مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11

المواضيع: ممكن مساعدة؟؟

ممكن مساعدة؟؟

السلام عليكم..

يمكن موضوعي غريب..بس انا عندي مشكلة..عرضتهال قبل كدة على شيخ قال لي اني ما تبت توبة نصوح!!

انا كنت اسوي بعض الأخطاء و بطلتها الحمدلله..لكن بلاقي نفسي اكررها نفسها..مع اني لما سبتها آذيت اشخاص انا احبهم و ضغطت على قلبي كتير مرة..و كنت واثقة انه انشالله ربنا حيعوضني خير..بس بألقى نفسي ارجع و اكرر نفس الغلط و انا باردة يعني ما ارجع احس بالذنب تاني غير بعد اسبوع او شي زي كدة..استغفر كتير فوقتها بس استمر فيها..و ارجع ابطلها بعد اسبوع او اكتر!!

مثال بسيط..انا سبت المنتدى فترة عشن ربنا عشن اهلي مو راضين..بس اهو رجعت تاني!!المنتدى مو حرام بس عقوق والديني حرام..و اشياء كتيرة تانية صعبة اشرحها..المشكلة اني تقريبا الوحيدة الي التزمت بين صحباتي هم بيساعدوني بس بيشوفوني مطوعة بزيادة مع اني عادية جدا..و انا لما اشوفهم مرة فالتين احس انه الي بسويه و لا شي....ما اعرف اشوف انها مشكلة مرة كبيرة انا احتاج تعويض ربنا..في موضوع باطلبه من اول و اخاف ان الذنوب الي بسويها تكون سبب ان ربنا يحرمني او يزعل مني و مايسعدني دنيا و لا اخرة..صحيح اني برجع استغفر بس ابغا اقطع امعصية من جذورها..مني قادرة الا يجي يوم اضعف فيه!!
    احتاج احد يساعدني و يكون سبب بعد ربنا انه يثبت ايماني او يشجعني..ابغا نصيحة اشخاص عاشو تجربتي..و لو كنتو حتقولو اني ما تبت من قلبي ف لا تكتبو شي احسن..لانو حيجيني احباط..بس اتمنى فعلا القى احد يساعدني..
    attachment

[glow]
    شـــكراً أخـي زين على التوقيـع ^_^
    [GLOW]و التصميم[/GLOW]
    [/glow]
    [glow]
    شكرا لاست هيروrambo..

[glow]شكرا بنوته[/glow]

[/glow]
    attachment
    [glow]
    شكرا خاله مزينه
    [/glow]

2. ...

لا حول ولا قوة إلا بالله

لكن ما يمكننى تقديمه إذكرك بكلام الله

يقول الله سبحانه وتعالى ((( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )))

أهم شئ لا تقنتى من رحمه الله وأهم شئ تبعدى عن أصحاب السوء هذا هو أهم شئ

الصحبة

كلام الأخ انصروا الله في غاية الصحة أختي وفعلا فأصدقاء السوء يعني هؤلاء أكبر غلطة للإنسان إن يسويهاوحاولو إنك ترافقي الصديقلت التقيات وحاولي أيضا تغيري وفتي صفحة بيضة وعليك بكتاب الله والتزمي بصلاتك وعبادتك فإنها أهم شيء
    attachment]
    تسلم اخي هشام رجب على التوقيع

جزاكم الله خير على مروركم..و جعل الله لكم هذا في ميزان حسناتكم شكرا..

حبيبتي
    اول شيء انصحك فيه هو الابتعاد عن صحبة السوء او الصاحبات الفالتين على كلامك لانك فعلا حتلاقي اللي بتسوينه ولاشي يذكر من اللي بيعملونه وهذا من وسوسة الشيطان ,,, وحاولي انك تختاري رفة افضل
    ثاني شيء اعلمي ان باب التوبة مفتوح ولا تقنطي من رحمة الله ودائما ادعي ربك في الصلاة بأن يبعدك عن المعاصي صغيرها وكبيرها ويغفرلك
    ثالث شيء تقربي الى الله سواء بصلاة او دعاء و قراءة قراءان وراجعلي لك ورد يومي من تسبيح وصلاة على الرسول علية السلام يعني لايمر يوم الا وانتي لازم تقومين به
    رابع شي حاولي شغل وقت فراغك بكل ماهو مفيد واذا انتي من عشاق الكمبيوتر انصحك انك تحاولين تتعلمين بعض البرامج واللي من ضمنها الجرافيك
    خامس شيء حاولي ان تقرأي كل يوم صفحة او نصف صفحة من االقرءان وانصحك ان تقرئي ولو شي بسيط من السيرة النبوية وسير الصحابة رضوان الله عليهم واذا كنتي من النوع اللي مايحب القراءة انصحك انك تسمعي اشرطة في هذا الموضوع
    سادس شيء اعلمي ان التوبة الصادقة هي التي تكون فيها الاقلاع عن الذنب والندم على مافات والاصرار على عدم العودة الى الذنب واذا كان الذنب يتعلق بحقوق الغير ردي هذه الحقوق لأصحابها
    سابع شيء هناك طريقة حاولي انك تعمليها اذا شعرتي انك ستقدمين على العودة الى الذنب مرة اخرى وهي
    - اذا استطعتي ات تتوضئي وتصلي افضل اذا لم تستطيعي
    - احضري ورقة وقلم واكتب انك لن تعودي الى هذا الامر واكتبه بإسمه وكرري ذلك واحتفظي بها وكل ما غوتك نفسك افعلي نفس الامر
    -او اكتبي ماتسببه لكي هذا الذنب من مشاكل
    -اذا اقترقتي الذنب تذكري الله وحاولي انك تستبشعي ماتفعليه
    اتمنى اني ما اكون قد طولت عليكي او استخدمت الفاظ غير لائقة او الفاظ جرحتك حبيبتي
    ولكن هذا بعض من الذي تعلمته

وربنا يوفقك ان شاء الله

وربنا يوفقك

معلش ..اسمحيلي احشر نفسي....بس فضولي عايز كده.....اولا ليه اهلك عايزينك تسيبي المنتدى؟؟؟بصي مش كل حاجة تسمعيها يبقى خلاص رفعت الاقلام وجفت الصحف.......ناقشيهم واقنعيهم انك مش بتعملي حاجة غلط وخليهم يقعدوا معاك ويشوفوا حالك هنا......فلما هيشوفوا انك بتفيدي وبتستفيدي مش هيضايقوا وبكده انت كسبت سعادتك ورضاهم.....

و سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أختي كلنا نخطئ ولكن أكبر خطأ هو معرفته و إستمرار عليه
    و أنصحك أختي إياك و صحبة السوء فهي ملاد الشيطان و أنصحك بصحبة الصالحة
    لأن الإنسان صعب أن يوجه مغريات الدنيا لوحده و أظن أن إخوتي قد ردو عليك أحسن و أدق
    جزاهم الله خيرا وأدعوا الله تعالى أن يغفر لنا زلتنا و خطاينا إنه سميع مجيب
    و سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    attachment

f-dnemark

cry cry

المشكلة في شي انا مني قادرة اكتبه في المنتدى قدام الكل..cry cry

شكرا اختي دنيا منجد نصايحك بحاول التزم بيها..cry جزاك الله خير و انا حجرب انشالله حاقدر استمر..
    جعل الله هذا في ميزان حسناتك

و بالنسبة لأهلي يا كات..انا عالرفة السبب و مقتنعة فيه..

هنتر شكرا على الرد جزاك الله الف خير..

[GLOW]الي بسويه و لا شي....ما اعرف اشوف انها مشكلة مرة كبيرة انا احتاج [/GLOW]
    السلام عليكم

يــــا ابن ادم لاتنظر الى صغر المعصيــة ولكن انظر الى من عصيـــت
    [GLOW]احتاج احد يساعدني و يكون سبب بعد ربنا انه يثبت ايماني او يشجعني..ابغا نصيحة اشخاص عاشو تجربتي[/GLOW]

توكلي على الله واهم شي انج تكونين قوية ولاتسمحين للشيطان انه يقص عليج

ربي يحفظج

شكرا اختي كبمارو على مرورك..

الله يجزاك خير..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter