مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 15

سؤال لماذا الأنمي و المانجا غير متوافرة في السعودية ؟؟

(((( بــــــــســـــم الـــــــلــــــــه الـــــــــرحمــــــن الرحــــــــيـــــــــم ))))

* * * أصدقائي وصديقاتي في منتدى ( ميجا توون ) سؤال كـــــــــان يحيرني عن الأنمي والمانجا . لماذا لا تباع بشكل رسمي في السعودية. هل هي ممنوعة . لا أعلم . كثير من التسأولات تدور في عقلي. ولكن في يوم من الأيام. ذهبت ألى محل في مجمع الراشد. اسمه (( بيت الكمبيوتر )) بلصدفة وجدت أكثر من 5 أنميات معروضة وأنا لا أتذكرها لكن أشتريت card captor sakura وكان من ظمن المجموعة. سألت البائع وانا في عقلي أنها ممنوعة . قلت: هل هي ممنوعة . قال : لا . ففرحت كثيرا. وبعدها بدأت أسال وأسال كثير من الناس قالوا لي أنها ممنوعة لأن بعضها تحوي مشاهدة مخلة قلت لهم (( عاد الله وأكبر قطعوا الافلام الواقعية الاجنبية وما يقدرون يقطعون الانمي )) . لاكن ألا الان لا أعلم علم اليقين هل هي ممنوعة أو لأ. القصة الثانية مع المانجا. ذهبت الى جرير في قسم الكتب العلوي . وجدت أنهم يبيعون مانجا واحدة فقط . شكلها وأسمها غريب. لم ألتفت اليها ولم أسئل عنها . لكن عرفت أنها يابانية. من الرسم. فلندخل في صميم الموضوع. أبي لديه دار نشر. وقلت له عن المانجا وماهي بلظبط أعجبته الفكرة بعد ذلك. قررنا أن نفتتح محل لبيع المانجا في شارع الكورنيش بلخبر بأذن الله تعالى. لأن المانجا غير ممنوعة بتـــــــــا تــــــــــأ لاكن. لا يوجد من يأتي بها ومن يعرفها جميعهم يكونون شباب او بنات في أعمار صغيرة. وهذه أنشاء الله تكون بداية ظهور المانجا وألانمي في السعودية. علما أن المحل اللذي سنفتتحة بأذن الله سوف يكون للمانجا فقط. لأنها ستكون بداية تجربة ومن ثم أذا رأينا الأقبال عليها سوف نبدأ في موضوع الانمي .وقبل لا أنتهي من الموضوع . أبي أسألكم . ما هي كانت توقعاتكم هل ألانمي ممنوع أم لا والمناجا أيضا. وأتمنا أن يوفقنا الله أنا وأبي في فتح المحل ^_^

مع تحيات
    Princess Cherry
    اخر تعديل كان بواسطة » Princess Cherry في يوم » 22-04-2006 عند الساعة » 17:36

2. ...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين ردودكم يا أهل السعودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اختي Princess Cherry ان شاء الله بخير

أصدقائي وصديقاتي في منتدى ( ميجا توون ) سؤال كـــــــــان يحيرني عن الأنمي والمانجا . لماذا لا تباع بشكل رسمي في السعودية. هل هي ممنوعة . لا أعلم . كثير من التسأولات تدور في عقلي. ولكن في يوم من الأيام. ذهبت ألى محل في مجمع الراشد. اسمه (( بيت الكمبيوتر )) بلصدفة وجدت أكثر من 5 أنميات معروضة وأنا لا أتذكرها لكن أشتريت card captor sakura وكان من ظمن المجموعة. سألت البائع وانا في عقلي أنها ممنوعة . قلت: هل هي ممنوعة . قال : لا . ففرحت كثيرا. وبعدها بدأت أسال وأسال كثير من الناس قالوا لي أنها ممنوعة لأن بعضها تحوي مشاهدة مخلة قلت لهم (( عاد الله وأكبر قطعوا الافلام الواقعية الاجنبية وما يقدرون يقطعون الانمي )) . لاكن ألا الان لا أعلم علم اليقين هل هي ممنوعة أو لأ
    بالفعل انا رأيت بعض الأنميشين الأصلي عندهم لكن اسعارهم غالية >___<

اذكر يبيعون Nadesico بسعر 220 ريال بينما اشتريه من الأنترنت بـ150 ريال بكل المواقع وفيه موقع صيني لقيته يبيعه بـ13 دولار يعني 49 ريال تقريبا !!

وبخصوص كون الأنمي ممنوع اولا القضية ليست قضية تقطيع او ممنوع للعنف الخ

ممنوع لأنه غير مرخص قبل كل شيء !

يعني لو تدخل الرقابة عليهم تسوي لهم قضية وتصادرها لأنها غير مرخصه طبعا بعض المحلات يكون عندهم حرف الواو ^^ علشان كذا يبيعون علني ولا عندهم بالبشرية

لكن بعض المحلات الأخرى اذا اكتشف انها تبيع نسخ او اشياء غير مرخصة تصادر على الفور

حتى الأن محلات الفيديو الي تبيع افلام نازله بالسعودية رسمية لكن منسوخة تصادر !! كيف انميشين ماله ترخيص وكوبي بعد

الوضع هذا خاص للأفلام

لكن الوضع مع المانجا مختلف لأنها تعتبر مثل القصص

القصة الثانية مع المانجا. ذهبت الى جرير في قسم الكتب العلوي . وجدت أنهم يبيعون مانجا واحدة فقط . شكلها وأسمها غريب. لم ألتفت اليها ولم أسئل عنها . لكن عرفت أنها يابانية. من الرسم. فلندخل في صميم الموضوع. أبي لديه دار نشر. وقلت له عن المانجا وماهي بلظبط أعجبته الفكرة بعد ذلك. قررنا أن نفتتح محل لبيع المانجا في شارع الكورنيش بلخبر بأذن الله تعالى. لأن المانجا غير ممنوعة بتـــــــــا تــــــــــأ لاكن. لا يوجد من يأتي بها ومن يعرفها جميعهم يكونون شباب او بنات في أعمار صغيرة. وهذه أنشاء الله تكون بداية ظهور المانجا وألانمي في السعودية. علما أن المحل اللذي سنفتتحة بأذن الله سوف يكون للمانجا فقط. لأنها ستكون بداية تجربة ومن ثم أذا رأينا الأقبال عليها سوف نبدأ في موضوع الانمي .وقبل لا أنتهي من الموضوع . أبي أسألكم . ما هي كانت توقعاتكم هل ألانمي ممنوع أم لا والمناجا أيضا. وأتمنا أن يوفقنا الله أنا وأبي في فتح المحل ^_^
    بالتوفيق بالمشروع الجديد ^^

بس نصيحة ^^ ابدأو بالقصص البسيطة او الطفولية والمجلات والجرائد بشكل علني ولايكون المحل يعج بأول ايامه بمانجا مثل بيرسيرك و كيو وكينشين وغيرها من المسلسلات الشهيرة لأن شكوى بسيطة من اي واحد تصير مشاكل خاصة عندنا مافيه تفاهم يقولون تبيعون محل كامل لهذه المانجا العنيفة

يعني يكون لظاهر محل مجلات عادي وايضا هناك قسم للمانجا مثل ماتعرفين كل المجلات هنا تمر بالرقابة قبل دخولها لهذا لااعتقد ان هناك تصريح سيكون لمحل يبيع مجلات دخلت بدون رقابة

واقصد بدون رقابة اي ان هناك نوعين نوع الرقابة العادية مثلا انا اطلب اعداد من المانجا تكون عنيفه جدا وكلها دموية تمر عن طريق الجمرك بدون مشاكل لأنها شخصية لكن اذا كان محل يطلب شحنة كبيرة لبيعها للعامة يكون الوضع مختلف من ناحية الرقابة لأنهم سيدققون على كل شيء

على كل حال اعتقد المشروع سينجح اذا ذاع صيت المحل خاصة المكان ممتاز ^^

وان شاء الله نراه على الطبيعة

بالتوفيق ان شاء الله

سلام
    attachment

مشـــكووووور سيا

بس حبيت أقولك أن كل الانمي اللي عندي أصلي والمانجا بعد. لكن لو لو لو بنفتح محل يبيع أنمي أعتقد أنه راح يكون أصلي ليش نبيع تقليد يعني . فأعتقد أننا راح نبيع مانجا بأذن الله وراح تكون طفولية وبعدين شوجو وبعدين شونين الى أن تكتمل المجموعة وحاليا نقدر نسوي تصريح سهلة وعادي مو مشكلة هذا اذا بغينا نسوي أنمي . لكن حنا حاليا نتحاور في المانجا . وان شاء الله تكون أنت أول الزوار بأذن الله . وشكرا على ردك مرة اخرى

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    مشـــكووووور سيا
    العفو ^^

بس حبيت أقولك أن كل الانمي اللي عندي أصلي والمانجا بعد. لكن لو لو لو بنفتح محل يبيع أنمي أعتقد أنه راح يكون أصلي ليش نبيع تقليد يعني
    صحيح الأصلي شكله منظم اكثر ويكون افضل للبيع ^^ انا ايضا ماشتري إلا اصلي لكن اذا لم اجد الأصلي احتد اني اشتري مسلسلات منسوخة بسعر رخيص

بس اكبر شريحة من عشاق الأنميشين اغلبهم طلاب واسعار الأصلي ستكون غالية عليهم واذا نظرنا الى الوضع الراهن حاليا الناس كلها تنزيل من الأنترنت يعني حتى سعر 20 ريال لـdvd يشفونه غالي بخصوص انهم يستطيعون ان يحصلون عليه مجانا عن طريق النت

لهذا اعتقد ان بيع الأنميشين حاليا لن يكون ذو جانب مربح مثل ماراح يكون متعب خاصة مثل ماقلنا الرقابة الخ

لكن ولو المسلسلات الشهيرة والبوكسات المحترمة نجد من يهتم فيها خاصة اذا كان فيه مجانين مثلي ^^

فأعتقد أننا راح نبيع مانجا بأذن الله وراح تكون طفولية وبعدين شوجو وبعدين شونين الى أن تكتمل المجموعة وحاليا نقدر نسوي تصريح سهلة وعادي مو مشكلة هذا اذا بغينا نسوي أنمي . لكن حنا حاليا نتحاور في المانجا
    ايوه التدريج رائع خاصة عندنا هن الوضع والناس هنا انطباعيين مرة اذا عرفو المكان هذا يبيع اشياء بسيطة وتخص الأطفال خلاص لو يصير مايصير ماراح تتغير الفكرة من رؤوسهم

والعكس صحيح لو شافو شيء بسيط من المحل في بدايتة خلاص ماراح تنمسح الصورة من عقولهم و لو قلبتوه تسجيلات اسلامية ماراح تمسح الصورة منهم ^^

. وان شاء الله تكون أنت أول الزوار بأذن الله . وشكرا على ردك مرة اخرى
    ان شاء الله لكن نبي نسبة تخفيض عاد biggrin

والشكر لك

سلام

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أختي Princess Cherry .....

صحيح أنني من الكويت لكنني أعرف المملكة حق المعرفة ...^__^

لذا أستطيع القول بأن الأنيمي و المانجا لهما شعبية كبيرة في السعودية و لا ريب في ذلك...
    لكن المشكلة تكمن في الرقابة الشديدة من قبل المسؤلين و أيضاً من بعض عامة الشعب فالجميع يعلم بأن الشعب السعودي شعب متحفظ , و يستحيل أن يباع الأنيمي بشكل رسمي لأنه قد يحتوي على بعض المشاهد الدموية و أيضاً الغير أخلاقية, و أعتقد بأن الآباء سيقدمون شكوى إلى المسؤلين في حالة مشاهدتهم لتلك الأعمال عند أبنائهم, عندها سوف يواجه أصحاب المحلات مشاكل لا حصر لها , لكنني أعتقد بأنه بإستطاعتهم قطع المشاهد الغير أخلاقية التي لا يرغبون بها لأنها حقيقة تفسد القصة من وجهة نظري......

وبالنسبة للمانجا , فأعتقد بأن فكرتك جميلة بفتح محل مخصص لها لكنني أوافق أخي Seiya في النصيحة التي تفضل بها ....

وأتمنى لك التوفيق ....

أختكِ
    جوري
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 22-04-2006 عند الساعة » 19:17
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.

عموما فيه الآن محلات لبيع الأنمي بالرياض وبأسعار جيده وممكن يوصلوها لأي مكان داخل السعودية

يعني لو تدخل الرقابة عليهم تسوي لهم قضية وتصادرها لأنها غير مرخصه طبعا بعض المحلات يكون عندهم حرف الواو ^^ علشان كذا يبيعون علني ولا عندهم بالبشرية
    هيه!dryالحمد لله انني اعيش بالكويت

الأنمي الوحيد الذي يبيعونه مرخصا هو المدبلج للغة الإنجليزية امثال شركة مانجا انترتينمت او شركة بيونير...على كل حال هناك ايضا غير مرخص وياباني كذلك عندنا بالملايين

افضل شيء ان يقوم الشخص بتحميل الأنمي وليس شرائه

لأنه لافرق بين نسخة الدي في دي المنسوخة وبين الأصلية

كما وان تحميله يساعد على رؤية الأنمي قبل نزوله على الدي في دي
    اخر تعديل كان بواسطة » ultemed15red في يوم » 23-04-2006 عند الساعة » 12:51
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ultemed15red
    هيه!dryالحمد لله انني اعيش بالكويت
    أي والله كل شيء عندنا ممنوع حرام عيب

ياخي الناس تطوروا وحنا لسه راجعين لورا . وأنا بعد أحمد ربي أني مو من الرياض لأن الوضع هناك أشد وأشد

أنا عما قريب راح أسوي دي أس أل بس ممكن تقولون لي ايش المواقع اللي تحملون منه الانميات اللي تبونها يعني مثلا اللي أحبها مثل سيلر موون كيوتي هني وغيره من انمي الشوجو والماجيكال جيرلز

السلام عليكم
    مشكوره اختي برنسيس على الموضوع
    في الحقيقه انا اقول ممنوع لانه كثيرا مايحوي على المقاطع المخله الا في حاله واحده يكون
    غير ممنوع اذا جات شركه مثل ماستر او ميجا ستار او اي من الشركة الي تترجم وتنزل الافلام
    في اسواق السعوديه يكون في هذا الحاله غير ممنوع لان صار عندها حق النشر والتوزيع وايضا
    كما قال الاخ سيا اتفق معاه

وبنسبه حق المشروع
    كأنك تقولين في الخبر اذا صار في الخبر
    شيئ رائع واذا صار قريب من الواجه البحريه او الكورنيش راح يكون افضل
    وراح اكون لكم اول زبون وراح افيدكم وراح اشتري منكم منجا بالهبل ههههههههههههه
    وبالمناسبه ترى عندنا في الخبر والدمام محلات كثيره تبيع انميات منسوخه واصليه
    وتقريبا اي انمي على بالج تحصلينه
    وشكرا
    تحياتي هيرو ابن البطل

رائع

ياخي الناس تطوروا وحنا لسه راجعين لورا . وأنا بعد أحمد ربي أني مو من الرياض لأن الوضع هناك أشد وأشد
    عــاد أناااا من الريــاض لووووووووووووول .. بس عاد موإلى هذي الدرجة سيئ الوضع ..

صحيح عندهم شوية رجعية ..بس ماأعتقد إن المسألة قضية مشاهد لا أخلاقيةأعتقد إن المسألة مثل ماقال أخوي Seiya ..هي قضية ترخيص ..وإن هذا الشي مودارج عندنا وكثييير من الناس مايدرون وش الأنمي أصلا ..وأحب أقولك بعد إن في بنات يعتبرونه للأطفال(المبزرة).. لما أقولهم تشوفون انمي يطاعوني مستغربين " " .. وشو انمي؟!!.. أقولهم يعني على قولتكم كرتون <<<مايفهمونها إلا كذا ..
    يقولون لااا ويين كبرنا على هالأشياء..بعدها أقعد أضحك وأقولهم ..شوفها بعدين تكلمو واجكمو إذا كانت للأطفال ..

أما بالنسبة لي كوني من الرياض .. بالأول ماكنت دارية إنهم يبيعون أنمي بالأساس ..

بس بعدييين يوم ركبت النت(بعد انتهاء ثالث ثانوي^^) اكتشفت من ناس في النت الله يخليهم إنه في عدة محلات تبيع في الرياض وطبعا تصير منسوخه أو(تقليد مثل مايسمونها) ..
    بصراااحه مافي أمل أشتري أصلي .. أقول لنفس الحمدلله شلون فيه ناس تشتري أصلي والتقليد نفسه مافيه أي اختلاف وسعره أقل من ربعه بعد ..
    لااا وأبشرك ركبت DSL واكتشفت مواقع تنزل انمي وتعلمت كيف أنزل بالتورنت والحمدلله ..فصرت أنزل مجانا ..كل اللي رافع ضغطي إن سرعة النت(DSL) عندنا مابين ال100 و250 كيلو بايت ..يعني مايعادل الدايل آب (خط التلفون) عن اللي برا السعوديةdisappointed
    بس بعض الأحيان إذا حسيته طويل ولا يتعب تنزيله أشتريه نسخه .. لأن بالأساس مافيه أصل..مثل ألعاب البلاي ستيشن ..فيه أصل بس محد يشتريه لأن أسعارهم خيالية .. بصراحه أنا أعتبره تبذير يعني أشتري 12 لعبة تقليد على الأقل بسعر لعبة وحده أصلية ..

بس اللي أستغربه هو المانجا .. أستغرب لما ماألقى يبيعون حتى الأصلي .. والله انقهرر ..
    بصراحه المانجا عادي لو أصلية لأن أحس سعرها بيصير معقول يعني مثل مجلات ميكي ..

وبيني وبينك خلي الوضع كذا أحسن .. لأن أحس لوعرفو إن الانمي للكبار كان بدو يطلعون عليه كلام..وبيصير مشاكل ..

وبالتوفيييق في محلك .. وإن شاء الله بروح للشرقية يوم مخصوص عشان محلكwink .. وأهممم شييي كثروو مانجاbiggrin ..

لأن المانجا أندر من الانمي .. وتراهي مرغوبة مررةasian .. وأنا إن شاء الله إذا مريت عليه بجيبلي مانجاbiggrin ..

وسلام..
    اخر تعديل كان بواسطة » ^Heart Beating^ في يوم » 23-04-2006 عند الساعة » 18:35

السلام عليكم

شي غريب هل هو ممنوع لااتوقع ذالك ؟؟؟!!
    attachment

ليدي ليدي ما أروعها.. ليدي ليدي هيا معها.. ليدي ليدي ما أروعها
    .. ليدي ليدي هيا معها.. ليدي من حسن وجمال تبقى معنا ليل نهار.
    . رحلتها سحر وخيال في أرجاء الكون الواسع.. بين سماء الدنيا تبهر..
    تبقى معنا ليل نهار.. بين قصور الدنيا ترقص وتغني كل الاطيار..
    هيا نصغي لحكايتها نبقى معها ونتابعها لنهايتها لنهايتها لنهايتها..

انا اقول مثل ماقالت اختي ^^Heart Beating^^

كثير من الناس يجهلون الانيمي وانا صراحه اعاني من اصدقائي لما اقول ا نا اناظر انمي مثل

يقولون نفس ماقالت ^^Heart Beating^^ وشو انيمي هذا لازم كرتون عشان يفهمون واول ما اقول

كرتون مافيه تفااهم حق بزارين اقولهم شوفوه اول يفرضون رفض بات جدا

اذا كانوا يرفضون الانيمي فكيف يقبلون بالمانجا انا اول احسب اني الوحيد الي يحب الانيمي بس يوم دخلت

عالم النت وبهذا المنتدى الرهيييب بالذات اكتشفت اني مهب انا الوحيد الي يحب الانمي

لكن انشاء الله يبدا ازدهار المانجا بالسعوديه عن طريقك واتنمى لك التوفيق في محلك
    attachment

أنشاء الله يا رب . والمفاوضات تدور حول فتح كشك صغير في مجمع الظهران بأذن الله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter