مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    قصة حياة رونالدو كاملة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    لكل عصر نجومه .. ولكل زمن ابطاله..ولكل لعبة نجومها
    فساتكلم اليوم عن نجم النجوم.. وساحر العقول .. وسارق القلوب..مستولي على النفوس .. انه الاسطورة رونالدو
    فاتمنى ان يحوز الموضوع على القليل من رضاكم..

    قصة حياة رونالدو الكامله في يوم من الايام كان هناك طفل صغير اسمه رونالدو لويز نازيرو دا ليميا ولد في الساعة 9.30 صباحا في مستشفى خافير سان فرانسيسكو في ريو دي جانيرو في البرازيل. قبل ولادة هذا الطفل الصغير كان لعائلته بنت صغيره اسمها لون وولد اسمه نيلنهو . عند ولادة هذا الطفل الصغير اطلقت عليه اخته الصغرى لون لقب دادادو لعجزها عن نطق اسمه ولكن من الغالب انه لم يعد احد يلقبه بهذا اللقب ..
    رونالدو كبر وتربى في بينتو ريبيرو وهي حي من احياء ريو الفقيره ..
    وقد كان هذا الفتى الصغير مغرما بكرة القدم لحد الجنون فقد بدأ بلعبها من سن صغيره جدا ..
    ومن الاشياء الطريفة عن رونالدو ان امه كانت تقول انه يحلم بالكره وهو نائم فهو يصرخ ويقول .." مرر الكره مررها لي دعني اسجل هدفا"
    وفي طفولته كان يتمنى ان يكون جنديا..او لاعب كرة قدم..فقد اسرته كرة القدم فاعجب بنجومها العالميين كبيليه وماردونا وزيكو..

    رونالدو في طفولته..
    وكان هذا الفتى الصغير كغيره من الاولاد حيث لم يعجب بالمدرسه ولم يحبها ولكن من ورغم ذلك فقد كان درس اللغه البرتغاليه ودرس اللغة الانجليزية هما الافضل بالنسبة له ..
    عندما اصبح هذا الصغير في سن الرابعة من عمره اهداه ابوه كرة قدم كهدية لعيد الميلاد ومن ذلك اليوم استمر يلعب الكرة يوميا...
    ولقد كان ابوه يقول عنه" كان يحب ان يتحدى الاولاد من يستطيع ان يحتفظ بالكره لمدة اطول" ولقد اغرم هذا الطفل كغيره من الاطفال فكان يرجع يوميا ومعه صنف من اصناف الحلويات المتعدده..
    زيكو كان ومازال هو مثل رونالدو الاعلى .. وعندما كان رونالدو في التاسعة من عمره اخذه ابوه لمشاهده هذا النجم على الطبيعه في ملب ماركانا الشهير .. في ذلك الوقت تمنى رونالدو ان ينهي حياته الكرويه في نادي فلمينغو النادي الذي انهى زيكو فيه حياته ..
    اول مباراه لعبها هذا الفتى الصغير كانت في الملاعب المغلقه , ولقد وجده مدربه فيرناندو دوس سانتوس لاعبا ماهرا جدا فنقله للفريق ذو الاحد عشر لاعبا في نادي سوشل دي راموس كلب ولقد سجل رونالدو 166 هدفا لراموس ..
    وبعد ذلك انتقل رونالدو الى ساوكريستوفو والذي يلعب في دوري الدرجه الثانيه في الدوري ..
    رونالدو مع ناديه ساوكريستوفو
    اول مباراه لعبها رونالدو لساوكيرستوفو كانت في 12-8-1990 وكانت ضد فريق تومازينهو..كان في الثالثة عشره من عمره وبالرغم من ذلك وبالرغم من ذلك سجل 3 اهداف وبعد ذلك ترك المدرسه..
    وفي السنة التاليه لذلك احترف كرة القدم.. ولقد قال عنه مدربه الفريدوسامبيو " لقد كان فتا رائعا و مرحا و سعيدا وكان اغلب وقته يمضيه في الكلام والضحك" وكذلك قال"ولكن كانت نقطه ضعفه الوحيده ضربات الراس بالاضافه لعدم رجوعه ومساندته للدفاع"وقال لقد سجل لنا 36 هدفا في 54 مباراه واردف كذلك وقال عندما كانت الامور تسوء بالنسبة لفريقي كنت اصرخ بهم واقول اوصلوا الكرة لرونالدو ومن ثم هو يتولى القيام بالباقي "
    رونالدو مع ناديه ساوكريستوفو صورة اخرى
    عندما جاءت لرونالدو الفرصه لينتقل لنادي فليمنجو لم يخبره احد بذلك..و لم يكن حتى يملك المال الكافي لنقله لهناك بواسطة الباص فلذلك استمر رونالدو مع ناديه السابق ..
    ولكن مستواه المرتفع فرض على طاقم المنتخب البرازيلي للناشئين استدعاءه للفريق في كولومبيا في عام 1993 ولقد حصل رونالدو على هداف البطوله عندما سجل 8اهداف توجته هدافا للبطوله..
    وبهذا المستوى الرائع والمقنع فرض رونالدو نفسه كلاعب بارز مما اغرى نادي كروزيرو الذي يلعب في الدرجة الاولى بشراءه في مارس من عام 1993 ب 30.000 جنيه استرليني مما مكن امه من التوقف عن العمل؟؟؟
    رونالدو مع ناديه الجديد كروزيريو
    ولسوء الحظ.. فلقد اضطرت عائلته للانفصال مجددا مما استدعى امه للعودة الى العمل مجدا .. مدربه سامبيو قال عن هذا الوضع " لهذه الاسباب كان رونالدو يصل للتمارين متاخرا وقبل ان استطيع ان اعقبه كان يصبغ تلك الابتسامة الطفولية على محياه فلم اكن استطيع ان اقول له شيء"
    ولهذه الاسباب كان محبوبا من ابواه وكانا يوفران له كل شيء وكنتيجة لذلك فقد وفر النادي منزلا اكبر لرونالدو وعائلته بجانب النادي .. وبدأ رونالدو يلعب لكروزيرو فعليا في 25-5-1993 ... لقد اعجب به المدرب بينيرو وقال عنه " كان يسجل اهدافا لا يسجلها الا العبقري"
    رونالدو مع افراد فريق كروزيريو
    في بطولة الدوري البرازيلي سجل 49 هدفا في 50 مباراة لعبها متفوقا على بيليه الذي سجل 41 هدفا وكذلك سجل رقما قياسايا بتسجيله 5 اهداف في مباراة واحده!!
    ولاداء هذا الفتى المذهل فقد تم استدعاءه لاول مرة في حياته ليلعب مع منتخب البرازيل الوطني فقد لعب اول مباراه له كبديل لبيبيتو في 23-3- 1994 في مبارتهم اما الارجنتين..
    رونالدو وبدايته مع المنتخب
    قال عنه زاجلوا"اعيروا انتباهكم لهذا الفتى فانه بيليه الجديد" لم يشارك رونالدو في النهائيات بل ظل احتياطيا على الرغم من مطالبة الجماهير في البرازيله كافة به!!
    بعد كاس العالم 1994 وقع رونالدو اول عقد له مع شركة نايكي الشهيره ..
    ووافق على الانتقال الى نادي Psv ايندهوفن الهولندي بملغ وقده 4 ملاين جنيه استرليني .. ولقد استقبله الهولندين استقبالا حافل وهو كذك فقد ضرب راسه الجدار بالخطأ في مطار امستردام!!!
    رونالدو مع ناديه الجديد
    رونالدو وعد جماهير النادي باهداف كثير وقد فعل فقد سجل 30 هدفا في 34 مباره.. المعيشة في هولندا كانت صعبة لرونالدو فلم يكن يفقه بالهولندية حرف .. ومن المواقف الطريفة له انه وبالصدفه اخترا صنفا من الطعام واعجبه واستمر ياكل هذا الصنف طيلة اسبوعه الاول كل هذا بسبب جهله لبقية الاصناف !!!
    وفي العام الذي يله كان راحة بالنسبة لرونالدو لانه تعرض لاصابة في الركبه في خريف 1995 .. وبعد ذلك وضحت رغبة ناديي برشلونه الاسباني و انتر ميلان الايطالي في شراء هذا النجم الصغير.

    مباراته التاليه مع منتحب بلاده كانت امام انجلترا في ويمبلي وحينها سجل هدفه الرائع وفازت البرازيل في تلك البطوله.. وفي صيف ذلك العام تم استدعاءه للمنتخب المشارك في كوبا اميركا ولكنه لم يلعب الا المباراة الافتتاحيه امام الاكوادور وبعدها ظل اسير لدكة الاحتياط واخيرا وفي المباراة الوديه امام منتخب الارغواي في شهر اكتوبر 1995 سجل هدفي الفوز في المباره وثبت اقدامه في المنتحب البرازيلي. وبعد ذلك وكلاعب اساسب كان من المفترض على رونالدو رفاقه الفوز بالميدالية الذهبيه في اتلانتا .. كان رونالدو لتوه عائدا من اصابة الركبه وبالرغم من ذلك فقد سجل 5 اهداف في تلك البطوله.. ولكن في النهايه لم تفز البرازيل بالميدالية الذهبيه فقد اكتفت بالبرونزيه.. وفي تلك البطولة اطلق عليه لقب رونالدنهو لوجود لاعب اكبر منه في المنتخب البرازيلي باسم رونالدو..
    رونالدو مع منتخب بلاده
    وكحصيلة 55 هدفا في 56 مباراه كان رونالدو هدفا لكثير من اشهر الاندية الاوربية واعرقها .. عندما كان رونالدو في اتلانتا اتفق Psv الهولندي مع نادي برشلونه الاسباني على انتقال رونالدو له بمبلغ وقدره 12.8 مليون جنيه ليصبح رونالدو اغلى لاعب في العالم في ذلك الوقت .. مدرب برشلونه بوبي روبسون كان يعلم ان لديه عبقري في التشكيله ..
    رونالدو مع البارسا
    وكان على رونالدو كلما لعب في نيو كامب ان يسعد 115 الف متفرج وكان يقوم بذلك دائما .. رونالدو لم يغضب مشجعيه فقد سجل لهم اروع الاهداف واجملها فقد اختير هدفه امام فانسيا كهدف الموسم في قناة Cnn وفي الدوري الاسباني كذلك .. هذه الاهداف لم تجعل رونالدو سعيدا فقط ولم تجعل مشجعينه فقط .. بل جعلت العالم اجمع يعرف من هو رونالدو مما اجبر الفيفا على اختياره كلاعب العالم في عام 1996 ولم يكن اختياره مفاجئا للعالم فقد كان مجرد وقت حتى يتم تسليمه للجائزه ..
    رونالدو فرحا باحد اهدافه مع البارسا
    ورغم ابداع رونالدو الا ان الدوري كان من نصيب ريال مدريد ولكن برشلونه لم يستسلم فقد فاز بكاس السوبر الاسباني وكذلك ساعدهم رونالدو في الوصول الى المباراة النهائيه في كاس اسبانيا ولكنه بعد ذلك طار الى بوليفيا ليشارك منخب بلاده في كوبا امريكا والتي فازت البرازيل في لقبها للمرة الخامسة في تاريخها عندما هزمت بوليفيا 3-1 في النهائي في 29-6-1997
    رونالدو يقبل كاس كوبا امريكا
    وخلال فعاليات كوبا امريكا كانت هناك مفاوضات حاده بين الانتر الايطالي وبرشلونه الاسباني انتهت بانتقال رونالدو الى الانتر بمبلغ وقدره 27 مليون جنيه منها 20 مليون الى برشلونه و 7 ملايين الى رونالدو ومديري اعماله وبهذا الانتقال اصبح رونالدو وللمره الثانيه اغلى لاعب في العالم ..
    كثيرين توقعوا فشل هذا اللاعب في ايطاليا ولكنه كعادته كان دائما ما يرد في الملعب حينما سجل 25 هدفا في 30 مباراه وكان محتاجا لهدفين قط ليتزعم الهدافيين وكذلك فقد ساعد ناديه في الحصول على المركز الثاني في الكالشيو الايطالي ..
    عام 1997 كان عاما رائعا لروني فقد كسب فيه جائزة الحذاء الذهبي و افضل لاعب في اوروبا و افضل لاعب في العال لمرتين على التوالي 96 و 97 وبالاضافة الى ذلك فقد كسب جائزة رائعه وهي اعلانه الارتباط بسوزانا (خطيبته السابقه في نفس العام) ..
    وكذلك فقط ساعد رونالدو ناديه في الفوز بكاس الاتحاد الاوروبي وبظهوره الرائع واداءه الراقي في موسم 1997-1998 فقد تم اختياره كافضل مهاجم..
    وفي كاس العالم 1998 اظهر لهم مقرته الفنيه ومهاراته الرائعه مما ساعد منتخب بلاده في الوصول الى المباراة النهائيه ولكنهم خسروا اللقب امام المنتخب المضيف فرنسا وفي تلك البطولة سجل رونالدو 4 اهداف بالاضاف الى انه مرر 5 اهداف.. مما اهله لنيل جائزة افضل لاعب في البطوله بالاضافة لاختياره كافضل مهاجم..
    ولكن في نهائي تلك البطوله وتحديدا في يوم 12-7-1998 يجب ان نقف كثيرا عند هذا اليوم.. ففي هذا اليوم نقل رونالدو للمستشفى واصابه الصرع واشيع انه مات وما الى ذلك.. وبالرغم من كل هذه الظروف فقد شارك في المباراه وقدم اداءا مقبولا وكاد ان يسجل هدفا لولا براعة الحارس بارتيز ..
    وفي تلك البطولة ايضا اصيب رونالدو في ركبتيه اليمنى واليسرى
    رونالدو وتظهر عليه اثار الاصابه
    مما جعل نادبه يعطيه راحة لمدة 6 اسابيع توقف فيها عن مزاولة كرة القدم.. ومع عودته لمزاولة معشوقته عاودته الالم في ركبتيه وفي موسم1998-1999 لعبه رونالدو اغلبه وهو متاثر بالاصابه في ركبته وبالرغم من ذلك فقد لعب 19 مباراه سجل فيها 15 هدفا مما جعله يمتع الجماهير ولو قليل ويريهم لماذا تم اختياره كاحسن لاعب في العالم وليثبت لهم ان هذا الاختيار لم يأت من فراغ..
    ولكن لان النجم لا يأفل فقد عاود الابداع في صيف عام 1999 في كوبا امريكا وفي البراغواي تحديدا رجع رونالدو لعادته وابدع ايما ابداع وساعد منتخب بلاده للفوز باللقب للمره الثانيه على التوالي والسادسه في تاريخه.. وكذلك توج هدافا للبطوله مناصفة مه زميله ريفالدو برصيد 5 اهداف من 6 مبارايات..
    وقال بعد الفوز بهذا اللقب.. " بعد موسم متعب مجهد مليء بالاصابات ومتوشحا بالالم اشكر الله واشكر زملائي في الفريق واشكر مدربي السيد لوكسمبرغو لثقته فيني.. فهذه احدى اسعد لحظات حياتي"
    وجاء موسم 1999-2000 هذا الموسم الكئيب الحزين على رونالدو.. فعند عودته للملاعب وفي تمارين فريقه اصيب اصابة بالغه ابعدته عن الفريق طيلة الموسم.. وفي يوم 12-4-2000 وبعد عودته من الاصابه الطويله التي حرمته من مزاولة عشقه القديم نزل كبديلا في نهائي كاس ايطاليا لموسم 99-2000 وبعد 6 دقائق فقط من نزوله للملعب.. اصيب مرة اخرى اصابة بالغه ابعدته عن الملاعب الى وقت كتابة مقالي هذا..؟
    رونالدو ويظهر متأثر باصابته الاخيره
    بعد كل هذه المسيره.. هل تظنونه سيعود؟
    نعـم سأعود هكذا قال هو.. وهكذا قال الاطباء .. وكذلك انا؟
    فما هو رايكم؟

    http://www.alzaeem
    attachment


  2. ...

  3. #2
    شكرا اخوي على الموضوع ورونالدو من اللاعبين المتميزين ولكن لا اعتقد بانه قادر على العودة بقوة الى الدوري او الى منتخب البرازيل لأن رونادلو تعرض الى سلسلة من الاصابات العنيفة التي يصعب على اللاعب العود منها بقوة...

  4. #3
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق البارسا
    شكرا اخوي على الموضوع ورونالدو من اللاعبين المتميزين ولكن لا اعتقد بانه قادر على العودة بقوة الى الدوري او الى منتخب البرازيل لأن رونادلو تعرض الى سلسلة من الاصابات العنيفة التي يصعب على اللاعب العود منها بقوة...
    العفو

    وكلامك صحيح 100%

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter