مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    صراع المدريدي وبرشلونة يتجدد

    سيكون هدف قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة استعادة سطوتهما على اللقب المحلي الذي ينطلق اليوم السبت كما فعلا في السنوات السبع عشرة الاخيرة حيث فاز فريق العاصمة باللقب 8 مرات والفريق الكاتالوني 7 مرات، في حين افلت اللقب منهما في هذه الفترة ثلاث مرات فقط لمصلحة اتلتيكو مدريد وديبورتيفو كورونا وفالنسيا.

    و يعتبر مدرب ديبورتيفو كورونا خافيير ايرورتا ان رياح التغيير بدات تهب على الدوري الاسباني في السنوات الاخيرة ويلخص ذلك بقوله: "لا شك بان ريال مدريد وبرشلونة هما فريقان عريقان لكنهما لا يشكلان رعبا للفرق الاخرى كما في السابق".
    0,4918,397394,00

    و اوضح: "لا يتمتع ريال مدريد وبرشلونة بهالة الفريق الذي لا يقهر من الان وصاعدا، ولقد نجح فريقي في وقف احتكار الفريقين العملاقين قبل ثلاثة مواسم واعتقد ان ذلك شجع فالنسيا على احراز اللقب الموسم الماضي".

    و قد حل ديبورتيفو في المركز الثاني في الموسمين الماضيين بعد احرازه اللقب وابدى الفريق طموحا للبقاء في القمة استعدادا للموسم الجديد لانه كان الاكثر انفاقا بين الاندية الاسبانية فتعاقد مع لاعب وسط البارغواي تورو اكونا مقابل 13 مليون دولار ومع البرتغالي الدولي جورجي اندرادي مقابل 12 مليون دولار.

    و بدأ ديبورتيفو حامل الكأس الموسم الجديد بقوة اثر فوزه على فالنسيا 3-صفر و1-صفر في مباراة الكأس السوبر الاسبانية.

    اما ريال مدريد فلم يعزز صفوفه باي فريق بعد فشل مفاوضاته مع النجم البرازيلي رونالدو، لا بل انه تخلى عن البرازيلي سافيو لبوردو الفرنسي وعن الكاميروني جيريمي نجيتاب لمصلحة ميدلزبره الانكليزي.

    و يأمل ريال مدريد في ان يستعيد اللقب الذي خسره الموسم الماضي على الرغم من ضمه صانع الالعاب الفرنسي المتألق زين الدين زيدان ربما بسبب تركيزه على احراز مسابقة دوري ابطال اوروبا في ذكرى مرور مئة عام على تأسيسه وهو ما حصل بالفعل عندما تغلب على باير ليفركوزن الالماني 2-1 في النهائي علما بان زيدان سجل هدفا رائعا كان جواز سفر فريقه الى اللقب للمرة التاسعة في تاريخه (رقم قياسي).

    و يسعى زيدان والنجم البرتغالي لويس فيغو تحديدا الى تعويض خيبة املهما بعد خروج منتخبي بلادهما من الدور الاول لمونديال 2002.

    و يضم ريال في صفوفه اكثر من ورقة رابحة ففي الدفاع هناك البرازيلي روبرتو كارلوس وايفان هيلغيرا وفي الوسط بالاضاف الى زيدان وفيغو الفرنسي الاخر كلود ماكاليلي والانكليزي ستيف ماكمنمان وفي الهجوم راوول غونزاليز وفرناندو موريانتيس.

    تعديلات في برشلونة

    0,4918,397395,00

    اما برشلونة فيفتح صفحة جديدة تماما بعد ان اجرى اكثر من تعديل في صفوفه طال ايضا الجهاز الفني الذي يرئسه حاليا المدرب الهولندي "المتعنت" لويس فان غال الذي سبق ان اشرف على تدريبه في منتصف التسعينات وحل بدلا من كارلوس ريكساخ.
    و انضم الى الفريق لاعب وسط بوكا جونيورز الارجنتيني خوان ريكيلمي وزميله الاسباني الدولي غايزكا مندييتا بعد موسم فاشل في صفوف لاتسيو. في حين غادر البرازيلي ريفالدو متوجها الى ميلان لان الود مفقود بينه وبين المدرب.

    و كان برشلونة خاض الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وتخطى البولندي ليجيا وارسو بفوزه عليه 3-صفر و1-صفر ذهابا وايابا.

    يذكر ان فال غال لا يتمتع بشعبية لدى انصار برشلونة وبالتالي فان الطريق الوحيد لاستعادة بعض رصيده هو قيادة الفريق الى الالقاب مجددا.

    اما اكثر الفرق التي عززت صفوفها فكان اتلتيكو مدريد الذي عاد الى الدرجة الاولى بعد سنتين في الثانية. واهم الصفقات التي تممها كانت التعاقد مع مهاجم اسبانيا الدولي خافي مورينو الذي انتقل من الافيس الى ميلان الايطالي لموسم واحد.

    و قال رئيس النادي خيسوس جيل المعروف بتصريحاته النارية "نسعى الى احتلال مركز يؤهلنا المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

    و في المرحلة الاولى، يحل فالنسيا حامل القب ضيفا على مايوركا في جزر الباليار، في حين ستكون اقوى المباريات بين برشلونة واتلتيكو مدريد، ويلعب ريال مدريد على ارضه مع اسبانيول.

    و في المباريات الاخرى، يلعب راسينغ سانتاندر مع بلدالوليد، ورايو فاليكانو مع الافيس، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وفياريال مع اوساسونا، وريكرياتيفو هويلفا مع ملقة، وديبورتيفو كورونا مع ريال بيتيس، واشبيلية مع سلتا فيغو.




    وشكرا لكم......


  2. ...

  3. #2
    الحين .. هذا الموضوع الذي قعدت عليه ساعة و نصف .. موعاجبكم .. أربعة بس دخلوا و لا حتى كلمة شكر .....mad mad mad

  4. #3
    سلامي للجميع .....

    مشكور أخوي على هذا الموضوع وبصراحة الفريقين لا يقهروا .. cool
    أنْتَمِي حَيْثُ ....

    لاَ أَتَّفِقُ مَعَالحُزنِ أَبَداً ..!!


  5. #4
    ما قصرت أخوي في هالتنقريرو أعتقد المنافسة ستكون حامية هذا الموسم في الدور يألأسباني

    خاصة بعد انتقال رنالدو الي ريال مدريد في اللحظات الاخيرة قبل اغلاق باب الانتقالات


    يعطيك ألف عافيةgooood

  6. #5

  7. #6
    eternal-saudi : مشكور اخوي على الرد , و فعلا الفريقين كلاهما عملاقين ..

    SoliDaD : الله يعافيك و فعلا الدوري الإسباني هذي السنة راح يكون غير كل سنة ..

    الورده البيضاء : مشكورة اختي على الرد و ترقبوا المزيد من المواضيع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter