مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    Talking (اعرب الجمل التاليه خخخخ)

    [COLOR=red]اعرب الآتي[/COLOR


    الوقت يمضي والنكهه تبقى

    الوقت : وتنقسم الى : الو / وهو مايقوله الشخص عند رفع سماعة الهاتف .. وقد تتحول هذه الألو عند القراوى الى : هـاه ,, وعند المغازلجيه : مرحبا ,, وعند الثقل : نعم .
    قت / وقد تنطق : ( زت ) , وهو طعام البهائم من بقر وأغنام وأباعر .
    يمضي : مضارع مضى , وهي كلمة مصريه يقصد بها التوقيع .. حيث يقول أحدهم : إمزي هنا ياسعدت البيه ,, أي : وقع هنا يابن الكلب .
    و : حرف عطف .
    النكهه : وتنقسم الى قسمين : النك / يقصد به اللينك وهو الرابط .
    هه : هذه الكلمه معطوفه على كلمة ألو , حيث ذكرنا أن القروي يقول : هاه , عند الرد على التلفون , لكن لم نذكر مايقوله القروي المرجوج سريع الكلام .. فيقول هذا الأخير : هه , عند رفع السماعه ( واحياناً من العجله يقول : هه قبل مايرفع السماعه ) .
    تبقى : وتنقسم برضه الى قسمين : تبق / لفظه يقولها السكران ( بعيد عنكم ) ويقصد بها : التبغ أو الدخان , ولكن مع الارتفاع وضرب الفيوز معد يجمع ويذب خيط وخيط ويغير في الكلام .
    ى / بحثت عن معنى هذه الألف المقصوره وسبب وجودها ملاصقة لتبق . ودفعت في سبيل معرفة ذلك الغالي والنفيس , فسافرت الى البصره وسألت علماء اللغة هناك , وكاد أحدهم أن يخبرني , لولا أنني عندما جئت أطلع القلم من ( مخباتي ) طاح جوازي , فعرف هالعالم واللي جالسين معه أني سعودي , ومن ذيك اللحظه وعينك ماتشوف الا النور .. ومافكني منهم الا غاره أمريكيه على البصره , وانا يوم شفت الفرصه سنحت للهرب قلت مابدهاش وجيت ركض على الرياض .. ومن ساعة ماطلعت من البصره الين وصلت الرياض وأنا أقول في كل خطوه : يلعن أمه موقع ...... يلعن أبوه قاموس مصطلحات .. عموماً منعاً للمشاكل : لامعنى للألف المقصوره هنا ولافيه أمل أدور عن معناها مره ثانيه .
    ومعنى " الوقت يمضي والنكهه تبقى " : أنه ظهرت شركه أمريكيه بمجرد أنك ترفع التلفون وتكلمهم أو تنقر على اللينك حقهم في الانترنت , يوصلون لك أي شي من الزت ( قت ) الى الدخان لباب بيتك ,, بس انت ولم الدراهم وخلها راهيه ولا يكون الا خير ... هالشركه شعارها اتصل نصل .


    لايمكن الوصول لهذه الصفحه

    لا : الناهيه .
    يمكن : كلمه عربيه أصليه ( وين حصان هي ) , تفيد هذه الكلمه التوقع . ومنه قول الشاعره سميره سعيد :

    يمكن محتاقه حب يلفني ويهزني وياخدني في كل إتقاه الوصول : وهو القدوم : وهو أحد قسمين من أقسام أي مطار في العالم .
    لهذه : حرف جر ( سلملي على اللغه الأم )
    الصفحه : وتنقسم الى : الصف / وهو الفصل الدراسي في المدرسه .
    حه / مضاف الى الصفحه , وتعني " الصفحه " : الفسحه ... ولكن كتبت الصفحه لأن القائل بها هنا كان أحولاً ... شفاه الله .
    ويعني مصطلح " لايمكن الوصول لهذه الصفحه " : أنه يمنع منعاً باتاً التوقع او حتى التمني بقدوم الفسحه وذلك في الحصة الاولى من اليوم الدراسي ... لأن الطلاب عادة يجون للمدرسه وانفسهم في خشومهم وأول ما يدخلون للمدرسه يمسهم مدرس الرياضه تمارين مدري وش تبي وبعدين يروحون للفصل ... فالمدرس الذكي اللي عنده حصه أولى مفروض أول مايدخل يقول : لايمكن الوصول لهذه الصفحه ... علشان يصحي الطلاب ويمنع عنهم الشذوذ والتفكير في الفسحه ... وابن أمه واحد يتكلم عقب ذا الكلمه والله مايرده الا غرفة الوكيل .


    المنطقه الشرقيه
    المنطقه : وتنقسم الى : المن / إختلف المفسرون هنا حول معنى المن : فمنهم من قال أنها المن والسلوى ( وهو ماسبق الإشاره إليه في مجلد سابق ) ومنهم من قال أن المن مشتقه من المناداة : فحين يقول البدوي لطفله : ياورع , أي أن الرجل ينادي " مناداة " إبنه .
    طقه : قيل فيها قولان :الأول / مفرد طق وهو لعن أبو خامس الرجال أي ضربه ضرباً مبرحاً . والقول الثاني / بإضافة حرف العين بعد حرف القاف .. وأعتقد أن المعنى لايحتاج الى شرح .
    الشرقيه : وتنقسم الى : الشر / ضد الخير وهو لفظ مرتبط بالشيطان دائماً ... رقيه / إسم إمرأه . إرتبط برجل في مسلسل طاش 7 و 8 , وقد قام بدور رقيه رجل مخيس أترفع عن ذكر أسمه هنا ... ( ويقال والعهده على الراوي أن رقيه هذا حكم عليه بـ 80 جلده لتشبهه بالنساء ) .
    وتعني " المنطقه الشرقيه " : أنه يجب ضرب المتشبهين بالنساء ضرباً مبرحاً ... حتى يعتبر خكرنة هذه الأيام ويتركون التشبه بالنساء ... والحق يقال : أن كثير من شباب الرياض تركوا الأخلاق الحميده واتجهوا الى القلائد والاساور والنعومه عموماً ... لدرجة اني مره رقمت ولد علبالي انه بنت ... مادريت الا يوم توطدت العلاقه بيننا وجا أول موعد وانا رايح مكشخ وجايب معي عطر نسائي هديه ,, واتظر خويتي تركب .. شوي ويركب ولد بشنب قلت في نفسي رحنا وطي هذا أخوها ... جلست ساعه ماتكلمت أنتظره يطقني ومادريت الا قال أنا خويتك ...... ياشباب أتركوا عنكم شغل المبزره وخلوكم رجال .



    كيف نعيش بلاكابرس
    كيف : وهو تحول حالة الشخص من طفش الى سعة الصدر بعد أخذ زقاره . ( تحذير حكومي : التدخين سبب رئيسي لأمراض الرئه والسرطان ) .
    نعيش : تصغير نعش ,, قال الشاعر :

    كل ابن أنثى وإن طالت سلامته ****** يوماً على آلة حدباء محمول
    بلا : اسم إستثناء ( جديده ذي إستثناء ) يقصد به إستثناء المبتدأ على الخبر . ( عسى ماشر .. الظاهر سيبويه اليوم ضاربه فيوزه ) .
    كابرس : تنقسم الى : كاب / إسألو أي خكري من خكارية الرياض اللي تخلوا عن لبسهم الشعبي وهو يعلمكم ... لا ويمكن يوريكم الكاب بعد .
    رس : هالمره لا تسألون الخكاريا ... إسألو أي قصمنجي محترف يقول لكم وشي الرس .
    وتعني " كيف نعيش بلا كابرس " : أن المدخنين ( وكذا المحشـشين ) بيجيهم يوم ... ولافيه إستثناء البته ( حلوه البته ) والله لو كانوا من أهل الرس ولا من أهل الكاب ... الموت فيهم فيهم . المهم كل واحد يضبط وضعه ويترك التتن





    اذا احد عنده رأي تاني واعراب اخر يقولtongue

    ترى مسروووقbiggrin


  2. ...

  3. #2
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ اعرابات خطيره والله tongue
    بس من اعربها سيبويه؟؟ tongue

    مشكوووووووووووووووووووووووورة على الاعرابات الحلوة gooood gooood

  4. #3
    يا عمررررررررررررررررررررري على الاعراب بعد اليوم
    ههههههههههه
    تسلمي عمري على احلى اعراب
    (افهم من كذا امتياز في النحو wink wink )........عكسي انا
    مشكوووووووووووره

    يرجى رفع التوقيع من مركز صور مكسات

    - تويتر


  5. #4
    سلامي للجميع ......


    لا بصراحة اعراب .... خطيييييييييييييييييييير .... tongue gooood


    مشكووور .. cool
    أنْتَمِي حَيْثُ ....

    لاَ أَتَّفِقُ مَعَالحُزنِ أَبَداً ..!!


  6. #5
    هع هع هع هع

    لا اظن الي اعربها مسكويهtongue

    اما انا امتياز في النحووو ولووو موشايفين >>>>>>>خراطهtongue


    شكرا لردودكم cool cool

  7. #6
    والله اعرابات من جد خطيررررررررة
    عالعموم مشكورة حبيبتيgooood

  8. #7
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ راسي يدووووور من الدرس هذا كورس كامل مو درس واحد خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ والله اعراب رهييييييييبgooood gooood gooood biggrin cool

  9. #8

  10. #9

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter