مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

سؤال ليـــــــــــش البنت عيـــــــــــــــــب ............

[glow]السلاموووووو عليكمووووووووو[/glow]

كيييييييف الاعضاء الحلوييييييين تمااااااااام gooood

بسم الله ابدأ الموضوووووووع ....... chirolp_memo1

سؤال هل لازال اسم المرأه عيب ؟؟

كثيراً مانسمع أو نرى أو حتى نشعر ونستشف

مدى الاحراج الذي يشعر به الرجل وهو يتحدث مع زوجته

أو إحدى أخواته من خلا ل هاتفه

في أوساط رجالية بحته , فهو يحاول إنهاء المكالمة في أسرع وقت ممكن, وبالطبع يعرف ممن حوله أنه يتحدث الى "انثى" من خلال الرموز والايحاءات وبلغه ( نعم , لا ) او ماهي حدود الخجل الذي يصيبه اذا علم أحد اصدقائه باسم امه أو اخته أو زوجته
    فالرجل يعتبر اسم المرأة عيب !!!

لا يمكن ان يصرح به , او هي عورة لابد من سترها .

وغالباً مايستخدم الرجل عند مناداه زوجته عبارات يحاول أن يخفي من خلالها اسمها أو اي شيء يختص بها فكأنه قانون ينص على عدم تصريح إعلان اسم المرأة وتحريمه ...!!!

وكأن هذا الرجل لايعلم أن القرآن الكريم سبقه منذ 1400 عام حينما ذكر اسم" مريم بنت عمران" وجعل سورة كاملة بأسمها .

وكذلك الرسول المصطفى" عليه الصلاة والسلام" حينما صرح بأسماء زوجاته وبناته وبعض نساء الصحابيات في جملة من الآحاديث الشريفة . ومثل هذه التصرفات قد تحجب بعضاً من حقوق المرأة

وتجرح شعورها , وتسيء الى أحاسيسها .

فالتصريح بأسمها على أي حال ليس بإحراج كما في تصور الرجل

إنما هي نظرة قاصرة ودونية من قبل هذا الرجل تجاه المرأة .

والا فما هو الفارق بين اسم الرجل والمرأة ؟!!

أهي تاء التأنيث .. أم ماهو الفرق في التعبير عن أمور الرجال عن امور النساء .. أهي نون النسوة .. إذن فالفارق لغوي بحت ..

لايمس أي جانب آخر ... فلماذا الاحراج ؟؟!!!

أليست هذه المرأة هي الام الحنون, والمرأة العظيمة التي تقف وراء كل رجل عظيم ..

وكذلك الزوجة اليست السكن والراحة بالنسبة للرجل !!

ناهيك أيضاً عن أنها المنجبة للبنين والبنات" بإذن الله"

الذين هم زينة الحياة !!

والمرأة الاخت التي تقف بجوار الرجل " أبيها كان أم أخيها "

في كل مشكلة وتسانده متى مااحتاج إليها , ويجدها قريبة منه!!

نحن نستغرب أن بعد كل هذه الاهمية والمكانه للمرأة بالنسبة للرجل

تلاقي بهذه النظرات , وبالاحراج , وانها سببت للرجل

الكثير من المواقف التي لايحسد عليها !!!

لقد كانً عليه بدلاً من كل هذه الامور أن يصرح

بأقل حاجة تخص المرأة !!

!! اسمها!

وليس المقصود كل الرجال بعض منهم

طبعا واضح من اسلوب الكاتبة ان الموضوع ........

[glow]منقوووووووووووش[/glow]

تحياتي
    chirolp_hello
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )

2. ...

mad mad ,
    والله معاك حق مدري ليش مكسوفين من البنات

لا يكونوا غيرانين منناtongue

خهخهخهخهخهخه والله مايهمني رأيهم cool

مشكوووره مجهولتي على الموضوع3d

موضوع جميل .. وحلو للنقاش
    شوفي انا ما اعتقد انه عيب او شي من هذا القبيل ..
    يعني حد من الناس يذكر اسم الشخص الي يكلمه ان كان حرمه او ريال !!

بس دائما يحاول الرجل ان ينهي مكالمته!! حتى لو كان في مكانه حرمه ! يعني لو انا احط نفسي مكانه ويتصل لي اخويه
    .بحاول انهي المكالمه بسرعه !! لان البعض يمكن يحط بالهم في الكلام الي اقوله !! و في من الناس من يفهمون غلط !! و من الاحسن انهاء المكالمه ؟؟

بس لو نشوف بعض الاشياء الي في مجتمعنا يمكن تتفهمين "ليش الريال ما ذكر اسم الحرمه او ما يبين انه يكلم وحده "..

اولا معروف البنت تكلم بنت و الريال يكلم ريال .. ! ان استوى انج مع زميلاتج و تكلمين اخوج !! .. بس لو قلتي " هلا حمد شحالك ؟" كلهم بيلتفتون لج !! اذنهم قبل عيونهم !! وحتى لو سوو عمارهم مب معاج !! فهم ينتبهون لكل حرف يطلع منج !!
    ::محتار::
    .............................. مب فضول بس ّّ!! لكن لانج قلتي اسم ريال "" حمد"""
    ولو سوينا زياره ميدانيه لعقولهم ..بتشوفين التالي :

"" المجهوله تكلم واحد !!!!!!!!!!!! منو هذا ؟؟ اخوها ؟؟ عندها اخو اسمه حمد ؟؟ لا يمكن فلان و لا فلان .......... ولا تضحك بعد!! اكيد في ان بالموضوع !!! ... و الخ..."

ونفس الشي ينطبق على الشباب !!

ثانيا من طبيعة مجتمعاتنا ان البنت دائما تكون متحفظه .. يعني ما تخالط الشباب ! حتى لو كان في المدرسه او العمل ..يمكن فيه نوع من الاختلاط..بس اتم هي في حالها و هو في حاله !! .....
    وفي كثير من الامور .. يكون في تحفظ بذكر المرأه .. او حتى بطريقة معالتها
    ليس لكونها عيب او شيء من هذا القبيل .. بس تحفظ لها و لمكانتها !!

وما اعتقد انه في ضرر لو ان الواحد ما ذكر اسم اخته او زوجه !! بالعكس في رأيه .. هو يتحفظ بمكانتها ..

وتحياتي
    اندليس تيرز

مشكووووره مجهوله على مواضيعك الحساسه والجيده والمشكلجيه دايما

ضحكني ردك يا Endless tears (ولو سوينا زياره ميدانيه لعقولهم ..بتشوفين التالي :

"" المجهوله تكلم واحد !!!!!!!!!!!! منو هذا ؟؟ اخوها ؟؟ عندها اخو اسمه حمد ؟؟ لا يمكن فلان و لا فلان .......... ولا تضحك بعد!! اكيد في ان بالموضوع !!! ... و الخ..." )
    فكرتك جيده وتحمل الكثير من الصحه

عالعموم من ناحيتي انا ماحد همني كذا ولا كذا سواء كلمتني بنت او امي او اي وحده اتكلم عادي واتفه ما اشوف الناس اللي حولي >>>> زحفيشن ...
    انا عندي نظريه ما دام ان مافي احد بيعضك ( من العض ) فقول اللي في راسك ولا يهمك احد ..

المشكله ان كل ذا الحيا والاخلاق الزايده مستحدثه يعني لا هي من التقاليد ولا هي من الدين ، يعني لو تلاحظون الشيبان يذكر اسماء البنات بشكل عادي ولا يهمه كل الاشياء اللي تكلمتي عنها في الموضوع ..

ليدي اوسكار : (خهخهخهخهخهخه والله مايهمني رأيهم ) >>>> تعجبيني والله انك زاحفه tongue

السلام عليكم،

ثاني مرة أنغش (من الغش) واقول البنت كبرت وعقلت وصارت تناقش في مواضيع الكبار tongue tongue tongue tongue

موضوع حلو يا المجهولة ... ولو انه "منقوش" إلا انه دليل على انك تحسنين اختيار مواضيعك gooood

المهم .. انا عمري ما فكرت بأن الرجل يتجنب ذكر اسم زوجته أو اخته لأنه يعتبر ذلك عيبا!!! أعتقد بأن ذلك نوع من الإحترام للمرأة cool

في كثير من الرجال حين يحصلون على أسم زوجات اصدقائهم فإنهم للأسف يتمادون ويكسرون الحرمات في أول مشاحنه .. ولقد قرأت العديد من القصص و الحوادث التي يقوم فيها الصديق بالتبلي على زوجة صديقه عند أول شجار .. فلا يمنعه دين ولا إيمان (للأسف) من قول .. "كنت مع زوجتك فاطمه .. أو رأيت زوجتك مريم تعمل كذا" .. في هذا الموقف سيجن جنون الرجل وقد لا يتوارى عن ظلم زوجته، فكيف لصديقه ان يعرف اسمها إلا إذا كان كلامه صحيحا mad للأسف الكثير من النساء ذهبنا ضحايا لوشايه صديق الزوج :محتار2:

عذرا طولت عليكم!!

سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر

ذكر اسم البنت مب عيب ..بس طبيعة مجتمعنا تفرض علينا عدم

ذكر اسمها و الأفضل نا خذ الموضوع من ناحية ايجابية.. يعني ننظر له على أنه

تقدير و احترام لنا مش غيرة مننا مع أنهم يمكن يغاروا فعلاtongue

و مثل ما قال أوشن يمكن البعض يستغل معرفته باسم البنت و يطلع عليها

كلام و يخرب بيتهم و هي ما لها ذنب

توشكري على الموضوع الملطوش حياتي :شكراً2:

مع تحياتي

السلام عليكم ...

فعلا أنا لا أعرف سببا واضحا لذالك إذا كانت غير ه فالرسول صلى الله عليه وسلم صرح بأسمىء زوجاته وبناته

عموما مشكوره المجهوله على الموضوع الملطوش cool

وعليكم السلاااااااام

انا بصراحه اشوف موعيب ان الوحده تقول اسمها عادي tongue

بس اااااخ من اللي يستغل الاسم ويعمل بلاوي اااااااخ من جد يرفعوا الضغط ::غضب شديد لو كان الابو متفاهم كان طنشنا بس لو كان الابوا تعبان ايش نسوي نروح فيها::مأزق::

الواحد ما دام ما سوى شي غلط يطنش ولا يهمه رايهم المهم ما سويت شي خطأ cool

على العموم كلامك يا نانا انه كنوع من التقدير والاحترام ممكن

وزاحف ان في عادات قديمه مهي عيب احنا سويناها عيب والعكس اشياء عيب احنا صارت عندنا عادي tongue برضوا صحيح

وكلامك يا اوشن صحيح كمان 100% لاني عانيت منه في مكه اولاد قليلين اصل جابوا رقم البيت ما ادري كيف يقولو من النت واتصلوا بس انا قلت لماما تحسبا للوضع واكلوا على راصهم تهزيئ منها cool وانا كمان اكلت تهزيء cry

وكلام اختي الكبيرة كمان صحيح wink يعني قبل يومين رحنا مركز تجاري وولد خالتي اتصل علينا كان يبغا ماما والجوال كان في يدنا انا ومجنونة واحنا ضعنا biggrin لمن كلمته وقلت اسموا صار الناس يطالعوا فيه تقولوا برتكب جريمه :محتار2: المهم خلصت من المحادثه اللي بنتين يتوشوشو وياشروا قلنالهم ايش في في شي مو عاجبكم mad اللي قلبوا وجوههم اييه ماعليه منهم المهم ما سوينا شي غلط tongue

مشكوووووووورين لردودكم gooood

تحياتي
    chirolp_hello

هاذا أنتوا كذا يالبنات إذا واحد أنحرج وأستحى على دمة تقولون :خجلان: :خجلان:

وإذا طالع وبحلق عيونة زين تقولون أنة هذا عيونة طويله ويحب يطالع الالحريم أو البناتangry

صحtongue أو لاtongue

وعلى العموم مشكور على الموضوعgooood

كل شي الحين وخاصه الايام هذي يستخدم في مجاله الخطأ
    والله انا لو كلمت اخوي وهو بين اصحابه وقال اسمي ...................
    ياااااااااااااا ويلي ايه راح يصير اسمي على كل لسان وما راح ينادوا اخوي الا باسمي ........وهذا يشوفوا جرح لكرامته
    وحتى البنات يلصقوا فيني لدروا انا اخوي اسمه (فلان )
    لا نناقض انفسنا اذا كنا في مجتمع مفتوح ساعتها نسوي الي نبي
    بعدين يكفي ان يوم الدين الناس تنسب الى امهاتهم يعني لنا احنا
    واسفه اذا طوات عليكم .....wink wink

البنات موعيب وغصبا من فوق خشمهم كمان mad

وانا مايهمني رأي المتخلفين الي يخجلوا ومايذكروا اسماء امهاتهم او زوجاتهم اواخواتهم لان احنا في عصر متطور ومتحضر موناقصين تخلف زايدconfused

وشكرا مجهولتي على الموضوع الرهيب لانه من جد شي يقهر البناتwink gooood

مشكور المجهولة على هذا الموضوع الحلو لكن انا مع نانا gooood

مشكور المجهولة على الموضوع الحلو
    ======
    لكن انا مع نانا و الوهم

الأخت المجهوله

الموضوع شيق جدا ، ومثير ، ولكن ف ينفس الوقت لا يخلو من السخريه ،،، فلسنا في العصر الجاهلي ( ود البنات ) ، نحن نحفظ لأمهاتنا وخواتنا كرامتهن ، واسمها اذا قيل في مكان عام او خاص ليس عيبا ولا مخجلا ، وكل من يتصرف مثل هذا التصرف فهو بالفعل انسان ( جاهلي ) ،

وشكرا على الأثاره

فارس confused

أسماء الحريم مو عيب

بس في بعض الناس الله يهديهم لو عرف الواحد فيهم اسم أم أو أخت واحد يمسكها عليه ويبدأ ينشر الاسم إذا زعل منه وتصير بلاوي مثل انه ما ينادوه الا بدا الاسم

وبعدين ممكن تصير المشكلة أكبر بإنه تبدأ المعاكسات بانشار رقم منزل هذا الشخص وكمان هم عارفين أسماء أخواته أو أمه وهنا المشكلة في هذا الموضوع confused

بس أنا بالنسبة لي عادي اسم أمي عشان أي واحد يسألني أقله مساعدة في كلية البنات أصلا يوم أو يومين وهو طلع الاسم وأصلا أكثر أصحابي اللي بأمشي معاهم أمي تعرف أمه أو أختي تعرف أخته أو أبوية يعر أبوه أو إذا مرة مرة خدامتنا تعرف خدامتهم <=== لا زودتها شوي biggrin

مشكورة على الموضوع وإن شاء الله يكون رأيي في الموضوع واضح عشان كدا أسماء البنات لازم ما تظهر كثير gooood
    Xx JustMe xX
    07858d7d9e67e6869cb549655c76a14b

wink
    Co_JustMe_oL(AT)hotmail.com

هلا أنا أقول عيب ونص ومع كلام ..( Endless tears )

وبعدين ألحين لو أقولكم يا بنات قولوا أساميكم الحقيقيه ترضون ..tongue

أكيد لأ ، فطبقي هذا على الواقع rolleyes rolleyes

تحياتي،،،devious

موضوع رووعه مجهولتي
    بس صدق هذي هي مجتمعانتنا
    مثلا انا اخواني يعصبو لمن احد يقول اسمي او اسم اختي اوماما
    بالشارع ويجون يقولولي هالولد ايش اسم امه اواخته
    تدرون ليه عشان يروح يعايرة زي ماهو سوى3d
    بس انا اذا عذرت اخواني لانهم صغار ومايفهمون
    ايش اقول عن الباقي
    انا بابا عادي يقول اسمي في السووق صح في كثير يلتفتو وعلى وجههم هذيك الابتسامات الي مشققه الوجيه بس صدق ماعلينا من هالناس
    بس بقول ملاحظه: انا لمن مارضى اقول اسمي مو لاني استحي من اسمي
    لاني بنت لااا بالعكس انا افتخر باني بنت سعوديه مسلمه
    بس كل الحكايه ان النت ماله اماان وكمان مجتمعنا مايرحمrolleyes

وسلااام
    محبهsmile
    attachment

اللهم صل وسلم على حبيبك محمد

Twitter :: @Rasha_RR

يااعيني والله صاارت المجهووووووله تحط موااااضيع مثيره

بالنسبه لاسم المراااه مو عيب ومن قاال انه عيب هل انتم افضل من نساااء الرسووول ومن الصحاااابياات رضواان الله عليهم

يعني الرسوووووول كاان يذكر اسم عااائشه وخديجه وهوو جاالس مع الصحاااابه ونحن نقتدي بسيررره الرسووول

لكن في الوووقت الحاااضر صاار هنااك بعد النااس يعتقدووون ان اسم المرااءه عيب رااح ارد عليهم وااقووووول هل لووو ذهبت مستشفى هل تذكر اسم المرااااه اوو انك رااح تتحلى بالصمت وايضاا هنااك امااكن كتيررره لابد من ان تذكر اساااميهم علانيه

وهذه مدااخله بسيطه

وشكرااا لك مجهووووله ع هذاا الموووضووع ارااائع الذي يحتااج لحلgooood

[glow] العفوووووووو [/glow]

مشكوووووورين لردودكم كلها gooood
    في النهايه يعني ما نقدر نقول اسامينا rolleyes
    بس انا بقولة طبعا مو في المنتدى بكتبه بس يعني تعرفوة 4/3 المنتدى يعرفه tongue
    مدام اني ما بسوي شي غلط ما عليه ليش اخاف cool
    هوة مجتمعنا ما يرحم صح يعني حلو لمن يكون الكفار احسن مننا لا طبعا انا هذا غايظنيmad صايرين احسن مننا في اخلاقنا كمان مو بس التطور rolleyes

ويا الجوكر اي نعم انا كنت اخاف ما اقول اسمي بس الان لا لانه مهو عيب في نظري tongue بس ما بكتبه في المنتدى في المنتدى انا المجهولة وبس والباقي بطاطس tongue

تحياتي
    chirolp_hello

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter