مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

كيف تعرف أنك مستعد للزواج ؟ دعوة للحوار الجاد

الأحبة في الله

لا يخفى على أي مسلم بالغ عاقل ما للزواج من أهمية في حياة الفرد
    شاباً كان أم فتاة في تحصينه و استقراره و اتباع سنة الرسول و شرع الله في استمرار الخلافة في الأرض باستمرار النسل و العبادة لله عز و جل

لكني أود طرح الموضوع من زاوية أخرى الا و هي :-
    كيف تعرف الفتاة او الشاب انهم مستعدين للزواج الآن ؟
    ما هي المقاييس التي يجب ان يسعوا لها لتوفيرها و وعيها ليعترفوا بأنفسهم كأشخاص ناضجين يصلحون للزواج الناجح gooood في ظل انتشار ظاهرتي العنوسة frown و الطلاق frown في الدول العربية و الاسلامية .
    هل هي مقاييس مادية( عمل -مهر بيت -سيارة ) ، علمية ، شكلية جمالية ،
    جسدية ، دينية ، عمرية ..الخ

أتطلع لمناقشاتكم الهادفة و مشاركاتكم الطيبة بإذن الله

m_8
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    (عضو أزرق > عضو أخضر> عضو أحمر> عضو أزرق)
    كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك /نلقاكم بعد العيد
    6db3611d93

صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية و السنةاللاحقة

2. ...

مشكورة على الموضوع الهادف.
    ولكن المشاكل في هذا الموضوع من رأيي انها من الرجل بكل الاحوال. وضعف التعليم والثقافة عنده وعندها هي ايضاً. وحياة النساء في رغد عيش عند ابيها ثم تنتقل الى رجل ضعيف الحيلة من الناحية المادية.

هذا رايي في الموضوع..

اتمنى لك التوفيق واتمنى للجميع الحياة الطيبة.

أخوك................................
    جيرايا ساما

مشكورة أختي الرائعة .. على الطرح الرائع ... موضوع مهم ... بكل صدق ... اعتقد أن الامر يتعلق بالطرفين ..
    عندما يقرر الرجل لابد ان يكون بقدر القرار ... اريد ان اتزوج .. هل سألت نفسك بصراحة ماذا تحمل الكلمة من التزامات من مسؤولية هل أنت بمقدار هذه المسؤلية ... هل أنت رجل بمعنى الكلمه ستحتمل قرارك واختيارك ...
    ام ستنسحب امام اول مواجهة واول مشكلة وتنهي حياة انت بيدك وقرارك بدأتها ...
    المرأة وأنا مرأة اقول بصدق تحتاجي الكثير من الصبر عندما تعتزمي الموافقة على إي شخص قد تقدم كي ينهي جزء من حيات العزوبية لديك وعدم الاهتمام لتبدئي معة جزء أخر من الحياة يحمل كل المتعة كل التزام كل الدقة ورسالة عظيمة في الحياة انت ِ ستبدئي حياة معة وستنشئ حياة أخرى منه... يطلب منا الكثير من الصبر الكثير من التضحية الكثير الكثير من التنازلات هكذا وجدنا امهاتنا وهكذا صنعوا اسر ضخمة بعددها لكن متماسكة في بنائها ... اعذروني على الاطالة ... لكن الموضوع هام أتمنى ان لايقدم شخص على الفكرة إلا بعد دراستها وتحمل القرار بالكامل سواء اولاد أو بنات ... دمتم

[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]

طرح رائع أختي الكريمة [ jo_diamond ]

المهم .. ندخل في صلب الموضوع على طول من دون أي مقدمات ^_^

الزواج يحتاج للإستعداد النفسي والمادي

والإستعداد المادي معروف عند الجميع .. كالوظيفة والسكن والسيارة وغيرها من ضروريات الحياة

وطبعاً أهم شي منها بالنسبة للشاب الوظيفة .. لأنه من دونها صعب الزواج نوعاً ما .

لكن الأهم من هذا .. الإستعداد النفسي

لأن الحياة الزوجية مسئولية .. ولازم يكونوا الطرفين على قد المسئولية .

يكون الشاب مستعد للزواج في حالة شعوره بحاجة لإنسانة تشاركه حياته

وطبعاً يكون مستعد وقادر على تحمل مسئوليتها .

غير كذا .. تجارب الحياة تفيد الشاب وتزيده خبرة في التصرف مع المشاكل

لأنه بشكل عام اللي يضعف من أبسط مشكلة .. صعب انه يستمر في الحياة الزوجية

فالحياة الزوجية تحتاج صبر وحكمة .. وخاصة في إتخاذ القرارات ..

فلازم يكون الشاب عارف نفسه من ناحية المشاكل وهل هو قادر على حل مشاكله بنفسه أو لا

وحل المشاكل الزوجية يحتاج للهدوء .. يعني بشكل عام لازم يحاول يبعد عن العصبية الزايدة عشان لا تكبر المشكلة أكثر .

وطبعاً لا ننسى التضحية .. فالحياة الزوجية تحتاج للكثير من التضحيات من الطرفين عشان تستمر بنجاح .

تقريباً هذي أهم الأمور اللي لازم تتوفر في الشخص عشان يكون مستعد للزواج

وألف شكر لك أختي الكريمة على هذا الطرح الرائع

تمنياتي لك بالتوفيق

أخوكِ

[ عاشق التحدي ]
    attachment

طيار الكاندام ،، تسلم يدك يا مبدع
    ،،،

آخر أعمالي | H A R M O N Y - من ذاكرة التاريخ - فضاء أرجواني
    Instagram | 500px

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق التحدي

[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]

طرح رائع أختي الكريمة [ jo_diamond ]

المهم .. ندخل في صلب الموضوع على طول من دون أي مقدمات ^_^

الزواج يحتاج للإستعداد النفسي والمادي

والإستعداد المادي معروف عند الجميع .. كالوظيفة والسكن والسيارة وغيرها من ضروريات الحياة

وطبعاً أهم شي منها بالنسبة للشاب الوظيفة .. لأنه من دونها صعب الزواج نوعاً ما .

لكن الأهم من هذا .. الإستعداد النفسي

لأن الحياة الزوجية مسئولية .. ولازم يكونوا الطرفين على قد المسئولية .

يكون الشاب مستعد للزواج في حالة شعوره بحاجة لإنسانة تشاركه حياته

وطبعاً يكون مستعد وقادر على تحمل مسئوليتها .

غير كذا .. تجارب الحياة تفيد الشاب وتزيده خبرة في التصرف مع المشاكل

لأنه بشكل عام اللي يضعف من أبسط مشكلة .. صعب انه يستمر في الحياة الزوجية

فالحياة الزوجية تحتاج صبر وحكمة .. وخاصة في إتخاذ القرارات ..

فلازم يكون الشاب عارف نفسه من ناحية المشاكل وهل هو قادر على حل مشاكله بنفسه أو لا

وحل المشاكل الزوجية يحتاج للهدوء .. يعني بشكل عام لازم يحاول يبعد عن العصبية الزايدة عشان لا تكبر المشكلة أكثر .

وطبعاً لا ننسى التضحية .. فالحياة الزوجية تحتاج للكثير من التضحيات من الطرفين عشان تستمر بنجاح .

تقريباً هذي أهم الأمور اللي لازم تتوفر في الشخص عشان يكون مستعد للزواج

وألف شكر لك أختي الكريمة على هذا الطرح الرائع

تمنياتي لك بالتوفيق

أخوكِ

[ عاشق التحدي ]

اخي الكريم عاشق التحدي ..smile كلامك رائع و تعقيبك اروع

عندي سؤال فقط و اتمنى تجاوبني بصراحة :
    هل تقبل ان تأخذ دورة عن الزواج قبل الزواج من مراكز متخصصة
    او تسأل اهل العلم عن احكام الزواج و حقوق الزواج و ما لك و ما عليك ؟

سعيدة بمشاركتك و جزاك الله خيرا gooood

Thumbs up السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بسمه تون
    مشكورة أختي الرائعة .. على الطرح الرائع ... موضوع مهم ... بكل صدق ... اعتقد أن الامر يتعلق بالطرفين ..
    عندما يقرر الرجل لابد ان يكون بقدر القرار ... اريد ان اتزوج .. هل سألت نفسك بصراحة ماذا تحمل الكلمة من التزامات من مسؤولية هل أنت بمقدار هذه المسؤلية ... هل أنت رجل بمعنى الكلمه ستحتمل قرارك واختيارك ...
    ام ستنسحب امام اول مواجهة واول مشكلة وتنهي حياة انت بيدك وقرارك بدأتها ...
    المرأة وأنا مرأة اقول بصدق تحتاجي الكثير من الصبر عندما تعتزمي الموافقة على إي شخص قد تقدم كي ينهي جزء من حيات العزوبية لديك وعدم الاهتمام لتبدئي معة جزء أخر من الحياة يحمل كل المتعة كل التزام كل الدقة ورسالة عظيمة في الحياة انت ِ ستبدئي حياة معة وستنشئ حياة أخرى منه... يطلب منا الكثير من الصبر الكثير من التضحية الكثير الكثير من التنازلات هكذا وجدنا امهاتنا وهكذا صنعوا اسر ضخمة بعددها لكن متماسكة في بنائها ... اعذروني على الاطالة ... لكن الموضوع هام أتمنى ان لايقدم شخص على الفكرة إلا بعد دراستها وتحمل القرار بالكامل سواء اولاد أو بنات ... دمتم
    بسمة تون smile هل قلت لكِ يوما انني افرح برؤية مداخلاتكِ سواء أكانت بموضوعي او موضوع غيري
    مداخلتكِ قيمة جدا ....و سعدية بها صدقاً ..و اسمحي لي ان اسألك عن كنز المعلومات الذي تغرفين منه لتهيأي نفسكِ لهذه المرحلة : هل هي كتب ، استشارات اهليه ، منتديات ، ام مواقع و دورات متخصصة ، و هل تنصحي بأخذ دورة ما قبل الزواج مع شريط حياتك قبل الزواج ؟

اتطلع لرؤيتك من جديد gooood
    اختك المحبة لكِ في الله
    ديموند

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هوكاجي جيرايا ساما
    مشكورة على الموضوع الهادف.
    ولكن المشاكل في هذا الموضوع من رأيي انها من الرجل بكل الاحوال. وضعف التعليم والثقافة عنده وعندها هي ايضاً. وحياة النساء في رغد عيش عند ابيها ثم تنتقل الى رجل ضعيف الحيلة من الناحية المادية.

هذا رايي في الموضوع..

اتمنى لك التوفيق واتمنى للجميع الحياة الطيبة.

أخوك................................
    جيرايا ساما
    الرجل هو الاساس : صدقت اخي جيراما ساما .فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :... اظفر بذات الديت تربت يداك " smile

لكن لا تنسى ان الكفاءة و تساوي المستوى الاجتماعي يجعل هناك حظاً لمن لم يحالفهم الحظ ف يالتعليم او الثقافة في ان يعيشوا احسن حياة زوجية ...

فليس العلم مقياس ليكون الزواج ناجحا ..و لا الثقافة ...و ان كانت سببا لكنها ليست الاساس

بل الاساس هو التعامل و الاسلوب بالحوار : الاساس بنظري هو الدين smile

انما الدين المعاملة smile ..حقيقة اخي جيراما سعيدة بتعقيبك و هل تسمح ان تجيب على نفس سؤالي لاخي عاشق التحدي ..هل تقبل ان تأخذ دورة عن الزواج انت و خطيبتك قبل الزواج ؟ ام تعتبر نفسك و هي جاهز مجهز ؟

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter