مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    تأكيد بإعجاز القران وأن الاسلام هو دين الفطره

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    [GLOW]أخواني في الله أخواتي في الله smile تحيه طيبه لكم
    قد يتسائل البعض لماذا كتابه هذا الموضوع والكل في منتدى مكسات يعلم ان الاسلام هو الدين الصحيح والعقيده الصحيحه .
    [/GLOW]
    لاحظنا في الاونه الاخيره انتشار ظاهره غريبه جدا وهي ومحاربه المسلمين عن طريق مواقع الانترنت التي تضعف الايمان وأيضا في بعض غرف البالتوك .

    للاسف ودوري الان هو توعيه اعضاء المنتدى من ثمه نشر هذا الموضوع في المنتديات الاخرى

    أخواني سأتحدث عن :
    محمد عليه الصلاة والسلام... ماذا يقولون عنه؟
    بسم الله الرحمن الرحيم

    انظر ماذا يقول الغربييون عن الحبيب المصطفى وعن الإسلام ...

    جمعت هذه المجموعة من الأقوال لبعض المفكرين والكتاب الغرب, وأحببت أن تطلعوا عليها .. عسى أن تعم الفائدة للجميع ... سبحان الله... انظروا ما يقولون عن الرسول الكريم .. انهم يعلمون أنه الحق وأن الإسلام هو الدين الحق وأن رسولنا محمد هو خاتم المرسلين لكنهم ضلوا عن ذلك

    فالحمدلله على نعمة الإسلام والحمدلله أن جعلنا مسلمين


    بسم الله نبدأ:

    لي تولستوي

    (الأديب الروسي الأشعر )
    سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة ، لقد فهمت ، لقد أدركت ما تحتاج إليه البشرية ، هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل .
    ستعم الشريعة الإسلامية كل البسيطة لائتلافها مع العقل ، وامتزاجها بالحكمة والعدل .
    أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا" آخر الأنبياء .



    لا مارتين

    ( شاعر فرنسا الشهير )
    من ذا الذي يجرؤ من الناحية البشرية على تشبيه رجل من رجال التاريخ بمحمد ؟ ومن هو الرجل الذي ظهر أعظم منه، عند النظر إلى جميع المقاييس التي تقاس بها عظمة الإنسان ؟ !
    أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود .
    أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، و أي إنسان بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق .



    جورج برنارد شو

    لقد درست محمدا" باعتباره رجلا" مدهشا" ، فرأيته بعيدا" عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوروبا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها ، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي .
    الإسلام دين خالد ، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة ، وإذا أراد العالم النجاة من شروره ، فعليه بهذا الدين انه دين السلام والعدل والتعاون ، انه دين المستقبل .



    آرنولد توينبي

    ( المؤرخ البريطاني الكبير )
    الذين يريدون أن يدرسوا السيرة النبوية العطرة يجدون أمامهم من الأسفار ، مما لا يتوافر مثله للباحثين في حياة أي نبي من أنبياء الله الكرام . إنني أدعو العالم الى الأخذ بمبدأ الإخاء والمساواة الإسلامي ، فعقيدة التوحيد التي جاء بها الإسلام ، هي أروع الأمثلة على فكرة توحيد العالم ، وان في بقاء الإسلام أملا" للعالم كله .



    غوته ( شاعر ألمانيا الشهير )

    يقول : كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي .
    - القرآن كتاب الكتب ، و اني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم .
    - بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم .
    - للحق أقول : إن تسامح المسلم ليس من ضعف ، ولكن المسلم يتسامح مع اعتزازه بدينه ، وتمسكه بعقيدته .
    - إذا كان الإسلام يعني الاستسلام لله ، فكلنا نحيا ونموت على الإسلام .
    - ولما بلغ غوته السبعين من عمره ، أعلن على الملاْ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة ، التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .



    بسمارك

    ( يامحمد إني متأثر جداً من أن لم أكن معاصراً لك إن الكتاب الذي نشرته ليس من قريحتك وإنكار ألوهيته هراء إن البشرية رأت قدوة ممتازة مثلك مرة واحدة ولن ترى ذلك مرة أخرى فبناء على هذا أنا أعظمك بكمال الإحترام راكعاً حضورك المعنوي ) .



    أنطوني كوين ( الممثل العالمي )

    يقول أحسست ان الإسلام قوة غير عادية بعد أن درست حياة عمر المختار قال عمر المختار قبل إعدامه : لئن كسر المدفع سيفي فلن يكسر الباطل حقي .

    (سبحان الله لو أنك رأيت هذا الرجل عندما قام بتأديه دور عمر المختار لأقسمت أنه مسلم لكنه كان نصرانياً ومات على هذه الملة على الرغم من أنه شعر ( كما صرح ) بعظمة هذا الدين لكن الله يهدي من يشاء )
    .........
    سبحان الله
    لاحول ولا قوه الا بالله >_<
    ----------------
    أما الان سأتحدث عن شيئ اخر وهو :
    كيف نظر الاسلام والقران الي الانسان أنظرو !!



    قال الله جل ثناؤه: {لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ * وَلا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ * أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ * بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ} [القيامة: 1-4].

    التفسير اللغوي:

    قال ابن منظور في لسان العرب:

    البنان: أطراف الأصابع من اليدين والرجلين، البنانة: الإصبع كلها، وتقال للعقدة من الإصبع.



    فهم المفسرين:

    قال القرطبي في تفسير الآية:

    البنان عند العرب: الأصابع: واحدها بنانة.

    قال القرطبي والزجاج: "وزعموا أن الله لا يبعث الموتى ولا يقدر على جمع العظام فقال الله تعالى: بلى قادرين على أن نعيد السّلاميات على صغرها، وتؤلف بينها حتى تستوي، ومن قدر على هذا فهو على جمع الكبار أقدر".

    لقد أثارت الإشارة في الآيات الكريمة من سورة القيامة انتباه المفسرين ودهشتهم حيث أقسم الله تعالى باليوم الآخر وبالنفس الباقية على فطرتها التي تلوم صاحبها على كل معصية أو تقصير، لقد أقسم الله تعالى بهما على شيء عظيم يعدّ الركن الثاني من أركان العقيدة الإسلامية ألا وهو الإيمان ببعث الإنسان بعد موته وجمع عظامه استعداداً للحساب والجزاء، ثم بعد أن أقسم الله تعالى على ذلك بين أن ذلك ليس مستحيلاً عليه لأن من كان قادراً على تسوية بنان الإنسان هو قادر أيضاً على جمع عظامه وإعادة الحياة إليها.

    ولكن الشيء المستغرب لأول نظرة تأمل في هذا القسم هو القدرة على تسوية البنان، والبنان جزء صغير من تكوين الإنسان، لا يدل بالضرورة على القدرة على إحياء العظام وهي رميم، لأن القدرة على خلق الجزء لا تستلزم بالضرورة القدرة على خلق الكل.

    وبالرغم من محاولات المفسرين إلقاء الضوء على البنان وإبراز جوانب الحكمة والإبداع في تكوين رؤوس الأصابع من عظام دقيقة وتركيب الأظافر فيها ووجود الأعصاب الحساسة وغير ذلك، إلا أن الإشارة الدقيقة لم تُدرك إلا في القرن التاسع عشر الميلادي عند اكتشاف حقيقة اختلاف البصمة بين شخص و آخر .

    البصمة و الحقائق العلمية :

    في عام 1823 اكتشف عالم التشريح التشيكي "بركنجي" (Purkinje) حقيقة البصمات ووجد أن الخطوط الدقيقة الموجودة في رؤوس الأصابع (البنان) تختلف من شخص لآخر، ووجد أن هناك أنواع من هذه الخطوط: أقواس أو دوائر أو عقد أو على شكل رابع يدعى المركبات، لتركيبها من أشكال متعددة.

    وفي عام 1858 أي بعد 35 عاماً، أشار العالم الإنكليزي "وليم هرشل" (William Herschel) إلى اختلاف البصمات باختلاف أصحابها، مما جعلها دليلاً مميزاً لكل شخص.

    وفي عام 1877 اخترع الدكتور "هنري فولدز" (Henry Faulds) طريقة وضع البصمة على الورق باستخدام حبر المطابع.

    وفي عام 1892 أثبت الدكتور "فرانسيس غالتون" (Francis Galton) أن صورة البصمة لأي إصبع تعيش مع صاحبها طوال حياته فلا تتغير رغم كل الطوارىء التي قد تصيبه، وقد وجد العلماء أن إحدى المومياء المصرية المحنّطة احتفظت ببصماتها واضحة جلية.

    وأثبت جالتون أنه لا يوجد شخصان في العالم كله لهما نفس التعرجات الدقيقة وقد أكد أن هذه التعرّجات تظهر على أصابع الجنين وهو في بطن أمه عندما يكون عمره بين 100 و 120 يوماً.

    وفي عام 1893 أسس مفوّض اسكتلند يارد، "إدوارد هنري" (Edward Henry) نظاماً سهلاً لتصنيف وتجميع البصمات، لقد اعتبر أن بصمة أي إصبع يمكن تصنيفها إلى واحدة من ثمانية أنواع رئيسية، واعتبر أن أصابع اليدين العشرة هي وحدة كاملة في تصنيف هوية الشخص. وأدخلت في نفس العام البصمات كدليل قوي في دوائر الشرطة في اسكتلند يارد.

    ثم أخذ العلماء منذ اكتشاف البصمات بإجراء دراسات على أعداد كبيرة من الناس من مختلف الأجناس فلم يعثر على مجموعتين متطابقتين أبداً.

    إن البصمات تخدم في إظهار هوية الشخص الحقيقية بالرغم من الإنكار الشخصي أو افتراض الأسماء، أو حتى تغير الهيئة الشخصية من خلال تقدم العمر أو المرض أو العمليات الجراحية أو الحوادث".

    لذلك قال سبحانه و تعالى يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (النور:24) و أعتقد أن شهود الأيدي و الأرجل على الإنسان يوم القيامة هو آثار بصمات أصابع و الأرجل في الأماكن التي عصوا الله فيها .

    وجه الإعجاز:

    بعد أن أنكر كفار قريش البعث يوم القيامة وأنه كيف لله أن يجمع عظام الميت، رد عليهم رب العزة بأنه ليس قادر على جمع عظامه فقط بل حتى على خلق وتسوية بنانه، هذا الجزء الدقيق الذي يعرّف عن صاحبه والذي يميز كل إنسان عن الآخر مهما حصل له من الحوادث. وهذا ما دلت عليه الكشوف والتجارب العلمية منذ أواخر القرن التاسع عشر ترى أليس هذا إعجازاً علمياً رائعاً، تتجلى فيه قدرة الخالق سبحانه، القائل في كتابه: {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} [فصلت: 53].

    --------------------------------------------------------------------------------
    سبحان الله

    بالنهايه أقول لكم لا اله الا الله
    وكلمه لا أله الا الله
    أن جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها إلى الاتيان بها من
    خالص الجوف وهو القلب
    ليس فى حروفها معجم "منقوط" اشارة إلى التجرد من كل
    معبود سوى الله
    هى اثنا عشر حرفأ على عدد شهور السنة منها أربعة حرم وهى
    لفظ الله كما أن الأشهر الحرم أربعـــة فماً قالها
    مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنه
    وهي مع محمــد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل
    والنهار أربع وعشرون ساعة فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة
    وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن
    قائلهــاً
    فقل
    لا اله الا الله محمد رسول الله



    -----------------------------------------

    القصد من هذا الموضوع هو انه لا اله الا الله وان محمد رسول الله smile ان الاسلام هو العقيده الصحيحه فمهما سمعتوا من اقوال ونشرات مخالفه لديننا لايعني ان تصدقوها
    بل يجب ان يزيد ايمانكم بالله انا أنسان فاعل خير غيور على دينه .


    تحياتي لكم


  2. ...

  3. #2
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ








    مقالات المدونة
    7

    وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا اختي شيخة العرب كيفك؟؟
    مشكورة على الموضوع الرائع
    وسلمت يمناكي وبارك الله فيك
    وثبتك اللع على الدين الاسلام
    لي الشرف اختي اني اول من رد على موضوعك
    مع اطيب تحية لك غاليتي ^^

    :Instagram

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا اختي شيخة العرب كيفك؟؟
    مشكورة على الموضوع الرائع
    وسلمت يمناكي وبارك الله فيك
    وثبتك اللع على الدين الاسلام
    لي الشرف اختي اني اول من رد على موضوعك
    مع اطيب تحية لك غاليتي ^^
    لا شكر على واجب


    اشكر Aaron Carter على المرور

  7. #6
    شكرا على الموضوع . الحين الغرب بدأو يكتبون كلام غلط على الإسلام. الله يحفظنا منهم.

  8. #7
    شكرا على الموضوع . الحين الغرب بدأو يكتبون كلام غلط على الإسلام. الله يحفظنا منهم.
    مشكور اخوي على الرد

  9. #8

  10. #9
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter