

وأنا هذا اللي أعرفه لا نقصت ولا زيدت ..

تحياتي الوردة الورديةsmile
    ربي خلقني عادي .. ليش كثروا حسادي..

attachment

بارك الله فيكم

عيد الميلاد محرم للانه في الاصل بدعة

وجزاكم الله خيرا
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

شكرا على الجواب ..!!
    ..
    وهذا السؤال لبنت النور ..!!
    ..
    كيف الحال؟ان شاء الله بخير
    راح اقول ال اعرفه ..
    اولا هوه مش سنه لانه ما ثبت ان الرسول (صلى الله عليمه وسلم) احتفل بعيد ميلاد.فهل سمعت حديث يقول لك ذلك؟؟؟ بالتأكيد لا.
    اذا فهذا ليس من السنه.
    عيد الميلاد مأخوذ من الغرب .
    لكن كيف تحتفل بعيد ميلادك وانت تعرف ان هذا يكون قد نقص من عمرك سنه يعنى هل تحتفل لان عمرك ينقص وينتهى وانك تقترب من لحظة موتك ؟؟
    ام لتكون سعيدا برقم سنك الجديد وتفتخر به امام الناس وتتأمر على الصغير وتطول لسانك على الاكبر منك ...
    يعنى ال اعرفه انه بدعه لان الرسول لم يفعل ذلك ....
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد هذا ال اعرفه وما راح افتى لانى مش مفتيه فقط اقول ال انا متأكده من صحته...
    ..فى امان الله...
    ما دام هذا كلامك أختي أذا لماذا تباركين ل المشرفين بنت المحيط و... على عيد ميلادهم مع أنك تعرفين أنه بدعه ..!!
    ..
    أرجو الرد السريع

بسم الله الرحمن الرحيم

قال صلى الله عليه وسلم : ((من تشبه بقوم فهو منهم ))

و أعياد الكفار مثل عيد الميلاد والأم هذا تشبه بهم ولذلك فهو محرم

وكما قال الرسول فيما معناه : إن اله أبدلكم خيرا منه الفطر والأضحى
    .
    [ المســـــــاحة للتقبيــــــــل ]
    .

رائع

حرام لأن الهود والمسيحيين والكفار يحتفلون به .

لذلك حُرم على المسلمين
    22029d8a16fa733e5fe9f8f0bd51bc34

بسم الله الرحمن الرحيم

قال صلى الله عليه وسلم : ((من تشبه بقوم فهو منهم ))

و أعياد الكفار مثل عيد الميلاد والأم هذا تشبه بهم ولذلك فهو محرم

وكما قال الرسول فيما معناه : إن اله أبدلكم خيرا منه الفطر والأضحى

شكرا اخوي ^ـ^..!!
    ..
    شكرل لك أخوي سيد الظلام ..!!

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ameer eneme
    شكرا على الجواب ..!!
    ..
    وهذا السؤال لبنت النور ..!!
    ..

ما دام هذا كلامك أختي أذا لماذا تباركين ل المشرفين بنت المحيط و... على عيد ميلادهم مع أنك تعرفين أنه بدعه ..!!
    ..
    أرجو الرد السريع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    سؤالك وراح اجاوب...
    انا كنت افهم خطأ بعد ما ولدتى قالتلى انك حتى لما تقولى ((كل عام وانتم بخير)) لصاحب الحفله ه1ا يعتبر انكِ فعلتِ البدعه ......
    اما بالنسبه لبنت المحيط وذا نيت بارون ...
    انا ما كنت اقصد اقامة البدعه كل ال كان فى نيتى انى اعطيهم هديه زى صوره او شىء من ذا وكمان بنت المحيط صديقتى يعنى لما تشوف اى شخص مش لازم فى المنتدى عامل حفله لاى سبب اكيد بتقوله كل عام وانت بخير او الف مبروك او التهانى ال زى دى ولما مبتقولهاش هوه بيكون زعلان وحزين اكيد بيفتكر انك مش مهتم لامره او ما بتحبه او كده وان كنت لا تعرفه بيعرف ان شخصيك مع الاسف (وقح وانانى ومغرور ومتكبر) لكن انا لم اقل ذلك دافعا لهذه الصفات او لتكون صورتى عاليه مرتفعه امامهم واكسب حبهم وودم لا ابدا .....
    بنت المحيط صديقتى من زمان لكن ما بنتكلم كثير.. ذا نايت بارون كنت دايما اتخنق منه واحس انى عايزه اضربهlaugh وكل ده بسبب انه كان بيملى توقيف ومراقبه mad لكن الحين الحمد لله ما بقيت اخالف....هرجع للموضوع.
    كان فى علمى وال كنت اعرفه ان الحرام هوه عمل حفله وندعوا ال نعرفهم ونجيب (تورته وحلويات) والحاجات من ده وان كل عام وانت بخير ده مش غلط لكن فى يوم عيد ميلاد بابا كان 31/5 لما اتصل عمى وقالىاقول لبابا كل عام وانت بخير والدتى قالتلى هكذا انتِ اقمتى البدعه ..
    وانا بردوه كنت غلطانه وعرفت الصح ومش هعمله تانى ان شاء الله .
    وكلامى ال كان فوق ده كنت بقول الصح ليك ولغيرك عشان محدش يوقع فى الغلط ال انا عملته ده واغلب الناس تعرف انه بدعه ومع ذلك بتعملهsurprised ..
    وشكرا على سؤالك ..
    واسفه جدا جدا كلامى كثيير
    بنت.النور

وانا بردوه كنت غلطانه وعرفت الصح ومش هعمله تانى ان شاء الله .
    وكلامى ال كان فوق ده كنت بقول الصح ليك ولغيرك عشان محدش يوقع فى الغلط ال انا عملته ده واغلب الناس تعرف انه بدعه ومع ذلك بتعمله ..
    وشكرا على سؤالك ..
    حسنا الله يسامحك أختي ..!!

في حكم إقامة أعياد الميلاد

و بهذه المناسبة يطيب لي أن أقدم لكم أطايب الحديث

98d81562a434e6578b309605328c

في حكم إقامة أعياد الميلاد

السؤال : ما حكم إقامة أعيادالميلاد ؟

الجواب : الاحتفال بأعياد الميلاد لا أصل له في الشرع المطهر بلهو بدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" متفق على صحته .

وفي لفظ لمسلم وعلقه البخاري رحمه الله في صحيحه جازما به : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده مدة حياته ولا أمر بذلك ، ولا علمه أصحابه وهكذا خلفاؤه الراشدون ، وجميعأصحابه لم يفعلوا ذلك وهم أعلم الناس بسنته وهم أحب الناس لرسول الله صلى الله عليهوسلم وأحرصهم على اتباع ما جاء به فلو كان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلممشروعا لبادروا إليه ، وهكذا العلماء في القرون المفضلة لم يفعله أحد منهم ولم يأمربه .

فعلم بذلك أنه ليس من الشرع الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليهوسلم ، ونحن نشهد الله سبحانه وجميع المسلمين أنه صلى الله عليه وسلم لو فعله أوأمر به أو فعله أصحابه رضي الله عنهم لبادرنا إليه ودعونا إليه . لأننا والحمد للهمن أحرص الناس على اتباع سنته وتعظيم أمره ونهيه . ونسأل الله لنا ولجميع إخوانناالمسلمين الثبات على الحق والعافية من كل ما يخالف شرع الله المطهر إنه جواد كريم .

مجلة البحوث الإسلامية العدد الخامس عشر ، ص 285 . [/CENTER]

موقع ابن باز رحمه الله

98d81562a434e6578b309605328c

أختكم في الله :

ابتسامة محبة
    **سبحان الله و بحمد عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته**

**لا حول و لا قوة الا بالله**

**سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبر**

**لا اله الله وحده لا شريك له له الملك و لله الحمد يحي و يميت و هو على كل شي قدير**

**سبحان الله و بحمد سبحان الله العظيم**

[glow]
    .......السلام عليكم ورحمة الله .....
    اما عن السؤال
    فاللي قبلي كفو ووفو ا .....

واللي اعرفه انه بدعة .... وحرام ....
    وشكرا على الموضوع الرائع ...
    حنين القلوب
    [/glow]

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter