مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5

المواضيع: كاتب عالمي

  1. #1

    كاتب عالمي

    روبرت لويس ستيفون


    مؤلف عبقري ولد في أد نبرة عام 1850 دارس القانون معتل الصحة إلى حد يوحي في كل لحظة بأنة يحتضر ألان .. هذا هو روبرت لويس ستيفون شاعر و أديب شهير ترك مهنة القانون و تفرق للأدب و كان كثير الأسفار وفي كارلفونيا قابل من ستكون زوجته فعاد معها إلى اسكتلندا حيث كتب رائعته جزيرة الكنز عام 1881 ..
    و لم يكن قد كتب أفضل روايته بعد ففي عام 1886 قدم لنا رائعته ( دكتور جيكل ومستر هايد ) و هي التي صارت إحدى كلاسيكيات أدب الرعب و علم النفس معا . و في عام 1888 ارتحل إلى هونولولو ثم إلى جزيرة ساموا من جزر جبل طارق حيث قدم روايتيه الشهيرتين ( كاترونا ) ( الاختطاف ) و في عام 1894 انتصر المرض أخيرا بعد صراع دام 44 عام مات و هو يملي روايته ( سيد الأسماك في هر ميستون ) و كأنما الموت لم يطق صبرا حتى يفرق من كتابته لكن ر.ل ستيفون عاش طويلا جدا في وجداننا و هو من الموهوبين القلائل الذين لم يعد أدب المغامرات بعدهم كما كان ...!!
    أشهر اعمالة : جزيرة الكنز – كاتريونا – د.جيكل و مستر هايد – الاختطاف – رحلة داخلية – دراسات مألوفة للإنسان و الكتب – الليالي العربية الجديدة – الاميراوتو – الرجال السعداء في بحر الجنوب – قصص و حكايات خيالية .
    2-اوسكار وايلد
    • ولد في دبلن بايرلندا في 16 أكتوبر عام 1854 وتوفي في باريس 30 نوفمبر 1900 من نادوا بنظرية الفن للفن ( art for at )
    • تخرج من جامعة اكسفورد عام 1878 وحصل على مرتبة الشرف وخلال دراسته الجامعية ظهرت موهبته الأدبية وبراعته في قرض الشعر وحصل على عدة جوائز كبرى .
    • واصل إنتاجه الأدبي شعرا ونثرا ونشر عدة مقالات ودراسات في الصحف الشهيرة ونشر مجموعة من القصص منها الأمير السعيد وقصص أخرى عبر فيها عن ميوله الرومانسية .
    • نشر روايته الشهيرة صورة دوريان جراي عام 1891 وحازت على شهرة واسعة وفي نفس العام كتب مسرحيته التراجيدية سالمي بالغة الفرنسية وقد منعت هذه المسرحية في البداية لاحتوائها على شخصيات ذكرت في الإنجيل ثم سمح بنشرها بعد ترجمتها إلى الإنجليزية .
    وجهت اليه بعض التهم الأخلاقية ونصحة بعض الأصدقاء بالهرب إلى فرنسا ولكنة رفض ودافع عن نفسة أصدرت عليه المحكمة حكما بالسجن لمدة عامين خرج منه عام 1897 .
    3-مايكل كريشتون
    طبيب و مؤلف و مخرج سينمائي و لد في (شيكاغو ) عام 1942 و تخرج في مدرسة ( هارفارد) الطبية ثم نال درجة الزمالة في معهد (سالك ) في ( كارلوفونيا ) و حاليا يعمل في معهد العلوم الطبية ( اساتشوستسي ) يمتاز أسلوب كريشتون بالإفراط في توثيق و الاستطرادات العلمية بحيث يجعل من الرواية مزيجا من الفن والدراسة الأكاديمية و ل كريشتون إيقاعه الخاص في قصصه بحيث فهو يكتب الأحداث على شكل فقرات ممزوجة الفقرة الأولى للحدث والثانية يخصصه لتفسير العلمي لهذا الحدث و كالعادة ينهي روايته دائما بحشد من المراجع العلمية التي لجأ أليها و هو مالم يتعود علية القارئ العربي ( رواية ذات مراجع ) .
    و هنا نذكر قائمة بأهم مؤلفات كريشتون في مجال أدب الخيال العلمي :
    - رجل الأطراف الكهربائية
    - سرقة القطار الكبرى
    - أكلة الموتى
    - الكونغو
    - الكرة
    - حديقة العصر الجوارسي
    - سلالة الاندروميدا
    4-الدكتور احمد خالد توفيق
    ولد الدكتور أحمد خالد توفيق في مصر، وتحديداً في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية، في شهر يونيو من عام 1962 و تخرج من كلية الطب جامعة طنطا في العام 1985 وحصل على الدكتوراة في طب المناطق الحارة عام 1997 كان التحاقه بالمؤسسة العربية الحديثة عام 1992، وكان أول ظهور لكتاباته في المؤسسة عام 1993 حين قدم رواياته الأولى من سلسلة ما وراء الطبيعة (أسطورة الرجل الذئب)، الشيء الذي جذب القراء بشدة .. فبالإضافة للاسم كان هناك شيء جذاب في أن تجد كاتباً عربياً يكتب لأول مرة في هذا المجال -مجال الرعب- و قد اصدر فيما بعد سلسلة سفاري و فنتازيا ويتميز الدكتور أحمد بميزة في كتاباته ألا وهي ترسيخ المعاني السامية في نفس القارئ العربي وللمهتمين بحياته العائلية هو متزوج وأب لطفلين: محمد (7 سنوات) و مريم (5 سنوات) ..






















    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    تسلمو اخوي ken
    ومشكوووووووورgooood gooood

    يرجى رفع التوقيع من مركز صور مكسات

    - تويتر


  5. #4

  6. #5
    موضوع رائع و جميل ما شاء الله ..كين مشكوور على الموضوع بالتوفيق دائماgooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter