مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    للتخلص من المشاعر السلبيه..

    كثيرة هي الأمور المزعجة، التي تصادفنا في حياتنا وتنعكس علينا وعلى مزاجنا أو حتى على نفسيتنا، فنصاب بالإحباط أحيانا وقد تصل إلى حد الاكتئاب والمرض في أحيان أخرى والحل دائما في مواجهة هذه الأمور المزعجة والتصدي لها بشكل صحيح طبعا .

    إذا عانيت الاكتئاب والشعور بالإحباط والضيق فلا تعيشي أسيرة لغذائك أو للعقاقير النفسية المختلفة، بل عليك أيجاد الطرق الصحيحة للخروج من هذه الحالة التي تصيبك.

    فمنذ الصباح الباكر وعندما تفيقين من النوم تشعرين بمثل هذه الحالة حيث أن كثيرات لا يستطعن أن يبدأن يومهن بنشاط وحيوية، ويجدن صعوبة في مغادرة الفراش، ويشعرن بمجرد الاستيقاظ من النوم بالإحباط والكسل.

    كيف نتغلب على هذا الشعور الذي يصاحب الكثيرين في بداية اليوم.. فهناك إرشادات للتغلب السريع على كل المشاعر السلبية في دقائق معدودة والشعور الفوري بالانتعاش والحيوية على سبيل المثال:


    -حاولي منذ اللحظة الأولى للاستيقاظ تجنب التفكير في الموضوعات والمشكلات التي تقلقك وحاولي التفكير في أشياء تشعرك بالسعادة أو في الأعمال الممتعة التي ترغبين القيام بها.

    -تأكدي أن قضاء بضع دقائق تحت الدش والاستحمام بمياه دافئة في الصباح عند الاستيقاظ من أهم الأشياء التي تمدك بالانتعاش والحيوية في بدء اليوم.

    -اهتمي بتناول وجبة الإفطار مع ملاحظة احتوائها على كميات قليلة من الدهون وكميات أكبر من الفيتامينات والمعادن لأن الدراسات الطبية تؤكد أن الحفاظ على تناول أطعمة متوازنة في وجبة الإفطار وعدم تجاهلها من أهم العوامل التي تمدك بالنشاط والحيوية.

    ولذلك احرصي على احتوائها على أحد أنواع الحبوب سواء القمح أو الذرة لأنها تمد الجسم بفيتامين B المركب الذي يريح الأعصاب لأنه يساعد على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يرفع حالتك المعنوية والمزاجية.

    -نظمي نفسك على الاستغناء عن المنبه وتأكدي أن تعودك على الاستيقاظ في توقيت معين يحدث تلقائيا لأن الساعة البيولوجية تضبط نفسها على الوقت الذي تعتادين الاستيقاظ فيه يوميا حيث تستيقظ كل أجهزة الجسم في هذا التوقيت..

    - يمكن بداية يومك ببعض التمرينات الرياضية التي تمد الجسم بالحيوية مثل ثني الركبتين وفرد الذراعين وتمرينات الرقبة والقفز في المكان وغيرها من التمرينات التي تحفظينها .

    -حاولي الاحتفاظ بغرفة نومك مرتبة ومنظمة لأن عدم النظام يسبب لك مشاعر الإحباط بينما الغرفة الأنيقة تساعد على منح مشاعر الانطلاق والانتعاش.

    -إذا كنت مكلفة بعمل يجب عليك إنجازه قبل النوم أو الذهاب مبكرا للعمل حتى تنتهي منه قبل وصول رئيسك وحرصك على القيام بذلك سيجعلك تتحفزين للاستيقاظ بسرعة والانتهاء من اللبس والمكياج بدون كسل أو إحباط لأن تمكنك من الوصول مبكرا وأداء العمل بسرعة سيخلصك من الموقف السيئ الذي سيتخذه منك رئيسك إن لم تؤد عملك كما طلبه منك.

    -قولي لنفسك بمجرد الاستيقاظ إن الحياة رحلة قصيرة وعلى ألا أضيع لحظة فيها بالكسل والإحباط أو بمشاعر التعاسة والحزن لأن الوقت الذي يمضي لا يمكنك تعويضه، ونظمي جدولا بأهم ما يجب إنجازه يوميا دون أن تثقلي على نفسك أو تضعي برنامجا يوميا من المستحيل الانتهاء منه لأن ذلك يزيد لديك مشاعر الإحباط
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 


  2. ...

  3. #2
    مشكوره اختي وحده حلوه على الموضوع
    بالفعل مفيد بالنسبه لي لاني اصحى من النوم بمزاج معكر
    يعطيكي العافيه وإن شالله تفظلي على طول منوره المنتدى بمواضيعك الحلوه

  4. #3

  5. #4
    مشكووووره على الموضووع

    ودايم مواضيعك حلوه

    تحياااااتي
    قوانين المنتدى
    التوقيع مخالف من ناحية الحجم
    ^^^^^^^^^^^^^^^
    هههههههههه
    يقولون إن التوقيع مخالف لقوانينهم
    biggrin biggrin biggrin

  6. #5
    شكرا لكم ..
    فعلا احرجتموني..بتفاعلكم..
    وان شاء الله دايما مبسوطين..

  7. #6
    مشكورة على الموضوع القيم والفيد .

    وانشاء الله نتعلم من مواضيعك الكثير gooood gooood
    attachment

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter