مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    مقال او خبر - ( موسوعة أفضل عشرة أفلام لعام 2005 ) - ©

    اعلى افلام عام 2005 ايرادا


    1- حرب النجوم (الجزء الثالث) ـ
    الايرادات: 380 مليون دولار
    تمثيل : اوين ماك كريكور ، ناتالي بورتمان ، هايدن كريستنسين
    اخراج : جورج لوكاس
    تعتبر سلسلة افلام (حرب النجوم) منجم ذهب (شركة فوكس للقرن العشرين)، فقد حقق الجزء الاول من سلسلة حرب النجوم(1997) ايرادات قياسية بلغت 460 مليون دولار، ويحتل المرتبة الثانية في اعلى ايرادات تأريخ السينما بعد فيلم (تايتانك اكثر من 600 مليون دولار)، وحقق الجزء الثاني (1999) ايرادات بلغت 431 مليون دولار، وسجل الجزء الثالث اعلى ايرادات عام 2005 منذ عرضه في منتصف شهر ايار الماضي.
    تدور احداث الفيلم في المجرة المرهقة من الحروب بعد ثلاث سنوات طويلة من الصراعات حيث يتحول (اناكين) الى اعظم واشهر محاربي جيش اوبي ضد جيش الظلام بقيادة الشرير (غريفس)، وينفصل بعدها اناكين عن زوجته (بادم اميدالا) لعدة اشهر ليعود اليها بعدها، ويفاجىء بحملها منه، ويرى رؤيا تنبأه وتحذره من موت الوليد والوالدة، يخوض بعدها صراعا للدفاع عنها وعن طفله، ويواجه اعظم الاخطار المتمثلة بـ(غريفس) ، وينتصر عليه بعد معركة شرسة.

    2- هاري بوتر وقدح النار ( الجزء الرابع) ـ
    الايرادات: 252 مليون دولار
    تمثيل : دانيل رادكليف ، روبرت كرينت ، إيما ويتسون
    اخراج : مايك نويل
    حقق هذا الفيلم ايرادات مذهلة، واحتل المرتبة الثانية، برغم انه عرض بعد منتصف الشهر الاخير من العام الماضي فقط. وهو الجزء الرابع من سلسلة كتب الكاتبة البريطانية المشهورة كي جي رولنج، والتي جمعت ثروة قدرت بنحو 500 مليون دولار من مبيعات الاجزاء الستة التي صدرت عن هاري بوتر.
    يرغم بوتر(في هذا الجزء) على المشاركة في مسابقة غويديث السحرية الكبرى، بعد ان وضع احدهم اسمه مع اسمين آخرين، ويدخل هاري المسابقة ، ليواجه الشر المتمثل بفولدمورت، وينتصر عليه.

    3ـ حرب العوالم ـ
    الايرادات: 234 مليون دولار
    تمثيل : توم كروز ، داكوتا فيننيك ، ميراندا اوتو
    اخراج : ستيفن سبيلبيرغ
    يصور الفيلم واحدة من اعظم الحروب التي يتوقعها بطل الفيلم توم كروز للمستقبل، ويصور الاحداث من رؤية عائلة متفككة مكونة من راي فيرير (توم كروز) المنفصل عن زوجته، والتي تفضل الرحيل مع زوجها الجديد تاركة ابنيها روبي الصغيرة رايشل مع والدهم، في الوقت الذي يقرر فيه مجموعة من سكان الكواكب الاخرى غزو الارض و احتلالها واستعباد شعبها.

    4- يوميات نارنيا : الاسد والساحرة والخزانة ـ
    الايرادات: 225 مليون دولار
    تمثيل : تيلدا سوينتون، جيمس مكفوي، جيمس كوسمو
    اخراج : اندريو ادامسون
    هذا فيلم آخر عرض في الشهر الاخير من العام الماضي، ويحقق ايرادات قياسية، تدور احداثه في بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، عندما تبعث العوائل ابنائها الى الريف خوفا على حياتهم من القصف الالماني المتواصل على لندن، وتدور احداث الفيلم حول اربعة اطفال يقيمون في بيت ريفي، يدخلون عبر خزانة الى عالم نارنيا الثلجي، الذي تسيطر عليه الساحرة الشريرة (جاديس)، ويتعرفون الى الاسد الحكيم (اصلان)، الذي يطلب منهم مساعدته وشعبه من سحر الساحرة الشريرة.

    5- محطمو الزيجات ـ
    الايرادات: 209 مليون دولار
    تمثيل : اوين ويلسون ، فينس فوجن ، كريستوفر ولكن .
    اخراج : ديفيد دوبكن
    يدور الفيلم حول محاميي الطلاق جون بيكوث و جيريمي غري، اللذان يمتلكان هواية غريبة من نوعها: تحطيم حفلات الزواج وفصل الزوجين عن بعضهما باستخدام اساليب خاصة، الفيلم يسير وسط حبكة كوميدية، يجد جيريمي في زواج ابنة وزير المالية فرصة لمغامرة جديدة لتحطيم زواجها عن طريق اقامة علاقة مع اثنتين من وصيفات العروسة و لكنهما يفشلان في ذلك نتيجة رفض الوصيفات لهم مما يثير جنونهم.

    6- تشارلي ومصنع الشوكولاته ـ
    الايرادات: 206 مليون دولار
    تمثيل : جوني ديب ، فريدي هيكمور ، ديفيد بليك كيلي
    اخراج : تيم بورتن
    يسرد الفيلم مغامرة الفتى تشارلي ومحاولته التعرف على سر معمل الشوكولاته القريب من بيته، والذي يحيط به الغموض، ينتج كميات كبيرة من الشكولاته وبدون ان يعمل فيه احد. واثناء سعيه لكشف هذا السر، يعلن صاحب المصنع ويلي ونكا(جوني ديب) انه سيسمح لخمسة اطفال محظوظين بالدخول للمصنع ومعرفة اسراره، وان اختيارهم سيتم عن طريق وضع خمسة بطاقات ذهبية في قطع الشكولاته التي يبيعها لمختلف انحاء العالم، ويبتسم الحظ لتشارلي عندما يعثر على اخر بطاقة، ويدخل بعدها للمعمل الملىء بالمفاجات، والذي يدار من قبل سناجب وحيوانات اخرى.

    7- عودة باتمان ـ
    الايرادات: 205 مليون دولار
    تمثيل : كرستيان بال ،مايكل كين ،ليام نيسون
    اخراج : كرستوفر نولان
    يستمر بروس واين بالعيش في ظل تجربة طفولته القاسية وهي مشاهدته لمقتل والديه امامه حيث تتغير حياته الى الابد و يشرع في محاربة الشر و قتل الاشرار لاشباع رغبته في الانتقام لمقتل والديه من قبل اللصوص حيث يلتقي اثناء مهمته بالعديد من الصعاب و المحن و التي يخرج منها منتصرا في محاولته لجعل العالم مكان افضل للعيش

    8 ـ مدغشقر ـ
    الايرادات: 193 مليون دولار
    اصوات : اندي ريشتر، بين ستيلر، كريس روك
    اخراج : فرناندو بيريز، توم ماكراث، إيريك دارنيل
    يتناول هذا الفيلم الكارتوني حياة مجموعة حيوانات مكونة من (اسد، فرس نهر، زرافة وحمار وحشي) يعيشون في حديقة حيوانات في مدينة نيويورك، وتقرر ادارة الحديقة تسفيرهم الى موطنهم الاصلي افريقيا بعد محاولتهم الفاشلة للهرب من الحديقة، وفي طريقهم الى افريقيا يسطو عليهم مجموعة من القراصنة، ولكنهم يتمكنون من الهرب منهم، ويضيعون وسط البحر، الى ان يصلوا الى جزيرة مدغشقر، ويبدا صراعهم مع حيوانات الجزيرة.

    9- السيد و السيدة سميث ـ
    الايرادات: 186 مليون دولار
    تمثيل : براد بيت ، انجيلينا جولي
    اخراج : دوغ ليمان
    يعيش الزوجان جون و جين سميث حياة زوجية عادية يسودها الصمت المطبق، ويملك كل منهما سرا غامضا يتعلق بعملهما السابق في منظمة للقتل، تتحول احداث الفيلم الى الاثارة بسرعة، بعد ان يتسلم كل منهما مهمة جديدة تتمثل بقتل احدهما للاخر.

    10- كينج كونج ـ
    الايرادات : 174 مليون دولار
    تمثيل: نعومي واتس ،ادريان برودي ،جاك بلاك
    اخراج : بيتر جاكسون
    ايرادات كبيرة للنسخة الجديدة الرائعة التي عرضت منتصف الشهر الماضي للفيلم الذي انتج عام 1933، اخرجها المخرج النيوزيلندي الكبير بيتر جاكسون وطاقمه الفني الرائع، الذي شاركه العمل في اجزاء فيلم (سيد الخواتم)، هناك توقعات كثيرة ان يحصد هذا الفيلم عددا كبيرا من جوائز الاوسكار هذا العام، نظرا للتقنية الكبيرة التي استخدمها جاكسون في هذا الفيلم، الذي تتتناول احداثه قصة مغامرين يبحرون الى جزيرة (الجمجمة) قرب سومطرة، للبحث عن غوريلا عملاق يعيش مع مجموعة من الديناصورات والحيوانات الضخمة التي انقرضت من باقي بقاع العالم، وينجحون باسر الغوريلا باستدراجه عن طريق ممثلة جميلة معهم، ويصلون به الى مدينة نيويورك، محاولين استغلاله لاغراض تجارية. يتنهي الفيلم بموت الغوريلا في اعلى بناية (امباير ستيت)، بعد ان يطلق سلاح الجو الاميركي النار عليه.



    جميع الحقوق محفوظة لدى ومكسات ©
    اخوكم العراقي بأجازة
    زوروا منتدياتي الخاصة
    www.we4iq.com/vb


  2. ...

  3. #2
    عاد أول فيلم في القائمه هو أسوأ فيلم شاهدته عام 2005 3d

    اما العاشر هو الأفضل على الأطلاق سنة 2005 smoker


    [GLOW]و مشكور على الموضوع[/GLOW]

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    انا ودي اشوف
    هاري بوتر
    وتشارلي مصنع الشوكلاته <<< في فلم قديم له ابي اشوفه بعد
    والسيده والسيد سميث
    وكينج كونج

    ويسلموو على الموضوووع

  7. #6
    يسلموووووووووووا اخوووي

    عالمووووضوع الاكثر من رائع

    والى الامام

    وننتظر جديدك
    تعبت أضمىآ ~

    ويسقيني غيابك همـه الـ(ج)ـآرح ??

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter