مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

رائع برنامج حوار .com (الحلقه الثانيه )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا" وسهلا" بكم مع برنامجكم المتجدد .....والذي يرتقي بكم الى الافضل ....هو برنامج 7war

ضيفنا لهذا الاسبوع هو مراقبنا المحبوب الذي يتحفنا بمواضيعه في الميجا موفي حيوا معي المراقب don corleone

blobflowerblobflowerblobflower

فتاة الرياضيات : اهلا" وسهلا" فيك اخي في برنامجنا حوار .com

don corleone : اشكرك اختي على هذا الترحيب واهلين فيج

فتاة الرياضيات : ممكن تخبر مشاهدينا النائمون على الكمبيوتر tongue ماهي قضيتنا لهذا الاسبوع ..

don corleone: القضيه الي راح اطرحها اليوم هي عن مشايخنا و علماؤنا ... الى أين؟

فتاة الرياضيات :الموضوع باين عليه مهم .....اذا" اخي تفضل الميكرفون وخبرنا عن هذه القضيه ...

don corleone : و في الحقيقة السبب اللي دفعني الى الكتابة وهو اني من يومين استمعت لاحدى البرامج الدينية و الفتاوي و وجدت بأنها تتكلم عن تقصير الثياب والبعض منها ما يتكلم عن حلق اللحى .. وهل هو حرام ولا مو حرام ... والبعض ما يتكلم عن الحائض و النفساء وماهي احكامها .... والبعض عن السرقة وما الى ذلك وهذه الفتاوي بمثل هالامورالبسيطة تصدر من علماء و مشايخ كبار

الغرض من موضوعي :
    لماذا نجد مشايخنا الكرام يتطرقون الى هذه المواضيع البسيطة اللي ليس فيها اي اهمية كبيرة ..وان اي شيخ ممكن يفتي فيها ... بينما يترك هؤلاء الامور الكبيرة فمثلا : نجد اسامة بن لادن يبرر ضرب امريكا ... بأنهم احتلوا الجزيرة العربية ... وان الدين يستدعي القيام لمحاربتهم .... انوه بأني هنا لست بصدد الحديث عن بن لادن

بينما لم نسمع كلمة من مشايخنا وعلماؤنا وكأنهم مش عايشين على هذي الدنيا .. اي انهم لم يلقوا اي خطاب يبينوا للشعب احكام اشخاص مثل بن لادن من الناحية الشرعية .. اي اني اقصد انهم لم يدلوا بأي فتوة تبين رأي الدين في رجل كأسامة : اي بمعنى هل هو رجل مجاهد ام ارهابي؟ مسلم او مرتد؟

لماذا يعرضون دوما عن الخوض في هذه الامور ... لماذا يعرضون عن الحديث عن الجهاد ... لماذا دوما تكون خطب صلوات الجمعه تتحدث دائما عن المواضيع اللي حفظناها عن ظهر قلب .. كالصيام والصدقات و معاملة الخدم و الطلاق و الحج وما الى ذلك ... متجاهلين ما يقوم به الكثيرون ضد الاسلام ... وانا اذكر لك مثلا في اول يوم جمعه بعد ضرب افغانستان من امريكا ... تفاجأت بأن خطيب المسجد اللي صليت فيه يخطب صلاة الجمعه ويتحدث عن الحائض و النفساء حتى ان هذا الامام لم يكلف نفسه بالدعاء لهم ... متجاهلا الحدث اللي دار في افغانستان ... لو سمحتوا لاحد يرد و يقولي :" سياسة .. وما نقدر نتدخل فيها "

فلماذا جميع خطباء المساجد و المشايخ تحدثوا عن الامور التي اسلفت ذكرها كالصيام والصدقات وما الى ذلك ..متجاهلين الحرب الظالمة ضد المسلمين المستضعفين في انحاء العالم (فلسطين - افغانستان - الشيشان - البوسنةو الهرسك ... وغيرها) ومتجاهلين الجهاد و الدعوة اليه ... أليس الاسلام نص على الجهاد؟وان الجهاد من ضمن الدين الاسلامي .. مثله مثل الزكاة والصدقات و الصلاة و الحج

والكثير من الاحداث اللي تصير تجد فيها الجميع صامتين ... واقصد المشايخ و العلماء .. هذه الفئة من الناس دائما تلعب دور كبير في المجتمع فهي تعتبر الشمعه المضيئة للمجتمع .. هم الذين تطبق اقوالهم وينصت الجميع لفتاويهم والجميع ينفذوا ما يحللوه و يعرضوا عن ما يحرموه ... لان العابد مؤمن بأن العالِم دوما هو الصحيح وان ما يقوله فهو صح 100%

لكن لماذا (العلماء... الشيوخ ) تجد اغلبهم يخافون النطق بالحقيقة امام رؤسائهم ... وكأنهم ما يعرفوا بأن من اسمى صور الشهادة هي الموت في سبيل الاصرار على كلمة حق ... امام حاكم جائر

فهل في رأيك ان الحكومات العربية تلعب دورا في الحد من نشاطات هذه الفئة(المشايخ و العلماء) ؟

فأنا من مده قرأت مقال في هذا المنتدى يفيد بأن حكومة عربية (ماراح اذكر اسمها) منعت الشيخ الداعية(ماراح اذكر اسمه) من القاء الخطب في داخل هذه الدولة .... وذهلت من هذا الموقف من هذه الحكومة ففي الوقت الذي ينتشر الخمر و الرقص و الفجور والفساد في هذه الدولة ... تقوم حكومتها بمنع هذا الداعية من اداء رسالته

ومن مده سمعت في احدى القنوات بأن احيانا تكون خطب صلاة الجمعه في بعض الدول العربية موقعه من وزارة الداخليةاو عليها شعار الوزارة الداخليه لتلك الدولة... اي الدولة هي اللي تحرر خطبة الجمعه

فتاة الرياضيات : الان بعد ان استمعنا الى اخينا حول قضية الاسبوع نريد ان نرى ارائكم واتجاهاتكم حول هذه القضيه فشاركونا الحوار ..

اما الان فسنستقبل الاتصالات ...
    ترررن تررررن تررررن تررررن ...

2. ...

ألوووووووووووو

احم احم

السلام عليكم

اول احب ان اشكر فتاة الرياضيات smile

موضوع يستحق النقاش فعلاً

احب ان اكتب رأيي في هذا الموضوع

انا أيضا اوافق دون كورليني في ماقاله فاالاعلماء اصبحوا لايغيرون مايفتون

فيه ولا يجددون الخطب بل يعيدوا ويوزيدوا فيها حتى الإفتائات الي يفتوا فيها

إذا احد سئلنا إحنا نقدر نجاوب لاننا صرنا حافظين هذي الامور عن ظهر قلب

فلماذا لايكون الإفتاء عن شي جديد وخطب جديده ومتغيره عن العادة ولماذا

لا يخطبون في أمور الجهاد الذي أصبح من الواجب التحدث عنه وتوضيح

موقف الإسلام مما يحدث في العالم وعن مايعانيه العرب المسلمين من اتضطهاد

الكافرين لهم ........

إذا من جد يسموا نفسهم مشايخ وعلماء وانهم عالمين بأمور الدين فلماذا

لايتحدثوا عن الأمور التي وجب التحدث فيها وحث عليها الله ورسوله المؤمنين

هل السبب هو خوفهم .....أم سبب أخر ؟؟؟

فإذا كان خوفهم فاالأولى بهم أن يخافوا من الله

أن من الواجب عليهم الحث على الجهاد لأنه أصبح من الضروري الحث عليه

في هذا الحال الذي يعانيه المسلمون في كل مكان......

وشكرااااااااامره أخرى وآآآآآآآسفه على الإطالة

gooood

السلام عليكم ...

ما اصدق اخيرا" شبك الخط واستلمنا اول اتصال وكان من الاخت سيرينا

هلا فيج ببرنامجنا واشكرك على التفاعل مع هذا الموضوع ....واذا" انت تؤيدين كلام اخونا الدون ...

اوكي بما اننا لم نستلم اي اتصال فسنكمل حوارنا معك يا اخي الدون ...يعني والله انا في نظري انه والله انت معاك حق في انه مافي اي احد من العلماء تكلم عن بن لادن بس بعد امور الدين والتفقه فيها هذا امر ضروري يعني احنا الحين شبابنا ياريت يطبقون هالفتاوي البسيطه حتى هالفتاوي عيزانين انهم يطبقونها وبعدين اذا احنا ماجاهدنا نفسنا فكيف راح نجاهد اعداء الاسلام ......اما بالنسبه للعلماء والله انا ما ابغي ابررلهم لكن يمكن اهم انصدموا من من عمل بن لادن مثل ما الكل انصدم ويمكن اهم ماكانوا متأكدين اذا كان اهو ولا لاء ولا تنسى انه اي فتوى راح تنزل راح تكون داله على الدوله وهذا اهي السياسه وللاسف هي التي خرست مشايخنا عن الكلام واذا تكلموا كانت السجون مكانا" لهم لكن ترى في علماء افتوا في الموضوع لكن الحين الذاكره ماتسعفني لذكر اسماءهم ........اما بالنسبه للخطب الجمعه فاولاه استغرب انه ليش لازم تكون بيد الشيخ ورقه يقرى منها الحمد لله احنا بقطر مشايخنا ما يقروون من ورقه .....وما اقول غير الله المستعان ......

اما الان فنستقبل اتصالاتكم ....

ترررن تررررن ترررن ...

لكن انا بل الجميع ملاحظ عليهم اغفالهم الشديد عن مسألة الجهاد و مايدور حاليا من مستجدات وما يعانيه العالم الاسلامي

واشدد على موضوع الجهاد لان هناك بعض العلماء سابقا اعتبروا الجهاد ركن سادس من اركان الاسلام .... ونحن حاليا لانجد من يلقي لهذا المجال بالا

الجميع يبرر السبب في الضغوط التي تمارسها الحكومات المتمثلة في وزارات الداخليه ..... فلطالما سمعت عن بعض المشايخ اللي اختفوا فجأة ولم يظهروا حتى الان

ومثل ما ذكرت الاخت سيرينا بأن الفتاوي يعيدوا و يكرروا فيها ... حتى صار بمقدورنا نحن اننا ننوب عنهم في اصدارهاbiggrin

وانا ارى انهم السبب الرئيسي في ضياع الامة

هم الان في مكانة قريبة من مكانة الرسل و الصحابة .... اي بمعنى هم نور الامة ولو فضلوا على هذا المنوال .... فإن سكوتهم و اعراضهم عن الحق راح يضيع الاسلام و المسلمين
    3rb100_EfDWjuhdu8

أنا معكم ,
    فموضوع الخطبة أصبح معروف لدينا,
    بل أن بعض الأمة تركوا أركان الخطبة الأساسية
    وذهبوا الى الحديث عن السفر والأمور المكرره ,
    وصادف أن ذهبت الى أحد المساجد في يوم الجمعه
    وسمعت الامام يتحدث عن البدع من أول الخطبة,بل
    تجرأ وذكر أسماء بعض العوائل !!!
    ماحيرني هو أنه لم يذكر أحد أركان الخطبة وهو الدعاء
    للأمة (في آخر الخطبة). وأقام الصلاة . !
    كيف لهذا الجيل الجديد أن يعرف الجهاد اذا كان
    من قبلهم لايريدون الحديث عنه والارشاد له ؟
    فهل هذا مايريدونه ؟ أن ننسى أهم الأمور وهو الجهاد .

رائع

ومثل ما ذكرت الاخت سيرينا بأن الفتاوي يعيدوا و يكرروا فيها ... حتى صار بمقدورنا نحن اننا ننوب عنهم في اصدارها
    انا اول مرة أمر في المنتدى العام لكن ما قدرت الى ان اكتب لاشيد بهاي الكلمة.. مرة عجبتني cheeky
    وشكرا يافتاة الرياضيات على الموضوع الشيق smile

السلام عليكم ...

لقد استقبلنا اتصال كان من ناز وتوته والكل كان موافق مع الاخ دون كورلينوا على ان المشايخ قد اهملوا جانب الجهاد .....

يا اخواني والله انه شيء عجيب اشلون تريدون انهم يتكلموا عن الجهاد وهذا شيء ممنوع لان الحكومات ماترضى بهذا الشيء وبعدين لو ان احد المشايخ تكلم عن هالامور اول نتيجه راح يحصلها وهو سجنه عندها مين راح يستفيد منه ...يعني بكذا احنا خسرنا احد المشايخ .....ولكن مثلا" لو مشى خطوه خطوه انه يمسك مجموعه من الشباب يعلمهم اصول الدين ويهذبهم عليه بعدين شوي شوي يرتقي فيهم للجهاد ...لانه احنا فعلا" نقول حرب وجهاد لكن وين شبابنا من هذا شبابنا حتى الامور البسيطه من تطويل اللحيه وتقصير الثوب اهم ما يسونها يعني الواحد قبل لا يتكلم عن الجهاد لازم اول شيء يجاهد نفسه وانا اكررها يجاهد نفسه وهذا الي عمله الرسول صلى الله عليه وسلم في البدايه نادى للاسلام وكانت مناداته لها سرا" لان لو علم المشركين لوقفوا ضده ولما دخل احد الاسلام لذلك كان ضروريا" ان تكون سرا" وبعدين الرسول مانادى للجهاد الا بعد ان امر الله يعني ما قاتل على طول ولكنه تريث .....
    وبعدين هالجمله انا ما اعجبتني ((بأن الفتاوي يعيدوا ويكرروا فيها ...حتى اصبح بمقدورنا نحن اننا ننوب عنهم في اصدارها )) اولا" هذا الكلام غير صحيح والدليل انه لسه في ناس تسأل عن اتفه الامور مثل مسئلة الحواجب لسه الناس تسأل عنها مع انه معروف انه نتف الحواجب حرام ...لكن الناس ما تسمع ولسه تسأل وانا في نظري هالامور هامه حالها حال الجهاد ... وبعدين احنا مين عشان نقول انهم ضيعوا الامه وما ادري شو ...اول شيء احنا ما خدمنا الامه بشيء ..يعني مو من حقنا انه نتسرع بالحكم عليهم ....بعدين لو انتوا فكرتوا فيها بعقل وحكمه راح تفهموا قصدي ......gooood
    ومسألة الجهاد مسأله حساسه جدا" وصعب على اي شيخ انه يتكلم عنها لانه لو تكلم عنها راح يذكر اسامي لدول وهذا راح يسبب احراجات كثير وبعدين راح يكون مصيره السجن حينها مين الي راح ينفعه احنا ؟؟؟!!
    وانا من كلامي ما اقول انه حرام انه يتكلم عن الجهاد لا ابدا" يتكلم عنها بشكل عام ويبين احكامها المتعلقه فيها وهذا هو المطلوب .....لكن انه يدخل السياسه هذا يبيله شوية تريث وعقلانيه اكثر ولازم تحسب لها عدة امور قبل لا يتخذ هذا القرار ....
    سووووري طولت عليكم ...

اما الان فنستقبل اتصال ....ترررن تررررن تررررن

ولكن يا فتاة الرياضيات العلماء يعرضوا بشكل جدا واضح عن مسألة الجهاد وكأن لا وجود للجهاد في الدين

انا لم اسمع يوما فتوة او خطبة جمعه عن الجهاد ... حتى انه مثل ما قال ناز بأن الدعاء بعد نهاية الخطبة لا يذكر فيه احد من المجاهدين

اللي حبيت اوضحه انهم فعلا اعرضوا بصورة واضحة

وفي رأي انهم بسكوتهم هذا و تغافلهم فإنهم حيقسموا العالم الاسلامي فالجميع حيبدأوا يتفلسفوا من عندهم في هذي المسائل فهذه برضه مسألة تخص الدين ....

واما جهاد النفس فهذا بيد صاحبها ... فنحن لا نستطيع ان نهدي فلان مالم يريد الهداية لنفسه ...

واما الجهاد في نظري شي مهم ... ليس فقط لنا بل للجيل القادم و الاجيال التي تليه ... هؤلاء يجب ان تكونوا لهم خلفية عن شي اسمه " جهاد " ..... مين يدري ... يمكن هم اللي حيستعيدوا كرامتنا في يوم من الايام

وبإغفالنا اليوم عن مسألة الجهاد وعدم الخوض فيها فنحن سنقوم ببناء جيل ليست لديه ادنى خلفية عن ركن الجهاد .... بل سنبني جيل يقدم الكثير من التنازلات لصالح الكفرة .... ولعلك تلاحظي هذا الكم الهائل من التضحيات اللي قدمناها في السنين الماضية .... بداية من تغافلنا عن قضية فلسطين مرورا بدعمنا التام لامريكا ضد افغانستان و الكثير الكثير ...... فما السبب هنا

اعتقد انه غفلتنا الواضحة عن نصرة ديننا هي اللي ادت الى ضعف و هوان المسلمين

ونحن ولله الحمد لدينا الكثير من المشايخ .... ولكن اين هم و اين خطبهم و فتاويهم

اما عن الفتاوي كنتف الحواجب و غيرها ... فهذه يمكن لاي شيخ انه يفتي فيها
    وليست بتلك الصعوبة .... جميع ما يتعلق بها واضح .... اي بمعنى انها ليست بتلك الصعوبة اللي تجعلهم يتركوا الحديث عن الجهاد

الى الأخوه القائمين على برنامج (( حـــــــــوار ))

بصراحة الموضوع شيق جدا واشكركم عليه ، لكن انا مستغرب من الأخ don corleone الذي ينتقد امام الجمعه الذي صلى خلفه ، والمستغرب انه معترض على حث الأمام على تطبيق سنة سيد الأنبياء وخاتمهم في تقصير الثوب واعفاء اللحية ، فحين لا نطبق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف تزرع فينا حب الجهاد وكيف ندافع عن الأسلام ،

وأنا معه في طلب أن من الواجب على الخطيب أن يتطرق الى قضايا المجتمع .

وشكرا لكم يا أصحاب البرنامج

ألووووو
    السلام عليكم ...

أعتقد أن السبب الرئيسي هو الخوف من أن كلامهم سوف يحدث لهم مشاكل وأعتقد هذا سبب غير مقنع frown

فالأعلام في الغرب مسيطر على زمام الأمور frown ونتمنى يكون العكس في المستقبل القريب

تحياتي

فارس السكب انا مش معترض على تطبيق السنة ... انا بس كل اللي قلته ... لماذا الأئمة يتجاهلون الحديث عن الجهاد .... ولم اذكر شي عن تقصير الثياب و حلق اللحى
    .... قد اكون ذكرتها من باب المواضيع اللي دايما بنسمعها و نقرأها في الفتاوي ولكن ما اعترضت عليها او خالفتها

المتحري سينشي : وما دخل الاعلام في الغرب ... نحن نتكلم عن علماؤنا الموجودين على اراضينا ... لماذا هم يتغافلون عن الحديث فيما يمس الجهاد

سلامي للجميع ....

موضوع شيق وجميل جداً وحوارات ساخنة ... gooood

بصراحة ... !!

لم أقرأ ردودكم كلها ... لكن حسب نظرتي العامة انكم موافقون على كلام الأخ دون ... أنه لماذا الشيوخ لا يتطرقون .. إلى الأمور السائدة في هذه الأيام .. والقضايا .. الكبيرة ... ؟؟!!

انا بصراحة معترض ... tired

أولاّ ... ان التكلم .. عن هاذه القضية ممنوع .. وكما طلبت امريكا ذلك من السعودية .. فلا اظن انها سوف تغض النظر عن الخليج .. او الدول المساندة .. لا نخرج خارج الموضوع لكن .. بما ان امريكا طلبت والدول استجابت من قبل اولاياء امورنا .. فعلينا اتبعاهم .. وهناك اية تدل على هاذه لكن للأسف مش على بالي .. tired

وللأحاطة ... ليس على الشيوخ ان يضرروا انفسهم .. بذكر انها هذا حرام وهذا حلال وهو يعلم ان هناك اكثر من مليون نسمة عكس ما يقول .. وبعد ذلك ... لا يرى سوى العقوبة ... لماذا .. ؟؟!!

لأنه صرح على موضوع وتكلم عنه ولم يستجب الجميع ... وفي النهاية .. لا يوجد من اقتنع .. وهو في النهاية يقتنع انه خاطئ لكن متى ... بعد ما اخذ العقوبة بلاش .. tired tired

وشكراً .. cool
    أنْتَمِي حَيْثُ ....

لاَ أَتَّفِقُ مَعَالحُزنِ أَبَداً ..!!

السلام عليكم ...

عوده مره اخرى معكم يا اخواني المشاهدون على الكمبيوتر ......

اخي الدون والله اني فاهمتك ..

بس انا الي اشوفه في الخطب انه محد اعرض عن شيء لكنهم اعرضوا عن استنفار الناس للجهاد .....يعني انا الي اشوفه في خطبة الجمعه دايما" اشوفعم يدعوه لفلسطين والشيشان وللمجاهدين في كل مكان .....اما مسألة انه يحث على الجهاد فهذي مسأله صعبه جدا" مب بالسهوله الي انت تتوقعها ......يعني هذا يبيلها تفكير وتخطيط واظن انه كلامي واضح ....

واشكر جميع من تجاوب في هذا البرنامج واقول للمشاهدين انتظرو الحلقه القادمه مع موضوع جديد وشيق

سلام

اخوي اترنال ....لكن الجهاد من ضمن الاسلام .... اذا الرسول صلى الله عليه و سلم ... جاهد و تحدث عن الجهاد .... فهل هم افضل من اشرف الخلق ؟
    الجهاد قبل ما يكون سياسي ... فهو جزء من الدين .... اقامه الرسول عليه السلام .... واتبعه فيه الصحابة

اما فتاة الرياضيات :

احيانا يدعو .... لكنهم يعرضوا عن الحديث في الجهاد جملة و تفصيلا ... وكأنهم ما سمعوا نه

قال تعالى : (إن الذين يكتمون ما انزلنا من البينات و الهدى من بعض ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون)

السلاام علييكم ..

اشكر الاخت فتاة الرياضياات لطرحها الموضوع

بطريقه راائعه لمنااقشته .. ولو اني متاخر بس شفته بالتوقيع

فقلت ادخل اشووفه . وايضا احب ارد على بعض النقااط

ولو اني ماوصلت بالمربته اللي اقدر اتكلم فيها عن امور الدين المهمه ..

الحقيقه حبيت ارد على كلام الاخ don corleone في مسئله مهمه المفرووض ننتبه لها

الاخ ذكر انه الزكاة والصلاة والحيض والنفااس اموور بسيطه وماله داعي اننا نعيدها

لانها شي معرووف وهذا خطأ كبير هذي هي اركاان الاسلاام اللي يقووم علييه الدين

هذي الاركان (( فرض عين )) اي انها وااجبه على كل مسلم ومسلمه ولابد تعلمها واذا رد

ولذلك حارب ابوبكر المردتين عندما تركوا ركن من هذه الاركان وهو الزكااة ... واماا

الجهاد فهو (( فرض كفايه )) اي انه اذا قام به البعض سقط عن البعض الاخر هنا الفرق

نحن لا نقلل من امر الجهاد لكن لابد ان يعرف الحكم الشرعي فيه ..

الامر الاخر نعلم انه من اعظم الاعمال وهو ذورة سنام الاسلام لكن لابد ايضا ان نعرف

شرووط الجهاد لابد من ان يقوم به ولي الامر ويرفع راية الجهاد ومااتكون رااية عميه اي غير معرووفه

ولا تقووم عن طريق النعرات والفرق والحماسات ... ايضا الرسوول في بداية دعوته قام بتعليم امور الدين

ومن ثم تجهز للجهاد لم يجااهد ايام ماا كان في مكه لانه مضطهد فيها بل كون قوة لابأس بها بالمدينه ومن

قام بالجهاد ... وبعدين اذا كانت هذه الامور العظيمه مثل الصلاة والزكاة والصدقات

وامور الطهاره معروفه فلماذا ذكرت في القران ونقرأها كل يوم وليله لماذا لانقوول لا حفظناها واكتفيانا

ولماذا الى الان الناس تجهل احكامها والامور المترتبه عليها وبعضهم تجد كثير من اهل الاسلام

الى الان يتعاملوون من البنوك الربويه وكثير منهم لم يطبق شي من هذه الامور فكيف تردي ان تقوم راية الجهااد

هذي هي الامور التي ستال عنها يوم القياامه من صلاة ومنها ايضا نتعلم امور الطهااره ...

انظر اكثر الاسئله الى الان عن ماذا عن تلك الامور اذا لابد والى ان تقووم السااعه ان تبينها ونذكرها للناس

وذكر ان الذكرى فإن الذكرى تنفع المؤمنين ... اذا من الخطأ ان ننقل من شأنها ونفرض على علمائنا وهم اعرف

بالمصاالح والمفااسد منااا ونقوول انتم جبناء لابد ان تذكرونا بالجهااد واماامه المصلين الذين لايراه الا في يوم

الجمعه فقط كيف تريد ان تقووم راية الجهاد ولم نصلح من انفسنا اذا اين الولاء والبراء من اهل الشرك والكفر

انظر الى التشبه بالغرب الذي استشرى في جزيرة العرب وكلنا يعلم انه من تشبه بقوم فهو منهم

وانه الانسان يحشر يوم القيامه مع من يحب ... وذللك عندما جاء احد الصحابة الى الرسول عليه الصلاة والسلام

فقال له متى الساعه فقال له الرسول .. وما اعددت لها .. فقال واله ماعدت لها الا حب الله ورسوله .. فقال انت

مع من تحب )) الحديث ..

والرسوول في اخر كلامه قبل موته عليه الصلاة والسلام الصلاة الصلاة وما ملكت ايماانكم ...

واما على قضية الدعاء في الخطبه

اللي اعرفه ان الدعاء في اخر الخطبه والمداومه عليه خلاف السنه
    لانه لم يرد به دليل انه دعى في اخر الخطبه وليس هو من اركان الخطبه..

والوارد انه السلف دعوا في الخطبه ..

اخيرااا سامحوووووووووونا على الاطاالة ..

تحيـــــــــــاتي لكم ..

اخوكم / ماتـش wink

السلام عليكم ....

صراحة اخ ماتش انت عبرت عن الي في خاطري ....

وانا رايي من رايك ...واصلا" جهاد النفس هو اهم واعظم من الجهاد ...جهاد الاعداء ...لان ذاك الجهاد هو موقوت بوقت المعركه اما جهاد النفس فهو يظل مع الانسان حتى فناء حياته ....

ولو تخيلنا انه مثلا" قلنا يالله الى الجهاد واستنفرنا الشباب ... لا حظوا معاي الجهاد مش من الامور الهينه على الشخص هناك نرى الاهوال في المعركه والوحيد الذي يثبت في هذه المحن هم اقوياء الايمان فقط والذين استطاعوا ان يجاهدوا انفسهم اولا" حينها يستطيعون ان يثبتوا في الجهاد ولو انتم قرأتوا سيرة الرسول عن الجهاد لعلمتم الاهوال التي كانوا يرونها ولكن بثبات دينهم استطاعوا التغلب .....

وهنا العلماء اعرف منا بهذه الامور لذلك هم يحاولون زرع الايمان في قلوبنا ويوقظون المسلمين من غفلتهم وعندها فقط سيستنفرون للجهاد ...

وشكرا"

ماتـش : اشكرك اخوي على اعادة الموضوع مرة أخرى ...

ولكن يا أخي ما قصدته عن الامور البسيطة والتي نحن على معرفة بها .. فأنا قصدت بأننا دائما بنستمع لهذه الخطب

بنفتح الراديو بنسمعها .. وبنفتح التلفزيون و بنسمعها وبالاشرطة الاسلامية ايضا بنسمعها
    ما اقصده بالبساطة هي كثرة ترددها ... صحيح كلامك في وجود الكثير ممن لايفقهون فيها ... ولكن هذه الامور دائما ما بتتردد

ولكن انظر الى التكتم فيما يخص الجهاد ... انظر الى تكتم العلماء و المشايخ فيما يحدث على ارض فلسطين من مذابح و انظر الى تكتهم فيما حدث ولايزال يحدث على ارض افغانستان وانظر الى التكتم فيما حدث من مذابح في كوسوفو ومذابح في الشيشان
    اين هم من هذه المواضيع ...لماذا لا يخوضون فيها

طبعا اكيد و 100 % ان الحكومات في مختلف الدول العربية بتلعب دورها في منعهم ...

لكن هل هم يروا صلاح للامة بسكوتهم؟

كهذه الامور يجب ان تكون أساس ما ننشئ عليه الاجيال القادمة ...

هؤلاء ايضا مسلمين مثلنا ...

مشكور اخووي على رك الجمييل

طيب الحين ابي اسلم معك انه العلمااء لم يتطرقووا

مع اني سمعت كثيرا عن مواضيع الجهاد والحث عليها

شوف كم شريط نزل خلال حرب المسلمين في كل من الشيشان

والبوسنه سابقا وكوسوفا والفلبين واخرها افغانستان والله كثيير

لكن طبعا كلا له وجهة نظره في الموضوع الامر الاخر انك تقول انه

ممكن العلمااء ساكتين من ضغط الحكوومات طيب كيف هو عالم

ومايعلم انه هذا دين ولابد من توصيل الرساله والشي الثاني انه هنااك

قاعده تقوول انه درء المفااسد خير من جلب المصاالح اذا ماخب ظني المهم

انهم يعرفون متى تكون هناك مصلحه في الامر تكلموا واذا كانت تؤدي الى مفسده اعظم

سكتوا تجنبا لسفك الدمااء ... وبعديني معلووم انه طااااااعة ولي الامر واجبه ..

اذا انا مارد على ولي الامر والثاني مايرد عجل تصير فووضى وتعم البلوى وتلحقهم المصاائب

وفي حديث مايحضرني والله على طاعة ولي الامر حتى لو كان ظالم تصبر واذا ضربك واخذ مالك

تصبر وحتى لو انه ولي عليكم عبد حبشي معنى الحديث ... وهذا الشاهد منه انها وااجبة ..

والسمووحه على الاطالة .. وطالما هو موضوع مناقشه حبينا نستفيد من بعض فقط لااكثر

اخووك / ماتش

[QUOTE] الرسالة الأصلية كتبت بواسطة don corleone :
    [B] اخوي اترنال ....لكن الجهاد من ضمن الاسلام .... اذا الرسول صلى الله عليه و سلم ... جاهد و تحدث عن الجهاد .... فهل هم افضل من اشرف الخلق ؟
    الجهاد قبل ما يكون سياسي ... فهو جزء من الدين .... اقامه الرسول عليه السلام .... واتبعه فيه الصحابة ..

أوافقك في هاذي النقطة .. لكن انته لمن تروح تجاهد ... وفي أحد منعك من الجهاد منعاً باتاً .. ورحت مطنّش ... رايح تضمن .. إنه أحبائك رايحين يكونوا بخير ... ؟؟؟؟؟؟ ... وانا أقول .. انّ الجميع .... اصبح تفكيره بعيد عن الدين أو بالأصح عن الجهاد في سبيل الله ...

شوف أهل محمد عطا على ما أظن ... أنكروا وأنكروا ومازلوا ينكروا ... وفي النهاية أسامة بن لادن .. فضحهم ... عندما ذكر أبيات الشعر .. في قناة الجزيرة ... وهاهم الأن على كل لسان وفي صفحة كل جريدة ... ولا أحد يدري عنهم ... rolleyes

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter