الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 60
  1. #1

    Legend Of Basara .. خيال يحلق بك إلى عالم الفانتازيا

    16

    المقدمة :

    إذا كنت لا تعرف شيئا عن هذا الأنيمي , أنصحك بالمسارعة بالبحث عنه , فهو أنيمي فانتازي يحلق بخيالك إلى أعلى الطبقات مهما كان عمرك .. فهو عبارة عن صراع بين فتاة يجب عليها أن تتنكر كفتى لتقود ثورة و أمير يكره التنبوءات التي تطلقها الساحرات . فقد قدر لهما ان يكونا اعداء , و لكنهما إنقلبا على الوضع و أصبحا حبيبين و عاشقين . هذه هي القصة التي تم تصنيفها كملحمة تموج فيها الصراعات المختلفة مع إضافة بعض المشاعر الإنسانية كالرومانسية و التراجيديا , مع وجود بعض المغامرات التي تتخللها ..

    سأقدم لكم بعض المعلومات الأساسية , فقد كان مبتكر Basara هو Yumi Tamura ( يومي تامرا ) و الذي قام بكتابة المانجا منذ عام 1991 و حتى عام 1998 و كانت الحصيلة 27 مجلدا . كانت الرسوم غريبة , لكن طريقة الكتابة كانت جيدة على نحو إستثنائي .. مما دفع بالمانجا ان تكون مشهورة جدا في اليابان , و نتيجة لذلك أصبح لهذه المانجا الشعبية الكافية لإنتاج سلسة تلفزيونية لها في عام 1998 . لكنه لم يكن شعبيا بالقدر الكافي لإنتاج اكثر من 13 حلقة حيث كانت هذه الحلقات قد غطت المانجا من المجلد الأول إلى المجلد الخامس فقط .. لذا فكل من شاهد أو كان يريد مشاهدة هذا الأنيمي , ستكون النهاية عنده غير مفهومة لذلك يجب عليه ان يقرأ أيضا قصص المانجا من المجلد السادس إلى المجلد السابع و العشرين .

    ملاحظة : ساحاول إضافة كل ما أحصل عليه من هذه المانجا المترجمة إلى اللغة الإنجليزية , حتى تستطيعوا معرفة مجريات الأحداث

    المكان: هو اليابان الإقطاعية , الزمان : في المسقبل البعيد جدا , حيث إنهارت و دمرت الحضارات و قد عادت البشرية إلى التقاليد القديمة . تبدأ القصة بولادة طفلين توأمين في قرية وسط الصحراء و قد قال العرافون بأن هذين التوأمين سينقذان البلاد من العصر الإستبدادي الذي تعانيه . و قد تم إعلان إن الذكر و إسمه Tatara ( تاتارا ) هو الذي سيكون المنقذ , بينما الفتاة و إسمها Sarasa ( ساراسا ) لها نفس وجه اخيها فقط . كل شيء يتغير عندما يبلغا الخامسة عشرة , حيث يقتل الملك الأحمر الغامض Tatara بوحشية , عندها يجب ان تحل Sarasa محل اخيها في الخفاء و تكون هي المنقذ و من هنا تبدأ القصة ...

    == > يتبع
    اخر تعديل كان بواسطة » هدير الموج في يوم » 16-08-2002 عند الساعة » 11:20


  2. ...

  3. #2
    موضوع رائع يا هدير الموج اتحفتنا بمواضيعك المتميزة الرائعه gooood وهذا الانيمي واحد من الانيمي الذي اتمنى مشاهدتها ... و قد زتني شوقا لمشاهدتها لمقدمة الرائعه التي وضعتها انا احب الفانتازيا في الانيمي .. ..اتمنى لك التوفيق وإلى الامام دوماا gooood gooood

  4. #3
    شكراً أختي على الموضوعgooood

    و متى بتكون التكملة...
    16
    .16

  5. #4
    مشكوره يا هدير الموج على هذ الموضوع وانا متشوق لتكمله وانا بلانتظارgooood

  6. #5
    مشكوووووووووورة ياهدير الموج وننتظر التكملة

    وشكل المسلسل حلووووووو

  7. #6
    مشكورة هدير الموج على الموضوع وننتطر التكملة wink wink
    gooood gooood

  8. #7
    ZelDa : تسلمين على ردك و أخجلتيني بكلامك الجميل , أنا أشاركك الرأي بأن الأنيمي الفانتازي رائع و مليء بالأساطير و يجذب الإنسان إلى المتابعة حتى النهاية ..

    shama : العفو حبيبتي و التكملة قادمة الآن .. و لن أطول عليكم فيها

    كساب : لي الشرف يا أخي العزيز على ردك , فانت أحد الأعضاء الذي لهم باع طويل غي دنيا الأنيمي ..

    zorro113 : العفو يا خبير الفلاش , كلامك صحيح , الأنيمي شكله حلة , لكن ماذا نفعل إذا لم يعجب أهل اليابان

    linpz : العفو أخوي و التكملة قادمة ..
    --------------------------------------------------------------------------------------
    تابع :

    الإستعراض :

    لا يوجد الكثير من المسلسلات الكرتونية التي تسلك مثل هذا النهج أو النمط مثل هذا الأنيمي , فهو نوع من المسلسلات التي لها طبقة خاصة بها , ربما لأنه يلائم العديد من المجالات , كالأكشن الذي تتخلله عدة مغامرات , الفانتازيا التي تتخللها النبوءات و التنبؤات , حتى إن نمط RPG يمكن ان أحد تصنيفات هذا الأنيمي . العديد من الناس يحبون إطلاف تسمية shoujo ( شوجو ) على Basara . فهذا الأنيمي تتخلله العديد من الأحداث المتتابعة و المتلاحقة مع عدم إغفال الجانب الرومانسي في القصة , و لكن كم من شوجو في حلقته الأولى تكون فيها الأحداث سريعة على نحو كبير ؟ فقد تخللت الحلقة الأولى من Basara ثلاث حلات موت رهيبة . نستطيع أن نقول ببساطة أن Basara إنه من الطراز القديم حيث كانت الموضوة سائدة , فقد عقدت مقارنات كثيرة بين Basara و Fushigi Yûgi رغم إنها مقارنة جائزة , إلا أن Basara قد ظهر في الوقت غير المناسب , حيث أن الجميع لم يعد يهتم بالعودة إلى الماضي .

    المكان: هو اليابان الإقطاعية , الزمان : في المسقبل البعيد جدا , حيث إنهارت و دمرت الحضارات و قد عادت البشرية إلى التقاليد القديمة . تبدأ القصة بولادة طفلين توأمين في قرية وسط الصحراء و قد قال العرافون بأن هذين التوأمين سينقذان البلاد من العصر الإستبدادي الذي تعانيه . و قد تم إعلان إن الذكر و إسمه Tatara ( تاتارا ) هو الذي سيكون المنقذ , بينما الفتاة و إسمها Sarasa ( ساراسا ) لها نفس وجه اخيها فقط . كل شيء يتغير عندما يبلغا الخامسة عشرة , حيث يقتل الملك الأحمر الغامض Tatara بوحشية , عندها يجب ان تحل Sarasa محل اخيها في الخفاء و تكون هي المنقذ .

    أول شيء يخطر على البال عند رؤية Basara هو انه أنيمي غير تقليدي . فالنزاع و الصراع الرئيسي ليس الصراع بين البيض و الأسود .. أي أنه ليس الصراع الذي تعودنا عليه . قد يتبادر إلى أذهانكم إن الملك الأحمر هو الشرير و Sarasa ( سارسا ) هي البطل و المنقذ . و لكن , هذا ليس صحيحا . فكلا الجانبين لهما الأسباب الكافية التي تدفعهما إلى فعل الأعمال التي فعلوها . و لكن يتضح مع تتابع الأحداث انهما أكثر من مجرد اعداء . من الواضح إن ساراسا هي الشخصية الرئيسة في العمل , و الملك الأحمر لا يقل عنها في الحماسة و الموقع في القصة . و كما يُقال في الأمثال ... الميلودراما معركة بين الخير و الشر , لكن المأساة معركة بين الخير و الخير ( لا يوجد خطأ ) ... و من الجميل في الأمر ان مبتكر هذا العمل Yumi Tamura قد قضى بعض الوقت لكي يكسب هذه السلسلة بعض الغموض ...

    2 3 15

    تبدأ الحكاية ضيقة و محصورة و كما يخيل للبعض معروفة , و لكنها لا تلبث ان تتسع شيئا فشيئا . ففي الحلقة الأولى يحدث كل شيء بلا رحمة و لا عطف , و يمكنك ان تفوت على نفسك الكثير إذا إنشغلت عنها بشيء ما لفترة لا تتجاوز الدقيقة أو الدقيقتين . و على الرغم من تسارع وطيئة الرواية , فالقصة و الأحداث تبدو واضحة . العديد من الأنيمي الفانتازي يميل إلى أخذك إلى عوالم أخرى , غريبة غير مألوفة , لكن Basara مختلف عنها . حيث تجري الأحداث في مكان واضح حيث تندمج العادات و التقاليد بالثقافات المختلفة ( الشرق اوسطية , اليابانية, الرومانية الإمبرالية ) . فالنزاع الرئيسي يبدوا كصراع بين الخير و الشر و لكن الأمر يتسع و يتطور ليصبح أكثر تعقيدا و طموحا مما كنا نظن . لذا فيتولد الإحساس بان القصة لا تكفي 13 حلقة , حيث ان المبتكر Yumi Tamura أكد على ضرورة وجود 50 حلقة على الأقل حتى يتم تغطية الأحداث بالشكل السليم .

    تبدأ رحلة ساراسا لجمع السيوف الأربعة المقدسة . katanas ( كاتاناس ) و كانت هي الأثر الباقي من الثورة السابقة . و في سبيل الحصول عليها , يجب ان يكون لها أتباع كثر مخلصون و قد تم لساراسا ذلك فقد أصبح لها العديد من الأتباع الذين يريدون التخلص من حكم و سيطرة الإمبرطورية الحالية . و أعني بالإمبراطورية , إمبراطور اليابان و أبنائه , فكل واحد منهم يدير و يحكم منطقة في هذه البلاد , الملك الأسود للشمال , و الملك الأزرق للشرق و الملك الأبيض لوسط البلاد , و الملك الأحمر للجنوب الغربي . تنتهي الحلقات عند نقطة حصول ساراسا على ثلاث سيوف مقدسة من أصل أربعة , و يكون الملك الأزرق قد دخل الصورة . أصبحت نهاية هذا الأنيمي كحبل يتدلى , فهي غير مفهومة و لكنها موجودة على شكل مانجا , و قد عمل القائمون على هذا الأنيمي قدر إستطاعتهم تلخيص احداث المجلدات الخمس الأولى للمانجا حيث إحتوت بقية القصة على أحداث أخرى جوهرية , لا يمكن معرفتها إلا بمتابعة المانجا .

    16 17 18

    القصة :

    eyecatch
    تحدث القصة في المستقبل البعيد بعد حدوث حرب نووية فأدت إلى تدمير الحضارات و هلاكها و عودة البشرية إلى التقاليد القديمة , و في إحدى القرى الصحرواية يتنبأ أحد العرافين Nagi (ناجي ) بأن توأما سيولد ( ولد و بنت ) , و الولد تاتارا هو الذي سيكون المنقذ و هو الذي سيقود الناس لهزيمة الملك الأحمر . يعرف الملك الأحمر بهذه النبوءة لذا يقوم بعدة خطوات لكي يمنع هذه النبوءة من التحقق و لكي يحول دون أن يصل الفتى إلى سن الرشد , فيرسل جبشه الأحمر للقرية الصحراوية , ( على فكرة , الملك الأحمر يكبر التوأمين بعدة سنوات فقط ) , نتيجة لهذه الغارة التي شنها الحيش الأحمر يتم قتل تاتارا من قبل أحد جنرالات الملك , لكن ساراسا تقرر أخذ محل اخيها التوأم , فهما متشابهين إلى حد كبير , فتقوم بقص شعرها و إرتداء ملابس أخيها التوأم , أي بعبارة أخرى , قامت بإنتحال شخصية و هوية أخيها تاتارا , فيظن القرويون بأن ساراسا هي التي قتلت و ليس تاتارا , إلا ناجي و صديق العائلة Kakuji ( كاكجي ) يعرفان الحقيقة .. و تعلم الشخصيات الأخرى بهذه الحقيقة فيما بعد عن طريق إخبار أحد ما لهم بذلك و إما عن طريق إكتشاف ذلك في وسط المعركة و القليل من الشخصيات تكتشف هذه الحقيقة منذ البداية ... بالإضافة إلى فقد ساراسا لأخيها نتيجة لقتله من قبل أحد الجنرالات , تشاهد بأم عينيها قتل والدها من قبل الملك الأحمر نفسه , و يتم أسر امها من قبل الجيش الأحمر و يتم سجنها . بعد أن تقوم ساراسا بقيادة القرويين إلى مكان أكثر أمانا , تذهب في مهمة لإيجاد سيف أخيها الثمين باياتسكو ( Byattsuko ) , و تنجح في إستعادة السيف و لكنها تصاب بسهم أطلقه عليها الملك الأحمر نفسه . في أثناء شفاء ساراسا من إصابتها , يقوم كاكجي بأخذها يوميا إلى كهف صغير بجانب إحدى البحيرات المخفية جيدا ..
    op2
    في يوم من الأيام , عندما كانت ساراسا تستحم هناك , مر شاب وسيم عليها و كان إسمه Shuri ( شوري ) .. نعم tongue tongue لقد كان الحب من النظرة الأولى , حيث إخترق سهم كيوبد قلبيهما , لكنه كان الملك الأحمر eek frown و لم يعرفه أحد لأنه كان مرتديا ملابس مدنية . لم يعرف كلا منهما شخصية و هوية الأخر الحقيقة , لذا فقد أخذت القصة منحى آخر ..

    ==> يتبع

  9. #8
    موضوع جميل جدااااا جدااااا
    ياهدير الموجwink

    بس ممكن اعرف كيف نقدر نتفرج عليه او نحصل عليه


    وشكرا جزيلا لكcool

  10. #9
    [shadow]WoOoOoOW[/shadow]

    موضوع رائع هدير الموج .. و شكل ها الأنايم حلو مرررة توشكري على الموضوع

    مع تحياتي


  11. #10
    هلا أيتها الليدي .. شكرا على الرد .. بالنسبة لسؤالك يالعزيزة .. اعتقد إنك لن تستطيعي مشاهدته على القنوات العادية .. أي أي قناة .. و ذلك لن النهاية معلقة .. غير مفهومة .. او بمعنى أصح .. و ذلك ان الشركة المنتجة لم تكمل إنتاج هذا الأنيمي للأسف .. و ذلك لأن شعبيته كانت منخفضة و لم تعجب أهل اليابان , و لذلك فضلوا عدم إكمال الإنتاج لأنه لا يستحق بنظرهم .. و لكنني بعد قراءة القصة و ترجمتها أعجبتني للغاية و لكن لأسف رأيي او رأينا غير مهم فالرأي الأول و الأخير هو رأي أهل اليابان .. أول مرة أظن إن عندهم قصر نظر ..angry angry angry و لكن أعتقد لو بحث في الأمازون يمكن أن تجديه و قد لا تجديه .. في الحقيقة .. لا أعلم ..

    هلا نانا و تسلمين على الرد حبيبتي ...
    --------------------------------------------------------------------
    تابع :

    الشخصيات الرئيسية :

    ساراسا ( Sarasa )
    36
    ساراسا هي الشخصية الرئيسة في القصة , و هي أحد التوأمين اللذين سيقودان أهل اليابان للتحرر من الإستبداد و الظلم .ساراسا بنت عادية كأي بنت اخرى , و لكن قُدر لها حمل إسم اخيها في الخفاء لتقود ثورة ضد إمبراطور اليابان . تعترف بحقيقتها لمن تشعر بالإرتياح معه أو عندما تشعر بالملل من تخفيها الدائم بإسم اخيها تاتارا .
    37
    بخلاف العديد من بطلات الأنيم , تتميز ساراسا بالمهارة و الإستقلالية و الذكاء , كما تميل للعدوانية عندما تتنكر بإسم تاتارا , و من ناحية أخرى تميل لأن تصبح أكثر أنوثة عندما تعود لحقيقتها و شخصيتها الحقيقة . و لكن هتان الحالتان قد تندمجان على الرغم من تاقضهما , عندما تواجه أحدا ما , كما واجهت الملك الأزرق ..
    38
    ساراسا تصبح حبيبة لشوري ( Shuri ) , و هذه المشاعر تتعارض مع المهمة الواجب عليها تنفيذها .
    من حيواناتها الأليفة , بومة إسمها شينباشي ( Shinbashi ) و حصان إسمه ياتو ( Yato )
    العمر : 15 سنة
    تاريخ الميلاد : 15 من شهر أغسطس ( شهر 8 )
    البرج : برج الأسد
    الصوت : أكيكو كيميورا ( Akiko Kimura )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××
    تاتارا ( Tatara ) :
    و نستطيع أن نستخلص من هذا الإسم ثلاث شخصيات ...
    الشخصية الأولى : ( أسطورية )
    39
    الشباب الذي تنبأ له أحد العرافين بانه سيقود اليابان نحو التحرر , و هذه الشخصية رمزية أكثر من انها حقيقة , و تتواجد كأسطورة بين الناس , يتم تناقلها من جيل إلى جيل ...

    الشخصية الثانية : ( شخصية تاتارا الحقيقة )
    40
    تاتارا هو النصف الأخر من التوأم اللذين ولدا و سيقودان اليابان نحو الحرية , و قد إعتقد القرويين انه هو المنقذ , لذلك تمت تسميته تاتارا نسبة للشخصية الأسطورية تاتارا ( تم ذكرها فوق ) .
    العمر : 15 سنة
    تاريخ الميلاد : 15 من شهر أغسطس ( شهر 8 )
    البرج : الأسد
    الصوت : أكيرا إيشيدا ( Akira Ishida )

    الشخصية الثالثة :
    41
    هي ساراسا عندما تنتحل شخصية أخيها و تصبح هي تاتارا و ذلك لتقود اليابان نحو التحرر و الإستقلالية . و هذا هو شكلها الذي تعتقد أن اخيها سيكون مثله . لذا فتتخفى بإسمه و تنتحل شخصيته و ذلك لتحقيق النبوءة القائلة بأنه المنقذ و المخلص , و تعمل جاهدة لتنتقد لأخيها من الملك الأحمر , عدوها الرئيسي . و هذه المسؤوليات الملزمة بها تتناقض تماما مع مشاعرها الشخصية و ما تريده . و هي المالكة الشرعية لسيف بياكو ( Byakko )
    العمر : 15 سنة
    تاريخ الميلاد : 15 من شهر أغسطس ( شهر 8 )
    البرج : الأسد
    الصوت : أكيكو كيميورا ( Akiko Kimura )
    ××××××××××××××××××××××××××××××××××
    شوري ( Shuri ) :
    42
    هو المنقذ الأخر في القصة . فقبل ولادته , تنبأ أحد العرافين بأنه سيقوم بتدمير والده , لذلك فقد هجره و نبذه والداه الحقيقيان عند ولادته و قامت عائلة عمه بتربيته . لذللك فهو يكره العرافين و نبوءاتهم .
    43
    على الرغم مما يتصف به شوري من تكبر و وقاحة في بعض الأحيان , فهو ماهلا للغاية و طموح إلى أبعد الحدود . شوري يتميز بثقته الشديدة بنفسه و شكله , لذا فيحب أن يستمتع من إندفاع النساء أمامه , كما يحب ان يستغل ذلك في الإستهزاء بهن . و كانت ساراسا إحدى ضحاياه عندما قابلها لأول مرة . كما يمتلك شوري كذلك حسا للدعابة , و كما يقوم بالمزاح كثيرا امام ساراسا .
    44
    على الرغم من الرفاهية التي يعيش بها شوري , إلا أنه وحيد و ليس لديه إلا عدد قليل من الأشخاص الذين يتكلمون معه . و من أفضل أصدقائه .. صديقين إثنين .. الأول .. أعز صديق لديه و كان شوري قد ترعرع و نشأ معه و هو شيدو ( Shido ) , و الصديق الثاني .. هي ساراسا .. الفتاة التي يحبها ..
    العمر : 17 سنة
    تاريخ الميلاد : 6 من شهر أغسطس ( شهر 8 )
    البرج : الأسد
    الصوت :كازوهيكو إينو ( Kazuhiko Inoue )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××××
    الملك الأحمر ( The Red King) :
    45
    الملك الاحمر هو أصغر أبناء إمبراطور اليابان , و هو الأصغر سنا من بين جميع ملوك الألوان الأربعة . و قد أعطاه والده الإمبراطور الصحراء الجنوبية الغربية لتكون تحت سيطرته و هو بعمر الثانية عشرة من عمره ( 12 سنة ) . و قد أمره الإمبراطور بأسر و قتل تاتارا و ذلك لأن قرية سان-إين ( San-In ) التي ولد فيها تاتارا تخضع تحت حكمه و سيطرته . و لكن الملك الأحمر لا يريد قتل تاتارا من أجل رغبة والده , بل تدفعه في ذلك رغبته الشخصية و ذلك لإثبات ان النبوءات خطأ , و ذلك نتيجة لما عاناه في صغره من نبذ و كره ( إقرأ الشخصية السابقة ) , و بهذه الطريقة , يصبح الملك الأحمر عدو ساراسا الماكر ..
    46
    على الرغم من إتصافه بالقسوة , فهو خبير تكتيكي ماهر و حاكم و ملك قوي . تتصف أفعاله بالذكاء و لا يخطو أي خطوة إلا بعد حسابها جيدا . عاصمة سوو ( Suou ) غدت مدينة شعبية و غنية جدا إبان حكمه . لا يتفق الملك الأحمر مع والده الإمبراطور أو أي من أخوته , كما أنه لم يرى بعضهم طوال حياته و لا يعرف حتى أشكالهم . حلمه هو أ ن تكون كل اليابان تحت سيطرته في يوم ما .
    47
    العمر : 17 سنة
    تاريخ الميلاد : 6 من شهر أغسطس ( شهر 8 )
    البرج : الأسد
    الصوت : كازوهيكو إينو ( Kazuhiko Inoue )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××

  12. #11
    أجيها ( Ageha )
    17
    أجيها هو رحالة وسيم يجول في الصحراء , و قد ساعد ساراسا عدة مرات خلال رحلاتها . من الصعب وصف شخصيته , و لكن كلمات مثل : غريب الأطوار , بارد , غامض من الممكن ان تخطر على البال . يتصرف في بعض الأحيان كما لو كان فوق الآخرين و يكتفي بالمشاهدة دون المشاركة . و لكنه في احيان أخرى يقفز في وسط المعركة و يضحي بنفسه في سبيل الآخرين , و قد فقد عينه اليسرى لهذا السبب و ذلك لينقذ حياة ساراسا .
    48
    ماضي اجيها مؤلم للغاية , حيث كان عبدا لعائلة شيدو ( Shido ) أثناء طفولته , و كان كثرا ما يُعذب أو يُجلد . نتيجة لذلك , يسافر عبر اليابان و ذلك لكي يستمتع بحريته إلى أقصى حد , و نادرا ما يعرض نفسه إلى العواطف و لذلك كثيرا ما نجده باردا و غير مبالي لما يجري حوله . و عندما يتكلم يمزج كلامه ببعض ألوان السخرية ..
    49
    و بما انه مسافر , فهو يعرف أشخاصا كثر و أشياء كثيرة . و يبدوا كما لو كان يعرف جميع من في الرواية .. و من ميزات أجيها أن الكلام الممل و الأحمق لا يخرج من فمه قط . و أجيها من الأشخاص القلة الذين يعاملون ساراسا كما لو كانت شخصا عاديا و ليس كانها منقذة اليابان ( لا يعلم بحقيقتها ) . بالرغم من إتخذاه موقفا حياديا إزاء النزاعات و الصراعات التي يواجهها , إلا انه يشعر بانه مجبر على مساعدة تاتارا بكل وجه ممكن . و رفيق أجيها الدائم هو بوم إسمه كاجيرو ( Kagero ) .
    العمر : بداية العشرينات
    البرج : الجوزاء
    الصوت : كانيتو شيوزوا ( Kaneto Shiozawa )
    ××××××××××××××××××××××××××××××××××××
    كيتشو ( Kicho )
    18
    كيتشو هو أجيها نفسه و لكنه في بعض المرات يصبح هذه الشخصية , حيث يرتدي الملابس المعقدة و احمر الشفاه . يمكنك ان تعلم متى يصبح أجيها .. اجيها و متى يصبح أجيها .. كيتشو من خلال ربط العين , فعندما يكون أسود فهو أجيها , و عندما يكون أي لون آخر فهو كيتشو ( على فكرة في هذه المرحلة هو بنت ) . بسبب جمالها الباهر و أدائها الرائع , فهو ( او هي ) شخصية مشهورة .. و العديد من الرجال مغرومون بها ..
    50
    أجيها عادة يصبح كيتشو و ذلك لسهولة إنتقاله عبر البلاد ..حيث ان يعمل في فرقة جوالة تقدم الإستعراضات و إسم الفرقة : فراشة السيدة الرحالة أو الجوالة ( Madame Butterfly's traveling troupe ) ,, و لن نستطيع القول أن كيتشو تصبح أجيها في الخفاء و ذلك لن كثير من الأشحاص يعلمون أن أجيها و كيتشو شخص واحد ..
    51
    و الجميل في الامر , أن كيتشو لا تظهر كثيرا في القصة ( في المانجا و السلسلة التلفزيونية ) حيث أن دورها محدود .
    العمر : بداية العشرينات.
    البرج: الجوزاء
    الصوت : كانيتو شيوزوا ( Kaneto Shiozawa )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××
    شيدو ( Shido ) :
    52
    شيدو هو صديق شوري المفضل و هو مساعده في نفس الوقت ( مساعد الملك الأحمر ) . و بعد أن غزا الملك الحمر منطقة كيوشو ( Kyushu ) و إحتلها , أمر مساعده شيدو بان يحكمها و يحميها . و عندما لم يستطع الملك الأحمر إعتقال و أسر تاتارا , قام شيدو بهذه المهمة . فهو مخلص جدا و مستعد للتضحية بحياته إن لزم الأمر في سبيل حماية الملك و سلامته .
    53
    و كمثل الشخصيات الرئيسية السابقة , لدى شيدو أكثر من جانب يتعلق بشخصيته . الجانب اليومي في شخصيته ينبؤك بانه طيب و رقيق و محب للإبتسام الكثير , و يتطلع لبناء مدن أكثر إخضرارا من الآن , و هذا هو السبب الذ جعله يهدي شوري علية تحتوي على بذور للزيتون ..لكنه عندما يكون في أرض المعركة يصبح شخصا آخر حيث يصبح شخصا قاسيا , بل إنه مستعد لقتل النساء و الأطفال في سبيل الحصول على مراده .
    54
    هناك العديد من الأشخاص المهمين في حياة شيدو , فهو يحب شوري كثيرا و ذلك لأنهما ترعرعا معا , كما أنع يحب الملك الاحمر و ذلك لشدة ذكائه . كما انه يعتبر ان اجيها صديق طفولة عزيز للغاية , و لكن أجيها يستاء من هذا المر و ذلك لن شيدو لم يعامله كصديق في أثناء طفولته أبدا .
    كما ان شيدو على علاقة حب مع سينجو ( Senju ) كما انه يريد الزواج بها .
    العمر : بداية العشرينات
    تاريخ الميلاد : الأول من شهر نوفمبر ( شهر 11 )
    البرج : العقرب
    الصوت : جيوريوتا كوسيجي ( Juurouta Kosugi )
    ××××××××××××××××××××××××××××××××××
    أساجي ( Asagi ) :
    55
    أساجي هو الشخصية الرئيسة في القصة و لكنه لم يكن كذلك في الأنيمي , و ذلك لأنه عند نهاية الأنيمي , كان أساجي يبدأ بالظهور و البروز , حيث ان جاء أو ظهر في الحلقة الثانية عشرة ( 12 ) ( الحلقة قبل الأخيرة ) كرئيس حرس الملك الأزرق ..
    56
    يبدو من خلال الحداث انه شرير , متآمر , يبدو ان معقد كما يشعرك قليلا بالإنزعاج حيث يبدو إن يشكل مزيج من شخصيتين هما رين ( Rin ) من ( Please Save My Earth ) و الشخصية الأخرى ديلاندو ( Dilandu ) من ( Vision of Escaflowne ) .
    57
    العمر : 18 سنة
    تاريخ الميلاد : 13 من شهر مايو ( شهر 5 )
    البرج : الثور
    الصوت : نوزومو ساساكي ( Nozomu Sasaki )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××××
    ====> يتبع

  13. #12
    روعه هدير الموج و شخصياته هذا الانيمي ايضا في منتهى الروعه الله يعطيج العافية gooood gooood

  14. #13
    ااااسف هدير على ردي المتأخر على الموضوع ارجو ان تقبلي اسفي gooood gooood

    ولكن هذا المرة لم تكتبي عن مسلسل مدبلج ::مأزق:: tired tired

    والمسلسل شكله حلو بس قصير على حسب ما قلتيه ان 13 حلقة

    بالنسبة للشخصيات فالشخصيات اغلبه مركبه يعني شخصيتين في شخصية واحدة confused confused

    ومشكووورة على الموضوع وان نتظر الباقي

  15. #14
    مشكورة اختى هدير الموج على هذا الموضوع الرائع وما شاء الله عليك

  16. #15

  17. #16
    تسلمين زيلدا .. فعلا هذا الأنيمي . رسومه من احلى ما يكون , لكن للأسف واضح إن اليابانيين لم يعجبهم ..

    هلا الوهم .. لم تتأخر أبدا .. نعم أنت محق لم أكتب هذه المرة عن مسلسل مدبلج و ذلك لأنني أبحث عن معلومات عن مسلسل في بالي و أيده ان يكون مميزا .. و الأهم من ذلك يجب ان تكون نفسيتي مرتاحة مع الموضوع , أي بمعنى أصح احب ان اندمج فيما اكتبه و أتفاعل معه , و في نفس الوفت احببت ان أغير قليلا و ذلك لأن المسلسلا ت المدبلجة قليلة frown , و في نفس الوقت نتعرف على العديد من الأنيمي الجديد .. و هذا الأنيمي بالذات دخل كياني بشكل ما تتصوره , لذا أفكر بشراؤه على الرغم من قصره لنه أثر فيني بشكل غريب و كلامك محق إن الشخصيات الرئيسية مركبة , هذا ما يجعله في ر أيي حافز للمشاهدة.. و في الختام إذا لم يعجبكم هذا الموضوع كفاتحة لمواضيع عن الأنيمي الجديد و القديم و القديم المدبلج , لذا ساعود أدراجي للمواضيع التي تتكلم عن الأنيم القديم المدبلج ... أنتم الحكم ...

    بحور جورجي : تسلمين على ردك الأروع ,, و أساسا ان أشعر بالفرح عندما ترد علي كاتبة متمرسة مثلك و خبيرة في دنيا الانيمي ..

    نوار .. العفو
    ------------------------------------------------------------------------
    تابع:
    بعد حديثنا و إستعراضنا للشخصيات الرئيسية . يجب علينا الآن الحديث عن الشخصيات المساعدة ... ( ثلاثة أسماء منها تم ذكرها في القصة )

    الشخصيات المساعدة :

    ناجي ( Nagi ) :
    61
    ناجي هو عراف القرية , الذي تنبأ بأن ساراسا و تاتارا سيكونان هما منقذي اليابان في يوم ميلادهما . و كما هم واضح , فإن ناجي هو سبب الفوضى التي حصلت في أعقاب ولادة تاتارا بأن جعل جميع الناس يحبون تاتارا و يهتمون لأمره .
    بالإضافة إلى كونه عرافا , فإن ناجي كذلك يعمل طبيبا و مدرسا . و كان له دور مهم و حيوي في ترية ساراسا و نشأتها . و عند ظهور أية مشكلة , عندها تقوم بإتخاذ القارار السليم على أساس تعليمي ناجي لها .
    لناجي أيضا القدرة على تشخيص الرياح من خلال أنفه ( قد لا تفهمون هذه العبارة و لكن أكملوا القراءة ) , فعندما تكون الرياح مريضة , فهذا معناه أن المشاكل ستقع في هذا اليوم , كتعرض القرية للإعتداء و الغارات , و ما إلى ذلك .
    الصوت : شوو هيامي ( Shou Hayami )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××
    كاكجي ( Kakuji ) :
    62
    كاكجي هو المسؤول عن رعاية تاتارا و ساراسا . و كان بالنسبة لهما كوالد ثالث , و عند تعرض الفرية لأي خطر كان مستعدا دائما للتضحية بحياته من أجلهما . في الوقت الذي علم ناجي الطفلين كيف يفكرا , كان كاكجي يعلمهما كيف يقاتلان .
    تاريخ الميلاد : الثالث من شهر مايو ( شهر 5 )
    البرج : الثور
    الصوت : تيسهو جيندا ( Tessho Genda )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××
    هياتو ( Hayato ) :
    21
    هياتو هو الفتى الذي انضمّ إلى ساراسا في كيوشو ( Kyushu ) . و هو حفيد راشو (Rasho ) الذي كان أحد المقاتلين الأسطوريين الأربعة الذن تحدوا الإمبراطورية اليابانية منذ وقت طويل . بالرغم من تاريخ عائلته و ماضي أسلافه المشرف في التصدي للإمبراطوية , فإن هياتو لا يريد التمرد على الإمبراطورية و يفضل أن يحيا حياة عادية مثل أي شخص آخر . و لكنه عندما يفقد احد الأشخاص المقربين لديه , إنضم إلى ساراسا ليقف إلى جانبها في المعركة ضد الإمبراطورية اليابانية . و يمكنن وصفه بانه شخص كوميدي و هياتو هو المالك الشرعي لسيف سزاكو ( Suzaku ) .
    تاريخ الميلاد : الأول من أبريل ( شهر 4 )
    البرج : الحمل
    الصوت : هيرو يوكي ( Hiro Yuuki )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    تشاتشا ( Cha-Cha )
    63
    تشاتشا هي زعيمة القراصنة القاسية و الواثقة من نفسها , و التي تنظم إلى ساراسا في معركتها ضد الملك الأحمر . في البداية لم تحب تشاتشا ساراسا , و لكنها أصبحت أحد التابعين المخلصين لها , و ذلك بعد ان تواجهتا في مبارزة و فازت ساراسا عليها فيها .
    و بسبب علاقاتها و ممتلكاتها , أصبحب تشاتشا من أقوى الحلفاء لساراسا . و عن طريق السفن التي تمتلكها تشاتشا , أبحت عملية الإنتقال من بقعة لأخرى سهلة لساراسا و رفاقها .
    تاريخ الميلاد : التاسع من شهر مارس ( شهر 3 )
    البرج : الحوت
    الصوت : كاوري ياماجاتا ( Kaori Yamagata )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    زكي ( Zaki ) :
    64
    زكي هو حبيب تشاتشا و هو قرصان أيضا . و هو يتبع تشاتشا في فعل تقومه و يساندها في كل قرار تقرره , و هو مستعد للموت في سبيلها . و يعاني زكي من بعض اللآلام التي تسبب له العبوس الدئم .
    تاريخ الميلاد : 26 من شهر اكتوبر ( شهر 10 )
    البرج : العقرب
    الصوت : كوجي إيشيي ( Kouji Ishii )
    ×××××××××××××××××××××××××××××
    تشيجسا ( Chigusa ) :
    65
    تشيجسا هي والدة كل من تاتارا و ساراسا . لم يكن دورها مهم كثيرا في الأنيمي ( و ذلك لقصر عدد الحلقات ) , و لكن دورها في المانجا يصبح مهما إلى حد ما . هناك شيء يدور بينها و بين خازان ( Khazan ) ( ستجدون إسمه موجود أيضا في الشخصيات المساعدة في هذه الصفحة , و لكنه في الأسفل ) .
    الصوت : ميكا دوي ( Mika Doi )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    سينجو ( Senju ) :
    66
    سينجو هي خطيبة شيدو و هي تحبه حبا جما و تهتم به كثيرا , و تخاف من مجرد التفكير في انه قد يموت في أرض المعركة . و تشعر كذلك بالحسد الممزوج بالغضب من العلاقة الوطيدة التي تربط بين شيدو و شوري .
    لقد تمت تريبة سينج كأميرة , و هي من الإناث التقليديات اللواتي يعتقدن إن حياتهن تستمر من خلال الهواء الذي يتنفسه أحباؤهن .
    تاريخ الميلاد : الأول من سبتمبر ( شهر 9 )
    البرج : العذراء
    الصوت : يوكا إيماي ( Yuka Imai )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    الجنرال خازان ( General Khazan ) :
    67
    الجنرال خازان هو الرجل الذي يقود الجيش الأحمر من خلال أوامر الملك الأحمر . قد يتبادر إلى أذهانكم انه رجل شرير و وضيع , و لكنه في المقابل رجل محترم و مخلص طيب في بعض الأحيان , قد يقوم ببعض التصرفات المضحكة دون قصد منه طبعا . كما انه نظير آشوو ( Asho ) ( أسمه موجود في هذه الصحفة في الأسفل ) و كثيرا ما يتشاحن الإثنان أمام الملك الأحمر . و يمكننا عند مشاهدة الحلقة الثالثة من السلسة التلفيونية رؤية رقة الجنرال خازان و تعامله اللطيف مع والدة تاتارا و ساراسا .. تشيجسا .. و علاقتهما تتطور تطورات رهيبة لتصبح أكثر تعقيدا في المانجا ..
    إذا قمتم بالحكم عليه من خلال ندوب وجهه , نستطيع الإفتراض إن لديه خبرة كبيرة في القتال إكتسبها من المعارك التي شارك بها . و هو محل ثقة الملك الأحمر .
    تاريخ الميلاد : 15 من شهر أبريل ( شهر 4 )
    البرج : الحمل
    الصوت : أكو أوتسكا ( Ako Otsuka )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    آشوو ( Asho ) :
    68
    آشوو هو المستشار السياسي للملك الأحمر , كما يقوم بكل العمال الكتابية المتعلقة بالحكومة . على الرغم من منصبه المهم , فهو ليس ذكيا , كما انه غير مفيد في بعض الأوقات . فطوال الحلقات في السلسلة التلفزيونية لم يطلب منه الملك الحمر أية نصيحة , بالرغم من أن الملك الأحمر أنّبه في إحدى الحلقات في التقدم البطيء الذي يحرزه مشروع بناء قناة المياه الجوفية .
    و شخصيته في المانجا هي نفسها في السلسة التلفزيونية حيث أن إخلاصه للملك الأحمر ليس إخلاصا قويا .
    الصوت : كينيتشي أوجاتا ( Kenichi Ogata )
    ××××××××××××××××××××××××××××××
    ملاحظة : انا أقوم بتاخير ردودي في بعض الأحيان , وذلك لكي يرسخ الموضوع و الشخصيات في أذهانكم ..

    ===> يتبع ..

  18. #17
    شخصيات جميله يا هدير الموج وننتضر التكمله ويعطيك الف عاغيه على تعبك بالموضوع المتميزgooood

  19. #18
    ماشاء الله عليج هدير الموضوع رووووووووعه وشخصيات هذا الانيمى رهيبه gooood gooood

    مشكورررره اختى هدير الموج على الموضوع الاكثر من رائع
    smile smile

  20. #19
    هلا هدير
    الموضوع حلو وعادي كملي هذا المشوار في الكتابة عن الغير المدبلج وحتى اذا اردتي الكتابة عن انيمي جديد ومدبلج فلا بأس ولا تنسي مواضيع زيلدا كل عن الانيمي الجديد والغير المدبلج وتلقى نجاح كبير في المنتدى

    ومشكوورة على التكملة الصراحة كأني اتابع المسلسل من خلال موضوعك gooood gooood gooood

  21. #20
    كساب : مشكور اخوي و الحمدلله إنه قد حاز على إعجابك و الله يعافيك .
    يونا : تسلمين اختي على الرد الحلو , ردودك الطيبة هي التي تجعل الموضوع جميل ..
    الوهم : تسلم يا الوهم على الرد الرائع و الذي ينم عن حس و ذوق رفيعين ... و أقولها بملء فمي ... الوهم ... لا اعرف كيف أرد على ردودك فهي رائعة و مشكور اخوي ...
    -----------------------------------------------------------------------------------
    تابع , و الان بعد حديثنا عن الشخصيات الرئيسة و المساعدة , يجب ان نستكمل بقية الشخصيات , و هي :


    الشخصيات الثانوية :
    راشو ( Rasho ) :
    69
    راشو هو أحد المحاربين الأربعة الأسطوريين الذي قاموا بتحدي الإمبراطورية اليابانية , و فشلوا في معركتهم ضدها . و على الرغم من بنائه لقرية سزاكو ( Suzaku ) , فقد تخلى شعبه عنه و بخاصة عائلة شوجو ( Shojo ) . و تم سجنه في نفق تحت الأرض بين سان-يو و كيوشو ( San-Yo and Kyushu ) بعد أسره من قبل جنود الإمبراطورية . و رغبته بالإنتقام هي التي أبقت عليه على قيد الحياة , حتى عثرت عليه ساراسا في أثناء طريقها إلى كيوشو ( Kyushu ) و هو والد جد هياتو ( شاهد الشخصيات المساعدة ) , و هو الذي استخدم سيف سزاكو ( Suzaku ) المقدس .
    الصوت : يوزورو فجيموتو ( Yuzuru Fujimoto )
    ×××××××××××××××××××××××××××××
    الملك الأزرق :
    70
    هو شخص سادي , يتحكم بمدينة كانتو ( Kanto ) و سكانها بواسطة الخرافات و الأوهام التي تذكرنا بالعصور الوسطى . في كل عام يتم إقامة مهرجان كبير في هذه المدينة , و يشاهد الناس حلبة مصارعة أشبه بحبات المصارعة الرومانية حيث يتقاتل العبيد مع بعضهم البعض من اجل رسم إبتسامة أو ضحكة على صحة وجه هذا الملك المغرور . كما يقوم الملك بالتضحية بعدد من الفتيات العذراوات و ذلك لإرضاء التنين الخرافي الذي يظن القرويين انه السبب في حدوث الفيضانات المدمرة . كل هذا من أجل إخافة الناس و منعهم من خرق النظام و القوانين .
    الصوت : يوشيتادا أوهتسكا ( Yoshitada Ohtsuka )
    ×××××××××××××××××××××××××××××
    السيدة فراشة :
    71
    السيدة فراشة تدير فرقة جوالة للمثلين الكوميديين و التي من ضمنهم كيتشو ( Kicho ) ( شاهد الشخصيات الرئيسة ) . و هي سيدة طيبة , قامت بمساعدة ساراسا في مناسبات عديدة أثناء بحثها .
    الصوت : كازو كومييا ( Kazue Komiya )
    ××××××××××××××××××××××××××××××××
    الأخوة شوجو ( Shojo ) :
    72
    الأخوة شوجو هما اللذان يديران سفينة القيادة لسزاكو ( Suzaku ) , حيث يسكن السكان فيها عندما تغرق قرية سزاكو ( Suzaku ) بالفياضانات . هذه السفينة هي من أملاك عائلة شوجو ( Shojo ) التي قامت بخيانة راشو ( Rasho ) و التخلي عنه , على الرغم من انه الزعيم الشرعي لقرية سزاكو ( Suzaku ) . و من أجل السيطرة على القرويين , قاما بصناعة سيف سزاكو ( Suzaku ) مزيف . كما يريدان أسر تاتارا من اجل إرضاء الملك الأحمر .
    و كما يبدو فإنهم من المرتشين , و كما قال صاحب أحد المواقع عنهما فهما يبدوان كما لو كانا قردين يرتديان ثياب رعاة البقر. wink tongue
    ××××××××××××××××××××××××××××××××
    جنود شيدو :
    73
    هؤلاء الرجال الثلاثة يلبسون نفس طريقة شيدو ( شاهد الشخصيات الرئيسية ) , و لهم تقريبا نفس العلامات المميزة الموجودة في الوجه . و في الواقع , هؤلاء الرجال من الجنود المخلصين لشيدو , و قد أمرهم قائدهم بشن هجوم قاتل من اجل أسر تاتارا و كان من الممكن أن ينجحوا لولا ان ثار سكان جزيرة ساكورا (Sakura )
    ×××××××××××××××××××××××××××××××
    تشورو ( Choro ) :
    74
    تشورو هو جد كل من تاتارا و ساراسا و هو الذي أخبر ساراسا عن أسطورة السيوف الأربعة المقدسة , و طلب منها البحث عنهم .
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××
    ما-كن او ماكوتو ( Ma-kun أو Makoto ) :
    75
    ما-كن هو صديق طفولة ساراسا , و ينظر إلى أخيها تاتارا بإحترام لأنه الذي سينقذهم من عصر الإستبدادية الذي يعيشون به .
    ×××××××××××××××××××××××××××××××××××
    شينباشي ( Shinbashi ) :
    76
    شينباشي عبارة عن بومة صغيرة و هي حيوان ساراسا الأليف التي تتبعها أينما ذهبت . ( اكتشفت شيء ..شينباشي هو بوم و ليس بومة .. عفوا على الخطأ الغير مقصود:محتار2: :محتار2: ) شينباشي هو أصغر إبن لبومة أجيها ( أنظر الشخصيات الرئيسية ) و اسمها كيدجرو ( Kagero ) . و بسبب حجمه الصغير الضئيل , كان يتم دفعه دائما إلى خارج العش عند صغره . و لذلك قررت سارسا تربيته خوفا عليه من الموت جوعا .
    77
    شينباشي هو أحد الشخصيات الكوميدية و المضحكة في هذه القصة . كما أنه يلعب دورا مهما في تسلية ساراسا عند شهورها بالتعب و الإنزعاج نتيجة للمسؤوليات الملقاة على عاتقها , كما لديه قدرة عجيبة على النجاة من كل الأخطار و المعارك التي يمر بها مع صاحبته ساراسا ( شيء واضح .. من المؤكد إنه من أوائل الهاربين tongue )
    78
    المكان الذي يحب شينباشي التواجد فيه هو أو الجلوس فيه هو كتف ساراسا و ياقتها ( أعني ياقة القميص ) و أنف ياتو ( Yato ) ( و هو حصان ساراسا .. إنظر الصورة السابقة )
    الصوت : مي سونوزاكي ( Mie Sonozaki )
    -----------------------------------------------------------------------------------
    ملاحظة : الآن لم يبقى إلا القليل
    ====> يتبع ...

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter