الصفحة رقم 55 من 180 البدايةالبداية ... 545535455565765105155 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1,081 الى 1,100 من 3587
    مرحباً من جديد

اسطورة

ولد حرا
    بس يتحول الموضوع الى سلامات ومجاملات وردود مكرره مثل ردودي
    تجي انت وتنقذ الموضوع وترجعنا على طول للذكريات
    والله اني اقول في نفسي ولد حرا كأنه ابو الحروف:
    rambo

انمي بلوز
    احس انك مساعدة ولد حرا
    وتشبهين لميس اللي في الرجل الحديدي
    اجل شلون انا ابو الحروف وهي لميس
    طيب قولي كمال
    والله احبه انا

زهور برية
    اهلا فيك معنا اختي العزيزة

تذكرون الاعلان اللي فيه هذي الاغنية (بالشامي):

زكريات .. أيام سعيدة
    لحظات بعيدة.. عالألب عزيزة
    مع نيدو كبروا الولاد الصغار مع نيدو صاروا كبار

أعتقد جذي الاغنية

و في وحدة ثانية بعد حق نيدو

احنا جيل المستقبل دايماً صحتنا مصدر قوتنااااااااا
    مع نيدو كنا ولاد صغار مع نيدو صرنا كبار

تذكرونهم
    اذكرها لكن الاولى مو قديمة واجد
    شكرا لك على المشاركة

zzzxxx

تذكرون هذا التلفون كانت شركة الأتصالات ( وزارة البرق والبريد والهاتف ) سابقا توزع هذا التلفون مع الأشتراك يعني الي يطلع خط تلفون جديد يعطونه هذا التلفون ويعطونه دفتر الدليل الكبير طبعا هذا التلفون يجي منه الوان اخضر واحمر وبيج وما ادري ايش
    اذكره
    هالتلفون البيج كان عندنا زيه

طبعا دفتر الدليل ما كان احد يستخدمه بالشكل الصحيح يعني ما في احد كان يدور على رقم احد فيه
    بس كنا ندور على ارقامنا حنا يعني ندور على رقم بيتنا والناس الي نعرفهم واحنا اصلا عارفين الرقم
    biggrin صادق والله
    انا كنت احب ابحث في الاوراق الصفراء

Kaitou_Jeanne
    مرحباً أخوي ^^

ههه مادري احس بشيء غريب .. بس هذي اللعبة مو ايلي ..شايفتنها في مـوقع وعجبتني فحفظتها . وقلت أوريكم أياها .. ^_^
    ولله بغيت احسدك
    احسبته عندك وشبعانه لعب فيه

وشكراً على اغنية بسيط
    اعتقد ان الكلمات اللي كتبتيها صحيحة

تحياتي

تعالوا اقرأوا المشاركة التالية
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 13-07-2006 عند الساعة » 21:04
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

2. ...

مرحباً أصدقائي

هذه الذكريات أثيرة إلى نفسي
    كتبتها قبل فترة وكنت أود أن تكون هي المشاركة رقم 1000 في هذا الموضوع
    للأسف الظروف لم تساعد كثيراً في ذلك

ها انا أضعها اليوم بين أيديكم

1
    كان عندنا تلفزيون (أبو طقة) وعيت و جرندايزر يعرض فيه
    كان اخوي الكبير يتابع بحماس وأنا جنبه مبهور مش بجرندايزر بقدر ما كان انبهاري بحماس اخوي له

التلفزيون ما كان لنا كان لخالي وحطه عندنا مؤقتاً لأنه كان مسافر
    ولما رجع وأخذه اذكر أني بكيت وصرنا نلح على اهلنا يجيبون تلفزيون جديد
    ويبدو انه حتى الكبار كانو مغرمين بالتلفزيون بسبب البرامج والمسلسلات التي كان يبثها وحتى نشرات الأخبار وصاروا ما يستغنون عنه لانه خلال فترة بسيطة صار في البيت تلفزيون جديد

اذكر في تلك الفترة قبل دخولي للمدرسة كان يعرض مسلسلات سنان وعدنان ولينا وأفتح ياسمسم ثم أعيد عرض جرندايزر وبدأت اعرف سبب انبهار أخي به

في تلك الفترة كان التلفزيون يعرض مسلسل أطفال أو برنامج تعليمي ومسلسل واحد مدبلج يومياً يعرض عصراً أما يومي الخميس والجمعة فهناك مسلسل مدبلج في فترة الصباح أيضاً

أما الكرتون الامريكي فكان يعرض بكثرة وكنت مغرماً به
    اعمال حنا وباربرا الكرتونية كانت تعرض بكثافة وكانت تستهويني
    سكوبي دو وداستر دلي اند ماتلي وتوب كات وبيرد مان وفانتاستك فور وغيرها كانت تشكل لي متعة
    وربما كنت افضل متابعتها على متابعة بعض المسلسلات المدبلجة المميزة مثل ريمي الولد واعتقد ان السبب كان صغر سني وقتها الذي يجعلني لا افهم الحوار والقصة في مسلسل ريمي فيبدوا بالنسبة لي كئيباً مقارنة بالكرتون الأمريكي الذي حتى وان لم افهم لغته يسليني

عرض أفلام توم وجيري كان بالنسبة لنا حدثاً سعيداً فالكل ينادي الآخرين حين تبدأ شارته او بمجرد ظهور أسد ميترو جولدن ماير وهو يزأر وكنا نسميه القطو والفار
    واحياناً يزأر الأسد لكن لا يظهر توم وجيري بل كرتون أخر من نفس الشركة

واذكر لعبه اهدتني اياها جدتي عبارة عن تلفزيون صغير جداً يتكرر فيه مشهد من توم وجيري بشكل متواصل وهو المشهد الذي يتعارك فيه الثلاثة توم وجيري والكلب سبايك

ثم كان افتتاح القناة الثانية وقتها كنت اجلس قي انتظار بداية البث وحين بدأ البث لم انتظر طويلاً حتى قدمو لي ماكنت اريده
    بدأو بعرض الرسوم المتحركة واذكر ان أول كرتون عرضوه كان نقار الخشب وودي ود بيكر وكنا وقتها لا نعرفه فلم يكن قد سبق عرضه على القناة الأولى
    ثم بدأت القناة الثانية تتحفنا ببرامج كرتونية اخرى مثل سبيد رايسر وجتشمان وسبيدر مان وزورو وغيرها الكثير إضافة للمسلسلات الأمريكية الأخرى الرجل الأخضر والسيارة السوداء والمرأة الإليكترونية وغيرها

لكن اذكر أن تعلقي بالانمي لم يبلغ أشده في تلك الفترة مثلما اشتد في الفترة التي تلتها
    اصبحت مهووساً بالانمي الياباني على حساب الكرتون الامريكي حين بلغت التاسعة من العمر
    اصبحت افهم القصة والحوارات جيدا

وقتها لم اكن اعلم ان هذا ياباني وهذا امريكي لكن اعرف أن ما ينطق بالانجليزية يختلف عن ما ينطق بالعربية
    لكن عرض مسلسل جاتشمان في القناة الثانية حيرني فقد عرض بالانجليزية رغم أن رسومه تذكرني بجرندايزر فكنت اشعر انه لا بد أن ينطق بالعربية
    اصبحت اعلم ان هناك فرق

عرفت أن جرندايزر وبعض المسلسلات الأخرى يابانية لكني كنت اعتقد ان مسلسلات شركة نيبون (هايدي- فلونه – لوسي) ليست يابانية وكنت أظنها أوروبية كما وضعت معها مسلسلي جزيرة الكنز وريمي
    والسبب ان القصص كلها تدور احداثها في أوروبا
    كما قيل لي أن سندباد عربي
    وكنت ايضاً اعتقد ان زينة ونحول ليست يابانية لانها لا تحتوي الاكشن والدراما كما في بشار مثلا
    لكنني اصبحت انتبه للكتابات اليابانية داخل المسلسل
    فمثلاً في مسلسل ريمي كانت اسماء المدن التي يزورها تكتب أسفل الشاشة بخط أبيض ياباني يذكرني باسماء الوحوش التي تكتب في مسلسل جرندايزر
    إضافة إلى كلمة "يتبع" اليابانية بحروفها الثلاثة التي كانت موجودة في معظم المسلسلات القديمة "جزيرة الكنز, ريمي, ببيرو, ساندي بل, وغيرها"

عندها أدركت أن اليابانيين دون غيرهم هم المتميزين في هذا المجال

2

في طفولتي كان تعلقي بالتلفزيون شديداً
    لم تكن هناك قنوات متنوعة فقط كان هناك قناة واحدة أصبحت اثنتين لاحقاً
    وحتى البث لم يكن متواصلاً حيث كان يبدأ في الرابعة عصراًُ مع وجود فترة صباحية لا تزيد عن ساعتين فقط
    لكن رغم ذلك لم أكن أفارق التلفزيون

ظروف كثيرة ساهمت في ذلك
    في طفولتي عانيت كثيراً من الوحدة
    مرضت في طفولتي مما جعل والدي يخافان علي بشدة فلم يكن خروجي للعب خارج البيت متاحاً
    أخي الأكبر كان يفصلني عنه أربع سنوات وكان كثير الخروج للعب الكرة أو ركوب الدراجة في الشارع وهو أمر كنت محروماً منه
    فأبقى في البيت مع شقيقاتي الثلاث
    كنت أشاركهن ألعابهن في البداية لكني فيما بعد أصبحت أتجنب ذلك حتى لا أتعرض لانتقاد اقرأني الأولاد من معارفنا
    التلفزيون كان متنفساً لي
    وكنت سريع الحفظ وأجيد التقليد وكان ذلك مثار ضحك الكبار دائماً

أيضاً كنت اخترع العاب العبها لوحدي حيث اجمع ألعابي من طائرات وسيارات ودمى واصيغ منها قصص مغامرات هم إبطالها وأنا المخرج والمؤلف والمشاهد الوحيد لها
    وكلها مستمدة مما أشاهده في التلفزيون

فيما بعد أكتشفت القراءة
    كانت مجلات ماجد وسعد وميكي هي بدايتي
    أحببت شخصيات كسلان جدا من مجلة ماجد ومغامرات تان تان من مجلة سعد أما شخصية بطوط فكانت المفضلة لدي في مجلة ميكي
    كنت اشتري المجلات عصر كل أربعاء لأقرأها آخر الأسبوع
    وأكون وقتها قد جمعت مبلغ عشرة ريالات انفقها كلها على المجلات (ماجد بثلاث ريالات وسعد بريال واحد وهما مجلتان أساسيتان اما ميكي فكانت أما بريالين للعدد العادي أو أربع ريالات لعدد سوبر ميكي وقد انفق باقي المبلغ على مجلات أخرى متنوعة ليست الأساسية لدي)
    في البداية وجدت تشجيعاً من أهلي ثم اصبحو يتضايقون من ازدحام البيت بالمجلات

جدتي – رحمها الله– كانت تتضايق وتقول أن البيت الذي فيه صور لا تدخله الملائكة
    وكانت تعتقد أن الرسوم المتحركة في التلفزيون هم من الجن

وأحيانا كانت إذا مرت ووجدت الكرتون يعرض بالتلفزيون تبصق عليهم
    رغم ذلك كانت تناديني دائما لمشاهدة الكرتون

كنت في بعض المرات اجلس لأقرأ عليها الصفحات الإسلامية من مجلة ماجد وكانت تنصت لي وتقبلني حين انتهي من القراءة
    وفي بعض المرات كانت جدتي تشاهدني وأنا أقرأ احد الغاز المغامرين الخمسة
    فتأخذ العدد مني وتقلبه وتشاهد أن صفحاته تخلو معظمها من الصور فأجدها أيضاً تقبلني وتذهب
    ربما تعتقد انه كتاب ديني أو ما شابه

كنت أحب الاستماع للحكايات التي تحكيها جدتي
    وكانت لها حكايات معروفة أطلب دائماً أن تحكيها لي
    ورغم اني استمعت لها عشرات أو مئات المرات إلا أني اطلب منها تكرارها
    كان لها أسلوباً مميزاً في القص ولزمات معروفة تجعل للقصة من فمها مذاق مختلف

الرسم كان احد هواياتي
    كنت أعجب جداً بالرسوم الجميلة سواء في مسلسلات الكرتون أو في المجلات
    كنت في البداية أحاول نقل الرسوم من المجلة بوضع ورقة شفافة فوق المجلة ورسمها
    كانت النتيجة خطوط متعرجة

أصبحت أركز على كل تفصيل على حدة
    فمثلاً انف ميكي الأسود ارسمه كالكرة ألونها بالأسود واترك نقطة بيضاً دليلاً على اللمعان
    ثم اخذ التفصيل الثاني العينان ثم الفم والأذنان الكبيرتان وهكذا
    في النهاية أجد ميكي
    لكن ليس مثلما هو في الحقيقة

تعلمت أيضاً رسم سبانك والسنافر
    ساندي بل وسوسن كانتا تسحرانني بعينيهما الكبيرتين
    حاولت واكتشف السر فيهما فأصبحت محترفاً في رسمهما وهن يغمزن بإحدى عينيهن
    أما دايسكي وكوجي فكنت ارسمهما بإسلوب مختلف فالحاجبين يتطلبان عناية خاصة
    أما علي بابا من مسلسل سندباد فكنت ابهر الطلاب بالمدرسة برسمه خاصة مع تغطية إحدى عينيه بشعره وابتسامته الخبيثة التي كنت اعتبر رسمها سراً من الأسرار

في فترة ما أصبحت اصدر مجلتي الخاصة
    مجلة عبارة عن عدة صفحات اكتب القصص فيها وارسمها بنفسي
    مجلة من نسخة واحدة والقراء محدودون من إخوتي فقط
    كتبت الكثير من القصص واخترعت شخصيات من مخيلتي
    حتى طورت بعض القصص إلى روايات كاملة وصلت إحداها إلى مائة صفحة
    وجميعها متأثرة بجو الأنمي والقصص البوليسية

قبل أن اودعكم إليكم سؤال الحلقة
    من هو صاحب الصورة المرفقة؟ rolleyes

تحياتي لكم
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 13-07-2006 عند الساعة » 21:03
    0

السلام عليكم

رد سريع ..

من هو صاحب الصورة المرفقة؟
    اتوقع يكون ولد حراً ^_^ ..

ولي رجعة وتعليق^^

..............

مرحبـاً مرةً أخرى ^.^

ولد حراً

ولله بغيت احسدك
    احسبته عندك وشبعانه لعب فيه

وشكراً على اغنية بسيط
    اعتقد ان الكلمات اللي كتبتيها صحيحة
    ههههه .. biggrin

العفـو أخوي ^_~

وبالنسبة لذكرياتك .. ماشاء الله عليها .. مايمدينا نعلق على كل شيء.. فبعلق على كم حاجة ^^

ثم كان افتتاح القناة الثانية وقتها كنت اجلس قي انتظار بداية البث وحين بدأ البث لم انتظر طويلاً حتى قدمو لي ماكنت اريده
    بدأو بعرض الرسوم المتحركة واذكر ان أول كرتون عرضوه كان نقار الخشب وودي ود بيكر وكنا وقتها لا نعرفه فلم يكن قد سبق عرضه على القناة الأولى
    ثم بدأت القناة الثانية تتحفنا ببرامج كرتونية اخرى مثل سبيد رايسر وجتشمان وسبيدر مان وزورو وغيرها الكثير إضافة للمسلسلات الأمريكية الأخرى الرجل الأخضر والسيارة السوداء والمرأة الإليكترونية وغيرها
    عندي سؤال أخوي لو سمحت ..

قناة الثانية هل هي نفسها قناة ظهران ..؟؟

لاني اتذكر ان في قناة اسمها ظهران .. وعلامتها رقم 1 اعتقد .. وهي أول وحدة عرضت أسطور زورو بالانجليزي .. أول ماشفته عجبوني رسماته وايد .. ^^

على فكرة تعرفوا كرتون او انمي مادري.. اسمه البيونك 6 ؟؟ كان يعرض على قناة الثانية .. هو موحلو بس أخواني يحبوه ^_~

أيضاً كنت اخترع العاب العبها لوحدي حيث اجمع ألعابي من طائرات وسيارات ودمى واصيغ منها قصص مغامرات هم إبطالها وأنا المخرج والمؤلف والمشاهد الوحيد لها
    وكلها مستمدة مما أشاهده في التلفزيون

والله ذكرتني بنفسي .. كنت العب بالتركيبات خخ .. واصنع منها على شكل اشخاص .. واصنع لهم طيارات .. وأحاول اقلد اي قصة من أي انمي ^^..
    والعب بالبنيات أو ( الباربي) .. أنا وبنت أخي .. احياناً نلعب سالي .. واحياناً سندريلا .. وساعات نقلد نفسنا خخ..

ساندي بل وسوسن كانتا تسحرانني بعينيهما الكبيرتين
    حاولت واكتشف السر فيهما فأصبحت محترفاً في رسمهما وهن يغمزن بإحدى عينيهن
    أما دايسكي وكوجي فكنت ارسمهما بإسلوب مختلف فالحاجبين يتطلبان عناية خاصة
    أما علي بابا من مسلسل سندباد فكنت ابهر الطلاب بالمدرسة برسمه خاصة مع تغطية إحدى عينيه بشعره وابتسامته الخبيثة التي كنت اعتبر رسمها سراً من الأسرار
    ماشاء الله عليك .. ممكن تعرض لنا صورك الرسمتهم ..لو كانوا معك ؟؟
    خاطري أشوفهم شكلهم حليوين ^^

امم بالنسبة لي كنت ارسم اليخطر على بالي .. ارسم من مخيلتي ماعرف اقلد الرسومات .. وصديقاتي يعجبوا بها مع انها احياناً تضحك biggrin

مجلة من نسخة واحدة والقراء محدودون من إخوتي فقط
    كتبت الكثير من القصص واخترعت شخصيات من مخيلتي
    حتى طورت بعض القصص إلى روايات كاملة وصلت إحداها إلى مائة صفحة
    وجميعها متأثرة بجو الأنمي والقصص البوليسية
    ماتصدق لو قلت لك اني سويت مجلتين فقط ياسبحان الله tongue
    بس أنا ماكنت ألف قصص مثلك .. اكتب قصة وارسم رسومات..فيها تقليد لمجلة ماجد ..

اما بالنسبة للقراء فكانوا صديقاتي في المدرسة وبعض من أقاربي ..

مـاشاء الله عليك .. ذكرياتك جميلة.. شكراً على كتابتها امتعتنا فعلاً ^_^

وسلام ..
    اخر تعديل كان بواسطة » Kaitoυ Jeanne في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 21:36 السبب: عدلت الاسم .. وشكراً لاختي سوفت ميلودي .

sigpic52362_2

0

زهور برية
    الوردة الجورية و ياقوت
    شكـــــــراً عزيزاتي عالترحيب
    يا مرحبا بك عزيزتي
    من قدكم عندكم نرجس و ياسمين

zzzzzzzzzzzzzzxxxxxxxxxxxxxx
    اذكر هذا التلفون كان عند جدتي واحد اخضر

كيتو جين
    يا اهلاً بك
    بسيط كان ممتع لكن كنت اكره السلحفة

ولد حراً
    مـــــــــا هذه الذكريات لم اعد قادرة على التعليق اين كنت تخفي كل هذه الكلمات

أما الكرتون الامريكي فكان يعرض بكثرة وكنت مغرماً به
    اعمال حنا وباربرا الكرتونية كانت تعرض بكثافة وكانت تستهويني
    انا عكسك كنت امل من كثرتها و اريدها ان تنتهي بسرعة حتى ارى الكرتون المدبلج
    سكوبي دو وداستر دلي اند ماتلي وتوب كات وبيرد مان وفانتاستك فور وغيرها كانت تشكل لي متعة
    لا اظنني ولدت في تلك الفترة او يمكن ما اتذكرها لكن اتذكرها عندما عرضت على القناة الثانية
    وقتها لم اكن اعلم ان هذا ياباني وهذا امريكي لكن اعرف أن ما ينطق بالانجليزية يختلف عن ما ينطق بالعربية
    لا ادري كيف عرفت ان الانميات يابانية و امريكية لكن كنت اعرف الياباني من خلال الكلمة يتبع
    جدتي – رحمها الله– كانت تتضايق وتقول أن البيت الذي فيه صور لا تدخله الملائكة
    وكانت تعتقد أن الرسوم المتحركة في التلفزيون هم من الجن
    دائماً تحدثنا والدتي عن جدي في كان متعلق بلولو الصغيرة تعلقاً عجيباً حتى انه و في شدة مرضه يكابر و يجلس حتى يشاهدها بعدا يتمدد على فراشة بعكس جدتي التي تكرهها و توبخني كلما راتني اشاهدها
    كن لي دفتر ارسم فيه بيوت السنافر وكنت اكتب قصة لهم لكن لم اكن اجيد الرسم ابداً

من هو صاحب الصورة المرفقة؟
    مين سليمان العيسى و الا بتال القوسtongue
    بالله هذي صورتك سبحان اللهsmile

على طاري الصور عندي صور من لما كان عمري اسبوعrolleyes

ياقدمه أوفلتين
    موجود ولا انقطع؟
    والله ما ادري
    ماحب الزعامات
    الا زعيم رضيت والا ما رضيتgooood

لا تبخل علينا بمشاركات رائعة كهذه
    Thanks MegaToon

attachment
    0

خذوا هذا الكم الهائل من الذكريات دفعة واحدة

انا بشبعكم ذكريات هذا ما كنوا اهلنا يستخدمنها من سيارات بالذات العوايل وبالذات الأنتل (الأريل) طبعا مو صابون اريل biggrin واحد فوق والثاني تحت يقول يمين يمين لالالا يسار بس بس لا رجع شوي biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » zzzxxx في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 01:19
    0

هذا التيله كنا نلعب بها يوم كنا صغار tongue وعلبة الخياطة والأبر بالمدرسة للبنات biggrin حصة النسوية
    اخر تعديل كان بواسطة » zzzxxx في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 01:15
    0

شوف القديم الأتاري كان حماس مو الحين بلاي ستيشن devious

رسوماته كان كله مربعات وكان بعض الألعاب مافي غير لونين او ثلاث الوان لاكن كان روعة في وقتها حماس gooood
    0

أخيراً قدرت أشارك
    من اليوم وأنا مرابط عن باب المنتدى انتظر التصديق على طلب العضوية smile

من خلال هذه المشاركة أحب أشكر من شاركنا بهذه الذكريات وأعادنا إلى سنوات الطفولة الجميلة
    ولا ننسى أن نشكر جوجل اللي وصلني إلى هذا المنتدى وهذا الموضوع على وجه التحديد
    في الحقيقة أنا وصلت للصفحة 11 وما كملت لانه روابط الصور لا تعمل وان شاء الله اكمل قراءة الباقي واعقب عليه.

تبغوا تعرفوا كيف وصلت للموضوع ؟

الحقيقة كنت قاعد أسوي بحث عن "حلاوة طوب" smile

يا أخوان الحلاوة هذي منقطعة وماني محصلها فاللي يساعدني فيها له كرتون على حسابي smile
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكسات زدات
    انا بشبعكم ذكريات هذا ما كنوا اهلنا يستخدمنها من سيارات بالذات العوايل وبالذات الأنتل (الأريل) طبعا مو صابون اريل biggrin واحد فوق والثاني تحت يقول يمين يمين لالالا يسار بس بس لا رجع
    تصدق اكتشفت اننا لسا ما شلنا من السطح مازال شامخ و ثابت
    الله على حصة النسوية اظن كذا كنا نسميها في الابتدائي لكن من المتوسط كنا نسميها( التدبير المنزلي)
    اكره هذي المادة لان فيها خياطة و الي كانت تدرسنا مصرية لكن اعوذ بالله من اخلاقها كرهتني الدنيا
    احلى ما في هذي الحصة الادوات الغرزة الوحيدة الي كت اعرفها هي السراجة (اظن اسمها كذا ) dead

شوف القديم الأتاري كان حماس مو الحين بلاي ستيشن
    من جد كان حماس رغم اننا ما كنا نشتري العاب كثيرة لكن كنا ننبسط عليه

تسعاوي

أخيراً قدرت أشارك
    من اليوم وأنا مرابط عن باب المنتدى انتظر التصديق على طلب العضوية
    الحمد لله على السلامةtongue
    اهلا بك اخي الكريم بيننا
    يا أخوان الحلاوة هذي منقطعة وماني محصلها فاللي يساعدني فيها له كرتون على حسابي
    اشوف انك حجازي و اكيد تعرف المصدر الاول لاي حلاوة في الحجاز هم الحجات
    انا دائماً اشوفها عندهم لكن لي فترة ما نزلت السوق وما ادري اذا مازالت موجودة عندهم او لا
    وكمان بتلقاها في اي سوبر ماركت معاها العبة الي تعبيها بهذي الحلاوة و تفتح راسها وتاكلها و انا حطيت صورة اللعبة و كمان الحلاوة لكن والله ما ادري في اي صفحة
    0

zzzxxx

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة zzzxxx
    خذوا هذا الكم الهائل من الذكريات دفعة واحدة

انا بشبعكم ذكريات هذا ما كنوا اهلنا يستخدمنها من سيارات بالذات العوايل وبالذات الأنتل (الأريل) طبعا مو صابون اريل biggrin واحد فوق والثاني تحت يقول يمين يمين لالالا يسار بس بس لا رجع شوي biggrin
    هلا اخوي ههه ذكرتني ببيتنا يوم كنا نشاهد بالانتل بدون دش .. مساكين كنا نقول كل ماتخلبص المحطة قوم فر الانتل خخخ

هذا التيله كنا نلعب بها يوم كنا صغار وعلبة الخياطة والأبر بالمدرسة للبنات حصة النسوية
    اي اعرفهم .. خواتي يقولوا لي عنها .. كانو يلعبوا لها للأسف مالحق عليهم وهم يلعبوا tongue

شوف القديم الأتاري كان حماس مو الحين بلاي ستيشن
    رسوماته كان كله مربعات وكان بعض الألعاب مافي غير لونين او ثلاث الوان لاكن كان روعة في وقتها حماس
    جميل ..هذا عاد اذكره وكنت العب بعد به الجير حليو ويعجبني الفيه ذاك الشيء الطويل مادري وش اسمهbiggrin
    تذكروا لعبة سوبر نيتندو هي مو قديمة وايد بس ألعابها جميلة جـداً وتعجبني asian

هذا شكل اللعبة ^_^
    attachment

هذي لشريط سوبر ماريو ^_^
    attachment

وهذي لشريط ستريت فايتر .. حليو وايد asian
    attachment

في بعض العابها (أشرطة المصارعة أو الفراس biggrin )حركات محد يعرفها غير اخوتي يسووها علينا ويفوزوا في
    النهاية ^^.. كانت مكتوبة عندهم في أوراق مادري من وين يجيبوها وتطلع موسيقى تخوف ويصير المكان
    ظلمة لما تصير الحركة خخ biggrin .. كنا نسهر وهنا نلعب هالعبة rolleyes

واحد يذكر كمان لعبة كمبيوتر العائلة .. ^^..
    مافي غير القليل القليل منها يحتوي على العاب كثيرة .. والباقي كل العابهم مكررة مليون مرة ><
    وهي منها الوان منوعة أزرق وأحمر ورصاصي هذا الاذكره ^^
    احلى الالعاب فيها هي سوبر ماريو ويضحكني الصوت لما يطيح في الحفرة ..حتى شكله يضحك tongue
    ولعبة الدبابات مرة جميلة..وممتعة ^_^
    أما لعبة الكابتن ماجد ماطيقها >< الأولاد يحبوها وايد .. أسمائم عريبة لكن مغيرة .. يمكن بس ماجد وياسين اسمائهم ماتغيرت ..

الوردة الجوريه

كيتو جين
    يا اهلاً بك
    بسيط كان ممتع لكن كنت اكره السلحفة
    اهلين ياوردتنا الجورية smile

مسكينة السلحفاة biggrin

تسعاوي

ياهلا فيك اخوي ^_^

بالنسبة لحلاوة الطوبة ..مادري اذا كنت تقصد الفي عقلي ..!

وسـلام..
    اخر تعديل كان بواسطة » Kaitoυ Jeanne في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 14:14
    0

احلى الالعاب فيها هي سوبر ماريو ويضحكني الصوت لما يطيح في الحفرة ..حتى شكله يضحك
    ولعبة الدبابات مرة جميلة..وممتعة ^_^
    أما لعبة الكابتن ماجد ماطيقها >< الأولاد يحبوها وايد .. أسمائم عريبة لكن مغيرة .. يمكن بس ماجد وياسين اسمائهم ماتغيرت ..
    انا احب هذي الالعاب كانت لها خفايا واسرار و كلمات سر و حركات نكتشفها بالصدفة اذكر المرحلة الاخيرة من سوبر ماريو كانت صعبة و الوصول للاميرة يتطلب انك تعرفين المداخل بشكل جيد
    لعبة كابتن ماجد كانت بالياباني و بعدين عربوها كنت احبها لكن ما اعرف كيف افوز فيهاermm

ريد اضاف الكثير من الصور للالعاب في الصفحات السابقة
    ولد حراً اذا كانت هذي صورتك ترى تشبه الصورة الي في توقيعك eek
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 15:02
    0

ولد حراً

اهلا فيك معنا اختي العزيزة
    اهلين فيك أخوي

اذكرها لكن الاولى مو قديمة واجد
    شكرا لك على المشاركة
    بالعكس اللي أعرفه ان الاولى أقدم من الثانية و أنا من زمان ما شفتهم

اعمال حنا وباربرا الكرتونية كانت تعرض بكثافة
    الصراحة ما كانت تعجبني و كنت انتظرها تنتهي عشان اشوف المسلسل الرئيسي

عرض أفلام توم وجيري كان بالنسبة لنا حدثاً سعيداً فالكل ينادي الآخرين
    هذي اتفق معاك فيها gooood

فيما بعد أكتشفت القراءة
    كانت مجلات ماجد وسعد وميكي هي بدايتي

في البداية وجدت تشجيعاً من أهلي ثم اصبحو يتضايقون من ازدحام البيت بالمجلات
    أنا أيضاً بدأت القراءة مع مجلة ماجد و شاركتها مجلة باسم في عهدها الذهبي و كان في مشاركة المجلات قصص مكتبة لبنان و التي سأضع صوراً لها قريباً
    أهلي أيضاً منزعجون جداً من مجلاتي و لكني أرفض التخلص منها biggrin

مثل ما قالوا الأعضاء باين اعلامي من صغرك cheeky

الوردة الجورية

يا مرحبا بك عزيزتي
    من قدكم عندكم نرجس و ياسمين
    rambo
    لازم و الا شلون زهور برية
    لج أحلى باقة نرجس وياسمين يا وردة

اكره هذي المادة لان فيها خياطة و الي كانت تدرسنا مصرية لكن اعوذ بالله من اخلاقها كرهتني الدنيا
    احلى ما في هذي الحصة الادوات الغرزة الوحيدة الي كت اعرفها هي السراجة (اظن اسمها كذا )
    أنا بعد نسيت كل الغرز التي تعلمتها tongue

zzzxxx
    أيام الانتل و حصة التدبير المنزلي
    من وين جايب هالصور biggrin
    0

مثل ما قالوا الأعضاء باين اعلامي من صغرك
    نقدر نسميه الطفل المعجزة متعدد المواهب tongue
    خلاص لقبك معجزت مكساتcool

لازم و الا شلون زهور برية
    لج أحلى باقة نرجس وياسمين يا وردة
    تسلمين
    انيم بلوز
    باقة ورد و حفلة وين رحتي يا بنت
    0

بيونك 6 من أجمل ذكراياتي

بصرااااااااحة الموضوع جدا خرااااااافي ومو طبيعي

ذكرايات الطفولة حلم جميل لا أريده أن ينتهي

قرأت بعض المشاركات وبصراحة مو كلها لأنها يبغالها قعدة إيش طولها

لكن حبيت أشارك ببعض الذكرايات المميزة واللي خطرت ببالي الآن...

إممممم أتذكر كانت في حلاوة أموت فيها

كانت عبارة عن قطع حلوى مدورة وقاسية بنكهة الفواكه ومرشوش عليها بودرة سكر ... وموضوعة في علبة معدنية دائرية تفك باللف

وطبعا شيبس زينة ونحول الخرافي كنت أغرقه شطة وليمون (ودحين أشد شعري من الحموضةtongue )

أفتكر أول شخصيات عشقتها في طفولتي:

الدوق فليد (بطل غرندايزر)

جون سيلفر (القرصان ذو الساق الخشبية من جزيرة الكنز)

وأخيرا بطلي العسول (كابتن أمين - كابتن فريق الكمال من الهداف)

وإدوارد (الكونت إدوارد من ليدي ليدي)

وأخيرا جاء (أندريه) وغطى على الكل ولا زال إلى الآن الرقم واحد عندي (من مسلسل ليدي أوسكار)

هدا بالنسبة للمسلسلات العربية

أتذكر القناة السعودية الثانية كانت تجيب فيلم جناااااااااااااااان اسمه (بيونك 6)

وهي العائلة اللي كانت تحارب الشرير (شارب) وكانو يضربو بالخواتم اللي في أيمانهم على الأساور في شمائلهم

ويقولوا عبارتهم المشهورة (بيونك أون)

أموووووووووت وألقى طريق لهدا الفيلم كنت أتسمر قدامه زي المهبولة ولا أدري إيش يقولو بس كان خرافي

وكنت أحبهم كلهم

بيونك 1: وكان الأب ويطلع إشعاع من عيونه

بيونك مذر: وكانت الأم وكانت تقرأ المستقبل

بيونك ذكي: وكان أكبر الأبناء وكان قوي جدا ويقدر يكسر الصخور

بيونك سبورت (إيريك): لاعب البسبول الحلييييوة وكان يطلع إشعاع من يده -

(ميغ): اللي كانت سريعة جدا وتحب الأغاني والموسيقى وتطلع إشعاع من الجهاز اللي على كتفيها

(بنجي): واللي كان يلعب كارتيه ودمه خفيف

في أحد منكم يعرف شي عن هدا الفيلم؟؟؟ تراه مررررررررة روووووووووعة

وأتذكر الأتاري والجنان اللي كنا نسويه عشان كل واحد فينا يحجز دوره عليه

كانت في لعبة مررررررة أحبها وهي رجل يقعد ينطنط على الخشبات اللي في النهر وكل ما ينط نطة تنبني حجرة من البيت اللي لازم ندخله ونفوز قبل ما يجي الدب القطبي وياكلنا

وبالنسبة لكمبيوتر صخر كانت في لعبة بصراحة ما أدري إيش اسمها بس مرسوم على علبتها عين مميزة وعشان كدا كنت أسميها لعبة العيون

وهي تذكرني بالآثار والفراعنة لأنو فكرتها إنو في كل مرحلة نقعد نجمع كرات مشعة هي عبارة عن المفاتيح الموجودة على الباب اللي ينقلنا للمرحلة التالية

والمرحلة تكون عبارة عن متاهة مليانة مومياء وكرات حمراء تقعد تجري ورانا عشان تموتنا

اللعبة كانت مرررررررة تشد وتخلي الواحد قاعد على أعصابه

هدي بعض الذكرايات اللي خطرت ببالي عن الطفولة الجميلة وحبيت أشارككم بها

مع تحياتي للجميع كبارا وصغارا
    0

soft melody
    اهلا اهلاasian
    انتِ ما شاء الله دخلتي على المواضيع المخضرمة على طول موضوع ولد حراً و بعدها موضوع انيم بلوز و على طول موضوعناgooood

كانت عبارة عن قطع حلوى مدورة وقاسية بنكهة الفواكه ومرشوش عليها بودرة سكر ... وموضوعة في علبة معدنية دائرية تفك باللف
    يا سلااااااااااام اخيراً احد افتكر هذي الحلاوة بعد ماانتهي منها اسويها علبة مكياجrolleyes
    أفتكر أول شخصيات عشقتها في طفولتي:

الدوق فليد (بطل غرندايزر)

جون سيلفر (القرصان ذو الساق الخشبية من جزيرة الكنز)

وأخيرا بطلي العسول (كابتن أمين - كابتن فريق الكمال من الهداف)

وإدوارد (الكونت إدوارد من ليدي ليدي)

وأخيرا جاء (أندريه) وغطى على الكل ولا زال إلى الآن الرقم واحد عندي (من مسلسل ليدي أوسكار)

هدا بالنسبة للمسلسلات العربية
    ترى عندنا وحدة تغار على الدوق لها كم يوم غايبة يعني اذا جات مسكينه بتلاقي اشياااءrolleyes
    امين الله يهديك ما لقيتي غيرة انا ما كنت احبه ابداًermm
    البيونك 6 هذا مسلسل القناة الثانية المدلل كل مرة تعيد و تزيد فيه لكن يستاهلgooood

انا سعيدة انك قدمتي لموضوع نوارت قلبي انيم بلوز ما لم اتمكن انا من تقديمه مع الاسف شكراً لكgooood حياك الله اختي و لا تبعدين عن الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 21:50
    0

السلام عليكم ..

بالنسبة للحلاوة ..

بعد ماقرأت كلام الاخت سوفت ميلودي تأكدت أنه نفسه الاقصده ..

على فكرة هو متوفر حاليـاً .. ويباع في البحرين ..

أخواني كل مايروحوا يجيبوا لنا بس أنا ماحبه >< ..

البيونك 6

هذا الكنت اقصده شكراً خيتووو كنت ناسية الاسم asian

370
    اخر تعديل كان بواسطة » Kaitoυ Jeanne في يوم » 14-07-2006 عند الساعة » 21:46
    0

0

السلام عليكم

اليوم أحضرت لكم صور بعض من قصص مكتبة لبنان و هي المشهورة بعلامة الخنفساء الحمراء
    هذه القصص تحمل لي الكثير من الذكريات فقد تعلمت من خلالها القراءة و حب الكتب و لا أزال أحتفظ بكمية كبيرة منها و أغلبها بحالة جيدة ذلك أني لم أكن أعطيها لأخوتي الصغار خوفاً من أن يتلفوها dead

أذكر أن خالتي و عمي هما من كان يشتري لي تلك القصص الرائعة و المزينة بالرسوم الجميلة الملونة

و من مجموعتي الكبيرة فقدت فقط القليل و لكن ذلك سبب لي حزناً كبيراً مع كل قصة فقدتها. و لكن ذلك علمني منذ الصغر المحافظة على كتبي و نظافتها حتى المدرسية منها.

أترككم الآن مع الصور

w6w_20060714103022ba80b737

هذه مجموعة لبعض القصص من سلسلة الحكايات المحبوبة

w6w_20060714102929655ae9c1

هذه قصة جعيدان biggrin
    قصة ممتعة جداً gooood

w6w_2006071514114128172a8c

أما هذه فعلى ما يبدو أنها تحولت لفيلم كرتوني كما عرفت هنا و لكني لم أره disappointed

w6w_2006071410213115d0324c

أما هذه فهي أيضاً لمكتبة لبنان و لكن تتبع سلسلة أخرى و تتضمن بعض القصص المشابهة لقصص في سلسلة الحكايات المحبوبة و لكن بأسلوب أبسط و لكن لا أنكر أن بعضها كان مميزاً جداً و منها الموجودتان في الصور gooood

w6w_200607141032071ff5e421

هل يعرف أحد منكم هذه السلسلة من القصص البوليسية لقد كنت أقرأها لفترة من الزمن

أتمنى تعجبكم الصور smile
    0

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    كايتو جين
    بعد ماقرأت كلام الاخت سوفت ميلودي تأكدت أنه نفسه الاقصده ..

على فكرة هو متوفر حاليـاً .. ويباع في البحرين
    لا يا عزيزتي الاخ تسعاوي ما يقصد هذي في نوعية ثانية ان شاء الله احط صورتهاgooood

زهور برية
    هذه قصة جعيدان
    قصة ممتعة جداً
    والله عطرتينا يا احلى زهرة asian
    اذكر جعيدان و تكلمت عنه قبل هذي المرة كانت القصة معها شريط مسجل و كنت اخاف من جعيدان و اغنيته
    أما هذه فعلى ما يبدو أنها تحولت لفيلم كرتوني كما عرفت هنا و لكني لم أره
    تقريباً كانت اول قصة خاصة بي لوحدي الرسوم كانت رائعة وليتك حطيتي صورة المتجر الي ان يشتغل فيه الحذاّء اذكر فيه امرأة لابسة فستان موف او لون مشابه كنت احب الوان هذه القصةsmile

الصراحة هذا الموضوع سبب لي الحزن و فتح جراح تعمدت اغلاقها
    كنت امتلك اشياء رائعة لكن ما كنت استطيع المحافظة عليها bored انا احسدكم مازلتم محتفظين باشياء كانت في متناول يدي
    ]
    0

ريد اضاف الكثير من الصور للالعاب في الصفحات السابقة
    oh yaa

اذا كان هناك شخص يعرف الألعاب القديمة فهو انا بالتأكيد

اذكر اكثر الألعاب شهرة والتي كنت العب بها على تلك الأجهزة الرائعة

ذكرت العديد منها واكثرية العابها لكن بقي القليل وسأذكر بعد قليل لعبتين اعتبرهما جبارتين انذاك

387
    شادو اوف نينجا

من شركة نتسومي

كان غلافها الياباني مختلفا آنذاك لكنني اعتبرها احد الألعاب الذكية والخارقة

attachment
    الأمر بسيط جدا تسلق خذ ادوات النينجا اهزم الأعداء

attachment
    اذكر جيدا مراحل الزعماء فقد كانوا اذكياء جدا ولايستهان بهم...سرعتهم مرعبة جدا ولاتستطيع تجنبها

attachment
    كل يوم نقوم بفتح مراحل جديدة وكنا نتبع إستتراتيجية معينة لهزم الأعداء

attachment
    الزعيم الدبابة كان احد افضل الزعماء بالنسبة لي فقد كانت نقطة ضعفه هي عينه فهو يفتحها تارة وتارة يغلقها

attachment
    انظر الى الخلفية المدهشة اتتصور ان هذا جهاز العائلة؟

attachment
    لقد ابدعوا بكل مرحلة وفي كل ركن

attachment
    هذا الزعيم ذكي جدا...لم تكن هزيمته سهلة الى ذاك الحد

attachment
    لازالت بعض الألعاب تتبع هذا الأسلوب حيث يصعب عليك تجنب النيران

attachment
    توقيت معين كذلك

attachment
    هذا الزعيم رائع فعلا فهو يستخدم الصقر كسلاح له وليس هذا فقط...

attachment
    يستطيع هو ايضا التحول الى صقر فضي لامع...المعركة معه لابأس بها لكني انا المنتصر

attachment
    هذا المكان هو اصعب المراحل على الإطلاق...خبراء الألعاب واجهوا صعوبة كبرى في حل هذا المكان...لكن بسبب خبرتنا لطويلة إستطعنا وبجهد مرير ان ننهي هذه المرحلة

attachment
    اعلم بماذا تفكر الأمر ليس بسيطا كما تتصور إنه معقد جدا خصوصا بالتحكم

الصراحة هذا الموضوع سبب لي الحزن و فتح جراح تعمدت اغلاقها
    كنت امتلك اشياء رائعة لكن ما كنت استطيع المحافظة عليها
    اختي جورية

نحن ايضا فقدنا اشياء اهم من الأشياء التي نملكها...الأشياء التي لدي الآن اتمنى رميها بعيدا لكنني احتفظ بها وكأنها كنز غالي الثمن بسبب جامعي التحف القدماء...صدقيني اختي ليست العبرة بمن يملك بل العبرة بمن يعمل
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter