مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    من هو اسامه بن لادن ؟

    اسلام اباد (رويترز) - فيما يلي لمحة عن المتشدد سعودي المولد اسامة بن لادن الذي اعلن الرئيس الامريكي جورج بوش يوم السبت انه المشتبه به الرئيسي في الهجمات الارهابية المدمرة التي تعرضت لها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.

    اتقن ابن لادن مهارات القتال في الثمانينات بقيادة مجاهدين عرب تمولهم وكالة المخابرات المركزية الامريكية للقتال الى جانب المجاهدين الافغان الذين ساندتهم الولايات المتحدة في حربهم ضد القوات السوفيتية التي احتلت افغانستان.

    ويعتقد انه شن حربه ضد الولايات المتحدة اثر نشر القوات الامريكية في السعودية خلال ازمة الخليج في عامي 1990 و1991 عقب غزو العراق للكويت.

    ويري ابن لادن ان تواجد هذه القوات يدنس اراض مقدسة ويعزو معاناة الشعب الفلسطيني للدعم الامريكي لاسرائيل.

    فيما يلي حقائق رئيسية عن ابن لادن ومجموعته القاعدة.

    / ولد أسامة بن لادن في عام 1957 وهو الابن السابع لرجل اعمال سعودي حقق ثروته من طفرة البناء في السعودية بفضل ايرادات النفط. توفي والده وهو في الثالثة عشرة من عمره واول زيجاته من قريبة سورية وهو في السابعة عشرة من عمره.

    / بدأ تدخله في افغانستان مباشرة عقب الغزو السوفيتي في عام 1979 برحلة الى باكستان حيث اجتمع مع قادة اللاجئين والمعارضة. ثم عاد لبلاده لجمع الاموال للمقاومة الافغانية.

    / في عام1984 اسس دار ضيافة في مدينة بيشاور الحدودية الباكستانية لارسال متطوعين عرب لافغانستان. وبفضل ثروته اقام معسكرات داخل افغانستان ليرتفع عدد المقاتلين العرب.

    / بعد ان امضي فترة في السودان انتقل للاقامة بشكل دائم في افغانستان.

    / اسقطت السعودية الجنسية عنه في عام 1994.

    / خصصت السلطات الامريكية مكافأة خمسة ملايين دولار للقبض عليه. ويقول ان جهود الولايات المتحدة للقبض عليه او الاضرار به ماليا لم يكن لها تأثير يذكر.

    /يعتقد ان بن لادن يعيش في مدينة قندهار جنوب افغانستان وهي العاصمة الروحية لحركة طالبان الحاكمة في افغانستان اوفي مدينة جلال اباد الشرقية في ظل اجراءات امنية صارمة.

    /ويقول احد معاوني ابن لادن انه ينفي اي يكون له اي دور في الهجمات الارهابية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي.

    مجموعته

    /تأسست القاعدة من مقاتلين مسلمين حاربوا ضد القوات السوفيتية التي احتلت افغانستان في الثمانينات.

    /وشكلت جماعات متشددة من مصر والسعودية واليمن ودول خليجية اخري وافغانستان وباكستان وكشمير والجزائر والمغرب واماكن اخري شبكة واسعة بعد حرب الخليج في عام1991.

    /وتجتذب الجماعة المتطرفين الاسلاميين الساعين لتشكيل حكومات اكثر تشددا في دولهم وتجمعهم كراهية مشتركة للولايات المتحدة واسرائيل والحكومات الاسلامية المعتدلة.

    /جري التعرف او الاشتباه في وجود خلايا للشبكة في دول في جميع ارجاء الشرق الاوسط وافريقيا وفي دول اسيوية مثل ماليزيا والفلبين وفي الاكوادور والبوسنة والبانيا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة.

    /يقول محللون ان المصريين يمثلون اكبر تكتل في القاعدة التي يعتقد انها تضم نحو ثلاثة الاف شخص.

    /وقال محللون ان الاتصالات بين الاعضاء تجري عن طريق هواتف لها شفرة خاصة وبريد اليكتروني واساليب امنة اخرى. ويتنقل الاعضاء كثيرا وينقلون الرسائل وجها لوجه.

    /تبلغ ثروة ابن لادن الشخصية نحو 300 مليون دولار ويمول شبكته منها. كما تمول جماعته شركات تعمل في مجال الصيد والحلى والبناء.

    الاتهامات

    /في 26 فبراير شباط 1993 قتل ستة واصيب اكثر من الف في انفجار بمركز التجارة العالمي ويعتقد مسؤولون امريكيون ان ابن لادن له صلة بالانفجار وهو الاول الذي اثار مخاوف من تسلل التطرف في الشرق الاوسط للولايات المتحدة. وفي اغسطس اب 1996 اصدر ابن لادن فتوى بوجوب قتل العسكريين الامريكيين.

    /وتقول الولايات المتحدة ان ابن لادن المشتبه فيه الرئيسي في التفجيرات التي راح ضحيتها 24 حنديا امريكيا بمدينتي الرياض والخبر في السعودية في عامي 1995 و1996.

    /اتهمت الولايات المتحدة ابن لادن بتدبير تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا مما اسفر عن سقوط 224 قتيلا واربعة الاف جريح .

    / وقال مسؤولون امريكيون انهم يشتبهون فى تورط شبكته في تفجير السفينة الحربية الامريكية كول في اليمن في اكتوبر تشرين الاول 2000 مما اسفر عن مقتل 17 بحارا امريكيا .


  2. ...

  3. #2
    شكرا على المعلومات التي تخص بن لادن ..
    تحياتي لج

    اندليس تيرز ..

  4. #3
    مشكوووووووووووووره كثير كثير على المعلومات الروعه وازيدك من الشعر بيت ورثه من ابوه يبلغ حوالي 5تريليون ريال سعودي (هذا هو لحاله biggrin )

  5. #4

    سلامي للجميع.....

    مشكرو الأميرة على هذا الموضوع المفيد .........

  6. #5

  7. #6
    اسامه نعم الاخ هوونعم الطهر ونعم الشرف...هذاهواسمه بن لادن غيره وضع ماله في الدعاره وغيره وضع شبابه في الفساد وقلة الحياء

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter