الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 110
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه <><>< Brother, Dear Brother ><><>

    <>><<>><>< بسم الله الرحمن الرحيم ><><<>><>

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    attachment

    <><>< المقدمة ><><>

    السماء بدت لي كأنها تمطر لؤلؤاً والأرض زينتها الثلوج برداء أبيض خلاب يالروعة تلك الليلة ويا لغرابتها.....
    في هذه الأجواء عند لحظة الوداع رسمت على شفتيه ابتسامة بيضاء كبياض الأرض بتلك الليلة...
    لقد أحسست بأنني سأفتقده..... وبدت ضربات قلبي تسير مع إيقاع خطواته الذي بدأ يبتعد ويبتعد حتى تلاشى..
    لم أعلم ما الذي حدث لي ! ... لقد عجز لساني عن ترجمت تلك الأحاسيس لكن خطواتي رفضت ذلك العجز وانطلقت نحوه..
    توقف أرجوك توقف....... استدار إلي وقال بلطف ....... هل تحتاجين إلى مساعده؟
    اقتربت منه وقلت .... أرجوك كن أخي الأكبر.... قال والدهشة ترتسم على ملامحه الهادئة.... ماذا !!!
    اقتربت منه أكثر وأكملت أريدك أن تصبح أخي الأكبر... صدقني لن أزعجك فقط أريدك
    أن تقبل رسائلي إليك وان تقراها و تجيب عليها إن استطعت أو لا.... لا....لا أريدك أن
    تتعب نفسك وتجيب فقط قراءتها كافيةً بالنسبة لي..... ابتسم وسألني عن اسمي و
    عندما أجبته ظهر صديقه وقبل أن يرحل معه اخرج ورقه كتب بها عنوانه ثم أعطاني إياها...
    وبعد أن ابتعد نظرت إلى النافذة ارتقب خروجه من بوابة المدرسة ثوان حتى رأيته يقطع
    طريقه فوق ذلك البياض لكنه سرعان ما غاب عن ناظري........!

    ماذا حدث لي ؟ ولماذا فعلت ذلك ؟؟ ولماذا هو بالذات ؟ لماذا ؟؟؟
    أسئلة ارددها منذ ذلك اليوم لكني لا املك الجواب... ربما كان كل ما حدث جنونا !!
    لكن تلك هي الحقيقة !


    أخواني و أخواتي أعضاء و زوار مكسات ....

    أحب أن أقدم لكم تقرير استغرقت في كتابته أكثر من شهرين على أمل أن يحوز على إعجابكم وهو من إشراف
    صديقتي العضوه " الوردة الجورية "


    attachment

    <><>< معلومات عامة عن الأنيمي ><><>

    الاسم : أخي العزيز ___ Onii_sama ___ Brother, Dear Brother
    الكاتبة وراسمة المانجا : Riyoko Ikeda
    المخرج : Osamu Dezaki
    سنة الإنتاج: 1991 _ 1992
    النوع : Drama, Shoujo
    عدد الحلقات : 39

    يتبع....
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 10-06-2007 عند الساعة » 03:52
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.


  2. ...

  3. #2
    <><>< الشخصيات ><><>

    attachment
    Nanako Misonoo
    ( حنان )


    بطلة الأنمي عمرها 16 عام تعيش مع والديها و ليس لديها أشقاء , بسبب ذلك طلبت من نديم الأستاذ الذي درسها في المرحلة الإبتدائيه أن يكون أخاها الأكبر فوافق ومنذ ذلك ألحين بدأت تراسله وتلقبه < بالأخ العزيز >. وهي بارعة جداً في صنع الحلويات والبسكويت.

    attachment
    Tomoko Arikura
    ( مها )


    صديقة حنان منذ الطفولة مشاغبه قليلا لكنها طيبة القلب تنزعج بعد انضمام حنان إلى عضوية الجمعية لكنها بعد فتره تتفهم ذلك .


    attachment
    Mariko Shinobu
    ( منال )

    زميلة حنان في الفصل تهتم كثيراً بمظهرها الخارجي , لكنها تعيش في بؤس بسبب انفصال والديها , وهي في كل عام تحتفل بيوم ميلادها في قاعه فخمه مع والدتها فقط لكنها بعد أن تتعرف على حنان تدعوها إلى حفلة ميلادها , وتشعر حنان بالدهشة عندما ترى نفسها المدعوة الوحيدة ! و بعد انتهاء الحفلة تطلب منها منال ترك مها حتى تنفرد بصداقتها لكن حنان تغضب وتحاول منال الاعتذار في اليوم التالي لكن حنان لم تقبل ذلك...... عندها تمتنع منال عن تناول الطعام حتى تسامحها وفي يوم أثناء الدوام المدرسي تفقد وعيها بسبب سوء التغذية وتنقل للمستشفى هنا تشعر حنان بتأنيب الضمير وتذهب لزيارتها ومنذ ذلك الوقت تصبح منال صديقة كل من حنان ومها.



    attachment
    Kaoru Orihara
    ( نوال )

    طالبه في أكاديمية Seiran غابت عن المدرسة لمدة عام بسبب مرضها وعندما عادت أصبحت في نفس فصل حنان وهي صديقة عصمت الوحيدة , وبالرغم من شخصيتها القوية والقيادية ومظهرها الرجولي إلا أنها تخفي الكثير من الحزن والألم بسبب المرض التي تعاني منه والذي دفعها لترك الشخص الذي تحب وتلقب
    ( Kaoru) ( Kaoru no Kimi ) وهو لقب مأخوذ من ( Kaoru_ Udaish ) شخص نبيل من الحكايات اليابانية القديمة.




    attachment
    Rei Asaka
    ( عصمت )

    فتاة ترتدي ملابس الرجال ا لسوداء, , وهي الابنة الغير شرعية ل Ichinomiya فوالدتها كانت تعمل عنده خادمة وأنجبت له ريم وعصمت وبعد سنوات انتحرت وتركت عصمت لوحدها بعد أن أوصتها على شقيقتها ريم و بالرغم من ذلك إلا أنها تعيش لوحدها في شقه مملوءة بالمرايا, دائما تردد قصيدة< Verlaine > وهي تجيد العزف على البيانو الكمان والناي , من عاداتها السيئة التدخين والهروب من الحصص , وكانت في السابق لاعبة كرة سله في المدرسة لكنها تركت اللعب بسبب حالتها النفسية المتوترة التي دفعتها لتناول الحبوب المهدئة بدون استشارة الطبيب وعملها هذا دائما يثير غضب صديقتها نوال التي تحاول مساعدتها, وتلقب ب
    (Hana no saint_ Juste ) وهو مأخوذة من ( Louis _ Antoine ) الشخص المعروف منذ أيام الثورة الفرنسية والملقب بملاك الموت لأنه أرسل الكثيرين إلى المقصلة .




    attachment
    Fukiko Ichinomiya
    ( ريم )

    شقيقة عصمت الكبرى وهي مثلها ابنة غير شرعية ل Ichinomiya لكنها عاشت في بيت العائلة كابنة شرعية ولم تعلم حقيقة كونها كذلك إلا في ساعات احتضار زوجة أبيها التي أخبرتها بأنها ليست والدتها الحقيقة , وهي دائما تعامل عصمت بشكل سيء لكنها في الحقيقة تحبها وتريدها أن تفكر بها دائماً فهي لا تشعر بالراحة إلا عندما تفكر بها أختها , وهي أيضا تحب نديم ولهذا تعيش على ذكرى اليوم الصيفي الذي قضته بصحبته عندما كانت صغيره , شخصيتها غريبة فهي متكبرة لكنها في بعض الأحيان تكون ودوده , بعد أن علمت من مروان بأن حنان تراسل نديم تقبلها كعضوه في الجمعية كل هذا لتبعد حنان عنه وفي البيت الريفي تحاول إغراق حنان لتنتقم من نديم ولأن حنان سمعتها وهي تبكي في الغرفة المقفلة لكنها بعد أن تدفعها إلى الماء تنقذها وهي دائماً تردد القصيدة التي تعلمتها من نديم عندما كانت صغيره ......
    ( الريح الهوجاء تهز براعم أيار الجميلة............ والصيف ليس سوى أيام قليلة قليله .......حارةً تشع عيني السماء أحيانا............ وكثيراً ما تخفي ملامحه الذهبية ........وكل جمال أحياناً ينتهي بالصدفة أو بتغير الطبيعة ........... أو بتغير الأشياء الجميلة التي نحب .........وذلك الصيف الأبدي لن ينتهي ............ ولن يتفاخر الموت بطيه تحت ظله ) ومن هواياتها العزف على البيانو والكمان مثل أختها عصمت كذلك تحب ركوب الخيل وتنسيق الزهور و تلقب ب < Miya sama > .



    attachment
    Takehiko Henmi
    ( نديم )


    طالب جامعي هادئ جداً , تعرف على حنان عندما كان يعمل كمدرس إضافي للمرحلة الابتدائية , يعيش لوحده منذ وفاة والدته , أما والده فهو الأستاذ سعد الذي تزوج من والدة حنان بعد أن انفصل عن زوجته الأولى , ولنديم صديق وحيد هو مروان بفضله وبفضل أخته عصمت تعرف على نوال الفتاة التي يحبها .



    attachment
    Takashi Ichinomiya
    ( مروان )


    الابن الشرعي لعائلة Ichinomiya وهو طالب جامعي طيب القلب و صديق نديم المقرب , و أخ كل من ريم وعصمت يبدي اهتمام كبير بمنال منذ احتفال الجامعة الذي حضرت فيه مع حنان ومها ويحاول جاهداً الفوز بحبها , وغالباً ما يقضي وقت فراغه في القراءة أو في تصليح سيارته إذا وجد بها أي عطل .




    attachment
    Aya Misaki
    ( نهى )

    هي المنافسة الحقيقية لمنال منذ المرحلة الابتدائية, وحلمها هو الانضمام إلى الجمعية لتصبح مثل والدتها التي كانت في السابق عضوه في نفس الجمعية لكن حلمها يتحطم بعد قبول حنان ومنال.

    attachment
    Mr. and Mrs. Misonoo
    ( والد حنان و والدتها )

    السيد سعد أستاذ يدرس في الجامعة تعرف على والدة حنان التي كانت تعمل في مطعم وتزوجها بعد أن طلق زوجته وترك ابنه نديم معها...... وهو يخشى من ردة فعل حنان لو تعلم بأنه هو والد نديم الشخص الذي تراسله لكنه بالأخير يخبرها بذلك.

    attachment & attachment
    Mr. and Mrs. Shinobu
    ( والد ووالدة منال )


    والدها كاتب روايات غير أخلاقيه ولديه عشيقه دائما تكون بجواره وبالرغم من ابتعاده عن ابنته إلا أنه يهتم بها ووالدتها ربة منزل جيده تحاول جاهده إسعاد ابنتها لكن منال لا تشعر بالسعادة لأن والديها منفصلان عن بعض .


    يتبع .....
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 10-06-2007 عند الساعة » 03:49

  4. #3
    <>>< الفصل الأول ><<>
    <> المشهد الأول <>

    من يتذكر شيء حدث لمدة خمس دقائق في عهد الطفولة......! لا احد يتذكر مثل هذا...... في الجانب الآخر من السياج المنخفض كان في يدك المتسخة معول ٌ أحمر ونظرت إلي وقلتي ....... من أنت من تكون ! من أنت من تكون !
    خمس دقائق فقط قبل مدة طويلة........ يوم ماطر........... لو تتذكرين ولو شيء صغيراً....... يوماً ما سأكشف لكي أنني أتذكر.


    attachmentattachment


    تبدأ القصة عند التحاق حنان بأكاديمية Seiran الشاملة لجميع المراحل وفور دخولها إلى هذه المدرسة تحاول الاعتياد على وضعها لأن طبيعة المدرسة والطالبات تختلف عما اعتادت عليه في أيام دراستها الابتدائية و الإعدادية, ومع بداية كل عام دراسي في هذه المدرسة يتم ترشيح فتيات كثر للانضمام إلى عضوية الجمعية , تلك الجمعية التي تسعى إليها كل فتاة في المدرسة لتستفيد من الامتيازات الممنوحة للعضوات ولهذا السبب يكون التنافس كبير بينهن لنيل العضوية وغالبا ما يتطور التنافس ليصل إلى حد الحقد بين المرشحات وبالرغم من هذا التنافس يتم اختيار 10 عضوات فقط من بين 150مرشحه كانت حنان وزميلتها في الفصل من بينهن وزميلتها هذه هي منال الفتاة التي سعت للتقرب من حنان و الإنفراد بصداقتها عن طريق التفريق بينها وبين مها , وهي أيضاً التي أطلعتها على القوانين المدرسية ...
    ومن جهة أخرى تمتلك ثلاث فتيات شعبيه كبيره بين الطالبات هن ريم رئيسة العضوات في الجمعية ورئيسة مجلس الطالبات وهي في السنة الاخيره , ونوال لاعبة كرة السلة والفتاة الوحيده التي رفضت عضوية الجمعية وهي في السنة الأولى , وبالأخير عصمت الفتاة الغريبة التي اصطدمت بها حنان بالحافلة في أول يوم لها بالمدرسة وهي في الصف الثاني
    وتبدأ المصاعب تواجه حنان منذ قبولها كعضوه فالكل يرى بأنها لا تستحق الانضمام للجمعية وان هناك سر وراء قبول ريم لها , وفي يوم تعرض نوال على حنان مساعدتها في اختيار بعض الكتب المفيدة عندما تراها بالمكتبة فترحب حنان بذلك على الرغم من أنها اندهشت من تواجد نوال في المكتبة لأنها اعتقدت بان نوال كونها رياضية لا تهتم سوى بالرياضة وبعد خروجهما من المكتبة وسيرهما معاً أخبرتها نوال عن أول يوم رأت به صديقتها عصمت وكيف أن عصمت اعتقدت بأنها لا تهتم بالقراءة لأنها رياضية ثم أخبرتها كيف دفعت عصمت للعب كرة السلة معها, وكيف أن عصمت تركت اللعب بعد أن أصبحت نجمة الفريق

    وعند اقتراب موعد الاختبارات تطلب ريم من العضوات الاجتماع الجديدات الاجتماع في منزلها , وتقوم هي ومجموعه من العضوات بشرح الدروس الصعبة لهن كي يتجاوزن الاختبارات بنجاح , في تلك الأثناء تظل عصمت تنتظر تحت شجرة الدردار قدوم ريم التي طلبت منها ذلك , ويبدأ المطر بالسقوط وعصمت لا تزال تنتظر .... وتنتظر ...... بعد مرور ساعات تلاحظ حنان بأنها نسيت كتابها في المدرسة فتعود لتأخذه و بعد أن تأخذه تحاول العودة إلى منزل ريم لكنها تشاهد عصمت متعبه تحت تلك الشجرة ......!
    فتساعدها للعودة إلى بيتها وهناك تفاجأ حنان ..... فعصمت تعيش وحيده في شقه مظلمة مملوءة بالمرايا وتحاول حنان إعداد الطعام لكنها لا تجد إلا طعاماً قد انتهت مدة صلاحيته , فتشعر بالأسى على حال عصمت ثم تتصل بنوال لكي تحضر إلى شقة عصمت ....

    في اليوم التالي يشتد غضب نوال لأن عصمت ظلت طريحة الفراش بسبب ريم ...... فتطلب من ريم مقابلتها تحت ظل شجرة الدردار وعندما تأتي ريم تحملها نوال مسئولية ما حدث ثم تطلب منها الاعتذار لعصمت لأنها و بالأخير أختها الصغرى ........

    كيف تكون أختها؟!!!!!! هذا ما تمتمت به حنان عندما سمعت من غير قصد ما دار بينهما من حديث ...... ويبقى هذا السؤال هو المحور الذي تدور حوله حنان لتعرف حقيقة العلاقة بين عصمت وريم .


    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10
    attachment

    يتبع ....
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 10-06-2007 عند الساعة » 04:50

  5. #4
    <>>< الفصل الثاني ><<>

    بعد أيام تذهب كل من حنان ومنال إلى بيت ريم الريفي مع عضوات من الجمعية لمساعدة ريم في الإعداد لحفلة ميلادها , وفي أثناء تجول حنان بالقرب من البيت تشاهد ريم وهي تعزف على الكمان لحن رائع فتشعر بأن ريم حزينة رغم الصلابة التي تبدو عليها دائما , وتبدأ ريم بتذكر اليوم الصيفي السعيد الذي قضته بصحبة نديم قبل 6سنوات ..... وبعد العودة إلى المدينة يتم دعوة أشخاص كثر لحضور الحفلة وتقوم ريم بدعوة عصمت شخصياً وعندما تحضر عصمت تعزف نفس المقطوعة التي عزفتها ريم في البيت الريفي لكن ريم تقطع أوتاد الكمان بغضب شديد , في اليوم التالي تسأل عصمت مروان عن السبب الذي جعل ريم تغضب هكذا فيخبرها بما حدث قبل 6 سنوات وكيف أن ريم تدربت على تلك المقطوعة بجد لتعزفها أمام نديم لكنها لم تعزف المقطوعة أمامه كما تمنت لأنه لم يحضر إلى تلك الحفلة ......

    بعد تحطم أحلام نهى في الانضمام للجمعية وقبول كل من حنان ومنال حاولت الإيقاع بهما عن طريق إعلام الطالبات بان الأستاذ سعد ليس والد حنان الحقيقي وبان والدتها أغرته حتى يطلق زوجته ويتزوجها ولهذا السبب لا تستحق بأن تكون عضوه وأيضا استفزت منال عندما تحدثت عن والدها ورواياته البذيئة وعشيقته التي ظهرت معه على غلاف إحدى المجلات , وهذا الشيء أثار غضب منال التي اندفعت عليها في يوم وجرحت ذراعها بآله حادة .... وبعد تلك الحادثة تتغير نهى ......... إلا أن منال تفصل من المدرسة لمدة ثلاثة أشهر وتطرد من عضوية الجمعية , على اثر ذلك تقدم حنان اطلب الاستقالة من الجمعية لكن طلبها يرفض ..... وفي يوم اجتماع الطالبات مع رئيسة المجلس ريم تطلب نوال من الرئيسة حل الجمعية ثم تطلب منها ترك رئاسة مجلس الطالبات لأنها رئيسة العضوات في الجمعية أيضا ..... وبعد الرفض الصريح والقاطع من قبل ريم تحاول نوال جمع تواقيع الطالبات الراغبات في حل الجمعية في عريضة لتقدمها إلى الهيئة في المدرسة تساعدها في ذلك كل من حنان ومها وسميرة< الطالبة التي طردت من الجمعية في السابق بسبب رسوبها >....... وموقف ريم السلبي من هذه الحملة العدائية للجمعية دفع بعض العضوات للإطاحة بها عن طريق إجبار حنان على البوح بالسر الذي دفع ريم للاهتمام بها وتزكيتها لدخول الجمعية في السابق لكنها تخبرهم بأنها تجهل السبب وكادت حنان أن تسقط أثناء سؤالهم من أعلى المبنى القديم لكنها نجت في اللحظة الأخيرة .


    1 2 3 4 5 6 7 8 9

    attachment

    <>>< الفصل الأخير ><<>

    في يوم تطلب عصمت مقابلة حنان ثم تخبرها بحقيقة علاقتها بريم فتندهش حنان ثم تسألها عن السبب الذي دفعها لقول هذا السر ! فتجيب عصمت بأنها تحبها كثيراً وتعتبرها أختها لذلك قالت لها السر ... بعد ذلك تقول لحنان بأنها في اليوم التالي ستريها مكان يكون فيه منظر الغروب جميلاً..

    وفي أثناء توجه عصمت للقاء حنان تفقد توازنها وتسقط من جسر المشاة الذي يمر فوق السكة الحديدية عند محاولتها للامساك بباقة الزهور الذي اشترته وعلى الفور تلقى حتفها ........ وبعد موتها المفاجئ تشعر ريم بألم كبير ووحده قاتله لفقدانها وفي نفس اليوم الذي توفيت فيه تصل إلي ريم باقة من الورود الحمراء كانت عصمت قد اشترتها لها قبل أن تموت بوقت قصير وهذا ما زاد ألمها على فقدان أختها على الرغم من علاقتهما الغريبة أيام تمر على وفاة عصمت والجميع لا يصدق الخبر المحزن ......... حتى حنان لم ترغب بتصديق ذلك و اتجهت بيوم لشقتها لتقنع نفسها بأن ما حدث مجرد حلم لكنها تقابل ريم وهناك تخبرها بحقيقة كون عصمت أختها الشقيقة وان زوجة أبيها أخبرتها بالسر قبل أن تموت لكنها لم تخبر عصمت بذلك حفاظا على مشاعرها لأنها كانت تعتقد بأنها الابنة الوحيدة الغير شرعية ! وبعد انتهاء ريم من الحديث يتملك حنان ألم كبير لان عصمت قبل وفاتها بيوم أطلعتها على هذا السر وأخبرتها بالسبب الذي دفعها لكتمه وهو خوفها على ريم من الصدمة التي ستتعرض لها لو تعلم بان المرأة التي ربتها ليست أمها بل زوجة أبيها و بأنها أيضاً ابنة غير شرعية بعد ذلك بأيام تطلب ريم من الهيئة المدرسية أثناء اجتماعهم لمناقشة أمر حل الجمعية , حل الجمعية بأسرع وقت .

    و عند برج الساعة المكان الذي اعتادت عصمت على تمضية وقتها فيه تقابل نوال حنان ثم تخبرها بأنها مريضة بالسرطان و أن هذا المرض هو الذي دفعها لترك نديم ثم تخبرها بأن نديم هو ابن السيد سعد ! فتفاجأ حنان بذلك ثم تتضارب مشاعرها فتارةً تشعر بالسعادة .... سعادة لأنه أخوها بالفعل , وتارةً تشعر بالحزن .......حزن لأنها لم تعلم بذلك من قبل , وبسرعة تتجه لمقابلته وعندما تراه تذكره باليوم الذي طلبت منه أن يصبح أخاها الأكبر .... ثم تقول له يعينان مغرورقتان بالدموع ... أرجوك كن أخي الكبر لأنك فعلا أخي !

    وتتصل نوال بعد ذلك بنديم لتعتذر منه عن قول الحقيقة ثم تخبره بأنها كانت تعتقد بأن حنان تعلم بحقيقة ذلك الأمر ..... عندها ينتهز نديم الفرصة ويحاول إقناعها بالعودة إليه لكنها ترفض ..... وفي يوم يطلب مقابلتها وبعد ساعات وساعات من الانتظار تأتي نوال ..... لحظات تمر ثم يخبرها بنيته للسفر إلى ألمانيا وبأنه يرغب لو ترافقه...... لأن ذلك هو حلمهما معا قبل أن تتركه لكن نوال تتمسك بقرارها ويحاول كل من مروان وحنان إقناعها بعد أن يقرر نديم السفر لوحده لكن دون فائدة .......................
    بالأخير تتحدث إليها ريم وتخبرها بأن عصمت عاشت حياتها إلى آخر لحظه لذا عليها أن تنسى أمر المرض الذي سيعلن نهاية حياتها إن عاد بعد خمس سنوات كما قال الأطباء وأن تعيش حياتها بسعادة مع الشخص الذي تحب , عندئذ تقتنع نوال بهذا الكلام يدفعها لذلك حبها الصادق لنديم ورغبتها الجارفة في العيش معه لآخر رمق لها في هذه الحياة .......وفي يوم المهرجان يصادف نديم والده مع حنان ووالدتها ثم يعرفهم على نوال ويخبرهم بأنهما سيتزوجان قريباً وسيسافران معاً إلى ألمانيا ..............

    وفي السنة الأخيرة لحنان في المدرسة تتلقى رسالة من نديم يرفقها صورة له مع ابنه ونوال..... وبعد أن تقرأها تكتب له رسالة تخبره فيها بأن شابا يدرس في الجامعة تقدم لخطبتها وأنها ستتزوجه بعد تخرجها من أكاديمية Seiran.


    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

    attachment


    يتبع ....
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 12-06-2007 عند الساعة » 01:37

  6. #5
    <><>< صور لأغلفة المانجا ><><>


    attachmentattachmentattachmentattachment


    <><>< صور للشخصيات من المانجا ><><>

    1 2 3 4 5 6 7 8 9


    <><>< مشاهد من المانجا الأخيرة ><><>

    1 2

    attachment

    <><>< المشاهد التي تم حذفها من النسخة العربية ><><>

    هناك العديد من المشاهد التي تم حذفها من النسخة العربية لهذا الأنيمي , وبرأي حذف هذه المشاهد أفسد علينا متعة المشاهدة صحيح أن حذف بعض المشاهد الخادشة للحياء ضروري إلا أن هناك الكثير من المشاهد في هذا الأنيمي لا تستدعي الحذف وهذه بعض المشاهد التي تم حذفها ....

    o حذف بعض المقاطع من لقاء حنان بعصمت في الحافلة بأول حلقة .
    o حذف بعض المشاهد التي ترمي بها عصمت السكاكين على الحائط المرسوم علية صورة ريم في برج الساعة.
    o المشهد الذي بدأ فيه نديم بتذكر والده وهو مستلقي على سريره .
    o المشاهد التي تدخن بها عصمت.
    o محاولة عصمت إرغام حنان على التدخين عندما ذهبت معها إلى الحديقة.
    o عدم توضيح السبب الذي جعل عصمت تسمح لريم بجرحها في السكين ... والسبب هو قول ريم لعصمت بأنها تريد أن تموت معها.. لهذا قطعت شريانها بالسكين لكنها لم تستطع قتل نفسها بعد ذلك.
    o تسلح منال ببعض الآلات الحادة قبل ذهابها مع حنان و مها إلى احتفال الجامعة .
    o محاولة ريم للانتحار لتثبت لعصمت أنها لا تحب نديم.
    o قطع بعض المشاهد من جنازة عصمت.



    attachment

    <><>< الفروقات بين المانجا والأنيمي ><><>

    على الرغم من أن القصة مأخوذة من المانجا إلى أنه يوجد العديد من الفروقات بينهما ومن بينها.

    o عصمت تعزف على القيثارة بجانب كل من الناي والبيانو الكمان في المانجا.
    o الأنيمي يكشف أسرار و ماضي ريم أكثر.
    o منال تصبح صديقة مها في نسخة الأنيمي فقط.
    o في الأنيمي ريم تسمح لحنان بأخذ لعبة عصمت بعد وفاتها, لكن في المانجا عصمت هي التي تهدي حنان اللعبة قبل موتها بأيام.
    o نهاية المانجا حزينة وهي موت نوال بسبب المرض أما نهاية الأنيمي سعيدة.


    لم أستطع إلا جمع هذا القدر من الفروقات , أتمنى أن تعذروني.

    attachment

    <><>< الرؤية العامة للمسلسل ><><>

    هو خليط بين اليأس و الحزن و الرغبة في الانتقام و القليل من الفرح إلا أن الألوان المستخدمة و الموسيقى التصورية و المشاعر المختلفة بين الشخصيات ساعدت على خلق جو من الدفء لدى المشاهد ......
    الرسم متقن بصورة كبيرة يجعله يستحق أن يكون من ضمن مجموعة ريمي و آوسكار ....
    نبرات الصوت و تفاعل المدبلجين مع المسلسل كان له أثر كبير في تقريب الأحاسيس التي تشعر بها تلك الشخصيات وكان ذلك واضح في صوت ريم و مها فمثلا صوت ريم المخملي ساعدها على أن تكون فعلاً من الطبقة الراقية و صوت مها الشقي ساعدها على أن تكون مرحة , أما ما جعل المسلسل أكثر تميزاً هو الصوت الدافئ لإيمان هايل التي بحق يعود لها الفضل في تميز حنان , إيمان هايل تلك المرأة القادرة على تسخير طبقات صوتها بشكل رائع يعيشنا مع الشخصية فقد مزجت صوت حنان بحزن سالي و شقاوة ماروكو و مناجاة جودي ابوت ,المناجاة ذلك الفن الذي لم يبدع به احد كما أبدعت به إيمان هايل وذلك ما زاد المسلسل تأثير واضحاً .




    يتبع ...
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » manga1.JPG  



عدد المشاهدات » 436  



الحجم » 137.7 كيلو بايت  



الهوية	» 282983   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » manga2.JPG  



عدد المشاهدات » 555  



الحجم » 139.6 كيلو بايت  



الهوية	» 282984  

    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 12-06-2007 عند الساعة » 01:49

  7. #6
    <><>< لتحميل الحلقات كاملة باللغة الإنجليزية في برنامج التورنت ><><>

    من هنا

    attachment

    <><>< مواقع للأنيمي ><><>

    الموقع الأول
    الموقع الثاني
    الموقع الثالث

    attachment

    أحب قبل ختام هذا التقرير أن أشكر كل من .......

    العضوة العزيزة Yamanaka Ino على مساعدتها لي في تنسيق الصور..
    والعضوة العزيزة Anime Blues على توضيح بعض النقاط المتعلقة بالأنيمي ..
    و صديقتي الوردة الجورية على دعمها لي و إشرافها على هذا التقرير ....


    attachment

    و أخيراً أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابة هذا التقرير...

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 07-06-2007 عند الساعة » 03:46

  8. #7
    تسلم الاْدين على الموضوع وعلى التعب تسلم يداكي اختي العزيزه وانا يسعدني اني اكون اول الواصلين

  9. #8
    صورتين هدية مني لهذا الموضوع
    و قريبا استعراض للحلقات مع الصور


    توضح الاولى مخططا للمدرسة الثانوية
    و الثانية العلاقات التي بين الشخصيات
    اخر تعديل كان بواسطة » وتين في يوم » 03-08-2006 عند الساعة » 17:33
    سبحانكَ اللهمّ و بحمدك ، لا إله إلا أنتَ ، أستغفركَ و أتوبُ إليك .

  10. #9
    [glow]وعليكم السلاااام ورحمة الله وبركاته [/glow]



    صرااااااااااااااااحة التقرير مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة حلوووووووووووووووووووووووووووووووو وراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااائع جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تسلمي يا عسل انتي والوردة الجورية على التقرير الحلوووووووووووو للانمي الحلوووووووووووووووو اخي العزيزgooood
    اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين
    اللهم اكرم نزلهم ووسع مدخلهم
    واغسلهم بالماء والثلج والبرد
    ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    a7d7c0b28778cab5bf17b5d6a5b9adab

  11. #10
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    تقرير غاية في الروعة ومع اني لا اشاهد انميات الفتيات كثيراً إلا ان هذا الانمي من المجموعة المميزة لدي شرحك المفصل رائع و ممتاز التقرير شامل بكل معنى الكلمة كانت هناك اشياء لم افهمها من الانمي لان بعض الحلقات كانت تفوتني مثل سبب كره ريم لعصمت
    كما انني كنت ابحث عن صور المانجا
    ذكرتي الفرق بين القصة الاصلية و المحرفة اشكرك كثيراً
    الرؤية التحليلية رائعة
    سلمت يمينك على هذا الجهد الرائع
    كما اشكر كل من عاونك Yamanaka Ino وAnime Blues والوردة الجورية
    اتمنى لك المزيد من النجاح

  12. #11

  13. #12
    تسلم ايدك اختي *جوري* على هذا التقرير الجميل والرائع مع انني لم اقرؤه بالكامل biggrin
    ولكن احببت ان اشكرك على هذا الجهد الرائع واشكر كل من ساعدك عليه gooood
    وان شأ الله سأكمل قراءة التقرير قريبا smile

    تحياتي : ناروتو ^^
    ♥ ذكرياتي في مكسات هي الأجمل في حياتي ♥

  14. #13
    السلام عليكم

    لي عوده مع التعديل موضوع قوي وانيمي رائعgooood

  15. #14
    مرحبا أختي جوري .. ماشالله أبدعتي بهذا التقرير عن مسلسل أخي العزيز gooood , في هذا المسلسل كانت هناك العديد من الغموض وخاصة عن عصمت ..حتى أني تعقدت منه عندما كنت صغيرة ^^ وبرأيي أنا مع التقطيع الذي حصل في الدبلجة بعضه وليس كله smile
    يعطيك العافية أختي العزيزة ولكل من ساعدك في هذا التقرير الجميل ..
    اخر تعديل كان بواسطة » ^سوزي^ في يوم » 16-04-2006 عند الساعة » 04:07
    Instagram , Ask

    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحمـ موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحمـ الراحمين

  16. #15
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م








    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    اهلا *جوري*
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    مقدمتك رائعة جدا و تدل على مشاعرك الجميله ^___^
    بوصف ذاك المشهد الجميل
    انا احب هذا الانمي ..
    و هو فعلا جميل مع انه فعلا كانت هناك بعض الاشياء الغامضة ..
    خصوصاً .. بحكايه نوال... و عصمت
    و انا احب فعلا شخصية نوال
    w6w_2006041506312411bb1922
    تعجبني كثيرا شخصيتها القوية ..و طيبتها
    تقريبا كل شئ .. وتشبه ابطل الحكايات القديمة..Kaoru_ Udaish كما كانت تقول حنان ^__^

    والف شكر على هذه الصوره الجميله .. التى كنت اعتقد اني لن القاها ابداً ..

    w6w_200604151108344b816bc1


    و ايضا عصمت ..
    w6w_2006041506320223fd9a01
    بكل تلك الهشاشه التي فيها .. رغم انها تبدو لا مبالية ابدا ..
    لكنها طيبه و مسكينه لاخر درجه ..
    و كم حزنت لأنها ماتت ...و الحمد لله اني لم اقرأ المانجا .. لانك قلت ان نهايتها حزينه cry

    اما عن ريم ...ermm ermm ermm
    فلا احبها ابدا ...
    حتى اني لا اتعب يدي بحفض صورها عندما ابحث عنها بالنت biggrin
    لأن اللى بها .. بها !!!
    و تكفي هذه الصورة لتضهر مدى جمال نفسها و روعة مشاعرها الرقيقة !!
    w6w_2006041510133814d23efe



    و طبعا .انسي البطله الجميله حنان ..^__^
    و الاخ العزيز جدا جدا ..نديم

    و شكر كبير لكل من ساعدتك في التقرير الرائع

    Yamanaka Ino و Anime Blues و الوردة الجورية
    attachment

  17. #16
    ألف شكر *جوري* على هذا التقرير الأكثر من رائع. وشكر لكل من ساعدك على تقرير

    وأخي العزيز من افضل مسلسلات الانمي التي شاهدتها
    على الاطلاق .فالرسم بغاية الروعة وراقي جدا .والقصة والشخصيات جميلة و لكنها معقدة جدا وتعاني من عقد نفسية كثيرة.

    الشخصية الوحيدة التي أعتقد ماتعاني من مشاكل نفسية أو انفصام في الشخصية هي مها.

    أكثر ما اعجبني في المسلسل هي رسائل حنان لنديم كانت معبرة جدا .

    ألف شكر لك على تذكيري بهذا المسلسل.ونتمنى رؤية العديد من تقاريرك.

    ملاحظ : أخي العزيز يطلع على قناة عمان ساعة 7.30 صباحاً
    الحلقة الثانية

    تحياتي.
    9f602621b09ec9122db0591108fa09fc

    .سبحان الله والحمدلله والله أكبر.

    ^__^

  18. #17
    والله الشكر مابيوفيج حقه حبيبتي انه هالانمي شفت على قناة مادري شسمها وبعدين مادري وش صار للقناة اظاهر بندت او شي بس كان انمي وايد حلو وفي شوية غموض لكنه حلو والله استانست يوم شفت مشكووووووورة حبيبتي على التقرير الكامل المتكامل والله يسلمووو ايدياتك حبوو ^ـــــ^ سييييـ!!!!!!!^^

  19. #18
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    من إشراف
    صديقتي العضوه " الوردة الجورية "
    هذا شرف عظيم لي أن تجعلين من فتاة مبتدئة مثلي مشرفة على موضوع ضخم كهذا أنا لم افعل شيء سوى التعقيب على بعض الكلمات و ترتيب بعض الجمل وتصحيح بعض المفردات ولم افعل أي شيء يذكر أنتي من يجب أن يشكر على هذا المجهود الرائع و الذي أدهشني حقاً

    بما أن لي علم بالموضوع فبتأكيد ستكون شهادتي مجروحة إلا أنني احب أن أتحدث معكم قليلا ولن اقبل ان أمر مرور الكرام
    المقدمة رائعة و أعجبتني كثير اختيار موفق لهذا لحوار الرائع بين حنان و نديم كلمات حنان تلك مؤثرة و شرحت مضمون المسلسل (أخي العزيز )
    حنان :
    الشخصية الرئيسية و التي تدور حولها أحداث القصة وبوجودها تبدأ المشاكل فتاة رقيقة و هادئة محبة للآخرين و تود مصادقة الجميع إلا أنها أحيان كثيرة تبدو سلبية و مغلوبة على أمرها
    مها:
    لطالما أحببت شقاوتها و مرحها فتاة تحب الحياة و تعيشها بطولها و عرضها و هي بحق صديقة و فيه لحنان
    منال:

    أنانية ؟ لا يمكن أن نقول عنها ذلك فهي فتاة تعاني من اضطرابات نفسية سببها فراق والديها عن بعضهما مما كون لديها فجوة عاطفية لن يسدها إلا صديق وفي و هذا ما دفعها لمحاولة إبعاد حنان عن مها خوفاً من أن تتركها حنان وتعود وحيدة كما كانت أي أنها تعاني من مرض حب التملك خوفاً من الوحدة
    نوال :
    العقل كله متمثل في شخصيتها الرائعة تلك الفتاة التي تعاني آلام عميقة
    فراق الحبيب و المرض المخيف و مع ذلك لم نلحظ أي يأس في شخصيتها

    عصمت :
    شخصية رائعة ذات شعبية كبيرة (هناك من يحبها لشبهها بااليدي اوسكار ) اكثر الشخصيات غموضاً هي محرك فعلي للمسلسل حبها الشديد لريم و محاولة حمايتها جعل منها إنسانة بلا إرادة و مترددة لا تعرف ما الذي تريده من الحياة إلى أن ظهرت لها حنان لتشعرها بطعم الحياة
    ولكن هناك سؤال دائما اسأل نفسي و لا أجد الجواب ما سر تلك المرايا المنتشرة في شقتها ؟
    ريم :
    تشبه منال كثيراً تخاف من فقدان ما تحب لذلك تفعل المستحيل للمحافظة عليه تأسر نفسها في ذكريات الماضي وفي ذلك اليوم الصيفي وهذا ما جعلها تتقرب من حنان
    بعد أن علمت من مروان بأن حنان تراسل نديم تقبلها كعضوه في الجمعية كل هذا لتبعد حنان عنه
    هذا سبب و السبب الأخر
    أنها تريد أن تعرف أخباره أي أنها تريد الانتقام و تريد الوصال إذاً هي مضطربة بين مشاعرها
    وهذا أيضا ما تفعله مع عصمت تحبها ولكنها تؤذيها في نفس الوقت
    نديم لم يكن له ظهور كثير في المسلسل برأيي أن مروان كان اكثر منه ظهوراً

    نهى :
    لولا وجود هذه الفتاة الطموحة لما عرفنا منال الطيبة وماضي منال
    المقدمة العربية :
    ما اجمل الطفولة و صحبة الدراسة و أيام الشباب كلها سعيدة كلها سعيدة
    وتضحك الأيام تمر في سلام و يفرح الصغير يحقق الأحلام

    مقدمة رائعة سواء في اللحن أو الكلمات لا يقل روعة عن المقدمة الأصلية لهذا الانمي الرائع و الحانة الجميلة
    إيمان هايل
    لم تبدع في نظري كما أبدعت في هذه الشخصية حتى في سالي لم تكن بهذه القوة و الانسجام التام مع الشخصية
    بشكل عام المسلسل ذو طابع حزين أحياناً يكون كئيب و يلف شخصياته الغموض حتى انك يجب أن تركز جيداً و أن لا تضيع أي لحظة حتى تعرف المقصود و لكنه مسلسل لا توصف روعته (قد تكون هذه الصعوبة في الدبلجة العربية فقط لاعتمادها على التحريف في بعض المواضع )

    هذه نظرتي الشخصية و لا ادري إن كنت مصيبة أو مخطئه
    *مدهشة *

    لم تخبرني جوري عن هذه النقاط
    <><>< المشاهد التي تم حذفها من النسخة العربية ><><>
    <><>< الفروقات بين المانجا والأنيمي ><><>
    لم أستطع إلا جمع هذا القدر من الفروقات , أتمنى أن تعذروني.
    بنظري هذا يكفي
    صادف أنني قبل أيام بدأت اقرأ التقارير الموجودة في مكتبة التون و بالرغم من أنني لم أقرا الكثير إلا أنني لم أشاهد أحدا يتحدث عن هذه النواحي سوى شخص واحد فقط و فعلها مرة واحدة في تقريره عن فارس الفتى الشجاع (وهذا الفرق لم أجده في التقرير الذي كتبه في مكسات إنما في موقع آخر )انه قبطان مكسات الغائب و الذي يشهد له الجميع بروعة تقاريره (جون سلفر الرجل ذو الساق الخشبية )هذا يعني أن جوري قفزت قفزة قوية إلى عالم المميزين أتمنى لكِ يا غاليتي كل التوفيق
    احب أن أثرثر لذلك أرجو أن تسامحوني
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 16-04-2006 عند الساعة » 12:59
    Thanks MegaToon

    attachment

  20. #19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ***********************************
    أخواني و أخواتي الأعضاء أحب أن أضع لكم بعض من المانجا المترجمة للغة العربية , و للعلم لقد قدمتها لي صديقتي الغالية الوردة الجوريه لأضيفها إلى الموضوع ...

    1_ 2_ 3_ 4_ 5_ 6 ....


    attachment


    hunter killua

    تسلم الاْدين على الموضوع وعلى التعب تسلم يداكي اختي العزيزه وانا يسعدني اني اكون اول الواصلين
    أخي أسعدني بحق ردكَ الرائع ... و شكراً لكَ على المشاركة .. ^__^

    attachment


    وتين

    صورتين هدية مني لهذا الموضوع
    و قريبا استعراض للحلقات مع الصور


    توضح الاولى مخططا للمدرسة الثانوية
    و الثانية العلاقات التي بين الشخصيات
    شكراً لكَ أخي وتين على الصور .... و أنتظر استعراضكَ للحلقات مع الصور .. ^__^


    attachment


    SwEeTeEsT ReMy


    صرااااااااااااااااحة التقرير مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة حلوووووووووووووووووووووووووووووووو وراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااائع جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تسلمي يا عسل انتي والوردة الجورية على التقرير الحلوووووووووووو للانمي الحلوووووووووووووووو اخي العزيز
    أشكركِ صديقتي الرائعة SwEeTeEsT ReMy على المشاركة الجميلة ..^__^


    attachment

    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 07-06-2007 عند الساعة » 03:48

  21. #20

    مرحباً ..... ^__^


    gohn

    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    تقرير غاية في الروعة ومع اني لا اشاهد انميات الفتيات كثيراً إلا ان هذا الانمي من المجموعة المميزة لدي شرحك المفصل رائع و ممتاز التقرير شامل بكل معنى الكلمة كانت هناك اشياء لم افهمها من الانمي لان بعض الحلقات كانت تفوتني مثل سبب كره ريم لعصمت
    كما انني كنت ابحث عن صور المانجا
    ذكرتي الفرق بين القصة الاصلية و المحرفة اشكرك كثيراً
    الرؤية التحليلية رائعة
    سلمت يمينك على هذا الجهد الرائع
    كما اشكر كل من عاونك Yamanaka Ino وAnime Blues والوردة الجورية
    اتمنى لك المزيد من النجاح
    شكراً لكَ أخي على مشاركتكَ و على كلماتكَ التشجيعية , و الحمد لله أن التقرير قد حاز على إعجابكَ ..^__^

    attachment

    دهن الورد
    مشكورة اختي على الموضوع الحلو وتسلم ايدج
    العفو أختي الغالية ... ^__^

    attachment


    ناروتو

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ناروتو
    تسلم ايدك اختي *جوري* على هذا التقرير الجميل والرائع مع انني لم اقرؤه بالكامل biggrin
    ولكن احببت ان اشكرك على هذا الجهد الرائع واشكر كل من ساعدك عليه gooood
    وان شأ الله سأكمل قراءة التقرير قريبا smile

    تحياتي : ناروتو ^^
    العفو اخي ناروتو .. و أنا سعيدة جداً بمشاركتكَ الرائعة .. ^__^



    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment attachment attachment attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 10-06-2007 عند الساعة » 03:58

الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter