الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

المواضيع: جهادالاطرش2006

Thumbs up جهادالاطرش2006

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهI

------------------------------------------------------------

الكثير من الناس شاهد مقابلة الفنان القدير\جهاد الأطرش
    ذالك الفنان الرائع والمميز الذي قام بالكثير من الأدوار
    سواء كانت في الكرتون أو في غيرة من المسلسلات التاريخية
    مثل(طارق بن زياد) والمسلسلات القصصية
    مثل (مجنون ليلى)الذي تميز في أداء دوره على أحسن وجهgooood
    هذي صورة لجهاد الأطرش وصورة للفنان سامي كلارك
    من المقابلة الأخيرة لان الكثير يسألون عن صورة جهاد الأطرش

4224664568

4004632830
    wLy82183

2. ...

مشكوووووووووووووووووووور اخي alain على صورة سامي كلارك
    وصورة الفنان القدير جهاد الاطرش سأحفظها بقلبي قبل جهازي ^__^
    ♥ ذكرياتي في مكسات هي الأجمل في حياتي ♥

من الجيد انني إستطعت تسجيلها على الدي في دي^^

فعلا هذه المقابلة كانت مهمة جدا بالنسبة لي ولجميع اعضاء مكسات...في يوم ما سأتمكن من وضعها في المنتدى حتى تبقى ارشيفا قويا
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لك Alain
    على هذه الصور .. و فعلا ..
    كانت المقابله جميله و بها الكثير من الذكريات الاحداث ..
    attachment

شكرا ALAIN
    على الصور

وأنا وضعت لكم بعض النصوص التي أعجبتني من المقابله ونقلتها نصا كما وردت في البرنامج

تلفزيون لبنان
    برنامج ( ساعة وفا ) من تقديم ميشال حوراني وإخراج فيروز المصري
    ضيف الحلقه : الفنان اللبناني جهاد الاطرش

مساء الخير

أعذرني يا ضيفي إن تلعثمت في الكلام إعذرني إن خرجت الحروف من فمي من غير مخارجها فأنا في حضرة صوت معلم يسكن الاذن ويسكن الاحساس وليس صوتا متميزا فحسب هو كتلة من المشاعر وثقافة وتهذيب وتهذيب هو جهاد الاطرش.

ميشال الحوراني : مساء الخير
    جهاد الاطرش : يسعد مساك وشكرا عاهالكلام الحلو
    ميشال:قد إيش مشتاق لتليفزيون لبنان
    جهاد : قد هالكلام الحلو اللي قلتو
    ميشال : تسلم
    جهاد : تلفزيون لبنان هو كل لبنان هو تكريم منك ومن تلفزيون لبنان اللي هو كل لبنان
    ميشال : أكيد هيدا التلفزيون اللي إحتضن الدراما والثقافه نتأمل أن بيظللو هيك
    جهاد : هذا أملنا كبير إن شاء الله تساعدنا الاوضاع وهالاداره الحكيمه ونوجه تحيه لكل الادارات التي تعاقبت على هالتلفزيون وآخرهم الاستاذ إبراهيم خوري على هالنشاط الحلو وعلى هاللفته الكريمه منك إنك تلتفت لي هالفنانين اللي مثل ما قرأت عنك في الصحف قلت كلام جميل عن كل هالبيستاهلوا هاللفته الكريمه
    ميشال : هيدا أقل ما يمكن لناس تركوا بصمه بتاريخنا. قبل ما نبتدي حوارنا راح نتوقف مع ريبورتاج عن جهاد الاطرش[/

COLOR]

رأس المتن في26 كانون الثاني عام1943م ولد جهاد الاطرش , ابن نعيم الاطرش وهدى غرس الدين وأخ لثلاثة شبان , درس جهاد في معهد أوليفر ثم ثانوية بن رشد ليحصل بعدها على شهادته التوجيهيه وثم إجازه في الفلسفه وعلم النفس من الجامعه العربيه, جهاد ابن الرابعه عشر حلم دوما بالطيران فدخل في هذه السن شركة tma وبقي هناك ثلاث سنوات يعيش حلمه الطائر بجناحيه جناح الطيران وجناح الفن الذي رافقه منذ الطفوله عبر مسرحيات المدرسه والشعر العربي والسينما وفريد الاطرش الذي سكن جهاد صوتا وصوره فكان جهاد يقلد صوت وحركات ولباس فريد الاطرش حالما أن يطير يوما في سماء الفن
    في سبيل التاج لمصطفى المنفلوطي قدمها جهاد كأول عمل له في رأس المتن ثم كتب مسرحية تضحية أم في آوائل السيتينات , دخل جهاد إذاعة لبنان فإجتاز الاختبار وترك عمله ليتفرغ للاذاعه وبقي متدربا حوالي الستة أشهر متحديا مسؤولياته الماديه تجاه عائلته بعد غياب الوالد في عمر مبكر جمله وحيده في تمثيليه إذاعيه قلب في عاصفه للمخرج محمد ميقاتي وجملة وحيده أيضا في التلفزيون في دنيا الصور لنبيل الغصن جملتان حلقتا بجهاد الاطرش في سماء التمثيل عبر أول تلفزيون في إبن الشارع مع باسم نصر وعبر بطوله إذاعيه في الطاعون الاسود مع صلاح عويس بدأ جهاد الاطرش يثبت نفسه كممثل واعد صاحب حضور وصوت لافتين فشارك في كثير من الاعمال التلفزيونيه وديعة الكاهن , حكمت المحكمه , مسرح الحياة ابو كروم عالعين حكاية قصيده بين الحقيقه والخيال سجين القلعه مجنون ليلى مجالس الادب ورحلت ذات صباح وغدا تزهر الارض من كتاباته ومن تراثنا ابو الطيب المتنبي نساء في العاصفه غدا يوم آخر الينابيع بالاضافه على عشرات الشخصيات التاريخيه , لم يدخل جهاد السينما إلا بفيلم إنجليزي وحيد سنة1965 هو أين تجد الجواسيس أما في المسرح فقد اشترك في الامير فخرالدين والشاميه عائلة أبو المجد شربل أما الاذاعه فقد نالت من صوت جهاد المتميز الكثير الكثير البرامج في إذاعة لبنان والاتحاد الفني وإذاعة السعوديه والكويت والخليج والمغرب العربي إضافة إلى العديد من الاعلانات والقراءات الشعريه وخاصه تدريب الصوت والالقاء حيث درب جهاد الاطرش حوالي مئة إعلامي في التلفزيونات والاذاعات
    بصوت جهاد.
    وجعلت من جفنيّ متكئا ومن عينيّ مهدك
    ورفعت بي عرش الهوى ورفعت فوق العرش بندك
    تزوج جهاد مرتين الاولى من جهاد شهاب وله منها ثلاث فتيات رنا ورولا وفرح وزوجته الثانيه إيمان ابوالحسن , ناشط في المشهد الثقافي والفني والتمثيل والعمل النقابي والندوات الشعريه يبقى جهاد صوتا قويا وصورةً لامعه وإحساسا مرهفا يطير كحلم طفولته يحلق عاليا في سماء الدراما اللبنانيه والعربيه مهذبا مبدعا مشرقا هو جهاد الاطرش.

ميشال : وين أخذك الريبورتاج؟

جهاد : أخذني لمطرح ما قصدت أخذني للماضي , أخذني للعصر الذهبي اللي عشت فيه اللي كفنان لبناني كان عايش فيه هذا التلفيزيون اللي أنبت النجوم والممثلات القديرات

ميشال: نيالكم يعني بنحسدكم عشتم فتره ذهبيه مثل ما قلت

جهاد الاطرش وفريد الاطرش

جهاد : تعرف بتجي العيله من جبل العرب ونخلي حنا وياها ونتصاير تعرف أكثر سؤال كان فريد الاطرش انتى في نشوف فريد الاطرش انتى بدي.

ميشال : كنت بدي أسألك هالسؤال فزيت عليه معليش
    جهاد : فريد وأسمهان يقربوك ويخصوك بتشوفهم بالسينما بالاضافه إلى أنك تنشد إلى افلام فريد بتعرف أفلام فريد وأغانيه كتير عاطفيه تحس أنه تنطبع لو ماكانش في العمر اللي هو بتمثيله أنا طفل بس هالبؤس اللي نشوفه بحياته بأفلامه بفشل حياته
    ميشال : كان فيه نوع من التماهي
    جهاد : إلى حد كبير إلى حد كبير
    ميشال : كنت تقلده بحركاته بصوته
    جهاد : كنت بس أحضر الفيلم أقلده بحركاته بلبسه آحاول إني كتير فعلا امثل فريد الاطرش بشكل خاص فريد الاطرش كنا نحضر افلام كثير
    ميشال : تحيز عائلي
    جهاد : إيه طبعا
    اجمع الجيران اجمع بتعرف اخبرهم الفيلم اغنيلهم الى اخره
    فرجيك أنا دخلت المطار حتى كل زملائي هلاّ اللي كانو بذاك الوقت يتصلوا فيي
    ميشال : فيه علاقه
    جهاد : بيتصلوا بيقولوا لي بتذكر يعني بحكي من 45سنه تتذكر بتقول لما بدك تمثل بدك تصيرممثل بدك تصير مغني
    ميشال : ليه ما عملت مطرب
    جهاد : ولله شوف يمكن ما درست موسيقى بتعرف هاي القصه بدها جهد أكثر من إنك تفوت على مجال التمثيل

قصة النجوميه

ميشال : شو قصة نجم الاذاعه والتلفزيون

جهاد : هاي قصتها قصه شوف مثل كل فنان بيروي قصة حياته لابد من انك تلاقي عقبات كثير بحياتك ناس كتير ما بتؤمن شو اللي بدك بتعملوا انه انا كنت موظف بالمطار وناجح طيب اللي صاير علي لأترك الوظيفه وأجي أدخل
    ميشال : في مجال مجهول
    جهاد : في مجال مجهول
    ميشال : وعدم إستقرار
    جهاد : بالضبط هلا تنجح ما تنجح إلى آخره بتصمد في الاول كانت صعبه الامور كثير وانا بقيت ستة أشهر اجي للاذاعه بشوف هالمخرجين الكبار شكيب خوري نبيل غصن صبحي عيط إيلي ظاهر رشيد علامه كانو مخرجين عم بيعملوا اعمال معهن عماد فريد وليلى كرم وناديه حمدي وابتسام ملوحي وثريا نورالدين ومحمد نورالدين محمد الكبي واحمد بديعه عم بيعملوا هالاعمال وانت واقف عم بتسمع كيف بيشتغلوا كيف تحس ضمنا أنه هالشي فيي
    ميشال : وبقيت ست اشهر
    جهاد : وبقيت ستة اشهر لاقول اول جمله
    ميشال : خبرنا هيي أنا عرفته
    جهاد : في نقابة ممثلي المسرح والاذاعه في الشمال كانوا بيجوا في الاسبوع كان عندهم برنامج , ينزل بإسمهم في الاذاعه , شو كانت الاذاعه لبنان في تلك الايام كل بيت بيسمعها كل انسان بيسمعها والبرنامج والمسلسل بيعيش وبيتعيشوا معه اشهر ليلته عالوقت المحدد مثل ماتكون بتابع اليوم عمل تلفزيوني وقت محدد انت بتجي وتفتح التلفزيون لتابع ............. دخلت قلت: سيدي في الباب رجل قال: فليدخل بس انبسطت بحالي
    ميشال : قد ايش عنيت هالجمله بوقته
    جهاد : عنيت لي كتير هي الباب اللي انفتح
    ميشال : هيي الشراره
    جهاد : هيي الشراره وكلمة الشراره بحبه كتير لأنه كمان هلا يمكن لأطرق لأشي يتعلق بالشراره فادايما زملائي رفاقي بالمدرسه أهلي يا جهاد وين عم نفتح الاذاعه كل النهار عم نفتح التلفزيون
    ميشال : بدهم يسمعوا جهاد الاطرش
    جهاد : طبعا ألم كبير
    ميشال : بدك تطلع بدك تبين
    جهاد : عم بيسألوك بسخريه خلاص صرت محط أنظار انسان عم بيقيس عالفشل عم بيقيس عالمجهول وانا بدي اصير مثل فريد الاطرش هيدا تزيد التحدي بيني وبينهم فعرفت حطولي إسمي بآخر التمثيليه طلعت ما خليت صديق إلا ما قلت له انا اشتركت بالتمثيليه بكره بدهم يذيعوا اسمي انا اقلك ناس كتير صممت انه تنتظرها وفعلا سمعوا اسمي الصوت اللي مرق تلمس بس كانت لألهن فعلا هذا الانسان وصل وهذا الانسان اللي عم نتحداه الاذاعه ما كان فيه غيره على جانب التلفزيون فعلا ريحتني شوي
    ميشال : حسيت حالك بلشت عالطريق
    جهاد : خف هالاندفاع الكبير ضد والكلام اللي اسمعه
    ميشال : مزبوط انك وصلت لمرحله انك ونظرا لمسؤولياتك بعت ارض
    جهاد : نعم بعت ارض وهذا زاد بدك تعيش بدك تنزل على بيروت
    ميشال هالقد في سبيل المهنه صممت
    جهاد : مافي شك اهل البلده كله بتذكر بتعرف بتقولك جهاد لاطرش بلش هذا اللي خوفنا زياده علي انه انا الكبير من اخوتي اخوتي صغار رزق واراضي بتعرف هلا بفكر بس الحمد لله اللي عوضت
    ميشال : انه النتيجه تعوضت
    جهاد نعم نعم

صوت جرينديزر

ميشال : استاذ جهاد بس نذكر جهاد الاطرش بيحضر فورا الصوت بدي ترجعني لجرينديزر
    جهاد : جرينديزر
    ميشال : يمكن في ناس بس هلا قلت جرينديزر قالوا معقول جهاد الاطرش جرينديزر
    جهاد : مضبوط
    ميشال : شو خبرية الولد بنختصر هيك بنختصر الشغله لأنه اكثر شيء
    جهاد : راح احكي عن الطفل , اتصلوا فيي ناس مقربين مني وقالوا لي وصل ناس من الكويت من غير بلدنا وحابين يشوفوك وبيتعرفوا عليك وعندهم ولد صغير بدو يشوفك بيحب جرينديزر كتير ومعجب كتير ولله القصه أخذت وقت انا ببيروت بدهم يجو عالجبل تتضبط الاوقات اخذت خمس ست ايام يمكن وصلت السياره وأنا راكب فرحان بدي اقابل ناس بيحبوني وطفل جاي فلما نزلوا من السياره يعني الطفل بيطلع فيي هيك يعني لو فيه كاميرا عم بتصوره وتشوف قد ايش الانفعال كان صادق قد ايش الصدمه كانت صادقه عنده التفت فيي شافني انسان عادي هيك بيه هيك خيه هيك عمو
    ميشال : منتظر يشوف جرينديزر
    جهاد : قعد وصار يبكي , انا مقرب ليه عم بحاكيه , هلا أهله كأن فهمو عليه , إنه مش هذا جرينديزر اللي بده يشوفه بلشو يحكوه قربت انا ما بيصير عم بيدفش وتشوف كيف يستعمل ايديه ورجليه لما اقرب إله, لما قربت إله قلت له ياحبيبي روّق , طلع فيي شوي أنا بحبك , أنا بدي فرجيك جرينديزر هلا جوا عندي إياه على كاسيت , حسيت بلش بكاؤه يخف يعطي ذنيته للصوت شوي إلا هيك سبحان الله , بقى العيون الدامعه بي هالوجه البرئ التفت هيك وقال لي دايسكي مافيك تتصور هالشعور قد إيش بيربطك
    ميشال : قد إيش الصوت بيحفر بذاكرة الاشخاص .
    اخر تعديل كان بواسطة » Mr_LONDON في يوم » 15-02-2006 عند الساعة » 08:42

هذه صور للمجسم التذكاري الذي قدمه تلفزيون لبنان للفنان جهاد الاطرش.قدمته مخرجة البرنامج فيروز المصري

5901452898

4542352557

3669549822

Talking هلا

اشكركم اخواني عالموضوع الرائع بل والاكثر من رائع

ومشكوووووووووووور Alain عالصورة الحلوة واللي رح تظل بذاكرتي

ومشكوووووووووووور Mr_LONDON عالنصوص المختارة من المقابلة اللي ماشفتها لكن موضوعكم اجاب على الكثير من تساؤلاتي حول نجمنا جهاد الاطرش

لكم مني خالص تحياتي

marek_the_dark
    attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ألف شكر لك أخوي ALAIN على الموضوع والصوره الرائعه لهذا الفنان الذي لا يزال صوته عالق في ذهني من خلال الشخصيه التي برع في أدائها < جراينديزر > , و أيضا شكر لك أخوي Mr_LONDON على وضع النصوص المختاره من اللقاء وصورة المجسم التذكاري الذي أهدي له , وفي الحقيقه هو يستحق أكثر من ذلك .
    .
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.

السلام عليكم

شكرًا جزيلاً لكم جميعًا على هذا الموضوع

من منا يستطيع أن ينسى هذا الفنان الرائع و صوته الأروع و الذي تعلقنا به من خلال شخصية الدوق فليد و أدواره الأخرى

أشكركم على الصور و على وضع نص المقابلة حيث أني لم أتمكن مشاهدتها على التلفاز للأسف الشديد cry cry

مرحباً

شكراً لكم جميعاً على الردود

ناروتو

سأحفظها بقلبي قبل جهازي
    نعم الاستاذ \جهاد الاطرش يستحق اكثر من ذالك وشكراً على الرد

Mr_LONDON

الشكر لك اخي لقد اتحفتنا بالصور وبالكتابة عن المقابلة فشكراً لك هل تصدق اخي لقد حاولت ان

اصور الصورة الاخيرة ولاكن دون جدوى

والشكر للاخوة (*جوري* --marek_the_dark --ساره م ----ultemed15red )

وعليكم سلام

شكراً لك ALAIN على الموضوع و صورة الرائعة لــ فنان مبدع جهاد الاطرش و شكراً للاخ Mr_LONDON على وضع النصوص وصورة المجسم التذكاري والفنان جهاد الاطرش يستحق أكثر من من ذلك
    و شكراً

واااااااااااااااااااااااااااااو للاسف فاتتني الحلقة بس شكرا يا Mr_LONDON على كتابتك للحلقة احس وكأني شفتها

يسلمووووووووووو

مرحبا ALAIN

والله ما قصرت على هذا الموضوع ولا أنسى ردود الأعضاء التي تعبر عن مدى شعبية الفنان الكبير (جهاد الأطرش) والذي ظهر بشكل رائع في المقابلة وكان محط الأعجاب رغم قلة الحديث عن الكرتون ...

في يوم ما سأتمكن من وضعها في المنتدى حتى تبقى ارشيفا قويا
    ما قصرت يا ريد ودائما تعجبني روحك الرائعة أخي الكريم ...

وفكرة رائعة تسجيل البرنامج والمسلسلات من الرسيفر ...

ذكرتني ..

لازم أقتني مثل هذا الجهاز حتى يسهل رفع ملفاته الى المنتدى وبالصفاوة ذاتها

اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

مرحباً

Nayda

تستطيعين قراءة رد الاخ\Mr_LONDON فهو قد كتب اغلب احزاء المقابلة

X Seto Kaiba X

ياهلا فيك وإنشاء الله تكون المقابلة القادمه مع الاستاذ\(وحيد جلال)

الكونت

اهلاً صديقي الكونت انا ماسويت شي بالنسبة للفنان المبدع ولاكن اتمنى من كل قلبي ان تكون

القادمه مع الاستاذ \(وحيد جلال)

ماريان

شكراً على الرد

للأسف فاتني البرنامج لأني لم أفتح النت خلال أيام إعلانكم عنه...
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ALAIN
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهI
    الكثير من الناس شاهد مقابلة الفنان القدير\جهاد الأطرش
    ذالك الفنان الرائع والمميز الذي قام بالكثير من الأدوار
    سواء كانت في الكرتون أو في غيرة من المسلسلات التاريخية
    مثل(طارق بن زياد) والمسلسلات القصصية
    مثل (مجنون ليلى)الذي تميز في أداء دوره على أحسن وجهgooood
    هذي صورة لجهاد الأطرش وصورة للفنان سامي كلارك
    من المقابلة الأخيرة لان الكثير يسألون عن صورة جهاد الأطرش
    شكراً أخ ALAIN على الموضوع ...وعلى الصور القيمة...
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ultemed15red
    من الجيد انني إستطعت تسجيلها على الدي في دي^^

فعلا هذه المقابلة كانت مهمة جدا بالنسبة لي ولجميع اعضاء مكسات...في يوم ما سأتمكن من وضعها في المنتدى حتى تبقى ارشيفا قويا
    أرجو ذلك إذ اني اتمنى سماع الصوت الرخيم الأصيل من المصدر ذاته...وأرجو منك او ممن يستطيع من الأخوة أن يرفع لنا مقاطع ولو قصيرة من اللقاء بامتداد ram (إن كان بالإمكان) ليستمع إليها من فاتته المقابلة لحين تنزيلك إياها على صفحات المنتدى...

الأخ Mr_LONDON ...
    كفيت ووفيت أخي العزيز التلخيص مفيد لمن فاتتهم المقابلة...

شكراً لكم جميعاً

لم يحالفني الحظ في متابعة المقابلة للأسف

فأرجو ممن إستطاع تسجيلها من الاخوه ريد أو أي عضو آخر ان يسعفنا بها سريعاً
    attachment

السلام عليكم

يا خساره ما شفت المقابله

طيب اي طارق بن زياد تتحدث عنه

اهو مسلسل قديم

ام الذي عرض السنه الماضيه في رمضان

شكرا جزيلا على الموضوع

شكله تغير صار شبه امون هههه امزح

^_^

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لك Mr_LONDON
    على النصوص....
    فعلا جميله و رائعة .
    و الصور ... للجائزة

مرحباً

أهلاً يااصدقاء

(ريـمـي --فلاح هاشم --samuha -ساره م -) شكراً على ردودكم ------ وقد يستطيع احد الاعضاء تحميل

مقابلة الفنان \جهاد الاطرش على النت

ترقبوا مقابلة وحيد جلال

لكل محبين الفنان وحيد جلالgooood
    علمت أن لديه مقابلة على القناة اللبنانية تليليبان السبت الموافق18/3/2006لساعة التاسعة والنصف بتوقيت السعودية ويعاد يوم الاحد الساعة الثانية بعد الظهر اسم البرنامج ساعة وفاء ....

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter