مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

تابع فين نحن من الظارة أو أين نحن في التخلف (للسعوديين خصيصاً)

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

كيف الحال؟
    إن شاء الله تمام
    أنا اليوم حاب أتكلم عن التخلف إلي نحن فيه (أنا معاكم )

يعني على مااعتقد إن اكثرنا سافر إلى بلدان عديدة

ومتحضرة وشاف الحضارة إلي هم فيها وترتيب البلد والتقنيات إلي عندهم

*** يعني إشرايكم في إالي سار اليوم ***

أنا من عادتي إلي كل يوم اخرج اتمرن في الصباح (اوقات الإجازة) (أو ) خميس وجمعة
    يعني في الشارع مع الفجر أروح أجري في الشارع المهم في خط رايح جاي (سيارات) يعني الشارع مقسم داخل الحارة

ودحين في طريق يطلعك خارج الحارة والتاني يدخلك لها في واحد الله يسلمه ويعافيه

خاااخط من أول الخط عكس يعني يبي يدخل الحارة والطريق التاني فاضي (الرجال عاكس الخط) وهو داخل اللفة

خرج له جمس واتصادموا وخرجوا اصلاً ما في كلام ما تشوف عيونك إلا النور أبكاس وكفوف وترفيز ..... إلخ

هذي المشهد الأول

=============================
    المشهد الثاني

__((هذا فيه إعتراض على الحكومة شوي))__ لكنه رأي ولازم ينسمع
    ((في حارة ثانية))

إنتوا عارفين الشاحنةإلي تسحب الله يكرمكم البيارة يعني تشم ريحة يعني القذارة بعينها ريحة السيارةوالشكمان حقها $$$$***لا احد يقلي قرف ولا بلا هبالة***

لازم تعرفوا فين نحن منحطين $$$$ والصوت حقها مزعج جداً جداً يعني لمن تمشي من جنبها لو ما تسكر إذنك تنصنج

وشكلها قذرة (الشاحنة) وعلى فكرة كمان شاحنة المويه كذا كمان ريحتها معفنة مريت جنبها بالسيارة إذني جالها إرتجاج عاد كيف إلي يقربوا منها
    الله يعنيهم
    8
    8
    8
    هذا الكلام ينطبق على بعض البيوت في الأحياء المعينة وليست الشعبية دائماً

--------------------------------------------------
    طيب الآن نجي نقارن
    أنا الحمد لله سافرت مناطق عديدة في الإجازات الصيفية __لكن هذي السنة frown ما رحنا علشان نقلنا بيت جديد
    w6w_20060107164803515875d273677
    المهم
    أعطيكم مثال:سويسرا @ أمريكا @ بريطانيا
    يعني
    إلي سافروا راح يعرفوا هذا الشعور
    هذا البلدان الغربية
    1-*/ الصباح تنزل من الفندق على الشارع والله تحس الدنيا رواق والناس مبسوطة وتفك الشباك نشم هواء يدخل الصدر من دون ما يمر بالفم يعني شيء رائع
    2-*/ الناس طيبة معاك وكل واحد في حالُه ولو سار شيء لا قدر الله يكوون بين الإثنين حكم (المرور)
    3-*/ لا إزعاج (شاحنات ولا زعيق ولا مضاربة)
    **** تمشي هناك وإنت مبتسم وحضارة في الناس نفسهم وليس في المرافق فحسب
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++
    w6w_200601071644435158724064e65
    هنا في السعودية
    العكس تماماً
    1-*/ الصباح تنزل تتمرن تشوف الحوادث والمخاصمات وقرف الشاحنات وريحتها تعكر مزاجك.
    2-*/ الناس حق مشاكل ومخاصمات وكل واحد يتلقف فإلي له فيه وإلا ما له صلاح فيها ولو سار شيء تشتغل الأيادي والأرجل كأنهم حمير (إن صح التعبير)
    3-*/ إزعاج في كل مكان ودوشة وإزعاج في الشوارع

*/**--*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-/-*/-*/-*/-*
    -*/--*/-*/-*/-*//---------============-----------==========
    w6w_2006010716540351587927b1d43
    في نقطة بسيطة كلنا نعرفها التكاسي (الtaxe ) يعني اللوموزين في أمريكا (شبح) (لكزز) فياجرا يعني شيء محترم
    إحنا كامري كروسيدا وخربانة وحالتها بالبلاء والشكمان حقها يخنق الجو
    حتى التكسي إلي يبغى ركب بهدوء يجي بجانبك ويفتح اللمبة حق التكسي والراكب يأشر للتكسي بجهت ذهابه بإصباعه بالإبهام
    أما نحنا بيدنا كلها ونمدها ونوقف قدام السيارة ووقف وبلاهة

طيب وصلنا للمطار السعودي
    يجيك راعي التكسي
    تعال تعال يلا نحن السيارة فاضية
    تقله سيارتنا جاية
    يقلك
    لا إنت بس تعال وربنا يحلها
    يا هو يسارتنا جاية
    لا إنت بس تعال ويتخاصموا
    وشغلة

والله كــثــيـــر كــثــيـــر

طيب
    أنا أبغى أسمع ردودكم وكلامكم حول هذا المووضوع
    بس فقط لا غير

ولازم أسمع آراء إلي سافروا خصيصاً إمكن يوضحوا الرؤيا أكثر مني

ملاحظة: هذا الكلام لا ينطبق علينا كلنا على بعض العالم المتخلفة في منطقتنا فنحن على ما اعتقد إننا متحضرين
    فقليل من يجلس عل ىالنت (يكون متخلف) لان الكمبيوتر مايقعد عليه أي واحد من الشارع

وشـــــكـــراً

w6w_20060107164709515876f03b9ee
    اخر تعديل كان بواسطة » P I A N O في يوم » 08-01-2006 عند الساعة » 18:44

2. ...

تنبيه

صباح الورد

يمكن بعض الي قلته صحيح .... بس مو كله .!!! احنا عندنا بعض الامور لا توجود في الدول الغربيه ونتفوق عليهم فيها..

بعدين مين قال لك ان مو اي واحد بالشارع يقدر يجلس ع النت ..!!!! confused
    هذي اغرب جمله سمعتها .... لا لا اتفه الناس تقدر بسهوله تجلس عليه لاهو مرتفع ثمنه ولا هو نادر تلقى بكل شارع كوفي نت ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة lili

صباح الورد

يمكن بعض الي قلته صحيح .... بس مو كله .!!! احنا عندنا بعض الامور لا توجود في الدول الغربيه ونتفوق عليهم فيها..

هذي اغرب جمله سمعتها .... لا لا اتفه الناس تقدر بسهوله تجلس عليه لاهو مرتفع ثمنه ولا هو نادر تلقى بكل شارع كوفي نت ...
    طيب بس هذي أمور لازم تكون موجودة (إلي ذكرتها فوق)
    صحيح إن نحن عندنا أشياء مي موجودة عندهم لكن الأشياء إلي عندهم سببتلهم حضارة والتفوق زي ما نحن عارفين
    وخلتهم في المقدمة
    اما نحن فيييييين ماأدري
    =============================
    هذي اغرب جمله سمعتها .... لا لا اتفه الناس تقدر بسهوله تجلس عليه لاهو مرتفع ثمنه ولا هو نادر تلقى بكل شارع كوفي نت
    أممممممممممممممممممممم
    كنت عارف 100% إن في أحد راح يرد هذا الرد
    وكنت عارف إنكم راحتعلقوا على هذا النقطة
    طيب
    ملاحظة: هذا الكلام لا ينطبق علينا كلنا على بعض العالم المتخلفة في منطقتنا فنحن على ما اعتقد إننا متحضرين
    أنا إلي قصدته
    إن أف=غلب إلي يقعدوا على النت
    هم المتحضرين وأنا لمن قلت الشارع
    أقصد الناس إلي ماعندهم إلا قعدة على الأرصفة وزي كذا
    شوفي ودققي في الكلام
    وبعدين أنا ما تكلمت عل الفلوس
    هذي اغرب جمله سمعتها .... لا لا اتفه الناس تقدر بسهوله تجلس عليه لاهو مرتفع ثمنه ولا هو نادر تلقى بكل شارع كوفي نت
    أنا ما تكلمت على الثمن
    أنا أتكلم عن الطريقة
    طيب أنا أتحدى واحد طول عمره قاعد في الشوارع ويصكع
    وفي النهاية يمسك النت ويتحكم فيه ويطلعإلي يبغاه
    صح ؟ redface

وشكراً على الرد

شكرا فرووس على فتح الموضوع
    صح احنا للاسف عندنا بعض حالة عدم التقدم مع اناا ولله الحمد دولة تنعم بالامن ومافيه فقر مدقح..

احب اذكر امثله زياده :

البلوتوث لو فتحت البلوتوث في احد المجمعات تلاقي الاسماء... ......... الله يخلف

ويصلك مقطع فيديو يعبر عن المجتمع السعودي وعدم التقدم الفكري عنده ... يعني اذا شفته قلت( عالم تعباااانه)

ومثال ثاني:
    النقاش والسواليف اللي تدور بين بناتنا( بحكم اني بنت ) ما تطلع عن ستار اكاديمي .. المطرب الفلاني..

يعني مافيه كلام عن الكتب العلم الثقافه ...

والامثله كثيييير
    وبالنسبه للتاكسي صح ممكن لكن!!! انا والله ما اعرف عن التاكسي بس اظنه السيارة اللي يستاجرها نفس الشخص
    وحسب حالته الماديه ..

وصح نسيت نقطه مهمممممممممه
    التعليم .... والجامعات .. اعتقد فهمتوها ..

لكن مثل ما فيه ناس سعوديين غير حضاريين فيه ناس حضاريين ومتعلمين ليس الجمييع

واسفه على الاطالة ..
    attachment

عمر الحضاره ما كانت بالفلوس بس الحضاره بالعلم والتمسك بالدين لان الدين كله زين واللي يسوونه الغربيين موجود عندنا ما الف واربع مية سنه بس الله يخلف

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : انما بعثت لا تمم مكارم الاخلاق

وقال : اول ما يوضع في الميزان يوم القيامه حسن الخلق

وغيرها بس العول ما تفكر الا بالطقاق ولا يكون هو اخر من يرد لا زم اكون اخر من يرد ولا زم اكون انا اخر من يطق والا بكون خكري

مشكووووووة على الموضوع

اولا الروائح لاتطاق

احنا نطلع من المدرسة والريحة تجيب المض

والتكاسي احنا ماعندنا تكاسي اصلا (في بلدي)

خلك من امريكا و سويسرا

اللي انزل

وانزل

اندنوسيا
    ماليزيا

فيها حياة

مواحنا من الصبح اتشوف الكل مكشر
    واولهم السواق الللللي يوصلنا

والاخت تقول في كل مكان مقهى احنا ولا واحد

الا يمكن بالغلط

اسف على الاطالة

تحياتي#####*:

سلـ الحلوه وى

بس ليش أنت تقارن بين السعودية وامريكا ومدري وشو
    في بالسعودية شي يميزها عن الدنبا كلها "الدين أهم شي"
    والحمد الله في تقدم بالعلم كبير روح دول ثانية مثلا مارح أقول اسمها حتى مايزعلوا الاعضاء
    المهم دولة عربية فيها تخلف ومافي تقدم حضارة رحتلها بالصيف ماصدقت متى رجعت
    أحمد ربك ولا تقارن بهذه الدول وبعدين لاتفكر بالطقاق
    والله السعودية نعمة روح دول ثانية "غير اوربية"
    كل من يبحث عني يجدني في..
    كل قلب حزين..
    كل عين دامعة..
    كل أنسان يائس..

احنا مانتكلم عن الحضارة او عن المباني

نحن نتكلم عن الاشخاص نفسهم

يعني مثل ماقالوا الاعضاء

لو رحت مجمع و مول

يهلكونك الشباب معاكسات وقلة ادب

هذا غير استخدام التكنولوجيا استخدام سيء

يعني الناس تخترع عشان تستفيد وتخلي حياتها اسهل وافضل

واحنا نستخدمها بشكل سيء

طبعا مو الكل لكن الغالبية الا من رحمه ربي

واسفه على الاطالة

+++ وشكرا فروووووس على الموضـــــــــــوع +++
    عفواً .. اذا كان لديكم اي استفسار خاص بقسم التوون بشكل عام والمانجا توون بشكل خاص برجاء وضعه
    هنـا وسيتم تجاهل اي رسائل من هذا النوع

[SHADOW]ليش تقارن السعوديه باامريكا السعوديه فيها عادات وتقليد مو زي امريكا صح في النهار هدوى بس لو تدري ان في امريكا ماا حد يمشي ساعه 5 اليل من خطورته ل وجود ناس يقتلون بسبب المال و ايضا عندهم الفرق بين الأبيض و اسود وا نهم جعلوا مستشفيات خاصه لسود ومطعم أما في السعوديه امن و استقرار و الحمدلله ولا يوجد الفرق بين ابيض ولا اسود وشكرا مع تحياتيsmile [/SHADOW]

من جد والله

هاااااااااااااااااي everyone
    من جد كلامك والله ومظاهر التخلف مرة كتيرة وبصراحة مع احترامي للكل
    1- شوف من هدي الناحية انت مرة صحيح انا رحت في ألمانيا وأميركا وبريطانيا وبلجيكا وهولندا.... وكتير دول عن جد عمري ما شفت انه فيه استهتار بالمرور وبا لأنظمة وهدا غير عن حوادث القتل واحيانا على اتفه الأسباب
    والله لايوريك لو كانت بنت ماشيه شوف المناظر (الحمدلله والشكر) صح انه في بنات يبغوا قلة الحيا بس الي يقهر انها احيانا تكون في طريقها ومااحد سايبها في حالها ولو مر شرطي ممكن هو التاني يعاكس (الاخ خارب النيا) او بالاصح (حاميها حراميها)
    والله اتذكر اني كنت في المانيا وغيرها اخرج لحالي وانا مطمنة بس هنا ماينفع إلا في جده طبعا يمكن هي أرحم شي
    ومو دايما
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    2- أما البيارات حدث ولا حرج وهدي الحكاية فعلا مو بس في الاحياء الشعبية والله احيانا في احياء راقية ومن دون ذكر اسماء >>>>>>>> ايش هدا والله من جد اننا من العالم الثالث
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وفي كثير أشياء لو أعددها ماراح اخلص بس انا لما كنت افتح الموضوع نع اي احد يقللي انتي ما عندك انتماء للمجتمع
    بس الحمدلله انه في احد تفكيروا مثل تفكيري
    [GLOW]و كنت ابغى اضيف نقطة مهمة بس انا خايفة انك يا فروووس تتضايق او شي مع انها تبع الموضوع بس اذا ماعندك مشاكل يسير thanx alot man[/GLOW]rambo ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وشكرا على الموضوع الرائع جدا والمهم جدا
    attachment

[SHADOW]سبحانك اللهم وبحمدك، اشهد أن لا إله إلا انت، استغفرك واتوب إليك[/SHADOW]
    gooood

بسم الله الرحمن الرحيم

خلو موضوع البيارات على جنب لأنها مشكله مستفحله

طيب الحين انت تتكلم عن موضوع التخلف زي ما تسميه وانا في رايي له اسباب موب على طول جانا زي ذا

1-النفط والفلوس ....يعني كنا اول كل واحد قاعدن بخيمته ولا بيت الطين ولا يدري وش يصير بالدنيا

اما الان فجأة جاك بدوي شرا له سهمين صار غني وخلاص شاف نفسه على العالم ويترك عياله يحوسون في الشوارع لا حسيب ولا قريب

او الناس الهاي هاي بزر ماوصل عمره سبع سنين معه احسن جوال (بلوتوث+كاميرا)
    والمشكله ان عيونه تفتح بدري على شغلات مهيب زينه

وما يوصل عمره 11 سنه الا وهو خبير بهالشغلات احسن من اي شايب

انا اتكلم على اساس اني بالرياض

الحمد لله الاسواق عوائل بس
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    الحين نجي لحال الشوارع في مدينه الرياض وقياده السيارات

1- الشوارع الله لا يبلانا كلها مطبات وحفر
    يعني انا مثلا ساكن بحي الوادي
    اسوق بسيارتي ....ما ارجع للبيت الا وانا دايخ ليش؟؟؟لأن راسي يصقع بسقف السياره من كثر المطبات الي تخلي الحمار يتكرفس

القياده:
    1- ايه القياده وما ادراك ما القياده

برضو تجيك عائله من الهاي هاي معطين السواق بي ام حوت 2005 ولا همر H3

وبعدين سواقين التريلات من المعروف دايما تلقى لوحه مكتوب عليها :"الشاحنات تلزم المسار الأيمن"

وحنا نشوف العكس

يعني في الدائري

انا شايف تريله ماسكه اقصى اليسار

وبدون اي مقدمات فجأة لف على اقصى اليمين بغا ياخذ لها 4 سيارات

الآن نجي لموضوع البيارات

الحين ارقى احياء الرياض البيارات فيها طافحه الين نهايه الشارع

الي اول مره يزور السعوديه يحسبه نهر جاري
    انا ساكن بحي الوادي

من 6 سنين

قسم بالله في بياره طافحه من اول ما سكنت الى الان وهي طافحه
    يعني بالفعل

نهر جاري

س
    ل
    ا
    م
    ي

اولا السعودية شعب محافظ وليس متخلف ارجوا فهم هذه النقطة جيدا.
    وبعدين اذا كان فهمك للحضارة أنها مجرد قيادة وعماير ونظافة فهذا فهم شخص اذا طلع برى يلف في الشوارع بس
    الحضارة هي تاريخ وامة ومفاهيم وعقائد ونهضة وتجارة وشباب وكل شيء ينفع البلد يكون حضارة
    ولكن لو اخذنا الحضارة بفهومك المحدود فنقول ان المملكة العربية السعودية باستطاعتها ان تنشيء حضارة-لم يسبق لها مثيل لا في الشرق ولا في الغرب ولكن مع الحضارة -اللي تقول عليها- ستكون هناك ما يسمى بالانفتاح يعني سفور ودعاره وووو الخ
    وانت ياللي طلعت برى تعرف الشىء هذا مظبوط.
    وبعدين لماذا لم تذكر مساوء تللك الشعوب اللي رحتلها .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا اعود للحضارة من وجهة نظري فاقول
    الحضارة تاريخ:"هل تعرف تاريخ الجزيرة العربية ونها مهد الرسالات ومربى الاسود وراجع كتب التاريخ لتعلم تاريخ قيام الدولة السعودية واساس قيامها" "وفي المقابل هل تعرف التخلف بمعنى الكلمة الذي عاشته اروبا في ما يسمى بالقرون الوسطى او العصور المظلمة لم يكن احد يعلم عن وجدهم بل هم اختلقوا تاريخهم بانفسهم فاين الحضارة التي تقول" يقول احد المستشرقين لولا دخول الاسلام للاندلس والبرتغال وفرنسا -على يد التابعي الجليل عبد الرحمن الغافقي في معركة بلاط الشهداء- لكانت ماتزال اوربا تنعم بتخلفها حتى الان

الحضارة امة:
    ما رايك في امتنا ؟وامة اوربا؟وايهما تفضّل ؟
    وايهما تختار فلا احد يجبرك على البقاء في الامة الاخرى.
    الحضارة مفاهيم
    لو اخذت شريحة من الشباب من كلا الامتين.
    وسألت كل فئة التالي:
    1-ما هي همومك؟
    2-ماهي طموحاتك؟
    3-ماهي مشاريعك المستقبلية؟
    فماذا ستتوقع ان يجيبك كل فرد من الامتين.

الحضارة عقائد:
    يأخي نحن وان ردد المغرضون اننا متخلفون فنحن ةنفخر ان نكون متخلفون من احفاد ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وخالد وطلحة والزبير وعبدالله بن عباس.
    نفخر اننا مسلمون نفخر اننا مهتدون .
    ولكن دياناتهم لم تبقى على ما هي عليه بل حرفوها وكذبو فيها ولم يعد لها اصل فاي حضارةٍ التي تقول عليها؟

الحضارة نهضة :
    انظر للمملكة قبل 25 عام وقارنها مع نهضتها الآن. وهذا يكفي

الحضارة تجارة:
    من نعم الله علينا الذهب الاسود اي ان المملكة هي صاحبة الفضل في نهضتهم التي بنوها فلو لا البترول لما نهضوا
    واعتقد انك تعرف قصة الملك فيصل رحمه الله حينما قطع البترول عن دول العالم ما ذا حدث؟

الحضارة شباب:
    الشاب هنا ولله الحمد يحمل هم وطنه وهم اسرته وهم اهله وهم دينه وهم نفسه بعدهم كلهم.
    ولكن في الدول المتحضرة-على حد قولك- الشاب يحمل هم نفسه فقط لان اغلبها يقوم على اساس النظام الراس مالي فلا احد مسؤول عن احد.

يا أخي الكريم هذه العيوب التي ذكرت والله انها عيوب سطحيه لا احد ينظر لها هذه النظرة ويكفيك النعمة الكبرى نعمة الاسلام .ونعمة الامنت في الاوطان ونعمة الخيرات المتدفقه على الأمة. يا أخي هذه العيو ب نحن انزه من ان نجعل لها شأن وليس لها شأن .نحن ولله الحمد شرفنا الله بخدمة الدين .لدينا الحرمين الشرفين . ولدي المال الذي عمل الكثير لهذين الحرمين.

يأخي المملكة لو اصابها شيء لا سمح الله لكان ذلك الضربة القاصمة للاسلام .ولكن الله حفظ المملكة بحفظه للاسلام ولمكة بفضل دعاء ابراهيم عليه السلام.

يا أخي الكريم :
    لا ادل عن تخلف تلك البلدان .من اناتشار الجرائم .وانتشار الامراض . والممارسات القبيحة.
    يا أخي الكريم:
    هل الزواج بين بني الجنس الواحد هو الحضارة؟
    ياأخي الكريم:
    هذا الشيء الذي ذكرت لا يمت للحضارة بصلة.
    بل هو مما تلاعب فيه الغرب حتى صور الاشياء على غير ما هي عليه . فصور الحضارة على انها عمران وسيارات ومراقص وشوارع وما الى ذلك.

اخي الكريم :
    يكفيك سما ع الاذان خمس مرات يوميا
    ارجو منك تقبل هذا الموضوع بصدر رحب
    وشكرا لك.

التلخف
    لايمكننا الخوض كثيرا في هذا الموضوع لوجود الاف بل ملايين الاسباب التي تعيقنا نحن كعرب ان نتدراكها
    لكن وضعك يدك على الجرح
    فشكرا لك على الموضوع الرائع

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SAD LoOoVER
    التلخف
    لايمكننا الخوض كثيرا في هذا الموضوع لوجود الاف بل ملايين الاسباب التي تعيقنا نحن كعرب ان نتدراكها
    لكن وضعك يدك على الجرح
    فشكرا لك على الموضوع الرائع

هذا إختصاري لهذا كله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter