اولا: اخبركم باني في برج اسد واسمي الحقيقي معناه (عش اسود)
بلغتي لذا اني بظن امثل هذا حيوان وبحبه كثير كثير واتمنى انو يكون عندي اسد في بيتي اربيه
وايكم معلوماتي عن اسد:
الأسد

حيوان ضخم، يتواجد اليوم في الهند وجنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.

يلقب بـ ( ملك الغابة ) نظراً إلى قوته وزئيره المدوي.
متوسط ارتفاعه 90سم، ومتوسط طوله مع ذيله 270سم، ومتوسط وزنه 180كلغ، وارتفاعه من الأرض إلى الكتف يراوح من 90إلى 110سم ولكن الأنثى أصغر من الذكر، وفروه بني اللون ضارب إلى الصفرة. وللذكر غفرة ( أو لبدة ) بنية مصفرة، أو تضرب إلى السواد، يعمر ثلاثين إلى أربعين سنة.

والأسد من الثدييات ومن آكلات اللحوم، يأكل الظباء، والخنازير، والأرانب، والجواميس وغيرها من الحيوانات، ولا يهاجم الإنسان إلا إذا عضه الجوع، وهو يقضي معظم يومه ( حوالي عشرين ساعة نائماً) أو مستسلماً للراحة، وقد يقضي أسبوعاً كاملاً دون طعام. وهو لا يتسلق الأشجار، ولا يخرج عادة في النهار للبحث عن فريسته، بل يكمن لها ليلاً وينقض عليها.

والأسد يعيش مع أنثاه كزوج حقيقي، ولا يفترق عنها مدى الحياة، يتزوج بعمر ست سنوات وتدوم مدة حمل الأنثى نحو 108 أيام، تضع في نهايتها من جروين إلى ثلاثة جراء حجمها حجم الهر، وطولها من 32 إلى 37 سم.

يتميز بحدة البصر، وبلمعان عينيه في الظلام، وبرهافة السمع الذي يهديه إلى الفريسة قبل أن تظفر بها العين. يمشي إلى فريسته على أطراف الأصابع إلى أن يصبح على المسافة المناسبة، فينقض عليها في قفزة واحدة وتبلغ قفزته من أربعة إلى خمسة أمتار.

smoker