مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5

المواضيع: Fullmatal Academics: Lesson 1

  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه Fullmatal Academics: Lesson 1

    السلام عليكم يا أعضاء المنتدى

    Fullmatal Academics

    حيث أدرسكم أشياء عن المسلسل الأنيمي الشهير Fullmatal Alchemist

    بسم الله نبدأ

    Lesson 1

    Alchemy And The Philosopher's Stone

    Fullmatal Alchemist يقدم سلسلة كثيرة من المغامرات و علم الـ(Alchemy) و هو مرتبط بالماضي. و أذا كنت من أشد المعجبين بهذا المسلسل فأنكم ستسألون أنفسكم: هل يوجد Alchemists حقيقيون؟ و ما هو The Philosopher's Stone؟ و من هذا الموضوع سأجاوب على هذه الأسئلة و سأفرق الواقع من الخيال. و لكي تفهموا كل هذه الأشياء التي يحتويها Fullmatal Alchemist, فربما يجب أولاً أن تعرفوا كل شيء عن علم الـ(Alchemy).

    A Brief History Of Alchemy

    عنوان هذا الأنيمي يتظمن الكلمة (Alchemist), و الأخوان Elric مرتبطان بهذا العلم, و لكن ما هو علم الـ(Alchemy)؟ و كيف أستخدم Hiromu Arakawa التاريخ ليسرد لنا هذه القصة؟
    Alchemy يمكن أن يربط بين الماضي القديم و تحويل الحديد إلى ذهب مع بعض, و مع علاج كل الأمراض, و هو طريقة للوصول إلى الحقيقة, و كذلك يصنع حياة صناعية. الكلمة Alchemy مأخوذة من لغة العرب القديمة في الكيمياء و خاصة من اللغة المصرية القديمة. و الكلمة كانت تستخدم لوصف نهر النيل عندما يكون قذر. و كذلك تدل على الغموض الذي يحتويه علم الكيمياء, و على حقيقة كل شيء. Alchemy هو الطبيعة المشوشة, طبيعة الحديد, الكون, و غموض أرواحنا.
    Alchemy يتركز في مصر و الصين.في الصين الفلسفة التي تحول الحديد إلى ذهب بأستخدام الطب. و الذهب في ذلك الوقت كان علاج لكل الأمراض و الأوبئة و أكسير الحياة الدائمة. و هذه الأشياء أصبحت معروفة في القرن الثاني في جامعة الأسكندرية. و قد علم أرسطو أن الحياة تتعلق بأربع عوامل: الماء, النار, الأرض , و الهواء. و وفقاً لنظريته, لوازم مختلفة وجدت في الطبيعة تحتوي هذه العوامل الأربع. و بذلك يمكن تحويل الحديد إلى ذهب.
    أطباء العرب الـ(Alchemist) كانوا مشهورين خلال القرون الوسطى. و مع سقوط الروم, رفض الأغريق العلم و الفلسفة الخاصة بأوروبا الغربية. و مع ذلك, التواصل المتقارب مع العرب في أسبانيا و سيسيليافي القرنين الحادي عشر و الثاني عشر أحضر إلى أوروبا المتحمسين بفلسفة العرب, من أطباء و فلسفاء. و في النهاية تمت تحويل المخطوطات الأغريقية إلى اللغة الأوروبية. و لكنهم لم يحيطوا فقط بالنظريات الغامضة و لكن حتى بالوصفات التطبيقية المهمة, مثل الخمر المستخرج بالتقطير, وصفة لبارود المسدس و توجيهات لتركيب التلسكوب.
    حصل الـ(Alchemists) على سوء السمعة في أوروبا, أما الملوك و النبلاء فقد ساعدوهم ليزيدوا من مصادرهم. الـ(Alchemists) الذين فشلوا في تجاربهم لأثبات أنهم يستطيعون صنع الذهب خسروا حياتهم. و من القرن الخامس عشر إلى القرن السابع عشر, أصبحت أدلة الـ(Alchemists) معقدة كلياً. الـ(Alchemists) المطبقين تحولوا من صنع الذهب إلى صنع الأدوية. بعد الدورة العلمية التي حدثت في القرن السابع عشر, الأهتمام بالترجمة أصبح ضعيف مقارنة بالمنجمين و الرقميين. رغم ذلك, الوقائع الكيميائية التي أجتمعت بواسطة الـ(Alchemists) كمنتج لبحثهم عن الذهب, أصبحت أسس الكيمياء الحديثة.

    The Philosopher's Stone

    في Fullmatal Alchemist, الـ(Philosopher's Stone) هو منقذ الأخوان Elric, الأداة التي ستصلح أخطائهم. الوجود الأسطوري, حتى لو لم يكن موجود في الواقع, فهو أداة تاريخية كانت وجودة في الماضي, فربما تكون أفضل طريقة لإيجاد الحقيقة الغامضة.
    الموسوعة البريتانيكا (Britannica) تصف الـ(Philosopher's Stone) بالـ"الصبغة الحمراء" أو الـ"المسحوق", و كذلك أكسير الحياة, و قد صدق الـ(Alchemists) أن هناك سائل يخرج منه. و لم يهتم علم الـ(Alchemy) فقط بالبحث عن الحديد النادر بل و كذلك بالمكمل لروح الأنسان, و قد أعتقد أن الـ(Philosopher's Stone) يعالج الأمراص, و يطول الحياة, و يحيي أرواح الناس. الـ(Philosopher's Stone), يوصف كمتعدد ذائع باطن, يوجد في كل مكان و لكنه غير معروف و غير مستحب.
    أول من أشار إليه كان (Zosimos The Theban) في القرن الثالث, الوصف الفيزيائي للحجر (و كذلك قدراته) أخذت هيئات عديدة على مر الأزمان و العصور.بغض النظر عن مظهره, السؤال الحقيقي هو إذا كان موجود أو لا. هل الأداة السحرية موجودة أو لا, أو أنه مجرد استعارة لديانة أحد؟ أمر واحد خاص قد يكون استحوذ على الحجر, كما ذكر في الكتابات القديمة.
    و في القرن السادس عشر, ادعى الـ(Alchemist Edward Kelley) أنه استحوذ على الشيء المسمى بـ(The Philosopher's Stone). و كذلك ادعى Kelley أنه وجد قيم صغيرة عن مسحوقان في England, واحد أبيض و الثاني أحمر, و كذلك ادعى أنه وجدهم في قبر مهاجم مصنوع من حبر. كان Kelley يود أن يصنع صبغة حمراء من هذان المسحوقان-قطرة واحدة من أي مسحوق من هذان الأثنان و تحول جزء عملاق من الزئبق إلى ذهب. الصحافيين بلغوا عن أكتمال التجربة التي لم تنجح لسبع مرات ثم تم أختبار الذهب فيما بعد و أكتشف أنه حقيقي. Kelley كذلك حمل معه موسودة, و الذي أدعى أنها كانت موجودة مع مسحوقان. و هنا أكتشف أخيراً السر الخاص بـ( The Philosopher's Stone).
    اخر تعديل كان بواسطة » Kyuuketsuki في يوم » 12-01-2006 عند الساعة » 09:27
    attachment


  2. ...

  3. #2
    يسلمو ويسعدني اني اول من يرد على الموضوع بس انه ماعرف هالانمي ......^,^.................

  4. #3
    يعطيك العافيه اخوي
    فل ميتل الكمست من اروع الأنميات الي شفتها الصراحه كوووول حده
    وخاصه انه من نوع الخيال العلمي ^____^ وانا احب الأنمي الي من هالنوع تحس انه يشبه الواقع
    ويعطي الواحد معلومات ويحفز الناس على الدراسه والأستكشاف .. ...>>>تخيل اني مره قمت ارسم النجمه الي يرسموها (دائرة التحول ) هههههههه واقول خلاص اباصير الكمي P:
    احسن من الأنميات المخله بلأداب وماتحفز الناس الا على الرذائل...
    اكيد ادا الأنمي عن الخيال العلمي الكاتب مابيجيب الا حقائق علميه ويمكن يربطها بالخيال ^_^
    ومشكور على المعلومات المفيده
    وننتظر الدرس الثاني
    تحياتي ^^
    لن أُلامـَ لو فَنى عُـمري الَهوى..عُمــر قيـسٍ في هَــوىَ ليلى انــطوى...
    وفؤادي بحُبِ طَــه قد حَوى...ياحَبيبي طــه يامُــحـمَـد......

  5. #4
    شكرا على هذه المعلومات


    تم حذف التوقيع من قبل المراقب
    يجب ان لا يتعدى التوقيع 400 كيلوبايت

    MAL/My Tumblr


  6. #5
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع
    وبصراحة هذا الانمي من احلى الانميات اللي شفتها ويكفيك التوقيع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter