الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 55

بعض شركات الدبلجة ......... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصادية ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

في موضوعي هذا اريد مناقشتكم في موضوع اصبح شائعا لدى احدى شركات الدبلجة ( لا نريد ذكر اسماء) ولكن ..............

هل الأنمي يدبلج لغايةٍ ما .............. حسناً ........ اذا كانت هناك غاية ..... فهل من الأولويات ان تكون غاية تعليمية .... نعم و هذا كلام لا غبار عليه .......

و بعض الأنمي يدبلج على حسب قصة معينة و خيالية تناسب بعض اعمار الأطفال .... و هي تدبلج للمتعة و المتابعة ....

لكن .............

هل اصبح الأنمي يجنى منه فائدة مالية و انا في تصوري هذه خدعة دنيئة لأنهم يلعبون بعقول الأطفال من اجل اهدافهم التجارية .................

هناك اربع انميات دبلجت من قبل شركة مشهورة و لا نريد ان نقع في المشاكل و لكن فقط لمناقشة موضوع ......

اربع انميات دبلجت .......... خلال اربع سنين .... و آخرها يعرض في قناة فضائية .......

استفادت الشركات من ورائها اطنان الأطنان من الأموال ......... و ايضا ينظمون مسابقات على مستوى الوطن العربي و بشروط ان لا يتجاوز عمر المتسابق الـ10 سنوات ............. هههههههههههه

اكيد بأن الذي يتابع هذا النوع من الأنمي في هذا السن لا يكترث للأنمي بل للألعاب و بعض الأغراض اللتي تباع في الأسواق ...

فأنا اريد مناقشتكم في امر دبلجة و ان شركات الدبلجة اللتي فقط تسوق الأنمي في الأسواق و ليس لمتابعته كما كان في الزمن الذهبي ........

اريد آرائكم و لكن بشرط ............. بدون ذكر اسماء معينة كأسم الشركات او اسماء ناس او انمياات ........ رجائاً

اخر تعديل كان بواسطة » Duke freed في يوم » 12-03-2006 عند الساعة » 11:45
    attachment

2. ...

هاي
    يسعدني ان اكون اول من رد على موضوعك. duke freed احب اقولك انه فيه شركة مشهوووووووورة مره واسمها على اسم وردة عرفتم ايش هي الشركة صح ؟؟؟؟ظ حبيت اقولكم انها جايبة انمي magic princess minky momo وقلبته فوق حدر(( واسمه مغامرات حنين)) وخلت ابويها اللي بلسماء مساعدينها واللي مربينها ابوها وامها اللي في الارض يعني قاعدين يكذبون على الاطفال كرتون كبار وحاطينه للاطفال وانا اعتقد انهم يستغلونهم علشان الفلوس وبس الفلوس تعمي النفوس.

اوف ظننت انك تقصد الجيل القديم لمدبلجي الأنمي

حسنا إن دبلجة الأنمي هو رزق هؤلاء الأشخاص الذين يدبلجون وهم يبذلون جهودا جبارة من أجل ان تكون صورة المسلسل على أحسن مايكون...

المشكلة ان البعض يبالغ في هذا الأمر وينظم المسابقات وماشابه.....بصراحة اجد هذا الهدف سيء ولايصلح ابدا...يكفي ان يكون الأنمي مدبلجا...وفوق هذا تضع العابا لكي ترغم الطفل على شرائها؟الله يرحم ايام جريندايزر عندما لم تكن دميته حتى متوفرة
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

السلام عليكم

موضوع حلو ........ شكــــــــــــــــراً لك على الموضوع

ولكن لاسمح لك ان تتهم شركات الانمي بهذا الاتهام لان مثل ليدي ليدي بحثت عن صور

لها ووجدة الكثير من بينها العاب ودمى لليدي ليدي هم اصحاب الحق لإنهم يتعبون

على الدبلجة ومن وين يدفعون الاجور ........؟؟؟
    attachment

ليدي ليدي ما أروعها.. ليدي ليدي هيا معها.. ليدي ليدي ما أروعها
    .. ليدي ليدي هيا معها.. ليدي من حسن وجمال تبقى معنا ليل نهار.
    . رحلتها سحر وخيال في أرجاء الكون الواسع.. بين سماء الدنيا تبهر..
    تبقى معنا ليل نهار.. بين قصور الدنيا ترقص وتغني كل الاطيار..
    هيا نصغي لحكايتها نبقى معها ونتابعها لنهايتها لنهايتها لنهايتها..

اكيد

هم مايدبلجون الا عشان يستغلون الاطفال

ولو لاحظتوا ان كل الانيمي الي يحطون عليه العاب ومسابقات

سخيفه وحقت اطفال

وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااو يا جماعة الخير .........

لا تتهجمو علي بتسرع ......................

انا اقصد بعض شركات الدبلجة الجديدة و انا قلت في موضوعي هو ان هذه الشكات لا تفعل مثل ما فعلته شركات الدبلجة للعصر الذهبي للأنمي و هي الشركات القديمة .......

و يا اخ ريد ........... اكيد بيكون مصدر رزق لكن ............ لو انهم يعرضون الأنمي الى عدة قنوات فضائية لكسبو ثروة ....... و طبعا بحكم مدى روعة الأنمي و مدى ادقان الدبلجة ..........

انا اتكلم بالتحديد عن شركة تحتكر انميات فقط للتسويق ........... فقط لا غير ........... يعني هل هذا يعقل .....

انا اقول

الله يرحم ايام الدبلجة الحقيقية ......... cry cry cry cry

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .ايامي.
    اكيد

هم مايدبلجون الا عشان يستغلون الاطفال

ولو لاحظتوا ان كل الانيمي الي يحطون عليه العاب ومسابقات

سخيفه وحقت اطفال
    انا رأيي من رأيك ......

و انا معاك قلبا و قالبا gooood

على سبيل المثال ...........

في يوم من الأيام ................. ذهب انا و اخي الصغير لمحل يبيع العاب لأنمي مشهور .....

وهذا الأنمي الأول اللتي تسوقه شركة الدبلجة بالتعاون مع شركة العاب اخرى .......

و هذه اللعبة على شكل سيارات ...........( تعرفون من غير ما اكمل tongue ) انا دخلت المحل ........

eek eek eek eek eek eek eek

و اذا بي اشاهد طاااااااااااااابوووووووووور من الصغار يريدون اشتراء هذه الألعاب .....

و سألت اخي ....... ( انت قلت لي بنروح محل العاب بس ... ما قلت لي وش كنت تبي تشتري ؟؟ ) و اجابني : هذه الألعاب .....

و سعر اللعبة الوحدة يقارب 30 ريال قطري ......

و الشركة عاملة حساب انه اللبة هذه ستدوم مجرد ايام لكي يشتري الأطفال مرة اخرى .....

شوفو كيف الأستغلال ......

يا جماعة انا اتكلم عن انميات تدبلج فقط من اجل التسويق بالألعاب ............. و ليس انه انمي مشهور و له شهرة كبيرة و مميزة .......

لا انا اتكلم عن انميات ربما خصصت لكي تكون العاب في السوق العربي ...........

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أرثر
    السلام عليكم

موضوع حلو ........ شكــــــــــــــــراً لك على الموضوع

ولكن لاسمح لك ان تتهم شركات الانمي بهذا الاتهام لان مثل ليدي ليدي بحثت عن صور

لها ووجدة الكثير من بينها العاب ودمى لليدي ليدي هم اصحاب الحق لإنهم يتعبون

على الدبلجة ومن وين يدفعون الاجور ........؟؟؟
    لا اخوي آرثر انت فهمتني غلط ......

انا ام اقصد شركات الدبلجة القديمة ............. بل اقصد شركة او شركتان جديدتان ........ تختار انميات غير مشهورة و غير محبوبة و سخيفة فقط لكي تباع العابها و ليست للمشاهدة .......

انا اسأل اخي الصغير دائما ........ لماذا تشترون العاب انمي جديد اسمه (كراشـ.......) ما نبي نكمل tongue tongue

يقول لي ........... انا ما اشوف الأنمي لأنه سخيــــــــــف جداً ..... فقط انا اشتري الألعاب لكي ادخل مسابقة على الوطن العربي ................. و ياريته قال لعبة رياضية عدله قالي ........ هي اللعبة انك تحط سيارتك الصغيرة داخل حلبة و تحطم ...... هكذا

اهاكذا و صلت الشركات العربية ...................................

يعني انا برأيي ما في انمي مدبلج جديد يستحق المتابعة سوى انميين .......

القناص و لامحقق كونان ...........

و لا شيئ آخر

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ultemed15red
    اوف ظننت انك تقصد الجيل القديم لمدبلجي الأنمي
    لاااااااااااااااااااااااااااا مستحيل اقصدهم eek eek eek .......... و الله هم تاريخ الدبلجة

حسنا إن دبلجة الأنمي هو رزق هؤلاء الأشخاص الذين يدبلجون وهم يبذلون جهودا جبارة من أجل ان تكون صورة المسلسل على أحسن مايكون...
    صحيح ولكن ........... انا اقصد شركة او شركتان على الوطن العربي ............ و نحن نعرفهم جيدا

المشكلة ان البعض يبالغ في هذا الأمر وينظم المسابقات وماشابه.....بصراحة اجد هذا الهدف سيء ولايصلح ابدا...يكفي ان يكون الأنمي مدبلجا...وفوق هذا تضع العابا لكي ترغم الطفل على شرائها؟
    انته صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــح gooood

الله يرحم ايام جريندايزر عندما لم تكن دميته حتى متوفرة
    cry cry cry cry cry cry cry

تعرف ................ انا اكنت امنيتي العب بدمية لجرندايزر ........... و اخيرا تحققت امنيتي ........

شريت السول او شوكوكن جرندايزر كامل .............. و بعد عناء دام قرابة عقداً كاملاً cry

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لك دوق فريد على الموضوع ...
    لي عودة ان شاء الله ..
    و كلااااام
    attachment

QUOTE=Princess Cherry]"]هاي
    يسعدني ان اكون اول من رد على موضوعك. duke freed احب اقولك انه فيه شركة مشهوووووووورة مره واسمها على اسم وردة عرفتم ايش هي الشركة صح ؟؟؟؟حبيت اقولكم انها جايبة انمي magic princess minky momo وقلبته فوق حدر(( واسمه مغامرات حنين)) وخلت ابويها اللي بلسماء مساعدينها واللي مربينها ابوها وامها اللي في الارض يعني قاعدين يكذبون على الاطفال كرتون كبار وحاطينه للاطفال وانا اعتقد انهم يستغلونهم علشان الفلوس وبس الفلوس تعمي النفوس.[/QUOTE]

و مشكوووورة على المشاركة .............

هو بيني و بينج ............... قلب اسماء الأنميات انا شخصياً اسميه سلاح ذو حدين ..........

اذا توفقوا في اختيار الأسماء العربية بشكل يلائم الأنمي ...... ( يعني في بعض الأنميات للأطفال و لا يستطيعون ان يلفضو او يتذكرو اسماء يابانية ) و بالتالي سيكون من الصعب عليهم فهم هذا الأنمي .............

و اذا اخطأو ............... سيكون الأنمي مبعثرا و لا قيمة ولا طعم له ...............

بعض شركات الدبلجة ......... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية التسويق ؟؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ساره م
    شكرا لك دوق فريد على الموضوع ...
    لي عودة ان شاء الله ..
    و كلااااام
    مشكورة ............. و نحن ننتظر مشاركتك بفارغ الصبر gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Duke freed في يوم » 12-03-2006 عند الساعة » 15:31

حسنا........................

سأسمعكم اربع انميات ليست جيدة .......

تعرفونها و اريدكم التعليق على هذه الأنميات لكن من دون ذكرها في الموضوع

الأنمي الأول
    من هنا

الأنمي الثاني
    من هنا

الأنمي الثالث من هنا

الأنمي الرابع
    من هنا

اعطوني رأيكم gooood

اخر تعديل كان بواسطة » Duke freed في يوم » 12-03-2006 عند الساعة » 15:45

اكيد للمال والكل يعرف هالشي
    علشان الأرباح
    ويكون في كلمك الحلقة الوحده سعرها اكثر من 1000 دينار بحريني
    ولاتنسى هزيم الرعد الي شرته وايد وايد قنوات فضائية من كثرر ماهو مركزين عليه سبيستوون مع الزهرة
    مميزة الأغنية والتصميم وكل شي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Thunder Jet

اكيد للمال والكل يعرف هالشي
    علشان الأرباح
    ويكون في كلمك الحلقة الوحده سعرها اكثر من 1000 دينار بحريني
    ولاتنسى هزيم الرعد الي شرته وايد وايد قنوات فضائية من كثرر ماهو مركزين عليه سبيستوون مع الزهرة
    مميزة الأغنية والتصميم وكل شي
    مشكوووووور على المشاركة يا ثندر

مع اني قايل لا احد يذكر اسمائ شركات او انميات او ما شابه ....... لكن ..

اهي خربانه خربانه

و نريد مشاركاتكم معانا يا من تحبون الأنمي gooood

مرحبا أخي Duke freed...
    منذ مدة طويلة لم أرد على المواضيع بسبب انشغالي... لكن موضوعك استوقفني !!... بصراحة... ومعك كل الحق فيما تقول...
    هذا الأمر كنت أحدث به نفسي منذ مدة طويلة ولم يجرؤ أحد على ذكره ... لأنه وبالتأكيد سيبب المشاكل و الصدامات بين مؤيد ومعارض لتلك الشركة...
    كل ما أريد قوله هو أن تلك الشركة لم تجعل العالم العربي يقر بأن الأنمي للصغار وحسب بل ولعبت بعقولهم أيضا ... وأصبحت أهدافهم مادية (( بحـــــــتـــــــة)) فالمال يأتي قبل التعلم ...و أصبحت تلهث تلك الشركة خلف كل مسلسل تستطيع تحويله إلى سلعة مادية تعوض به ما دفعته وزيادة .. وأطفالنا المساكين هم الضحية في النهاية!!!
    لقد هجرت الأنمي المدبلج لأني لم أعد أجد ما يجذبني في أن أشاهد مجموعة من الأولاد يركضون خلف سيارة أو يتفننون باليويو الذي وبسهولة أستطيع شراءه من البقالة المجاورة وسعره لا يتعدى الدراهم القليلة!!!
    وما يزيد الطين بلة أن تلك الشركة محتكرة للدبلجة أي لا أمل في إصلاحها مادامت هي في الصدارة و لا تجد من ينافسها !!...
    فإلى متى سيستمر مسلسل النهب هذا ؟؟... ومتى سيأتي اليوم الذي تعود فيه الدبلجة كما كانت في أوجها ....المعروف أن الشعوب تتطور مع تقدم الزمن فما بالنا نحن العرب ؟؟!!!!confused (سؤال محير )confused

السلام عليكم
    من منا لا يعرف أن مركز الدبلجة اياه أو غيره لا يتكسبون من الأنمي
    لا مانع من الكسب عن طريق العرض
    لكن صنع دمى للأنمي والاعلان ليل نهار في القناة الخاصة لهم فهو طمع في المزيد
    يعرفون نقاط ضعف الأطفال ويتم استغلالها

البعض قد يرى أن ذلك ليس عيبا...... ربما على حسب النوايا
    قد يفعلون ذلك اما للطفل أو للمال
    أعتقد أن المركز المعروف يفعل ذلك لمصلحته
    كل 5دقائق أعلان عن دمى الأنمي(شئ يفقد العقل)

أخيرا أقول يرحم ايام زمان
    اخر تعديل كان بواسطة » .. Ryuzaki .. في يوم » 13-03-2006 عند الساعة » 12:27 السبب: خطأ لغوي

34535b7634b80e47724f74d9f4182dee

للإنضمام لفريق كايزولاند للترجمة يرجى المراسلة على الخاص

مرحبا اخوي ومشكور على طرحك موضوع مهم مثل هذا

اخي كثيرا مااستوقفتني هذه الانيميات الجديدة وبالخصوص الاربعة التي اشرت اليها
    يعني الصراحة لا قصة ولا مضمون ولا فيها شيء يدعو للمتابعة والمشاهدة وانا متاكد ان سبب الدبلجة الوحيد للهذه الانيميات هو من اجل بيع منتجاته وذلك لرخص ثمن انتاج هذه الالعاب ولان سعر البيع نسبيا اعلى من جودة هذه الالعاب وامكانياتها .
    فهذه الانميات لم تدبلج من اجل المشاهدة والمتابعة وانما دبلجت من اجل استغلال الاطفال والربح من ورائها مرتين مرة من خلال بيع الحلقات للقنوات ومرة اخرى من خلال بيع منتجاتها.
    فارجوا واتمنى من القنوات الفضائية مقاطعة هذه الاعمال الهابطة وان يتجهوا لعرض ما هو ممتع ولائق للمشاهدين ولوكانوا صغارا .
    وللعلم فقط فان الانيمي ومسلسلات الكرتون لها متابعين من مختلف الاعمار .
    واعتقد ان عرض مثل هذه المسلسلات بقصد تجاري لاغير مسيء لسمعة الشركات المنتجة والمدبلجة.

ملاحظة : اعتقد بانه لا باس من بيع منتجات للانيمي بالاسواق واستقلاله تجاريا ((فهذا حق مكتسب)) ولكن بشرط ان لايكون السبب من وراء الدبلجة هو الربح التجاري وعرض ما هو هابط وتافه على التلفاز , وانما يجب السعي ودبلجة و عرض ما يليق بالمشاهدين فان كان المسلسل يستحق الدبلجة والعرض فلاباس من بيع منتجات له بالاسواق ((بعني ان كان المسلسل يستوفي الشروط الازمة من حيث القصة والمضمون وعرض بقصد استمتاع المشاهدين لا الاستخفاف بعقول الصغارفلا باس من استغلاله تجاريا وبيع منتجاته بالعكس فانا ارى ان هذا الشيء جميل وحاجة صحية يجب القيام بها ))

واسفة على الاطاله واتمنى اني قد اكون تمكنت من ايصال النقطة التي تجول في خاطري اليكم وشكرا.
    rambo

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة anime spirit
    مرحبا أخي Duke freed...
    منذ مدة طويلة لم أرد على المواضيع بسبب انشغالي... لكن موضوعك استوقفني !!... بصراحة... ومعك كل الحق فيما تقول...
    هذا الأمر كنت أحدث به نفسي منذ مدة طويلة ولم يجرؤ أحد على ذكره ... لأنه وبالتأكيد سيبب المشاكل و الصدامات بين مؤيد ومعارض لتلك الشركة...

هلا فيك اخوي ............ و كلامك صح لأن الموضوع يمكن يسبب بعض المشاكل لكن لا مانع في تبادل الآراء

كل ما أريد قوله هو أن تلك الشركة لم تجعل العالم العربي يقر بأن الأنمي للصغار وحسب بل ولعبت بعقولهم أيضا ... وأصبحت أهدافهم مادية (( بحـــــــتـــــــة)) فالمال يأتي قبل التعلم ...و أصبحت تلهث تلك الشركة خلف كل مسلسل تستطيع تحويله إلى سلعة مادية تعوض به ما دفعته وزيادة .. وأطفالنا المساكين هم الضحية في النهاية!!!
    صحيح ......... فهي تدبلج انمي كل سنة ليكون مجرد مكسب مادي في الأسواق العربية

لقد هجرت الأنمي المدبلج لأني لم أعد أجد ما يجذبني في أن أشاهد مجموعة من الأولاد يركضون خلف سيارة أو يتفننون باليويو الذي وبسهولة أستطيع شراءه من البقالة المجاورة وسعره لا يتعدى الدراهم القليلة!!!
    وما يزيد الطين بلة أن تلك الشركة محتكرة للدبلجة أي لا أمل في إصلاحها مادامت هي في الصدارة و لا تجد من ينافسها !!...
    كلامك صحيح 100% gooood ........... و بصراحة تلك الشركة كانت في فترة التسعينيات تدبلج انميات رائعة و حتى الدبلجة كانت ممتازة جدا ................ ولكن بعد التوسع و الشهرة ........... ربا اغرتها الأموال و اصبحت تدبلج كم هائل من الأنميات و لا يكون الى انمي واحد او اثنان في جودة عالية و شهرة واسعة , ناهيك عن دبلجة انمي معين و كما عودتنا هذه الشركة فقط للتسويق و لم تكترث الشركة سواء كان الأنمي جيد او لا ........

الله يرحم ايام زمان ...................... و الله احنا لما كنى صغار مالنا الا الكرتون و كنا نتابعة بدون انقطاع لكن ....
    اطفال هاليوم ............ لا يتابعون كرتون ولا شي ............. بس كل طفل عمره لا يتجاوز 10 سنوات بيده جوال و يعبث بالبلوتوث و بس mad mad mad mad

تصدقون ........... على الأقل الكرتون يساعد على التربية ........ ولكن اطفال اليوم لا يكترثون سوى للجوالات مع كل اسف bored bored bored

فإلى متى سيستمر مسلسل النهب هذا ؟؟... ومتى سيأتي اليوم الذي تعود فيه الدبلجة كما كانت في أوجها ....المعروف أن الشعوب تتطور مع تقدم الزمن فما بالنا نحن العرب ؟؟!!!!confused (سؤال محير )confused
    ههههههههههه ابتسم فأنت في عالم البزنـــــــــــــــــــس cry cry cry

و اقول ........................................
    اللــــــــــه يرحم ايام الكرتون و سنيــــنه cry cry cry cry

و اشكرك على مشاركتك معاي gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mido_2010
    السلام عليكم
    من منا لا يعرف أن مركز الدبلجة اياه أو غيره لا يتكسبون من الأنمي
    لا مانع من الكسب عن طريق العرض
    لكن صنع دمى للأنمي والاعلان ليل نهار في القناة الخاصة لهم فهو طمع في المزيد
    يعرفون نقاط ضعف الأطفال ويتم استغلالها

البعض قد يرى أن ذلك ليس عيبا...... ربما على حسب النوايا
    قد يفعلون ذلك اما للطفل أو للمال
    أعتقد أن المركز المعروف يفعل ذلك لمصلحته
    كل 5دقائق أعلان عن دمى الأنمي(شئ يفقد العقل)

أخيرا أقول يرحم ايام زمان
    انا معاك قلباً و قالباً

و مثل ما قلت ........... الله يرحم ايام زمان cry cry cry

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter