الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

شي حصل لي ليلة امس الخميس

في شي غريب امس صار لي الساعه 3 بالليل
    صدقوني يا ناس من جد صار ...............بس ما ادري ايش هو
    السالفه فيها............(جني بغرفتي) او تنبيه من الله
    انا ما ادري

اللي صار لي هو اني قمت على صوت اذا كنتوا تعرفوها هذيك اللعبه (حق البزران) وهي قطعتين من المغناطيس يطقونها ببعض
    وتطلع صوت

هذا الصوت امس سمعته بغرفتي هذي مو مشكله
    المشكله ان ما في احد في غرفتي والعالم كلها نايمه وانا مقفله باب الغرفه وانا متاكده ان الصوت اللي سمعته داخل غرفتي مو بره
    واول ما فتحت نور(الابجوره)
    وقف الصوت (والله يا ناس من جد) سرت مرعوبه حتى ابي اقوم افتح باب الغرفه ما اقدر اتحرك من مكاني
    المهم قمت وتشجعت وفتحت الباب

وتركت نور السيب اللي قدام غرفتي مفتوح يعني صارت غرفتي منوره

المهم رجعت الفراش وقعدت افكر تقريبا ربع ساعه

الا شوي احاول اتحرك ما اقدر....................ما اقدر اتكلم ولا اقدر احرك يديني..........ولا اقدر افتح عيوني

ابي اصرخ انادي امي ..........ما اقدر

وصرت اسمع كلام داخل عقلي
    وكاني انا اللي اتكلم اسمع صوتي

كاني اقول لنفسي في مراتين ورجل فوقي

وصرت اقرا في قلبي من الخوف اية الكرسي والمعوذات

و( اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان هامه ومن كل عين لامه)

وسرت اقراها الين ما راح مني هذا الشي

ومن التعب ابي انام بس خايفه في نفس الوقت

فتحت شريط قران للشيخ السديس(وزين اني لقيت الشريط)
    بعدين نمت عادي

بس يا ناس ما ادري وش هالشي اني خايفه انه يكون جني في غرفتي

يا عالم قولو لي ايش هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    the cat girl
    Iallways get what I want
    0

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اختي الكريمة

هذا يعرف عندنا باسم ((الجاثوم)) او ((الجاثم))

شئ يمنعك من الحركة وكانها صخرة على صدرك وجسمك

مع الاستمرار في قراءة اية الكرسي يزول عنك

حصلت لي وانا في الصف الاول جامعة

وبعدها حرمت ان انام لوحديbiggrin

لا ادري مما تفسيره بالضبط

لكن من المؤكد ان للجن يد فيهsmile

ابعدي عن غرفتك الصور والمجسمات لان الملائكة لا تدخل بيت فيه صورة او مجسم
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

الجــــــــــــاثوم و عــــلمياً (شــــلل النـــــــــوم )

تعاريف للحالة و وصف لها :

علمياً :

يمكن الإشارة إلى شلل النوم بأنه تجربة مرعبة عند البعض تحدث أثناء النوم. ويمكن تلخيص عوارضه بالآتي:
    * عدم القدرة على تحريك الجسم أوأحد أعضائه في بداية النوم أوعند الاستيقاظ.
    * كما يمكن أن يصاحبه هلوسات

آراء أهل الرقيا و العلم الشرعي :

*هو مس لحظي من الجان , وقد يكون التحصن بالاذكار مانع باذن الله من التعرض لهذا المرض , ولكن المشكلة تكمن في ان الانسان خطاء ونساء , وقد ينام بدون تحصن , ثم يتعرض الى الجاثوم , مما يؤثر على نفسيته.

*الجاثوم مشتق من قوله :جثم الإنسان أو الحيوان جثوما ومعناه لزم مكانه فلم يبرح ويسمى : الجثام ، ويسمى الكابوس بغير العربية،ومعناه من حيث نوع الأحلام :ظغط يقع على صدر النائم لا يقدر معه أن يتحرك.

**الكابوس (ويطلق عليه البعض بالعامي الجاثوم ) :
    هو نوع من الأحلام المزعجة كأنما شيء يجثم على صدر الحالم وتضيق به نفسه .وقيل في تفسيره انه الرغبة غير المرغوب فيها تخرج من الحلم في هيئة مخلوقات شائهة تثقل على الحالم ويضطرب نومه .. والكابوس هو خبرة حلم محمل بالقلق والخوف ويليه استرجاع تفصيلي شديد لمحتوى الحلم وهذه الأحلام يعيشها الفرد أثناء نومه وتشمل تهديدا لحياته او لشعوره بالأمان واحترامه لذاته ..ويسبب الكابوس إزعاجا شديدا للشخص ويزداد عادة مع وجود ضغوط نفسية او إجهاد جسماني وتحدث نوبات الكابوس عادة خلال فترات النوم المصحوبة بحركة العين السريعة ويمكن أن تحدث في أي وقت ..وتزداد قرب نهاية النوم لوجود نشاط زائد في الجهاز العصبي المستقل ونادرا ما نلاحظ حركات الجسم خلال النوبة . وعند الاستيقاظ من الكابوس سرعان ما يصبح الشخص مهتديا ويقظا ويمكنه إعطاء تفاصيل عن الحلم سواء عند الاستيقاظ او في الصباح وقد يجد صعوبة في العودة إلى النوم.( ونقول إنها مشكله عند تكرار حدوثها في أوقات متقاربة
    تستغرق أعراض شلل النوم من ثوان إلى عدة دقائق، وخلالها يحاول بعض المرضى طلب المساعدة أو حتى البكاء؛ لكن دون جدوى، وتختفي الأعراض مع مرور الوقت أو عندما يلامس أحد المريض أو عند حدوث ضجيج.وقد أظهرت الدراسات بأن 2% من الناس يتعرضون لشلل النوم على الأقل مرة في الشهر. وقد يصيب هذا المرض المرء في أي عمر. ويتعرض 12% من الناس لهذه الأعراض لأول مرة خلال الطفولة.

ماالذي يحدث في الدماغ خلال هذه الظاهرة الغريبة ؟؟؟

من الثابت علمياً أن النوم يتكون من عدة مراحل، أحد هذه المراحل يدعى (حركة العين السريعة)، وتحدث الأحلام خلال هذه المرحلة. وقد خلق الله سبحانه وتعالى آلية تعمل لتحمينا من تنفيذ أحلامنا؛ تدعى هذه الآلية (ارتخاء العضلات). وارتخاء العضلات يعني أن جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الأحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز وعضلات العينين. فحتى لو حلمت بأنك الرجل الخارق (سوبرمان)، فإن آلية ارتخاء العضلات تضمن لك بقاءك في سريرك. وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة أخرى من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم، إلا أنه وفي بعض الأحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة، في حين أن هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد؛ وينتج عن ذلك أن يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله، ولكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً. وبما أن الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي إلى هلوسات مرعبة وشعور المريض باقتراب الموت أو ما شابه ذلك.

هل شلل النوم مؤذٍ؟؟؟؟

ظن البعض بأن ساعة الموت قد حانت، والبعض الآخر يعتقد أن هنالك جنّي يضغط على صدره، إلا أن ذلك ليس له أي أساس علمي. كما أنه لم يثبت حدوث أي حالة وفاة خلال شلل النوم، فالحجاب الحاجز لا يتأثر، ويبقى التنفس طبيعي وكذلك مستوى الأوكسجين في الدم.

عند أكثر المرضى يكون شلل النوم العرض الوحيد، ولكن في بعض الحالات يكون مصحوباً باضطراب آخر يدعى نوبات النعاس أو النوم القهري. والنوم القهري اضطراب نوم يتميز بهجمات غير مقاومة ولا يمكن السيطرة عليها من النعاس تصيب المريض بالنوم. والمرضى المصابون بشلل النوم المصاحب للنوم القهري يحتاجون إلى العلاج الطبي والمتابعة الطبية لعلاج النوم القهري.

من ناحية أخرى فإن المرضى الذين لا يكون شلل النوم لديهم مصاحب للنوم القهري ، فأود أن أطمئنهم بأن هذا الاضطراب حميد ولا يحمل أي خطر على حياتهم، ومعظم هؤلاء المرضى ليسوا بحاجة إلى علاج طبي.

العـــــــلاج :

يحتاج المرضى المصابين بشلل النوم غير المصاحب للنوم القهري أن يدركوا بأنهم غير مصابين بأي مرض عقلي أو مرض عضوي خطير، كما أن معظمهم لا يحتاجون إلى أي علاج طبي. وأفضل ما يمكن أن يفعله مرضى شلل النوم خلال حدوث النوبة أن يحاولوا تحريك عضلات الوجه وتحريك العينين من جهة إلى أخرى، ففعل ذلك كفيل بإسراع إنهاء هذه الأعراض. وفي حالات الزيادة المتكررة في حدوث هذه الأعراض كحدوثها أكثر من مرّة في الأسبوع على سبيل المثال، قد يصف الطبيب المختص أدوية لاستخدامها.

ومن المعروف بأن الضغط النفسي والتوتر إضافة إلى عدم كفاية النوم يزيد من حدوث هذه الأعراض، لذلك ولتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي:
    حاول الحصول على القدر الكافي من النوم.
    حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها.
    مارس التمارين الرياضية، ولكن قبل النوم بوقت كافٍ.
    حافظ على جدول نوم واستيقاظ منتظم.
    بعض الفرضيات تقول بأن النوم على الجنب قد يساعد
    في التخلص من هذه النوبات.
    0

يااااااقوت
    مشكوووره ياعمري تعبتك معايا

بس المشكله مش في النوم وحيده لان في مره قبل كذا صارت لي وكانت بنت خالي جنبي
    وكنت عارفه اني انا في غرفتي وشايفه كل شي يعني بالعاميه(عقلي براسي)

بس ما قدرت اتحرك

واوجهلك شكر كبير على تعبك

ساحرة السماء مشكوره عالرد والمرور
    0

انا اقول انه في شي بغرفتك يجيبهم اعوذ بالله منهم انتي تأكدي وش فيه بغرفتك ولا دقي على شيخ استفسري
    [CENTER][SIZE="7"][SIZE="6"][COLOR="Red"][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][GLOW][COLOR="Red"][attachment

لمن يريد التواصل

king_at_school@hotmail.com
    0

أنا أقولك لا تنسي الأذكار قبل النوم
    اذا كنت تنسي حطيها جنب السرير

أنا كانت لي تجربه مع مثل هذه الحالة ، ما كنت أسمع فقط كنت أفتح عيني وأشوف أشياء ( أشخاص واقفين في غرفتي )
    وانا متأكد اني صاحي لانها دقائق وينتهي كل شئ وأحس إني ميت من الخوف
    مع إني أنام مع أخوي ما أقدر أتكلم وحتى لو تكلمت ما يفيدني لأن أخوي أصغر مني ب4 سنين (بأتفشل)
    لكني جربت أذكار النوم والحمد لله ما عاد يجيني شئ منذ 5 سنين
    أتنمى أكون أفدتك
    وأشكر الاخت ياقوت على الشرح المفصل
    مع التحية
    اللهم اجعلني خيرا مما يظنون , واغفر لي ما لا يعلمون
    0

يوووووووو

surprised:سعادة:: biggrin biggrin biggrin biggrin biggrin
    هذا جني ميه بل ميه
    انا سمعت ان واحد صار له هكذا ورح فيها
    ياا:لله انا خايف عليكي ميرو
    تفسير الحلم انك مارضيتي تلبي طلب واحد تعرفيه
    كان عاوز منك حاجه
    والحين الجن غاضبه منك
    هههههههههههههههههههgooood:eek eek eek eek
    eek eek eek eek
    اخر تعديل كان بواسطة » الذئب الابيض1 في يوم » 01-04-2006 عند الساعة » 16:04
    0

كيف حالك اختي الكريمة

هذا يعرف عندنا باسم ((الجاثوم)) او ((الجاثم))

شئ يمنعك من الحركة وكانها صخرة على صدرك وجسمك

مع الاستمرار في قراءة اية الكرسي يزول عنك

حصلت لي وانا في الصف الاول جامعة

وبعدها حرمت ان انام لوحدي

لا ادري مما تفسيره بالضبط

لكن من المؤكد ان للجن يد فيه

ابعدي عن غرفتك الصور والمجسمات لان الملائكة لا تدخل بيت فيه صورة او مجسم
    والله اختي وانا قاعد اقرى الموضوع قلت خل ارد على الخ واقول له ان يمكن يالك جاثوم بس انتي سبقتيني والجاثوم يحدث اذا كنت متعشي كثير او انك قاعد اتفكر فيه
    bo5l
    0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أختي الكريمة هذا هو ما قيل عنه الجاثوم و لي قريبه حصل لها ما حصل لك فكانت تسمع صوت امرأتان من الجيران تتحدثان عند أذنها و بدأت تقرأ بعض الايات و زال ما حل بها
    عليك بالمعوذات و وقولي أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شرما خلق و برأ و ذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن فتن الليل و النهار ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن
    أنصحك باقتناء كتاب حصن المسلم للشيخ سعيد القحطاني و الذي يتوفر في كل مكان ومن السهل الحصول عليه فيه أذكار شاملة

و أريد ان اسأل الأخت ياقوت وقبل ذلك اشكرها على هذه المعلومات
    ولكن أختي العزيزة أحقاً الجاثوم ليس من أنواع الجن الصالحين الذين لا يضرون الإنسان هذا هو المتعارف عليه عند أغلبية الناس ارجو إفادتي
    احب أن أقول للأخ القائد الأعظم
    أن ما تراه هو من الجن والكثيرون غيرك يرونهم بهذه الصورة وهي صورة جرم أشخاص و بالطبع لا يمكن رؤيتهم على صورتهم الحقيقية و لا يظهرون إلا في الظلمة الحالكة لذلك ينام منيلديه هذه الحلةفي ضوء خفيف ونحن نقول على أصحاب هذه الظاهرة ان نجمهم كشاف والله اعلم
    اعذنا الله و اياكم من كيد مردة الشياطين
    0

مشكورييييييييين على مروركم
    بس ابي اسال يعني ايش نجمهم كشاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مع العلم اني اسمع اصوات ولكن لا ارى من يتكلم
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة bo5l
    والله اختي وانا قاعد اقرى الموضوع قلت خل ارد على الخ واقول له ان يمكن يالك جاثوم بس انتي سبقتيني والجاثوم يحدث اذا كنت متعشي كثير او انك قاعد اتفكر فيه
    هيـــه صح هذاا يسمووونه الجاثوووم ..

يمـــــه انا كل يوووم افكر فيــه
    attachment
    ،،تسلـــمــ اخويــ ولد الظاهريـــ ع التوقيـــعـ الغاويــ،،
    0

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    أنتو طيحتو قلبي الجاثوم أول مره أسمع فيه بس أنا من أول ماقريت الموضوع وأنا أفكر فيه
    وخايف يصيرلي نفس الشئ وأنا مانام الحالي وأنا أقر الأذكار والمعوذات وهي دايماً في جيبي
    ونشاء الله مايجيني ولا يجيكم هذا الشئ ونشاء الله مايتكرر معك أختي هذا الشيئ وشكراً
    اخر تعديل كان بواسطة » The_king-2 في يوم » 02-04-2006 عند الساعة » 11:50
    جاري التصميم
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة girl of rock
    في شي غريب امس صار لي الساعه 3 بالليل
    صدقوني يا ناس من جد صار ...............بس ما ادري ايش هو
    السالفه فيها............(جني بغرفتي) او تنبيه من الله
    انا ما ادري

اللي صار لي هو اني قمت على صوت اذا كنتوا تعرفوها هذيك اللعبه (حق البزران) وهي قطعتين من المغناطيس يطقونها ببعض
    وتطلع صوت

هذا الصوت امس سمعته بغرفتي هذي مو مشكله
    المشكله ان ما في احد في غرفتي والعالم كلها نايمه وانا مقفله باب الغرفه وانا متاكده ان الصوت اللي سمعته داخل غرفتي مو بره
    واول ما فتحت نور(الابجوره)
    وقف الصوت (والله يا ناس من جد) سرت مرعوبه حتى ابي اقوم افتح باب الغرفه ما اقدر اتحرك من مكاني
    المهم قمت وتشجعت وفتحت الباب

وتركت نور السيب اللي قدام غرفتي مفتوح يعني صارت غرفتي منوره

المهم رجعت الفراش وقعدت افكر تقريبا ربع ساعه

الا شوي احاول اتحرك ما اقدر....................ما اقدر اتكلم ولا اقدر احرك يديني..........ولا اقدر افتح عيوني

ابي اصرخ انادي امي ..........ما اقدر

وصرت اسمع كلام داخل عقلي
    وكاني انا اللي اتكلم اسمع صوتي

كاني اقول لنفسي في مراتين ورجل فوقي

وصرت اقرا في قلبي من الخوف اية الكرسي والمعوذات

و( اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان هامه ومن كل عين لامه)

وسرت اقراها الين ما راح مني هذا الشي

ومن التعب ابي انام بس خايفه في نفس الوقت

فتحت شريط قران للشيخ السديس(وزين اني لقيت الشريط)
    بعدين نمت عادي

بس يا ناس ما ادري وش هالشي اني خايفه انه يكون جني في غرفتي

يا عالم قولو لي ايش هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني أختي الله يعافيك و يعافينا جميعا
    أختي صراحة أنا لا حظت أنك مكبرة الموضوع أنت و الأخوة أيضا
    أنا لا أقصد الأهانة أو التقليل من قدر أي شخص بس الله سبحانه و تعالى و الرسول صلى الله عليه و سلم وجهنا الى المحافظة على الأدكار و على قراءة آية الكرسي و أواخر سورة البقرة
    المهم أختي حافظي على هده الأشياء التي قلت لك و إنشاء الله ان يصيبك شيء و أقسم أختي غير حانث .أختي لقد حدث معي كثير من هده الأشياء و صرفها عني الله سبحانه و تعالى بفضله و جوده و كرمه.gooood
    0

سأحاول تجميع كل مايتعلق بالجاثوم أو شلل النوم في هذا الموضوع ليكون مرجعاً لمن يعانون من الجاثوم أو شلل النوم,,

أولاً موضوع شامل للأخت الفاضلة ياقوت لكل مايتعلق في أقسامه وطريقة العلاج..
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=142657

ثانياً نقلت لكم بعض الفتاوى المهمة المفصلة له..

سؤال رقم: 75612
    العنوان: ما هو الجاثوم ؟

الجذر > الفقه > عادات > الطب والتداوي >
    السؤال:

كثيرا ً ما نسمع عن " الجاثوم " وأنه من جني يجثم على صدر الإنسان حين يكون تاركاًً للصلاة أو غيرها ، هل يوجد أي شيء في سنة النبي صلى الله عليه وسلم يذكر ذلك ؟ أم أنه من الخرافات والأساطير ؟.

الجواب:

الحمد لله

أولاً :

الجاثوم هو الكابوس الذي يقع على الإنسان في نومه .

قال ابن منظور :

" الجثام " و " الجاثوم " : الكابوس ، يجثم على الإنسان ، ... ويقال للذي يقع على الإنسان وهو نائم " جاثوم " .

" لسان العرب " ( 12 / 83 ) .

وقال – أيضاً - :

والكابوس : ما يقع على النائم بالليل ، ويقال : هو مقدمة الصرع ، قال بعض اللغويين : ولا أحسبه عربيا إنما هو النِّيدلان ، وهو الباروك ، والجاثوم .

" لسان العرب " ( 6 / 190 ) .

ثانياً :

أ-قد يكون " الجاثوم " بسببٍ عضوي مادي ، كتأثير طعام أو دواء ،
    ويكون علاج الأول بالحجامة والفصد وتخفيف الطعام وغيرها ،
    ب-وقد يكون بسببِ تسلط الجن ،
    ويكون علاج الثاني بالقرآن والأذكار الشرعية .

قال ابن سينا في كتابه الطبي " القانون " :

" فصل في الكابوس :

ويسمى الخانق ، وقد يسمى بالعربية الجاثوم ، والنيدلان
    .

الكابوس مرض يحسّ فيه الإنسان عند دخوله في النوم خيالاً ثقيلاً يقع عليه ، ويعصره ويضيق نفسه ، فينقطع صوته وحركته ، ويكاد يختنق لانسداد المسام ، وإذا تقضى عنه انتبه دفعة ، وهو مقدمة لإحدى العلل الثلاث : إما الصرع ، وإما السكتة ، وإما المانيا ؛ وذلك إذا كان من مواد مزدحمة ، ولم يكن من أسباب أخرى غير مادية " انتهى .

وهكذا يقول الأطباء المعاصرون ، فقد قسَّم الدكتور حسَّان شمسي باشا الكوابيس إلى قسمين : الكوابيس العارضة ، والكوابيس المتكررة ،
    وجعل الأول لأسباب مادية
    والثاني بسبب تسلط الجن .

وقال في كتابه " النوم والأرق والأحلام " :

" 1) الكوابيس العارضة :

تحدث لسببين :

أ- تحيز بخارات في مجرى النفس تتراقى إلى الدماغ أو تنصب منه دفعة حين الدخول في النوم ؛ فيشعر المصاب بثقل في الحركة والكلام أو شعور بالفزع ، وهو مقدمة الصرع العضوي ، ويحدث أيضا عند التعرض للضغوط النفسية .

ب- تعاطي أدوية يمكن أن تسبب الكوابيس وهي :

1. الرزربين .

2. حصرات بيتا .

3. ليفودبا .

4. مضادات الهمود .

5. بعد التوقف عن استعمال الأدوية المهدئة ، كالفاليوم .

2) الكوابيس المتكررة : وهذا النوع من الكوابيس يدل على تسلط وإيذاء الأرواح الخبيثة للإنسان " انتهى .
    والخلاصة : أن الجاثوم هو الكابوس ، وليس هو خرافة ولا أسطورة ، بل هو حقيقة واقعة ،
    وقد يكون لأسباب مادية ، وقد يكون من تسلط الجن .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
    (www.islam-qa.com)

هل الجاثوم من المس الشيطاني الداخلي وهل له تاثير على سير حياة الناس وعلاقتهم با الناس؟
    س هل يذهب الشخص الى معالج با لرقيه؟

أ)- أسباب ناتجة عن تسلط الأرواح الخبيثة على الإنسان :

بخصوص سؤالك أختي المكرمة حول طبيعة الجاثوم وهل له علاقة بالاقتران الشيطاني فاعلمي يا رعاك الله أن الجاثوم هو نوع من انواع الاقتران ويطلق عليه ( المس الطائف ) ، وهذا النوع من أنواع المس يحدث عند النوم ، فتتسلط تلك الأرواح الخبيثة على الإنسان لفترة بسيطة لا تستغرق أكثر من دقائق ، ومثال ذلك ما يحصل للبعض من كوابيس وجاثوم ونحوه ، ولا بد للمعالج من تحري تلك المسألة بشكل دقيق ، لأن الأعراض قد تكون ناتجة في بعض الأحيان عن أسباب طبية بحتة كما سوف يتضح من خلال بحث هذا النوع 0

الكوابيس : ومفردها كابوس ، قال ابن منظور : ( وهو ما يقع على النائم بالليل ، ويقال : هو مقدمة الصرع ، قال بعض اللغويين : ولا أحسبه عربيا إنما هو أنيدلان ، وهو الباروك والجاثوم ) ( لسان العرب – 6 / 192 ) 0

وقال أيضا : ( الجثام والجاثوم : الكابوس يجثم على الإنسان ، وهو الديثاني 0 التهذيب : ويقال للذي يقع على الإنسان وهو نائم جاثوم وجثم وجثمه ورازم وركاب وجثامة ، قال : وهو هذا النجت الذي يقع على النائم ) ( لسان العرب – 12 / 83 ) 0

وطريقة العلاج الشرعية المتبعة لمحاربة تلك الأرواح ورد كيدها إلى نحورها تتجلى بالأمور التالية :-

)- أن ينام الإنسان على طهارة ، أي أن يتوضأ قبل النوم0
    2)- أن ينفض فراشه بطرف إزاره ، كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم 0
    3)- أن يجمع كفيه وينفث فيهما بالإخلاص والمعوذتين ويمسح وجهه وما استطاع من جسده ، ويفعل ذلك ثلاثا 0
    4)- أن ينام على شقه الأيمن واضعا كف يده اليمنى تحت خده الأيمن مستقبلا القبلة 0
    5)- تحصين الإنسان نفسه وذلك بالمحافظة على قراءة بعض السور والآيات الثابتة كالفاتحة وآية الكرسي وأواخر البقرة ، والمحافظة على الأذكار والأدعية المأثورة ، وقد ذكرت في هذه السلسلة ( القول المبين فيما يطرد الجن والشياطين ) تحت عنوان ( أذكار النوم ) 0
    6)- اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والاستعاذة به من الشيطان الرجيم 0
    7)- من أنجع الوسائل وأنفعها في رد كيد الشيطان إلى نحره ، البعد
    عن المعاصي والإقبال على الطاعات

وكافة النقاط آنفة الذكر سواء كانت قولا أو فعلا هي من هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم والمحافظة عليها تقي المسلم وتجعله في حصن حصين بإذن الله تعالى 0

وبعض الذين يعانون من تلك ( الجواثيم ) غالبا لا يملكون القدرة
    على القراءة باللسان ، فعليهم عند ذلك أن يلجأوا للقراءة بالقلب ، وذلك أشد على الشيطان من قراءة اللسان ، والله تعالى أعلم 0

ب )- أسباب طبية :

فذكر الشيخ أبو البراء التقسيم الذي ذكرناه آنفاً للدكتور حسان شمسي..
    أنواع الكوابيس ( الجاثوم ) :

1)- الكوابيس العارضة : ذكر الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) عن أسباب الكوابيس العارضة فقال : تحدث لسببين :

أ- تحيز بخارات في مجرى النفس تتراقى إلى الدماغ أو تنصب منه دفعة حين الدخول في النوم ؛ فيشعر المصاب بثقل في الحركة والكلام أو شعور بالفزع ، وهو مقدمة الصرع العضوي ، ويحدث أيضا عند التعرض للضغوط النفسية 0

ب- تعاطي أدوية يمكن أن تسبب الكوابيس وهي :

1)- الرزربين - Reserpine 0
    2)- حصرات بيتا – Blockers Beta 0
    3)- ليفودبا - Levadopa 0
    4)- مضادات الهمود – Anti depressents 0
    5)- بعد التوقف عن استعمال الأدوية المهدئة كالفاليوم-Valuim ) ( النوم والأرق والأحلام ) 0

2)- الكوابيس المتكررة : وهذا النوع من الكوابيس يدل على تسلط وإيذاء الأرواح الخبيثة للإنسان ، وعلاج ذلك النوع ذكرته مفصلاً في كتابي ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) تحت عنوان ( علاج اقتران الأرواح الخبيثة ) 0
    الرقية الشرعية
    http://ruqya.net/smag/index.php

وكما أخبرك الأعضاء
    الأخت ياقوت نقلت لك بالتفصيل مايحدث من الناحية الطبية..

العلاج..
    ومن المعروف بأن الضغط النفسي والتوتر إضافة إلى عدم كفاية النوم يزيد من حدوث هذه الأعراض، لذلك ولتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي:
    حاول الحصول على القدر الكافي من النوم.
    حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها.
    مارس التمارين الرياضية، ولكن قبل النوم بوقت كافٍ.
    حافظ على جدول نوم واستيقاظ منتظم.
    بعض الفرضيات تقول بأن النوم على الجنب قد يساعد
    في التخلص من هذه النوبات.
    وأخبرتك الأخت الوردة الجورية بإختصار عن طريقة العلاج حين تسلط الأرواح الخبيثة على الإنسان..

العلاج
    عليك بالمعوذات و وقولي أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شرما خلق و برأ و ذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن فتن الليل و النهار ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن
    أنصحك باقتناء كتاب حصن المسلم للشيخ سعيد القحطاني و الذي يتوفر في كل مكان ومن السهل الحصول عليه فيه أذكار شاملة
    وهو بالغالب قد يكون بسبب البعد عن ذكر لله وعدم الإهتمام بالأذكار اليومية المحصنة للمسلم وقد يكون إبتلاء يحصل للإنسان في بداية تدينه

هل شلل النوم مؤذٍ؟؟؟؟

ظن البعض بأن ساعة الموت قد حانت، والبعض الآخر يعتقد أن هنالك جنّي يضغط على صدره، إلا أن ذلك ليس له أي أساس علمي. كما أنه لم يثبت حدوث أي حالة وفاة خلال شلل النوم، فالحجاب الحاجز لا يتأثر، ويبقى التنفس طبيعي وكذلك مستوى الأوكسجين في الدم.
    فإصبري وإحتسبي ولاتخافي وإنتبهي تشغلين تفكيرك في الجاثوم بالتحدث عنه أو الوسوسة الزائدة منه..
    أو تنامين وإنتي نفسيتك تعبانه أو متضايقة أو شايلة هم إمتحان <== من واقع تجربة tongue
    وخذي كفايتك من النوم وحاولي تعدلين أكلك فلا تنامين وإنتي شبعانه ونامي على جنبك الأيمن وإحرصي على الأذكار..

وفي حالة تشلل جسمك من الجاثوم ابداً لاتحاولين تقاومينه لأنه بيضغط عليك أكثر لكن قولي أعوذ بكلمات لله التامات من شر ماخلق وإقري المعوذات وإستغفري فهو بيضغط عليك شوي بعدين مباشرة يروح وتقومين تلقين الأصوات كلها راحت فإتفلي يمينك ثلاث مرات وتعوذي من الشيطان بعدين ماعليك إرجعي نامي..sleeping

إن شاءالله نكون أفدناك..
    إلى اللقــاء.
    اخر تعديل كان بواسطة » HAYAT في يوم » 03-04-2006 عند الساعة » 17:38
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه
    0

أختي

انا كد صار لي هالشي

انا بيتنا اشك انه مسكوون مدري ليش...!!!؟؟؟

مره كنت مواصله جلست عند النت الكل نايم

خفت اقوم امي وابوي يقولون احسن وش مقومك آخر الليل

صوت رجال يتخانقون تحت

انا نزلت بتأكد بشوف وش في يوم نزلت مافي احد

واخاف حتى دايماً تصير لي وتصير لأخواني والخدامات

تشاو
    إنـزٍع صمـتي وٍعلمـني الكـلآم..~
    0

اشكر الاخ هيات على هذا الشرح المفصل
    اذا احتمال ان يمكون الجاثوم من الجن
    بس ابي اسال يعني ايش نجمهم كشاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اممم
    كنت عارفه ان احد بيسأل هذا السؤال ما ادري اذا كان هذا المصطلح عندنا فقط ؟
    المقصود هو ان بعض الاشخاص لديهم القدره على رؤيت ظلال سوداء وهي الجن
    طبعا لا يرون تفاصيل و انما
    يرون شيء اسود يتحرك فقط
    اعاذنا الله و اياكم من الشيطان و اعوانه
    0

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    كيف حالك أختي العزيزة؟ ما أستطيع قوله هو أن مثل هذه الحالات يستلزم التمسك بالله تعالى و الإستعاذة من الشيطان الرجيم لأنه
    السبب في اعتقاداتك التي تسيء إليك بأن الجن كان في الغرفة ،و كذا الإكثار من قراءة المعوذتين ،الصمد و أية الكرسي و لأن في
    مثلها تظهر شجاعة المرءو حبه لله تعالى. وأسأل الله تعالى الثبات ،و لا تعطي لهذه الحادثة أهمية سوى مدى تمسكك بخاقك.
    جزاك الله خيرا. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الوفية rosa
    0

أختي أذكري الله كثيرا واتقيه
    وسلام
    sigpic154974_1
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    موقع القرآن الكريم
    0

لاحول ولا قوة الا بالله انا ماجاني ولا ابي يجي شيئ اعتقد احيانا اني ارى ظلال بدون اشخاص
    عضو في عصابة evil saiyans والعضو الذهبي في عصابة فرسان الظل
    0

حبيبتي هذا شي طبيعي ......

بس نادرا يجيني

انتي بس اقري اية الكرسي قبل لاتنامين 3مرات وتشهدي وارقديـ
    ! Madry leeh . . 3la Kthr Ma Oj3ni 3'yabh , , Ella Eny / A7treeh
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter