مشاهدة النتائج 1 الى 18 من 18
  1. #1

    مقال او خبر وقفات مع استخدام الإنترنت.....

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .... أما بعد

    فإليك أخي في الله.. إليك يا مستخدم الإنترنت.. إليك أهدي هذه الرسالة في كلمات يسيرة، وموعظة قصيرة أذكرها لك في عدة وقفات، وأسأل الله عز وجل أن ينفعني وإياك بها.. اللهم آمين.

    الوقفة الأولى: ما هو الإنترنت؟ وكيف نشأت؟

    في بداية أيلول سبتمبر عام 1969 م أمكن امتداد المعلومات بين جهازي حاسب آلي بينهما بضعة أمتار في كاليفورنيا عن طريق الهاتف، ليدشن ذلك ولادة هذه الشبكة نسيج العنكبوت وكانت قد نشأت كفكرة في مختبرات وزارة الدفاع الأمريكية في جزء من برنامج حظر الهجوم والذي يرمي إلى بناء شبكة لا يوجد لها مركز تصليح الاستخدامات العسكرية، وقد قفز عدد الذين ارتبطوا بهذه الشبكة وتطور أمرها تطورا سريعا حتى بلغ عددهم (180) مليون مستخدم مرتبطين عن طريق (35) مليون جهاز حاسب آلي في العالم، فيما اعتبره بعض الناس أهم اختراع في القرن العشرين.

    الوقفة الثانية: الإنترنت من أشراط الساعة الصغرى:

    قال تعالى: (( وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ )) [الصافات:96]، وقال سبحانه: (( عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ )) [العلق:ه]، وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله عليه وسلم: { لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق ويتقارب الزمان } وفي رواية { ويقترب الزمان ويكثر الهرج، قيل وما الهرج، قال: القتل } [رواه الإمام أحمد].
    قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- في تعليقه على تقارب الزمان المذكور في الحديث: (يفسر بما وقع في هذا العصر من تقارب ما بين المدن والأقاليم وقصر المسافة بينها بسبب اختراع الطائرات والسيارة والإذاعة وما إلى ذلك والله أعلم) أ. هـ.

    أخي الكريم: لو طبقت ما في هذا الحديث من تقارب الزمان وتقارب الأسواق لوجدته مطابقا لما في الإنترنت خصوصا إذا علمنا أن بعض المواقع تحوي (350 ألف) سلعة تستطيع أن تطلع عليها جميعا بمجرد كتابة عنوان ذلك الموقع والاتصال عليه، وهذا دليل على قرب قيام الساعة وحدوث أغلب أشراط الساعة الصغرى.
    ومن الأحاديث التي أخبرنا أنها ستقع من أشراط الساعة الصغرى قوله فيما رواه عنه أنس رضي الله عنه: { إن من أشراط الساعة... (فذكر منها) ويظهر الزنا! } [رواه البخاري ومسلم]. وكذا في الإنترنت نعلم انتشار الزنا وظهوره إذا علمنا أن هناك (455 ألف) موقع لبث الدعارة والجنس من خلال الشبكة العنكبوتية على مستوى العالم... وإذا علمنا كذلك انتشار هذه الشبكة حيث يبلغ عدد المشتركين بها في آخر الإحصائيات (211 مليون) شخص. وهذا مما يدل على سرعة انتشار هذه الشبكة بشكل سريع جدا..

    الوقفة الثالثة: الإنترنت والدعوة إلى الله:

    هذه الوقفة يقصد بها الدعاة إلى الله ومن يستطيع أن يقدم خدمة لهذا الدين من طلبة العلم والمشايخ ومن هم في عزلة عن الفتن... وليس لأولئك الذين يريدون الفرجة والاستطلاع الزائد. إن حضورنا الإسلامي على هذه الشبكة ضئيل جدا جداً، وهذا أمر محزن بالنسبة لكوننا خير أمة أخرجت للناس، إن العالم مليء بالجرائم والاعتداءات، وهو يعيش فراغ روحي بلا شك.
    عالم يعيش بلا ضوابط ولا حنان ولا أخوة.. وإذا كان ديننا الدين الإسلامي هو الدين الذي أنزله الله سبحانه على رسوله وجعله الدين الذي لا يقبل سواه سبحانه قال تعالى: (( إن الدين عند ألله الإسلام )) [آل عمران:19]. وقال سبحانه: (( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه )) [آل عمران:85]، فإنه يجب علينا أن نقوم بواجبنا من تبليغ هذا الدين ونشره في جميع أنحاء العالم... واستخدام جميع الوسائل المتاحة لتبليغ هذا الدين ونحن مأمورون بتبليغ هذا الدين ونشره قال تعالى: (( لتكونوا شهداء على الناس )) . [البقرة:143]. وهذا أمر لا مفر منه ولا مجال لنا في تركه إذا أردنا أن نعلي هذا الدين وأن ننشره بطريقة صحيحة بين الناس. ولابد لذلك من مخططات وتنظيمات ووضع برامج لتحقيق ذلك الهدف المنشود لنا جميعا ألا وهو نشر الدين الإسلامي بطريقة واضحة... بهدي القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة، والواقع يدل على أن الناس متعطشون لمعرفة الحقائق عن الإسلام بل إن هناك أعداد كثيرة دخلت في الإسلام عن طريق الإنترنت.. هذا أحدهم يرسل رسالة إلى من تحدث معه عن الإسلام يقول فيها: إنني أسلمت وقد أخبرتك لتشاطرني الفرحة. وآخر يقول: أريد أن أسلم وأمارس لعبة كرة السلة هل يتعارض الإسلام مع لعب كرة السلة؟، وثالث يقول: أريد أن اسلم وأخشى من عدم استطاعتي أداء الصلاة في مكتبي في الشركة.. ورابع يقول: أنا من كولومبيا و70% من كولومبيا مخدرات، وأنا متورط في المخدر وأريد أن أسلم، ما موقف الإسلام مني؟ وغيرها الكثير من الرسائل التي تحتاج إلى ردود بسيطة ليدخل أصحابها في الإسلام.


  2. ...

  3. #2

    تحقيق أو نبذه او قصه تكملة الوقفات......

    الوقفة الرابعة: الإنترنت و الاستخدام السيئ:

    إن هذه الشبكة مع ما فيها من المنافع إلا أن أضرارها أكبر بكثير من منافعها، وسلبياتها كثيرة جدا جدا، وقد انتبه الكفار لهذه الأشياء حتى على مستوى أطفالهم والإدمان، يقضي الطفل الأمريكي من 6- 10 ساعات يوميا على الشبكة.
    بل العجيب أن بعض الآباء والأمهات هناك لهم رقابة على أطفالهم عند دخولهم الشبكة أكثر من بعض آبائنا وأمهاتنا على أطفالنا.. والأعجب من ذلك أن كثيرا منهم بهتوا وذهلوا عندما رأوا شدة الإباحية والجنس على تلك الشبكة هذا وهم كفار، فكيف بنا نحن المسلمين؟
    إن من أخطار الإنترنت: انتشار مقاهي الإنترنت، وحجم المخاطر التي تأتي منها كبير جدا.. وهذه بعض الأرقام التي تؤكد ذلك، يقول بعض القائمين على مقاهي الإنترنت إن 70% من القادمين إلينا يأتون للتسلية المحرمة (اتصالات مع الأجنبيات، الاتصال على مواقع الفحش والرذيلة..). 85% من الأمريكيين يدخلون على مواقع إباحية 95% من الشباب في بعض الدول العربية يدخلون على المواقع ا لإباحية.
    أرأيت أيها الأخ الكريم!! إن الله سبحانه وتعالى فد أخبرنا بمكائد أعدائنا، يقول جل من قائل: (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولإن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )) [البقر ة:112].
    وفي كتاب مؤتمر العاملين المسيحيين بين المسلمين يقول: إن المسلمين يدعون أن في الإسلام ما يلي كل حاجة اجتماعية في البشر فعلينا نحن المبشرين أن نقاوم الإسلام بالأسلحة الفكرية والروحية.. ويقول مرماديوك باكتول: إن المسلمين يمكنهم أن ينشروا حضارتهم في العالم الآن بنفس السرعة التي نشروها سابقا بشرط أن يرجعوا إلى الأخلاق التي كانوا عليها حين قاموا بدورهم الأول لأن هذا العالم الخاوي لا يستطيع الصمود أمام روح حضارتهم.
    وهاك أخي هذه القصة الواقعية التي تؤكد خطورة الاستخدام السيئ للإنترنت والتي ذكرها فضيلة الشيخ: محمد بن صالح المنجد وهي عبارة عن رسالة جاءت إلى الشيخ من امرأة تقول فيها:~لقد كنا في سعادة وهناء دون مشاكل، وكان يغمر منزلنا ذكر الله، كان زوجي لا ينام عن صلاة الفجر وكان يصلي كل فرض في وقته ويخصص يوما في الأسبوع يتفقد أحوال المساكين ويذهب لزيارة أقربائه، ويتفقد أحوال المساجد، ويرى ماذا ينقص المساجد المجاورة وقد بارك الله له في رزقه وكان يساعد الناس في كل مكان ولكن عندما دخل على الإنترنت ابتلي بابتلاء عظيم عندما رأى تلك الصور الخليعة للفاجرات تغير حالة جدا وأصبح لا يعرف صلاة الفجر وكأنها محيت من قاموسه، أما الصلوات الباقية فأصبح يصليها في وقت متأخر، ولا يصلي مع الجماعة، حاولت المستحيل أن أنصحه، وبعدة طرق لكن دون جدوى قلت له: تزوج امرأة أخرى لكنه رفض.
    أنا حائرة لا أدري ماذا أفعل؟ وقد يئست منه لأنه قال لي: لن اترك التفرج ولن أستطيع الاستغناء عنها؟ وأصبح كل وقته في ذلك الجهاز لكن المشكلة أن هذا العمل غلبه عليه شيطانه وأنا معي الآن منه ثلاثة أولاد وأريد أن يتربوا تربية صالحة ماذا أفعل؟ والمشكلة تطورت وقال: إنه سيشتري تلفزيون ودش وسيشترك في القنوات؟ أرجوكم ساعدوني..
    أخي يا رعاك الله: لعلك وقفت معي في هذه الوقفة على جزء يسير من مخاطر الاستخدام السيئ للإنترنت، وعلاج تلك المخاطر ليس في إقفال مواقع الشر فحسب، لأنه حسب الإحصائيات في كل ثلاث دقائق يظهر موقع جديد على الشبكة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يقفلون كل يوم مائة موقع إباحي جزاهم الله خيرا، فإذن العلاج الحقيقي هو تقوى الله ومراقبته والإيمان الصادق بأنه يعلم السر وأخفى: (( يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور )) [غافر:19]. واعلم أخي أن لذة الدنيا زائلة ولا تستمر، فلا تدمر نفسك وإخوانك وأهلك بالاستخدام السيئ لهذه الشبكة العنكبوتية. وحذر كل من يستخدمها ذاك الاستخدام السيئ بسوء العاقبة ومغبة النتيجة والفشل بكل أنواعه كما في القصة السابقة...

    الوقفة الخامسة: الإنترنت والإدمان:

    إن الإدمان لم يعد في المخدرات فقط بل إنه ظهر الآن نوع جديد من أنواع الإدمان ألا وهو إدمان الإنترنت.
    من صفات مدمن الإنترنت:
    1- اشتهاء المدمن موضوع إدمانه دائما والشغف به.
    2- الألم الشديد عند مفارقته.
    3- الرجفة واضطراب المزاج والضيق والتأفف وحصول الاصطدام بين المدمن وبين من يعايشونه.
    4- فقدان الوظيفة.
    5- الوقوع في الميسر والفواحش.
    وقد ذكرت دكتورة أمريكية في محاضرة عن إدمان الإنترنت أنها قد وصلت إلى نتيجة بعدة أسئلة تطرح على مستخدم الشبكة، فإذا أجاب على أحدها بالإيجاب فهو مدمن انترنت، ومن تلك الأسئلة:
    - هل هدد ارتباطك بالإنترنت وظيفتك أو علاقتك الأسرية؟
    - هل ترى في الإنترنت وسيلة للهرب من مشاكل حياتك اليومية؟
    - هل تكذب بشأن عدد الساعات التي تمضيها مع الإنترنت؟
    إلى غير ذلك من الأسئلة...
    أعراض الإدمان:
    الأرق- إجهاد اليدين- آلام الظهر- آلام المعصم من كثرة العكوف على الجهاز.


    الوقفة السادسة: إلى مستخدم الإنترنت:

    أخي مستخدم الانترنت.. إذا ضغطت بأناملك على لوحة المفاتيح الاتصال على أحد المواقع وقبل أن تضغط على مفتاح الإدخال (Enter) تذكر أن الله سبحانه وتعالى أقرب إليك من حبل الوريد، وهو عالم جل في علاه بالسر وأخفى، فانظر أخي الكريم إن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه، فيه شيء من غضب القوي العزيز فإني أناديك قائلا: (( يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الْآخِرَةَ هِيَ دَارُ الْقَرَارِ (39) مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ )) [غافر:39-40]. وإن كان الموقع الذي تريد أن تتصل معه فيه طاعة لله أو علم نافع مفيد أو أخبار للمسلمين فامض على بركة الله وجد في الدعوة إلى الله واحذر أن تقع فيما نهاك الله عنه،
    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

    وفي الختام:

    تذكر حديث النبي صلي الله عليه وسلم قبل أن تبدأ العمل على الإنترنت: { بين يدي الساعة فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مسلما ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا }.
    حفظك الله ونزه سمعك وبصرك عما يشين.

  4. #3
    اخوي جيرايا طرح رائع ... تغطية لعالم النت اكثر من رائعة ....
    كانت وقفات خطيرة سلمت يداك ... مجهود جبار ... وجهد مميز ...
    سلمت يمينك ...
    لك مني كل الاحترام

  5. #4
    أشكرك أختي بسمة تون على مرورك الرائع وكلماتك الاروع ..

    والله ليعجز اللسان والقلم عن امتنمانك وشكرك..

    أختي لو لا المشاغل التي تحيط بنا لما غبنا عن منتدنا لحظة واحدة...

    أشكرك من أعماق قلبي ..


    أخوك في الله ............... جيرايا

  6. #5
    اشكرك اخوي جيرايا على الموضوع المميز

    طبعا كل حاجة في الحياة لها جانب مشرق وجانب مظلم

    يعني الانترنت مو كله مواقع اباحية وضياع وقت و غيره

    يمكن استخدام الانترنت في اشياء مفيدة جدا مثل الدعوة والتعارف والبحوث العلمية

    ولازم نتذكر انا الانترنت من نعم الله ولازم نستخدمها بالشكل الصحيح


    تحياتي....

  7. #6
    مشكور اخوي جيرايا
    اتحفتنا بمواضيعك الرائع
    وقفات رائعة طرحتها
    والله يجعله في ميزان اعمالك

  8. #7
    مشكور أخى جيرايا عالموضوع المفيد جدا والوقفات المهمة جدا

    فعلا الأنتر سلاح حاد جدا يدخلك النار بسهولة وبنزلك الى دركات النار بسرعة عالية

    وقد يدخلك جنة بسهولة ويرفعك الى درجات الجنة بسرعة عالية

    فيجب على الجميع الإحتراس

    وأعجبتنى هذه الكلمة :

    إن المسلمين يمكنهم أن ينشروا حضارتهم في العالم الآن بنفس السرعة التي نشروها سابقا بشرط أن يرجعوا إلى الأخلاق التي كانوا عليها حين قاموا بدورهم الأول لأن هذا العالم الخاوي لا يستطيع الصمود أمام روح حضارتهم.
    يارب نعقل هذه الكلمة وننفذها

    ومشكور مرة أخرى أخى جيرايا عالموضوع المفيد جدا

    وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وأدخلك الفردوس الأعلى

    أخوك ومحبك فى الله .".".".".".".".".".".". أنصروا الله
    7898f48f8edb8c1985f09ed637a8c694

    يمكنكم إيجادي هنا
    ASK
    FACEBOOK

  9. #8
    جيراااااايا

    يعطيك الف الف عافية.

    ومجهود مشكور.

    واللهم وفقنا فيما نعمل على الانترنت.

    attachmentattachmentattachmentattachmentattachment

    جنووووون الحياة

  10. #9
    اشكرك اخوي جيرايا على الموضوع المميز

    طبعا كل حاجة في الحياة لها جانب مشرق وجانب مظلم

    يعني الانترنت مو كله مواقع اباحية وضياع وقت و غيره

    يمكن استخدام الانترنت في اشياء مفيدة جدا مثل الدعوة والتعارف والبحوث العلمية

    ولازم نتذكر انا الانترنت من نعم الله ولازم نستخدمها بالشكل الصحيح


    تحياتي....
    أوافق الرأي تماماً أختي angel of hell...

    .................................................. .............

    مشكور اخوي جيرايا
    اتحفتنا بمواضيعك الرائع
    وقفات رائعة طرحتها
    والله يجعله في ميزان اعمالك
    أشكرك أختي غدير على المرور الرائع جداً.. أسأل الله ان يوفقك في اختباراتك..

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنصروا الله
    مشكور أخى جيرايا عالموضوع المفيد جدا والوقفات المهمة جدا

    فعلا الأنتر سلاح حاد جدا يدخلك النار بسهولة وبنزلك الى دركات النار بسرعة عالية

    وقد يدخلك جنة بسهولة ويرفعك الى درجات الجنة بسرعة عالية

    فيجب على الجميع الإحتراس

    وأعجبتنى هذه الكلمة :



    يارب نعقل هذه الكلمة وننفذها

    ومشكور مرة أخرى أخى جيرايا عالموضوع المفيد جدا

    وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وأدخلك الفردوس الأعلى

    أخوك ومحبك فى الله .".".".".".".".".".".". أنصروا الله
    أشكرك أخي وصديقي الغالي انصروا الله على كلماتك الرائعة والله انك لأصبت لب الحقيقة .. إنه سلاح ذو حدين إما للهاوية عياذاً بالله .. وإما الى جنة الفردوس الاعلى..

    اللهم أدخلنا جنة الفردوس الاعلى وأجمعنا فيها مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا..

    أسأل الله ان يوفقك اخي لفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين .. وان يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن..

    أخوك العزيز.................. جيرايا

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جنووووون الحياة
    جيراااااايا

    يعطيك الف الف عافية.

    ومجهود مشكور.

    واللهم وفقنا فيما نعمل على الانترنت.

    attachmentattachmentattachmentattachmentattachment

    جنووووون الحياة
    آميييييييين يا رب العالمين..

    member

    أشكرك [SHADOW][GLOW]أختي جنوووووووون الحياة [/GLOW][/SHADOW] من كل قلبي على مشاركتك لنا الموضوع وابداء رأيك الرائع جداً..

  13. #12

    ابتسامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلا أخى جيرايا smile
    فإليك أخي في الله.. إليك يا مستخدم الإنترنت.. إليك أهدي هذه الرسالة في كلمات يسيرة، وموعظة قصيرة أذكرها لك في عدة وقفات، وأسأل الله عز وجل أن ينفعني وإياك بها.. اللهم آمين.

    اللهم آمين , شكرا أخى وجزاك الله خيرا
    ولى تعليق بسيط
    وليس لأولئك الذين يريدون الفرجة والاستطلاع الزائد.

    ماذا تقصد الإستطلاع الزائد ؟ أول مره أسمعها rolleyes
    هل تقصد الشات والمواقع اللعينه الأخرى...
    وعلى فكره التعلم من النت مفيد للدعوه الى الله , بشرط التدقيق بما نتعلم

    إن حضورنا الإسلامي على هذه الشبكة ضئيل جدا جداً، وهذا أمر محزن بالنسبة لكوننا خير أمة أخرجت للناس، إن العالم مليء بالجرائم والاعتداءات، وهو يعيش فراغ روحي بلا شك.
    عالم يعيش بلا ضوابط ولا حنان ولا أخوة.. وإذا كان ديننا الدين الإسلامي هو الدين الذي أنزله الله سبحانه على رسوله وجعله الدين الذي لا يقبل سواه سبحانه قال تعالى: (( إن الدين عند ألله الإسلام )) [آل عمران:19]. وقال سبحانه: (( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه )) [آل عمران:85]، فإنه يجب علينا أن نقوم بواجبنا من تبليغ هذا الدين ونشره في جميع أنحاء العالم...

    للأسف ولكن الحمد لله هناك العديد العديد من المواقع الاسلاميه , ومنها أيضا المواقع المشهوره عالميا , كما أن هناك الكثير من الدعاه للخير وأحسبك منهم
    والصراحه الفراغ الروحى ليس بالنت وإنما من يبحث عن شىء يجده وكل شخص يبحث عما يريد إما عن الدين وإما عن ....
    ومع ذلك معك كل الحق نحن نحتاج للمزيد والمزيد للوقوف أمام هذه الفتن
    والله يهدينا ويجعلنا سند لأمة الإسلام

    وأكثر ما أعجبنى بهذه الفقره
    وهذا أمر لا مفر منه ولا مجال لنا في تركه إذا أردنا أن نعلي هذا الدين وأن ننشره بطريقة صحيحة بين الناس. ولابد لذلك من مخططات وتنظيمات ووضع برامج لتحقيق ذلك الهدف المنشود لنا جميعا ألا وهو نشر الدين الإسلامي بطريقة واضحة... بهدي القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة
    إن من أخطار الإنترنت: انتشار مقاهي الإنترنت، وحجم المخاطر التي تأتي منها كبير جدا.. وهذه بعض الأرقام التي تؤكد ذلك، يقول بعض القائمين على مقاهي الإنترنت إن 70% من القادمين إلينا يأتون للتسلية المحرمة (اتصالات مع الأجنبيات، الاتصال على مواقع الفحش والرذيلة..). 85% من الأمريكيين يدخلون على مواقع إباحية 95% من الشباب في بعض الدول العربية يدخلون على المواقع ا لإباحية.

    الحمد لله لا أعرف شىء عن هذه المقاهى والحمد لله الذى عافانا , وعلى حسب ما فهمت هى ليست المنتديات .. هل هذا صحيح ؟

    ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يقفلون كل يوم مائة موقع إباحي جزاهم الله خيرا، فإذن العلاج الحقيقي هو تقوى الله ومراقبته والإيمان الصادق بأنه يعلم السر وأخفى: (( يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور )) [غافر:19].

    جزاهم الله خيرا كثيرا وعندك حق , ولكن ما الحل فى بعض الدول (الإسلاميه) التى تنشر الرذيله وأهم شىء هو جعل الشعب والناس لا تعرف إلا كرة القدم والأفلام وتغلق مواقع مقاومة الفساد وتترك مواقع الفساد ...confused
    أتعرف أنه حدثت مظاهره بدوله عربيه (مسلمه) لأنها تمنع الطالبات من دخول الإمتحانات بالحجاب (الحجاب وليس النقاب)
    ولى كلمه أخيره النت خيرا لنا أن نتقى مافيها من فتن وخير ما فيها الدعوه الى الله وفيها أيضا منافع للناس

    تذكر حديث النبي صلي الله عليه وسلم قبل أن تبدأ العمل على الإنترنت: { بين يدي الساعة فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مسلما ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا }.
    حفظك الله ونزه سمعك وبصرك عما يشين.

    اللهم ثبت قلوبنا على دينك ...
    آمين
    حفظك الله أخى أفدتنا كثيرا ولك خير الجزاء إن شاء الله
    والى اللقاء

    e26db37b2b236b1567f42dc0397b709f
    If you asked me a question.. I'll replay...
    But, If you asked the right question.. you'll get what you need to know... !
    ..............وداعــــًا

  14. #13
    هلا اخوي جيرايا
    صراحة موضوعك قمة وتنضيمك روعة
    يعطيك العافية يااخوي العزيز
    بانتظار ابداعك المتواصل
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

  15. #14
    هلا اخوي جيرايا
    صراحة موضوعك قمة وتنضيمك روعة
    يعطيك العافية يااخوي العزيز
    بانتظار ابداعك المتواصل

  16. #15
    جزاك الله خير أخوي جيرايا...


    اللهم يارب اكفنا شر الإنترنت ...



    وبالتوفيق...

  17. #16
    مشكور اخويعلى الموضوع الرائع كل كلامك صح
    الله يعطيك العافية.........
    يسلمو

  18. #17
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلامة..

    ماذا تقصد الإستطلاع الزائد ؟ أول مره أسمعها
    هل تقصد الشات والمواقع اللعينه الأخرى...
    وعلى فكره التعلم من النت مفيد للدعوه الى الله , بشرط التدقيق بما نتعلم
    كما قلت تماماً ..

    المشكلة ان النت مستهدف الطبقة المراهقة بشكل كبير جداً .. وهذا ما قصدته .. أنت تعرفين انهم يبحثون عن اسئلة كثيرة جداً .. فلذلك قلت الاستطلاع الزائد .. كل ما زاد عن حده انقلب ضده .. اليس كذلك ..

    ومعك كل الحق فالتعلم من النت مفيد جداً بل انه قرب البعيد ..

    للأسف ولكن الحمد لله هناك العديد العديد من المواقع الاسلاميه , ومنها أيضا المواقع المشهوره عالميا , كما أن هناك الكثير من الدعاه للخير وأحسبك منهم
    نعم الحمد لله وأسأل الله ان نكون جميعاً من الداعين الى الخير ..

    والصراحه الفراغ الروحى ليس بالنت وإنما من يبحث عن شىء يجده وكل شخص يبحث عما يريد إما عن الدين وإما عن ....
    ومع ذلك معك كل الحق نحن نحتاج للمزيد والمزيد للوقوف أمام هذه الفتن
    والله يهدينا ويجعلنا سند لأمة الإسلام
    آميييييييييييين يا رب ..

    الحمد لله لا أعرف شىء عن هذه المقاهى والحمد لله الذى عافانا , وعلى حسب ما فهمت هى ليست المنتديات .. هل هذا صحيح ؟
    نعم صحيح لم اقصد المنتديات مطلقاً ..
    فأنا ادخل في اغلب الاوقات عن طريق المقاهي لأنها اسرع قليلاً من البيت .. و لأني أسكن في حي جديد لم تمد اليه الاتصالات جيداً .. كل يوم ويحدث خلل في الاتصال .. فبذلك اذهب الى المقهي القريب مني لأشتغل ..
    ولكن تجد في المقهى اناس يدخلون الشات والبالتوك ويحدثون بصوت مرتفع ويحدثون ضجيج وبعضهم منغمس في الملذات .. وتصادف بعض الناس القليلي التهذيب .. وهكذا ..

    أتعرف أنه حدثت مظاهره بدوله عربيه (مسلمه) لأنها تمنع الطالبات من دخول الإمتحانات بالحجاب (الحجاب وليس النقاب)
    حسبي الله ونعم الوكيل ..
    ما هذه القذارة .. هكذا و اغلب الدول العربية تنادي بالحرية وبالديمقراطية .. ( (الكاذبة) ).

    [quote][اللهم ثبت قلوبنا على دينك ...
    آمين /quote]

    آمييييييييييين يا رب العالمين ..

    لك تحياتي اختي الغالية .. مون فضي .. على مشاركتك الرائعة ..

  19. #18
    هلا اخوي جيرايا
    هلا فيك عزيزي الغالي مجيدي

    صراحة موضوعك قمة وتنضيمك روعة
    هذا من ذوقك الرائع ..

    يعطيك العافية يااخوي العزيز
    الله يعافيك ويخليك لنا .. حبيبي ..

    [QUOTE][بانتظار ابداعك المتواصل
    /QUOTE]
    ان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع ..

    لك احترامي وتقديري ..

    .................................................. ........

    أهلاً اخوي هيرو 5 ...

    جزاك الله خير أخوي جيرايا...
    الله يجزيك الخير اخوي على الدعوات الطيبة ..

    اللهم يارب اكفنا شر الإنترنت ...
    آمييييييييين يار بالعالمين ..

    .................................................

    أهلاً اختي البجعة .. كيفك ان شاء الله تمام ..

    مشكور اخوي على الموضوع الرائع كل كلامك صح
    الله يعطيك العافية.........
    يسلمو
    يعطيك الف عافية على المشاركة الرائعة ..

    لك تحياتي ..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter