مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

تعالوا وقولولي هل يجوز ام لا

بسم الله الرحمن الرحيم
    انا ابي استفسر عن بعض الاخطاء الشائعه في وقتنا الحاضر
    مثلا لما تسوي شي حسن لواحد يقولك مشكور هل هذا جائز ومماذا نقول له ؟
    ابيكم تردون على سؤالي اذا انتم تقدرون .
    وجزاكم الله خير

2. ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي سنين ...اجابة على موضوعك مع انك اجبت دون ان تدري بقولك : جزاكم الله خيرا فمن قالها فقد بالغ في الثناء .. و ان قلت مشكورا فيجوز لكن ليس لك اجر فيها كما ان تقول جزاكم الله خيرا ..فهنا لك و لصانع المعروف اجر smile

اتمنى ان تقرأ هذا الموضوع و منه ستعرف كيف تشكر من عمل معك معروفا او جميلا بطريقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و كما بينه الشرع smile

كيف تشكر المعروف ؟؟؟smile
    بسم الله الرحمن الرحيم

"عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس )
    رواه أبو داود والترمذي وقال صحيح
    قال الحافظ روي هذا الحديث برفع الله وبرفع الناس وروي أيضا بنصبهما وبرفع الله ونصب الناس وعكسه أربع روايات" صحيح الترغيب 973

عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من صنع إليه معروف فليجزه فإن لم يجد ما يجزيه فليثن عليه فإنه إذا أثنى عليه فقد شكره وإن كتمه فقد كفره ومن تحله بما لم يعط فكأنما لبس ثوبي زور )
    رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الألباني في صحيح الأدب 157

‏عن ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم : (‏‏ من صنع إليه معروف فقال لفاعله جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء )
    رواه الترمذي والنسائي وابن حبان وصححه الألباني في صحيح الجامع 6368

"( فقد أبلغ في الثناء ) ‏‏أي بالغ في أداء شكره وذلك أنه اعترف بالتقصير وأنه ممن عجز عن جزائه وثنائه ففوض جزاءه إلى الله ليجزيه الجزاء الأوفى . قال بعضهم : إذا قصرت يداك بالمكافأة , فليطل لسانك بالشكر والدعاء ." تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم : (‏ ‏من استعاذ بالله فأعيذوه ومن سأل بالله فأعطوه ومن دعاكم فأجيبوه ومن صنع إليكم معروفا فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه )
    رواه أبو داود والنسائي وابن حبان في صحيحه والحاكم وقال صحيح على شرطهما وصححه الألباني في صحيح أبي داود 1468

"( من استعاذ ) ‏: أي من سأل منكم الإعاذة مستغيثا ‏
    ‏( بالله فأعيذوه ) ‏: قال الطيبي : أي من استعاذ بكم وطلب منكم دفع شركم أو شر غيركم قائلا : بالله عليك أن تدفع عني شرك فأجيبوه , وادفعوا عنه الشر تعظيما لاسم الله تعالى , فالتقدير من استعاذ منكم متوسلا بالله مستعطفا به , ويحتمل أن يكون الباء صلة استعاذ , أي من استعاذ بالله فلا تتعرضوا له بل أعيذوه , وادفعوا عنه الشر فوضع أعيذوا موضع ادفعوا , ولا تتعرضوا مبالغة ‏
    ‏( فأعطوه ) ‏‏: أي تعظيما لاسم الله وشفقة على حق الله ‏
    ‏( ومن دعاكم ) ‏‏: أي إلى دعوة ‏
    ‏( فأجيبوه ) ‏‏: أي إن لم يكن مانع شرعي ‏
    ‏( ومن صنع إليكم معروفا ) ‏: أي أحسن إليكم إحسانا قوليا أو فعليا ‏
    ‏( فكافئوه ) ‏‏: من المكافأة أي أحسنوا إليه مثل ما أحسن إليكم لقوله تعالى : { هل جزاء الإحسان إلا الإحسان } { وأحسن كما أحسن الله إليك } . ‏
    ‏( فإن لم تجدوا ما تكافئوا به ) ‏‏: أي بالمال * والأصل تكافئون فسقط النون بلا ناصب وجازم إما تخفيفا أو سهوا من الناسخين كذا ذكره الطيبي والمعتمد الأول لأن الحديث على الحفظ معول ونظيره " كما تكونوا يول عليكم " على ما رواه الديلمي في مسند الفردوس عن أبي بكرة ‏
    ‏( فادعوا له ) ‏‏: أي للمحسن يعني فكافئوه بالدعاء له ‏
    ‏( حتى تروا ) ‏: بضم التاء أي تظنوا وبفتحها أي تعلموا أو تحسبوا ‏
    ‏( أنكم قد كافأتموه ) ‏: أي كرروا الدعاء حتى تظنوا أن قد أديتم حقه . وقد جاء من حديث أسامة مرفوعا : " من صنع إليه معروف فقال لفاعله جزاك الله خيرا فقد أبلغ في الثناء " رواه النسائي والترمذي وابن حبان , فدل هذا الحديث على أن من قال لأحد جزاك الله خيرا مرة واحدة فقد أدى العوض وإن كان حقه كثيرا . ‏" عون المعبود شرح سنن أبي داود
    __________________________________________________ _____

* ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : (‏ ‏يا نساء المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو ‏ ‏فرسن ‏ ‏شاة ) رواه البخاري ومسلم

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : (‏ ‏لو دعيت إلى ذراع أو كراع لأجبت ولو أهدي إلي ذراع أو كراع لقبلت ) رواه البخاري في صحيحه

أتمنى تكون الاجابة وضحت لديك اخي الكريم
    و جزاك الله عنا كل خير
    اختكم في الله
    ديموند

جزاك الله خير الاخت ديموند على فكره انا عدلت المشاركه لاني اول شي كتبت مشكوره على الاجابه
    وبعدين قوليلي وش اقول لما اسئلك؟ اكيد جزاك الله خير
    اخر تعديل كان بواسطة » انتظرتك سنين في يوم » 30-03-2006 عند الساعة » 12:12

ليش ليش ليش؟؟؟؟؟؟
    frown
    ليش نعمل من الحبة قبة!ermm ؟؟
    فهموني!!!!!

مين قال الله مايجازيك لو قلت لأحد (مشكور) او (Thank you)

أو حتى (Arigatoo) ؟؟؟؟

كل واحد يشكر الناس بلغته والله يعطيك على قد نيتك!

وبعدين قول (جزاكم الله خير) هو الأفضل لكن مش معنى كذا انك تتحرج
    من انك تقول مشكور او تسلم او اي كلمة جميلة تعبر عن معنى الإمتنان!!rolleyes

و(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) افضل تحية ومش معنى كذا انك ماراح تاخذ أجر لو قلت أهلا-صباح الخير-او حتى Hi لو كانت هذي بلغتك!

فين فين الدليل انك ماراح تاخذ اجر لو قلت شكرا او صباح الخير؟؟؟؟؟
    مافي !!مافي دليل قطعي ومين يملك انه يقول ربنا راح يجازي فلان وماراح يجازي علان!!!

ياجماعة مع احترامي بس صايرة اشوف الناس يدققوا على أشياء ماله
    داعي التدقيق فيها!!!!

حتى جزاكم الله ألف خير قالوا فيها مدري إيش!!!dead

أخوي (انتظرتك سنين) الي خلق هذي الكلمات وهذي اللغات هو رب العالمين
    فـ....ثِق....ثِق تماما

انه ربنا راح يجازيك لو شكرت الناس الي تعمل لك معروف او خدمة
    مهما كانت اللغة الي تشكرهم فيها

لو كانت نيتك فعلا الثناء والإمتنان لله ثم للناس الي عملوا فيك معروف

asian
    الكون كله لله ياجماعة احنا ليه نضيق على انفسنا؟؟؟؟؟

وجزاكم الله ألف خير^^ ووفقنا وإياكم!

::
    لون التوت
    اخر تعديل كان بواسطة » TO-TE)Cat) في يوم » 30-03-2006 عند الساعة » 15:47

السلام عليكم الاخت ديموند انا سئلت لان الشكر لله وما اقدر اطول لان وقتي محدود .

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك سنين
    جزاك الله خير الاخت ديموند على فكره انا عدلت المشاركه لاني اول شي كتبت مشكوره على الاجابه
    وبعدين قوليلي وش اقول لما اسئلك؟ اكيد جزاك الله خير

أضحك الله سنك اخي المنتظر سنين smile ..اعتذر لتأخري لعدم رؤيتي الردود سابقاً الا اليوم ..و عموماً أعتقد ان كلمة شكر او ثناء مثل جزاك الله خيرا " من حيث المطلوب و هو الشكر والثناء للطرف الآخر مع اني افضل حقيقة ما كتبته لي لان فيها اجر و ثواب لي و لك اي للسائل و المجاوب " smile ..

و اتطلع لجديدك و قيمك في الوقت المحدود الذي تتواجد فيه على الانترنت

لكم أجمل تحية هي تحية اهل الجنة جعلنا الله و اياكم جميعا من اهلها اللهم امين
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    smile
    (عضو أزرق > عضو أخضر> عضو أحمر> عضو أزرق)
    كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك /نلقاكم بعد العيد
    6db3611d93

صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية و السنةاللاحقة

ابتسامه

[=TO-TE)Cat)]
    ليش ليش ليش؟؟؟؟؟؟
    frown
    ليش نعمل من الحبة قبة!ermm ؟؟
    فهموني!!!!!
    مين قال الله مايجازيك لو قلت لأحد (مشكور) او (Thank you)
    ياجماعة مع احترامي بس صايرة اشوف الناس يدققوا على أشياء ماله
    داعي التدقيق فيها!!!!
    !
    أختي الكريمة لون التوت ..السلام عليكِ و رحمة الله و بركاته
    حقيقة احسست من نبرة كتابتكِ انكِ معصبة و اتمنى اكون على خطأ بشعوري هذا .. smile

و اوافقك الرأي تماما في ان لا يتحرج الانسان في قول مشكورا او تسلم او اي كلمة تعبر عن معنى الامتنان smile مع اني احبذ ما دام المرء عرف الافضل ان يستعمله و الا شو فايدة ما نتعلمه ان لم نطبقه
    danflobara
    فين فين الدليل انك ماراح تاخذ اجر لو قلت شكرا او صباح الخير؟؟؟؟؟
    مافي !!مافي دليل قطعي ومين يملك انه يقول ربنا راح يجازي فلان وماراح يجازي علان!!!
    الدليل اتمنى ان يقنعكِ هنا بعد بحثي في عبر شبكة الانترنت ..و بإمكانك ان تقيسيه على عدة أمور ، السلام ، التحية ، الوداع ..الخ
    في سورة المجادلة ...آية رقم 8 " بالمناسبة عدد ابواب الجنة 8 و أبواب النار 7 ..سبحان الله و الله ربنا كريم

المهم نرجع لموضوعنا smile كان اهل الجاهلية يحيون بعضهم البعض بــ عمت صباحا ..عمت مساءا ..
    وقولهم له إذا اتوه انعم صباحا وانعم مساءا وهي تحية اهل الجاهلية فانزل الله تعالى ( و اذا جاؤك حيوك بما لم يحيك به الله ) سورة المجادلة آية رقم 8 / فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أبدلنا الله بخير من ذلك تحية اهل الجنة " السلام عليكم "

المنطق و العقل يقول ان هذا التبديل بالتحية له حكمة... مع ان تلك تحية و تلك تحية ..أليس كذلك ؟؟!!..بالمناسبة تحية اهل الجاهلية اتوقع ان لم تخني الذاكرة انها جاءت من اهل الفرس لانهم كانوا يقدسون النور او النار ..فيقولوا صباح الخير ..فيرد الاخر صباح النور ..و عمت صباحا و عمت مساءا اي عم النور صباحك و مساءك و الله اعلم

117
    لكن مما يستنتجه العقل المحايد دون عنصرية او تشدد لرأيه : ان هذا التبديل يعني ان لك في السلام عليكم اجر لا تناله بعمت صباحا او مساءا ..و لا حتى شكرا او هلا او هاي او باي

مجرد اجتهاد شخصي ..و اعتقد ان طريقة القياس ورادة هنا على كلمات كثيرة نقولها
    مثل باي ( تعني في حفظ البابا ) نستبدلها بـ ( في امان الله او في حفظ الرحمن )

و في الختام وفقني الله و اياكِ الى ما يحبه و يرضاه ... اتطلع لجديدكِ و اللقاء بكِ مجدداً عبر صفحات مكسات اختي الكريمة لون التوت

و السلام عليكِ و رحمة الله و بركاته
    اختك في الله
    ديموند
    اخر تعديل كان بواسطة » jo_diamond في يوم » 01-04-2006 عند الساعة » 08:13

أختي الكريمة لون التوت ..السلام عليكِ و رحمة الله و بركاته
    حقيقة احسست من نبرة كتابتكِ انكِ معصبة و اتمنى اكون على خطأ بشعوري هذا .. smile
    وعليكم السلام ورحمة الله...ياهلا دايموند

لا والله ماكنت معصبة...بس ..حسيت انه مافيّ انمق كلامي وارتبه
    وتكلمت بكل عفوية...بس ماكنت معصبة لكن كنت متضايقة...

لأنه في نظري احنا صايرين نهتم بأشياء (مع احترامي للكل ) بس احس انها اشياء تافة...والمفروض تكون اهتماماتنا اكبر من كذا...rolleyes
    لأنه في مواضيع الكلمات لاحظت في الآونة الأخيرة الناس صاروا يدققوا بشكل بشع dead في بعض الكلمات ويقولوا لأ هذا يجوز وهذا لا يجوز وهذا مدري إيش وهذا مدري كيف..............!!
    confused

يعني اساسا...الموضوع لا يستحق اننا نبذل مجهود فيه
    كلمة طيبة خلاص نمشيها مو مشكلة عندنا مصايب اسوأ من كذا لازم نصلحها
    يعني زي واحد ينفض التراب والغبار عن باب بيته وبيته أصلا مهدّم وغير صالح للسكنdead smoker

...

الدليل اتمنى ان يقنعكِ هنا بعد بحثي في عبر شبكة الانترنت ..و بإمكانك ان تقيسيه على عدة أمور ، السلام ، التحية ، الوداع ..الخ
    في سورة المجادلة ...آية رقم 8 " بالمناسبة عدد ابواب الجنة 8 و أبواب النار 7 ..سبحان الله و الله ربنا كريم

المهم نرجع لموضوعنا smile كان اهل الجاهلية يحيون بعضهم البعض بــ عمت صباحا ..عمت مساءا ..
    وقولهم له إذا اتوه انعم صباحا وانعم مساءا وهي تحية اهل الجاهلية فانزل الله تعالى ( و اذا جاؤك حيوك بما لم يحيك به الله ) سورة المجادلة آية رقم 8 / فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أبدلنا الله بخير من ذلك تحية اهل الجنة " السلام عليكم "

المنطق و العقل يقول ان هذا التبديل بالتحية له حكمة... مع ان تلك تحية و تلك تحية ..أليس كذلك ؟؟!!..بالمناسبة تحية اهل الجاهلية اتوقع ان لم تخني الذاكرة انها جاءت من اهل الفرس لانهم كانوا يقدسون النور او النار ..فيقولوا صباح الخير ..فيرد الاخر صباح النور ..و عمت صباحا و عمت مساءا اي عم النور صباحك و مساءك و الله اعلم

117
    لكن مما يستنتجه العقل المحايد دون عنصرية او تشدد لرأيه : ان هذا التبديل يعني ان لك في السلام عليكم اجر لا تناله بعمت صباحا او مساءا ..و لا حتى شكرا او هلا او هاي او باي

طيب بس ماراح تقنعينيbiggrin لأني مني جاية اقتنع أصلا ><"
    انتي مافهمتيني

شوفي زي لمن تقولي أنا تعجبني كل ألوان قوس قزح....لكن أكثر شي احبه الأحمر!

وكل كلمة طيبة تؤدي الغرض حلوة وأحلى شي السلام عليكم ورحمة الله!

فهمتيني؟

يعني بدال مانقول (هذا سيء وهذا جيد)

ليش مانقول (طيب هذا حسن وهذا أحسن)؟؟

يعني ليش نطرح مانجمع؟؟؟؟؟ليش نكون سلبيين ومانكون إيجابيين؟؟؟

التنوع في الألفاظ شيء جميل جدا!!!!

شوفي بأحكي لك حكاية لطيفةtongue
    انه الالوان الاساسية أحمر وازرق واصفر

تخيلي لو كل واحد من هذي الالوان عاش بنفسه وانفصل عن الآخرين كيف كان راح يكون شكل عالمنا؟؟؟
    راح يكون جماله محدود صح؟؟؟
    ومحدود جدا!!!!frown

لكن سبحان الله انه الألوان اختلطت بنسب متفاوتة و دقيقة عشان كذا عالمنا
    صار زي ماهو عليه الآن ^^
    attachment

attachment

attachment

attachment

انتوا حاسين بالنعمة^^؟؟

مجرد اجتهاد شخصي ..و اعتقد ان طريقة القياس ورادة هنا على كلمات كثيرة نقولها
    مثل باي ( تعني في حفظ البابا ) نستبدلها بـ ( في امان الله او في حفظ الرحمن )
    هذي أنا أصلا غير مقتنعة بيها........rolleyes
    ولو كنتي مقتنعة بيها ياريت تعطيني الدليل الواضح القطعي
    او انها تُحسب على الإشاعات!dead

ولاّ كان الأجانب المسلمين قالوا لنا إياها من زمان !!!!!
    أعتقد انها من الإشاعات واحنا ياحليلنا نصدقها على طول

شايفة هو ذا الشي الي ينرفزني
    العالم في إيش واحنا نقول لأ هذا ينفع ولا لأfrown

و في الختام وفقني الله و اياكِ الى ما يحبه و يرضاه ... اتطلع لجديدكِ و اللقاء بكِ مجدداً عبر صفحات مكسات اختي الكريمة لون التوت

و السلام عليكِ و رحمة الله و بركاته
    اختك في الله
    ديموند

وإياكم دايموند^^

في الأخير الدليل الي يدعم كلامي كله وأرجو انكم تتمعنوا فيه وتقرأوه
    أكثر من مرة وتتعمقوا فيه....

عن أبي ذر رضي الله عنه، قال: قال لي النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تحقرن من المعروف شيئا، ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق)

المعروف اصطلاحا:ماتعارف الناس على حُسنه!smile

أرجوكم "لا تفسدوا كل أخلاقنا"redface ولا تعلّقوا عند هذي!!!
    خلوا اهتماماتكم أكبر....الأمة بحاجة لمجهود أكبر من كذاrolleyes

لون التوت
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  

الاسم » ط.م2.gif  

عدد المشاهدات » 102  

الحجم » 98.1 كيلو بايت  

الهوية	» 76474   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  

الاسم » ط.م.gif  

عدد المشاهدات » 101  

الحجم » 131.6 كيلو بايت  

الهوية	» 76475  

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  

الاسم » 6390.jpg  

عدد المشاهدات » 106  

الحجم » 143.0 كيلو بايت  

الهوية	» 76476   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  

الاسم » Change_of_Seasons_by_silveryn.jpg  

عدد المشاهدات » 106  

الحجم » 37.7 كيلو بايت  

الهوية	» 76485  

السلام عليكم

أنا أتفق مع أختي jo_diamond
    وباقي أخواتي الفضيلات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي العزيزة لون التوت
    حتى لا اكبر الموضوع اكثر من هذا ..
    كل ما هنالك اني وجدت استفسارا من اخ كريم عن كيفيك شكر من عمل له معروفا ً فأجبت بما اعرف و لست من فتح الموضوع .
    أختي الحبيبة لون التوت : ) اسعد الله ايامك بكل خير

انا معكِ فيما قلته و اكدته بذلك الحديث الشريف لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم .

يقول أحدهم :

ماذا ينقصك لتدخل الجنة ..أتدري ماذا كان ينقصك ؟ انه شيء بسيط جداً

أنها حسنة واحدة فقط 000 ماذا ؟
    نعم ، اولئك اللذين على جبل الاعراف من تساوت حسناتهم مع سيئاتهم ينقصهم حسنة واحدة فقط ليدخلوا الجنة.
    نعم أتذكر يوم مررت على جيرانك ولم تلق عليهم السلام ؟ ليتك سلمت عليهم
    أتذكر يوم مررت على زميل لك ولم تتبسم في وجهه ؟ ليتك تبسمت فتبسمك في وجه أخيك صدقه
    أتذكر يوم وجدت أذى ملقى على الطريق ولم تزيله ؟
    ليتك أزلته فإزالة الأذى من الطريق شعبة من الإيمان.
    أتذكر يوم كنت جالساً تضيع الوقت في أي شئ ؟ ليتك جلست تذكر الله
    أتذكر ..

أتذكر ..

اختي الكريمة ..انا معك في ان الامة بحاجة الى اكبر من هذه الجهود الدعوية الصغيرة كالتي اشير اليها
    ..لكن اتمنى ان لا تتضايقي من هذا المعروف الذي ننشره شيئا ً بقولكِ
    أرجوكم "لا تفسدوا كل أخلاقنا" ولا تعلّقوا عند هذي!!!
    اختي الحبيبة لم و لن تفسد اخلاقنا بهذه الحوارات و الدعوات و لا ادري كيف تفسد اخلاقنا باتباعنا ما يُرضي الله و رسوله و ان كانت /بسيطة / بالنسبة الى البعض منكم ... فاغلب استبدالتنا غربية و تقليد اعمى ..باي هاي / سي يو .. نعم ليس بها عيب ..ما لم يكن صحيح معنى باي
    .. لكن نحن نفخر بقيمنا و ادابنا الاسلامية و ليس في تذكيرنا بها اي خلاف ان شا ءالله
    فذكر ان نفعت الذكرى .......و حسبنا بالمعروف و ان كان صغيرا " بالتذكير فقط "
    خلوا اهتماماتكم أكبر....الأمة بحاجة لمجهود أكبر من كذا....smile[/COLOR]
    ..انا معكِ تماماً و اتطلع لطروحاتكِ الجميلة الهادفة و القيمة القادمة بإذن الله smile

اختكِ المتابعة لحواراتكِ القيمة و طروحاتك القادمة بإذن الله تعالى
    ديموند
    [/COLOR]
    اخر تعديل كان بواسطة » jo_diamond في يوم » 02-04-2006 عند الساعة » 13:44

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jo_diamond
    اختي العزيزة لون التوت

حتى لا اكبر الموضوع اكثر من هذا ..

كل ما هنالك اني وجدت استفسارا من اخ كريم عن كيفيك شكر من عمل له معروفا ً فأجبت بما اعرف و لست من فتح الموضوع .

أختي الحبيبة لون التوت : ) اسعد الله ايامك بكل خير

انا معكِ فيما قلته و اكدته بذلك الحديث الشريف لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم .

يقول أحدهم :

ماذا ينقصك لتدخل الجنة ..أتدري ماذا كان ينقصك ؟ انه شيء بسيط جداً

أنها حسنة واحدة فقط 000 ماذا ؟

نعم ، اولئك اللذين على جبل الاعراف من تساوت حسناتهم مع سيئاتهم ينقصهم حسنة واحدة فقط ليدخلوا الجنة.

نعم أتذكر يوم مررت على جيرانك ولم تلق عليهم السلام ؟ ليتك سلمت عليهم

أتذكر يوم مررت على زميل لك ولم تتبسم في وجهه ؟ ليتك تبسمت فتبسمك في وجه أخيك صدقه

أتذكر يوم وجدت أذى ملقى على الطريق ولم تزيله ؟

ليتك أزلته فإزالة الأذى من الطريق شعبة من الإيمان.

أتذكر يوم كنت جالساً تضيع الوقت في أي شئ ؟ ليتك جلست تذكر الله

أتذكر ..

أتذكر ..

اختي الكريمة ..انا معك في ان الامة بحاجة الى اكبر من هذه الجهود الدعوية الصغيرة كالتي اشير اليها

..لكن اتمنى ان لا تتضايقي من هذا المعروف الذي ننشره شيئا ً بقولكِ

اختي الحبيبة لم و لن تفسد اخلاقنا بهذه الحوارات و الدعوات و لا ادري كيف تفسد اخلاقنا باتباعنا ما يُرضي الله و رسوله و ان كانت /بسيطة / بالنسبة الى البعض منكم ... فاغلب استبدالتنا غربية و تقليد اعمى ..باي هاي / سي يو .. نعم ليس بها عيب ..ما لم يكن صحيح معنى باي
    .. لكن نحن نفخر بقيمنا و ادابنا الاسلامية و ليس في تذكيرنا بها اي خلاف ان شا ءالله

فذكر ان نفعت الذكرى .......و حسبنا بالمعروف و ان كان صغيرا " بالتذكير فقط "

..انا معكِ تماماً و اتطلع لطروحاتكِ الجميلة الهادفة و القيمة القادمة بإذن الله smile

اختكِ المتابعة لحواراتكِ القيمة و طروحاتك القادمة بإذن الله تعالى

ديموند
    [/color]

صح صح كلامك اختي وعلى عيني وراسي واللهredface !!
    انتي شايفة الموضوع من الناحية الإيجابية...

بس للأسف فيه ناس بيشوفوه من الناحية السلبية!! وهو هذا الشي الي يضايقني><"

يعني اليوم يقولوا لا يجوز انك تقولي شكرا.....طيب ماشيrolleyes

يجيك ناس سلبيين زيادة يكبروا الموضوع و ينقلوا الخبر ويقولوا

مادريتواeek
    الناس تقول انه حرام نقول كملة مشكور!!!

ermm
    وتتضخم المسألة من الناس الي ماهمها شي غير نقل الكلام

.....................وهي ما تستاهل كل هذا أصلاnervous

فهمتي عليwink ؟؟

انا معك لازم نعتز بألفاظنا الإسلامية وحتى العربية بس بشكل إيجابي وليس سلبي!!gooood

(يعني مثلا في مسألة باي...انا حاسة انها إشاعة لأنه في كل موضوع أقرأه عنها ما ألاقي اي دليل او بينة....بس عصد كلامrolleyes )
    طيب سؤال ماينفع تدفع الناس إنهم يقولو (في أمان الله - مع السلامة-نشوفكم على خير) إلا لمن تشوه سمعة الكلمة الأجنبية باي؟؟؟

التحفيز السلبي هو إفساد لأخلاقناdevious

فيه مثل أحبه يقول:
    "!!Calling someone stupid dosen`t make you smarter"

فيه مية طريقة وطريقة حتى تشجع الناس انهم يقولوا الألفاظ الجميلة في ظاهرها ومعناهاasian (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-جزاكم الله خير-شكرا-سلمك الله-و غيرها الكثير الكثير)
    ermm

اعذروني على (الدفاشة) في الكلام....بس والله مستعجلة
    بروح اصليrolleyes
    وفي النهاية هو رأي ليس إلا
    وإن شاء الله ما اكون زعلت احد من غير قصد^_^

وجزاكم الله ألف ألف خير اختي دايموند على رقيك في الحوار
    وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى^^

لون التوت

اسمحي لي اختي لون التوت ان اشكر الاخ المنتظر سنين " صاحب الموضوع "

فبسبب موضوعه التقيت بكِ و اتمنى اللقاء بكِ اكثر و اتطلع للحوار معكِ و تبادل الافكار الراقية في كل مفيد و جديد بمكسات

صدقا اقول جزاكِ الله عني كل خير على حسن و سرعة استجابتكِ و ردكِ الراقي
    اختك في الله
    ديموند
    الاردن

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter