الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 106
  1. #1

    .: باقة من عالم الأزهار :.

    peonyswag

    بسم الله الرحمن الرحيم

    احييكم تحية طيبة معطرة بأريج الورد وعبق الازهار ...


    وعلى ذكر الورد والازهار ستكون بداية موضوعنا ونهايته ، ففي هذا الموضوع سندخل الى عالم نعرفه ولا نعرفه ، نسماته عبير ، سماؤه ملوّنه وارضه ناعمة ... عالم الازهار...

    linan


    محتويات الموضوع :

    الأزهار في حياتنا ومعانيها المختلفة ...

    الفرق بين الزهرة والوردة ... ومكونات الزهرة ...

    رسم الزهرة

    التربيع الزهري


    المـعادلـة الـزهـريـة و الـمـسـقط الزهري

    امثلة توضيحية لبعض الازهار

    فكونوا معنا ...


  2. ...

  3. #2
    ماذا تعني لنا الازهار في حياتنا ؟!

    جواب هذا السؤال سهل ويتبادر الى الذهن فوراً ... الازهار جزء لا يتجزأ من حياتنا ... فيها نرى جمال الطبيعة وبها نزيّن واقعنا الابيض والاسود بألوان احلى من اي حلّة ...
    انها في كل مكان ... في البيوت والشوارع ... وحتى في البريّة والغابات ...
    بالازهار قد نعبّر عن احاسيس يصعب على اللسان التعبير عنها ... لكل لون معنى ... ولكل نوع معنى ... ولكل عدد في الباقة معنى ...

    *****

    فمثلاً :

    زهرة ( الياسمين)
    معناها العام ( أنا سعيد جداً )
    لكن بإختلاف الالوان هناك معاني مختلفة ...


    white_jasmine_a
    الياسمين الابيض يعبّر عن الود واللطف ...

    Yellowjasmine5
    اما الياسمين الاصفر فيعبّر عن الجمال والأناقة ...



    *****

    اما زهرة ( الونـكه )

    periwinkle_blue
    الازرق منها يعني الصداقة ...

    periwinklewhite
    والابيض منها يعني الانسجام والذكريات ...

    *****


    وزهرة التوليب ( الخزامي )

    redtulip
    الأحمر منها يفيد التصريح بالحب ...


    tulip
    والاصفر منها يعني الحب المستحيل ...


    1


    معاني اخرى لأزهار اخرى :
    زهرة السوسن تعني الصدق والحكمة ...
    زهرة الكاردينيا تعني النقاء ...
    زهرة القمر تعني الاحلام ...
    زهرة الريحان تعبر عن الكراهية ...
    attachment

    attachment

  4. #3
    الفرق بين الزهرة والوردة ... الفرق بين الازهار والورود ...

    رغم اختلاط استخدام المصطلحين الا ان هناك فرقاً كبيراً في المعنى بينهما ... فكل وردة زهرة ، لكن ليست كل زهرة وردة ...


    Rose
    الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ، الاصفر ، البرتقالي ) وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل الاشواك ... يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ...

    هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ... ومن الخطأ قول ( وردة الكاردينيا ) على سبيل المثال ...

    اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة او نورات ( النورة : مجموعة من الازهار المتجمعه ) ...


    وبما ان مفهوم الزهرة عام وشامل ... لنأخذه بشيء من التفصيل والتدرج .. ( ومهما تقدمنا في التفصيل فنحن لا نزال على الجرف فقط )


    1


    مم تتكون الزهرة ؟
    الزهرة هي العضو التكاثري في النبات ، وتتكون من :

    * المحور الخضري
    Shoot Axis
    متمثلاً في التخت المتنفخ غالباً وعنق الزهرة ...


    * الأوراق الكأسية
    Sepals
    هي عبارة عن اوراق مكورة تمثل التراكيب لخارجية من الزهرة ( في مظم الاحيان تكون خضراء اللون )


    *الأوراق التويجية
    Petals
    تقع على الداخل من الاوراق التويجية وغالباً ما تكون متألقة الالوان ...


    * الأسدية
    Stamens
    الجزء التكاثري الذكري الكوّن من متك محمول على خيط ...


    * الكربلات
    Carpels
    قد تكون واحدة او متعددة وهي تراكيب ورقية متحوّرة تكون الجزء التكاثري الانثوي ( المدقة ) والمكوّن من المبيض ، القلم والميسم ...



    توجد هذه التراكيب جميعها او معظمها في معظم الازهار لكن ترتيب هذه لتراكيب مختلف من نوع لآخر ...

  5. #4
    رســم الـــزهـــرة

    كثيراً ما نجد اهتماماً واضحاً من قبل الفنانين او الهواة نحو الازهار واعطائها زوايا مهمة في لوحاتهم لما تضفيه من جمالية خاصة وتعابير عميقة ودقيقة فسقوط احدى بتلات الزهرة يعني الكثير ، وانسياب قطرات الندى على اوراقها مشهد رائع لإبداع الكثيرين ...

    periwinkle
    لوحة تظهر فيها ازهار الونكة


    بل ان بعضهم افرد لوحاتٍ بأكملها لهذا الغرض منها ما يوجد في معارض عالمية ... فمنهم من رسم الازهار في اصيصٍ او مزهرية تداعبها اشعة الشمس من خلال النوافذ ... ومنهم من اختار رسمها بين احضان الطبيعة تحت السماء الزرقاء ...
    painting


    هذه اللوحات التي تسحرنا والتي هي اقرب ما يكون من الصورة الحقيقية للازهار غالباً ما تكون مرآة غير واضحة للصورة الحقيقية بتفاصيلها الدقيقة ، فالفنان نقل ما يراه من خلال يده وهذا يعني انها ( رسم للزهرة من خلال عين الفنان ) وعين الفنان تظهر له الجوانب الجمالية لها اكثر من النواحي التفصيلية ...فهو لن يقوم بحساب عدد بتلات الزهرة او تويجاتها فهذا امر قد لا يهمه اظهاره في لوحته الا اذا كان هدفه منها ابراز الناحية العلمية او ابراز نوع الزهرة ... وهذا امر نادر الحدوث ... كما ان الرسام ليس مضطراً لدراسة مطولة لأنواع الازهار ليعكس مشاعره ...


    مما ذكر اعلاه نتبين ان رسم الزهرة ليس ببساطة رسم دائرة صفراء تحيط بها اوراق ملونة ... فهو امر اكثر تعقيداً من ذلك وقد يدخل في تفصيلات عديدة يصعب حصرها ... وقد يدخل فيها ما يسمى بـ التربيع الزهري ...

  6. #5
    التربيع الـزهـري

    عرفنا قبل قليل النوعين الاساسيين من الاوراق في الزهرة ، الكأس والتويج ، ولكل من هذين النوعين ( محيط ) تكون الاوراق فيه مرتبة بحسب نوع الزهرة ... يسمى هذا الترتيب بالـ تربيع الزهري ...


    قام العلمات بدراسة مورفولوجية لترتيب الاوراق وتوصوا الى التصنيف التالي او الانواع التالية من التربيع الزهري :
    ( ملاحظة : تخيل ان الخطوط هي مظهر الاوراق من الاعلى )


    اولاً : الترتيب المصراعي
    فيه تكون الاوراق متجاوة دون ان تغطي احداها على الاخرى ...
    style1-lolita


    *****

    ثانياً : ترتيب مصراعي ملتحم
    يشبه النوع الاول مع اتحام الاوراق المجاورة فيما بينها ...
    style2-lolita


    *****


    ثالثاً : ترتيب ملتف
    فيه تغطي كل ورقة حافة الورقة التي تليها ، وقد يكون مع عقارب الساعة او عكسها ...
    style3-lolita

    *****


    رابعاً : ترتيب متراكب
    احدى الاوراق ستكون كلا حافتيها مغطاة بحافتي الورقتين المجاورتين ، واحدى الاوراق ستغطي حافتيها حافتي الوراقتين المجاورتين ، اي ان هناك وراقة خارجية وورقة داخلية ...
    style4-lolita

    *****


    خامساً : ترتيب كونسي
    اذا كان عدد الاوراق 5 ، فإن اثنين من الاوراق ستكون خارجيتين ( حرة الاطراف ) واثنين منها ستكون داخليتين ( مغطاة الاطراف )
    style5-lolita

    *****


    كل الانواع السابقة من التربيع الزهري تنطبق على اوراق الكأس والتويج اما النوع التالي فهو نوع خاص بأوراق التويج :


    سادساً : ترتيب فراشي
    يتكون من ورقة خارجية تجاورها ورقتين بطرف حر واخر مغطى ، اما الورقتين الاخيرتين فهما ملتحمتان ...
    style6-lolita


  7. #6
    المــعــادلة الزهرية

    انها ليست مل معادلات الرياضيات ، وانما هي نوع فريد من المعادلات ...
    توضح المعادلة الزهرية تفاصيل مكونات الزهرة برموز يفهمها القاريء وتساعده على تخيل الشكل الحقيقي للزهرة ...

    مكونات هذه المعادلة :

    نوع التناظر : بعض الازهار متناظرة وبعضها عديدة التناظر ... وهناك انواع اخرى غير متناظرة ...

    جنس الزهرة : فيما اذا كانت تحمل الاسدية او الكرابل او كلاهما ...

    اورق الكأس : تبين المعادلة عددها ، ويوضع العدد بين اقواس اذا كانت ملتحمة مع بعضها ، ويوضعقوس فوقه اا كانت ملتحمة مع محيط اخر ...

    اوراق التويج : توضح المعادلة عددها والتحامها مع بعضها او مع اوراق المحيطات الاخرى ...

    الطلع والمتاع : تبين المعادلة عددها وتناظرها ...



    مثال لمعادلة زهرية :
    equation


    تُقرأ هذه المعادلة على النحو التالي : ( من اليمين الى اليسار )

    * زهرة متناظرة
    * تحمل كل من الطلع والمتاع
    * عدد اوراق الكأس هو 5
    * عدد اوراق التويج هو 5
    * عدد الاسدية هو 10 ... مقسمة الى 3 مجموعات مختلفة مجموعتين منها تحتوي 3 اسدية متشابهة والمجموعة الاخرى تحتوي 4 اسدية متشابهة ...
    * المتاع مكوّن من كربلة واحدة وهو متاع علوي لوجود الاشارة اسفل حرف الميم ...


    1


    المسـقـط الزهري :

    هو عبارة عن رسم تخطيطي يوضّح التفاصيل المذكورة سلفاً في المعادلة الزهرية بالاضافة الى توضح ترتيب الاوراق في كل من الكأس والتويج ... وهو يعطي صورة عامة يمكن نقلها الى رسم حقيقي للزهرة ...

  8. #7
    أمــثـــلـــة لبعض الازهار توضّح ما ذُكر اعلاه :


    Cassia senna
    زهرة صفراء اللون ، تُزهر في شهر تموز الى آب ( يوليو الى اغسطس ) وتعتبر مصدراً لغذاء بعض انواع الفراش ...
    senna

    المعلومات المستقاة من معادلتها الزهرية :
    * زهرة وحيدة التناظر
    * تحمل كل من الطلع والمتاع
    * عدد اوراق الكأس هو 5 غير ملتحمة
    * عدد اوراق التويج هو 5 غير ملتحمة
    * عدد الأسدية 10
    * المتاع مكوّن من كربلة واحدة


    التربيع الزهري :
    الكأس : كونسي
    التويج : متراكب


    **********************


    Nerium oleander

    نبات سريع النمو ، قد تكون الوان الازهار ( بيضاء ، صفراء ، وردية او حمراء ) ، يزهر في فصل الربيع وحتى الصيف ، ويعتبر من النباتات السامة ...
    nerium1l


    المعلومات المستقاة من معادلتها الزهرية :
    * زهرة عديدة التناظر
    * تحمل كل من الطلع والمتاع
    * عدد اوراق الكأس هو 5 غير ملتحمة
    * عدد اوراق التويج هو 5 ملتحمة
    * عدد الأسدية 5 ملتحمة مع التويج
    * المتاع عديد الكربلات


    التربيع الزهري :
    الكأس : كونسي
    التويج : ملتف


    **********************


    Medicago sativa

    ازهاره بنفسجية او بيضاء ، يُزهر هذا النبات في الفترة بين شهر ايار وحتى ايلول ( مايو الى سبتمبر ) ...
    Medicago_sativa_flower


    نبات سريع النمو ، قد تكون الوان الازهار ( بيضاء ، صفراء ، وردية او حمراء ) ، يزهر في فصل الربيع وحتى الصيف ، ويعتبر من النباتات السامة ...


    المعلومات المستقاة من معادلتها الزهرية :
    * زهرة وحيدة التناظر
    * تحمل كل من الطلع والمتاع
    * عدد اوراق الكأس هو 5 ملتحمة
    * عدد اوراق التويج هو 5 اثنان منها ملتحمة
    * عدد الأسدية 10
    * المتاع مكوّن من كربلة واحدة


    التربيع الزهري :
    الكأس : مصراعي ملتحم
    التويج : فراشي

    **********************


    Ipomoea carnea

    ازهار وردية فاتحة ، تجذب النحل ، الفراش ، واحياناً الطيور ...
    carnea

    المعلومات المستقاة من معادلتها الزهرية :
    * زهرة عديدة التناظر
    * تحمل كل من الطلع والمتاع
    * عدد اوراق الكأس هو 5 غير ملتحمة
    * عدد اوراق التويج هو 5 ملتحمة
    * عدد الأسدية 5
    * المتاع عديد الكربلات


    التربيع الزهري :
    الكأس : كونسي
    التويج : ملتف


    1


    اخيراً ، لا يسعني سوى شكركم على حسن متابعتكم متمنية ان يكون هذا الموضوع قد افادكم او اضاف اليكم ولو القليل ...
    مع خالص احترامي وتقديري ،
    لوليتا


  9. #8
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا: أهلا وسهلا بالأخت الفاضلة وسيدة القسم العام الأخت ((لوليتا)) لقد أنار القسم بحضورك الكريمasian
    ثانيا: أعجز عن وصف إعجابي بموضوعك يا أختاه فعلا معلومات جديدة ووافية ووشاملة
    بارك الله فيك أختي الكريمة وأرجو ألا تحرمينا مثل هذه الطلة ويسعدني أن أكون أول الواصلين
    smile
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake

  10. #9

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كيف حالك اختي لولي ان شاءالله gooood ،

    attachment

    الازهار كالبشر
    تختلف باختلاف الوانها فتعبر لنا عن المزاج والاحاسيس ، المشاعر
    الوانها برايي كقلوب البشرrolleyes فهناك العاشق وهناك الحالم وهناك الحاقد،
    هي هبه من الله تعالى لتزيين هذه الارض وللاستفاده منها في العديد من الحالات والمواقف

    attachment
    جميله جدا صفات الازهار لطالما احببت ان اقرا عن صفات الازهار واقترانها بصفاتنا ولكن
    زهرة الريحان تعبر عن الكراهية ...
    حرام عليهم اخي يحبهاcry

    ---

    كنت اعرف انه هناك فرق بين الورد والازهار ولكن لم اعرف ان الورد هي الصف المميزه بين الازهار.
    16
    التوليب الاصفر رائع ^_^

    مما ذكر اعلاه نتبين ان رسم الزهرة ليس ببساطة رسم دائرة صفراء تحط بها اوراق ملونة ... فهو امر اكثر تعقيداً من ذلك وقد يدخل في تفصيلات عديدة يصعب حصرها ...
    tongue


    16
    معادلات الازهار لم اشعر بانها مختلفه عن الرياضيات knockedout
    في البدايه بس لاني كنت اقرا من اليسارdead .

    موضوعك جمع بين الازهار من الناحيتين العلميه والجماليه ، لايسعني سوا شكرك بإهدائك الازهار

    attachment

    وننتظر الموضوع القادم عن القططdevious .

    الى اللقاء

    مع احتراميattachment

    ِِAleXa



    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » beeandflowers200x255.gif  



عدد المشاهدات » 21466  



الحجم » 24.7 كيلو بايت  



الهوية	» 66327  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment 

  11. #10

  12. #11
    ورد..

    وكم هو جميلٌ هذا الورد..

    يسلب كياني بشكله وعطره..

    يأخذني إلى عالم أرى فيه السحر ألوانا..

    2


    بما أن الورد كان له شأن مذكور لدى الفنانيين والرسامين كذلك كان له منزلة لدى الشعراء ..

    الرسام يرسم الورد بريشته .. فيحاول تقريب رسمه إلى الواقع .. بينما الشاعر يرسم لنا الورد بكلماته وصوره ..فيحبب لنا إنشاهدها والتغني بها..

    نزار قباني ..

    أحد الشعراء الذي تحدث عن الورد قائلاً:

    وتلك بضعة أزهار.. لقد كبرت على جداري..

    فبيتي كله عبق ..تعانقت عند شباكي..

    فيا فرحي غداً تسد الربى...

    بالورد ..بالورد والطرق..

    ماهذه العلب الحمراء قد فتحت..

    مع الصباح فسال الوهج والألق..

    أنا لي غرفة في دروب الغيم عائمة..

    على شريط ندى تطفو وتنــزلق..

    مبنية من غييمات منتفة..

    لي صاحبان بها : العصفور والشفق..

    أمام بابي نجمات مكومة ..

    فتستريح لدينا ثم تنطلق..

    فللصباح مرور تحت نافذتي ..

    وفي جوار سريري يرتمي الأفق..

    كم نجمة حرة ..أمسكتها بيدي..

    وللتطلع غيري..مالت العنق..

    يقصر الشعر من عمري ويتلفني..

    إذا سعيت ..سعي بي العظم والخرق..

    النار في جبهتي .. النار في رئتي..

    وريشتي بسعال اللون تختنق..

    نهر من النار في صدغي يعذبني..

    إلى متى .. وطعامي الحبر والورق..

    ماعتبت على النيران تأكلني..

    إذا احترقت ..فإن الشهب تحترق..

    إني أضأت وكم خلق أتوا ومضوا..

    كأنهم في حساب الأرض ما خلقوا..

    غداً ستحتشد الدنيا لتقرأني..

    ونخب شعري يدور الورد والعرق..

    اليوم بضعة أزهار سيعقبها..أخرى..

    وفي كل عام يطلع الورق...

    36
    attachment




  13. #12
    3
    وأيضاً نرى هذا العبارات ههنا لشاعرة أخرى:

    وسلال من الورد ..

    ألمحها بين إغفاءة وإفاقة..

    وعلى كل باقة..

    إسم حاملها في بطاقة..

    ***
    4
    تتحدث لي الزهرات الجميلة..

    أن أعينها إتسعت ..دهشة..

    لحظة القطف..

    لحظة القصف..

    لحظة إعدامها في الخميلة..

    تتحدث لي..
    37
    أنها سقطت من على عرشها في البساتين..

    ثم أفاقت على عرضها في زجاج الدكاكين..

    أو بين أيدي المنادين..

    حتى إشترتها اليد المتفضلة العابرة..

    تتحدث لي..

    كيف جاءت إلي..

    وأحزانها الملكية ترفع أعناقها الخضر..

    كي تتمنى لي العمر..

    وهي تجود بأنفاسها الآخرة..
    38
    كل باقة..

    بين إغماءة وإفاقة..

    تتنفس مثلي.. بالكاد ثانية ..ثانية..

    وعلى صدرها حملت ..راضية..

    إسم قاتلها في بطاقة..

    5

  14. #13


    39

    rolleyes

    معنى جميل ..ضمته هذه الصورة..

    أليس كذلك..؟

    ______________________

    40

    يقول أحد شعراء .. يصف الورد:

    أتاك الورد مبيضاً مصونا..

    كمعشوق تكنفه الصدور..

    كان وجوهه لما توانت..

    بدور في مطالعها السعود..

    بياض في جوانبه احمرار..

    كما إحمرت من الخجل الخدود..


    6

    لم يكتفوا بذلك حتى شبهوا الحبيب بالورد..

    يقول هذا الشاعر:

    أهدي إلى الحبيب ورداً..

    والورد قد حان مشتهاه..

    فقلت للحاضرين هذا..

    لاشك من خده جناه..

    41

    رغم جمال الزهر إلا أن الورد فاقه جمالاً وروعة وعطراً..


    وتعبيراً عما في أسارير القلب..


  15. #14
    كذلك ألوان الورود ..تحمل من المدلولات الشيء الكثير..

    اللون الأحمر: أنــا أعد الأيام إلى أن نتقابل مرة ثانية..

    الأحمر الداكن: أنـــا أفتقدك كثيراً..

    اللون الأصفر:أنت شمس في حياتي..

    اللون الوردي:أنا أعشقك..وأعدك بالصدق..

    اللون الأبيض..أنا أؤمن بعفتك وطهارتك..

    اللون البرتقالي أو الاورنج:أنا صديقك المخلص الوفي..

    اللون البنفسجي أو النرجسي:أتمنى لك كل السعادة والتوفيق..

    اللون الأزرق:سأبقى إلى جانبك حتى الموت..

    دلالات اخرى ومعاني..

    يدل اللون الاحمر على معنى الحب..

    والأحمر الداكن على جمال العقل الباطن..

    يدل الورد الأبيض على الحب والنقاء ..

    ويدل الورد الأصفر..على الفرح وكذلك يقال بأنه يدل على إنخفاض الحب والخيانة..

    ____________________

    عند الفرنسيين ..يربطون المرأة بالوردة..

    فتوصف المرأة عندما تكون بحالة حب بالوردة المتفتحة ..وعندما تكون في حالة حزن بالوردة الذابلة التي فقدت نضارتها..

    ويعتبرون بأن زهرة التوليب الحمراء..ترمز للحب والعاطفة وتخاطب المرأة الجميلة..

    وأن زهرة الاوند..تخاطب المرأة الرقيقة والمرهفة الحس..

    وترمز زهرة البنفسج..للحب الصامت وتخاطب المرأة الخجولة..

    وأما الورد الأحمر..يخاطب المرأة ذات العاطفة البركانية..

    والورد الأصفر..يخاطب المرأة النرجسية..

    والورد الأزرق..يخاطب المرأة ذات المكانة العالية..

    والورد الروز..فهي تخاطب المرأة الوفية ذات العاطفة الثابتة..

    والياسمين الأبيض للمرأة الرقيقة ولكنها متمردة..على واقع سيء..

    والقرنفل الأبيض..يخاطب المرأة المتشككة ويقول لها : ثقي في حبي..

    والقرنفل الوردي.. للغزل ويعبر عن شدة الإعجاب..

    والقرنفل الأحمر يعبر عن مدى شدة الإخلاص..

    وزهرة الكاميليل البيضاء.. تعبر عن مدى إحتقار الحب..

    والكاميليل الحمراء..تعبير.. عن مدى كونها أجمل نساء العالم..

    والزهور والورد أغلى من الذهب بالنسبة للمرأة .. ولايوازيها سوى العطر..

    لذلك هي محبوبة من قبل المرأة ..ورمز إهتمام وتعبير عن المشاعر..


    _______________________

    لوليتا..

    مشكورة ع الموضوع الحلو..والممتع.

    وأعتذر للإطالة ..

    ننتظر جديدك..

    أوراق الـــــــورد

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لوليتا
    رســم الـــزهـــرة

    كثيراً ما نجد اهتماماً واضحاً من قبل الفنانين او الهواة نحو الازهار واعطائها زوايا مهمة في لوحاتهم لما تضفيه من جمالية خاصة وتعابير عميقة ودقيقة فسقوط احدى بتلات الزهرة يعني الكثير ، وانسياب قطرات الندى على اوراقها مشهد رائع لإبداع الكثيرين ...

    16
    لوحة تظهر فيها ازهار الونكة


    بل ان بعضهم افرد لوحاتٍ بأكملها لهذا الغرض منها ما يوجد في معارض عالمية ... فمنهم من رسم الازهار في اصيصٍ او مزهرية تداعبها اشعة الشمس من خلال النوافذ ... ومنهم من اختار رسمها بين احضان الطبيعة تحت السماء الزرقاء ...
    16


    هذه اللوحات التي تسحرنا والتي هي اقرب ما يكون من الصورة الحقيقية للازهار غالباً ما تكون مرآة غير واضحة للصورة الحقيقية بتفاصيلها الدقيقة ، فالفنان نقل ما يراه من خلال يده وهذا يعني انها ( رسم للزهرة من خلال عين الفنان ) وعين الفنان تظهر له الجوانب الجمالية لها اكثر من النواحي التفصيلية ...فهو لن يقوم بحساب عدد بتلات الزهرة او تويجاتها فهذا امر قد لا يهمه اظهاره في لوحته الا اذا كان هدفه منها ابراز الناحية العلمية او ابراز نوع الزهرة ... وهذا امر نادر الحدوث ... كما ان الرسام ليس مضطراً لدراسة مطولة لأنواع الازهار ليعكس مشاعره ...


    مما ذكر اعلاه نتبين ان رسم الزهرة ليس ببساطة رسم دائرة صفراء تحيط بها اوراق ملونة ... فهو امر اكثر تعقيداً من ذلك وقد يدخل في تفصيلات عديدة يصعب حصرها ... وقد يدخل فيها ما يسمى بـ التربيع الزهري ...
    أختي

    لوليتا

    كلماااااتـ راائعهـ منكيـgooood

    كلمااات جميلهـ^_*

    بــــــل كلمااات ساااميه في الجمالـ

    لكيـ شكريـ

    وتحيتيـ العطرهـ

    أخوكيـ
    نــــــاصــــــر
    ^_*

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الـــورد
    كذلك ألوان الورود ..تحمل من المدلولات الشيء الكثير..

    اللون الأحمر: أنــا أعد الأيام إلى أن نتقابل مرة ثانية..


    الأحمر الداكن: أنـــا أفتقدك كثيراً..

    اللون الأصفر:أنت شمس في حياتي..

    اللون الوردي:أنا أعشقك..وأعدك بالصدق..

    اللون الأبيض..أنا أؤمن بعفتك وطهارتك..

    اللون البرتقالي أو الاورنج:أنا صديقك المخلص الوفي..

    اللون البنفسجي أو النرجسي:أتمنى لك كل السعادة والتوفيق..

    اللون الأزرق:سأبقى إلى جانبك حتى الموت..

    دلالات اخرى ومعاني..

    يدل اللون الاحمر على معنى الحب..

    والأحمر الداكن على جمال العقل الباطن..

    يدل الورد الأبيض على الحب والنقاء ..

    ويدل الورد الأصفر..على الفرح وكذلك يقال بأنه يدل على إنخفاض الحب والخيانة..

    ____________________
    أختـــــيــ

    أوراق الـــــورد

    كلمااات رااااائعهgooood

    وجميلهـ جداًasian

    كلماات مبدعه

    ولكيـ تحيتيـ العطرهـ

    أخوكيـ
    نـــــــاصــــــر
    ^_*

    @0000000000000000000000000000000000@
    وأخيراً

    أخواتي

    لـولـيـتـا
    &
    أوراق الــورد

    أنتم كالورود المتفتحه

    التي تعطي منظراً

    جميلاً و رائعاً

    ورائحه أجمل

    من رائحه العطوور

    مشكوووووووورين على

    الموضوع المبدع


    منكم


    وأخيرا

    أتمنى لكم التوفيق

    ولكمـ تحيتيـ العطرهـ

    أخـــوكـــم
    نـــاصـــر
    ^_*





  18. #17
    أختي لوليتا,
    موضوع في غاية الجمال والأناقة,
    ولقد استفدت الكثير منه.
    جزيل الشكر لكِ.

    16

    شكراً...

  19. #18

  20. #19
    flower

    شكرا أختي لوليتا على الموضوع الروووعه
    asian
    الموضوع فيه الكثير من الفائده
    gooood
    والكثير من المعاني الساميه
    rolleyes
    ويكفي أنه يتحدث عن الأزهار
    smile
    تقبلي خالص تحياتي
    Vaan
    attachment

  21. #20
    السلام عليكم cool
    يالله عالموضوع .. منجد لوليتا .. كلو جديد علي biggrin
    يعني تنحت عند المعادله confused
    قلت : حتى فيه معادلات بعالم الأزهار confused
    لأن قبل قريت موضوع يتكلم عن طريقة عرض أو رسم الزهره .. وأن لكل وضعيه في رسمها معنى معين confused
    الحقيقة موضوع جميل جداً ومفيد .. وأتحف القسم كالمزهريه rambo
    ---
    شوفو الورود وأتعلم .. وأتعـــــــــلم tongue
    ---
    يسلمو لوليتا وألف شكر smile
    تحـــياتي المعطره بندى الورد
    بندر smoker

الصفحة رقم 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter