مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19

غمزه ما لا تعرفه عن التنويم المغناطيسي

thumb
    thumb
    بين الطب والشعوذة والاستعراض المسرحي كل ما يجب معرفته عن
    التنويم المغناطيسي مع الطبيب النفسي د. جمال حافظ والمعالجة
    النفسية المغربية د. عاتقة جاري والساحر الشهير ميكي. هل يخضع
    زافين للتجربة مباشرة على الهواء؟
    التنويم المغناطيسي

معلومات اساسية عن التنويم المغناطيسي

لا يزال العلم متحيراً في شأن التنويم المغناطيسي على الرغم من انه يمارس من قديم الزمان.

استخدم التنويم المغناطيسي في مصر القديمة واليونان وبابل.

يعتبر البعض التنويم المغناطيسي من اعمال السحر والشعوذة غير ان هذا لا يمنع ان يكون له اليوم استخدامات طبية.

اكتشف التنويم المغناطيسي الطبيب السويسري فرانز انطوان يسيمر في القرن الثامن عشر.

التنويم المغناطيسي ليس له في الحقيقة أية علاقة لا بالنوم ولا المغناطيس.

ان مظاهر التنويم المغناطيسي توضح العلاقة الوثيقة القائمة بين الروح والجسد.

عملية التنويم تعتمد على أن المنوم يبدأ في التركيز البصري على شيء محدد (نقطة معينة في سقف الغرفة مثلا) وينصت الى صوت المنوم حتى يغمض جفنيه وتسترخي كل عضلات جسمه متتبعا في ذلك كل التعليمات الصادرة اليه.

يصبح صوت المنوم هو المسيطر الوحيد على شعور ووعي النائم ايحائيا.

يخفض المنوم صوته شيئا فشيئا حتى لا يكاد يسمع ثم يكرر عبارات مهمة تحوي

كلمات مثل: نائم- حالم- مسترخ، ثم يبدأ في ادخال صور تتولى عملية تعميق التنويم.

مثال لحالة بسيطة وشائعة للتنويم المغناطيسي: نقوم بتنويم شخص ما مغناطيسياً ونوحي له ان الماء الذي سيرتشفه سيكون ممتلئاً بالفلفل بعدها نوقظه من النوم سيبصق الشخص حينئذٍ باشمئزاز ولن يكون بمقدور أي إنسان في العالم أن يبعد عن ذهنه هذه الفكرة وبغية انتزاعها منه يتوجب تنويمه مجدداً.

المنوم المغناطيسي يجب ان يكون على دراية وخبرة كافية.

يجب أن تتصف شخصيته ايضا بالوقار والاحترام والمحبة حتى يستطيع أن يهيمن على الآخرين بما يمتلك من قوة الشخصية والارادة.

حاليا يستخدم القليل من الاطباء وخاصة النفسيين التنويم المغناطيسي لعلاج مشاكل الاعصاب والارق والصداع وادمان الكحول او المخدرات.

يتبادر الى الاذهان حين قراءة المواضيع المتعلقه بالتنويم المغناطيسي الجرائم التي قد ترتكب من قبل المنوم كان يعتدي على الشخص المنوم.

جميع الاطباء الذين يستخدمون التنويم المغناطيسي حاليا يشترطون وجود احد اقارب او اصدقاء الشخص معه.

الشخص الواقع تحت التنويم المغناطيسي لا يقوم باي عمل لا يريده حيث لا يمكن اجباره على القيام باعمال لا يرغب بها.

اثناء عمليه التنويم ان الشخص يبقى مفتوح العينين وانه يستوعب جميع ما يدور حوله ولكنه لا يستطيع الاجابه الا على الشخص القائم بعمليه التنويم المغناطيسي.

يهتم بعض الأطباء الأميركيين منذ بعض الوقت بالتنويم المغناطيسي الذاتي. وهي تقنية مشتقة من الإيحاء الذاتي تساعد بشكل جاد على صقل الشخصية والتحرُّر من بعض العادات السيئة واكتساب أخرى أكثر ملائمة.

تُستخدَم هذه التقنية من أجل التخلص من التدخين والكحولية والتثبيط الجنسي والخوف والشعور بالدونية ومن بعض الآلام النفسية والجسدية. وتقوم هذه الطريقة على خلق صورة عن الذات تندمج تدريجياً مع الشخصية بحيث يصبح الإنسان ما يريد أو ما يفكر فيه.

2. ...

شكرا اخوي ساحرة السماء الفضية على الموضوع الحلو والمشوق
    ما شاء لله عليك من وين جبت كل هذي المعلومات ؟
    تحياتي

مشكوره اختي الدكتوره الموضوع ممتاز وبعدين ما شاء الله عليكي مسويه حمله مواضيع الايام هذه
    بس الصراحه ممتازه وهادفه ومميزه بس المنتدى هذي الايام مدري ماله لما تكون هناك مواضيع مهمه وهادفه تكون التعليقات عليه قليله ويكون الموضوع مهمش من معظم الاعضاء وعندما يكون الموضوع فكاهي او يحكي قصه معينه في الحياه او شي معين تافه لتسليه يتم الانجذاب نحوه من الاعضاء والتفاعل معه

اعتقد ان السبب يرجع الي الاوضاع الحاليه عند الناس فهم يحبون الترفيه عن انفسهم في كل الوقت والله اعلم

اهم شي مشكوره

شكرا اختى على الموضوع الشيق
    يغنى انتى تقدرى تنومى اى واحد مغناطيسيا بالطرق دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تسلاما اخوي ساحرة السماء الفضية على الموضوع والمعلومات المفيدة
    ....

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد قرأت فتوى لعلماء المسجد الحرام بخصوص ((التنويم المغناطيسي)) ولقد حرموا هذا الأسلوب لتعلقه بالسحر
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة OLD_anime
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد قرأت فتوى لعلماء المسجد الحرام بخصوص ((التنويم المغناطيسي)) ولقد حرموا هذا الأسلوب لتعلقه بالسحر
    وانا كمان سمعت

ومشكووووووووووووووووووووووووووره عالمشاركه المميزه بالفعل

mandy moore

شكرا اخوي ساحرة السماء الفضية على الموضوع الحلو والمشوق
    العفوووbiggrin , وشكرا على المرور والرد بس انا فتاة وليس ولد ermm

ما شاء لله عليك من وين جبت كل هذي المعلومات
    الموضوع كان شاغل فكري من مدة ومع البحث فهمته وحبيت اشاركم المعرفةcool

hamdan
    مشكوره اختي الدكتوره الموضوع ممتاز وبعدين ما شاء الله عليكي مسويه حمله مواضيع الايام هذه
    بس الصراحه ممتازه وهادفه ومميزه بس المنتدى هذي الايام مدري ماله لما تكون هناك مواضيع مهمه وهادفه تكون التعليقات عليه قليله ويكون الموضوع مهمش من معظم الاعضاء وعندما يكون الموضوع فكاهي او يحكي قصه معينه في الحياه او شي معين تافه لتسليه يتم الانجذاب نحوه من الاعضاء والتفاعل معه

اعتقد ان السبب يرجع الي الاوضاع الحاليه عند الناس فهم يحبون الترفيه عن انفسهم في كل الوقت والله اعلم

اهم شي مشكوره
    في البداية احب اشكرك على ردك ومشاركتك بالموضوع , و بالنسبة لنوعية الموضوع اعتقد ان في هذا المنتدى الثقافات متنوعة وكل فرد يدور على المواضيع الي تصلح له وتهمه , مثلا اذا انا ما كنت افهم في الكمبيوتر فما راح ادخل واشارك صح؟؟ wink
    ومرة ثانية شكرا على مرورك وردك الحلو

هيسوكا الغامض

شكرا اختى على الموضوع الشيق

العفووو ,و اهلا فيك بالموضوع
    يغنى انتى تقدرى تنومى اى واحد مغناطيسيا بالطرق دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا !!!!! eek eek eek ههههههههههههههههههه بلاش احراج biggrin
    الحقيقة المرة cry اني جربتها على اختي الصغيرة وكنت فرحانة اني قدرت انومها بالاخيرة صارت اختي تضحك وتقول كنت امثل عليكيcry dead
    بس مثل ما قلت سابقا ان :
    المنوم المغناطيسي يجب ان يكون على دراية وخبرة كافية.

يجب أن تتصف شخصيته ايضا بالوقار والاحترام والمحبة حتى يستطيع أن يهيمن على الآخرين بما يمتلك من قوة الشخصية والارادة.

bo5l

تسلاما اخوي ساحرة السماء الفضية على الموضوع والمعلومات المفيدة
    ....

العفووووو .. وشكرا على المرور والتعليقnervous

OLD_anime
    بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية اشكرك على المشاركة والتعليق
    ثانيا في هذا الموضوع لست بصدد الاحكام الشريعية وانما لتوضيح فكرة هذا العلم الغامض الذي يعتقد الكثيرون انه من السحر والشعوذة ,و لا اعتقد ذلك لان الفكرة الاساسية منه بعيدا عن الاشاعات منصبة على التركيز العميق في شئ نقطة واحدة .

*قطة النت*
    ومشكووووووووووووووووووووووووووره عالمشاركه المميزه بالفعل

ومشكووووووورة عزيزتي على المرور والرد الرائع asian

مولترس
    مشكوووورة على الموضوع الحلو
    اشكرك على مرورك وردك الاحلى

تحياتي

نونة
    االصرااحة

موضوعك حلو ومفيد

مشكووور
    شكرا عزيزتي على المرور والرد واهم شئ تكونين استفدتي من الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ألف شكر اختي '' ساحرة السماء الفضية '' على موضوعك الشائق والمعلومات المفيدة .. smile

وإلى الأمام gooood

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته
    نورت الموضوع اخي انس اهلا وسهلا بوجودك معنا

ألف شكر اختي '' ساحرة السماء الفضية '' على موضوعك الشائق والمعلومات المفيدة .. smile
    الشكر لك اخي انك قريت الموضوع واستفدت منه وهذا غاية املي

وإلى الأمام gooood
    ان شاء الله ولا يتحقق هذا الشئ الا بتشجيعكم الرائع

تحياتي

ولا تنسوا ان ردودكم هي التي تعطي الموضوع طعما اخر

الف شكر لكج ساحرة السماء الفضية على المعلومات المفيدة و الرائع عن التنويم المغناطيسي

وصراحة التنويم المغناطيسي يوخوف مرة

و مشكورة ثاني مرة على الموضوع

.سبحان الله والحمدلله والله أكبر.

^__^

الف شكر لكج ساحرة السماء الفضية على المعلومات المفيدة و الرائع عن التنويم المغناطيسي

وصراحة التنويم المغناطيسي يوخوف مرة

و مشكورة ثاني مرة على الموضوع
    مشكوور اخوي على المرور والرد الجميل
    هو انت اذا فهمت الفكرة منه ما راح يصير شئ غامض
    وان شاء الله تكون استفدت من الموضوع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter