مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    المسلمين يذهبون بعيدا جدا بالمطالبة بمعاملة الإساءة للرسول بمثل العيب في الملك

    وزير الخارجية الهولندي : إن المسلمين يذهبون بعيدا جدا بالمطالبة بمعاملة الإساءة الرسول بنفس معاملةالعيب في الذات الملكية.

    إساءة الغرب للرسول مستمرة المظاهرات تجتاح الدول الإسلامية احتجاجا علي الرسوم المسيئة

    لاهاي ـ فكرية أحمد


    علمت »الوفد« من مصدر هولندي رفض وزير الخارجية »برناربوت« طلبا من امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي بوضع ميثاق وإجراءات لعدم المساس بالرسول محمد صلي الله عليه وسلم وفقا للمبدأ الهولندي الذي يقضي بعدم المساس بالذات الملكية أو العيب فيها!
    " المعنى رسولكم اقل من ملك هولندا "
    وقال المصدر ان »بوت« أكد عقب لقائه برئيس منظمة المؤتمر الاسلامي في جدة أمس ان المسلمين يذهبون بعيدا جدا بتوجيه هذا العرض، والمطالبة بمعاملة الإساءة للرسول بنفس معاملة العيب في الذات الملكية. ورفض »بوت« ايضا مطلب الاتفاق علي ميثاق شرف اعلامي وثقافي من شأنه حماية الإسلام وبقية الاديان السماوية من المساس والإهانة تحت مسميات حرية التفكير والرأي.
    وتحاول جماعات يمينية واخرون معادون للإسلام في هولندا الترويج لأقنعة تمت صناعتها لتمثل الرسوم المهينة للرسول التي نشرتها صحيفة »يولاندبوستن« الدانماركية وذلك لبيع هذه الاقنعة ونشرها في احتفالات الكرنفال الشعبي الذي ستشهده المدن الهولندية في 28 فبراير الجاري.
    واعلن »بيركاب« من مؤسسة رعاية الكرنفال ان مؤسسته ستتخذ اجراءات حاسمة لمنع ارتداء مثل هذه الاقنعة أو حمل اي صور تمثل هذه الرسوم.
    وعلي النقيض من ذلك نشرت صحيفة »الفوكس كرانت« الهولندية موضوعا تأسف فيه علي عدم السماح بتضمن الكرنفال صور ورسوم الرسول محمد صلي الله عليه وسلم واعتبرت ان المحاولات التي يبذلها البعض للحيلولة دون وجود هذه الصور والرسوم بالمهرجان هي هدم لبراءة الاحتفالات الشعبية السنوية.
    وقالت الصحيفة في عنوان كبير »الكرنفال بلا محمد« وذلك في اشارة من الصحيفة إلي عدم جرأة القائمين علي الكرنفال هذا العام النيل من حدث السخرية من الإسلام والتعبير عنه أسوة بتناول الكرنفال كل الاحداث التي تجري علي الساحة الداخلية والعالمية.
    وبدأ النائب العام البولندي امس التحقيق في رسوم الإساءة للرسول الكريم وللعذراء مريم. يأتي هذا في الوقت الذي تجددت فيه المظاهرات الغاضبة إزاء الرسوم المسيئة إلي الرسول محمد صلي الله عليه وسلم امس في عدد من المدن الباكستانية وعلي رأسها مدينتا »فيصل آباد« و»كراتشي«.
    اشارت المعلومات القادمة من فيصل آباد إلي ان طلاب المدارس انطلقوا بالآلاف في شوارع المدينة مطالبين بقطع العلاقات مع الدول التي نشرت فيها الصور المسيئة.
    وفي مدينة »كراتشي« الباكستانية تظاهر اكثر من 20 ألف شخص امس ضد نشر هذه الرسوم في الصحف الاوروبية وتم نشر الجيش وقوات شبه عسكرية في المدينة خاصة حول المطاعم والمصارف والشركات الاجنبية التي استهدفها المتظاهرون خلال الايام الماضية.
    وفي برلين قال وزير الخارجية الألماني الاسبق »ديترجينشر« في مقال كتبه في صحيفة »ديرتاجز شبيجل« الالمانية ان كل الصحف تعمل وفق مبدأ مادة الدستور رقم »1« والتي تؤكد ان كرامة الإنسان غير قابلة بالمساس ولكن عليها ان تدرك ان هذه المادة شاملة احترام الاديان والثقافات الاخري.
    وانتقد »جينشر« في مقاله الذي كتبه تحت عنوان »غرور الغرب« الدول الغربية مشيرا إلي ان هذه الدول الغنية اصابتها حالة من الغرور بدلا من احترام المعتقدات الاخري.
    وفي روسيا طلب وزير الثقافة »الكسندر سوكولوف« في تصريحات له لوكالة »ريا نوفستي« الروسية امس من وسائل الاعلام المحلية الامتناع عن نشر امور يمكن ان تسيء للمشاعر الدينية بعد موجة الاحتجاج التي أثارها نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم وهدد المخالفين بفرض عقوبات صارمة عليهم.
    وقال »سوكولوف« إن هذه الاعمال المتهورة التي اثارت ضجة اعلامية في العالم بأسره يجب الا تتكرر ويجب تجنبها في بلادنا وان الحكومة الروسية ستفرض عقوبات علي اي صحيفة لا تحترم هذه التوصية ويمكن ان تصل إلي حد سحب ترخيصها الاعلامي.
    وفي ماليزيا انتقد نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق »أنور ابراهيم« امس قرار الحكومة بإغلاق صحيفتين نشرتا الرسوم المسيئة للنبي.
    وادان »انور« الرسوم ووصفها بأنها مسيئة جدا لمشاعر كافة المسلمين وقال إنها نتيجة »تحيز وجهل« إلا انه لا يوافق علي قرار الحكومة بإغلاق اي صحيفة.
    وفي اليمن تجمع الآلاف من اليمنيين منذ الساعات الاولي من صباح امس في الميادين الرئيسية بصنعاء حاملين اللافتات والرايات المنددة بالصحف الغربية التي نشرت علي صفحاتها رسوما كاريكاتورية تسيء إلي الإسلام.
    وفي نفس الوقت اكد مؤتمر إسلامي مسيحي عقد في القدس المحتلة امس ان محاولة الإساءة إلي شخص النبي محاولة آثمة للتطاول علي كل الانبياء والرسل، ودعا المؤتمر حكومة الدانمارك والصحيفة التي نشرت الرسوم وبعض وسائل الاعلام العبرية التي اعادت نشرها إلي الاعتذار الرسمي للعالمين الإسلامي والعربي.
    وفي روما طلب رئيس الوزراء الايطالي »بيرلسكوني« من وزير الاصلاحات الدستورية تقديم استقالته من منصبه احتجاجا علي تجاوزاته في الهجوم والإساءة للإسلام.
    وكان الوزير المتطرف الذي شارك في مظاهرة تأييد امام السفارة الدانماركية في روما قد اعلن في تصريح له انه سيقوم بتوزيع فانلات مطبوع عليها هذه الرسوم بالمجان.


    http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=11329&cat=smal&PHPSESSID=e5581b6ed7f 67088a1f51b208a8427b3


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    مشكووووووووووووووووووووووووور أخووووووووووي

    اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم يارب العالمين .......قولوا آمين ......آمين

  4. #3
    جزاك الله على هذه التنبيه و التذكرة

    تعليق على الكلام :
    :::مستمرون في السخرية:::
    للآسف ما زالت الدول الغربية تصر على جرح مشاعر المسلمين عن طريق تلك الرسوم المسيئة للحبيب المصطفى

    ::::لماذا يزدادوا في السخرية علينا ::::
    من وجهت نظري وكثير من الإخوان أننا ندافع عن هذا الرجل الكريم هذا الرجل الذي ينهنا عن كل منكر قبيح لكن للأسف نفعل عكس ما يأمرنا فكيف تريد لعقولهم أن تصدق أننا نحبه و نحن لا نفعل !!!!!!!!

    ::::::::::نظرت الغرب لنا::::::::::::
    ينظر الغرب لنا أننا أناس لا نستطيع أن ندفع عن مقدساتنا و معتقداتنا ولكن سؤال لنا هل أعتبرنا من هذه الحادثة ؟

    :::::::ما أريد أن أقوله:::::::
    ليس المقاطعة الحل الوحيد لنا و إنما سلاحنا هو العودة لله و كتابه الطاهر وتذكروا حفظكم الله في (( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإينما إبتغينا غيره أذلنا الله))

  5. #4
    نعم اوافق الاخ بي جي سلاحنا الوحيد الان هو العودة الى الله سبحانه وتعالى..
    ولايسعني الا القول (حسبنا الله ونعم الوكيل)
    شكرا اخي عالموضوع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter