الصفحة رقم 2 من 180 البدايةالبداية 12341252102 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 21 الى 40 من 3587
    حقا إنها لذكريات رائعة ........أشكرك اختي الكريمة على موضوعك ...........
    اختك misao26
    0

2. ...

هلا والله seiya انا بخير والحمد لله دامك طيب
    اي تابوت يبن الحلال eek
    اسمع ابغاك تصور لي شريط جومار اهم شي تطلع اسم الكتابه الياباني بحاول ارسمها وثم اترجمها ياخي ابغى الشريط هذا بأي ثمن !! ابغى ادور على الروم ...ROM
    بعدين مااذكر الولد ابو نظارات الى بالأسود والأبيض !.؟!.. ولكن السلحفاه المهستره هذيك لوول نعم اكيد
    وايضا مسلسل كرتوني يرفع الظغط الى هو مستر ماغو (ابو خشم) الى دائما يسوق سياره من القرن الثاني عشر وهو
    ( مغمض العينين) كنت مااطيقه .. يرفع الظغط من جد اذا شفته اروح العب بالسيجا على طول

85
    وايضا عاصرت فلم ناسيه ؟؟ ناس معاهم طيرات مصممه خصيصا علشان يصيدون عصفور ؟ تخيل
    ومعاهم واحد رقبته طويله وكذا يسوي حركات شبيهة بالغوريلا
    ولا تنسى

وفانتاستك فور فلم الكرتون طبعا ً القديم... و بيرد مان (الرجل الطائر ) الى معه صقر ازرق

86

الروايات والقصص كان لها نصيب عندي ايضا (سلسلة الروايات المحبوبه) الى مرسوم في ركن الكتيب خنفسانه حمراء
    كانت ومازالت تصدر من لبنان .. القدرة السحرية , رمزي وقطته ,و العنزات الثلاثة
    الآن تطورت اصبحت القصص مزوده بشريط سماعي علشان يتفاعلون معها الصغار

يالله احاول استرجع باقي شريط الذكريات واوافيكم بالمزيد
    في أمان الله

seiya بالله لا تنسى ها ؟.. الماسنجر بيننا
    اخر تعديل كان بواسطة » sami75 في يوم » 22-01-2006 عند الساعة » 12:15
    0

حسنا اذكر بعض تلك الأشياء القديمة ومنها:
    بالنسبة للأكل:
    كورن فليكس بشكل رأس باتمان الحقيقي (شكله مخيف)

بطاطس شيبس فلونة

كعكعة نحول(زينة ونحول)

علكة الدب الأسود المضحك(يابانية الصنع)فيها صور تطبع على اليد بالماء وفيها شخصيات الترامان وكومن رايدر وغيرها وطعمها اولا يشبه الباودر ثم تنقلب مطاطية ويصبح طعمها كالفراولة

وبالنسبة للتلوين:

مجلة تلوين للجاندام والماكروس وغيرها من السوبر روبوت

بالنسبة للألعاب

لعبة فولترون شبه حقيقية بالتفاصيل

لعبة الدكتور دعاس مع وجهه

لعبة حكاية العمالقة

بالنسبة لألعاب الفيديو جيم:
    لعبة الكابتن ماجد على الناتيندو

لعبة سابق ولاحق عام 1998 قبل ان يدبلج سابق ولاحق

لعبة فرسان الكوكب على السيجا

لعبة إينفاينتو(لعبة أنمي شيقة ليس لها مسلسل)

لعبة تايني توون على السيجا

لعبة سبايدرمان على السيجا مع ابطال مارفل

لعبة روكمان 8 واكس 4 فيها مشاهد انمي ليست من مسلسل عام 1998

بالنسبة للكوميك والقصص المصورة:

شركة عصير قدمت قصة مصورة عن توم وجيري وفيها تم رسم الخادمة بوجهها الحقيقي وهذه القصة يجب ان تلصق بها الصور

مجلات جريندايزر ماوراء الكون(معروفه)

مجلات ميكي من عام 1994

واذا كان يوجد المزيد فسأتذكر
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb
    0

اهلا بكم ... صدقتوا

والله أيام ,,,,,

... أتذكر كانوا يحطون جونكر ... كانت اول مرة أشوفه فيها أذكر كان

لما أعادت حدا القنوات عرضه أعتقد أواخر الثمانينات 89 أو 90

لكن المهم

اذكر كنا نلعب في الحوي (الحوش) تحت الكراج ....

وكان أول ما يعرضونه تجي الوالدة ... تزقرنا (تنادينا)

ههههههههه بعدين نروح على طول نشتري ..شيبس عمان + كتكات ...

هههه يقصون عينا ...فيها ..عههههههههههه

الحلقة 1 في الأنستغرام : -
    12139667_900856416634592_1430327121_a

https://www.instagram.com/rockangel_g/

0

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

والله انكم جايين من ما وراء الكون biggrin biggrin
    Anime Blues

يووووه قدييييمة ... هذي كانت تجي اذا بدأ بث التلفزيون , كانت معزوفة بالعود مو مزمار
    اختي انا قصدي ان الاغنية لفرقة مزمار redface
    الصور اللي حطيتيها روعه ذكرتيني بسايمون الله يغثه وجادزيلا كمان اذر انه كان يجي كينغ كونغ وسبايدر مان
    مادري ليش شايلين بهم الدنيا هذي الايام مع ان الرسم القديم كان اكثر متعهconfused

metalheader
    الله الله يالوردة الجورية كم عمرك 38 سنه ؟
    لو قلبت الارقام يطلع عمري الحقيقيgooood
    ازيدك من الشعر بيت تذكر حلاوة المضلليين وهم دمى صغيرة بحجم الاصبع على ظهورهم مضلة مربوطة بحبال ومعها حلوى على شكل حبوب دائرية صغيرة
    و العصار الذي بداخله مادة مطاطية ملونه ومعها انبوب عند وضع قطعه من المادة على الانبوب والنفخ في الانبوب يتكون بالون و بسكوت الشمع دان و عصير توم و جيري و عصير سن توب بالفواكه
    ذكرتوني بالمسلسل الامريكي المرأة الحديدية و هي مرأة خارقة سريعة تقطع الجبال و الوديان في لمح البصر وتعيش وحيدة
    وكذلك الرجل الاخضر والمجانين الثلاثة
    حتى زمان ككانت فيه الاشرطه اذكر اغنية جعيدان
    اشتعلي اشتعلي يا نيران وارقص و افرح يا جعيدان
    اسمك لن تعرفه سلمى و ستعطيك الطفل اليوم
    فارقص وافرح يا جعيدان
    اقلب الصفحة
    الحين كم تعطيني من العمرdevious
    Thanks MegaToon

attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجوريه
    ازيدك من الشعر بيت تذكر حلاوة المضلليين وهم دمى صغيرة بحجم الاصبع على ظهورهم مضلة مربوطة بحبال ومعها حلوى على شكل حبوب دائرية صغيرة
    الحين تأكدت انك في اواسط الخمسينات nervous
    ايييه جاء على بالي اشرب العصير المثلج هذاك (عصير مركز وثم يوضع عليه حبيبات من الثلج يُصنع بآلة شبية بتلك التى عن محلات القهوة ) كان يوضع في أكواب ومرسوم عليه كلب اعزكم الله كله صباغ مدري كنا نشربه <-- قويه صح eek
    0

السلام عليكم

كيفكم يا احافير الحمد لله الموضوع رائع بصراحه خلاني احك راسي و تطيح منه الذكريات الجميله. وبما اني اعتبر احفوره من عصر ما قبل الدشات و انتشار الفضائيات ذلك العصر المشهور بخاصية الدشره في الطرقات و بدايات ظهور وتطور الجنس الطفولي المنفتح على التكنلوجيا فبحق جيلنا يعتبر جيل انتقالي فنجد فيه بقايا مما ترك لنا الاباء من العاب كالحجاج و اللاري والبربر و بدايات ظهور الصرعات الجديده من الانمي والكرتون بل وحتى بدايات العاب الفيديو بالاتاري والصخر. فجيلنا يستمتع كل المتعه بالاكلات الشعبيه القديمه مثل البسبوسبه اليمانيه واللانقطه و المقادم و يستمتع كذلك بالبدع الجديده من المأكل والمشرب كالدونات و التراميسو و الموكا والفراباتشينو. نعم نحن بحق من رقص على السلم فرأنا من فوق وسمعنا من تحت.

اسمحو لي بالاستطراد بمشاركتكم ببعض الذكريات في الايام الخوالي وسابداء بذكر ما قصه علي اخي الاكبر من بثلاث سنوات و هي عند عرض غريندايزر لاول مره في التلفزيون سنه 80 او 81 كان اخي في سنه الثانية الابتدائي و يذكر حلقة جولي الكبير عندما قطعت الغوريلا يد غريندايزر يروي انه في طابور الصباح بداء الاطفال بالصياح و البكاء مات غريندايزر مات غريندايزر من شدة تاثرهم بالمسلسل. و من ذكرياتي مع غريندايزر كان لاخوتي واقربائي فريق كوره يجتمعون كل اربعاء وخميس ويتمرنون او يتحدون فرق اخرى المهم في احدى المرات عندما كنت صغيرا ذهبت معهم الى الحاره المجاوره لنتحدى فريق الحارة هناك وبعد خمس دقائق من بداية المباراه خرج احدهم من النافذه من بيت مطل على الملعب و صاح غريندايزر غريندايزر و في غضون ثواني ركض اللاعبين والجمهور و الحكم كل الى البيت ليلحق غريندايزر ولما كانت بيوتنا بعيده نوعا ما لم نستطع الذهاب فبقينا نحن وفريقنا لوحدنا في الملعب و خلت الحاره حتى من الناموس فذهب الجميع لمشاهدة غريندايزر مع العلم ان هذا لم يكن العرض الاول له الا انه كان ولا يزال يبهر و يسحر الكثيرين.

عندما كنت صغيرا كان المسلسل المفضل لدي هوا جزيرة الكنز نعم كنت احب عدنان ولينا وغريندايزر زينه ونحول ولبيبه و اغلب الكرتون الا انه كانت لسيلفر معزه خاصه في قلبي و بسببه صرت عاشق ومتابع للمحرج الكبير ديزاكي. من قصصي المشهوره ايام سانشيرو في عرضه الاول ذهبنا لقضاء العطله في جده و خرج اهلي للبحر للغداء و لم تأبى نفسي الابيه الا و التصدي لهذا التصرف الجائر و اللذي سيحرمني من متعة متابعة الحلقه الجديده من سانشيرو و طبعا بداء التصعيد من جانبي احتجاجا على هذا التصرف فبدءا من التمارض وصولا الى التصريح بمكنون الصدر و بعد جهد تم الاتفاق على ان ابقى وحيدا في البيت و ان لا اخرج منه بعد الان طوال الرحله القرار اللذي لم يزعجني كثرا فهكذا لن افوت أي حلقه اخرى من سانشيرو و بعد ان عاد اهلي الى البيت مع عوائل عماني صرت حديث الكبير والصغير فالكبار يتهمونني بالخبال والدلال بينما يسالني الصغار عن احداث الحلقه......... آآآآآآآه ايام والله.

اذكر سلسلات هاناباربرا من بيرد مان و فانتاستك فور وغوست و سكوبي دو و غيرها الكثير. نجي للحلويات اذكر بسكوت ابو الرز و في لبان كان دائري ولونه احمر ياباني كان جيد و اختفى الان واذكر شيء اسمه مانشيز و كان مكعب شكولاته في داخله توفي وفي الوسط كرة بسكوت كان طعمه رائع الان بيتباع ب4 ريلا ليش ياخي والله حرام. ياجماع احد فاكر الار سي كولا وكراش ما ادري ليش اختفت الان؟؟ و بمناسبة الدعيات فاكرين دعاية هالك عوغن "نسيهة البتل بزيت افدل" و ريد ليست ماده ولا مادتين بل ثلاث مواد فعاله. ذكريات و فاكرين المسلسلات الكويتيه زي خالتي قماشه ومبروكه ومحظوظه و درب درب درب كان لها طعم بصراحه. اما عن صخر عموما فحدث ولا حرج من نايت مير الى غينيسيس و كاسل و الكوره اللي يشبهو هالك هوغن بشنباتهم كينغز فالي من ديك الفتره و كونامي كانو اكلين الجو. احس اننا عشنا طفولتنا بالطول والعرض بعكس الجيل الجديد اللي احس انه طفولته بائسه بصراحه.

الان ده اللي في راسي لكن لي عوده قريب.
    Saijeno Oje Vejete Sama:
    sarabada turanks burma soshti kakaroto
    0

كيفكم يا احافير الحمد لله الموضوع رائع بصراحه خلاني احك راسي و تطيح منه الذكريات الجميله. وبما اني اعتبر احفوره من عصر ما قبل الدشات و انتشار الفضائيات ذلك العصر المشهور بخاصية الدشره في الطرقات و بدايات ظهور وتطور الجنس الطفولي المنفتح على التكنلوجيا فبحق جيلنا يعتبر جيل انتقالي فنجد فيه بقايا مما ترك لنا الاباء من العاب كالحجاج و اللاري والبربر و بدايات ظهور الصرعات الجديده من الانمي والكرتون بل وحتى بدايات العاب الفيديو بالاتاري والصخر. فجيلنا يستمتع كل المتعه بالاكلات الشعبيه القديمه مثل البسبوسبه اليمانيه واللانقطه و المقادم و يستمتع كذلك بالبدع الجديده من المأكل والمشرب كالدونات و التراميسو و الموكا والفراباتشينو. نعم نحن بحق من رقص على السلم فرأنا من فوق وسمعنا من تحت.
    والله يا أخوي sazabi إن أخواني أبناء جيل التسعينات يلقبوني بالمغبره و الجده ولايتطنزون علي ويقولون إشلون ربعج الفراعنه والديناصورات 3d 3d 3d
    وكل هذا التطنز لأني كلا أتذكر الماضي و أيام الطفوله وين هذه الأيام ياليتها ترجعcry cry cry
    و ألحين لقبتنا بالأحافير smile

و من ذكرياتي مع غريندايزر كان لاخوتي واقربائي فريق كوره يجتمعون كل اربعاء وخميس ويتمرنون او يتحدون فرق اخرى المهم في احدى المرات عندما كنت صغيرا ذهبت معهم الى الحاره المجاوره لنتحدى فريق الحارة هناك وبعد خمس دقائق من بداية المباراه خرج احدهم من النافذه من بيت مطل على الملعب و صاح غريندايزر غريندايزر و في غضون ثواني ركض اللاعبين والجمهور و الحكم كل الى البيت ليلحق غريندايزر ولما كانت بيوتنا بعيده نوعا ما لم نستطع الذهاب فبقينا نحن وفريقنا لوحدنا في الملعب و خلت الحاره حتى من الناموس فذهب الجميع لمشاهدة غريندايزر مع العلم ان هذا لم يكن العرض الاول له الا انه كان ولا يزال يبهر و يسحر الكثيرين.
    غريندايزر كان ولايزال من أفضل الأنميات و قبل يوم كنا صغار نحبه حيل و آخر حلقه يوم رجع لكوكبه بكيت وقلت ماراح يرجع لكوكب الأرض وما راح نشوفه cry
    كنت أعتقد إن موجود صج asian

ذكريات و فاكرين المسلسلات الكويتيه زي خالتي قماشه ومبروكه ومحظوظه و درب درب درب كان لها طعم بصراحه. اما عن صخر عموما فحدث ولا حرج من نايت مير الى غينيسيس و كاسل و الكوره اللي يشبهو هالك هوغن بشنباتهم كينغز فالي من ديك الفتره و كونامي كانو اكلين الجو. احس اننا عشنا طفولتنا بالطول والعرض بعكس الجيل الجديد اللي احس انه طفولته بائسه بصراحه.
    أكيد فهذه الأعمال مستحيل ننساها smile
    وفعلا أخوي إحنا عشنا طفولتنا وإستمتعنا فيها asian

لكني أبي أرجع لتلك الأيام فهل هناك سبيل للرجوووووووووع cry cry cry cry cry
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.
    0

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    اهلا من جديد كيف حال الشباب ^^

Anime Blues
    يوووه
    اخي Seiya هذا الكرتون نسييييته
    ذكرتني فيه .. ذكرك الله بالشهادة
    والله أرشيف
    من زمان كنت ما احبه من كثر ماهو مطفشنا صبح وعصر
    اهلا اختي Anime Blues كيف حالك ^^

من جد قديم هذا مادري كيف طلع لي لما كتبت الرد ذاك ^^

حتى انا كنت اكرهه اقول متى يخلص واذا ركب السلم وقفز فوق السور اقول يالله اخيرا خلص بعدين يجلس يطل مرة ثانية ~__~ ويقول باي باي

الولد البريطاني اللي يرسم شخصيات بالطباشير
    ثم يطلع من بيته
    ويروح يطل بالسلم من على السور
    ويدخل عالم الرسومات الطباشريرية
    أسم الولد سايمون
    توني ادري ان اسمه سايمون ^^ بس نتابع ولا نفهم شيء من زمان ^^

حفرت الدنيا وبحثت عنه الى أن وجدت له بعض الأشياء
    صور:
    اوووه شكرا الف شكر على الصور جلست تعبت وانا اشرح لخوي احاول اذكره فيه ماذكره نساه مشكورة على الصور والأغنية قدييييييمة مرة ضربت الذاكرة عندي ^^ كنا حافظينها بدون مانفهم معناها الحين فهمت لها ^^

الف شكر اختي Anime Blues على المجهود الرائع في البحث عنه ( طلعتي من عصر الديناصورات gooood )

metalheader
    هلا والله seiya انا بخير والحمد لله دامك طيب
    اي تابوت يبن الحلال
    اسمع ابغاك تصور لي شريط جومار اهم شي تطلع اسم الكتابه الياباني بحاول ارسمها وثم اترجمها ياخي ابغى الشريط هذا بأي ثمن !! ابغى ادور على الروم ...ROM
    من وين اجيب لك صورته !! ^_^! بس ماعليه بنحاول اذا كان موجود عند صديقي بشوف ^^

بعدين مااذكر الولد ابو نظارات الى بالأسود والأبيض !.؟
    هذا خاص لدينصورات الحقيقية ^^

ولكن السلحفاه المهستره هذيك لوول نعم اكيد
    هههههههههه اما مهستره من جد ^^

وايضا مسلسل كرتوني يرفع الظغط الى هو مستر ماغو (ابو خشم) الى دائما يسوق سياره من القرن الثاني عشر وهو
    ( مغمض العينين) كنت مااطيقه .. يرفع الظغط من جد اذا شفته اروح العب بالسيجا على طول
    اووووووووووه هذا ماطيقه اعوذ بالله ~____~

ايوه هذا الي يصيدون العصور او الحمام الزاجل ^^ كل يوم يسون طيارة ومعاهم الكلب الخبيث متلي ضحكتة تساوي نصف المسلسل ^^

وفانتاستك فور فلم الكرتون طبعا ً القديم... و بيرد مان (الرجل الطائر ) الى معه صقر ازرق
    قديمة مسلسلات الأمريكية لسوبر هيروز سوبرمان وملحقاته ^^

الروايات والقصص كان لها نصيب عندي ايضا (سلسلة الروايات المحبوبه) الى مرسوم في ركن الكتيب خنفسانه حمراء
    كانت ومازالت تصدر من لبنان .. القدرة السحرية , رمزي وقطته ,و العنزات الثلاثة
    ايوه هذه رهيبة كنا نجمعها من زمان الأن لقيت المنتج الجديد اشتريت قدر الأماكن منها ^^

seiya بالله لا تنسى ها ؟.. الماسنجر بيننا
    OK بحاول لك wink

ultemed15red
    مجلة تلوين للجاندام والماكروس وغيرها من السوبر روبوت
    اهلا ريد كيفك ^^

قديمة مجلات تلوين غاندام اذكر اغلفتها كان واحدة غلافها غاندام الأول يصوب المسدس والثانية كان تشار يقف وخلفه غاندام لون راسه ذهبي

الوردة الجوريه
    حتى زمان ككانت فيه الاشرطه اذكر اغنية جعيدان
    اشتعلي اشتعلي يا نيران وارقص و افرح يا جعيدان
    اسمك لن تعرفه سلمى و ستعطيك الطفل اليوم
    فارقص وافرح يا جعيدان
    اقلب الصفحة
    الحين كم تعطيني من العمر
    بسم الله حركتة ورقصته تروع ^_~ كانه جني صحيح ^_^!

بس هذه الرقصة طلعت عليه اكثر من بيع السوق ههههههههه مسوي لي فيها يحتفل biggrin

ايييه جاء على بالي اشرب العصير المثلج هذاك (عصير مركز وثم يوضع عليه حبيبات من الثلج يُصنع بآلة شبية بتلك التى عن محلات القهوة ) كان يوضع في أكواب ومرسوم عليه كلب اعزكم الله كله صباغ مدري كنا نشربه <-- قويه صح
    ايوه الي عليه صورة كلب شكله خبل

هذه توها ممكن سنة 1992 او 1993 ===> يقول توها >___< قبل 13 سنة ويقول توها frown

=============================

الى الذكريات

مجلات التلوين كانت تأخذ النصيب الأكثر من اهتمامي سابقا

كما اسلف الأخ ريد مجلات الغاندام كانت منتشره بذلك الوقت وكان همي اتابعة اقول ليش مايعرضونه عندنا >_<

ومجلات التلوين الصغيرة الي تفتح بشكل عامودي كانت هذه فيها عشرات المسلسلات ( غريت مازنجر / مازنجر زد / غاندام / هارلوك / ياماتو / ستار شيرف ( Biskmalk ) / ديفل مان )

وفيه مجلات روبوتات كثيرة مثل Ninja Senshi Tobikage ( النينجات الألية ) و ايضا Ultimate Robo Daihoja و Ideon و Baratac و مسلسلات كثيرة ناسيها ^_^

واذكر فيه مثل الصور اللاصقة تكون اللصقة محشوه بالأسفينج وتكون منتفخه الصورة قليلا كانت عندي صور غيتا روبو و دانغارد ورايدين و صور المارفل سوبر مان باتمان و فلاش و هلك و فنتاستك فور و سبايدرمان و بقية الشله

ومن يذكر مجلات التلوين الخاصة بمسلسل الهداف ^^ كنت مدمن على جمعها

والقصص الخضراء الي كانت بعض اسماء القصص ( الراعي الشجاع / جبل العجائب / الرفيق المجهول / الملك ابو لحية / عقلة الأصبع )

مسلسلات عندي مسلسل الدينصورات ولدا حرا كنت اكرهه ~___~ كنت اقول ليش مافيه مثل الرجل الحديدي

وايضا فيه برنامج تعليمي قديم كان يعرض يوم الخميس الساعة 11 الصبح عن اشارات المرور فيه كلب وقطو اذكر تجيني الضيقة اذا شفته ~___~

وياشباب من يذكر الأفلام القديمة الي كانت تعرض بالبحرين من زمان قصص مستقله كانت اسمها قصص عالمية كانت افلام البحرين الى اليوم تعرضها ( علاء الدين / علي بابا والأربعين حرامي / الأميرة البجعة ( الي اسمها أوديت ) والأميرة ماذكر اسمها الي كان اخوها ساحر وهي عايشه مع القرويين وكان فيه فتى بالقرية شجاع يشبه عدنان شوي وكان مع فاس مربوط بحبل وكان يصنعون سيف كبير الخ وكان فيه وحوش و رجل صخري عملاق قصتهم قصه كانت و بعد فيه وفيه فلم اخر يحكي عن سكان المحيطات وحربهم المستمرة مع جيش اخر فيها ديناصورات و معارك شرسه بينهم و فلم تارو الولد التنين كانت افلام رهيبة من يذكرها اوتابعها

من يذكر مسلسل على القناة الثانية وجيهم حقيقة ورسمهم ثابت بس اذا تكلمو تشوف الشفاة مثل الواقع تتحرك يجيب المرض المسلسل وكانو بسفينه اذكر او غواصه انجليزي

نكتفي بهذا اليوم ^^

انشوفكم على خير

سلام
    attachment
    0

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

sazabi
    يستمتع كل المتعه بالاكلات الشعبيه القديمه مثل البسبوسبه اليمانيه واللانقطه
    واضح انك من المنطقة الغربيه ذكرتني بالكرنبو و الدوقه اللي تبيعهم الحجات ناكل مانشبع كننا مانذوقها في البيتbiggrin
    في لبان كان دائري ولونه احمر ياباني
    وفي كمان نفس النوعية حلاوه مصاص

Seiya

الصبح عن اشارات المرور فيه كلب وقطو اذكر تجيني الضيقة اذا شفته ~___~
    اشاراة المرور لازم نعرفه تعليمات المرور لازم نفهمها
    هذى اشارة قف لتنظر من حولك ...........ان كنا صغار او كبار ضروري نعرفها
    و...... القط يا صديقي سوفا يشرحها biggrin

اختفة الوحوش الجلاتينيه وظهرة الحيوانات الجلاتينيه كان عندي سلحفاة ثم بعد فترة قصيرة اختفت كما كانت توجد لبانه على شكل انصاص غلافه ذهبي اختفت وقبل فترة بسيطه ظهرت من جديد كنت اضغط عليها باسناني اشوف هي حقيقيه ولا لا biggrin كل شي عندنا يختفي مابقى إلى الاوادم يختفونeek

تذكرون العصايتين الي ماسكهم ارنب او قرد نحرك العصى ويتشقلبون
    كمان الحلاوة الطوب ندخلها داخل علبه على راسها البط اللي مع ميكي يفتح فمه و تطلع الحلاوة

تذكرة دعاية لبتون القديمه كانت لبنانيه
    علامة النكهة نعرفها كلنا ........علامة الجودة وين ما رحنا
    علامة النكهه هي شاي لبتن ..........العلامه الفرقه بشاي لبتون لبتون جودة الشاي

البنتيليز جودة الشاي وانت الحكم
    سفن اب يروي انه منعش لذيذ ويرقصون الشباب والبنات ويسوون شكل 7 بالانجليزي(طبعا هذي في الافلام مو في التلفزيون biggrin )

ذكريات جميله كلمة البهار و الوداع تذكرني بسندباد
    اللعنهبين كل كلمه و الثانيه جراندايزر

برنامج تلي متش و الحصن وباب باب باب مدينة الابوب مدينة الغرائب مدينة الابواب

اعتصرة ذاكرتي كي انقلها لكم ولم اتوقع انني ساتذكر كل ذلك شكراً لكم جميعا اسعدتموني والله بذكرياتكم البريئة فانا لا اجد من اشاطره ذكرياتي مع ان لدي اخت ولكن تظن ان عقلها اكبر من سخافات الكرتون confused
    ان تذكرة شيء اخر فلن اترددgooood
    0

السلام عليكم

توم سوير وين غطيت اكلو الجو عليك الحق
    gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » الوردة الجوريه في يوم » 08-01-2008 عند الساعة » 03:54
    0

السلام عليكم

دائما تفوتني المواضيع الرهيبه biggrin

لعبة باكمان و صخر
    للان ادور لعبة البطريق
    في وحده لكن مزيفه سخيفه
    ما يوصل للاميره بالاخر rambo

على سيرة الاتاري

كنا نجيب اليدات و نستعملها في اطلاق اسلحة غريندايزر و سبيزر المزدوج biggrin

اما العلكه

فا ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

كانت لذيذه disappointed ليش انقرضت هذه الاشياء

الفضاء و البنات

كنا نمل لما يطلع نفس الوحش او نفس البنت

اتذكر الايس كريم الكوره

هذا انقرض بسرعه
    اعتقد شفته في مكان ما من فتره
    بس قلت اكيد مش نفس الي كنا ناكله زمان بلاش منه

واحد يقربني فاكر نفسه دوق فليد نط من السطح

تحول شكله لما سقط على الارض الى عدنان biggrin biggrin

مره كنت جالسه مع اطفال يلعبوا و مر عليهم واحد كبير قال ايش تلعبوا غريندايزر؟؟

قالوا ايش غريندايزر هذا احنا نلعب (و قالوا اسم حاجه سخيف مش فكراها من سخافتها)

بس حزينت عليهم لانهم مش عارفين المتعه الحقيقيه asian

شكرا كتير على الموضوع

انا الان فضحت نفسي اني مخضرمه هههههههههههههه
    0

رؤا حالمه

موتتني ضحك على كلامك عن ابو عواد

صحيح ان كنا نتابعه بس من القله

بس كلامك صحيح

انه الان ممكن نشوف اشياء زي هاذي عشان الذكريات

انا بالطبع أذكر معظم ماذكرتيه هنا وغيره ولكني سأركز على ماله علاقه بالانمي
    اذكر علكة جراندايز التي تحتوي على الملصقات كما أذكر العلكة التي تحتوي على صوره كاندي كاندي (لم تكن ساندي بل كما ذكرتي) وهي تحتوي على صوره كاندي بملابسها الداخلية وبرفقتها ملصق للملابس نلصقها عليها
    ياا سلام و انا اقول مين هاذي

انا في حياتي ما تابعت مسلسل كاندي

و كنت اشوف صور العلكه و الون دفاترها و انا اقول مين هذه الي فرحانين فيها

اليوم اول مره اكتشف مين هي شكرا biggrin

Oscar

موت والده و كانت في ايام العيد, كانوا اهلي مستعدين للخروج لدرجة أنهم في السيارة

رفضت الخروج حيث كنت (لازق) في التلفزيون وهم ينادوني وكنت غير مبالي متسمر لا أسمع

اذكر لما مات فيتالس عملت مناحه ليش مش عارفه ermm

سيـــــــــــــــــا
    اذكر كنت مجنون بالغرندايزر لدرجة مافيه احد يتصورها

بس احنا الانن ممكن نتصورها

biggrin

الصبح عن اشارات المرور فيه كلب وقطو اذكر تجيني الضيقة اذا شفته ~___~

انا اموت عليه

صحيح ما شفته من يومها

بس اذكر اني كنت احبه

الي كان يطلع عيني

الذئب و الارنب

لما يقله سوف امسك بك يا ارنب

كان يغمى علي بس اشوفه

والقصص الخضراء الي كانت بعض اسماء القصص ( الراعي الشجاع / جبل العجائب / الرفيق المجهول / الملك ابو لحية / عقلة الأصبع )

ما كنت اقرأ غيرها biggrin

وياشباب من يذكر الأفلام القديمة الي كانت تعرض بالبحرين من زمان قصص مستقله كانت اسمها قصص عالمية كانت افلام البحرين الى اليوم تعرضها ( علاء الدين / علي بابا والأربعين حرامي / الأميرة البجعة ( الي اسمها أوديت ) والأميرة
    كنت احب اغاني الحلقه بالذات تدفقي يا جداول

على فكره مليان تقارير عن هذه السلسله حتى فيه حلقه انا طلبتها من اخت و نزلتها حق البجعات البريه

من يذكر مسلسل على القناة الثانية وجيهم حقيقة ورسمهم ثابت بس اذا تكلمو تشوف الشفاة مثل الواقع تتحرك يجيب المرض المسلسل وكانو بسفينه اذكر او غواصه انجليزي
    قصدك صفر صفر واحد

اذا كان هذا الي قصدك عليه فهو كان يجيب المرض

مين يذكر عائله باربرا كانوا يجننوا

حياة البراري كان سخيف

بس نفسي اشوف المقدمه الان

بندق و لوزه كان يجنن

كنا نقلد الدببه في حركاتهم tongue
    اخر تعديل كان بواسطة » سيــده جنـدال في يوم » 24-01-2006 عند الساعة » 16:26
    0

تذكرة دعاية لبتون القديمه كانت لبنانيه
    علامة النكهة نعرفها كلنا ........علامة الجودة وين ما رحنا
    علامة النكهه هي شاي لبتن ..........العلامه الفرقه بشاي لبتون لبتون جودة الشاي
    إشلونج إختي الورده الجوريه smile

والله ذكرتيني بدعاية <شاي الوزه>
    ####شاي الوزه ده أطعم شاي الوزه الوزه ياعيني على الشاي ####
    أتذكر إنا ما كنا نشرب إلا هذا الشاي وإذا شربناه رددنا asian
    #### شوفو الشاي إزاي خلا مزاجي عال####
    وبعد كنا نأخذ عصي و إنقلد الصعيدي إلي بالدعايه rambo

على سيرة الاتاري

كنا نجيب اليدات و نستعملها في اطلاق اسلحة غريندايزر و سبيزر المزدوج
    هلا إختي samuha smile

**ذكرتيني يوم كنا صغار كنا نستعمل اليدات كأسلحه rambo
    وعلى ذكر الألعاب كنا نلعب ألعاب روعه مثل <خروف مسلسل و التيل وعظيم ساري سرا وشرطي حرامي وحجله وملاحق ملاحق >
    وكنا نلعب لعبة خطره أتذكر إنا كنا نأخذ بطول بيبسي قزاز ونصفهم بجانب بعض ونروح بعيد ونصوب rambo
    وهذه اللعبه كنا نلعبها إذا راحو الكبار عشان ما إنحصل طق dead dead

***و كان فيه مصاصه تنباع على شكل <لهاية الصغار> أتذكر إني مع بنات عمي كنا دايم نشتريها و إنقلد الصغار
    ولا بعد نطلع بالشارع وهي بفمنا والكبار يضحكون علينا biggrin biggrin

مره كنت جالسه مع اطفال يلعبوا و مر عليهم واحد كبير قال ايش تلعبوا غريندايزر؟؟

قالوا ايش غريندايزر هذا احنا نلعب (و قالوا اسم حاجه سخيف مش فكراها من سخافتها)

بس حزينت عليهم لانهم مش عارفين المتعه الحقيقيه
    هذا الجيل ما يعيش طفولته بصراحه أشعر بالأسى على حالهم cry cry
    اخر تعديل كان بواسطة » *جوري* في يوم » 25-01-2006 عند الساعة » 02:45
    0

والله ذكرتيني بدعاية <شاي الوزه>
    ####شاي الوزه ده أطعم شاي الوزه الوزه ياعيني على الشاي ####
    أتذكر إنا ما كنا نشرب إلا هذا الشاي وإذا شربناه رددنا
    #### شوفو الشاي إزاي خلا مزاجي عال####
    وبعد كنا نأخذ عصي و إنقلد الصعيدي إلي بالدعايه

هههههههههههههههههههه
    هذه الاعلانات كانت تحفه

طيب مدام اتفتح موضوعين على الشاي

مين يعرف اعلان

يا الشاي السيلاني يا مشربش
    0

Talking

اما موضوع صراحه ما تقصرين
    زين عرفت كيف عاش المخضرمون !!!rolleyes
    والله حره mad
    انا على ايام طفولتي كانت الرسوم مصخره ولازالت في تدني (قط يتكلم والا كلب يسولف ,فرشاة اسنان تستهبل او او او...........ermm
    صراحه ما اذكر رسوم حلوه حتى لو اني شفت تراني نساااااااااااااي درجه اولى يعني ما افيدكم بشيء بس يمكن كان فيه رسوم عن عمو وحيد (اعتقد) كنت احبه وعدنان ولينا حلو بعد وكنت احب عبسي ,الا على طاري عبسي كان عندي صديق ماشاء الله وجهه تقول طبق طائر ماشاء الله كبيررررررر حده وخدوده حمر ومدلقم (والله شبه رهييييييب)كنت استهبل عليه انا واخوي devious ونسميه عبسي واسمعلك تطنز الاولاد عبسي تعال عبسي رووح biggrin ...افترقنا من ابتدائي عااد الحين شفته بالجامعه شكله غيررررر الا الطبق الطائر ظل نفسه ما تغير gooood !!!!والله يمشي جنبي ولا هو معبرني (ما يذكرني )عاااد كل ما اشوفه اقول لربعي تشوفون ذا ؟؟ تراني اعرفه بس بودي اسويله مقلب بين ربعه ,,كل ما يمر جنبي اقول الحين اناديه عبسي (اهو شوي شايف نفسه) ربعي ما يخلوني اسويها ....اااااااااااخ على الايام الحلوه والايام العبيطه ...bored
    كنت احب قرندايزر بس والله ما تصدقون لو اقول لكم اني الحين ما اذكر شي من القصه (نسااااااااااااي مثل الشياب)خخخخخخخnervous

انا عمري الحين 19 وما اذكر طفولتي واااجد ...والله اني اقرى كلام بعض الاعضاء واقول وين كنت ؟؟؟ rolleyes فيه اشياء بسيطه تذكرتها ع الخفيف ...ermm

عجبتني ذكرياتك ياmetalheader
    اجل كنت مستقوي على عيال الحاره يا بلفيت مسوي عدنان <<<<خخخخخخخخخ الله يرج ابليسك ....

مشكوره مره ثانيه على الموضوع الحلو
    0

السلام عليكم
    أهلين أختي anime dream ..الوردة الجورية أيضا على اضافاتك, صج موضوع تحفة wink وماشالله تقريبا كل اللي قالوا الاعضاء بذكرياتهم كانت لدي
    eek أخوي سيا أنت عندك هذه القصص أيضا ...أنا عندي الليسته كاملة وكنت استانس على ( جبل العجائب) وطريقة رسمهم حـلوة طبعا غير القصة الرهيبة .ولقد انزلت المكتبة الخضراء أجزاء جديدة من القصص ولكن للأسف sleeping لا قصة حلوة ولا الرسم أيضا .. ستحمد الله انك لحقت على القصص الاولى الجميلة التي لا تعوض
    واذكر كان عندنا دفاتر تلوين عن غريندايزر ومانجا غريندايزر بس ما كنت أعرف قيمتها ذلك الوقت .. وفي الثمانينات كان هناك مسلسل كرتوني يخيفني كل ما شاهدته لا أعرف اسمه ولكنه عن حصن ملونة وجميلة شفته على mbc3 قبل فترة يطلع الصبح اهو الصراحة ما يخوف بس ان ما ادري شفيني ذاك الوقتrolleyes
    وكانت من أجمل هواياتي أن أجمع الصور الكرتونية التي اعرفها في ذلك الوقت والتي لا أعرفها ( والآن عرفتها ) و كنا نتبادلها في المدرسة ..
    وأيضا ضمن الذكريات أذكر حادثة حصلت لأخي في صغره وهو عندما نزلت ملابس التنكرية عن سوبر مان وغريندايزر في الاسواق كان أخي يتوسل الى أبي أن يشتريها له ولكنه رفض وبعد الترجي وافق أبي وقاله زين وانا جاي من السوق باشتريه لك , طبعا أخوي ما صدق خبر وراح فــوق السطح وحط له حطبة ووقف عليها عشان يستعد للطيران الأخ !!! على أساس أول ما يجي اللبس يطيــــــــــــــــــــــــــــر حضرته ... بس الله ستر وأبوي نسى يشتري اللبس ولا كان طار رواسي tongue biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » ^سوزي^ في يوم » 26-01-2006 عند الساعة » 01:15
    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحمـ موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحمـ الراحمين
    0

زمان يا زمن

بالنسبة لي انا مخضرم تقوللي ليش لانو

كان عندي ذكريات جميلة جدا مو زي هساع (يعني الحين) كانت الحياة بسيطة جدا ما كان هالتعقيد كان التلفزيون يبدا البث الساعة 4 بتوقيت عمان الاردنية يحطوا برامج جميلة جدا و ما زالت نفسي تحن الى تلك الايام لا سيما كان عند صديقي ع الخلوي سمعني اغنية افتح يا سمسم صراحة رجعني الى حوالي 17 سنه للوراء
    لكن اذا بدي اطلب طلب من زمان كانو يحطو مسلسل بالانجليزي مو ذاكر منه شي الا انهما سيارتان واحدة حمراء و زرقاء و شاحنة كبيرة تتحكم بالعمليات هو جوهر المسلسل سباق سيارات لكن كيف مسلسلات الاكشن - للعلم هو كرتون
    - كنت مرات كثيرة بدي احضره بس بروح علي لانو ما كنت اخلص دروسي و المشكلة في ذاك العصر لما يخلص برنامج و لا بيجيبو بداله المهم كان التلفزيون يسكر ع الساعة 10.30 ليلا و يختم بالسلام الملكي لكن من سنه 2000 بدا البث متواصل و صار التلفزيون الاردني بمثابة حجر عثرة امام القنوات الفضائية التي تعددت بشكل كبير في عصر المعلوماتية و العولمة
    الحياة اختلفت بالنسبة لي كنا 7 او 8.30 في سابع نوم اما الان نجد ان اطفال هذا الزمن 9.30 او 11 ينامون
    وما كنا نعرف الكمبيوتر بالنسبة لي كان عندي اتاري صخر اشتريته عام 1992 و كان سعره انذاك 200 دينار اردني و سعر الكارتردج تقريبا 40 دينار مثل سعر البلاي ستاشن 2 حاليا و نعرفت الى الكمبيوتر في ذاك السنه لم يكن الويندوز قد نزل بعد و كان يتحكم به من خلال الفلوبي دسك و كنا نعتبر من كان عنده كمبيوتر انو زلمة واصل كانت خالتي جايبيته لنا لولاد خالتي و احنا عشان نلغب فيه و بذكر العاب ما زلت العبها الى الان منها dyn / dave / samurai
    و باالنسبة للصخر ما تصدقون بس ما زال عندي و ما زلت العب فيه اما زمنا تعددت الوسائل فكان الخلوي و الللابتوب و البنتيوم 4 او السنترينو و هكذا

لو بدي احكي عن اهم اللحظات مش راح يظل مجال للاخوان عشان يشاركونا

و مشكور او مشكورة ع الموضوع
    0

مرحبا بالمخضرمين

والببسي ابو ليمون اذكر دعايتها تجي سمكه صفرا لابسه نظارة شمسيه تشرب ببسي الليمون
    والكتكات ابو قصدير وتذكرون مشروب تيم تيم تيم مهما زاد و زاد عطشنا تيم دوماً دوماً ينعشنا
    كانت تجي بالتلفزيون مسيقة يالله يا والي تنصر ملكنا (مزمار)
    و المسلسلات حدث و لا حرج بعد الظهر نتجمع على المسلسلات البدويه لافي ووضحى وطقتهم وياويل تفوتنا حلقه (مثل العجايز )biggrin
    ياقدمكم

اذكر اعلان ببسي الليمون والسمكة الصفرا (شو عم تشرب يأخي ... ببسي الليمون لعطش بكبر البحر)
    وأذكر اعلان ببسي القديم يبدو انه أول اعلان يطلع بالتلفزيون (شوف من يشرب ببسي اليوم)
    ونيدو (بيخلي كل الناس يكبرو يكبرو)
    واعلانات بساكيت ريكو وميرو (ريكو شكولاتا بالبندق ... ميرو نوجا كرميلا)

وكان فيه اعلانات تغني فيها الطفلة المصرية رانيا عاطف اللي كانت تطلع في مسرحية هالة حبيبتي مع فؤاد المهندس تذكروها؟
    كانت تعمل اعلان لمنتجات البان نادك
    (الصبح تصحى ولما تفطر حتشرب أيه ... نادك
    تجري وتلعب تعرق وتتعب حتاكل أيه نادك)

وطلعت كمان في اعلان ايسكريم الربيع
    (في الحر في عز الصيف .. اعيش احساس لطيف .. بايسكريم لزيز .. عليه اسم الربيع
    المنجا دايبه دوب .. والمشمش طعمو مدهش.. التوت بنحبه موت .. ياخواتي ع الفراوله)

وكمان الطفله المصريه ليزا اللي طلعت مع كمال الشناوي بمسلسل هند والدكتور نعمان عملت اعلان لمنتجات السنابل
    (عندي ليكو اخبار لزيزه ... عارفين عارفين ياليزا
    السي سنابل .. اللام لزيزه)

طبعا واحلى اعلانات كانت اعلانات شاي البنتليز مع انه كان منتج سيء جدا
    كانت كل الاعلانات كرتون يجي ابريق وكاس يغنون
    (تعبان شقيان ... تعبان من أيه .. ياما فيه انواع م الشاي تغليه ..
    البنتليز .. دا صباحو لزيز.. وبقلبي عزيز )

واعلان اخر
    (الو الو مين بيتكلم .. دا البنتليز يامعلم ... ياسلام سلم)

وفي رمضان يغيرو الاعلان ويحطو شمس تقول للمدفع رمضان (انا ماشيه خلاص وعليك الدور.. قوم قول للناس دلوقتي فطور)
    ويرد المدفع (ان شاء الله مقبول الصوم .. وعشان يبقى فطاركو لزيز بالهنا اشربو البنتليز)

هذا بالنسبة للإعلانات اما المسلسلات فكانت حكايه ثانيه
    كان كل الناس تتابع نفس المسلسلات وتكون هي حديثهم في مجالسهم
    أذكر من المسلسلات القديمه مسلسل اسمه (عيون) بطوله يونس شلبي وشيرين ومعاهم فؤاد المهندس وسناء جميل وكان فؤاد المهندس عنده مشكله يمشي وهو نايم ولما يصحى يلاقي انه صارت جريمه ويلقى سلاح الجريمه في جيبه فيشك انه هو اللي عمل الجريمه
    ومسلسل ثاني اسمه (الطاووس) بطوله سمير غانم وهاله فاخر أذكر اغنيته (راجل شريف.. جدا جدا.. والجيب نضيف .. جدا جدا)
    وكمان كان فيه مسلسل يطلع في رمضان بطولة نيللي مع الممثل السعودي لطفي زيني اسمه (مجنونه مجنونه) كانت اغنيته (الخبر جه في الإذاعه... تسمحولنا نص ساعه) كانت نيللي تمثل دور زوجة لطفي الزيني وعندها مرض انها تحب تتقمص شخصيات مره تصير طفله ومره شحاده ومره تصير يابانيه

طيب تذكرو مسلسل كويتي اسمه زوجه بالكمبيوتر بطوله غانم الصالح والعراقيه هند كامل
    كان غانم الصالح يبي يتزوج فيروح لعلي المفيدي اللي عنده مكتب كمبيوتر يدخل فيه مواصفات الزوجه المطلوبه ويطلعها (خيال علمي) وفي كل حلقة تكلع زوجه جديده لكنهاا دائما تكون هند كامل وتبلش مع ام غانم الصالح الفنانه حياه الفهد

كمان كان فيه مسلسل لغانم الصالح مع العراقيه ميعاد عواد لما يطلقها عشان يتزوج عليها فتروح تغير شكلها وتخليه يتزوجها مره ثانيه

طبعا المسلسلات كثيره اللي في بالي
    ليله القبض على فاطمه (بتغني لمين ولمين ولمين .. بتغني لمين ياحمام)
    أبو العلا البشري ( لو مش حتحلم معايا .. مضطر احلم لوحدي) وتطلع فيها اغنيه على الحجار مع محمود الجندي (نحن الثنائي محسن وعمر .. حنسمعوكي شيء بالامر)
    ومسلسل الشهد والدموع بطوله عفاف شعيب ويوسف شعبان (تحت نفس الشمس فوق نفس التراب.. كلنا بنجري ورا نفس السراب.. كلنا من ام واحده .. اب واحد .. دم واحد .. بس عايشين باغتراب)
    ومسلسل كوميدي اسمه (كسبنا القضيه) كان فيه عمر الحريري وعبد المنعم مدبلولي وصابرين (كسبنا القضية كسبناها دي قضيه كانت بمتاهه.. دي ارض جدي وبهواها ثلاثين سنه بيجري وراها)
    ومسلسل لسمير غانم اسمه (كابتن جوده) ( معليش ياكابتن جوده.. واستحمل يابو الجود.. والصحه مادام موجدوده .. فطريقك مش مسدود)
    وأيضاً مسلسل (رحله المليون) أو (سنبل) بطوله محمد صبحي وسعاد نصر

طيب نترك مسلسلات الكبار ونرجع للصغار
    كان فيه مسلسل خيال علمي طلع مره برمضان اسمه (زائر من الفضاء) وهو اكتشفت بعدين انه مسروق من فلم امريكي
    المسلسل كان بطوله الطفل (وقتها) وسام حمدي ومعاه الممثل السعودي لطفي الزيني اللي كان يمثل أكثر من شخصية واحده منها لشخص كبير في السن وبنته تكون المصريه (حنان سليمان) وأبنه ضابط شرطه يمثل هوه كمان دوره ويلاقو طبق فضائي فيه ولد صغير اسمه (بوبو) يعيش معاهم لكن بعدين يجو اهل الولد من الفضاء وتبدا المشاكل

وكان فيه مسلسل عرايس اسمه حكاية الحيوان ( احبابنا الصغار.. يازهرة النوار.. هيا الى الحكايه.. هيا الى الاسرار.. لتعرفو جميعا حكاية الحيوان) كان قصص منفصله كل حلقه حكايه مختلفه ابطالها حيوانات

طبعا هذا غير المسلسلات الكويتية (الابريق المكسور.. والجوهرة والصياد.. والأغراب.. وعلاء الدين والمصباح السحري.. وبدر الزمان.. وحبابه)

كان فيه برنامج للأطفال يطلع في التلفزيون السعودي (هيا بنا هيا.. بالجد والإقبال) من يذكره
    وبرنامج (احنا اطفالكم أطفال القصيم ) الله من الكآبه

اللي كانت حلوه فوازير رمضان للأطفال قبل ما يجي مشقاص ويحوسها
    وكان يجي برنامج بايخ شوي اسمه حروف وبراعم (انا انا انا الالف اول حروف الهجاء.. وانا انا انا حرب الباء قبلي الألف وبعدي التاء)

والبرنامج البايخ (على فين على فين على فين ياسندباد على فين)

ايوه تذكرت بعض الأغاني الحلوه للاطفال اللي كانت تطلع في التلفزيون السعودي
    تذكرون اغنية العناصر الغذائية
    (احنا احنا بروتينات.. ايش فايدتكم يابروتينات)
    كان ولد أو بنت لابسه ولد ويشتكي للعناصر الغذائية انه نحيف ومريض

وفيه اغنية بشير غنيم اللي يبيع حلويات (انا بياع الحلاوه انا عندي الزين .. الليي يبيعونه بعشره ابيعه بقرشين)
    وتجي بنت بتشتري تقول (هذي بكم وهذي بكم وهذي وهذي وذيك بكم)
    يستانس هو ويقول (هذي بريال ونص ريال وهذي بريال اثنين)
    بس تجي بنت ثانيه تبي تقطع سوقه تقول (ابويا يقول لاتاكلوا من اللبياعين .. اكل السوق ملوث وكله غبار)
    لكنه يصرفها ويقول (الحلاوه محميه بالجيلاتين .. والملابس صحيه شوفو ياحلوين)

واحلى اغنيه كانت اغنيه نونو
    (نونو يامشاء لله.. نونو يانونو .. نونو يحرسك الله)

والاغنية اللي تغم القلب تجي في الامتحانات (ذاكر دروسك اول بأول.. تنجح وتصير الأول .. لا لا تخلي لعبك يطول.. ترا النتيجه تكون خسرك)

و فيه مسلسل كانوا يقولون يسرق الكحل من العين (مصدقتهم ) وهو عن شاب جميل يخبئه والداه في القبو خشية الحسد
    هذا مسلسل علاء الدين أبو الشامات كان من بطوله المصري حمدي حافظ ومعه ممثلين من سوريا جيانا عيد ومن الأردن كان زهير النوباني ومن العراق التفات عزيز
    والمسلسل كان انتاج تلفزين قطر وكان فيه ممثلين كثير من قطر مثلو شخصيات احمد قماقم وحبضلم بضاضا وغيرهم
    القصه الكامله لعلاء الدين ابو الشامات موجوده في الف ليله وليله وهي قصه طويله وغريبه لكن المسلسل ماجابها كلها لانها قصه تنقلب كلها جن وسحره
    تلفزيون قطر انتج بعد مسلسلات شبيهه قبل هذا كان مسلسل اسمه العرندس بطوله غانم السليطي ومعه ممثلين مصريين وعرب وكمان مسلسل اسمه نادر معه ممثلين خليجيين

وشراب تيم طعمه مثل سفن أب اتذكر لونه أخضر ومرسوم شراع سفينة .. خسارة اختفى
    ايوه اذكر التيم والظاهر انه هو نفس المالتن ديو اللي طلع قبل فتره .. يعني غيرو اسمه

بالمقابل مسلسل قديم عراقي كان يعرض في القناة الأولى وهو " غاوي مشاكل" :P
    شنهو القضية غاوي , جاب البلية غاوي .. عرض حياته غاوي اهله وبناته ,, مدري ايش نسيت التكملة :P
    اذكر هالمسلسل بطوله ممثل عراقي (الرفاعي) نسيت اسمه الاول
    وكان يطلع بمسلسل ثاني يطلع بدور جحا بس باللهجه العراقية وكان معهم وحده اسمها برد الفؤاد وبنته اسمها لذه العيش
    (مرح رغم شقائي .. ما احب المرحا.. قيل ما انس الليالي قلت هل يخفى جحا.. قلي من يسخر مني ان انا كبش الفدا.. صحبتي في كل درب نصبو لي شركا .. كل ما حاكوه عني ضحك مثل البكا)
    (زوجتي ياقوت روحي.. لذه العيش ابنتي.. انني اضحك منهم هل سمعتم ضحكتي)

اجل بسكوت ابو الرز :P والله ايام ,يحضرني كاكو كان منافس اسمه معجون الأسنان عباره عن شوكولاته بداخل انبوب شبيه بذلك الموجود في معجون الأسنان
    وكانت معه فرشة اسنان عباره عن قطعه بسكويت ويفر !:P ومن افضل الحلويات عندي كان كاكو اسمه fanfare سويسري في غلاف ذهبي عباره عن اصابع من البسكويت الهش
    اذكر البسكوت اللي على شكل فرشاه اسنان ومعه انبوب زي معجون الاسنان بس فيه شكولاته
    واذكر فيه بعد عصار يجي معها زي الشفاط تحط شوي من العصار وتنفخ لين يصير بالون وتحطه على وجهك زي القناع

والسلحفاة الي معها سيف وتقاتل بأخر موسيقى البداية تقاتل البرق ^^ كانت يصارخون هوشي يويه ^^ مادري كذا ولا لا هههههههههههههه
    هالكرتون من اعمال حنا وباربرا اسمه
    Touché Turtle
    32

أتذكرة , قودزيلا والصغير قودزوكي
    سفينة علماء وأذا تعرضوا لخطر أستدعوا قودزيلا من أعماق البحر يظهر ويساعدهم
    وهذا ايضاً من اعمال حنا وباربرا واسمه
    Dastardly & Muttley in their Flying Machines

64

أيضا من اعمال حنا وباربرا

وهنا تقرير كامل عن جميع اعمالهما
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=120216

الولد البريطاني اللي يرسم شخصيات بالطباشير
    أسم الولد سايمون
    والله انك روعه يا Anime Blues
    اذكره جيدا واذكر اغنيته شكرا على الصور الرائعه

مسلسل مستر ماجو كنت اكرهه بشده وقتها وكمان كنت اكره المهرج بوزو وكرتون المهابيل الثلاثه
    (ناقصين هبل احنا)
    على فكره مستر ماجو عملو له فيلم حقيقي انتاج ديزي وبرضو بايخ

انا لو استمريت بالكتابه ما راح اخلص
    لكن لازم اعلق اعلق على الكتب والقصص والمجلات لانها وقتها كانت هي عشقي
    اذكر طبعا قصص المكتبه الخضراء وألغاز المغامرين الخمسه (تختخ وعاطف ونوسه ومحب ولوزه والكلب زنجر والمفتش سامي والشاويش فرقع) أذكر المغامرين الثلاثه (عامر وعاليه وعارف)
    ومجلدات بساط الريح وطرزان وجرانديازر وما وراء الكون
    هنا مزيد من المعلومات عنها http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=90437
    ومجلات ميكي وسوبر ميكي وميكي جيب وميكي وبطوط
    وطبعا حبيب قلبي مجله ماجد (كسلان جدا وزكيه الذكيه وشمسه ودانه وخلفان وفهمان وموزه الحبوبه وفضولي)
    ومجله سعد (مغامرات جسوم وتان تان واستريكس واوبليكس ونسرين)
    ومجله باسم ايضاً (عندي العدد الاول) wink
    ومجلة سمير وكابتن سمير

مارح اخلص
    طيب سلام وارجعلكم بعدين
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 27-01-2006 عند الساعة » 13:05
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا
    0

رؤا حالمه

ومسلسل ثاني اسمه (الطاووس) بطوله سمير غانم وهاله فاخر أذكر اغنيته (راجل شريف.. جدا جدا.. والجيب نضيف .. جدا جدا)
    مش مصدقه ان في احد متذكر المسلسل هدا غيري

كنت اكره كتييير
    و الان لما اجي اعبر عن شعوري يقولوا لي مش فاكرين مش فاكرين

حسيت بكبت هههههههههههههه

وكمان كان فيه مسلسل يطلع في رمضان بطولة نيللي مع الممثل السعودي لطفي زيني اسمه (مجنونه مجنونه) كانت اغنيته (الخبر جه في الإذاعه... تسمحولنا نص ساعه

اما هذا نفسي يعيدوه شفته مره وحده بس في حياتي

بس انا متذكره اغنيه تانيه

الي تقول فيها و لا فيك مشكله حتقول طخ و لا حتفرقع بوم
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter