مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

تنبيه كيف تحرج الذين يكرهونك

كيف تحرج الذين يكرهونك

أي إنسان منا لا بد وأن يجد في بيئته ومجتمعه من يكرهه لسبب ولآخر ! إذ لا يمكن أن يعيش إنسان بدون

ذلك وللأسف ، ليس في هذا العصر فحسب ، بل أحسب أن الأمر قديم قدم البشر .. وحتى لو حاول المرء منا

أن يكون أطيب من الطيبة ذاتها فلا بد وأن تجد من يعاديك أو يكرهك بدرجة وأخرى ولو لم تلقاه يوماً أو إن

صح وجاز التعبير لا تعرفه مطلقاً !؟

قد تكون أعمالك من أسباب كراهية ومعاداة البعض لك ، وقد يكون نجاحك في حياتك من الأسباب أيضاً ،

وقد يأتي بروزك وشهرتك في المجتمع ضمن أسباب وبواعث المعاداة في نفوس البعض ، أو أسباب أخرى

عديدة أكثر من أن نحصيها في هذا المساحة المحدودة..

ليست هذه هي القضية الأساسية ، ولا أظن أنها تستأهل منا التفكير فيها والاهتمام بها ، بل تجاهلها هو

الأفضل والأجدى . ذلك أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني

عقوبة قاسية منك لكارهك ومعاديك . وهذا أولاً ، أما الخطوة التالية في زيادة الهم عند معاديك هي

إحراجه .. وهذه هي الطريقة

.

لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن

يشير إليك أو يذكر اسمك ، فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ

أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهو ما سيثير استغرابه . حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى

موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود

، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً .. فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن

طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ،

فتكون نتيجة

ذلك ظهوره بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في صحراء سيبيريا الباردة

لا تذوب أبداً . في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير

لائق أمام الناس ، فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع تدريجياً في دائرة الإحراج ، بدءاً

من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه .. وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك

أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ، بل قد يترك معاداتك

وكراهيتك أيضاً
    ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل . فإن الذي يهاجم

غيره ، يترك دائماً ثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من

الطرف الآخر إن أراد ، ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن

تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة ولا

تتسع لمثل تلك الأمور ..

أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني عقوبة قاسية منك

لكارهك ومعاديك . * القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل

منقووووووووووووووووول

iraqup.com_20080723_iOhR0-Xa38_201199830
    0

2. ...

يعطيك الف عاافيه اخوي النصاائح...وطبعا في النهاية الشغله ترجع للشخص الذي يكرهك !!
    وشكرا smile

attachment
    0

0

السلام عليكم ..
    كيفك اخي شو اخبارك ؟
    الموضوع ..مفيد ^^ شكر جزيلا smile

لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن

يشير إليك أو يذكر اسمك ، فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ

أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهو ما سيثير استغرابه . حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى

موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود

، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً .. فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن

طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ،
    تعرف .. هالشي مو كثير يحصل لي بس احيانا يتكلمون عن شخص معين يعني هالشخص انا واثق منه ..بس هذا اللي يكره مااعرف ليش مصر على تشويه السمعة ..يعني الغضب يشتد عندي واقول كم مره شفته لــ شخص هذا ..عشان حكمت عليهdead

--
    اصلا هؤلاء اللي يكرهون الواحد ..يتقصدون المشكله
    وطبعا هالشي مايجوز ان مايجوز ننتقد الاخرين واحنا كلنا عيوب ..هالجملة نافعه

وشكـــرا اخي marins على النصائح ...وبالتوفيق ..^^

تحياتي
    0

اممممممم الموضوع كثير حلو بس عندي قاعدة وتقول

امشي عدل يحتار عدوك فيك <<< وابدا ما يعرف شو نواياك وفي النهاية رح يكره حياته لانه ما رح يحصل عليك خطأ ابدا
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marins iraq
    [COLOR=#003399][SIZE=6]

[/B]

أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني عقوبة قاسية منك

لكارهك ومعاديك . * القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل

أؤيدك في قولك هذا أخي marins iraq

إذ أن الكراهية لا طائل منها خاصة لو أنها كانت من باب الحسد

والتكبر والاستعلاء على الآخرين باعتبارهم الأدنى

وأرى أن الكراهية المقرونة بالحقد من أسوأ الأنواع

لأن صاحبها سيظل ينشر سخافات وأباطيل مبنية على

سوء الظن وإصدار الحكم جزافا

أمثال هؤلاء ظلمة وحاقدون

لذا يترك أمرهم إلى الله عز وجل

فكراهية الآخرين تجر الكبر والعناد وعدم القدرة على مسامحة الآخرين

وهي مرض فتاك دليل على انعدام البصيرة وضعف الإيمان في القلب

وهذا الدعاء يقال لمن خشي بطش كاره أو غاضب أو حاقد

[اللهم يا ولي نعمتي ويا ملاذ كربتي، اجعل نقمة (فلان)* علي بردا وسلاما كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم]

*هنا اذكر اسم الشخص الذي تريد أن تتقي شر غضبه.

لمن يرغب بمراسلتي ( ابعثوا رسالة خاصة لأخذ العنوان)
    0

الغامض

السلام عليكم ..
    كيفك اخي شو اخبارك ؟
    الموضوع ..مفيد ^^ شكر جزيلا smile

إقتباس » لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن

تعرف .. هالشي مو كثير يحصل لي بس احيانا يتكلمون عن شخص معين يعني هالشخص انا واثق منه ..بس هذا اللي يكره مااعرف ليش مصر على تشويه السمعة ..يعني الغضب يشتد عندي واقول كم مره شفته لــ شخص هذا ..عشان حكمت عليهdead

--
    اصلا هؤلاء اللي يكرهون الواحد ..يتقصدون المشكله
    وطبعا هالشي مايجوز ان مايجوز ننتقد الاخرين واحنا كلنا عيوب ..هالجملة نافعه

وشكـــرا اخي marins على النصائح ...وبالتوفيق ..^^

تحياتي

هلااااااااا شلوووووووووونك شخبارك اتمنى عجبك الموضوع ومشكور على الرد الحلو منك تحياتي لك اخوي (م)

killergame

اممممممم الموضوع كثير حلو بس عندي قاعدة وتقول

امشي عدل يحتار عدوك فيك <<< وابدا ما يعرف شو نواياك وفي النهاية رح يكره حياته لانه ما رح يحصل عليك خطأ ابدا
    والله كلامك صحيح
    مشكور اخوي على الردك ونصيحتك

Queen of hearts

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة marins iraq »
    [size=6]

[/b]

أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني عقوبة قاسية منك</B>

</B>

أؤيدك في قولك هذا أخي marins iraq

إذ أن الكراهية لا طائل منها خاصة لو أنها كانت من باب الحسد

والتكبر والاستعلاء على الآخرين باعتبارهم الأدنى

وأرى أن الكراهية المقرونة بالحقد من أسوأ الأنواع

لأن صاحبها سيظل ينشر سخافات وأباطيل مبنية على

سوء الظن وإصدار الحكم جزافا

أمثال هؤلاء ظلمة وحاقدون

لذا يترك أمرهم إلى الله عز وجل

فكراهية الآخرين تجر الكبر والعناد وعدم القدرة على مسامحة الآخرين

وهي مرض فتاك دليل على انعدام البصيرة وضعف الإيمان في القلب

وهذا الدعاء يقال لمن خشي بطش كاره أو غاضب أو حاقد

[اللهم يا ولي نعمتي ويا ملاذ كربتي، اجعل نقمة (فلان)* علي بردا وسلاما كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم]

*هنا اذكر اسم الشخص الذي تريد أن تتقي شر غضبه.

مشكوووووووووور اختي كوين على الرد

ويسعدني ان الموضوع نال اعجابكم

وشكرا على الدعاء

تحياتي لكم MARINS IRAQ

اخر تعديل كان بواسطة » iRaQi BoY في يوم » 28-02-2006 عند الساعة » 16:36
    0

موضوعك في محله أنا اعرف وحده يكروهنها أغلب البنات السبب تافه جداً

انهـا الله انعم عليها بالجمال

يعني الواحد يصير شين على شان يسلم منهم
    المهم انها كانت تقهرهم برودتـــها تكون تمشي وتلقاهم يرمون بعض الكلمات عليها وهي تمشي مطنشه والبنات ذول يكون موقفهم مثل الي يبيعون بالبسطه من كثر مايعلوون صوتهم

بس لو تشوفونهم تموتون ضحكـــــــــ

عن جد موضوعك جميل وشكرا على مجهودك أخوي
    0

الموضوع مكرر ومنقول دون ذكر المصدر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter