مشاهدة النتائج 1 الى 16 من 16
  1. #1

    فصيلة دمك تحدد ما ينفعك من الطعام وما يضرك!! تفضل بدخول

    بسم الله الرحمن الرحيم


    فصيلة دمك تحدد ما ينفعك من الطعام وما يضرك!!

    282034
    النظام الغذائي مهم


    قبل أكثر من ألف عام وضع الشيخ الرئيس أبوعلي الحسين بن علي بن سينا أسس نظام غذائي متفرد يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هي:
    1- نوع دم الإنسان.

    2- نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان.

    3- طبيعة معدة الإنسان وجهازه الهضمي.

    حيث يقول في كتابه المتجدد: القانون في الطب «إن من كان الدم الذي يتولد فيه حاراً فيحتاج إلى أغذية باردة قليلة الغذاء، ومن كان ما يتولد فيه من دم بلغمياً فيحتاج إلى أغذية قليلة الغذاء، فيها سخونة وتلطيف.. ولكل سحنة ومزاج غذاء موافق مشاكل.. ومن الناس من يضره بعض الأطعمة الجيدة المحمودة، فليهجره».

    ومعنى كلام ابن سينا ان الخصائص التغذوية والعلاجية لطعام ما لا تعني بالضرورة أن ذلك الطعام يناسب الجميع، بل ان ما ينفع الإنسان يعود إلى نوع دمه وطبيعة معدته، ثم نوع ذلك الطعام.

    ولا يخفى على أحد أن فصائل الدم كما نعرفها اليوم لم تكن معروفة أيام ابن سينا، ولكن اطباء ذلك الزمان كانوا يدركون أن هناك أنواعاً من الدم يسمونها: الدم البارد والدم الحار والدم البلغمي. ومعروف أن اكتشاف فصائل الدم كما نعرفها اليوم: A B O AB يعود إلى أوائل القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت لاحظ العلماء وجود علاقة قوية بين نوع فصيلة الدم ونوع الأمراض التي تصيب الإنسان. وتطلب الأمر عقودا من الملاحظات والتجارب حتى تمكن طبيب التغذية الدكتور بيتر دي أدامو اعتماداً على أبحاث والده طبيب التغذية أيضاً جيمس دي أدامو من وضع نظام غذائي يقوم على تلك الأسس التي وضعها ابن سينا قبل أكثر من ألف عام. ومن المعروف أن الغرب قد قام في عام 1935م بإعادة ترجمة وتحقيق كتاب ابن سينا القانون في الطب، وربما كان الكتاب هو الحافز الذي جعل الدكتوردي أدامو الأب يركز على صلة التغذية بفصائل الدم.

    ويختلف نظام فصائل الدم الحديث عما يسمى بالبصمة الوراثية أو بصمة الدم أو اختبار نيوترون Nutron الذي منعته وزارة الصحة لأن فيه إيهاما للمراجع بمعرفة الأطعمة المناسبة له عن طريق اجراء اختبارات ذات تكلفة مالية كبيرة. أما نظام فصائل الدم فلا يحتاج إلا إلى معرفة فصيلة الدم. ويقوم نظام فصائل الدم على التالي:

    1- لقد ثبت علمياً ان فصيلة الدم لدى كل فرد تتحكم بتأثير الفيروسات والبكتريا والاصابة بالعدوى وكل ما يحتاج الجسم من عوارض تضعف المناعة وتحدث المرض.

    2- توجد لدى كل إنسان مولدات مضادات antigens تحدد نوع فصيلة دمه وتتواجد في الغشاء المخاطي المبطن للجهاز الهضمي من الفم وحتى الأمعاء الغليظة، وفي العصارات الهاضمة، وعلى خلايا الدم البيضاء، وعلى العديد من خلايا الجهاز التناسلي.

    3- توجد أنواع معينة من البروتينات الصمغية (لكتينات (Lectins في الأغذية وهي بروتينات تحتوي علي سكريات توجد على سطح بعض أنواع الأغذية تتفاعل مع أنواع معينة من مولدات المضادات الخاصة بفصائل الدم مشكلة مجموعة من التخثرات في الجهاز الهضمي على هيئة كتل تتشكل عن طريق اندماج الخلايا بسبب تصمغها أي وصل السكريات على سطح تلك الخلايا، مما يؤدي إلى تعطل عمليات الهضم وتمثيل الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، ويؤدي بالتالي إلى وصول تلك الكتل غير المهضومة من الأطعمة إلى الأمعاء الغليظة وتخمرها مما يسبب انتفاح البطن وآلام القولون.

    وعلى ضوء ذلك وضع الدكتور دي أدامو مجموعة من السمات والنصائح لكل فصيلة كالتالي:

    1- فصيلة A: دم أصحاب هذه الفصيلة أكثر لزوجة من غيره، وجهازهم المناعي حساس، وهم معرضون للاصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان. ويجب عليهم الامتناع عن معظم منتجات الألبان والدهون الحيوانية واللحوم الحيوانية. ويجب عليهم التركيز في غذائهم على الفواكه والخضراوات، أي اتباع نظام غذائي غني بالنشويات فقير الدهون.

    2- فصيلة B: لديهم فرص عالية في عدم الاصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان أو الشفاء منها إذا اصيبوا بها. ويجب أن يتناولوا غذاءً متوازناً من الفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك ومنتجات الألبان واللحوم على أن يتجنبوا لحوم الدواجن تماماً.

    3- فصيلة O: أصحاب هذه الفصيلة دمهم خفيف مقاوم للتكتل، ولذلك تقل لديهم أمراض القلب والشرايين. ولكنهم معرضون للاصابة بكسل الغدة الدرقية وحموضة المعدة (الاصابة بالقرحة). ويجب أن يزيدوا من تناول البروتينات (اللحوم الحمراء) والفواكه والخضراوات، وأن يقللوا من النشويات مع الامتناع عن منتجات القمح والذرة ومنتجات الألبان وأغلب المكسرات.

    4- فصيلة AB: يجب أن يركز أصحاب هذه الفصيلة على الخضراوات والفواكه مع استهلاك القليل من الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والامتناع عن لحم الدجاج.

    ولهذا النظام معارضون كثيرون، وذلك لأنه ينسف جميع مفاهيم التغذية السابقة بما فيها الهرم الغذائي من أسسها. بالاضافة إلى انه نظراً لحداثة تطبيقه لم تتوفر إلى الآن دراسات علمية كافية توثق ايجابيات تطبيقه. كما أنه صعب التطبيق لأنه يتطلب ايجاد الكثير من البدائل لما اعتاد الناس على تناوله. وأفضل طريقة للجاد في تجربة هذا النظام هي التأكد من جدواه وذلك بالقيام بتحاليل كاملة قبل البدء فيه تشمل الوزن وضغط الدم ومستوى السكر في الدم ومستوى الهيموغلوبين ومستوى الأملاح ومستوى الكوليسترول وحالة القلب وجهاز المناعة، وتسجيل ملاحظات حول الحالة الصحية فيما يتعلق بآلام المفاصل وحساسية الصدر وحالة البشرة من حساسية جلدية وتساقط شعر وتكسر أظافر، وحالة جهاز الإخراج وصحة القولون وانتفاخ الأمعاء وحرقان المعدة. ثم يطبق النظام تطبيقاً كاملاً لمدة ستة أسابيع يقوم بعدها باجراء التحاليل والملاحظات السابقة مرة أخرى ويقارنها بتلك التي أجراها قبل تطبيق النظام.



    أن شاء الله يعجبكم الموضوع
    rasool_19


  2. ...

  3. #2
    كلامك صحيح ومفيد يعطيك العافية ان شاء الله


    2- فصيلة B: لديهم فرص عالية في عدم الاصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان أو الشفاء منها إذا اصيبوا بها. ويجب أن يتناولوا غذاءً متوازناً من الفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك ومنتجات الألبان
    واللحوم على أن يتجنبوا لحوم الدواجن تماماً

  4. #3
    مشكور اخوي على الموضوع وانا من الفصيلة O:ولكن عندي كم معلومة احب اضيفها اصحاب الفصيلة o يعتبرون معطي عام وغير مستقبل من احد الا من o يعني في حالة التبرع بالدم اصحاب هذه الفصيلة يتبرعون للكل ولكن صاحب هذي الفصيلة لا يستطيع اخذ الدم من احد غير اصحاب الفصيلة o وكذلك اصحاب الفصيلة ab يعتبرون مستقبل عام ولكنه لا يعطي الا لab وشكرا واسفين اذا طولت عليكم

  5. #4
    فعلا اخوي كلامك صحيح

    واذا كتاب قريته عن فصيله الدم
    اسم الكتاب 4 فئات دم 4 انظمه غذائيه
    لدكتور بيتر دادامو


    رهيب الكتاب موجود عندي ومره استفدت منه



    وفيه معلومه احب اضيفها بعد عن علاقه فصيله الدم بالشخصيه

    بت العالم الياباني نظرياً أن لكل فصيلة من فصائل الدم الأربع ( O, A , B, Ab )
    صفاتها المميزة .. ووضع قاعد تحكم هذه العمليه أطلق عليها كتسو - إكي-جاتا وقد أصبحت تطبق في الولايات المتحدة باسم ( B.t.p.a )
    (أو تحليل الدم للتعرف على الشخصيه) وقد اتسعت دائرة هذا التحليل في اليابان فشملت الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين والقائمين على فن الدعاية والأعلام وغيرهم ....وهذه هي بعض النتائج التي توصلوا إليها:




    إذا كنت تنتمي إلى الفصيلة( O ) :

    إن الشخصية التي تنتمي إلى هذه الفصيلة سواء كانت رجلاً أ م امرأة هي شخصية منفتحة ومنبسطة وعنيدة ونشيطه..وهي أيضاً شخصية سريعة الغضب وكريمه ... كما تتصف عموماً بالغيرة لذلك فصاحبها عادة ما يتجنب الرذيلة ونادراً ما يشعر بالحقد ....وهي شخصية واقعية ومنظمة وقادرة على التركيز بسهولة .... وتتلخص عيوبها في كونها شخصية عدوانية إلى حد ما وسريعة الاستثارة وعنيدة..... وهي أحياناً شخصية متعجرفة تحتقر الآخرين.




    إذا كنت تنتمي للفصيلة (a ) :

    أما من ينتمي إلى هذه الفصيلة فهو إنسان منظم ومتوازن منتج ومخلص في الحب . فالعقل لديه يطغى على العاطفة...لدية اتزان داخلي ومشاعره المستقره تساعده على الصمود في مواجهة الاغراءات الخارجية والمغامرات وتجعله أكثر استقراراً من غيره في الحب والزواج . أما بالنسبة لعيوبه ونقاط ضعفه فتتلخص في الآتي : تشاؤم مزمن وخجل وميل إلى البطء والانزواء ونقص الثقة في النفس.





    إذا كنت تنتمي للفصيله(b) :

    إذا كنت تنتمي لهذه الفصيله فأنت شخص عاطفي سريع البديهية متميز ومبتكر .. فهي الفصيلة التي ينتمي إليها العديد من الفنانين والمبدعين ..ومن ينتمي لهذه الفصيلة هو عادة إنسان هادئ الأعصاب وجذاب ....كما ان ردود أفعاله تأتي دائماً مفاجئة بحيث لا يمكن التنبوء بها ... وعلى الجانب الآخر نجد ان من ينتمي لهذه الفصيلة هو إنسان فوضوي يميل إلى الوحدة والاكتئاب المؤقت( في معظم الأحوال) كما أن أصحاب هذه الفصيلة هم عادة أشخاص متمردون غير مطيعين.




    إذا كنت تنتمي للفصيله(ab) :

    من ينتمي لهذه الفصيلة هو في الغالب إنسان حساس جداً سريع البديهية وعقلاني بمعنى انه يلجأ للعقل أكثر من لجوئه للعاطفة في موازنة أموره...كما أنه يصعب التنبؤ بتحركاته وردود أفعاله ..إلى جانب ذلك فهو يتميز بالكرم وهدوء الأعصاب .. وهو إنسان اجتماعي ودبلوماسي من الدرجة الأولى أما نقاط ضعفه فتتلخص في كونه سريع الغضب ومتردد وفيه رغبه في التكتم الشديد وفوضوية


    معليش اخوي اسفه طولت بردي ^_&

    وشكرا لك على الموضوع

  6. #5

  7. #6
    اشكرك على هالموضوع المفيد والحلو
    وعساااااك دووووم عالقوة.........

  8. #7

  9. #8
    مشكورين وخذو راحتكم في الكلام
    ومشكورين على الردود الحلوه

  10. #9
    مشكووووورة وأنا فصيلة دمي +b
    مع تحيات: رورو الصغيرة
    attachment

    wink يمر اسمك على سمعي وأغرق في بحر دمعي ولو الوقت فرقنا اذوب وينطفي شمعيwink

    my Love is (Enzan ijuin)ooo

  11. #10
    يسلموووا أخويعلى المعلومات الرهيبه

    ولا تحرمنا من جديدك

    سلمت يداك

    ودمت
    تعبت أضمىآ ~

    ويسقيني غيابك همـه الـ(ج)ـآرح ??

  12. #11

  13. #12
    تسلم ياخوي على موضوعك الرائع والمعلومات الاروع
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

  14. #13
    مشكورين على المعلومات القيمه عن فئات الدم

    انا فئة دمي (A +)
    bf305b05c34c00659a3efee712f49bf1

    Nina honey frown When you see my words please send me a message
    Take care

  15. #14

  16. #15
    شكرا عالموضوع

    بس انت هيك صدمتني

    أنا فصيلة دمي O

    وروح قلبي اللبن

    وحسب وصفتك الطبية لازم أخفف منه

    للأسف أنا ما بقدر .........يلا ساعدني وغير أقوالك

    مرة تانية شكرا عالموضوع

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dark sea
    شكرا عالموضوع

    بس انت هيك صدمتني

    أنا فصيلة دمي O

    وروح قلبي اللبن

    وحسب وصفتك الطبية لازم أخفف منه

    للأسف أنا ما بقدر .........يلا ساعدني وغير أقوالك

    مرة تانية شكرا عالموضوع
    مشكوره أختي على المرور
    وبعد انا من فصيلة O عادي عندي اللبن ....
    بس في بعض الحلة يصير مو زين عندي يعني مو كثير اشرب
    لاتكثري من شرب اللبن بعض الاحيان يضر حاولي تقللي من شربه

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter