مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    صراع ساخن بإنجلترا وإسبانيا على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي

    sport.361737

    تختتم غدا بطولة الدوري الانجليزي الممتاز الذي حسم تشيلسي لقبها مبكرا، لكن بقي الصراع قائما على المراكز من الثاني الى الرابع وهي الاماكن المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. وتتجه الانظار نحو استادي اولدترافورد وفريتون بارك اللذين يستضيفان مباراتين حاسمتين لتحديد المتأهل مباشرة الى الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، الاولى بين مانشستر يونايتد الثاني وتشارلتون الثاني عشر، والثانية بين بورتسموث السابع عشر وليفربول الثالث في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.
    ويتنافس مانشستر يونايتد وليفربول على البطاقة المؤهلة مباشرة حيث يملك الاول 80 نقطة مقابل 79 للثاني.

    ويسعى مانشستر يونايتد الى تحقيق الفوز لحسم البطاقة في صالحه نهائيا بدون انتظار نتيجة مباراة ليفربول وبالتالي محو خيبة امله بعد الخسارة المذلة امام تشيلسي صفرـ 3 السبت الماضي وسقوطه في فخ التعادل امام ميدلزبره صفر ـ صفر في مباراة مؤجلة الاثنين الماضي.

    ويدرك يونايتد ان التعادل او الخسارة قد يكلفانه غاليا ويضطرانه الى خوض الدور التمهيدي للمسابقة الاوروبية العريقة، خصوصا ان ليفربول يسعى بدوره الى البطاقة ذاتها وانهاء الموسم بفوز يرفع معنوياته قبل خوضه نهائي مسابقة كأس انجلترا ضد وستهام يوم 13 مايو (ايار) الحالي على ملعب ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز.

    ولا تختلف المنافسة بين مانشستر وليفربول كثيرا عن منافسة الجارين اللندنيين، توتنهام الرابع وارسنال الخامس، حيث يسعيان الى الظفر بالبطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى المسابقة الاوروبية علما بان ارسنال سيخوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة الاسباني في 17 مايو الحالي على استاد فرنسا في باريس.

    ويسعى ارسنال الى استغلال عاملي الارض والجمهور ونتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة عندما يستضيف ويغان العاشر، فيما يحل توتنهام ضيفا على وستهام التاسع. ويملك توتنهام 65 نقطة مقابل 64 لارسنال. وكان ارسنال قد فاز مساء اول من امس على مضيفه مانشستر سيتي 3 ـ 1 في مباراة مؤجلة وعزز هذا الفوز من حظوظه لنيل المركز الرابع.

    وسجل السويدي فريدي ليونغبرغ هدف التقدم لارسنال في الدقيقة 30، ورد صاحب الارض بهدف من دافيد سوماي الذي تابع كرة فشل الحارس الالماني ينز ليمان في السيطرة عليها في الدقيقة 38. وتمكن الاسباني خوسيه انطونيو رييس الذي دخل في الدقيقة 72 بدلا من فان بيرسي منح ارسنال التقدم في الدقيقة 78، ولم يمض كثيرا على هذا الهدف حتى اضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث بعد مجهود مميز لهنري الذي توغل داخل المنطقة ومرر لرييس الموجود على الجهة اليمنى فسيطر على الكرة وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى لجيمس (84).

    وفي باقي المباريات الغد، يلعب استون فيلا مع سندرلاند، وبلاكبيرن مع مانشستر سيتي، وبولتون مع برمنغهام، وايفرتون مع وست بروميتش البيون، وفولهام مع ميدلزبره، ونيوكاسل مع تشيلسي المتوج بطلا للعام الثاني على التوالي.

    > الدوري الالماني: يسعى بايرن ميونيخ المتصدر الى تحقيق انجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الالمانية عندما يحل ضيفا على كايزرسلاوترن السادس عشر اليوم في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة للبطولة.

    ويطمح بايرن الى الفوز او التعادل على الاقل للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده من بطولات الدوري الى 20 لقبا في تاريخه والى 6 في الاعوام الثمانية الاخيرة بالاضافة الى تحقيق الثنائية بعد تتويجه بطلا لمسابقة الكأس المحلية السبت الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت 1 ـ صفر في المباراة النهائية، ليصبح اول فريق يحقق الثنائية عامين متتاليين في المانيا.

    وقال مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث «سنذهب الى كايزرسلاوترن لحسم اللقب وتحقيق الثنائية»، مضيفا «سيكون من الصعب على كايزرسلاوترن منعنا من احراز اللقب».

    ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 73 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر هامبورغ الذي يحل ضيفا على هرتا برلين السادس. وحتى التعادل يمنح اللقب لبايرن ميونيخ لانه يتقدم على هامبورغ بفارق الاهداف.

    ويسعى كايزرسلاوترن، حامل اللقب عام 1998، الى افساد فرحة بايرن ميونيخ بلقب الكأس وحرمانه من التتويج المبكر خصوصا ان صاحب الارض مهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية والفوز وحده يضمن له البقاء ضمن اندية النخبة.

    في المقابل، يسعى هامبورغ الى الفوز للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب في حال خسارة الفريق البافاري وكذلك حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويتنافس هامبورغ (68 نقطة) على المركز الثاني مع فيردر بريمن الثالث (64) والذي يستضيف كولون صاحب المركز قبل الاخير، علما بأن هامبورغ وفيردر بريمن سيلتقيان الاسبوع المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة. وفي باقي المباريات، يلعب ارمينيا بيليفيلد مع دويسبورغ، وماينتس مع شالكه، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وباير ليفركوزن مع نورمبرغ، وبوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر.

    > الدوري الايطالي: تتواصل المنافسة بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وميلان مطارده المباشر ووصيفه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة المقررة غدا حيث يستضيف الاول باليرمو الثامن، ويحل الثاني ضيفا على بارما العاشر. ويملك يوفنتوس 85 نقطة مقابل 82 لميلان.

    ويمني يوفنتوس النفس بإحراز اللقب التاسع والعشرين في تاريخه على ملعبه ديللي البي في تورينو وامام جماهيره من خلال الفوز على باليرمو وتعثر ميلان في بارما.

    ويسعى يوفنتوس الى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد استعادة نغمة الفوز من خلال التغلب على سيينا 3 ـ صفر في المرحلة الثانية والثلاثين وذلك بعد 5 تعادلات متتالية.

    في المقابل، يسعى ميلان الى مواصلة انتصاراته في الآونة الأخيرة والتي خولته تضييق الخناق على يوفنتوس بعدما كان الفارق 10 نقاط. وقال هداف ميلان الدولي الاوكراني اندريه شفتشنكو «حققنا نتائج جيدة في الآونة الاخيرة وسنركز كثيرا في المباراتين المتبقيتين في الدوري.. لن نستسلم وقد يسدي لنا باليرمو خدمة في تورينو». وابدى مدرب باليرمو جوسيبي بابادوبولو تفاؤله بقوله «حتى الان نجحنا امام الفرق الكبيرة ونتمنى ان نحقق الشيء ذاته ضد يوفنتوس، نعرف جيدا بان المهمة صعبة جدا لكن اذا لعبنا بنفس الروح القتالية التي مكنتنا من الفوز على فيورنتينا الاسبوع الماضي سنتمكن من التغلب على يوفنتوس».

    يذكر ان المرة الاخيرة التي نجح فيها باليرمو في الفوز على يوفنتوس في عقر داره في تورينو تعود الى عام 1962.

    ويطمح انترناسيونالي الى ضمان المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يستضيف سيينا الجريح، فيما تشتد المنافسة على البطاقة الرابعة الاخيرة بين فيورنتينا الرابع الذي يستضيف ريجينا، وروما الخامس الذي يستقبل تريفيزو.

    وفي باقي المباريات، يلعب اسكولي مع لاتسيو، وليتشي مع كييفو، وليفورنو مع سمبدوريا، وميسينا مع امبولي، واودينيزي مع كالياري.

    > الدوري الاسباني: يخوض ريال مدريد الساعي الى انهاء الموسم في المركز الثاني المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا مباشرة، مباراة قمة ضد ضيفه فياريال الثامن غدا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

    وكان ريال مدريد قد انتزع المركز الثاني من بلنسية بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 3 ـ 2 وخسارة الثاني امام مضيفه مايوركا 1 ـ 2 .

    ويملك ريال مدريد 69 نقطة مقابل 68 لبلنسية الذي يستضيف اتلتيكو مدريد العاشر في مباراة لا تخلو من صعوبة. ويدرك ريال مدريد جيدا بان تخطي فياريال سيكون صعبا لان الأخير ابلى البلاء الحسن هذا الموسم خصوصا في مسابقة دوري أبطال اوروبا التي ودعها من نصف النهائي على يد ارسنال الانجليزي. وستكون المباراة الاخيرة لصانع الالعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان على استاد سانتياغو برنابيو بعدما قرر اعتزال اللعب في نهاية الموسم الحالي رغم انه عقده مع النادي الملكي ينتهي عام 2007. ويعود الى صفوف ريال مدريد حارس مرماه الدولي ايكر كاسياس، فيما يمني النفس بعودة مهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو الغائب عن المباريات الثلاث الاخيرة بسبب الاصابة.

    ويخوض برشلونة، الذي ضمن احتفاظه باللقب قبل 3 ايام، مباراة دربي كاتالونيا مع جاره اسبانيول، سيحاول الفوز فيها للاحتفال باللقب مع جماهيره كما ستكون فرصة لمدربه الهولندي فرانك رايكارد لاراحة اكثر من لاعب اساسي استعدادا للمواجهة الحاسمة ضد ارسنال الانجليزي في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

    وفي باقي المباريات، يلعب بيتيس مع مايوركا، وخيتافي مع قادش، وراسينغ سانتاندر مع اوساسونا، وريال سوسييداد مع سلتا فيغو، وسرقسطة مع الافيس، وديبورتيفو لاكورونا مع اتلتيك بلباو، ومالقة مع اشبيلية.
    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3
    مشكور اخوي على نقلك الاخبر لنا
    التوقيع في الصيانه biggrin
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter