مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11

النصيحة لمن يتكاسل عن الصلاة ويحافظ على الصيام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال :
    بعض الشباب هداهم الله يتكاسلون عن الصلاة في رمضان وغيره ولكنهم يحافظون على صيام رمضان ويتحملون العطش والجوع فبماذا تنصحهم وما حكم صيامهم ؟

الجواب :

نصيحتي لهؤلاء أن يفكروا ملياً في أمرهم ، وأن يعلموا أن الصلاة أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين ، وأن من لم يصل وترك الصلاة متهاوناً فإنه على القول الراجح عندي الذي تؤيده دلالة الكتاب والسنة أنه يكون كافراً كفراً مخرجاً عن الملة مرتداً عن الإسلام ، فالأمر ليس بالهين ؛ لأن من كان كافراً مرتداً عن الإسلام لا يقبل منه لا صيام ولا صدقة ، ولا
    يقبل منه أي عمل ؛ لقوله تعالى :{ وَمَا مَنَعَهُمْ أَنْ تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلَّا أَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ
    وَبِرَسُولِهِ وَلا يَأْتُونَ الصَّلاةَ إِلَّا وَهُمْ كُسَالَى وَلا يُنْفِقُونَ إِلَّا وَهُمْ كَارِهُونَ }
    [1]
    فبين سبحانه وتعالى أن نفقاتهم مع أنها ذات نفع متعد للغير لا تقبل منهم مع كفرهم ،
    وقال سبحانه وتعالى :: { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُوراً }[2]
    ، الذين يصومون ولا
    يصلون لا يقبل صيامهم بل هو مردود عليهم مادمنا نقول إنهم كفار كما يدل على ذلك كتاب
    الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
    فنصيحتي لهم أن يتقوا الله عز وجل وأن يحافظوا على الصلاة ويقوموا بها في أوقاتها مع المسلمين ، وأنا ضامن لهم بحول الله أنهم إذا فعلوا ذلك فسوف يجدون في قلوبهم الرغبة الأكيدة في رمضان وفيما بعد رمضان على أداء الصلاة في أوقاتها مع جماعة المسلمين ؛ لأن الإنسان إذا تاب إلى ربه وأقبل عليه وتاب إليه توبة نصوحاً ، فإنه يكون بعد التوبة خيراً منه قبلها ، كما ذكر الله سبحانه وتعالى عن آدم عليه الصلاة والسلام أنه بعد أن حصل ما حصل منه من أكل الشجرة ،
    قال الله تعالى : {ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى} [3]

--------------------------------------------------------------------------------

[1] سورة التوبة ، الآية 54
    [2] سورة الفرقان ، الآية 23
    [3] سورة طه ، الآية 122
    rasool_19

2. ...

اخوي .. تصدق ..

والله ضيقت صدري ..

هذا البلاء الي فينا اننا دائما نهتم ونركز على الاقل ..ونترك الاهم ..

ومو قصدي ان الصوم ((قليل القيمه ))

لا ..

بس قصدي في حياتنا اليوميه ..

تلقى مثلا واحد يقرا قران .. ولو يامره ابوه بشي تافف ؟؟

طيب .. الطاعه للوالدين اعظم اجر والزم . .. واكبر اثم.. لو اهملناه ..

حتى مو بس بالعباده ..

بالامور اليوميه ..

مثل الحفاظ على المواعيد .. الاهتمام بالنظافه .. وغير ه..,,

شكرا اخوي لطرحك مثل هذي المواضيع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكووور على النصيحة

جزاك الله خير
    bwr1ak7w0
    اللهم أعز الإسلام والمسلمين
    من لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب

جزاك الله كل الخير و بارك الله فيك ونرجو المزيد
    attachment]
    تسلم اخي هشام رجب على التوقيع

[glow]شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المهم والرائع
    وبصراحة انا مستغربة.....يعني هم صابرين على الكل من الفجر لحد المغرب......ومش قادرين يصبرو على الصلاة اللي لو طالت مش هتعدي العشر دقائق !!!!
    انا اتوقع ان الي بيصوم بدون مايصلي ....لو كان بيؤدي العبادة دي بدافع من قلبة انها فرض عليه ....طيب فين الصلاة وهي عماد الاسلام
    اللهم اهدتا الي صراطك المستقيم ...
    جزاك الله خيرا على الموضوع

حنين القلوب [/glow]

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter