الصفحة رقم 4 من 4 البدايةالبداية ... 234
مشاهدة النتائج 61 الى 69 من 69
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ

مقالات المدونة
    7

وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    [GLOW]بسم الله الرحمن الرحيم00
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة00
    مشكور اخوي اواب على الجهد الذي بذلته
    في كتابت الموضوع بوركت والله يعطيك العافية
    وكلامك كله درر وبعض العلماء محقون في تحريم بعض الانمي
    وذلك لانة الاقرب الى العقول البريئة والتي تتاثر بسرعة
    وتندمج ومو كلامي اني مااتابع الانمي
    بصراحة الانمي حياتي 00
    والحمدلله اني لاافوت اي فرض من الصلاة من اجله00
    مشكور اخي مرة اخري ويعطيك العافية ^ـــــــ^
    سلمت يمناك وجزاك الله خير وجعلت في موازين حسناتك00
    تحياتي^ــ^
    جنى
    [/GLOW]

:Instagram
    0

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة # Ken #
    السلام عليكم

والله الحقيقه كنت ناوي اعلــق على نقاط الموضوع بشكل دقيق

لكن وجدت الموضوع في وادي ...و الردود في وادي ثاني .

Princess Cherry

والله يا اختي من هالناحيه صدقتي
    المكياج مهم جداً في وقتنا الحالي ، علشان الزوج يقدر يطالع في وجه حرمته

و بذلك تسيــر عجلة الحياه

goldskull

الجمجمه الذهبيه << ولا تزعل

اسلوبك مو غريب ^_~

لا تخاف لو وقفناك بنخلي لونك أسود ميتاليك ...<< يعني بتظــل تلــمع
    ههههه امزح معاك wink

هههه بشر ضبطت معاك ولا لا ؟

اذا ما نفعت ...ترى عندنا عضو اسمه جيرايا هنا في مكسات ... ما يقصر

أواب + ياقوت

شكراً جزيلاً على الموضوع النافع
    الشباب ما قصروا في الردود ....

اتمنى لكم التوفيق ^_^

smile smile

حياك الله اخي الكريم
    الف شكر على المرور
    وعلى قولك المكياج اصبح ضرورةbiggrin
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

أخي الكريم موضوعك رائع رائع خصوصا الجهود التي بدلتها
    الا اللقاء للابد
    0

0

مشكور أخي الكريم ع الموضوع
    واتفق معك في معظم النقاط............
    وأهمها: ما يتعلق برسم الأرواح فقد سألت أهل العلم والفقه عن حكم رسم الأنمي أو حتى تلوين
    رسمة فقالوا أنه غير جائز وليس كما يقول البعض أن رسم الأنمي يختلف عن الأرواح.....
    ولكن لا يزال هناك فرق بين الأطفال والشباب البالغين من حيث نوعية المسلسلات فلا يمكننا تعميم
    المخاطر التي يسببها الأنمي للأطفال على الشباب................
    ومشكور مرة ثانية ع الموضوع المهم وأتمنى أن يجد تفاعل بين محبي الأنمي وخاصة الذين يفصلون الأنمي
    عن أحكام الدين ومعتقداته..
    image
    0

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,,,
    كيف الحال cool
    كبرنا وشبنا والأنميات عرفناها *** تقادير وحظوظ الرياجيل تلعب دور biggrin biggrin biggrin
    ما لأمثالنا يكتب هذا الموضوعconfused
    بالنسبة لكلام المفكرين والأدباء يوجه للتربويين والمسؤلين الذين يقع على عاتقهم أمانة الجيل ، من آباء ومعلمين ومربين وإعلاميين وهلم جرا أما نحن الثملين بالأنمي لا أظنه يجدي معنا ههههه كما أنه لا يعنينا أصلا .
    أما بالنسبة لكلامك اخوي فأقول لك الحمد لله لا أظن أن أحد من الأصدقاء من محبي الأنمي لا يحب الله ورسوله فكلهم كذلك أحسبهم وحسيبهم الله وما حبهم للأنمي إلا بعد حب الله ورسوله وفي اعتقادي أن حب الله ورسوله هو الميزان الحقيقي عندهم الذي يزنون به اختيارهم للأنمي ومعرفة النافع والضار والصالح والفاسد فهو المقياس الحقيقي وبمعنى آخر مراقبة الله في السر والعلانية وأن لا تسيطر عليهم العزلة الفكرية في تناسي بعض المحرمات والتهاون فيها في بعض الأنمي . وهذا ما يتضح من خلال ردودهم المباركة على هذا الموضوع .
    أما بالنسبة للوقت فأوافقك فالوقت فعلا أثمن من أن يهدر ولكننا نحب الأنمي لذلك يجب علينا أن نرتب وقتنا بحيث نجعل يومنا حافلا بكل ما يرضي الله ولا ننسى نصيبنا من الدنيا ، قال تعالى : ( وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنسى نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين ) القصص أية 77
    ومن أعظم الإفساد أن تفسد نفسك بنفسك وتهوي بها إلى الحضيض وأنت بكامل عقلك وتملك كل مقومات الصلاح والفوز والنجاح فما منكم من احد عنه حاجزين .
    إذا على كل محب للأنمي أن يقوم هو نفسه ولا داعي لأن يفتح المجال للآخرين لتقويمه ويعكس صورة حسنة عن محبي الأنمي في أخلاقه وتعامله الحسن أولا مع ربه وثم مع نبيه ودينه وبعد ذلك مع الآخرين . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

تساؤل بسيط ؟ مالذي يدعو للسرية في الأمر في اعتقادي أهل الحق يجب أن يكونوا واضحين وصريحين ولا داعي للغموض والسرية التي في غير محلها .

إشادة : لا فض فوكم أبناء الأنيم الأوفياء ولكن لا تأخذكم العزة بالأثم فإن التعقل والحلم والصبر أفضل طريقة لإيجاد الحل والرد على الاتهامات الباطلة .
    بارك الله فيكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه واياي وجميع المسلمين اللهم آمين .

سايونااااااااارااااااا
    اخر تعديل كان بواسطة » NAOZOMI في يوم » 12-02-2007 عند الساعة » 18:38
    0

السلام عليكم

آسفة كتيير اني داخلة الموضوع ومابعرف بأي نقطة وصل نقاشكم ...

أنا قرأت الصفحات التنين الأولى ...وتحمست للرد ...وما أعرف ان كنتو تذكرو نقاشكم عن الرسم

أولاا أنا أوافق على تأثر الأطفال بالأنيمي ...وهذا مضر غااااالباا ..وأقول غالبااا لأني ألاحظ أن الأطفال اللي يتابعو قنوات الأطفال ...حتى لوكانو غير مسلمين ...أكثر تربية وأدب من الأطفال اللي يقعدو يتابعو مسلسلات وبرامج مع العائلة أو منفردين

وأنا ماني ناسية ضرر بعض مسلسلات الأنيمي ....

قبل ما أبدأ حديثي ...أعطيكم فكرة عني ...

أنا سورية من حلب ...لم تكن عائلتنا ملتنزمة أبدااا لكنا كنا نصلي ...حتى اني أذكر اليوم الذي تحجبت فيه أمي ..وكان حجاب ...مثل بلا

المهم ...أنا من عدة سنين لم أكن محجبة أيضااا حتى ذهبت لأقدم الشهادة الثانوية في السعودية ...القصيم ...

هناك تعرفت على أخوات ...من أروع مايكون ...والحمد لله انتهت السنة بالتزام شديد مني ومن أهلي ...

وهذا تنبيه مني ...لاحد يحكي على السعودية ...وشيوخ السعودية أحسن ما آكله ....مفهوم

طيب والمغزى من قصتي هو ....نحن لم نكن عائلة متدينة ...>>هو كافي تعرفو انو المخرج مصطفى العقاد عمي

طيب لم نكن متديينين لكن كنا ملتزمين بالآداب والأخلاق ...يعني كان ممنوع لنا منعاا باتاا انا نتابع أي مسلسل أوفلم مصري ...وحتى المسرحيات ...يعني عدد المسلسلات اللي تابعناها قليل جدااا
    كان توجيهنا نحن الصغار ...الى برامج الأطفال فقط ...وصراحة كانت برائتنا الىحد الغباء ...حتى وقت ليس بعيدااا ...مع أن الأنيمي القديم ليس بريئااا ...<<مثل ساسوكي

ومن ملاحظتي للأطفال اللي أدرسهم ...انو متابعين الأنيمي ...أكثر براءة من غيرهم ...ويكرهو الأغاني ...بحيث ينفروا منها مع انهم غير متديينين ...صحيح أحياناا يسألو أسئلة ..تدل على ضرر الأنمي ...بس يبقى أحسن من غيره

بس سؤالي ومشاركتي بخصوص الرسم ...؟؟؟
    أنا أعمل في مكتب لرسم المانجا ...وأنا أكتب وأرسم وأنفذ القصة كاملاا ...وكلها تربوية موجهة ...والبنات خارج البيت محجبات ...

السؤال ...الا يندرج هذا تحت عنوان ...الحكمة ضالة المؤمن ....أينما وجدها فهو أحق بها ...

يعني ان تركنا التفكير برسم أنيمي أو مانجا .....فسيتجه الأطفال الى ما يصنعه الغرب ...والأنيمي بالوقت يتقدم للأمام بالرسم ...وللوراء بالقصة والهدف ...>>ولسا المعروض بالنت أدهى وأبشع ..ومع الأسف الرقابة تقل بحجة انو يبقى رسم كرتون

....أرجو الرد على كلامي ...عندي كلام أكثر ...أقولو بس أرجع ...

سلام
    لا لووووووووووووووووووووووو
    0

عدت مرة أخرى ولدي سؤال للأخت ياقوت...........
    أخبرتنا أن رسم رأس بدون جسد أمر جائز
    أهذا صحيح؟

إذا هل يمكنني مثلاً أن أرسم قصة مصورة لا تحتوي صورها إلا على وجوه الشخصيات الممثلة للقصة؟
    أرجو أن تجيبيني بسرعة فالأمر مهم بالنسبة لي....
    ومشكورة أختي على كلامك المنطقي وجزاك الله كل خير........
    0

0

الصفحة رقم 4 من 4 البدايةالبداية ... 234

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter