السلام عليكم ...

اعرب الآتي


الوقت يمضي والنكهه تبقى
الوقت : وتنقسم الى : الو / وهو مايقوله الشخص عند رفع سماعة الهاتف .. وقد تتحول هذه الألو عند القراوى الى : هـاه ,, وعند المغازلجيه : مرحبا ,, وعند الثقل : نعم .
قت / وقد تنطق : ( زت ) , وهو طعام البهائم من بقر وأغنام وأباعر .
يمضي : مضارع مضى , وهي كلمة مصريه يقصد بها التوقيع .. حيث يقول أحدهم : إمزي هنا ياسعدت البيه ,, أي : وقع هنا يابن الكلب .
و : حرف عطف .
النكهه : وتنقسم الى قسمين : النك / يقصد به اللينك وهو الرابط .
هه : هذه الكلمه معطوفه على كلمة ألو , حيث ذكرنا أن القروي يقول : هاه , عند الرد على التلفون , لكن لم نذكر مايقوله القروي المرجوج سريع الكلام .. فيقول هذا الأخير : هه , عند رفع السماعه ( واحياناً من العجله يقول : هه قبل مايرفع السماعه ) .
تبقى : وتنقسم برضه الى قسمين : تبق / لفظه يقولها السكران ( بعيد عنكم ) ويقصد بها : التبغ أو الدخان , ولكن مع الارتفاع وضرب الفيوز معد يجمع ويذب خيط وخيط ويغير في الكلام .
ى / بحثت عن معنى هذه الألف المقصوره وسبب وجودها ملاصقة لتبق . ودفعت في سبيل معرفة ذلك الغالي والنفيس , فسافرت الى البصره وسألت علماء اللغة هناك , وكاد أحدهم أن يخبرني , لولا أنني عندما جئت أطلع القلم من ( مخباتي ) طاح جوازي , فعرف هالعالم واللي جالسين معه أني سعودي , ومن ذيك اللحظه وعينك ماتشوف الا النور .. ومافكني منهم الا غاره أمريكيه على البصره , وانا يوم شفت الفرصه سنحت للهرب قلت مابدهاش وجيت ركض على الرياض .. ومن ساعة ماطلعت من البصره الين وصلت الرياض وأنا أقول في كل خطوه : يلعن أمه موقع ...... يلعن أبوه قاموس مصطلحات .. عموماً منعاً للمشاكل : لامعنى للألف المقصوره هنا ولافيه أمل أدور عن معناها مره ثانيه .
ومعنى " الوقت يمضي والنكهه تبقى " : أنه ظهرت شركه أمريكيه بمجرد أنك ترفع التلفون وتكلمهم أو تنقر على اللينك حقهم في الانترنت , يوصلون لك أي شي من الزت ( قت ) الى الدخان لباب بيتك ,, بس انت ولم الدراهم وخلها راهيه ولا يكون الا خير ... هالشركه شعارها اتصل نصل .


الطائر الجريح ...