مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11

***-*** العيـــــــــــون ***-****

جمال العيون يعطي نصف جمال الوجه ،،،

والشعراء تغزلوا في العيون كثيرا ، حتى أن أجمل بيت شعر قيل في العيون وهو :

إن العيون التي في طرفها حور *** قتلننا ثم لم يحيين قتلانا

والعيون تختلف على اختلاف ومقاييس جمالها ، وكل عيون لدينا تدل على شئ معين ، فاليكم أنواع العيون وما تدل عليه

::محتار:: ::تفكير:: angry ::غضب شديد

العين الناعسة

هي الخجولة التي لاخبث فيها ولادهاء ولاغباء ، تعبر عن الإستسلام والرضوخ والطيبة
    وتدل على اللامبالاة والسكون السلبي وقبول الأمر الواقع بلا جدال ..

العين المخدرة

فهي عين تائهة حائرة حزينة ترتسم عليها علامات الأرق ، وتدل على أن صاحبها يهزم بلا مقاومة ، ولايعتمد عليه مطلقاً لأنه يضر أكثر مما ينفع ..

العين الثعلبية

فيها دهاء ومكر ولؤم ، وكأنها عين صقر يوشك أن ينقض على فريسته ، وتدل على ذكاء ممزوج بدهاء ، وصاحبها شعلة نشاط يركن إليه في الأعمال الخطيرة التي تتطلب حسن تصرف ، وهو شخص جامد لايعرف المجاملات ..

العين الغائره

وكأنها مختبئة وتحيط بها هالة قاتمة تنظر بترقب وحدة غامضة ، تدل على أن صاحبها إما حاقد ومعقد نفسياً من كثرة الهموم ،أو مظلوم لايملك قوة ترد عنه الظلم ومغلوب على أمره

العين النمرية أو الصارمة

يكون صاحبها ثابتاً في نظرته ، لابسمة فيها ولاحزن بل الصرامة وعدم الإنكسار والثقة القوية بالنفس ، وتدل على الجدية في العمل والدقة وعدم المجاملة ..

العين الطيبة

فهي أجمل العيون وأكثرها راحة ، تنطق بالصفاء والنقاء والوفاء ، وتدل على طيبة قلب صاحبها وثقته وحسن ظنه ونقاء سريرته ، وصاحبها يتعب في حياته لأنه يثق في كل الناس ، وهو عاقل ينشد المثالية ويحب الهدوء و السلام ..

العين الضاحكه

هي الصافية المبتسمة كأنها عيون طفل ، تتسم بالبريق وتدل على نقاء النفس والمحبة والقبول صاحبها قليل الهم سعيد الحال مرهف الحس محبوب من الكل ..

العين الصفراء

هي العين الباهته الممزوجة بصفرة وغشاوة ، غير مركزة في نظراتها ، وكأن صاحبها مصاب بمرض كبدي أو في العين نفسها وذلك بما اكتسب من ملامح الحسد واللؤم ، ولايفسح مجالاً للتفاهم ويحمل غلاً ،لذا نقول على من يحمل مثل هذه الصفات إنسان صفراوي..

العين الجريئه

هي متسعة الحدقة ، ثابتة النظرة ،قوية ،وتدل على الإنطلاق والتحرر مع طيبة القلب ، صاحبها شجاع ، ونادراً ماترتع عيناه أثناء الكلام ، يحب المزاح ، مخلص لمن يحبه ويقسى على من يعاديه ..

العيون الشريره

هي جاحظة غير مستقرة ، تعلوها مسحة الكبر والتعالي وتدل على عقدة النقص ، صاحبها أسود القلب لايرحم ، وهو في الحقيقة جبان ولايؤتمن ، معقد وحقود ..

العين الغمازة

هي كثيرة الحركة والإلتفات ، فتدل على كثرة اللمز والغمز ، تترجم مايجول بخاطر صاحبها ومايضمره من استخفاف لمن ينظر إليه ، وهو يفتقد الشجاعة ويمتلك الأنانية والتعالي والسخف ..

العين المنكسرة

هي العين المغمضة أغلب الأحيان عليها مسحة حزن وندم لحرمان أو تأنيب ضمير ولوعة في النفس على فقدان شيء غالي ، فالإحساس بالذنب يكسر العين..

العيون البريئه

فيها ثبات مع صفاء الحدقة وابتسامة المنظر مع البراءة المتمثلة في الشكل العام وتشعر بمحبة صاحبها والإطمئنان إليه ، وتدل على طيبة قلبة ،وفي بعض الأحيان يكون ساذجاً مما يسهل الضحك عليه من قبل المخادعين ..

العين الحنونه

كأنها عين أم حنون على طفلها ، فيها مسحة الشفقة والرحمة ورقة الإحساس ، وفيها شفافية وتدل على الصدق والإخلاص والحب الصافي ، وعلى الحرص والإيثار والتضحية ، تطمئن القلب وتفرح النفس وتزرع الثقة ..

العين البلهاء

فيها جحوظ خفيف ترتسم فيها علامات الحيرة والبلادة وابتسامة بلهاء مع تحرك الجفون بارتعاشة مرتجفة تدل على ضعف صاحبها وبلادته ، مع مكر بلابصيرة وتقلب وحيرة ..

العين الجاحظة

تعبر عن ثورة أو خوف أو إعجاب ، فهذا الجحوظ يعبر عن مشاهدة أو سماع شيء مثير حزناً أو فرحاً ، وتدل على أن صاحبها مفرط الحساسية تجاه مايراه ، ولايجد وسيلة للتعبير إلا عينيه ، فهو طيب لايعرف الخبث ولا اللؤم ...

وبهذا أعتقد ان كل منا يعرف عيونه حين يدقق النظر اليها في المرآة ،،، أما عن نفسي فأكتشفت ان عيوني من نوع ((((( الحنونه )))))

winkwink

أخوكم فـــــــــــــــــــارس

2. ...

انا عيوني اظن هذي:
    العين الضاحكه

هي الصافية المبتسمة كأنها عيون طفل ، تتسم بالبريق وتدل على نقاء النفس والمحبة والقبول صاحبها قليل الهم سعيد الحال مرهف الحس محبوب من الكل ..

=======================
    لان اخواني لمااكون متلثمه يجوني ويقولولي ليش بتضحكي اقلهم مابضحك
    يقولوا الا شكلك باين من عيونك بتضحكيconfused confused confused

مشكوووووووووووووووووووووركثير

يافارس السكب على الموضوع الحلوgooood wink

والله بيني وبينك انا كمان

ماعرفت ايش نوع عيونيrolleyes >>>>>>>>>خهخهخه3d

كل مااقرا شي اقول داtongue

في النهايه ماعرفت ايش

شكرررررا فارسwink

طيب عندي تصحيح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً لك يا سكب على هذا الموضوع المتميز ولكن عندي تصحيح

أنت قلت
    العين الناعسة

هي الخجولة التي لاخبث فيها ولادهاء ولاغباء ، تعبر عن الإستسلام والرضوخ والطيبة
    وتدل على اللامبالاة والسكون السلبي وقبول الأمر الواقع بلا جدال ..
    طيب أي إستسلام وأنا أكبر متمرده في المنزل وأحمل هذه العيون ولا مبالاة

حرام عليكم tired :محتار2:

بالله عليك غير هذا الكلام قبل ماأمرض wink

وشكراً لك مره ثانيه

هاااايووووو

اناااا عيوووني اممممممممم

العين الضاحكه

هي الصافية المبتسمة كأنها عيون طفل ، تتسم بالبريق وتدل على نقاء النفس والمحبة والقبول صاحبها قليل الهم سعيد الحال مرهف الحس محبوب من الكل .. wink

smile <==== شوووفوو شحليله wink

شكرااا اخوووي فاارس ع الموووضووع الرااائع ياابوو عيووون حنووونه wink
    :حب: :شكراً: :شكراً: :شكراً: :شكراً: :حب:

سلامي للجميع .....

العين الثعلبية

فيها دهاء ومكر ولؤم ، وكأنها عين صقر يوشك أن ينقض على فريسته ، وتدل على ذكاء ممزوج بدهاء ، وصاحبها شعلة نشاط يركن إليه في الأعمال الخطيرة التي تتطلب حسن تصرف ، وهو شخص جامد لايعرف المجاملات ..

هاذي أكثر ما يوصفينوا بها ...

ومشكور أخوي فارس على الموضوع الجميل .. cool
    أنْتَمِي حَيْثُ ....

لاَ أَتَّفِقُ مَعَالحُزنِ أَبَداً ..!!

Re: طيب عندي تصحيح

شكرا على التعليق أختي قائده الشله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاتخافي انتي ان شاء الله بخير ، وعيونك ناعسة ، وانتي متمرده بس السبب يرجع لعيون مايكل جاكسون ، والله انا بصراحة احترت فيها ، ومالقيت لها اي معنى ، وكأنها عيون دجاجة ميته .........................

وشكراً لك مره ثانيه [/B][/QUOTE]

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SERENA :
    انا عيوني اظن هذي:
    العين الضاحكه

=======================
    لان اخواني لمااكون متلثمه يجوني ويقولولي ليش بتضحكي اقلهم مابضحك
    يقولوا الا شكلك باين من عيونك بتضحكيconfused confused confused

مشكوووووووووووووووووووووركثير

يافارس السكب على الموضوع الحلوgooood wink
    شكرا لك سيرينا على التعليق ،

وإذا عيونك ضاحكة فهي جميله جدا باللثام ومن غير اللثام ، والله يحميك من كل عين ماتذكر الله وتصلي على النبي

وشكرااااااااااااااااااا مره ثانيه

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة darkmoon :
    هاااايووووو

اناااا عيوووني اممممممممم

العين الضاحكه

هي الصافية المبتسمة كأنها عيون طفل ، تتسم بالبريق وتدل على نقاء النفس والمحبة والقبول صاحبها قليل الهم سعيد الحال مرهف الحس محبوب من الكل .. wink

smile <==== شوووفوو شحليله wink

شكرااا اخوووي فاارس ع الموووضووع الرااائع ياابوو عيووون حنووونه wink
    :حب: :شكراً: :شكراً: :شكراً: :شكراً: :حب:

أخوي darkmoon

يابو عيون ضاحكـــــــــــــــــــــــــــــــة تسلم لي

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة eternal-saudi :
    سلامي للجميع .....

العين الثعلبية

هاذي أكثر ما يوصفينوا بها ...

ومشكور أخوي فارس على الموضوع الجميل .. cool

شكرا أخوي eternal-saudi

ياصاحب العيون الثعلبية ، ياجاااااااااااااااااااااااامد

اشكرك على التعليق

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter