السلام عليـــكم

هذا الموضوووع نقلته من منتدى ثاني و حبيت اسمع ردودكم ... و رايكم

نعم لا تستغربون من العنوان .. فهذا شيء بدأ يحدث في دول الخليج ... بعض من الشباب هداهم الله اصروا على أن يقلدوا الغرب في كل شيء ... فبدأوا يقلدونهم في قصات شعورهم ... و يستمعون الى اغانيهم ... و يأكلون اكلاتهم (الله يرحمك يا جدي صدقت يوم قلت جيل الهمبرجر) .... و يتحدثون بلغتهم مع بعضهم البعض ... الا ان اقروا أن يتخلوا عن كل ما تبقى لديهم من عادات و تقاليد و يتجهون نحو عالم الجينز و القميص و البنطلون الضيق و الكاب و السلاسل و الى آخره ..

قد يقول البعض و لكنها حريه شخصيه و ما فيها شيء ... و لكننا نرد و نقول ... هل يعقل ان يخرج شاب مواطن من بيته و هو بهذا الشكل ؟؟ سلاسل ذهبيه على قصة شعر غريبه ... على بنطلون مرصص و قميص الوانه لا تناسبه اطلاقا ........ و العجيب أن حتى في في الكليات و المستشفيات الحكوميه الي كل روادها مواطنين يدخلون عليك بها الملابس الغريبه و العجيبه و الي لا تمت لتراثنا و عاداتنا و تقاليدنا بأي صله !! و كأنه قادم من كوكب ثاني !!

المشكله اكبر من التخلي عن الكندوره و لكن المغزى هو التخلي عن كل ما تبقى لدينا في عادات و تقاليد .. و مع الخلل في التركيبه السكانيه في بدول الخليج, من المفترض أننا نحاول قدر الامكان أن نحافظ على هويتنا الخليجيه الأصيله .....

اذكر في يوم من الأيام تلاقيت مع احد الاصدقاء في مركز تجاري بالصدفه ... رأيته بلبسه العجيب الجينز و القميص ماركه ايطاليه و قوطي الجل على راسه و السلاسل على رقبته و يده و النظارات الشمسيه ... فقلت له : ليش تلبس جي يا فلان ؟؟ ففاجئني بقوله : يا ريال الحين عند الشباب الي يلبس كندوره متخلف !!!

فأنا اعود و اقول لو هذا هو الحال فأهلا و سهلا بالتخلف !!!

و على قولة المثل ...... حلاة الثوب رقعته منه و فيه .....