مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

المواضيع: برنامج حوار . com

رائع برنامج حوار . com

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معا" نلتقي نتحاور نتفق نتعاون لنرتقي للافضل كل هذا في برنامج ...

7war

أخواني واخواتي اعضاء ميجا ميكس اهلا" وسهلا" بكم في برنامج حوار .com مع مقدمة البرنامج انا......>فتاة الرياضيات cool

في هذا البرنامج سوف نطرح لكم على فترات معينه مجموعه من القضايا التي تهمكم وتهم حياتكم لنرتقي معا الى الافضل ....فارجوا منكم المشاركه ولا تنسو ا ان الحوار لايفسد للود قضيه wink

اليوم قضيتنا عن المدرسة .......مع بداية العام الدراسي وطبعا" الكل فرحان بقدوم المدارس .....>اشك في هذا tongue
    فالبعض له اتجاهات وامال معلقه على هذا العام ....فحبينا نعرف ماهي اتجاهاتكم وميولكم نحو المدرسه؟ وهل المدرسه تساعدكم على تحقيق احلامكم ؟؟وهل تشعروون بالفرحة مع قدوم العام الدراسي ؟ ولماذا؟يعني باختصار طلعوا الي بخاطركم كله tongue

الان نستقبل اتصالاتكم وشوي شوي على الخط وحده وحده ما نبغي زحمه tongue

تررررن تررررن ترنننننننن .....

ملاحظه : ياريت الي عنده قضيه حاب انه يطرحها يخبرني عشان احط موضوعه بالبرنامج ....ولا تنسون طرشوه على الخاص

وتقبلوا تحياتي biggrin
    اشكر اوشن على المساعده gooood
    سلامredface

اخر تعديل كان بواسطة » OceanBreeze في يوم » 20-09-2002 عند الساعة » 06:16

2. ...

السلام عليكم،

هلا يا فتاة الرياضيات smile

موضوعك خطير ويهم الجميع gooood

الصراحة العلم مهم جدا في الحياة ... لكنه للأسف غير ممتع في المدارس (اللي بيدخل الجامعة بيعرف الفرق) .... انا لم اكره المدرسه، لكني لم احبها كثيرا أيضا!!

وهل المدرسه تساعدكم على تحقيق احلامكم ؟
    من هالناحية فبالفعل .... المدرسة جزء من تكوين المستقبل ... وهي ليست كالغول الذي يصوره الطلبه دائما .. يعني ليسة سيئة كليا.
    للأسف ما نعرف بقيمة الشيء حتى نفقده!! يعني تخيلوا ان أهلكم يجبرونكم على ترك الدراسة .... تخيلوا هالشيء!! لحظتها بس بتعرفون قيمة الدراسة وما استغرب لو تبكون بعد للعوده إلى المدرسة من جديد!!

هل تشعروون بالفرحة مع قدوم العام الدراسي ؟
    في البدايه اكيد الكل متحمس .. لكن ما ان ينصرم الأسبوع الول حتى يدب الملل في النفوس .. وإلا شرايكم!

باختصار طلعوا الي بخاطركم كله!!
    انا في خاطري تتعدل المدارس وطريقة التدريس ... والله انها بدائيه واسلوب جائر .. دايما المدرسين صح واحنا غلط في كل شيء ... يعني مستحيل تناقش!! اما في الجامعه فلك حرية الرأي والنقاش، وهكذا يكتسب العلم .... بالعقل والتدير مب بكثرة الواجبات!! :مذاكرة:

هههههه .. شكلي قلبي متروسه (مثل ما يقولون في مسرحية انتخبوا ام علي) tongue
    يالله في انتظار الباقين biggrin

شكرا على الموضوع يا فتاة الرياضيات gooood

سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر

لووووووووووووووووووووووووووووول

ايش الحركات دي يا اوشن انتي وفتاة gooood

بصراحة انا راح اتكلم عن المدرسة بشكل عام

اقلك ان المدرسة حلوة مو مهي حلوة بس السبب الرئيسي يرجع للمعلمة نفسها

بصراحة انا اروح عشان اشاغب والعب واقابل البنات واطفش المدرسات

هذي هوايتي ما ارتاح الا لمن اشوف شعر المدرسة اتساقط
    rolleyes

والمدرسة مفيدة لاي انسان بالدنيا لا نستطيع الاستغناء عنها

وانا اشكر كل معلمة جات ودرسني بس مو كل المعلومات تقعد في مخي

في مدرسات سبحان الله تخلي المعلومة في راسك ماتطلع

اما مدرسات والله يدخل من اذن ةيخرج من التانيةconfused

وكنت اول بس اجي للمدرسة للعب والفرفشة وماكان عندي اي هدف اسعى نحو

بس العب طوووووول الوقت وانا العب دحين صار ليه هدف

هدفي اني اصير بيطرية خخخخخخخخخخ بس اعتقد ان مستحيل

بس في هدف تاني

اني اصير دكتورة biggrin

وان شاء الله ربي يوفقني بس هذا مو معنى ما اشاغب tongue

يلا شكلي طولت عليكم

شوووووووكرا مرة تانية للمقدمة والمساعدة wink

السلام عليكم

في البدايه احب اشكر فتاه...على هذا البرنامج...حوار .com الصراحه موضوع يستحق المناقشه..وبالفعل احسنتي الاختيار..

1-ماهي اتجاهاتكم وميولكم نحو المدرسه؟

بكل صراحه انا لم اكن احب المدرسه...والسبب يعود على الدراسه الدسمه..والا الكتب ما شاء الله...وكل يوم واجب وكل يوم بحث..مره امتحان صغير..وامتحان مفاجئ..هذا كله ياثر على نفسيه الطالب...ما فيه ابدا رحمه..حتى كنت ادرس للفجر ما ارقد...بس عشان الامتحان..اروح وانا مدوخه...كان احد ضربني على راسي..عيوني حمر مثل الطماطم..

وانك تحبين هذي الماده بعد على حسب المدرس...حبتيها السبب من المدرسه وتعملها...واحيانا لو المدرسه كانت ممتازه ..الماده نفسها تلوع بالجبد..
    مثال..التاريخ..ليش ناخذ تاريخ غيرنا..ليش ما يخبرونا عن تاريخ الصحابه..عليهم السلام وكيف كانوا يحاربون من اجل نشر الاسلام...

الفلسفه..عن افلاطون ونظرياته وخربيطه...شو هذا..ليش نتعلمه..؟؟؟

اللغه العربيه...يا سلام..عليها الاعراب..الله اكبر..اكثر شي يدوخ..بس مجبورين نتعلمه

الانجليزي..اكبر من مستوانا...طبعا على ايامنا ما كان هناك نت..النت يعلب دور كبير في تحسين اللغه الانجليزيه..وترجمتها في نفس الوقت.
    يعني كنا واحيانا نقرا كتب..وتاخذ المعجم وندور على الكلمه..لين ما ينكسر راسنا..وطلعت واحيانا يكون اكثر من معنى..

2-وهل المدرسه تساعدكم على تحقيق احلامكم ؟؟

الصراحه..حسب..بس احيانا صعب تحققين الحلم..وانتي تدرسين كل هذي المواد اللي هيه حشو في حشو...بدون فائده..لا ويا ليت يتذكر الطالب شي...ابدا ما يذكر اي شي...خلاص كان احد سوا له فورمات..برمجه من اول ويديد...

3-وهل تشعروون بالفرحة مع قدوم العام الدراسي ؟ولماذا؟

ايوه...افرح وايد ليش..؟؟ عشان صديقاتي..نتكلم معاهم..ونتسلى ..مو عشان الدراسه..

يعني باختصار طلعوا الي بخاطركم كله

لو اقدر غيرت المناهج للاحسن...مو للاسوء..والقوانيين..اللي تصرع الواحد..
    يعني لو يسالون الطالب..او المدرس لان هم اعلم بالمنهج واللي يفيد ولي مو منه فايده..

الطلاب بيطلع من المدرسه كانه جاهل ..ما تعلم اي شي..

الحمد لله على كل حال...انا دخلت الكليه..وتعلمت اشياء وايد..ما كنت اعتقد اني بتعلمها..والانجليزي صار عندي توب..عالي..اتكلم بكل سهوله..لان عندنا حريه..يعني حتى لو غلطنا محد بيصرخ في وجهنا..

المواد استفدت منها وايد..تعلمت برمجه الكمبيوتر ..وتركيبه وتنزيل البرامج..يعني لو اخترب الكمبيوتر اقدر اصلحه بنفسي..بس لزم المواد الاساسيه تكون موجوده..

حلمي ما تحقق الا لما دخلت الكليه..قبل ما قدرت والسبه الدراسه الكثيفه..

على اي حال لكل ما وزمان سلبيات وايجابيات...وهذي راي..الخاص

تحياتيgooood

السلام عليكم
    مشكورة فتاة الرياضيات ولك الشكر أيضا أختي أوشن

انااا رح أقول كل في قلبي
    أنا (واعوذ من كلمة أنا) لا أكره المدرسة وفي نفس الوقت لا احبها ولكنني أرى أنها ضرورية يعني لو مافي مدرسة كان ظلت الحياة على النوم والشرب والأكل والقعدة على النت
    و اجد ان المعلمة هي من أسباب كرة الطالبة أو حبها لحصة مثلا أنا ماكنت اتوقع اني ممكن رح أحب حصة التاريخ بس ألحين المعلمة الي تعلمنا التاريخ كدهgooood
    خلت حصتها تصير gooood
    وارى ان المدرسة تساعد على تحقيق أحلام الطالب وتنمية مواهب =======موكل المدارس
    وهل تشعروون بالفرحة مع قدوم العام الدراسي
    هو صراحة وصراحة راحة كنت أحب بداية المدرسة في بتدائي لأنه كلشي كان يخليني أحبها المعلمات ووحتى المبنى نفسه بس في متوسط أختلف الحال في البداية أتحمس قليلا بس بعد أول ثاني يوم يختفي الحماس

ومشكرين مرة أخرى
    تحياتي

[glow]واااااااااااااااااااااو[/glow]

موضوع روووووعه فتاة الرياضيات asian

بصراحه مني عارفه ايش اكتب عن المدرسه ::محتار::

انا بصراحه مو اكره المدرسه انا اكره نظام التدريس عندنا وخصوصا كتب التدريس biggrin

يعني الكتب المدرسيه المفروض تكون ملونة ومزركشه تفتح النفس ان الوحده تمسك الكتب وتذاكر او تكون على الاقل المعلومات فيها كافيه ووافيه :محتار2: مو لازم مراجع وكتب وتحوسي وتدوري في الكتاب ولا تقراي كلام مو مفهوم confused ولمن تسالي المعلمه هذا كيف وليش تقلك مافي وقت او تقلك ما اقدر اتوسعلك لو دخلتي الجامعه تفهمي هذا كيف وليش eek

يعني المنهج الدراسي انا اعتبرة بصراحه زفت × زفت وكمان لازم يراعو الازمان mad يعني قدرة اسنيعاب الناس قلت كما كانت عليه من زمان ::غضب شديد الوحده دحين المعلمه تعيدلها المعلومة 100 مرة والطالبه مهي قادرة تستوعبها ولا المناهج طويلاااااااااه يوم واحد ما يكفي تذاكري فيه :محتار2:

لا وبعدين النظام الزفت حق الدرجات الي في ثالث ليش كده يبغوا يرسبونا باي طريقه mad نجحونا نجحونا وفي ثالث يبلطونا وفي الجامعات ما يقبلونا اختي الي نجحت بمعدل 95 % مع النظام الجديد لمن حسبولها نزلت في الثمانين eek confused

احسه هذا ظلم خصوصا اننا في زمن الوقت يكون فيه قصير والعقول ماشاء الله متخلفه cry مع احتراماتي cry

وفوق كل هذا بعد ما تذاكري وتتعلمي وكل يوم شايله الشنطه رايحه المدرسه وجيه من المدرسه يا ريت لو شي من الاشياء الي اتعلمتيها يقعد في مخك :محتار2: غير انه تعبي المخ معلومات تجي ورقه الاختبار تفضي كل المعلومات بعدين الكتب تحرقيها angry يعني نهايه الكتب الحرق مو ترفعيها وتاخذيها كمسترجع ومعلومات frown لو تشتريلك كتب من المكتبه احسن لك من كتب المدرسه اصلا مجرد اشوف شكلها تجبلي الغثا :محتار2:

نفسي ومنى عيني لو يدرسوا الانجليزي من سنه اولى ابتدائي لان الانجليزي صار لغه العصر اقلك اي نعم المفروض ندرس اللغه العربيه اولى بس بصراحه الواحد صار محتاج يتعلم اللغه الانجليزية biggrin

وكمان ياريت لو يعملو للبنات بدنيه :محتار: او بلاشي بدنيه على الاقل في الصباح الواحد دوبه قام من النوم كسلان يعملولنا شوية رياضه قبل لا ننزل للفصول عشان نصحصح شوية tongue

ونفسي ومنى عيني يوفرولنا معامل ونسوي التجارب في المختبرات ونطلع النتايج بصراحه انا زهقت يمسكولك قلم السبورة ويقولولك تخيلي ان هذا اوكسجي والقلم الثاني انبوب فيه هيدروجين لمن يتحدوا يتكونلي الماء ااااااااه

ولا المعلمه ترسملك رسمه في السبورة وتقلك تخيلي معي هذي التجربه اهئ اهئ اهئ ويبغونا نفلح في الفيزياء والكيمياء طيب سولونا تجارب حقيقيه

يعني الغرب يتعلموا احسن مننا عندهم كل شي من المشاهده مو من التخيل زي عندنا وبكده المعلومات راح تتركز في الدماغ وماراح ننساها لو بعد ملايين السنين اما حكايه اتخيلي التجربه فشي اكيد اتخيلها اروح البيت اتمسحت المعلومات والاقي صعوبة في تذكرها

بس نقول الحمد لله وبالنسبه تحقق الهدف ولا لا tongue انا ما عندي هدف frown

او بالاحرى انا ما ادرس الا عشان الوظيفه :محتار2: وفي الجامعه لو قلتيلي ايش تبي تدخلي بقلك ما ادري tongue
    لاني حاطه 5 او 6 اقسام بدي ادخلها cry مني عارفه ايه قسم نفسي ادخلو لاني ماشاء الله احس نفسي امشي في كل شي biggrin <=== ما شاء الله متعدده المواهب tongue
    نفسي لو ادخل اكثر من قسم tongue يعني نفسي ادخل احياء asian وكيماء asian وانجليزي asian والحاسب :gooood والطب ااااااااااااه من الطب احسه احلى شي وتحسي بمتعه فيه asian هوة والاحياء biggrin

بس مشكله الطب مشكله يبغالها مجموع :محتار2: ودرجات cry انا بحاول اني انجح بامتياز وربنا يوفق الجميع asian

وعلى قولة المجنونة ما اروح المدرسه الا للضحك والزميلات واتكلم مع المدرسات واحيانا احب اوقفلهم شعر راسهم tongue بس والله يحزنزني انا اخاف لا يجي يوم وادرس ويجوني بنات زيي واخص eek فما بدي اوقف شعور مدرسات بعد اليوم اتادبت devious

ماشاء الله لاول مرة احس بفرح وانا رايحه المدرسه biggrin
    ماشاء الله عمري ما انبسطت ان عندي مدرسه زي دحين tongue مع ان الكل يقولولي انتي ثالث والمدرسه المفروض تكرهيها :محتار2: tired بس انا للان ما شفت شي من الدروس اللي تكرهني اني اروح المدرسه tongue ولا يمكن عشان الدوام وقته قليل وبناخذ شوية شوية والمشكله لمن يقعدو يخوفوكي من ثالث :محتار2:
    هذا الشي انا مرة اكرهه mad اذا انتم كنتم شايفين ثالث صعبه فبكيفكم لو تسكتو احسن لكم بس لا تخوفوا الناس منها لان ثالث مهي اصعب من اولى وثانيه كلها دروس وكلها مواد زي ما عديت طول السنوات هذي باذن الله ما اقدر اعدي السنه دي confused

واذا كان على المجموع انتو ذاكرو وحضرو وحلو الواجبات اول باول والمذاكرة كمان واذا برضكم ما جاوبتوا فهذا قضاء الله وقدرة smile هوة ما يقهر في ثالث غير نظام الدرجات الجديد اللي ينسف في الدرجات نسفangry
    يخلي عباقرة الفصل مستواهم متوسط frown وكمان انه يترتب عليها مستقبلك اذا نجحتي بامتياز تدخلي جامعه ما نجحتي الله يوفقك biggrinيله الله يوفق الجميع

ومشكووووووووووورة على الموضوع gooood

تحياتي
    chirolp_hello
    اخر تعديل كان بواسطة » المجهولة في يوم » 22-09-2002 عند الساعة » 04:47
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )

السلام عليكم ...

عدنا مرة اخرى اليكم اعزائي المشاهدين النائمون على الكمبيوتر .... tongue

]اول اتصال كان مع الاخت اوشن : في البدايه احب اشكر الاخت على مساعدتها لي .....والله فعلا" شكله قلبج متروسه ...طلعتي الي في خاطرج وفعلا" اهناك فرق بين المدرسه والجامعه ...وراح تجربون هذا الشيء اذا دخلتوا الجامعه wink
    فكلامج عدل احنا فعلا" نتملل من المدرسه لكن ابدا" مانفكر نطلع منها ......عدل كلامي ولا !!

اما الاتصال الثاني فكان من الاخت المجنونه ...هلا والله بأختنا النونو ... المجنونه اما عليك حركات eek الله يعين مدرساتك عليج ...اتوقعهم الكل شعر سقط كله منك ...بس انا معك كل مدرسه اسلوبها غير عن الثانيه ويارب تحققي احلامك وتصيري دكتورة biggrin

اخر تعديل كان بواسطة » فتاة الرياضيات في يوم » 22-09-2002 عند الساعة » 12:27

الووووووووووو ...طراخ الظاهر الخط فصل .....خلونا نشوف الاتصال الي بعده biggrin

الاتصالي الي بعده من الاخت ريمي ....هلا والله بريمي حياج ببرنامجنا المتواضع ...الظاهر المناج ازعجتج.. معاج حق المشكله انه احنا بالدول العربيه ودول الخليج خاصه مناهجنا مالها داعي مجر معلومات ماراح تفيدنا بشيء حشو على الفاضي وحتى لو دخلتوا الجامعه راح تكتشفون ان الي درستوه طوال السنوات السابقه لم ولن ينفعكم بشيء في الجامعه.... الجامعه عالم مختلف تماما" عن المدرسه ما ادري والله يمكن على حسب التخصص بس فعلا" هذا الي حصلي لمن تخصصت رياضيات .....وشكرا" ريمي على تواصلج مع البرنامج ... biggrin

والاتصال الثاني من الاخت ياسمين ياااه احنا اليوم محد مشارك معانا غير البنات وين الاصبيان ما يبينون الظاهر المدارس عاجبتهم وما عندهم شيء يطلعونه tongue المهم نرجع للاخت والله انتي كلامج عدل ومثل ما قلت المدرسه تلعب دور كبير في تحبيب الطالب للماده .....وشكرا" على اتصالج biggrin

والاتصال الاخير من الاخت المجهوله ...هلا والله بالمجهوله اول شيء ادعيلك من قلبي انج تتوفقي بثالث واقولج ماعليج من احد ترى ثالث سهل بس يبيله دراسه اول بأول يعني لاتركمي على نفسج وخليكي ريلاكس وهدي اعصابك وانشاء الله تتفوقي بامتياز .......
    بالنسبه للمناهج اهي فعلا" زفت لكن انا استغربت انتوا بالسعوديه ما يدرسوا اولى ابتدائي الانجليزي غريبه احنا بقطر يمكن من سنتين او اكثر بدأول يدرسوا الابتدائي انجليزي ويركزوا عليه واهتموا اكثر بالانشطه الاصفيه ....وبعد وفروا لنا معامل والله هالزمن احلى من زمنا احنا الي نعتبر الجيل الغلبان ...الله يعينا بس والله يوفق الجميع ...

حبيت اخبركم انه الاسبوع الجاي راح يكون في ضيف معروف وهو الي راح يقدم لنا موضوع رائع فارجوا مشاركتنا البرنامج .... devious

والان نستقبل الاتصالات تررررن تررررن تررررن ترررن
    اخر تعديل كان بواسطة » فتاة الرياضيات في يوم » 22-09-2002 عند الساعة » 13:26

انا من مدة و ودي اشارك .. لكن كنت انسى لان عندي كلام كثير smile .. وبصراحة يمكن راح اخرج عن الموضوع شوي واتكلم عن النماذج الفاسدة من المدرسين

انا حاليا انتهيت من المدرسة

وبصراحة ودي افضض اللي بداخلي من الثانوية الزفت اللي درست فيها وهي ثانوية الخندق بجدة

وترا اللي يعرف هذي الثانوية انصحه لا يدرس فيها ... مدرسة قائمة على الرشاوي ... حتى المدير اكبر مرتشي فيها ...

وانا اقسم لك بالله العظيم ان اللي راح تقرأه تحت صحيح 100 % .. البعض من المشاهد ما عايشته انا شخصيا وشفته والبعض الاخر ما سمعته من بعض المدرسين وبعض الاصدقاء

1- مدير المدرسة الفاضل ... عشان يسجل اخو واحد صاحبي طلب من صديقي انه يبني له مجموعه غرف في الفناء الخلفي للمدرسة ( لان الطالب والده لديه شركة مقاولة و بناء)واللي عادة لا يتواجد فيه الطلاب ... هذا غير انه طلب من اباء الطلاب المسجلين الوافدين (غير السعوديين) مبالغ و اجهزة مقابل تسجيل ابناءهم

2- مدرس الاحياء لسنة ثالث باع اسئلة الاحياء للفصل الدراسي الاول لعام 1421 بمبلغ خمسة الاف ريال ... وتم كشفه لان كل طلاب سنة ثالثة نجحوا في الاحياء بنسب مرتفعه ... وكشف هذا المدرس ولم يطرد بل اخد انذرات خطية .. وهو اللي درسني الاحياء لهذه السنه ... وكلمة حق في هذا المدرس ... هو من اطيب المدرسين اللي درست عندهم

3- مدرس الرياضيات .. وهذا الموقف تكرر مرتين. وانا شخصيا كنت حاضر .. بعد اختبار الرياضيات طلب المدرس من كل طالب مبلغ خمسين ريال .... عشان يزيد الدرجات
    وبعد يومين تراجع عن كلامه لما اشتكاه احد الطلاب عند مدرس اخر
    والموقف الثاني ..بعد اختبار الرياضيات النصفي للفصل الثاني ... طلب من كل طالب انه يجيب له اي عمل ... وهذا العمل اما انه يكون لوحه نيون قياساتها تكون .. مترين في ثلاث ... اي غالبا ما تكلف ما بين ال 200 الى 350 ريال
    او اننا نجيب له اجهزة ... وبالفعل بعض الطلاب شارك في لوحات النيون والبعض الاخر جاب له اجهزة ... والله العظيم ان مجموعه من طلاب اعرفهم اشتروا له جهاز حاسب كامل متكامل و حطوه في سيارته قبل ما يبدأ الدوام ... وصديق عزيز لي اشترا له طابعه واللي اشترا له سكانر والبعض اشتروا له سي دي رايتر
    وانا شخصيا شاركت مع بعض الطلاب في ترميم غرفة الرياضيات
    وفي النهاية اعطاني اربع درجات زيادة بس وانا دافع سبعين ريال

4- احد المدرسين وهذا نقلا من مدرس الكيمياء ..انه احد المدرسين دخل على الطلاب وفي يده فاتورة جواله .. وقال للطلاب : مين يبغى درجات ؟
    وجميع الطلاب رفعوا يدهم
    وقال المدرس : اذا هذي فاتورة جوالي عليها مبلغ 1700 سددوها وانا اعطيكم درجات ... وفعلا مجموعه من الطلاب نزلوا فلوس و سددوها

5- نفس السيناريو يتكرر لكن هذه المرة في فاتورة كهرباء من احد المدرسين وشارك مجموعه من الطلاب و دفعوها ... وهذا يرويها لي استاد الكيمياء

6- مدرس الحاسب يطلب مع نهاية كل فصل من كل طالب انه يدفع مبلغ 20 ريال بهدف ترميم المعمل ... لكن ابدا لم نلاحظ اي تجديدات في المعمل .... بل المدرس يضعها في جيبه ... والعام الماضي اشترى سيارة كامري بعد ما جمع من طلاب المدرسة من كل طالب 20 ريال

7- مدرس الحاسب الثاني المشهور في المدرسة بأمانته و ذمته ... اخد من الطلاب اللي يدرسوا بمشروع خاص(مشروع تأهيل ) عن الحاسب .. مبلغ خمسين ريال .. وقال انه ما راح يعطينا درجات وان الفلوس راح ياخدها مننا غصب .... وفعلا .. اخد من كل طالب مبلغ خمسين ريال ... وعدد الطلاب اللي يدرسوا بالمشروع حوالي 90 طالب بمن فيهم انا ... وللمعلومية فان هذا المشروع ابتدأ من وانا في ثانية ثانوي ورسومه كانت 800 ريال لسنتين ... وهذا المشروع يختص بدراسة مفصلة عن الحاسب ... يعني كأنة دورة ... لكن في المدرسة ... وقالوا انه فيها شهادات معترفة عالميا من مايكرو سوفت ... لكن بعد ما نجحت و اتخرجت اكتشف بأنه اكبر خدعه و كذبة من وزارة المعارف وانه هالشهادة مختومة من بعض الاشخاص وما فيها اي فائدة .. وفي الاخر ... مبلغ 800 ريال من اكثر من 90 طالب .. دخلت في جيب الوزارة

8- هذي طريفه شوي smile وهي ان بواب المدرسة وبشكل يومي يحصل على مبالغ من الطلاب تقدر ب 3 او 4 ريال من كل طالب ... عشان يسمح لهم بالخروج و الفطور خارج المدرسة ولا انكر بأني كنت ادفع له احيانا عشان اخرج افطر في اقرب بوفيه و ارجع لان اكل المدرسة مو حلو

وهناك كثير من المواقف ولكن لا اذكر منها الا ما ذكرته لكم
    ------------
    وهذا موقف من خارج المدرسة حصل من كم شهر في جامعه ام القرى يحكيه لي احد الاصدقاء المقربين ويقول .. انه ادارة الجامعه طلبت من كل متقدم لاختبار القبول (او المقابلة الشخصية ) مبلغ 100 ريال .... فشارك من الاخوة الوافدين حوالي 700 طالب و 700 طالبة .... وكل واحد فيهم دفعوا مبلغ 100 ريال ... لكن بعد اختبار القبول تفاجأ الكل بعد تسلم نتايجهم بأن الدراسة في هذه الجامعه للسعوديين فقط .... وان هؤلاء الضعفاء لا جامعه لهم ... وفعلا تم قبول السعوديين و قالوا للوافدين انهم رايحين يرفعوا اساميهم للوزارة ... وحتى كتابتي لهذه الكلمات لم يتلقى اي شخص من هؤلاء الطلاب رد من الوزارة

انا لا اكره المدرسة لكن اكره هالنماذج و العينات من هالاشخاص اللي حرام فيهم كلمة " معلم"
    انا في اعتقادي لا يوجد مدرس يقوم بهذه الخطوة الا وهو متأكد انه له ظهر يتسند عليه في الوزارة وعنده اشخاص يخلصوه ... يعني هو ما راح يخسر شي

يستغلوا السنة الدراسية الاخيرة من حياة الطالب لتحقيق مطامعهم
    اخر تعديل كان بواسطة » ابو الوليد الجداوي في يوم » 22-09-2002 عند الساعة » 17:38
    3rb100_EfDWjuhdu8

دون وين قاعدين والله لو مديركم مصري في السنغال ما سوا كذا هذي مبالغه كبيره مافي سعودي يسوي كذا .. مستحيل ... اسف لكن ما راح اصدقك مهما قلت ...
    ومن ناحيه ثانيه اعتقد ان كان يعطيكم درجات مقابل الغلوس اللي تدفعونها فهذا كرم كبير منه ، المفروض ما تاخذون ولا درجه الا بالحق يعني الحين هو مسكين يخترق النظام ويعرض نفسه للخطر عشان يساعدكم بكم درجه تنجحكم .. واخر شي انتم ترجوعون تسبون فيه ؟؟

وبالنسبه لجامعة ام القرى فهذا غباء وعدم معرفه من الدلوخ اللي اختبرا .. الاختبار اللي تتكلم عليه اسمه اختبار القياس وهو مخصص لثلاث جامعات حكوميه وجميع الجامعات والكليات الأهليه .. وتختبره مره وحده وتدفع المبلغ الرمزي لمركز قياس القدرات .. يعني تاخذ نتيجتك من الجامعه اللي اختبرت فيها وتقدم بها على جميع الجامعات اللي تطلب الاختبار هذا اللي هي جامعة البترول اللي تقبل الاجانب و الجامعات الاهليه .. يعني الدلوخ الاجانب المفور يختبرون في ام القرى وياخذون النتيجه ويقدمون بها في البترول والجامعات الاهليه ام القرى بس قربت منهم مكان الاختبار يعني برضه سووا فيهم خير يحمدون ربهم عليه وماطقوا مشوار واختبروا في كل جامعه على حده ... يعني الجامعه جزاهم الله خير ما غلطت لكن الدلوخ ذولا مب دارين وين الله حاطهم وبعدين الاختبار ه مو اختبار قبول اصلا هذي نسبة تضيفها لنسبتك من الشهادة الثانويه فط وتقدم بها على الجامعه حتى ام القرى نفسها بعد الاختبار تاخذ التنيجه وتروح تقدم عليها مره ثانيه ... يعني ان كنت غلطان ومفتري عالجامعه في ذي النقطه فهذا يخليني اشك في مصداقية نقاطك الباقيه عن مدريكم ومدري مين ؟؟

ارجو ماتزعل دون لكن فار دمي لما شفت كل ذي الاخطاء في موضوعك صح اننا كلنا نكره الدراسه بس عاد مانقوم نتبلى عالمدارس والجامعات

شكرا فتاة عالموضوع الحلو

انا اكره اول يوم بالمدرسة عشان بعد الراحة تعب بس بعد ما اتعود احسها عادية..tongue

وين قاعدين والله لو مديركم مصري في السنغال ما سوا كذا هذي مبالغه كبيره مافي سعودي يسوي كذا .. مستحيل ... اسف لكن ما راح اصدقك مهما قلت
    هذي والله العظيم اني صادق فيها ... والطالب من اعز اصدقائي وكان معي في نفس الفصل ... وشفت بعيوني مواد البناء وهي تدخل المدرسة وظلت موجودة حتى اخر يوم لي في المدرسة ... بل ان الطالب كان بيستأذن في بعض الاحيان عشان يروح لشركة ابوه يجيب طوب و اسمنت و مواد بناء

ومن ناحيه ثانيه اعتقد ان كان يعطيكم درجات مقابل الغلوس اللي تدفعونها فهذا كرم كبير منه ، المفروض ما تاخذون ولا درجه الا بالحق يعني الحين هو مسكين يخترق النظام ويعرض نفسه للخطر عشان يساعدكم بكم درجه تنجحكم .. واخر شي انتم ترجوعون تسبون فيه ؟؟
    وليه يعرض نفسه للخطر ... هو غير ملزم بأنه يعرض نفسه للخطر ... وبأي حق يقدم على خطوة مثل هذي الخطوة ... ما يعرف انها رشوة .... وهل ترى ان اللي قام به هالمدرس هو شي جيد ويجب على كل المدرسين انهم يعملوا مثله؟

وبالنسبه لجامعة ام القرى فهذا غباء وعدم معرفه من الدلوخ اللي اختبرا .. الاختبار اللي تتكلم عليه اسمه اختبار القياس وهو مخصص لثلاث جامعات حكوميه وجميع الجامعات والكليات الأهليه .. وتختبره مره وحده وتدفع المبلغ الرمزي لمركز قياس القدرات .. يعني تاخذ نتيجتك من الجامعه اللي اختبرت فيها وتقدم بها على جميع الجامعات اللي تطلب الاختبار هذا اللي هي جامعة البترول اللي تقبل الاجانب و الجامعات الاهليه .. يعني الدلوخ الاجانب المفور يختبرون في ام القرى وياخذون النتيجه ويقدمون بها في البترول والجامعات الاهليه ام القرى بس قربت منهم مكان الاختبار يعني برضه سووا فيهم خير يحمدون ربهم عليه وماطقوا مشوار واختبروا في كل جامعه على حده ... يعني الجامعه جزاهم الله خير ما غلطت لكن الدلوخ ذولا مب دارين وين الله حاطهم وبعدين الاختبار ه مو اختبار قبول اصلا هذي نسبة تضيفها لنسبتك من الشهادة الثانويه فط وتقدم بها على الجامعه حتى ام القرى نفسها بعد الاختبار تاخذ التنيجه وتروح تقدم عليها مره ثانيه ... يعني ان كنت غلطان ومفتري عالجامعه في ذي النقطه فهذا يخليني اشك في مصداقية نقاطك الباقيه عن مدريكم ومدري مين ؟؟
    طيب لماذا لم يقبلوا ؟
    بينما جميع السعوديين اللي تقدموا للاختبار تم قبولهم

... هذي السنه لم يقبل اي شخص غير سعودي في جامعه ام القرى و الملك عبد العزيز ...
    اليوم قابلت صديق لي من الثانوية وهو يمني الجنسية ... سألته عن نسبته وقال لي : 87.54%
    وسألته هل قبل في الجامعه وقال لي لا .... وانه حاليا عنده واسطة من الامير سلطان حيقدمها لادارة الجامعه وعلى امل انهم يقبلوه

صح اننا كلنا نكره الدراسه بس عاد مانقوم نتبلى عالمدارس والجامعات
    ولا ازال اقسم بالله العظيم اني ما اتبلى على احد ... وهالنماذج من المدرسين موجودين فعلا ... ومش بس المدرسين بل في جميع المجالات .... دائما تجد نماذج فاسدة

والنقاط 3 و 7 و 8 في ردي السابق فهذي انا شخصيا عشتها و مريت بها

السلام عليكم ....

رجعنالكم مره اخرى وارى هنا اكتساح من جانب الشباب الظاهر توهم شافوا البرنامج tongue

اما الان مع الاتصال الاول وهذه المره من الدون : اهلين وسهلين اخي الدون ....الظاهر انه قلبك شايل على المدرسه ...اول شيء مبروووك انك خلصت المدرسه والله يعينك بالباقي ...... بالنسبه للكلام الي قلته فأنا اتفق معاك 100% وانا شخصيا" مريت بهذه التجربه لكن ليست بالمدرسه وانما بالجامعه ....واذكر سالفة دكتور عندنا تخيلوا كان لم نستلم نتايجنا كان يدخل بنت بنت عشان ياخذ منها رشوه انا الحمد لله ما تصادمت معاه لان نتايجي كانت عاليه وما يحتاي ياخذ مني مبلغ لكن زميلاتي اخذ منهم 4000 ريال فوقهم كم ذهب والماس والله انه خذه اشياء كثيره من البنات حتى اكتشفوه اخيرا" بالجامعه وانطرد منها ......يعني انا اصدق واتخيل كلشي قلته والله المستعان ......وتشكرررر على اتصالك ...

وهذا اتصال اخر من الزاحف ......اهلين اخوي ....في نقطه انا اتفق معاك فيها وهو احنا مانتخيل سعودي انه يطلب مبلغ ....يمكن مديركم مصري ...لان الدكتور الي قتلكم عنه كان مصري ..والله يعلم ......بس حلوووو بدا النقاش بين الدون والزاحف وارجوا ان يتوصلوا الى نتيجه .....وشكرا" على مرورك يا الزاحف ...ولا تنسو ان الحوار لا يفسد للود قضيه ...

وهذا اتصال قصير من الاخ كاسح ...اهلين اخوي ....اهي الدراسه يبالها اشوية تعب عشان تحقق حلمك واي طريق صعب نهايته تكون احلى باذن الله والله يوفقك انشاء الله ...وشكرررررا" على مرووووورك

وهذا الاتصال الثاني من اخونا الدون ...وهو الان يرد على كلام الاخ زاحف ......انشاء الله تتوصلون الى نتيجة .......

اما الان فنستقبل اتصالات اخرى ......

ترررررن تررررن تررررن ترنننن

ياخي افهم الحكومه ملحقه تدرس المواطنين عشان تدرس الأجانب ؟؟ على كذا ماكان درسوا السعوديين في الجامعات كان استلمها الدوافير المصاريه والسوريين والسودانيه وغيرهم الخ الخ من فلاحتكم مع وجيهكم ( عفوا ) ما تنجحون الا بالدف والرشاوي ..
    والجامعه من البدايه معروف انهم ما تقبل اجانب بل ان هذا من شروط التقديم للجامعه ان يكون المتقدم سعودي والأختبار اللي دلخوه ما كان للدخول للجامعه هذا كان اختبار تابع لمركز قياس القدرات ويقام في الجامعه فقط عشان الأجانب يختبرونه ويقدمون عالجامعات الأهليه يا بعد حيي ويرجعون شوي من الفلوس اللي اخذوها ( ماودي اقول نهبوها ) وحولوها كلها برا عبر السنين خلهم يرجعون شوي للدوله اللي يعيشون من خيرها .. ليه زعلان عليهم انت لو ان الحكومه تدرس الأجانب ما كان دخل الدلوخ من امثالي الجامعه

بس ياخوي انا ارى اننا نفسح لهم المجال شوي ... يعني نحن ولله الحمد لدينا سبع جامعات (لو اني غلطان اعطوني خبر smile ) ... وفي اعتقادي انها تكفي لتدريس السعوديين و بعض الاجانب ... وهذي السنة هناك الكثير لم يدخلوا الجامعه سواءا من السعوديين او غير السعوديين ...وشكل الجامعات فاضية ما عندهم طلاب هالسنة ... لان كل جامعه متشددة من ناحية النسبة ... و مثل ما ذكرت biggrin اننا نمشي بالدف و الرشاوي .... فيفترض بالمسؤلين انهم يكونو اكثر تفهم للوضع

لان فعلا لو راجعت اسماء الناجحين هذي السنة في الثانوية تلقى الكثير نسبتهم ما بين الستينات و السبعينات

لا والله ان الجامعات مليناه اسألني انا وكل جامعه شايله فوق طاقتها بعد وعلى فكره الجامعات ثمان مو سبع .. لا مو لازم يدرسون الأجانب خلهم يدورون جامعات في بلادهم .. مافي دوله في العالم تدرس الأجانب مجانا .. اصلا مافي دوله في العالم تدرس كل طلابها مجانا مثل السعوديه وباقي دول الخليج

المدرسة ..
    وما أدراك ما المدرسه .. حقا حقا ملل

لولا الشطانه والربع والمدرسين الهبول لكنت مت بالمدرسه smile
    الحمدلله هذي آخر سنه بالثانوية .. وبنطلع ونفتك ..

المدرسه فيها وناسه وفيها ملل ..
    يعني المدرسه هي حياتك يوم لك وعشرة عليك .. فيوم تكون
    مرتاح المدرسه تكون روعة ..
    ويوم تكون رايح تداوم مو حال الواجبات ..
    تكون الدنيا بالملقوب بحياتك ..

أحلى ما في المدرسه الربع ولما تعرف المدرسين على حقيقتهم ..
    يعني انا مثلا مدرسين قسم الانجليزي كلهم أعرفهم والحمدلله ..
    يعني أي شيء يوصلني بالانجلش ..
    والوكيل مضبطه ..
    الحمدلله كل شيء تمام الا انه المدرسه بحد ذاتها حلوه ..

عقدتكم صح .. لاني مو مركز شنو قاعد اكتب عدل

سلامي للجميع .....

أهلين فتاة الرياضيات ...

موضوع جداً جميل ومثير للإهتمام .. gooood

ماهي اتجاهاتكم وميولكم نحو المدرسه؟

المدرسة بصفة عامة لديه أغلب ما يساعد الطالب .. على أشياء كثيرة تفيد أكثر من كثرة المال عند المرء ... rolleyes بصراحة ما أقدر أحدد اتجاهي بصراحة فأنا أحب المدرسة فعلاً ....

إيوه من جد أحبها حب biggrin ....

الكثير يستغرب من هذا الكلام لكن انا أحبها لأنها هي سبيلي الوحيد .. في راحة حياتي .. بعد عبادة الله .. وحده ... وما في أي دواعي للكره .. يعني مدرّس .. مشاء الله المدير ما يقصر .. مع الطلاب .. المدير يقصر المراقب على المدير ( الموجه ) ما يقصر .. والواجبات كثيرة .. أحبسها في بالك كم تطلع 20 ولاّ 50 ..!!!! انا أغلب وقتي خارج .. المنزل ... ساعتين في الظهر مذاكرة .. والباقي نت لين صلاة العصر بعدها ما أشوف أحد غير الساعة عشرة .... smile

انا عن نفسي أكره الحضور بدري ... confused

وهل المدرسه تساعدكم على تحقيق احلامكم ؟

أكيد فهي مصدر تعليمنا .. وأيضاً .. مصدر الراحة في الدين والدنيا ...

مع العلم .. ان النسبة الممتازة ليست كفيلة بأن تعمل في أي مكان .. يتاح لك ...

صدقوني الموضوع يحتاج له دعاء .. cry

باختصار طلعوا الي بخاطركم كله!!

إللي بخاطري biggrin ...

يعني ماراح ننتهي ... tongue

بس حبيت أنه ما أذكر أنه ليس هناك عوامل .. جديرة بأن نضع اللوم على المدرسة ونكرهها ...

وخليكم حلوين وطيبين مع المدرسين حتى لو ما قدروا يساعدوكم في النهائي يساعدوكم في الشهري بس المطلوب منك تحترمه .. smile

وشكراً لكي أختي فتاة على الموضوع الجميل ... gooood
    أنْتَمِي حَيْثُ ....

لاَ أَتَّفِقُ مَعَالحُزنِ أَبَداً ..!!

السلام عليكم
    بس حبيت أقول الا ليت ايام المدرسة تعود يوما. صج انا واااااااايد مفتقدة المدرسة وايامها وهي وايد حلوة اكثر من الجامعة .smile

السلام عليكم ....

اهلين بأعضائنا الحلوييين نشكر لكم تواصلكم مع هذا البرنامج ....

واشكر كل من عبر عن وجهة نظرته حول قضيتنا ...

واقولكم انتظروا الحلقه الثانيه من حوار .com لان هالمره راح تكون القضيه مهمه وفيه ضيف عزيز علينا اهو الي راح يطرحها ..... gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter