مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    ابتسامه أحاديث الإمام البخاري والإمام مسلم (( رحمهما الله)) متجدد يوميا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سأحاول في هذا الموضوع- بإذن الله تعالى- أن أضع أحاديث قصيرة من الصحيحين بمعدل كل يوم من خمسة الى حديثين على قدر طول الحديث و ذلك لكي يسهل حفظهما و تكون لنا ذخيرة في حياتنا اليومية و أرجو منكم الدعاء لي بالتوفيق حتى أستطيع الاستمرار.

    الحديث الأول : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " و الله إني لأستغفر الله و أتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة " ) رواه البخاري .

    الحديث الثاني : (عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " يقول الله تعالى : ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة " ) رواه البخاري .

    الحديث الثالث : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب و إذا وعد أخلف و إذا اؤتمن خان " ) رواه البخاري .

    الحديث الرابع ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر و العشاء و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبوا " ) رواه البخاري .

    الحديث الخامس : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار " ) رواه البخاري


  2. ...

  3. #2
    جزاك الله خير

    ونننتظر الباقي
    a6219a68ad6a3db640ff7251bf0244c8

    ..براحتك..nervous

  4. #3
    شكرا أختي تفاحة على المرور

  5. #4
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحديث الأول : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صله الله عليه و سلم : " إن الله تعالى قال : من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب و ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه و ما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به و بصره الذي يبصر به و يده التي يبطش بها و رجله التي يمشي بها و إن سألني أعطيته و لئن إستعاذني لأعيذنه " ) رواه البخاري .

    الحديث الثاني : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " لو دعيت إلى كراع أو ذراع لأجبت و لو أهدي إلي ذراع أو كراع لقبلت " ) رواه البخاري .

    الحديث الثالث : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا يجزي ولد والدا إلا أن يجده مملوكا فيعتقه " ) رواه مسلم .

  6. #5
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحديث الأول : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " إن الدين يسر و لن يُشاد الدين أحدا إلا غلبه فسددوا و قاربوا و أبشروا و استعينوا بالغدوة و الروحة و شيء من الدلجة " ) رواه البخاري .

    الحديث الثاني : ( عن أبي هريرة رضي الله قال أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى" قيل و من يأبى يا رسول الله ؟ قال : " من أطاعني دخل الجنة و من عصاني فقد أبى " ) رواه البخاري .

    الحديث الثالث : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرضه أو من شيء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار و لا درهم إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته و إن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه " ) رواه البخاري .

    الحيث الرابع : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه " ) رواه البخاري .

  7. #6
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحديث الأول : ( عن أبي بردة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " لا يجلد فوق عشر جلدات إلا في حد من حدود الله " متفق عليه .

    الحديث الثاني : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أتي النبي صلى الله عليه و سلم برجل قد شرب خمرا قال " اضربوه " قال أبو هريرة فمنا الضارب بيده و الضارب بنعله و الضارب بثوبه فلما انصرف قال بعض القوم أخزاك الله قال " لا تقولوا هكذا لا تعينوا عليه الشيطان " ) رواه البخاري .

    الحديث الثالث : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " تعرض الأعمال في كل اثنين و خميس فيغفر الله لكل امرئ لا يشرك بالله شيئا إلا امرئ كانت بينه و بين أخيه شحناء فيقول : اتركوا هذين حتى يصطلحا " ) رواه مسلم .

    الحيث الرابع : ( عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " لا يبيع بعضكم على بيع أخيه " متفق عليه .

  8. #7
    السلام عليكم



    جزاك الله خير اخوي سينشي

    و جعلها في ميزان حسناتك

    الله يحفظكم
    attachment
    attachment attachment

  9. #8
    شكرا أختي شروق الفجر على المرور

  10. #9
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحديث الأول : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله و سلم : " المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف و في كل خير احرص على ما ينفعك و استعن بالله و لا تعجز و إن أصابك شيئ فلا تقل لو أني فعلت كذا كان كذا و كذا و لكن قل قدر الله و ما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان " ) رواه مسلم

    الحديث الثاني : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال " لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي المسلمين " ) رواه مسلم .

    الحديث الثالث : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله و سلم : " من توضأ فأحسن الوضوء ثم أتى الجمعة فاستمع و أنصت غفر له ما بين الجمعتين و زيادة ثلاثة أيام و من مس الحجر فقد لغا " ) رواه مسلم .

    الحيث الرابع : ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله و سلم : " لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص إلى لحمه خير له من أن يجلس على قبر " ) رواه مسلم .

  11. #10
    السلام عليكم ..
    شكراَ أخي على الموضوع القيم ..
    ووفقك الله لما يحب ويرضى ..اللهم آمين ..

  12. #11
    شكرا أخ سينشي على الموضوع
    و ننتظر المزيد من الأحاديث
    وفقك الله
    attachment

    يا من إذا دعوناه **** وجداه قريب
    نسألك يا الله *** يا ملاذ كل غريب
    أن ترزقنا الحياة*** على خطى الحبيب








بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter