الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه لمحبي Masashi Kishimoto .. Naruto و قصته مع الأنمي !!

    الســلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتــه

    و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين smile
    و بـــعد ..

    كيف حالكم يا أعضاء مكسات ^^ .. إن شاء الله بخير و بصحة و عافية gooood ..
    حبيت أحط لمحبي الأنمي [GLOW]Naruto[/GLOW] قصة Masashi Kishimoto مبتكر هذا الأنمي الرائع و كيف أصبح من أعظم رسامي المانجا على الاطلاق ..

    [GLOW]..]| القـــصــــــــــــة |[..[/GLOW]

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/666396404.jpg[/IMG]

    ولد Masashi Kishimoto في منطقة Okayama عام 1974 م ، و هو الأكبر لأخيه التوأم .

    يعتبر Masashi واحد من أعظم رسامي المانجا في التاريخ ، فقط خلال بضع السنوات الماضية و ذلك من خلال الأنمي الرائــــع [GLOW]Naruto[/GLOW] الذي حاز على إعجاب الجميع صغاراً و كباراً و هو المانجا المحبوب و الأكثر شعبية ، فقد تصدر قائمة المانجا الأكثر مبيعا عالميا ، حيث يتم قراءة المانجا من قبل الملايين إسبوعيا على مستوى العالم .

    عندما كان Masashi Kishimoto طالباً في المدرسة الإبتدائية كان مهووسا بالأنمي
    Doraemon

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/451780751.jpg[/IMG]

    وكذلك جميع أصدقائه كانوا مثله أيضا .

    الجميع كان يريد أن يرسم شخصيات هذا الأنمي ، و كان Masashi يرسم تلك الشخصيات في غاية الاتقان ، حيث كان يلفت انتباه أصدقائه للأخطاء الواضحة التي كانوا يقعون فيها و يعلمهم الطريقة المثلى لرسمها .

    في بداية أيام Masashi Kishimoto كان الرسم مستحوذا على تفكيره ( ونحن بالتأكيد سعداء أن ذلك بقي فيه و إلاّ لما رأينا الأنمي الرائع [GLOW]Naruto[/GLOW] ) .
    أثناء دراسته كانت دفاتر ملاحظاته مليئة برسوماته حتى أنه كان يرسم أثناء لعبه للعبة الإختباء "Hide & Seek" ، و ذلك عندما يضطر للإختباء و ينتظر أحدهم أن يعثر عليه .

    ( كما صرّح Masashi Kishimoto سابقا ) كان الأنمي Doraemon هو الأنمي الذي يختاره ليرسمه .
    إلاّ أنه و في أحد الأيام شاهد عرضا - لا يصدّق - في التلفاز لـ
    Mobile Suit Gundam

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/700780147.jpg[/IMG]

    لذلك نجده قد كرّس وقته بعدها لرسم شخصيات هذا الأنمي .

    مجددا و بعد فترة من رسمه لشخصيات Mobile Suit Gundam نجده قد عثر على أنمي جديد لـ Akira Toriyama صاحب الشخصية المبتكرة
    Dr. Slump

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/197661368.jpg[/IMG]

    يتذكر Masashi كيف لم يكن بمقدوره تصديق روعة هذا الأنمي ، و بدأ برسم شخصيات Dr. Slump حتى أنه دخل في منافسة للرسم لشخصية Arale_Chan على أن تكون مرسومة باستخدام الطباشير .

    في أواخر أيامه في المدرسة الإبتدائية بدأ Masashi بالإهتمام بالمانجا أكثر ، خاصة بعد ظهور Dragon Ball كأنمي لصاحبه الرسام Akira Toriyama ، و قبل ذلك ظهر أنمي آخر تحت عنوان
    Kinnikuman

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/625882535.jpg[/IMG]

    كان Masashi و شقيقه عادة ما يعبثون هنا و هناك محاولين ابتكار أسماء خاصة لشخصياتهم التي يرسمونها ، و في ذلك الوقت كانوا يبحثون فـي [ الثلاجة ]!!! عن شيء يمكن أن يساعدهم في ذلك كـ " Mustard man " أي رجل الخردل >> عاد ما لقوا إلاّ الثلاجة يدورون فيها على أسماء لشخصياتهم surprised !! هههههههههههههههه

    بالإقتراب من نهاية مرحلته الإبتدائية كان Masashi معجب بشدة بـ
    Dragon Ball

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/957609359.jpg[/IMG]

    و يتذكر أنه كيف كان مهووسا بـ Akira Toriyama .

    في هذه المرحلة من حياة Masashi Kishimoto لم يُسمح له بشراء جهاز Jump الذي تبلغ قيمته 190ين ، لذلك كان يعتمد على أحد أصدقائه ليحصل عليه حتى يقوم بتعديل شخصيات Dragon Ball التي كان يرسمها .

    بدأ Masashi بالتفكير في نفسه فقال : " إن المانجا رائعة بالتأكيد " لهذا أراد ان يكون Mangaka أي رسّام مانجا مثل Akira Toriyama ، فقام Masashi Kishimoto بعمل أول مانجا له تحت عنوان Shadow Ninja Boy " Hiatari-kun " .

    عندما كان في المدرسة الإبتدائية ، كان Masashi مهووسا بـ Akira Toriyama ، و يقضي معظم وقت فراغه يحاول رسم الشخصيات التي يحبها تماما كما هي ، و في ذلك الوقت كان Akira Toriyama قد قام بصنع لعبة اسمها
    Dragon Quest

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/129405141.jpg[/IMG]

    و ما أن شاهد Masashi ذلك حتى أعجب بروعة الرسم ، ولكن و لسوء حظه لم يكن بمقدوره أن يمتلك جهاز Nintendo في الوقت الذي كان معظم من هم في صفه يملكون هذا الجهاز .

    بالطبع لم يكن Masashi يجرؤ على أن يطلب من والديه شراء الجهاز " و ذلك لطبيعته " و في كل مرة يسمع فيها والده كلمة Video Game يأمر Masashi بالذهاب للدراسة . في ذلك الحين دبر أخاه التوأم خطة تقتضي بالحصول على جهاز Nintendo من شخص ما ، ولكن هل هناك من هو مستعد و راغب في أن يضحي بجهاز قيمته تساوي 000 10 ين ؟


    يتبــع ،،


  2. ...

  3. #2
    و لكن نجحت خطتهم ، و بات Masashi يعتبر هذا الصديق الذي أعطاه الجهاز Like A God << أكيد فهمتوها rolleyes
    وبعدما ترجى والده مرارا وتكرارا حصل Masashi أخيرا على لعبة Dragon Quest اللعبة الأولى التي امتلكها في حياته ، و استطاع أن يلعب و لأول مرة على جهاز الـ RPG .

    والده الذي كان دائما ضد ألعاب الفيديو بدأ يلعب Dragon Quest ، و قد قال Masashi أن والده استطاع الوصول في لعبة Dragon Quest إلى الدور السابع .

    في المرحلة الإعدادية بدأ Masashi Kishimoto يركز اهتمامه على أمور أخرى غير الرسم ، فالبيسبول أصبحت تحتل جزءا كبيرا من حياته ، ومن الطبيعي كان هناك الكثير من الواجبات المدرسية ليقوم بها ، لهذا لم يكن لديه الوقت الكافي للرسم ، حتى أنه كان يفكر مليا في نفسه و يقول : " أظن أني أصبحت كبيرا جدا على الرسم "

    .. !! عند هذه النقطة وقع حدث لا يصدق في حياته !! ..
    فبينما كان يمشي في طريقه من المدرسة نحو المنزل ، شاهد Poster Masashi لفيلم ، و كانت الرسومات على هذا الـ Poster واحدة من أفضل الرسومات التي شاهدها في حياته . الرسمة كانت لأنمي يدعى
    Akira

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/816657988.jpg[/IMG]

    لـ Katsuhiro Otomo

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/536802607.jpg[/IMG]

    هذه الرسمة التي شاهدها Masashi أشعلت في نفسه الشغف و الرغبة في الرسم من جديد .

    و من ذلك اليوم واصل Masashi Kishimoto الرسم واستمر به على أمل أن يستطيع الإقتراب من جعل ما يرسمه يشبه رسم Akira .

    بعدما تعلم Masashi الرسم من Akira تغير رسمه بطريقة كبيرة ، قضى ساعات من الوقت يدرس و يحاول فهم أسلوب Katsuhiro Otomo في رسم شخصية Akira ، لكنه لم يستطع . بعدها اكتشف Masashi أن ذلك كله يكمن في الرسمة الأصلية ، و لا شيء يمكن أن يضاهي رسومات Akira ، كان من المستحيل أن يتم نسخها .

    لم يستطع Masashi أن يفهم ما هو الشيء العظيم في رسم كل من Katsuhiro Otomo و Akira Toriyama ، لكن كان هناك القليل مما استطاع فهمه كالمؤثرات و التصميمات .

    فكر Masashi Kishimoto في نفسه و قال : " بأن الصورة الجذابة تكمن في كونها صورة أصلية و أن كيفية تعلم النسخ من فنانين آخرين لا فائدة ترجى منه " .

    بدأ Masashi يحاول ابتكار أسلوب خاص به في الرسم ، لكنه دائما ما كان يجد نفسه يقوم بتقليد أسلوب الآخرين في بعض الأشياء ، و كان من النادر جدا أن يبتكر Masashi أسلوب خاص به في الرسم ، و غالبا ما كان يجد أن القيام بذلك أقرب إلى المستحيل ، و مع تصوّره و أفكاره الجديدة بأن أسلوب Katsuhiro Otomo لا يعلى عليه ، حاول Masashi مجددا أن يجعل رسوماته تماما كرسومات Katsuhiro Otomo .

    و بعد دخوله السنة الأخيرة من المرحلة المتوسطة ، قام Masashi بشراء كل ما استطاع شرائه من أشياء خاصة بـالأنمي Akira ، وقضى و قته محاولاً جعل رسمه يشبه رسم Katsuhiro Otomo تماماً .

    عندما كان في الصف الثاني الثانوي قام Masashi برسم أول مانجا له مكونة من 31 صفحة ، لم يكن بمقدوره أن يحكم على المانجا التي قام برسمها ما إذا كانت جيدة أم لا ، و لهذا عرضها على أخيه " رائـــــــــع .. أليس كذلك؟ " سأله قائلا ، وكان الرد الوحيد الذي تلقاه " مقرفة " !! فلم يأخذ بكلام أخيه ، فعرضها على والده الذي لم تكن ردة فعله على ما رسمه ابنه Masashi مختلفة عمّا قاله شقيقه !! << شوفوا الاحباط disappointed .. و الله انه يكسر الخاطر .

    بعد ذلك و بفترة وجيزة ، بات Masashi متحمسا للدخول في مسابقة تنظمها مجلة Jump و لكن للأسف .. لم يحالفه الحظ في ذلك ، و فقد أعصابه ، و باتت تلك المانجا الأولى التي قام برسمها قابعة و للأبد في درج مكتبه !!<< من كثر ما يحبطونه .. مسكيـــن و الله cry .

    كشاب بسيط و أبله ، لم يكن Masashi Kishimoto ليتخلى عن حلمه بهذه السهولة ، فقال في نفسه أنه لو أراد أن يفوز في المسابقة ، ما عليه سوى أن يواصل مشواره في رسم المانجا .

    قد يكون ما فكر فيه آنذاك غريبا نوعا ما ، ولكن بالنظر قليلا إلى الوراء نجد أن ذلك يُظهر كيف جعله يتمرن بشكل أفضل مع أنه كان صغيرا آنذاك . و بعدقيامه بمزيد من بعض مشاريع المانجا ، بدأوا يقولون له : ليس هذا جيدا كفاية .. مما جعله يتساءل في نفسه : " لماذا المانجا التي أرسمها ليست جيدة كما يقولون لي ؟؟ ما الذي يجعل الآخرين أفضل مني ؟؟ "

    في الوقت الذي قام Masashi Kishimoto بتكريس كل وقته لفهم ما كان يقال له ، كان قد تخرج من المدرسة الثانوية محتلا المرتبة الثامنة و الثلاثين من التسعة و الثلاثين على صفه ، و سرعان ما توضح له أنه و بدرجات كهذه لن يكون بمقدوره دخول أي كلية .

    Masashi Kishimoto ليس جيدافي رسم المانجا ( كما يراه الآخرين ) ، و لم يفلح في المدرسة أيضاً ، إذاً ما الذي سيفعله في حياته ؟ .. لكن Masashi لم يستسلم ، وعاد مرة أخرى لرسم المانجا من جديد و كان لديه إلهام كبير بأن يصبح رسام مانجا في يوم من الأيام .. كان ذلك امتداداً لما كان يفكر فيه .. " شكرا لله كوني غبيا " قال Masashi Kishimoto .

    اليوم كل شيء سار على نحو جيد كما تمناه Masashi .. و أحلامه بأن يصبح رسام مانجا قد تحققت أخيــراً .

    قصة المانجا التي كانت تتركز حول " Shadow Ninja Boy " كانت السبب في ظهور الأنمي الذي يعشقه الجميع [GLOW]Naruto [/GLOW]الذي أصبح واحدا من أكثر المبيعات و أكثر مانجا شهرة على مستوى العالم ، و مما لا شك فيه استطاع Masashi Kishimoto أن يُظهر أفضل ما عنده فيما يرسمه الآن ، وعلى الرغم من كال المحن و الصعوبات التي واجهها Masashi فقد نجح أخيرا .

    أصبح Masashi Kishimoto مثال يُقتدى به و مصدر إلهام حقيقي ، وسيُسجَّل في تاريخه أنه أفضل و أعظم رسام مانجا على الإطلاق .

    [IMG]http://www.*********/2006/01/23/873542284.jpg[/IMG]

    هذه هي قصة Masashi Kishimoto و إلى أين وصل حتى الآن ، وقصته فيها عبرة وهي ألاّ نستسلم للظروف المحيطة بنا مهما كانت قاسية ، وأن نثابر حتى نصل إلى مبتغانا ، فلا شيء مستحيل مع التصميم و المثابرة ^^ ..

    في الختـــام أرجـو أن يـكون هـذا الـمـوضـوع قـد نـال اعـجـابـكـم ..

    تحيـــــاتي
    Battousai
    اخر تعديل كان بواسطة » Đana في يوم » 24-01-2006 عند الساعة » 00:25

  4. #3
    عليــكم الســلام ورحمــة الله

    سلمت يمنـاك Battousai -chan على هذا التقرير

    Masashi Kishimoto .. شكله صغير وايـد =)

    شفت له من فتـرة مقابلـة كانوا حاطيـنها بعرض خاص للانيمي ناروتو

    حليـله سالفتـه سـالفة .. كان شديد الاعجاب بانيمات بسيطة مثل هذي

    انا بعـد كنت احب الانيمي دراغون بول وانا يـاهل .. وكنت ارسم شخصياته باستمرار

    يعني عـادي بالمستقبل أألـف لكم مـانجا مغامرات Tensai -_-"

    اختي .. افهم من كلامج انه عدل بالمانجا Shadow Ninja Boy الي كتبها يوم كان بالابتدائية

    لتصـبح Naruto وهي وحده من أشهر المانجا اليوم.. Aitsu wa Hontoni Sogoi gooood

    حاليـا يتم عرض حلقات فيللـر من خارج مـانجا ناروتو T_T

    اعتقـد ان المـانجاكا مستفيـد لانه مايبي احداث الانيمي تسبق المـانجا فهو يربح منها =(


    أشـكرج اختي بـاتوساي على هذا التقريـر المبتـكر .. استمـري ^^
    6f473b6e1eadf7e5a4435d5e091edabe

    if you have time to think of a beautiful end,
    then live beautifully until the end

  5. #4
    Tensai

    عليــكم الســلام ورحمــة الله
    سلمت يمنـاك Battousai -chan على هذا التقرير
    الله يسلمك ^_^
    Masashi Kishimoto .. شكله صغير وايـد =)
    اي هو عمره على ما أعتقد 31 يعني مو شايب مثل معظم رسامي الأنمي biggrin
    شفت له من فتـرة مقابلـة كانوا حاطيـنها بعرض خاص للانيمي ناروتو
    حليـله سالفتـه سـالفة .. كان شديد الاعجاب بانيمات بسيطة مثل هذي
    خخخخ .. أنا لما عرفت انه يحب عبقور انصدمت صراحة .. عاد ما لقى إلا هالأنمي >_<
    انا بعـد كنت احب الانيمي دراغون بول وانا يـاهل .. وكنت ارسم شخصياته باستمرار
    يعني أفهم من كلامك انك رســام cheeky
    يعني عـادي بالمستقبل أألـف لكم مـانجا مغامرات Tensai -_-"
    ههههه .. أنا راح أكون أول وحدة تشتري المانجا biggrin .. عاد انت قول لي متى راح تنشرها tongue
    اختي .. افهم من كلامج انه عدل بالمانجا Shadow Ninja Boy الي كتبها يوم كان بالابتدائية
    لتصـبح Naruto وهي وحده من أشهر المانجا اليوم.. Aitsu wa Hontoni Sogoi
    اي عـــدل sleeping
    حاليـا يتم عرض حلقات فيللـر من خارج مـانجا ناروتو T_T
    يا سلاااااام .. يايب لي آخر الأخبار بعد ^^
    اعتقـد ان المـانجاكا مستفيـد لانه مايبي احداث الانيمي تسبق المـانجا فهو يربح منها =(
    ^^ That's Right
    أشـكرج اختي بـاتوساي على هذا التقريـر المبتـكر .. استمـري ^^
    العفـــــو أخوي Tensai ^^ و شكرا على المرور و المشاركة في الموضوع smile ..

  6. #5
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    أهلا أختي الكريمة
    مشكووورة على المجهود الطيب والرائع
    وشكرا على التقرير
    وفي الحقيقة أنا لا احب ناروتو كثيرا لانه كله خياس وهذا يعكس شخصية المؤلف لهذا اكره ايضاء على العموم أنا لا احب احد من الكفار بس حبيت اقول رائي

  7. #6

  8. #7

  9. #8
    شكرا على الموضوع

    وبصراحه كسر خاطري

    بس زين انه متمسك برائيه ومااستسلم

    ولا كان اندمر


    تم حذف التوقيع من قبل المراقب
    يجب ان لا يتعدى التوقيع 400 كيلوبايت

    MAL/My Tumblr


  10. #9

  11. #10
    هانزو

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    أهلا أختي الكريمة
    مشكووورة على المجهود الطيب والرائع
    وشكرا على التقرير
    العفـــــو أخي الكريم هانزو ^^
    وفي الحقيقة أنا لا احب ناروتو كثيرا لانه كله خياس وهذا يعكس شخصية المؤلف لهذا اكره ايضاء على العموم أنا لا احب احد من الكفار بس حبيت اقول رائي
    لا عادي أخوي خذ راحتك و قول رايك بحرية و كل واحد و ذوقة وترى أنا عادي أتقبل أي شي smile ..
    والتقرير حلووووووووووووووو
    وجميل
    تسلم أخوي و شكرا على مرورك و ردك ^_^ ..


    Tenten
    مشكورة أختي على الموضوع الرائع
    العفـــــــــو ^^ و شكرا على المرور smile ..


    .ايامي.
    شكرا على الموضوع
    العفـــــــــــو ^^
    وبصراحه كسر خاطري
    بس زين انه متمسك برائيه ومااستسلم
    ولا كان اندمر
    خخخخخ .. عدل كلامج biggrin

    و شكرا على المرور ^_^

    chiaki
    شكررررررررررررا
    عففففففففففوا biggrin
    و شكرا لك أخي chiaki على مرورك ^_^

  12. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^__^

    تقرير رائع جدا أختي الغاليةBattousai

    شخصية Masashi Kishimoto شخصية تستحق الاعجاب والتقدير

    فهو مبتكر ناروتو ذلك الأنمي الاسطوري redface

    يعطيج ألف عافية حبيبتي على جهودك ^^

    دائما تتحفينا بكل ماهو جديدwink

    شكرااااجزيلاااا
    attachment
    مشكووره Cagalli على المعايده الرووعهredface

  13. #12
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م








    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لكِ Battousai
    على هذا التقرير الرائع عن Masashi Kishimoto مبتكرNaruto!!
    فعلا صة رائعة ... و خصوصاً طفولته و كفاحة ..
    يجب علينا ان نتعلم منهااشياء كثيرة ..
    كيف كان ...
    ربما بتلك المسابقة التي لم يستطع الفوز به كان هناك رسامين ..يعتبرون انفسهم احسن منه
    و لكن ... يأتوا ليروا اين اصبح الان ...
    .. و شكرا لك
    attachment

  14. #13
    {{..ساكورا..}}
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^__^
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ^__^
    هلا ساكورتي ^^
    تقرير رائع جدا أختي الغاليةBattousai
    تسلميـــن و الله .. كلج ذوق ^^'
    شخصية Masashi Kishimoto شخصية تستحق الاعجاب والتقدير
    معاج حق .. فعلا شخصية Masashi تستحق الاحترام و التقدير
    فهو مبتكر ناروتو ذلك الأنمي الاسطوري
    فعلا هذا الأنمي أسطوري و مشهور عالميا ^^ .. حتى اللي بالهند يعرفونه خخخخ tongue
    يعطيج ألف عافية حبيبتي على جهودك ^^
    دائما تتحفينا بكل ماهو جديد
    الله يعافيــج حياتي .. تسلميـــن و الله ^^
    شكرااااجزيلاااا
    العفــــــو .. و شكرا على مرورج و ردج بعد قلبي انتي ^^


    ساره م
    شكرا لكِ Battousai
    على هذا التقرير الرائع عن Masashi Kishimoto مبتكرNaruto!!
    العفــــــــــو أختي ساره م ^^
    فعلا صة رائعة ... و خصوصاً طفولته و كفاحة ..
    يجب علينا ان نتعلم منهااشياء كثيرة ..
    كيف كان ...
    ربما بتلك المسابقة التي لم يستطع الفوز به كان هناك رسامين ..يعتبرون انفسهم احسن منه
    و لكن ... يأتوا ليروا اين اصبح الان ...
    .. و شكرا لك
    فعلا كلامج عدل أختي فقصته فيها عبرة و هي عدم الاستسلام للظروف مهما كانت صعبة ..
    و كما قلتي فاليأتي هؤلاء الذين لم يكن يعجبهم رسمه و يروا ما ذا أصبح الآن..
    شكرا لك أختي سارة م على مرورك و ردك ^^

  15. #14
    gooood gooood مشكووور على التقرير الرائع


    وانا صراحه معجب بMasashi Kishimoto لانه يكفي انه مخترع ناروتـــــــو
    http://mexat.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=87467&dateline=122135  6356

  16. #15
    X نـــاروتو X
    مشكووور على التقرير الرائع
    وانا صراحه معجب بMasashi Kishimoto لانه يكفي انه مخترع ناروتـــــــو
    العفـــــو أخوي ^^ .. و شكرا على المرور smile ..

  17. #16
    شكرا على تقريرك الحلوgooood
    انا ايضا احب رسم المانجا (رسمت اثنين بس مخلصانة..يوما ما تقروهاcool)بس من الصعب التوفيق بين الرسم والدراسة(منين تجيب وقتmad) لو كان Masashi شاطر ماكنا قرأنا ناروتو biggrinbiggrin
    [SIGPIC][/SIGPIC]

  18. #17
    مشكوورة خيتو على التقرير الحلووو

    يعطيج العافية عالمجهود المبذول

    ولا عدمنتا جديدج القادم يارب

    كل ودي ووردي لج خيتو
    ebf5d29448c6ec3307c91b7917c30936

  19. #18
    مشكورة أختي على الموضوع وننتظر المزيد والجديدrambo

  20. #19

  21. #20

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter