مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

المواضيع: التدليك " المساج

  1. #1

    التدليك " المساج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليوم جبتلكم الطرق اللي تسون فيها مساج

    استعمل التدليك " المساج" خلال العصور وسيلة للتجميل ولعلاج الوجه والجسم وعلى الرغم من آن التدليك لن يزيل أية تجاعيد قد ظهرت فإنه يمكنه منع ظهور تجاعيد جديدة وجعل البشرة تبدو أنعم وأكثر تماسكا وشبابا.



    الجبهة والصدغان

    1- من الأرجح أن تظهر خطوط تعابير وجهك على جبهتك ضعي قليلاً من المرطب أو الجلي على أصابعك ضعي اصبعك الوسطى وبنصرك بين حاجبيك وأزلقيهما بخفة إلى الأعلى إلى الخارج وكأنك تفردين التجاعيد.


    2- اضغطي برفق على الصدغين لهذا تأثير ملطف ومريح وجالب للإسترخاء ويمكنه أن يريح من الصداع الذي يسببه التوتر ويمكنه أيضاً أن يجعل العينين تبدوان أقل تعباً.


    3- لمكافحة خطوط التجاعيد الدقيقة التي تتكون بسهولة حول منطقة العينين الرقيقة دلكي ببنصرك حول العينين بحركة انزلاقية برفق، مبتدئة من الطرف الداخلي "الأقرب للأنف" للحاجب وفي حركات دائرية.


    4- اضغطي على نقاط الضغط الإبري الموضح هنا على طول الحاجبين وعلى الركنين الخارجيين للعينين وعلى نقطة متوسطة تحت كل عين مباشرة فهذا يشجع التدفق الدموي واللمفاوي المصرف للسوائل إلى منطقة العينين.


    5- ازلقي الإصبع الأوسط لأعلى على طول خط الأنف. ثم دلكي جانبي الأنف بالإصبع الأوسط من كل يد في حركة دائرية لمنع ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة.


    6- اضغطي على نقاط الضغط الإبري قرب خاج فتحتي الأنف مباشرة هذا يساعد على تسليك الأنف المسدود ويمنع ظهور التجاعيد الدقيقة حول الأنف.

    _____________________________________


    الخدان والفم

    1- دلكي بالوسطى والبنصر من كل يد في حركة حلزونية من الذقن إلى اسفل شحمتي الأذنين ومن ركني الفم إلى الاعلى ومن جانبي الأنف إلى الصدغين.


    2- اضغطي على نقاط الضغط الإبري تحت الأذنين مباشرة. فهذا يحفز التدفق الدموي واللمفي إلى منطقة الفك الأسفل.


    3- دلكي حول الفم بالإصبع الأوسط من كل يد بادئة من وسط الذقن ومتجهة إلى أعلى لتزيرلي أو تخففي تجاعيد وخطوط تجاعيد تعابير الوجه عند الفم.



    4- اضغطي على نقاط الضغط الإبري على جانبي الفم وفوق منتصف الشفة العليا وعلى الثغرة الموجودة تحت الشفة السفلى مباشرة. فهذا يساعد على منع تكون خطوط التجاعيد حول الفم.

    _____________________________________



    الـذقن والــرقبه

    1- اقرصي جلدك برفق بإبهامك وسبابتيك بادئة عند حافتي عظم الفك لإكساب اللحم المترهل تماسكاً اتجهي بذلك نحو وسط الذقن ثم عودي إلى طرفي الفك مرة أخرى.


    2- أزلقي أحد كفيك على حافة فكك من اليمين إلى اليسار ثم أزلقي الكف الأخرى من اليسار إلى اليمين. هذا يساعد على تنشيط البشرة على طول خط الفك ويقلل من ترهلهما.


    3- ضعي يدك على أعلى الرقبة وأزلقي كفيهما إلى أسفلها فهذا يساعد على تشجيع الأوعية اللمفية والأنسجة شبه اللمفية على القيام بوظائفها.


    4- اضغطي علىنقاط الضغط الإبري الموضح هنا على خط الشعر، متجهة من خارج الاذن إلى منتصف الرقبة. هذا يساعد على تخفيف التوتر في مؤخرة الرأس والرقبة.


    5- ربتي برفق على وجهك كله لثلاثين ثانية بالسبابة والوسطى والبنصر مجتمعة من كل يد . اشطفي أية بقايا للمرطب أو جلي التدليك بماء دافئ ثم ربتي على الوجه بماء بارد لتقليص فتحات المسام.
    a6219a68ad6a3db640ff7251bf0244c8

    ..براحتك..nervous


  2. ...

  3. #2
    وين الردود يابنات؟

  4. #3
    مشكووووووووووورة أختي
    الصراحة الموضوع حلو مرة ومفيد
    ننتظر جديدك
    أختكم
    مريــــــــــــوم

  5. #4
    هلا وغلا فيكي عيوني وتسلمي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter