يبدو الرجاء البيضاوي المغربي مرشحا بقوة لإحراز لقب البطولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم عندما يستضيف انبي المصري اليوم على استاد محمد الخامس في الدار البيضاء في اياب الدور النهائي. وكان الفريق المغربي قد فاز 2 ـ 1 ذهابا في القاهرة.
ويطمح الرجاء البيضاوي الى احراز اللقب لتعويض خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا على يد شبيبة القبائل الجزائري.

ويملك الرجاء البيضاوي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز رغم بعض الغيابات في صفوفه ابرزها صانع ألعابه مروان زمامة ومدافعه سامي تاج الدين بسبب الايقاف من قبل ادارة النادي لسوء السلوك.

ويعول الرجاء البيضاوي على هدافه مصطفى بيضوضان لهز شباك الفريق المصري وتأمين احراز اللقب. ويحتل بيضوضان المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 4 اهداف سجلها في مرمى الهلال السوداني في ذهاب الدور نصف النهائي علما بانها المباراة الاولى له في المسابقة بعد عودة من تجربة احترافية في روسيا.

ويأمل الرجاء البيضاوي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي انبي بعد تراجع مستواهم في الاونة الاخيرة والتي ادت الى أزمة بين مدربه طه بصري واللاعبين وادارة النادي. وخرج انبي من مسابقة دوري ابطال افريقيا على يد فريق سان جورج الاثيوبي، واخفق في الدوري ومسابقة دوري ابطال العرب وبلغ مجموع مبارياته التي خسرها على التوالي اربعا اذ سقط امام الوحدات الاردني صفر ـ 1، والرجاء 1 ـ 2، واسمنت السويس صفر ـ 2 والمقاولون العرب صفر ـ 1، ولم يعد لاعبوه يقدمون المستوى المعروف عنهم وغاب التجانس الذي كان يميزهم.

وجاءت الخسارة الاخيرة امام المقاولون العرب لتفجر الازمة الصامتة، اذ اتخذ طه بصري قرارا باستبعاد ستة لاعبين دفعة واحدة عن الفريق حتى نهاية الموسم هم اسامة حسن وعبد الحميد حسن وعمرو عبده ومحمد الحديدي وحمادة شنح ومصطفى الشرقاوي، لكنه عاد امس وعفى عنهم لكن مع التمسك بعدم مشاركتهم في اللقاء باستثناء اسامة حسن الذي صاحب الفريق في الرحلة الى المغرب لانه البديل الوحيد لسمير صبري المصاب، كما سيغيب كل من عبد العزيز توفيق وايمن سعيد بسبب الاصابة.

ورغم ذلك قال علاء عبد الصادق مدير الكرة بانبي ان فريقه «في حالة معنوية جيدة، وكل شيء يدعو للتفاؤل وجميع اللاعبين بحالة فنية جيدة ولديهم اصرار على تحقيق الفوز والعودة بكأس البطولة رغم صعوبة المهمة». وتابع عبد الصادق «تدرب الفريق (امس) بقيادة طه بصري على ملعب استاد محمد الخامس الذي تقام عليه المباراة ونسعى لتطبيق خطة هجومية هدفها احراز هدف مبكر من اجل فتح خطوط فريق الرجاء».

وعلى هامش المباراة النهائية تقام بمدينة الدار البيضاء سلسلة من الاجتماعات للاتحاد العربي لكرة القدم ولجانه التنفيذية لمناقشة شكل البطولات في الموسم الجديد. وسيرأس الاتحاد العربي الامير نواف بن فيصل نائبا عن الامير سلطان بن فهد الاجتماعات مع رؤساء الاتحادات العربية الوطنية.

ويبحث رؤساء الاتحادات العربية واعضاء الامانة العامة للاتحاد العربي واعضاء اللجنة المنظمة لبطولة دوري ابطال العرب التعديلات التي طرأت على لائحة البطولة والاسابيع الزمنية المخصصة لمبارياتها وشكل المسابقات العربية التي من المنتظر ان تنطلق في الموسم الجديد.

ويشارك في الاجتماعات رؤساء الاتحادات الوطنية في مصر وسورية والسودان والعراق وفلسطين ولبنان وليبيا بينما تشارك باقي الاتحادات الوطنية بنواب رؤسائها واعتذرت اتحادات قطر والصومال عن عدم الحضور. ويعتزم الاتحاد العربي استحداث بطولتين الى جانب بطولة دوري ابطال العرب وهما بطولة كأس الاتحاد العربي للاندية ابطال الكؤوس في دولها وبطولة كأس العرب للمنتخبات.