الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 30

المواضيع: Shingo Araki & Michi Himeno

  1. #1

    Shingo Araki & Michi Himeno

    ربما البعض منكم قد شاهد موضوعي عن المصمم الرائع والرسام بنفس الوقت إكيو سوجينو (Akio Sugino), وأيضاًَ عن المخرج الفذ والرسام أيضاً (Osamu Dezaki).
    وأنا ها هنا أتكلم عن شخصيتان رائعتان فعلاً كان لهم دوراً مميز في المسلسلات الأكثر شهرة في عالم الأنيمي....أنهما شينجو أراكي (Shingo Araki) و ميتشي هيمينو (Michi Himeno)...فمن منا لا يعرف مسلسل جريندايزر (UFO Robo Grendizer), وردة فيرساي - ليدي أوسكار (Rose of Versailles), القديس سيا (Saint Seiya) أو حتى مسلسل سوسن الزهرة الجميلة (Hana no Kun Lun Lun).
    ولكني في هذا الموضوع سأهتم أكثر بالرسام ومصمم الشخصيات شينجو أراكي (Shingo Araki) نظراً لأنه هو الأساس في تصميم ورسم جميع المسلسلات التي ذكرتها والتي ستذكر في الموضوع...
    وطبعاً موضوعي هذا سيكون عبارة عن مقابلة أجريت مع (Shingo Araki) ترجمتها الى اللغة العربية لكي يفهم محبي الانيمي العرب هذه المقابلة....وتكون مفيدة لهم باذن الله...
    طبعاً أختلف العديد من الاشخاص عن من الذي أجرى المقابلة مع Shingo Araki أحدى المواقع تقول بانه أيطالي, وآخرى تقول بانه فرنسي, وآخرى تقول بانه ياباني....ولكني أستطعت أن أعرف بان الذي آجرى المقابلة معه هو شخص ياباني بعدما تأكدت من احدى الاشخاص المهتمين بهذا الموضوع...
    أيضاً المقابلة ستكون كما أخذتها من الموقع بحذافيرها وبدون تغيير ومن الموقع الذي أخترت أن أخذ المقابلة منه....لأنه اول موقع نشر المقابلة بشكل صحيح....الشيء الذي غيرته هو اللغة فقط...أما الباقي فأنه نفسه مع زيادة في الصور للتوضيح...لكي تكون هناك حقوق للحفظ مذكورة
    شكر للصديق Ory Gérald

    araki
    Shingo Araki :
    ولد سنة 1938 ميلادي, أكمل دراسته على الرغم من أنه كان يكره الدراسة.... عمل عدة أعمال منها, رسام مانجا للكتب التي تُستأجر, وأيضاً عمل رسام (Illustration) للأعلانات المصورة, وأيضاً عمل كميكانيكي للقطارات, وكان وقتها يرسم المانجا...أستقر بعد ذلك عمله كمشرف ومخرج على الرسوم المتحركة و كمصمم للشخصيات بعدما أبدع برسم الشخصيات, في سنة 1964 ميلادي أنظم الى شركة أوسامو تيزوكا للأنتاج (Osamu Tezuka Production) وهي شركة (Mushi Production).
    في سنة 1966 ميلادي , شرع في بناء أستديو للرسوم متحركة مع اصدقائه, يدعى (Jaguard), وأخيراً في عام 1974 ميلادي شرع في بناء أستديو خاص به للرسوم المتحركة, سماه هو بنفسه شيراكي للأنتاج (Araki Production), وهو الاستديو الذي يضم أشهر مبدعين الانيمي, مثل الرسامة الشهيرة ومصممة الشخصيات سابقاً ميتشي هيمينو (Michi Himeno), وأيضاً المخرج الرائع (Tomoharu Katsumata) الذي أخرج العديد من مسلسلات الانيمي الشهيرة مثل (Mazinger Z), (Devilman), (Captain Future), (Getta Robo), (Great Mazinger) وحتى (Tiger Mask), ويضم هذا الاستديوالعديد أيضاً من مبدعى الانيمي والمانجا القدماء والجدد..
    ويعتبر Shingo Araki حالياً مصمم الشخصيات الاسطوري في زمنه, فقد قام بتصميم العديد من الشخصيات الشهيرة , ويعتبر أيضاً من قائمة ال(Sakuga Kantoku).

    himeno
    Michi Himeno :
    وهي رسامة ماهرة او كما يقولون (Genga) ومصممة شخصيات أيضاً رائعة حقاً, وهي تعتبر ذراع شينجو أراكي الايمن, ومرافقته في كل صغيرة وكبيرة, ويعتبران أفضل ثنائي من ناحية الرسم ومن ناحية تصميم الشخصيات...وذلك لأنهما يفهمان بعضهما البعض جيداً, وفي كل عمل تجد به هذان الشخصان, فتأكد بأنك ستشاهد أرق انواع الرسم, كان لها دور بارز في مسلسل (Rose of Versailles).وهي عضوة في شركة شينجو أراكي الخاصة به....
    وتعتبر من رسامات ال(Doga)

    وهنا سأبدا بالمقابلة التي أجريت مع مصمم الشخصيات المعروف (Shingo Araki):


    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
    هذا اللقاء مع مصمم شخصيات الرسوم المتحركة شينجو أراكي Shingo Araki مصمم شخصيات مسلسل (القديس سيا Saint Seiya ) الذي نحى موقع آنيميابوك دوت كوم Animeapoc.com . و ليس لدينا أي معلومات عن الصحفي الذي يدعى ساكوراجي Sakuragi ولا نعلم تاريخ و مكان هذا اللقاء. ويبدوا أن هذا اللقاء حديث العهد ، لذا ، ندعوكم للإطلاع عليه.

    ساكوراجي Sakuragi : كيف بدأ اهتمامك بالمانجا mangas ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : إنه حب طبيعي أحمله منذ طفولتي. عندما كنت صغيراً ، كنت أكره الذهاب الى المدرسة. و أمقت حصص التربية الرياضية. فكنت بمجرد أن أتي الى مبني المدرسة أشعر بصداع حقيقي وكان أساتذتي فى الجامعة يغضبون علي ، ومن ثم أعود الى منزلي. وبذلك أستطيع أن ارسم طوال النهار. كنت ارسم طوال الوقت. كانت جدران المنزل مغطاة بالاسكتشات. و أخيراً ، حانت الفرصة ، عندما لم يُقبل " ماشي Mashi " لبعض الوقت ضمن زمرة مصممي الرسوم المتحركة. وبالرغم من ذلك أدركت مع عظيم أسفي أننى لا أستطيع . فأنا أحب الرسم و لم يكن لدي الحس التاريخي أو سرد القصص. و لذلك ، عندما ناهزت السادسة والعشرين أتيت الى طوكيو ، و التحقت بشركة إنتاج موشي Mushi Production الخاصة بأوسامو تيزوكا Osamu Tezuka وكنت راضياً جداً. وهناك ، كنت أستطيع أن ارسم قصص تاريخية كتبها آخرين وهذا يكفيني.
    shingo_araki

    ساكوراجي Sakuragi : وما هو وضع شركة موشي Mushi آنذاك ؟ إن لم أكن مخطئ كان مصدراً لأنتاج مسلسلات ذات جودة عالية و نجاح كبير ، لذا لم أتوقع ما آل إليه هذا النجاح ، فهل من الممكن إيضاح سبب إفلاسهم.
    شينجو أراكي Shingo Araki :إن شركة موشي Mushi كانت من أكثر شركات الإنتاج أهمية فى هذا العصر. كان هناك مائتان يعملون بموشي عندما التحقت وبعد عامين اصبحوا أربعمائة ، كان عدداً كبيراً حتى بالنسبة لـ توئء Toei . بهذه الفترة نجحنا أن نعتني بأربعة مسلسلات فى نفس الوقت. و هو جهد ، قله من الناس تدركه. وقد كان سبب الإفلاس أن كافة العاملين المساعدين يعملون فى إطار نصوص عقودهم ، فوجد تيزوكا Tezuka أن جيوبه خاوية من دفع رواتبهم. و أعلنت موشي Mushi عن إفلاسها ، ولكن الاتحادات تولوا المنشأة و نجحوا فى دعمها لإنعاشها مجددا حتى اليوم. حالياً ، ينتجون بعض أشرطة الفيديو. ومن جانب آخر تيزوكا Tezuka أنشأ بمساعدة آخرين تيزوكا للإنتاج Tezuka Production و تدعم نشاطهم بإنتاج سيشو مونوجاتاري Seisho Monogatari مبدع مسلسل (تاريخ الإنجيل) (l’histoire de la Bible).

    ساكوراجي Sakuragi : وما هو دوركم بشركة موشي للإنتاج Mushi Production ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : فى مسلسل Jungle Tatei ( إمبراطور الغابة ، l’empereur de la jungle باللغة الإيطالية ، كيمبا الأسد الأبيض Kimba the white lion , من إنتاج شركة موشي للإنتاج Mushi Production 52 حلقة، سنة1965) عملت كمنسق و مصمم شخصيات و أيضاً فى المسلسل الثاني سوسومي ليو Susume Leo ( تقدم ، ليو Leo ، إنتاج موشي, 26 حلقة, Mushi Prod. ,1966 ) و إخراج بعضها خلال أحد مواسم الصيف التى عهد إلي بها. دا جاندار! سيلور كيدوا Da Gandare! Sailor Kiddo (فتى البحر الشجاع ! 1966 , تريبي توجا Terebi Toga, ، 13 حلقة) اسينو أد أتاكو نانبا وان Sino ad Atakku Nanba Wan (الهجوم رقم (1) ، سينما طوكيو ، 1969 , 104 حلقة) ولقد توالت تجربتي كمصمم بينما كنت أكتب بعض القصص المرسومة لـ بامان Paman (1967، سينما طوكيو / إنتاج سيرو Sero Production ، 108 حلقة) وأخيراً فى العام 1970 وصلت الى الحدث الكبير مع مسلسل جو الغد Ashita no Joe. و هكذا تحملت عبء الإشراف على الرسومات.
    jungletatei

    ساكوراجي Sakuragi : هل من الممكن أن توضح لنا معنى هذا المصطلح ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : بالتأكيد ، الرسومات التى يتشكل منها (فيلم الكرتون ) هي رسومات قام بها العديد من الأشخاص ، كل منهم له قدراته و تدريباته المختلفة. فإذا شرعنا فى مرحلة التحريك باستخدام هذه الصور ، فلن يكون هناك مستوى موحد بينهما. لذا ، فعمل المشرف أن يقوم بتصحيح هذه الرسومات إذا دعت الضرورة لذلك ، ( مثلا فى الصفة التشريحية للشخصية المرسومة أو تعبيرات الوجه التى يصعب إعادتها) وإعادة الرسومات فى تسلسل موحد يقدم حركة فريدة وموحدة للشخصية. وقد يبدوا هذا العمل بسيطاً ، حيث أنه ينصب على تعديل رسومات قد جرى رسمها فعلاً ، ولكن في الحقيقة ، هذا يتطلب الكثير من الوقت ، ... مثلاً فى وردة فيرساي Versailles no Bara (لدينا، السيدة الأوسكار ) , (Lady Oscar) كان من الضروري بمكان متابعة الرسومات التى وصلت من طوكيو موفي شينشا Tokyo Movie Shinsha فقد كانت بدون خلفية تشريحية و بدون خصائص الجرافيك لشخصيات الرسوم المتحركة.
    paman

    ساكوراجي Sakuragi : وما أرقني أن وردة فيرساي Versailles no Bara كان مسلسل به صعوبة حينئذٍ ولكن النتيجة كانت مذهلة . ربما لأن هذه المسلسل كان أفضل ما رسم فى تاريخ الرسوم المتحركة التلفزيونية.
    شينجو أراكي Shingo Araki : شكراً لك ، بالنسبة لهذا المسلسل ، كرسنا كل الجهد في الأشراف على الرسومات المتحركة لكل الحلقات، فضلاً عن كونه مسلسل لرسوم متحركة للتليفزيون. تماماً ، لأن هذا العمل يتطلب الكثير من الوقت فالأشراف على الرسومات تطلب أربعة أشخاص مختلفين ، كل منهما لديه حلقة فى الشهر ، و يدون ملاحظاته على حلقة رسوم متحركة ليس بها وحدة في الرسم ، وتتغير عليه الحلقات من حلقة الى أخري كل أربع أو خمس حلقات وفقاً للإهتماماتنا . وهذا مفيد للعديد من المسلسلات وفي القديس سيا Saint Seiya كان هناك تنافساً من حيث الجودة بين الحلقات . بالنسبة لـوردة فيرساي Versailles no Bara و جو الغد Ashita no Joe كان الاهتمام بكافة الحلقات. وهم يمثلون استثناءً لقاعدة المسلسلات التلفزيونية. مبدئياً ، أيضا فى ليلة الغد Ashita Night كان يجب أن يؤخذ بهذه المعايير ، ولكن فى النهاية أنا اعتني بالحلقات الرباعية.
    versailesnobara

    ساكوراجي Sakuragi : على ذكر جو Joe ، لماذا تتوقف المسلسلات فجأة بالرغم مما تلاقيه من نجاح ؟ هل هي مشاكل اقتصادية ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : لا ، ببساطة ، حتى لحظة عرض الـ مانجا manga و الكرتون كان هناك تنظيماً . ولذلك كان من الضروري أن يستمروا بالتطور التلقائي فيما يخص الرسوم المتحركة للـ مانجا manga . و قررنا لمزيد من الجودة الانكباب على نص شيبا Chiba ، و لذلك توقفنا عن إنتاج الكرتون حتى ننتظر ما تنتهي إليه الـ مانجا manga .


    التكملة في الرد


  2. ...

  3. #2
    تكملة المقابلة

    ساكوراجي Sakuragi :عند بداية عملك ، وجهت جل عنايتك الى عدد كبير من المسلسلات الرياضية : كمصمم رسوم متحركة ، كيوجان نو هوشي Kyojin no Hoshi ، أنيمارو وان Animaru Wan (الحيوان رقم (1) ، 1968 ، إنتاج موشي Mushi Production ، 27 حلقة ) ، حرب أتاكو نانبا Atakku Nanba War ، وفى بعض الحلقات كمشرف على الرسومات جو الغد ، Ashita no Joe ، كيكو نون أوني Kikku non-Oni (ملك الملاكمة بالركل ، 1970 ، شركة تواي دوجا / تواي Toei doga /toei Co. ، 26 حلقة ) أباتشي ياكيوجون Apacchi Yakyugun ( فريق أباتشي للبيسبول ، 1971، تواى دوجا Toei Doga ، 26 حلقة ) والآن ، يبدو لي أن أسلوبك ألان لا يثير الحماس ، ويتسم بالخشونة ، ما رأيك ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : في هذا العصر ، لا أحتاج مجدداً أن أتوسع فى هذه السمة بصورة صحيحة ودقيقة كالحال اليوم. ذلك لأنه ليس لدى مشكلة أن أجسد هذا المسلسل. على العكس ، بالنسبة لـ جو Joe و التى رسمت لها الكثير لتكون أكثر تشابهاً مع نسق تيتسويا تشيبا Tetsuya Chiba ( فريق الرسم الى جو الغد Ahita no Joe ) ، ومن ذكرياتي الجميلة جداً حلقات كيوجين نو هوشي Kyoijin no Hoshi . وكانت هذه أول سلسلة رياضية تعرض على شاشة التليفزيون وأستطيع القول بأنها أصبحت نموذجاً لكل المسلسلات اللاحقة. و لكن فريق العمل الذي قام بـ كيوجين نو هوشي Kyoijin no Hoshi لم يكن لديه مثال سابق يحتذي به. ولذلك كان علينا كل يوم أن نبحث عن جديد و أيضا خوض تجارب فنية للرسوم المتحركة بما يعود بصورة بها ما يكفى من الحيوية. وفكرة تدعم وتعظم جهود الرياضيين
    kyoshinnohoshi

    ساكوراجي Sakuragi : هل هذا هو رأيك ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : نعم ولكن ، لمسلسلات استحوذت على اهتمامه من حيث الأنشطة الرياضية و التعبير عن قوة الرياضي ، كان من الضروري إيضاح الجوانب الفنية التى برزت على نطاق إنتاج الرسوم المتحركة حتى الآن.

    ساكوراجي Sakuragi : إن نجاح كيوجين نو هوشي Kyoijin no Hoshi قد يكون بسبب استخدام هذه الوسائل الفنية الجديدة ، و أستأنف استخدامها بصورة مؤثرة فى كل المسلسلات الرياضية الأخرى...وحتى في بعض المسلسلات كانت فكرة المبالغة فى الحركات تخرج بمواقف مقنعة ( مثل بنجي المقدس Holly e Benji ، و كابتن تسوباسا Captain Tsubasa )...
    شينجو أراكي Shingo Araki : نعم ، على أية حال ، بالنظر الى ما سبق و تحدثنا به ، أعتقد أن الاستقلال فى معالجة المسلسلات ، أتاح تجربة تعليم القيم . ففي المسلسلات الرياضية ، تعلمت أن ارجع الى الرسومات و الإنتاج الديناميكي ( النشط ). فى مسلسلات مثل كوتي هوني Cutey Honey ، حيث يظهر العديد من العرايا ، تعلمت أن اعتني بالتشريح الجسماني ... وأيضاً قمت بإنتاج مشترك مع فرنسا التى جسدت معها شخصيات تميزت بأسلوبي الذي تعلمته بصورة ضخمة. إن الأسلوب الفرنسي أكثر نعومة من الياباني ، التصرفات والحركات لم يتم التعبير عنها بالتقنية اليابانية المبالغ فيها. و لهذا السبب ، في الحقيقة ، لم أجعل الحركة مثيرة للدهشة. فقد كان من الضروري عناية أكبر للاستفادة من الأسلوب (الخشن) عند رسم الشخصيات الفرنسية. و برؤية أخرى، إذا كان في كيوجين نو هوشي Kyoijin no Hoshi و بابلنج جونيور Babbling Junior تعلمت أن أعطى أهمية للإشارات الحركية ( الديناميكية النشطة) ، فى الكرتون الفرنسي ، فقد تعلمت ثانياً أن أكثر الأشياء أهمية نوعية الرسم للشخصيات والتي كان من الضروري أن نوليها عناية كبيرة. فإذا لم يكن لدى كل هذه الخبرات ، لن اصل لأرسم القديس سيا Saint Seiya .

    ساكوراجي Sakuragi : القديس سيا Saint Seiya ، أعتبره النقاد و الهواة موجز قدراتك الفنية ، فما هو رأيك فى هذا الموضوع؟
    فعلاً ، لقد ولد القديس سيا Saint Seiya بهذا الغرض. إذا نظرنا الى القديسين ، يستطيع الإنسان أن يلاحظ من يمثل النماذج الخمس الأكثر تكرراً فى أعمالي : سيا Seiya مندفع مثل تاكوما إتشيمونجي (دانجارد أس ) Takuma Ichimonji (Danguard Ace) أو بابيل Babil ، هايوجا Hayoga كان جميلاً مثلما كان توني هيركين Tony Herken (Danguard Ace) أو سيرج Serge في هانا نو كو لونلون Hana no ko Lunlun مثل هيركين Herken تلك الشخصيات التى نالت الكثير من يد ميشي هيمينو Michi Himeno ، وقد يكون شيريو Shiryu الجمال الغامض البارد مثل دايسكي أمونDaisuke Umon ( لدينا : أكتاريوس في جولدوراك ) أو جريندايزر (Actarus dans Goldorack) أو أندريه Andre في وردة فيرساي Versaillies no Bara .إكي Ikki كان شخصية ناضجة مثل فيرسين Fersen و أخيراً شون Shun ذو الوجه الدائري الأنثوي Grandizer ( لدينا فينيشيا في جولدوراك) (Phenicia dans Goldorack).لذلك فهو كان أكثر من رجل ، وتذكرني بالبطلة ماري أنطوانيت Marie-Antoinette ، ميج ( ماجوكو ميج شان ) Meg (Majoko Meg Chan) أو ماريا Maria في جراندايز
    saintseiya

    ساكوراجي Sakuragi : بين كل تلك الشخصيات ، أي شخصية تفضلها؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : هذا يبدوا غريباً ، ولكن قد تكون بابلنج جونيور Babil Junior . فهي أول شخصية أعطيتها وجه . بالإضافة الى ذلك عندما رسمت المانجا mangas جسدت العديد من الوجوه الطفولية و الذين يرتدون الملابس المدرسية مثل بابيل Babil. و أخيراً ، بابيرو نيسي Babiru Nisei كان من أكثر الخبرات أهمية فى عملي. في هذا المسلسل تعلمت كيف أعبر بديناميكية ، والسرعة و زمن سرد القصة. و بالتأكيد كانت هذه خبرة ثمينة في عملي ، لأنه بينما أرسم Babil أشعر أنه أخيراً بدأت فى التأكيد على قدراتي ، بينما أفقد الإحساس بالخوف مع كل رسمة متحركة أعمل عليها.
    babel2ova

    ساكوراجي Sakuragi : قرأت فى أحد اللقاءات ، أنه كلما رسمت رسوماً متحركة ضمن فريق ، كلما استمر شعورك أنك رسام فاشل .
    شينجو أراكي Shingo Araki : نعم ، لأنني في الحقيقة لم أنجح فى أن أكون رساماً ضمن فريق. وهو ما أفعله دائماً ، وهو ما أدى إلي استمرارية تفوقي مرة أخري اليوم.

    ساكوراجي Sakuragi : هل فكرت أن تحاول مرة أخرى كتابة موضوع مبتكر مثلما حدث فى فترة المانجا Mangas ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : لقد فكرت في ذلك مرات عديدة ، من جانب ، لم يصبح لدي الرغبة الكافية ، ومن جانب أخر مشغول جداً مع رسومات أتيحت لي مع شخصيات حقيقية.
    babel2tv


    ساكوراجي Sakuragi :إذا أردت أن تكتب تاريخ ، أي المواضيع سوف تختار ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : ربما يكون قصة عن الجن ، وهي تتوافق مع ما تمنيت أن أقوم به في مانجاز Mangas ... أو قصة خيالية.

    ساكوراجي Sakuragi : بين الأعمال التى قمت بتصميمها ، أيهما تستشعر بالرضا نحوها . وردة فيرساي Versaillies no Bara أو القديس سيا Saint Seiya ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : أبدا ً ، لم أشعر بالرضا التام نحو شئ قمت به.

    التكملة في الرد إخوتي

  4. #3
    ساكوراجي Sakuragi : هل تريد القول بأنك عند نهاية العمل ، لا تقل أبداً ( هذا العمل فعلاً عمل جيد ) ... ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : حسناً ، إذا كان هناك إحساس بالندم ... نعم فعلاً ، هناك أشياء أفتخر بها. تحدثت عن أخر ثلاثة أعمال لي لـلقديس سيا Saint Seiya . فهم فعلاً كانا أفلام جيدة.

    ساكوراجي Sakuragi : لقد قدمت القليل من الأعمال للسينما ، و أرى أنها تكاد تكون معدومة....
    شينجو أراكي Shingo Araki : لقد قمت بالعديد من الأعمال . ولكنها كانت حصرياً لسوق الـ OAV .

    ساكوراجي Sakuragi : لقد طالعت نقداً جميلاً عليك وبه قال أحدهم أنك قمت بعمل رسومات جميلة تتميز بالدقة يمكن أن نقدمها للسينما. وأود أن أقول أنه فى المسلسلات التليفزيونية ، هناك عدد محدود نسبياً من الرسوم المتحركة ، و لهذا السبب تجد أن جمال الأخير يحدد جودة الرسوم المتحركة . ومن جانب آخر ، الأفلام الطويلة تستخدم عدد من الرسومات عالية الجودة حتى تحصل على رسوم متحركة أكثر انسيابية. ولكن تظل كل رسمة بعضة ثواني فقط على الشاشة و المشاهد ليس لديه الوقت الكافي لتقدير هذا الجمال. و لذلك ، ألا يمكن لهذه الرسومات المتحركة أن نجسدها فى فيلم سنيمائي بطريقة مناسبة. فما رأيك ؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : ياه ... ( يبتسم ، أرتبك ... )
    ashitanojoe

    ساكوراجي Sakuragi : شخصياً ، لن أتردد على التأكيد بأن فيلم مثل أكيرا Akira يجسد بمجموعة رائعة من الرسوم المتحركة ،له تأثير بصري متدن مقارنة بـوردة فيرسايVersaillies no Bara أو القديس سيا Saint Seiya التى تجسدت برسوم أقل ولكن معتنى بها...
    شينجو أراكي Shingo Araki : حسناً ... هذا يعتمد على الذوق ... ( ابتسامة أخرى تتشح بالارتباك والقلق)

    ساكوراجي Sakuragi : فلنتحدث عن الوقت الحاضر ، يبدوا إن أحاديث كل اليابانيين فى حياتهم اليومية عن : حادث السرقة لدى (دار) إنتاج أراكي Araki Production
    شينجو أراكي Shingo Araki : نعم، سمعت بهذا الكلام ؟ فى الوقت الحالي ، وجد المسؤول . إنه أحد الهواة الذي دخل أثناء الليل الى الأستوديو وكسر باب الدخول و سرق 3000 شريحة رسم ( ولا تطلب مني لماذا لم اعرف ). ربما كان هنا ، و على النقيض ، كانت لديه فكرة الجيدة لبيع ما لم يسعده بسعر : من 10 الى 000ر100 ين .

    ساكوراجي Sakuragi : 000ر100 ين ، عفواً ولكن تويء Toei لم يبعهم سوى بين 500 و 800 ين؟
    شينجو أراكي Shingo Araki : نعم هذا هو السعر العادي لكل شريحة رسم . على أي حال ، سواء كانت لـ تويء Toei أو أي دار إنتاج أخرى لم تعد رسوماتي . ولذلك تنامت هذه الأقاويل.



    هذه بعض الروسومات لوردة فيرساي للمصممة (Michi Himeno)

    O_AMIC_1

    fersen_oscar001
    coda3
    coda5
    oscargrand

    بعض روسومات المصمم (Shingo Araki)
    arakigoldoraklittle
    arakiulysselittle
    ملاحظة : هذه صورة للمسلسل الذي ذكره شينجو في مقابلته, وهو مسلسل مشترك بين فرنسا واليابان.
    arakikaze
    arakiint
    kojiaraki87
    shingoaraki3
    shingoaraki2
    actarusrubina
    sangokushi
    ribbonnokishi
    makkochan
    devilman
    lunlun
    cuteyhoney
    takuma2
    35



    وهذه هي المقابلة :
    http://perso.wanadoo.fr/sentrack/med...ws/saraki.html

    أسف جداَ على الاطالة, وأذا كان هناك أي أستفسار عن أي شيء, فانا مستعد إخوتي
    وبالتوفيق للجميع
    إخيكم
    البطل

  5. #4
    شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة والرائعة
    واتمنى ان يكون هناك المزيد منها في المستقبل
    مع تحياتي
    lady oscar

  6. #5

  7. #6
    مشكور وما جصرت على الموضوع الروعه
    أشكر فنك في العرض المتميز للموضوع


    الله يعطيك العافيه على الموضوع الي سويته

    gooood gooood gooood gooood

    تحياتي عاشقه شووووووووووووووrolleyes rolleyes rolleyes

    أكيد الكارتووووووووووون
    اخر تعديل كان بواسطة » عاشقة الكارتون في يوم » 16-10-2002 عند الساعة » 17:47

  8. #7
    هلا فييييك البطل ..
    وأخيراً شفنا موضوع آخر من مواضيعك المتميزة دوماً gooood
    كما تعودنا منك يا البطل موضوعك متميز ورااااااائع والمقابلة في غاية الروعة والجمال ..
    أشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع asian

  9. #8

    يسلموووووووووووووووو

    مشكور اخوي The Champion على هذه المقابله والله متعوب عليها بس ما كصرت gooood gooood




    اختك بان wink wink

  10. #9
    ما شا ء الله عليك موضوع ولا أرووع اللله يعطيك ألف عافية
    على الموضوع االرائع و المعلومات الوافية وهذا الذي دائما نعهده منك
    المواضيع المميزة دوما gooood

  11. #10
    رائع يا جو ....

    الله يعطيك العافية ... المقابلة رائعة .....
    و أنا منذ صغري يعجبني رسم أراكي جداً و أميزه من غيره ..
    بالرغم من عدم معرفتي حينها بإسم الرسام لكن كنت اسمية أنا و أخي بـ"الرسام الزين" ....
    شكراً لك يا جو ... قمت بعمل موضوعين عن العملاقين أوسامو ديزاكي و أكيو سقينو ..
    و الآن الثنائي العملاق الآخر وهما شينقو اراكي و ميتشي هيمينو ...
    تسلم يا The Champion gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Angel on Earth في يوم » 17-10-2002 عند الساعة » 08:13

  12. #11
    اشكركم جميعاً إخوتي....
    أشكرك أختي oscar على الرد...والعفو, وأن شاء الله سوف أفعل الذي علي في كتابة المواضيع التي تسعدكم....

    العفو أخت animegirl على الموضوع....ولا داعي لشكري اختي
    , وشكراً لكِ أنتِ

    أشكركِ اختي عاشقة الكارتون على كلامك اللطيف, والله اعافيكِ من كل شر أن شاء الله, والعفو أختي لا داعي لشكري..

    أخت سابرينا يسعدني بأن موضوع أعجبك, وأشكرك جزيل الشكر , والعفو أختي...الاهم بان الموضوع أعجبكِ

    أشكرك أخت بان على الرد, والعفو أختي...وان شاء الله يكون الموضوع قد اعجبكِ...

    أخت ZelDa شرف لي بأن الموضوع قد أعجبك أختي, ويسعدني هذا حقاً...وشكراً جزيلاً لكلاماتك اللطيفة, والعفو أختاه

    أشكرك أخي Angel on Earth على الرد, والعفو أخي والله اعافيكِ من كل شر أن شاء الله....بالتأكيد شينجو أراكي رسام ماهر ويعتبر أسطورة بالنسبة لي سواءاً في زمنه أو في زمن غيره...رسمه يتميز عن غيره بأن الشخصيات تجدها جميعها جميلة وتخليلية...وأيضاً يعتبر رسمه قاعدة خاصة في رسومات الانيمي القديمة أو الجديدة...أما بالنسبة لميتشي هيمينو فهي رائعة جداً ورسمه من طراز خاص...أيضاً رسمه خيالي جداً...فكما راينا رسوماته جميلة جداً في أغنية النهاية لمسلسل وردة فيرساي...ولا ننسى بأن العمالقة الاربع(Dezaki,Sugino,Araki,Himeno) تجمعوا للعمل في المسلسل الفذ Versailles no Bara أو وردة فيرساي.
    وشكراً على ردك اخي

    أشكركم حقاً على ردودكم إخوتي
    إخيكم
    البطل

  13. #12
    ااسف في تأخري على الرد
    بس ......
    الموضوع رائع جداا gooood
    مشكور اخي البطل

    smile

  14. #13

  15. #14
    شكرا يا جامبيون مقابلة ثرية بالمعلومات المفيدة الي تزيد ثقافتنا عن الرسوم ونشوف من هم خلف الكواليس بدلا من متابعة انتاج الانمي فقط
    اذا ممكن جامبيون ذكرت في كلامك عدة كلمات استرعت انتباهي
    مثل
    ( ويعتبر Shingo Araki حالياً مصمم الشخصيات الاسطوري في زمنه, فقد قام بتصميم العديد من الشخصيات الشهيرة , ويعتبر أيضاً من قائمة ال(Sakuga Kantoku). )
    شو معنى الكلمة ومن هم الاخرون في القائمة ؟؟ ( بحثت عن الكلمة في قاموسك الياباني فلم أجدها ياريت أتسوي قاموس 3 خاصة انك ذكرت كلمات يابانية في الموضوع كGenga وغيرها من الكلمات عشان اتصير مرجع )


    smile
    شكرا لك مرة ثانية ويعطيك العافية على المعلومات القيمة

  16. #15
    موضوعك روعه يأخ جو وتسلم على هذا الموضوع حقيقه رغم اني قرأته من فتره بسيطه جدا في منتدى انمي العرب وألف شكر على هذا الموضوع وألى الامام

    أخوكم سايتو

  17. #16

  18. #17
    مشكوووووووور جدا يابطل
    صراحة الموضوع مفيد وجميل
    عمل رائع فشكرا لكgooood gooood

  19. #18
    بصراحة موضوع وايد كبير من عضو كبير , ولا تعليق على هذا الموضوع المفيد جداً جداً, شكراً لك على الموضوع الجميل والصور الباهية
    وأحب ان أعرف أنا أيضاً ما معنى الكلمات التي ذكرتها الاخت توته اخ البطل؟

    المحب

  20. #19
    يعطيك الف عافية اخوي البطل على الموضوع الاكثر من رائع ..
    وابداا مب غريبة عليك ..
    شكرااااا لك ..gooood gooood gooood gooood gooood gooood
    سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  21. #20

    أشكركم

    أسف جداً إخوتي على التأخير في الرد, وكل عام وأنتم بخير جميعاً
    أشكرك أخي linpz على ردك , والعفو , ولا تعتذر أخي على التأخر أنا الذي من المفروض أنا أعتذر على تأخري في الرد.
    العفو أختي animegirl , ويسعدني حقاً بأن الصور أعجبتك أختي, وأسف على التأخير في الرد
    أشكرك أختي العزيزة توته على كلاماتك اللطيفة, ويسعدني حقاً بأن الموضوع أعجبك أختي, وصحيح أختي, يجب أن نعرف من هم خلف كواليس أعمال الأنيمي, وشكراً مرة إخرى على كلامك اختي
    بالنسبة لكلمة (Sakuga Kantoku) 41,فهي تعني حرفياً مخرج الرسوم المتحركة أو مراقب الروسوم المتحركة Drawing Director أو Animation Director لأي عمل Anime, وطبعاً في بعض الاحيان يسمونهم sakkan, طبعاً هم متميزين عن غيرهم من مخرجي الانيمي , ومهمة الSakuga Kantoku أو الSakkan هي أنهم يراقبون ويشرفون ويصححون روسومات الرسامين الرئيسية قبل أعتمادها في المسلسل, ويمكن أن يغير الSakkan بعض الروسومات الذي رسمها الرسامين اذا لم تكن منسقة ومطابقة للرسمة الاصلية التي تكون مثبتة والتي رسمها مصمم الشخصياتCharacter Desinger بنفسه والتي تكون المصدر الرئيسي للراسمين لكي يحاولوا أن يرسموا الروسومات على نفس شاكلة رسمة مصمم الشخصيات, وطبعاً في الغالب وليس دائماًَ يكون الSakkan هو أيضاً مصمم للشخصيات, فيعمل الشخصيات الفرعية والاساسية في المسلسل, لذلك أنا قلت بأن Shingo Araki يعتبر من قائمة الSakuga Kantoku, فهو يشرف على روسومات الراسمين الذين تحت ايديه وأيضاً في السابق صمم شخصيات أنيمي, وهو العمل الاصلي له منذ بدأ مجال عمله في الAnime, أما بالنسبة للأخرون في قائمة الSakkan فهم كثيرون جداً, ولكن سأذكر كأبسط مثال مصممة شخصيات مسلسل (Sailor Moon) تادانو كازوكو Kazuko Tadano, وأيضاً يمكن أن نعتبر المؤلف الشهير Leiji Mastumoto من هذه القائمة على الرغم من أنه في الاصلي مؤلف مانجا وأنيمي Creator أو Gensaku وليس مصمم شخصيات أو مخرج مصمم شخصيات.
    أما بالنسبة لل(Genga)42,فمعناه الحرفي هو الرسمة الاصلية أوOriginal Picture ومعناه المتدوال دائماً هو Key Animators, طبعاً ال(Genga) هم الراسمين الاساسيين في عمل الانيمي, وهم مجموعة من الناس عددهم لا يقل عن الخمسين أحياناً يرسمون جميع الانيمي الذي سيتحول فيما بعد الى مسلسل أنيمي كامل, ودائماً ما نجد بأن الGengaman أو Genga وطبعاً بعضهم نساء مثل الرسامة العريقة Michi Himeno مضلومين (في اليابان فقط), فهم يعملون أيضاً في سيناريو وحوار المسلسل,بالاضافة الى الرسومات التي يرسومونها, وأيضاً هم المسئولون عن تحديد وتصميم حجم الشاشة للرسمة, وأيضاً أطارات الكاميرا ومواقعها للروسوم المستخدمة في المسلسل والشخصيات في المسلسل أيضاً, وأيضاً عن الخلفليات المستخدمة في المسلسل, وهذا كله من اطارات للكاميرا وتصميم حجم للشاشة, وخلفيات للمسلسل يسمى (Layouts) فقط.
    بعد مرحلة ال(Layouts), يرسمون الرسومات الاساسية في المسلسل وهي مهنتهم الأسهل والتي من المفروض أن تكون مهنتهم الوحيدة, التي بعد ذلك ترسل لمراقبي الروسوم المتحركة أو الSakken لتصحيح الاخطاء فيها, بالاضافة الى ذلك هم المسئولون عن توقيت المشهد في المسلسل, وأيضاً قطع الفريمات في المسلسل.
    قطع الفريمات : السواد الذي يأتي والذي نشاهده أحياناً في المسلسل أو الفلم , ومدته لا تتجازو الثانية أو أقل من الثانية وهو الغالب.

    وهذه رسمة من (Genga) وهي مرسومة قبل أعتمادها في المسلسل, وقبل أن يراها مخرج الروسم المتحركة:
    bgc-genga
    وهذه نفس الرسمة ولكن بعدما أجرى عليها (Layout) وبعدما أضاف أليها أطار للحجم الذي سوف تظهر بها على الشاشة, وأيضاً بعدما حدد حجم للرسمة.
    bgc-layout
    وهذه خلفية أيضاً قبل أعتمادها في المسلسل (N.G.E)
    nge-background-s
    أسف أختي توتة اذا طولت عليك, وان شاء الله أكون قد افدتك أكثر أنتي والاخ المحب, وأسف على الاطالة.
    ولا عليك أخت توتة اذا كان لديك أي شيء تريدن معرفته فأن شاء الله اذا كنت سوف أفيديك, وبالنسبة لموضو المصطلحات فأن شاء الله سوف أكتب موضوع بشان هذا الغرض, وأشكرك على ردك, وأسف جداً على التأتخير في الرد, ولكني خرجت من المنتدى بسبب شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم أن شاء الله.

    مرحباً بك أخي العزيزsaitou, والله أسعدني كثيراً أنظمامك الينا في منتدى ميجا توون الرائع, وأتمنى أننا نرى مواضيعك الرائعة والقيمة هنا في المنتدى, فاتمنى أن تضعه في أقرب وقت ممكن, وأشكرك أخي العزيز saitou, يسعدني يا رجل بأن الموضوع أعجبك وقرئته من جديد, والله هذا شرف كبير لي أخي, والله أسلمك من كل شر أن شاء الله, وبأنتظار موضيعك الرائعة أخي saitou.

    الله يسلمك أخيTOON BOY, وشكراً جزيلاً للردك.

    العفو أخي vampireSlayer والحمدالله بان الموضوع أعجبك, بالحقيقة أسعدني ردك, وهذه شهادة أعتز بها منك أخي , فشكراً جزيلاً للردك

    أشكرك أخي المحب, وكلامك والله أعطاني أكثر مما أستحق, والحمدالله بأن الموضوع سرك وأعجبك لأنني أهتم بردك بالحقيقة, فشكراً لك.
    وأن شاء الله يكون الشرح قد كفى و وفى أخ المحب.

    أشكرك أختي الغالية والعزيزة قلب اللازوردي على ردك, ويكفي والله ردك لموضوعي, والله أعافيك من كل شر أختي, والحمدالله بان الموضوع أعجب أختي قلب اللازوردي.

    أشكركم إخوتي على ردودكم الصادقة, وكل عام وأنتم بخير جميعاً, وعساكم من عواده أن شاء الله
    بالتوفيق إخوتي
    اخر تعديل كان بواسطة » The Champion في يوم » 06-12-2002 عند الساعة » 22:21

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter