مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    مقال او خبر نجاح تجربة إيصال الانترنت عبر شبكة كهرباء السعودية

    [GLOW]

    الاتصالات السعودية

    تسابق في تخفيض أجور الانترنت في السعودية إلى نسبه كبيره جدا

    مع تقديم

    جهاز كمبيوتر بنتيوم فور سرعة 3400

    لكل مشترك وبرسوم رمزية

    عالي الجوده نظام اتش بي

    مع بداية العام الجديد

    ولكن للأسف جاء التخفيض والمغريات الكبيره متأخرة

    تعرفون ليش

    لان الخدمه الجديده والتي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط

    بعد الدول المصنعه

    السعوديه تعلن

    تقديم خدمة الانتر نت عالية الدقه والسرعه عبر شركة الكهرباء

    اولا اهني اهل المنطقه الشرقية

    التي سوف يحظون بهذي الخدمه مبكرا عن باقي المناطق السعودية

    والتي تعمل لديهم كتجربه بدايات من امس السبت

    ويعتبر الانتر نت عن طريق الكهرباء

    يضاهي اتصال الانتر نت عن طريق الاتصالات

    بـ 35 ضعف


    والاسعار تضاهي نصف او اكثر من النصف عن الانتر نت عن طريق الاتصالات

    يعني

    اضافة رسوم جزئيه مع فاتورة الكهرباء

    وتمتع بانتر نت سريع

    يعادل 2 قيقا


    نص بيان شركة الكهرباء


    ................

    نجاح تجربة إيصال الانترنت عبر شبكة كهرباء السعودية

    في تجربة تعتبر الأولى في منطقة الشرق الأوسط قامت شركة شبكة الخطوط الكهربائية لتقنية المعلومات (الكترونت) بتجارب تمهيدية ناجحة لنقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية متوسطة ومنخفضة الضغط في مدينة الدمام. وقال الدكتور رائد خشيم مدير الشركة في تصريح لـ(اليوم) لقد تم تركيب واختبار أجهزة نقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية بنجاح وذلك بعد عمل الدراسات الفنية لخصائص الشبكة الكهربائية في المنطقة الشرقية للتأكد من امكانية تطبيق التقنية عليها ـ كمرحلة تمهيدية تسبق تركيب وتقديم خدمة الانترنت عالية السرعة في موقع تم توقيع اتفاق بين شركة الكترونت والشركة السعودية للكهرباء على اقامته في مدينة الخبر لتقييم جدوى التقنية والتأكد من عدم تأثيرها السلبي على عمليات شركات الكهرباء لنقل وتوزيع الطاقة.
    واضاف خشيم: وفي مرحلة مكملة للمشروع سيتم تركيب عدادات كهربائية الكترونية حديثة في الموقع تنتقل قراءتها آليا بهذه التقنية عن طريق كيابل الكهرباء لمقر شركة الكهرباء مشيرا إلى أن الشركة قد أبرمت اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية المصنعة لأجهزة تقنية نقل المعلومات عن طريق الشبكة الكهربائية لاختيار أجهزتها في نفس الموقع. من جانبه أشار جمال الجاسم عضو مجلس إدارة الكترونت الى ان الانترنت تعاني عدة مشاكل، وعلى سبيل المثال فإن الانترنت عن طرق الهاتف بطيئة ومكلفة جدا مقارنة بأسعار الانترنت في كثير من الدول حتى الأوروبية كما تتطلب خطا هاتفيا لاستخدامها ـ يضاف الى أن بعض الخدمات التجارية أو التعليمية والترفيهية عن طريق الانترنت لا يمكن استخدامها بسبب بطء التحميل، أما خدمة الـdsl فبالإضافة للسعر العالي فهي غير متاحة للجميع بسبب عدم إمكانية تغطية المقاسم لكافة العملاء، حيث لجأت الكثير من الشركات الى استخدام خدمة الانترنت المقدمة عن طريق الأقمار الصناعية ذات التكلفة الباهظة حتى يتمكنوا من استخدام انترنت ذات جودة عالية وسرعة عالية تلبي احتياجاتهم بالرغم من عدم مشروعيتها بحسب الأنظمة بالمملكة. وأضاف الجاسم: ان الحاجة لطرق أضافية لتوصيل خدمة الانترنت ذات الجودة والسرعة العالية لأكبر شريحة من المجتمع أصبحت ملحة وجميع الإحصائيات والدراسات تدل على تزايد الطلب على هذا النوع من الخدمات ليس في المملكة فحسب ولكن في جميع دول العالم مشيرا إلى أن هذه التقنية الذكية هي تطوير وتأهيل للشبكة الكهربائية لتمكن من نقل المعلومات بسرعات عالية وبأسعار معقولة.
    مع بداية العام الجديد

    ......................

    بيان الاتصالات


    تخفيض الإنترنت 75 عن السعر الرسمي

    كشف نائب محافظ هيئة الاتصالات لشؤون تقنية المعلومات الدكتور أحمد سندي عن عزم الجهات المعنية على خفض أسعار استخدام الإنترنت إلى أقل من 75 عن السعر الرسمي.
    وأشار الدكتور سندي إلى أن أسعار خدمة الإنترنت ستنخفض خلال الفترة القادمة وخصوصا خطوط Dsl بهدف تسريع توطين التقنية في السعودية.
    وأوضح نائب محافظ هيئة الاتصالات لشؤون تقنية المعلومات أن انتشار الحواسيب في المنازل السعودية لا يتجاوز 10%، وهو "ما يعني أننا في حاجة لإدخال الحواسيب إلى 90% من المنازل في السعودية"، مبيناً أن هناك مبادرة بدأت هيئة الاتصالات بتنفيذها تهدف إلى تمكين مليون أسرة سعودية من الحصول على حواسيب شخصية عالية الجودة بطريقة ميسرة وأقساط مريحة خلال خطة مدتها خمس سنوات، مؤكدا أن الهيئة تسير عبر طرق متوازية لإدخال الحاسب وتعزيز البنى التحتية في الوقت نفسه.
    ونفى الدكتور سندي أن يكون هناك أسعار مقاربة للأجهزة التي تطرحها المبادرة مشيراً إلى أن الباقة المطروحة تشمل اشتراك إنترنت مخفضا، إضافة إلى دورات تدريبية قصيرة مقابل 81 ريالاً فقط.
    وعن الآلية التي تنتهجها الهيئة في الوصول إلى الشريحة المستهدفة بيّن الدكتور سندي أن الهيئة اعتمدت منافذ بيع متعددة سوف تتوسع لتشمل مناطق عديدة في المملكة، حيث يتقدم المستفيد إلى أحد منافذ التوزيع مصطحباً دفتر العائلة ويدفع مبلغ 250 ريالاً، و يتسلّم الجهاز وبعد ذلك يدفع قسطاً شهرياً قدره 100 ريال ضمن فاتورة الهاتف الثابت، حتى يتم تسديد المبلغ الإجمالي 2359ريالا.
    وأوضح الدكتور سندي خلال المحاضرة في مركز التعليم عن بعد أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن المبادرة عبر الهاتف المجاني: 8888 611 800


    منقول للفائده
    [/GLOW]


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    يعطيك العافية اخوي عالنقلwink
    ريحتني عن البحثbiggrin
    كنت ابي اعرف شوي عن خدمة النت عن طريق الكهرباcheeky

    يسلمك ربيwink
    attachment

  5. #4
    الله يبشرك بالخيييييييييييييييييييييييييييييير

    اخيييييرا نفتك من الاتصاالات وسرعتهم البطيييييييئه

    مشكوووور


    تحياااتي
    قوانين المنتدى
    التوقيع مخالف من ناحية الحجم
    ^^^^^^^^^^^^^^^
    هههههههههه
    يقولون إن التوقيع مخالف لقوانينهم
    biggrin biggrin biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter